الأخبار
أخبار السودان المحلية
أخر عمليات الفساد بمشاركة شقيق البشير وكمال عبد اللطيف
أخر عمليات الفساد بمشاركة شقيق البشير وكمال عبد اللطيف
صورة من لحظات البكاء بعد الاطاحة بكمال عبد اللطيف


04-28-2014 11:27 PM
الراكوبة - آخر تقليعات الفساد تمارسها شركة حريص العالميه(لاحظوا الاسم) وهذا الحرص يقف من خلفه أحد أشقاء الرئيس البشير بمشاركة كل من وزير المعادن الاسبق كمال عبداللطيف (اب جاعورة) وشركة أخرى تسمى باسم شركة حسين مضوي بركة, والاخيرة حائزة على رخصة تعدين بولاية نهر النيل مربع 32 حيث تم ابرام شراكة ما بين شركة روسية مسجلة باسم شركة كوش وشركة حسين مضوي بركة . وتعتبر شركة كوش الروسية هي المنفذ الرئيسي لعمليات غسيل الاموال والتي تبحث بدورها عن شركات خائنة للوطن كالاخيرة . وتم هذا الاتفاق برعاية الوزير كمال عبد اللطيف وزير المعادن السابق وتحت تغطية شقيق الرئيس علي حسن احمد البشير ممثلا عن شركة حريص العالمية وبمساندة مساعديه الاساسيين وهم عصام الشامي وطه سر الختم .

وبناء على ذلك تم تحديد نسب الشراكة لعملية النصب هذه وتقسيم الاموال الروسية التي سيتم تحويلها من روسيا بغرض دعم المشروع علي اساس انتاج الذهب لان ذلك يحتاج لاموال طائلة لشراء المعدات والاليات ووسائل الانتاج باعتبار التنفيذ للخداع .وبذلك تتم عملية تحويل المبالغ من روسيا وهي في الغالب أموال مخدرات وتجارة اسلحة ليتم تبيضها في بلادنا الذي عم فيها الفساد .

وتمت القسمة وكان نصيب كمال عبد اللطيف 15 مليون دولار وشركة حسين مضوي 30 مليون دولار باعتبارها صاحبة المشروع . وشركة حريص وهي الوسيط مبلغ 80 مليون دولار والباقي للشركة الروسية وهو مبلغ 100 مليون دولار . والاجمالي 225 مليون دولار .

ولم يحدث اي نوع من اعمال الجدية لتنفيذ المشروع بمربع 32 بولاية نهر النيل او تتكفل الشركة المصدقة لاي عمليات معروفة للبحث والاستكشاف لرفعة الاقتصاد القومي من انتاج الذهب ، لان اهدافها الاساسية تدمير الاقتصاد بمساعدة شقيق الرئيس .وحتى لانعرض حياة مصادرنا في وزارة المعادن ومكتب الشراكات بالمسجل التجاري آثرنا الاكتفاء بهذه الاشارات. .

واخيرا لم تكتفي تلك العصابة وشرعت في تنفيذ العملية للمرة الثانية بشراكة جديدة واسماء جديدة حيث جاءت هذه المره تحت مسمى شركة ميداس للتعدين وأناب عن شقيق البشير مدير مكتبه الذي تولى أمر التوقيعات واسمه طه سر الختم ومدير شركة حسين مضوي وثلاثة من رجال الاعمال الروس.

وهذه نقطة في محيط فساد عظيم محمي من أعلى سلطة في البلاد وهذه السلطة كان شعارها هي لله لاسلطة ولاجاه..


تعليقات 78 | إهداء 0 | زيارات 52040

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#993582 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 02:10 AM
اسالوا ماذا فعل المدعو كمال عبد اللطيف البكاي خلال فترتيه في المرحومة سودانير بعد تعيينهم والمدير العام كانو اول المستفيدين من بعثة الحج الرسمية دي اقل حاجة عمله والبقية يوم الحساب حتبكي باقي عمرك


#990228 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 11:22 PM
كل الثورات في العالم تحتاج إلي تضحيات, أما نحن في السودان بنلعب المديده حرقتني,,,
يا إما تهبوا زيكم زي الناس , وإما الصورة الفوق دي حاتكون لينا شعار عار إلي يوم الدين,


#990182 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 09:34 PM
الأخ سعيد لورد
ليت كل الحرامية يكونوا زي ديل ! يجيبوا قروش من المافيا الروسية أو الأمريكية أو الإيطالية !وهي ستخدم في توفير فرص عمالة للمساكين في المباني و المزارع و التجارة بتاعة الاجماعة ديل!
أما الربا الممنوع فهو ربا العباس عم الرسول الكريم و زي الربا بتاع المرابين هنا في السودان والذي يصعب الفكاك منه !حيث تضاف الفوائد للمبلغ يعني لو إستلفت 4جنيه ستصبح 20 جنيه بعد فترة وجيزة إذا تخلفت عن الدفع و بالطبع كل أو غالب الذين يستلفون بيتخلفوا عن الدفع و يصيحوا أسري للمرابين !
تعرف لما تخرجنا من الجامعة في أواسط السبعينات و إشتغلت معظم الدفعة في مؤسسة واحدة و كنا بنعمل الأشياء مع بعض فذهبنا إلي بنك الخرطوم و كان وقتها بيدي فائدة(شوف الإسم الجميل ده) و سألنا الموظف إذا دايرين فائدة أم لا ؟ فوجئ بأننا رفضنا الفائدة كلنا بما فينا الذين يشربون و يعربدون !وده قبل الشريعة بتاعة نميري ! و لعلك سمعت بست المريسة التي أشفقت علي صاحبتها من دخول النار لأنها بتغش في المريسة ! والله كنا قبل شريعة اللصوص أفضل من الآن !
مرة كنت راكب حافلة في عهد الإمام البشير و سمعت واحد يتكلم في الراديو بتاع الحافلة و كان يعمل محاسباً أو مراجعاً في الحكومة و سأله المذيع عن جرائم المال زمان ! هل تصدق ما قدر يذكر خلاف جريمة واحدة خلال ال60 سنة الماضية غير سرقة واحد إسمو ود البدوي و كان مبلغاً بسيطاً و قد أنفق المبلغ في الشراب و السكر و كانت تغني له البنات "يا ود البدوي تزورنا مرة ...! يا ود البدوي ..." و لما قُبض عليه غنت البنات " يا ود البدوي غادي ..غادي.." إلي نهاية الأغنية . و كان المجتمع كلو لا يقبل الحرامية و الغشاشين - حتي البغشو في المريسي..!
ياخي تجار الدين قدموا أكبر خدمة للعلمانية و الكفر .بعد ده مافي زول بصدق الناس ديل..لدي بنت صغيرة و لما جاء بروفسير علي أحمد الإمام علي الشاشة خاطبتني الصغيرة " أقفلوا يا بابا؟ ده إنت ما بتريدوا؟ و طبعاً أغلقناه. وبصراحة منذ الربيع العربي ما بشاهد قنوات النظام !!
تقول ربا ؟ والله البنوك الإسلامية دي أكبر بنوك ربوية في العالم ؟ لدي حساب في بنك فيصل و كان من أول الحسابات و لغاية ما نزلت المعاش ما أدوني سلفية ! مرة موقفة و مرة ...
في المرة الوحيدة التي أملت الحصول عليها و بواسطة من واحد من الأهل نصحني بألا لآخد سلفية و كانت في حدود مبلغ مليون جنيه قديم.أخبرني قريبي بانني يجب أن أدفع مبلغ 250000جنيه تقريباً إبداء جدية قبل أي شئ ! و في خلال سنة لازم أدفع 36% فائدة و إذا داير أدفع خلال سنتين ستكون الفائدة 72% ..و نصحني بأن مثل هذه السلفيات بياخدوها التجار و يخلصوها في 3- 4 شهور.بالله في الدنيا كلها في فائدة أو ربا زي ده؟


#989622 [معاوية كورينا]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 11:49 AM
والله حليل أب عاج دراج المحن ,, وهازم الحرامية , وواسفاه على سوداننا العظيم برجاله ونساءه .


#989488 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 10:39 AM
اللهم اجعل كيدهم فى نحرحم


#989304 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 08:30 AM
اذكرتوه هونصف الحقيقة الشركة وكمال عبداللطيف مارست الاحتيال والنهب في ثروات اجدادي في ابوحمد حيث انهم يأخزون الامتياز عن التنقيب في مربعات مبيرة وبرسوم رمزيةوينيبون عن حكومة السودان واهالي الرباطاب الغافلين ويقسمون المربعات الي صغيرةللجدادين وبمبالغ خرافية كما انهم بمساعدةالوالي ومعتمد ابوحمد استولوا واحتكروا ال(الكرته) وهي جهد الغبش والغلابة حيث يعيدوا فرز الذهب عنها بنسب اعلى مماناله الغلابه والتعابه(اللهم عليك بناس النهب المسلح والمصلح وارجع اسم بلادنا الي اي اسم قديم بدل اسم السودان الذي سمانابه الانجليز لعنةالله عليهم)


#989300 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 08:26 AM
منذ فترة ليست بالبعيدة والتى قد تزيد عن الخمسة أشهر وحسين خوجلى يروج لمبدأين خطيرين جديدين عن فقه التقاضى المتعارف عليه فى السودان : الأول يتحدث عن تحلل كل مفسد بإعادة ماسرقه والثانى يتحدث عن دعوة لفتح حساب بنكى ليودع فيه كل سارق ما سرقه دون علم أى شخص آخر وفضح أمره إبراءاً لذمته كما أن حسين ينادى منذ فترة لتحويل قضايا الشيكات المرتدة من جنائية الى مدنية وحسين قد يكون خايف لو النظام دا غار رأس السوط يصله والرجل بنية الجسدية لاتقوى على حر سجن الهدى ، وقبل شهر ونص تقريبا وبعد أن تم فضح جريمة الخضر قيت بين جماعة الأخوان وكانوا بيفتشوا لحل جاء حسين يخاطب الشعب السودان بمايعرف بالحساب البنكى لإبراء الذمة ولازم يفتح الحساب دا ويودع فيه أى شخص يرى أنه مذنب وأكل مال عام أو خاص ما سرقه وبذا يتحلل وطبعا دا فقه الأخوان زى فقه تحليل الربا تحت بند فقه الضرورة - طيب لو أنا سرقت كل مايملك والدكيم وإضطر ود الدكيم لبيع بيته وأولاده بالمدارس تركوا التعليم وأسرته حالها أنقلب فوق تحت وكل شىء عنده بقى بالسالب ودخل لا قدرالله فى حالة نفسية سيئة وأدخل مصحة نفسية وهناك مات - أنا من 100 مليون السرقتها من ود الدكيم عملته ثروة 3 مليار وبنيت 3 بيوت لأولادى وعلمتهم ووووو ثم صحيت بعد 30 سنة ومشيت للحساب بتاع إبراء الذمة الفتحه لينا ( حسين خونجليالخضر ) وسددت الـ 100 مليون خلاص يا مولانا حسين أن براء وبدخل الجنة - أفتونا يا شيوخ الكيزان - وين ناس عبد الميت يوسف وعصمت البشير وعباس الخضر بتاع البرلمان مايقولوا رايهم ويحركوا الشارع من مساجدهم ضد الذى حدث ويحدث معقول السودان دا كله مايتلقى فيه راجل بيعرف الله - عليكم الله جميعا
ياجماعة فضيحة الخضر قيت معروفه للخضر وللقصر منذ عام بعد أن كشف عنها مجموعة حول مكتب الخضر إلا مو مستفيدين - بلغوا الأمن الإقتصادى والأمن الإقتصادى كلم الخضر والخضر قال أنا إفتكرتها وشاية كيدية ولمان تأكد غطغط الموضوع عشان يشوف ليهو صرفه وحل يخارج أولاده من الحكم الجنايئى - لجأوا للدجال صاحب قناة أمردمان وطلبوا منه يهيىء الشعب السودانى لقبول مواضيع تتحدث عن حسابات إبراء الذمة وقضايا تتحدث عن التحلل ورتبوا كل شىء وضمنوا هذه الفقرة فى قانون الثراء الحرام وبعد ذلك فتحت الحلة التى طبخوا فيها الجريمة حتى فاحت رائحتها ونفس ناس إعلام الإنقاذ الذين رتبوا لموضوع تهيئة الشارع لقبول فكرة إبراء الذمة والتحلل - سمح للصحافة تتحدث عن فساد فى مكتب الوالى ولكن دون ذكر أى إسم - هسي السودان دا كله ياكافى البلاء مافيهو صحيفة واحدة عارفه اسماء الناس ديل الحاصل شنو يا البلال والهندى والكرنكى وضياء الدين بلال وعادل الباز وحسين خوجلى وخال الرئيس وبقية الوسخ الذى يسمى ظلما وعدوانا برجال الصحافة السودانية ماتنطقوا ماتتكلموا وماتقولوا كلمة حق تقابلوا بيها ربكم الشعب دا بيدفع 3 ألف جنيه فى جرايدكم دى عشان تقولوا لينا الكلام الذى يسمح ليكم به البشير والخضر والله دى مهزلة وحقوا تخجلوا وتخلوا العمل الصحافى وتتحولوا لستات شاى كلكم بى خال الرئيس - وأنا خايف ستات الشاى ماترضى بمسخ زيكم يشاركهن فى مهنهن الشريفة - أنتم بصحافة بهذا المستوى يا دكتور الباقر لا تستحقون إسم الخرطوم على صحافتكم ويافضل الله محمد أكرم لك تتفرغ للشعر فمن باب الصحافة لم تقدم لشعبك أى خدمة وأغانيك لدى الأستاذ محمد الأمين هى التى تغفر لك كل أخطاء الصحافة فأتركها وتفرغ للشعر أو مع ستات الشاى
ويا حسين خوجلى الشعب الذكى كشف دورك فى لعبة براءة مجرمي الخضر قيت ويرفض حديثك عن مقترح حساب بنكى لإبراء الذمة – شعب السودان يرفض الدغمسة والكلفته والغطغطه وحلول الصوالين – المجرم لايجرم لمجرد هوى شخص آخر – لازم يكون لدى النيابة مدعى ومدعى عليه وبينة داممغة وبلاغ مفتوح فى النيابة واقوال وتحقيق وبعد ان تستوفى النيابة إجراءات التحرى وتحدد المادة التى تطال المدعى عليه ( جنائية كانت أو مدنية ) يحال الملف للقضاء ليقول كلمته ويفصل فى الدعوى – بالبراءة – بالغرامة – بالسجن – بالغرامة والسجن معا أو حتى بالإعدام –
لكن الحصل فى موضوع شركة الأقطان ومتكوك مرفوض ووصمة عار فى جبين الإنقاذ وناس كانوا وزراء محسوبين على الإنقاذ
والحصل فى الوصول لتسوية بالتحلل فى قضية الخضر قيت جريمة فى حق السودان قبل السودانين ووصمة عار فى جبين الإنقاذ
وبكره حتسمعوا بفضيحة تولول بشنة ورنة فى قضية حاويات المخدرات
كلمنى الأخ عابر سبيل أن هنالك خط سكة حديد ميت تم تخزين قضية بيع خط هثرو فيه للحفظ ( شرك ) جارى تخزين قضية حاويات المخدرات فيه وطبعا خط ميت وشرك وتخزين دى ثقافة سكة حديد نعرفها نحن ابناء عاصمة الحديد والنار عطبرة –
حسين خوجلى قال عن الخضر قيت : أنا أحترم القضاء جدا وأعتبر أن الذى تم فيه الإتفاق وصدر فيه الحكم وارجعت للخزينة العامة قرابة الـ 18 مليار أنا بفتكر أنه هذا حكم مهما كان رأينا فيه - الشخصى والنفسى - يجب أن يحترم – وانا شخصيا برضو بفتكر انه الشعب السودانى دائما عنده تساهل فى الشأن العام ( هسي كلام حسين دا كلام زول عاقل – دا كلام زول جبان وخايف يقول كلمة حق فى ظل حاكم فاسد يمكن أن يبطش به - قال أنا أحترم القضاء – هو يا حسين وينو القضاء البيحترموه – فى قضية الأقطان ما كان فى قضاء ولكن تحكيم وكلفته – وفى قضية الخضر قيت ما كان فى قضاء دى دغمسة وغطغطة تحت تحت تمت بين الوالى والعدل – الموضوع لم يحرك للقضاء من النيابة اصلا وأنت مع كل هذا الإسفاف تحترم القضاء والله حيرتنا مش قال بيحترم القضاء بل يطالبنا كلنا بإحترام هذا الحكم مهما كان رأينا فيه – يعنى يا جماعة الخير لو الحكم بالتحلل لشباب الخضر قيت ما عجبكم إحترموه – أول مرة أسمع زول يدعو الناس عشان تحترم من لايعجبها – عارفين ليه – حسين جابها من آخرها – الشباب ديل هو جزء أصيل من مجموعة شباب يعدهم المؤتمر الوطنى عشان يخوض بيهم الإنتخابات القادمة وفضحهم وكشف أسمائهم وتعريضهم للقضاء وإصدار حكم جنائى ضدهم بيضر بمستقبل المؤتمر الوطنى وإنتو طبعا شعب طيب مابيرضيكم المؤتمر الوطنى صورته تهتز ويخسر الإنتخابات القادمة – بعدين يا جماعة فى شىء مهم –
حسين يواصل سخفه ويقول : لذلك ياجماعة انا بفتكر أنه لو دايرين نتكلم عن القصة دى بطريقة قانونية تحترم بواقعية دون هتافية – أول حاجه لازم نثمن عاليا سرعة التقاضى الذى حدث ( ماقلنا ليك ياخشيم دا مو تقاضى دا تكلفت – أنت ما كلفتوك قبل كده - كلفتو قضية الخضر قيت نسمح ليكم تكلفتو حاويات المخدرات قيت )
حسين خوجلى ينفذ تعليمات أسياده ويبلغ الرسالة التالية للشعب السودانى : أنا بفتكر المسألة دى يجب ان نشكر فيها وزارة العدل وحقوا الخط دا يمشى على طول لأنه يا جماعة تطاول الزمان مظملة ( يعنى ناس ال سليم للحلول المتكاملة يسلموا 5 حاويات مخدرات وفشار ذرة شامى لحكومة السودان ويتنازلوا عن المخدرات ويكونوا تحللوا نهائيا ويمشوا بيوتهم – كل مرة يجيبوا حاويات مخدرات إتقبضوا يسلموها ويتحللوا ما إتقبضوا يبيعوها فى الداخل والخارج خلال بلال عليهم – البلد دى علمائها حللوا الربا الذى أنزل الله فيه قرأنا يتلى الى يوم القيامة ما يحللوا بيع أراضى وتجارة مخدرات – شفتوا يا شيخ عصام البشير تهاونكم فى أمر من أمور الله وصلنا لى وين وبرضو مصرين تصعدوا المنابر وتتكلموا فى إمور الدين – طبعا نحن منتظرين الجعة القادمة بعد بكره من شيوخنا الكارورى وعصام البشير يشنوا حرب شعواء على مجموعة الخضر قيت ومجموعة الحلول المتكاملة ونشوف
حسين خوجلى بعد أن قال ( أنا أحترم القضاء جدا – وكمان قال لازم نثمن عاليا سرعة التقاضى ) نكث على عقبيه وقال ( على كل حال الأمر دا بيعيد للجهاز القضائى فحولته – القضاء فقد فحولته زمنا طويلا – وفقد كفاءته وتحول من دائرة العدالة لدائرة التنظير والتسويات المطبوخة ) لاحول ولا قوة إلا بالله والله ماسمعت أن القضاء فقد فحولته إلا من خشمك يا حسين كان عندى تيس فحل إشتريته من مزرعة عبد الرحمن فرح لى غنمى والله كنت جبته ليكم عشان يفحل ليكم القضاء – القضاء فقد فحولته يا حسين منذ زمنا طويلا – طيب بتعترضوا على قرارات أوكامبو ليه هو ماقال ليكم إنتو ماعندكم قضاء قادر لمحاكمة الجماعة عشان كده هو عاوز يحاكمهم فى المحكمة الجنائية الدولية بلاهاى – لا حول ولاقوة إلا بالله – تلقى هسي ناس الجنائية ديل سجلوا كلام حسين خوجلى دا وضموه للأدلة والبيانات التى بحوزتهم ويا شماتت آبله ظاظا فيكم يا جماعة الأخوان
قالوا نميرى لمان يكون عاوز يعين وزير بيسأل فى عليه حاجه ؟ حاجة زى شنو ياريس ؟ حاجة نقدر نمسكه بيها ونخرس لسانة ونمشيه على العجين آثار قدمه ماتظهر – لا يا ريس فلان دا نضيف 100% - بلاش منو – فتش فتش لحد مايجد ضالته فى شخص بيفهم فى عمله لكن ملفه مش مشرف – يجيبوه ويعينوه وزير – لو طلب منه شىء وقدم إى إعتراض يعرض عليه ملف الإدانة ويوقع والإمور تمشى
خبر هام : رئاسة الجمهورية تجدد ثقتها فى الدكتور عبد الرحمن الخضر واليا لولاية الخرطوم
سير سير يا بشير نحن وراك للجحيم


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[ودالباشا] 04-30-2014 09:43 PM
ماقصرت يا باشمهندس

تعرف الفساد ذى مرض السرطان حمانا وحماكم الله اذا دخل اى بلد من الصعوبة استئصالة يعنى الكيزان ادخلوا الفساد اذا تركوه البلد منتهية لامحال واذا استئصلوه بر البلد حاتنتهى فى الحالتين ضايعه


بعدين ودالدكيم الذى استشهدت به فى تعليقك اى واحد فيهم بتاعنا الراكوبابى ولا بتاع زماااان شيخ الهنباتة تفرق طبعاً


#989290 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 08:16 AM
الم تتعظوا من القذافي ياحرامية الله يورينا فيكم ابشع من الشفناه


#989236 [aadilkhidir]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 06:35 AM
فساد مدنكل
الرجل يحاول حماية عرينه بعد ان نشط المطرود اسامة عبد الله الحسن وزير السدود السابق فى السمسرة فى اراضى الولاية الشمالية فيما سميت باراضى السدود. يعاون اسامة فى ذلك صنيعتة عادل جعفر وزير الزراعة بالولاية الشمالية الذى عينه اسامة السدود وزيرا للزراعة بالولاية الشمالية ليكون عينا له فى الولاية الشمالية ختى لا يستاثر غيره فى العمولات والرشاوى الضخمة التى انهالت من جميع دول الخليج ومصر وتونس لبيع اراضى الشمالية تخت غطاء الاستثمار الزراعى.
الجدير بالذكر ان المواطنين السودانيين بما فى ذلك مواطنى الولاية الشمالية محرم عليهم الاستثمار فى كل اراضى الولاية الشماية ، ومن ذلك ما نما الى علمنا بواسطة شهود عيان من داخل وزارة الزراعة بالولاية الشمالية ان احد مواطنى محلية القولد قد اعتدى عليه وزير الزراعة عادل جعفر بالضرب داخل مكتب الوزير فى تصرف غريب عن الاعراف ومخالف النظم التى يجب ان يراعيها شاغلى المناصب الدستورية، ولكن يبدو ان الغوغائيين الذين يستوزرهم نظام الانقاذ ويصعد بهم من قاع المجتمع لا يحترمون هيبة الدولة التى استوزرتهم ان تبقت من بعد ذلك اى هيبة لنظام المؤتمر الوطنى.


#989137 [osman ahamed]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 11:33 PM
الشعب السوداني الصامد
هل نحن شعب جبان ؟
هل نحن شعب مؤمن؟
هل ما يفعله اهل الانقاذ يحرمه الاديان السماويه؟
اذا كان الشعب السوداني جبانا فعلينا السلام
ان لم نكن كذلك وهو ما اعتقد فيه

فعلينا بالجهاد وكفي الله المؤمنين شر الانقاذ
علينا ان نفكر في قتال الانقاذيين اغتيالا في كل المواقع وعلي كافه المستويات


#989104 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 10:43 PM
لعنة الله عليكم وعلي الخلفوكم وبلو السودان بيكم


#989040 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 08:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


هؤلاء يبكون .. لأنهم يعلمون الحقيقه .. ويرون انهم ضحايا ..لكبار امروهم فنفذوا وعندما انكشف المستور ضحوا بهم ... وسيتكرر المشهد كثيرا ..وقد سترهم الله لزمن طويل .. ولكن جشعهم
ونهمهم .. ادي لان يكشف بعضهم البعض .. ومن هنا تكون النهاية لنظام فسد فساد اكبر من الفساد
حتي طال الفساد كل المفسدين .. وعليه سيكثر عدد البكائين .. ثم تقوم التصفيات الجسدية بينهم.
وليس الاحزاب التي تتجاوب مع اكاذيب الحوار الا حلقات في مسلسل الفساد ..والله غالب علي امره فهو
يمهل ولايهمل .. فصبرا شعبنا الفقير العفيف المسالم العظيم .. وشكرا لاخواننا شرفاء الراكوبه
لهم التحيه ولكل المنفعلين من المعلقين .. وكلهم له الحق يعبر عن .. الم غير محتمل .. ولكنه
سيزول قريبا ان شاء الله .. اذان كل شيىء عند خالقنا بمقدار وليس بغافل عما يفعل الظالمون ...وسترون اخواني المعلقين حكمة الله .. وكيف يأخذالظالمين .. اخذ عزيز مقتدر ولنا في التاريخ عبر
ودروس ... من قوم لوط الي عاد الي ثمود والي كفار قريش ومعاويه والي جنكيزخان هتلر وموسوليني
واستالين والقذافي وصدام ومبارك .. وساقية الزمان مستمره ود وام الحال من المحال..وحتما ستوجد نهايات ..ان شاء الله ..


ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
[Ali] 04-29-2014 09:40 PM
حديث الرسول صلى الله عليه وسلم واضح وجلي ولا يحتاج الى شرح عندما شفع اسامة ابن زيد (رضي الله عنه) في المخزوميه عند الحكم عليها بحد السرقه قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( انما هلك من كان قبلكم انه اذا سرق فيهم القوي تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقامو عليه الحد ، والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) الحديث ( او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم )


#989039 [فلم كشف المستور...]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 08:17 PM
فلم بس...

بداية الفلم: بعد الوثبة الشهيرة مباشرة... ده الجزء السابع والأخير.... في ستة أجزاء قبله

موضوع الفلم: الفساد..... حتى الآن.... ربما تظهر مواضيع أخرى...

الخيانة في الفلم:.... العسكر المتنفذين.... والكيزان المتأسلمين.... متشاكلين في سرقة بلد

بطل الفلم: لن يكشف عنه إلا في نهاية الفلم....

الفات من الفلم: بالنسبة للعسكر.... ظهر شقيق بشة بس.... ربما تظهر شخصيات أخرى...

بالنسبة للكيزان... ظهروا كتيرين: والي الجزيرة ، والي الخرطوم ، والي سنار ، وزير الزراعة ،

وزير المعادن السابق ... والبقية تأتي...

ملاحظة: ما بتظهر في الفلم إلا تكون مشارك فعال في السرقة...

الفلم ده: سيناريو واخراج الترابي

المنتج الحصري: قطر


#989024 [AMJAD]
5.00/5 (6 صوت)

04-29-2014 07:50 PM
الشعب السودانى شعب جاهل 80 فى المائه لا يدرون ما هى الدوله و حقوق المواطنه , نلاحظ ذلك حتى وسط قراء الراكوبه و عدم الموضوعيه و الجديه فى تناول المواضيع , الكيزان الحراميه عملوا دراسة للشعب السودانى و عرفوه شعب فشوش و يمكن تشكيله و قيادته كالانعام , الرجل الوحيد الذى عرفهم هو الاستاذ محمود محمد طه , و تنبأ لما يحصل و هو الحاصل الان , و لذلك قتلوه بعدما دقسوا النميرى و كشف اللعبه اخيرا لما اطاحوا به , نحن نتعامل مع عصابه خطفت البلد و وجهت كل موارد البلد لتنظيمها و اى فرد يقاوم سوف يقتل بمال البلد المنكوب , نترك الاحزاب لانها راحت فى خبر كان , ننظم انفسنا و نكسح العفن و هذا يتطلب مجهود و حنكة و صبر0 الحرامى شخص جبان و عند الزنقه سوف يهرب و يترك البلد , هذه الارقام التى ذكرت لا تسوى شئ من المال الذى نهب , اسألو وزير المالية السابق على محمود عن ال 4 مليار التى جنبت لمواجهة حركة العدل و المساواة اين ذهبت؟ كان مسئول عنها مباشرة الحرامى الكبير عمر البشير


ردود على AMJAD
European Union [المعلم] 04-30-2014 12:56 PM
أنت تهين هذا الشعب من حيث لا تدري يا أمجد. الشعب السوداني ليس أبداً بهذه الصفات التي ذكرتها وكلنا ثقة في أن هذا الشعب ينتفض يومياً وبتراكم نضاله سوف يسقط هذا الكابوس الجاثم على صدره. لا تيأس من قدراته. وحينما نتحدث عن انتفاضات يومية فلا نتحدث فقط عن مظاهرات في العاصمة وغيرها، هناك الآن جزءٌ من هذا الشعب يقاتل في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق غير الكثيرين الذين يحاربون على مختلف الجبهات وأنت نفسك عزيزي أمجد منهم فما تكتبه هنا يساهم في زيادة الوعي وفي فضح ممارسات النظام وفساده وهذا جهدٌ يصب كذلك في خانة النضال، فلا تيأس من شعبك.

European Union [Quickly] 04-29-2014 09:59 PM
كلام سليم ,,, بس انا اشك في نسبة 80% اكتر من كدا بي كتير ياخووي


#988948 [Abdulla Eed]
4.00/5 (5 صوت)

04-29-2014 05:40 PM
نجح الاسلاميون في فصل الدين عن السياسة حيث فشل العلمانيون

هل يسير الصحراويين الأصليين في الطريق المؤدي إلى نكبتهم الأخيرة...؟

المباح في زمن النكاح !!


ان هذا العنوان هو تعبير قاس لما وصلنا اليه من دمار واختراق باسم العروبة والإسلام ، وهو تعبير عن مرحلة مظلمه سيكتب التاريخ عنها الكثير الكثير وعن غبائنا وتخلفنا وغباء....


سرقوا منا كل تاريخنا الجميل في لحظات جنون وانتحار ذاتي علي ان اعتذر فقد خانتني كل الأبجديات التي تعلمتها وانا ابحث اليوم عن كلمات يمكن ان توصف هذا الزمن الرديء وهذا النوع من الحقد والخيانة والرذيلة والسفاله !!


#988939 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 05:26 PM
قوة الله؟ نعم، بالتأكيد. image


#988938 [شبتاكا]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2014 05:26 PM
نحن مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا
يا خرطوم ثورى ثورى لن يحكمنا لص كافورى
............................................................................................مرقنا يعنى تخت الرحمن فى قلبك وتعرف الحى الله والعيشه تحت ضلف الانقاذ او الكيزان اخير منه الموت وعفنة الدود وود اللحد ارحم من عفنة متنفذى نظام الانقاذ ومهما كانت عمايلك شينه مفابلة عزرائيل ارحم من شوفة الترابى وعلى عثمان و البشير ونافع والجاز ........................وعبد العاطى
ضد الناس السرقو عرقنا........يعنى ناس تلب بيسرقو دهب المرا ان وجد وموابيل البنيه لكن ناس الانقاذ بيسرقو حياتك وكرامتك وشرفك.....وبيخلوك جيفه وحطام بشرى
يا خرطوم ثورى .....رمزية المكان بس لكن يشمل اى راكوبة محروقه بنيران جنجويد الاخوان المسلميين فى دارفور والانقسنا وجبال النوبة .....وكل بيوت الجالوص والكنابي ...........الخ على امتداد بلد كان اسمه السودان
لص كافورى يبدا من عسكرى المرور البيقلعك فى الشارع وبتاع المحلية ..........وكل الوان الطيف بتاعين المليص وانتهاءا بوالى الولايه المتحلل بقوانين محامى بعد ما لبنت ما بنديها للطير
فى النهايه نبطل اللت والعجن وندرك منطق الاشياء بان السلطة المطلقه مفسده مطلقه والكلام الفارغ بتاع الحوار وناس المعارضه قادرين بعملو ندواتهم بحريه وقضايا الفساد بتتواحه وهسع رجعو القروش المسروقه من الولايه والاحاديث المفخخه لبتاع السهله وحزب السودانيين ما بتوصلكم الا للاستسلام واطالة عمر الدكتاتوريه
قومو الى انتفاضتكم يرحمكم الله


#988928 [أبوحفص المسلم]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2014 05:17 PM
والله وبالله وتالله لاحل إلا بالجهاد في سبيل الله وإعلان النفير ضد المنافقين الذين يحكمون البلاد لا رادع لهؤلاء إلا الجهاد. غير ذلك سيتمر النوم العميق ويستمر الفساد


#988914 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 04:58 PM
المشكلة وين؟إذا جاءتنا أموال و بدون يستكشفوا نحن كسبانين ؟ و بعدين يوجد بند في المالية للأموال الخبيثة ! خليهك يضعوه فيه ! و الداير يدوهو منو !
هذه الأموال الروسية أفضل من القروض الربوية ! تجي تنفع البلد و الناس و ديل أحسن حرامية - يعني زي الهمباته بس خليهم يوزعوا شوية من هذه الأموال ! و لعلكم تدرون بأن روسيا من أكبر الدول المنتجه للنفط و الغاز و الذهب و من أغني الدول !و إذا ديل قدروا يجيبوا منها أموال أفتكر ده عمل جيد! و ما شايف في هذه العملية خسارة للبلاد! بالله ورونا أين الخسارة؟


ردود على إسماعيل آدم
[سعيد لورد] 04-29-2014 08:23 PM
من ناحية نظرية كلامك صح
لكن من حيث الواقع فإنَّ هذه الملايين التي حصل عليها فاسدون بطرق غير مشروعة
حتماً سيتم توظيفها بذات الكيفية التي تم جلبها بها، هم داقين فيها حجر دغش.
سيقومون بشراء كل ما هو متاح وغير متاح دون عائد يرجى من الشراء.
أحتكار جميع مايمكن احتكاره
سيتم بها شراء الذمم بالرشاوي ،ممارسة الرذيلة .............
دا على الخفيف كدا.
و سؤال بسيط للأخ اسماعيل آدم
ما الحكمة من تحريم الربا؟


#988895 [fm3]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 04:43 PM
الفاتحه .....، يا اخوانا ،البركه فى الشعب النايم ده هو المات منو؟؟؟
الفطامه صعبه على الثدى السايب ده
شدو حليكم بجى وزير تانى واللهطى ما بقيف اطمنو
شعب جعان لكنوا جباااااان


#988892 [المنجلك]
4.75/5 (3 صوت)

04-29-2014 04:41 PM
نشكر الراكوبة على هذا المجهود وتوصيل المعلومة المخفية عن سمع وأعين الشعب. وتوضيح مقدار الخسارات التي نتكبدها يومياً من مواردنا وثرواتنا فهي الحرب فأين سيذهبون.


#988869 [الكجور الأسود]
3.75/5 (5 صوت)

04-29-2014 04:07 PM
في العام الماضي حكى أحد القياديين في المؤتمر الوطني أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام مجتمعاً بثلاثة هم رئيس الجمهورية/عمر البشير الذي كان يرتدي "الزي العسكري الأخضر" ونافع على نافع ثم على عثمان طه ،وذكر القيادي أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أمسك بيد "نافع على نافع" وهو يتلو قوله تعالى((الذين إن مكنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمر)).

أعتقد أن كثيرين قد عبروا هذه الرؤية تعبيراً خاطئاً فإعتبروها جاءت مادحة ومستحسنة لأداء الحكومة وسياساتها الأمر الذي جعلهم يستهزأون بصاحب الرؤية والتهكم به إلى حد وصفه بالكذاب والمنافق.ورغم ذلك فإن الرؤية قد تكون من ناحية أيضاً مبشرة للأشخاص الثلاثة لمجرد ظهورهم مع النبي صلى الله عليه وسلم، لكن هذه البشرى مشروطة بنجاحهم في "الإصلاح"و"نافع على نافع "معنى بالإصلاح أكثر من غيره .

وترقبوا مزيداً من التفاصيل،لكن بإذن الله


#988818 [ابوخالد]
3.50/5 (3 صوت)

04-29-2014 03:19 PM
ياناس تعليقاتكم كلها ما فيها شفقة على البلد’ياناس لي متين نحن حنقعد نلعلع كدي والكلاب ديل ينهبو فى خير البلد’ البلد ما حقتنا كلنا، يا خوانا البركان حيتفجر متين، والله نحن جوه منتظريين اى وطنى غيور يولع لينا الشراره، وبعد داك الهبوب بتكبرها، اي وطنى غيور، من الجبهة الثورية، من الحركات المسلجحة ، من الجياشة الرجال ابدوها ونحن وراكم،نار تحرق الجماعة ديل وتنظف البلد من كل اوساخم وعفنن،ونرجعم قراهم بي سراويلهم ، دا لو رجعوأ ، والله اكبر والعزة للسودان.


#988739 [ياحليلك يابلد]
3.00/5 (3 صوت)

04-29-2014 02:14 PM
ليه متيييييييين الناس دي حتاكل في اموال الشعب ومن دمنا و عرقنا الشكية لغير الله مذلة الله يورينا فيهم يوم


#988712 [kakan]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 02:01 PM
دي دموع رجال
بتهز جبال
بي نظرة بتذوب حجر
وبي نظرة تانية
بتطلع دهب


#988708 [مكوجي]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 01:55 PM
يا اهل الخير كلو غسيل ما عاوزين مكوجيه


ردود على مكوجي
European Union [Wadalfa7al] 04-30-2014 12:13 AM
هههههههههههههه


#988700 [خطاب]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 01:47 PM
الله يدمر الخونه


#988695 [خالد ابراهيم]
4.07/5 (5 صوت)

04-29-2014 01:43 PM
انا المستغرب ليهو ناس الراكوبة ديل بتكلمو عن فساد الحكومه كانو اكتشوفوا شئ جديد ولاناس الحكومه داسنها العملية بقت عيانا بيان والطفل الولدوهو الليله عارف الكلام داسيبكم من الحل شنو
نحن واقعين في حاله ما يعلم بيها الا ربنا وكان راجين ثورة ولا كلام زى ده حتكتبو مدى حياتكم الله المستعان بس


#988624 [نار البعد والغربه]
4.82/5 (5 صوت)

04-29-2014 12:49 PM
عصام الشامي وما ادراك ما عصام الشامي ..فغلا هو اليد اليمني لاخو البشير ..علي ..شخصيا عملت في مشروع كان يديره هذا الفاشل عصام الشامي الرجل البارد الدم وعرفته عن كثب فقد اهدر هذا الفاسد 1كثر من 15 مليةن دولار من مال الشعب في مشروع فاااااشل لم ينتج والان يعشش فيه الطير..يركب ميرسيدس اخر موديل في العام 2002 ويقضي اجازاته في شرم الشيخ ...لله درك ايها الكاتب فعلا امثال عصام شامي يجب تعريتهم وتعريف الناس بقسادهم والحساب ات انشاء الله .. والله لا يضيع المظلومين سينصرهم علي الفاسدين


#988582 [عبدالاله]
3.50/5 (2 صوت)

04-29-2014 12:12 PM
عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع


#988567 [kaboo]
4.75/5 (5 صوت)

04-29-2014 12:03 PM
مرحبا بكم انتم فى حمي المافيا السودانيه
تنطلق فكرة المافيا من العائلة التي هي نواة المافيا التي يرتبط أعضاؤها فعلياً في ما بينهم بالانتماء إلى أسرة واحدة بالقرابة أو الزواج أو عرى الصداقة الوثيقة. اعتمدت في عملها على إرسال خطابات إلى الأثرياء لمطالبتهم بدفع مبالغ مالية لتأمين حماية شخصية لهم من المجرمين الذين غالبا ما يكونون هم أنفسهم، وكان مصير الأشخاص الذين لا يستجيبون لمطالب المافيا التفجير أو الخطف والقتل. ومع ذلك اشتهرت المافيا في إيطاليا باحترام الإيطاليات، وعدم النظر إليهن بسوء[3].

بدأت الهياكل التنظيمية لجماعات المافيا، في صورة مجموعات، تعرف باسم (Cosche)، تكونت كل مجموعة من عشرين شخصاً لهم قانونهم ونظامهم الداخلي. يتخذ تنظيم تلك المجموعات تسلسلاً هرمياً، يتمثل بـ رئيس {كابو} أو الرأس، وهو الحاكم الفعلي الوحيد في العائلة وأقوى أفرادها ويمثل رأس السلطة الهرمية، وهو منفصل عن العمليات الفعلية بعدة طبقات من السلطة، يتلقى جزءاً من أرباح كل عملية يقوم بها أفراد الأسرة.

يختار الكابو بنفسه مستشارين اثنين مهمتهما إسداء النصائح القانونية من دون أن تكون لهما أي صفة تقريرية، التوسط في نزاعات الأسرة، الاهتمام بالجانب الاقتصادي {للأعمال}، ويكونان عادة من رجال العصابات غير المشهورين الذين يمكن الوثوق بهم. من ثم هنالك مساعد الرئيس، وعادة يعينه الرئيس بنفسه، وهو (الرجل الثاني) في العائلة، ويعدّ الكابتن المسؤول عن بقية {كباتن} العائلة تحت رئاسة الرئيس، ويتقدم للرئاسة في حالة سجن الرئيس[3].

يأتي بعد ذلك ملازمان (كابتنان) أو أكثر حسب كبر حجم العائلة وهما غالباً من أبناء الرئيس، يرشحهما الرجل الثاني ولكن في الأصل يختارهما الرئيس نفسه. عادة، الكابتن قائد مسؤول عن مجموعة، تتضمن العائلة في المتوسط من 4 إلى 6 مجموعات، تتكون كل واحدة من جنود يصل عددهم إلى 10. يدير الكابتن شؤون عائلاته الصغيرة، ولكن يجب أن يتبع الأوامر التي يضعها الرئيس، وأن يدفع له حصة من مكاسبه[3].

يلي الكباتن أعضاء عاملون من ضباط وجنود {مافيوزو} لا تكون لديهم أي علاقة مباشرة بالرئيس الأعلى، والجندي من أعضاء الأسرة {المصنوعين}، أي الذين لا ينتمون مباشرة إلى العائلة إنما يمكن أن يكونوا من أصل إيطالي أو صقلي. يبدأ الجنود بصفة منتسبين أو مساعدين أثبتوا أنفسهم، وغالباً ما يرشحهم الكابتن ليتم قبولهم لاحقاً في مجموعة الكابتن الذي رشحهم.

وهنالك مجموعة من المساعدين من الخارج، ليسوا أعضاءً في العائلة، إنما يقومون بمهام محددة، وبدور الوسيط أحياناً، أو يبيعون المخدرات لدرء الخطر عن الأعضاء الفعليين. لا يمكن أن يصل الأعضاء غير الإيطاليين إلى أكثر من ذلك بالنسبة إلى العائلة ويعمل كل منهم في مكانه من دون أي أمل في الترقية. يبقى الجندي جندياً، ولا يطمح الملازم في منصب الكابو إلا إذا كان إبناً له فالزعامة وراثية، والمراكز هي لمدى الحياة.

تراعى قواعد تسلسل القيادة بشكل حازم، وتدار الأموال بهذا التسلسل وبنسب معينة، ولا يسمح للعضو بأن يتعامل إلا مع القيادات التي تعلوه مباشرة من دون أن يعرف شيئاً بعد ذلك، كذلك يجهل بقية الضباط، وهذه القيادات تتعامل بدورها مع القيادات الأعلى وهكذا. بهذه الطريقة يستحيل على سلطات التحقيق أن تتبع خيطًا واحدًا لتصل إلى كشف القيادات العليا[3].
مبادئ المافيا

يتبع أفراد المافيا قواعد وقوانين خاصة تشبه إلى حد بعيد التنظيم العسكري دقة وصرامة[3]، وتسعى في أهدافها البعيدة إلى خدمة القضية (العائلية) الواحدة. على رأس تلك القواعد تأتي (Omertà) أو قاعدة "الصمت" التي تمنع إفادة الشرطة بالجريمة أو مرتكبها. فقد جرت العادة بين سكان المدن الإيطالية ألا يشي أحد بما يعلم إلى السلطات، ولا يتحدث عمّا رأى بأم عينيه ولا ما سمع بأذنيه، لأن الثمن هو حياة الواشي أو حياة أقربائه. وتحرم تلك القاعدة - القانون على المنتمي إلى المافيا البوح بأسرار العائلة، مهما كانت الأسباب والظروف، وإلا تعرض للعقوبة الوحيدة للقتل، وبعد الصمت تأتي قضية "الشرف" التي حافظ عليها رجال المافيا الصقليون لعقود، حيث على رجل المافيا الحقيقي أن يحترم نساء بلاده، وألا ينظر إليهن بسوء[3].، وحين بدأت المافيا الصقلية العمل في مجال الدعارة وشبكات الرقيق الأبيض، ظلت قوانينها تمنع جلب الفتيات الإيطاليات مع استبعاد القاصرات، والزنجيات بسبب قناعة لدى المافيا بأنهن يلتقطن الأمراض الفتاكة بسرعة[3].
المافيا في القرن التاسع عشر

بحلول القرن التاسع عشر اتسعت المافيا وتحولت إلى مجتمع قائم على الجريمة لا يحترم أي شكل من أشكال السلطة. رافق صعود المافيا في إيطاليا وقبل أن تنتشر في العالم تغيرات عديدة تزامنت مع انتقال أنشطتها من الريف إلى المدن، وهو ما تسبب بنشوب معارك بين المافيا الريفية، التي سعت إلى إبقاء الفلاحين في جهلهم وشقائهم لتواصل استغلالهم، والمافيا الجديدة[3]، التي وجدت آفاقاً أرحب في تطوير حركتها الاقتصادية لتجني الأرباح من أسواق باليرمو الداخلية وعبر تهريب المخدرات إلى خارجها، وهو ما كان يتنافى مع قواعد المافيا الأم التي حرمت في البداية الإتجار بالمخدرات، إلا أن هذا الأخير تحوّل لاحقاً إلى مورد أساسي من موارد عائلات المافيا داخل صقلية وخارجها. تنوعت أنشطة جماعات المافيا منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، وشملت إدارة مصانع ومطاعم ومتاجر وشركات تأمين ومصارف وفنادق وملاه كواجهة لأنشطة مربحة غير مشروعة في مجالات القمار وتهريب الخمور والمخدرات والدعارة والإقراض بفوائد (ربا) والابتزاز والاحتيال وسرقة السيارات، فضلاً عن الخطف والقتل.
المافيا في إيطاليا

يطلق على المافيا الإيطالية (الصقلية) عبارة "La Cosa Nostra " باللغة الإيطالية بمعنى " الشيء أو الأمر الخاص بنا " تطورت جمعية سرية أخرى تدعى كامورا في سجون نابولي بإيطاليا. وانتشر نفوذها في بداية القرن التاسع عشر في المدينة والمناطق الريفية المجاورة. واكتسبت منظمة إجرامية أخرى هي أونوراتا سوسيتا (الجمعية المحترمة) نفوذًا في إقليم كالابريا الإيطالي حوالي عام 1900 م. وتعتقد الشرطة أن هذه المنظمات لا تزال موجودة. وهناك أمثلة كثيرة على تلك الأسر والجماعات. وفي إيطاليا، حارب بينيتو موسوليني المافيا بدون رحمة، بسجن الكثير من الرجال لمجرد الشك في انتمائهم للمافيا، ولم تقوى شوكة المافيا في إيطاليا مرة أخرى حتى استسلامها في الحرب العالمية الثانية. إلا أنه في الثمانينيات والتسعينيات، أدت سلسلة من حروب العصابات فيما بينهم إلى اغتيال الكثير من أعضاء المافيا البارزين، ركز جيل جديد من رجال المافيا على الأنشطة الإجرامية " للياقات البيضاء" بعكس الأنشطة الإجرامية التقليدية ونتيجة لهذا التغير، قامت الصحافة الإيطالية باستحداث عبارة " La Cosa Nuova" أو " الشيء الجديد"، بدلا من العبارة القديمة التي كان يطلقها المافيا الإيطالية على نفسها وهي " La Cosa Nostra " في إشارة إلى التجديدات الجديدة التي طرأت على المنظمة.
المافيا في أمريكا

وقد أبلغت الجهات القانونية الرسمية ـ لأول مرة ـ عام 1891 م عن وجود مافيا في أمريكا. ففي ذلك العام قتلت جماهير نيو أورليانز 11 شخصًا دون محاكمة، وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم قتل. ومنذ صدور قانون الحظر في العشرينيات من القرن العشرين أصبح الأمريكيون الذين ينحدرون من أصل إيطالي يسيطرون على كل الجرائم المنظمة في الولايات المتحدة. نمت المافيا بالولايات المتحدة الأمريكية في بدايات القرن العشرين بهجرة الصقليين، حتى قام مكتب التحقيقات الفيدرالي في السبعينات والثمانينات بتقليص نفوذ المافيا إلى حد ما. اليوم تظل المافيا الإيطالية-الأمريكية هي أقوى منظمات إجرامية بالولايات المتحدة الأمريكية وتستخدم هذه المكانة للسيطرة على غالبية أنشطة شيكاغو ونيويورك الإجرامية، كما أنها لا زالت تحتفظ بعلاقات بالمافيا الصقلية التي نشأت منها. حيث أن قوة المافيا في صقلية أكثر تكاملاً واستقراراً، حيث أن الفساد مستشري والحكومة المحلية هي تقريباً فرع من فروع المنظمة ذاتها، حيث لهم تأثير حتى على القضاء. بدأت المافيا نشاطاتها في أمريكا بالسيطرة على مدينة نيويورك، وتوسعت المافيا إلى أن أصبحت 26 أسرة عبر الولايات المتحدة الأمريكية، بالمركز في نيويورك، وبعد العديد من حروب العصابات، انتهى الأمر إلى سيطرة 5 عائلات على الأنشطة الإجرامية في نيو يورك : عائلات بونانو ،كولومبو، جامبينو، جينوفيز، لوتشيز.
هذا النظام يثبت كل يوم انه اكبر واعظم من المافيا الايطاليه التي كانت تحترم الايطالي وعقله


ردود على kaboo
[Suisse.Soudan] 04-29-2014 04:30 PM
لك الشكر ايها الكابو...


#988555 [عبدالحفيظ]
4.00/5 (3 صوت)

04-29-2014 11:59 AM
.



البشير في كلمته بمؤتمر بحر دار :

(مستعدون لنقل تجربتنا في مكافحة الفساد
للدول الصديقة والشقيقة!!!!!!!!!!!!!!!)



شى عجيب !!!!!!!!!!!!!!!!





.


ردود على عبدالحفيظ
[غريب ديار] 04-29-2014 07:28 PM
ياجماعه عزيتو اللبوه ده في ابوه واللبوه الثاني في امــة ؟؟ سبحان الله


والله اشتغلنا في عمرنا حوالي 47 عام ماشفنا سوم واحد موظف طويل عريض


بيجعر في مكتبه او حتي في الحمام ؟؟؟ الجواعير دي وراها انهما كانا من


الموظفين المتلاعبين بممتلكات الشعب ولم يكونا موظفين للدوله وانما لكمال


عبد اللطيف : لو كنت مكان الوزير الجديد لعجلت برحيلهما من الوزارة لانه


من الواضح انهما تابعين للوزير السابق شديد جدا

[غريب ديار] 04-29-2014 07:20 PM
فـــــــــــــاقــــــــد الــشـــــــــــئ لا يــعــــــطــــيــــــه



ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ا


ههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ههههههههههههههههههههههههههههه


هههههههههههههههههههههههه



هههههههههههههههههه



طظطظطظطظطظط

United States [ابو محمد] 04-29-2014 05:28 PM
شر البلية ما يضحك !!! كلمة الرئيس محولة لاحد الاطباء النفسيين لتقييم الحالة !!!

United States [جركان فاضى] 04-29-2014 05:22 PM
مابصدق ما بصدق...معقول يقول كدا بعد كل السوا فينا؟...والله يا عبد الحفيظ يا حبيبى بتجيب فى حاجات عجيبة


#988522 [ود الريف الحريف]
3.13/5 (6 صوت)

04-29-2014 11:36 AM
المرجو من الذين يأتون بمثل هذه الوقائع والأرقام ،عليهم بإثبات ذلك من خلال مستندات مصورة ، وإلا يكون الكلام ضمن دائرة القذف ... لأنه يجب التثبت من ذلك ، فطالما أنك استطعت أن تحصل على هكذا معلومات بهذه الخطورة فمن الضرورى بل من الأولى والأدعى أن تتبع ذلك بما يسند ويعضد ما تكتب ... أما هذه الإشارات من هنا وهناك فلا أحسبها مجدية ..... نعم الفساد أودى بالبلاد موارد الهلاك وجعل كل من يستطيع إمضاء إسمه على أى اوراق رسمية أن يحول كل ما يستطيع لمصلحته الشخصية ... لأن أركان النظام فاقد للقدوة ففاقدالشىء لا يمكن أن يمنحه للآخرين .........
التحرى مطلوب مطلوب حتى لا نقع فى المحظور


ردود على ود الريف الحريف
European Union [ودالباشا] 04-30-2014 09:53 PM
المتعافى زماااان قال انا ما كييشه وكلهم كذالك ولكن اخى ماتراه عيناك من ثراء فاحش يذهل اغنى اغنياء العالم لهؤلاء وهم اتوا من اسر تحت خط الفقر ما رايك فيه

[الغلبان] 04-29-2014 06:10 PM
كلامك صااااااااااااااااااااااح يا ود الريف الحريف اها تواصل مع اخوك الغلبان وعنده مظلمه عند البلد كلوووووووووووووولها لو قدرت ترجعها ليهو بديك النص النص وما تتحلل من النص لاني راضي حلالا بلالا لك ولانجالك رايك شنو والمستندات تخصني وبحوزتي اها ليك اتواصل وامام الجميع هنا في الموقع وبرا الموقع وفي الجرايد وفي انتظارك

United States [جركان فاضى] 04-29-2014 05:24 PM
طيب يا ود الريف ماذا تقول فى الانتخابات المزورة؟...داير كمان مستندات

[أبو قرض] 04-29-2014 03:18 PM
أخي ود الريف كفى من هذا الدفاع المستبطن عن فساد أهل السلطة،، الفساد في بلادنا لا يحتاج لكثير عنا لإثباته إلامن كان في قلبه غشاوة أو أن تكون أنت تعيش في كوكب آخر أو تكون لك صلة رحم بهذا بأبي المفاسد، فلا تخيفوا الكاشفين لمواعين الفساد النتنة أن ترفعوا في وجوههم سيف القذف والوقوع في الظنون، مثل هذه المرافعات قد ولى زمنها وتجلت إشراقات الشفافية أصبح كل شئ على قارعة الطريق أمشي في الطريق والعالم يرى عورتك رغم أنفك، هذا عصر العالم قرية صغيرة يمكن ان تدخلها بيت بيت ودار دار وانت جالس في كرسيك ،،، أرحمونا ياعالم.

United States [عوض محمد] 04-29-2014 02:42 PM
اخى ود الريف .... انا فى البداية كنت لا اصدق الشائعات والفساد الموجود فى الحكومة ... لكن بعد ظهور قضية الاقطان والاختلاس الذى حصل فى مكتب والى الخرطوم من موظفين حتى القضاء لا يريدون نشر اسماؤهم .... فإننى لا استبعد اى عمليات فساد اخرى سوف تظهر لاحقا .. لان الضمائر انتهت والخوف من الآخره والسؤال ... والقلوب قست وتحجرت ... فالله يستر على الجاي

United States [دارفور كادقلى] 04-29-2014 02:09 PM
تفتكر إي واحد عنده مستندات من الممكن ان يبرزها لك بهذه السهولة وفى ظل هذه الحكومة طيب ما الفائدة في ذلك (الناس ما مقفلة) المستندات يا عزيزي الفاضل يتم ابرازها في الوقت المناسب وبالتحديد يوم المحاسبة والحاسب وفى المحكمة واذا كنت ترى أن الكلام بدون مستندان يكون ضمن دائرة القذف فهذا شأنك ولكن لابد من الكلام وتعريف الرأي العام بالحاصل في البلد من سرقة ونهب وقتل واغتصاب وتشريد وما تفتكر انه الرجال نائمة الرجال شغالة والرصد يسير على قدم وساق وهناك ملايين المستندات والوثائق الجاهزة التي سوف تقلب عاليها سافلها وفى اليوم الذى نراه قريبا جدا.

United States [المغبون من الاسلاميين] 04-29-2014 12:17 PM
بعيط العربي الجلف ومغطي خشمو الشين ابو سنون صفر وعامل انيق الحرامي دى كلها اموال الذهب العييط الحار ليس علي الوزير الرامي كمال ده باقي اللغف والشرشحه والطرطيبه بأموال الشعب السوداني .


#988478 [بت قضيم]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 11:06 AM
اقسم بالله العظيم البعيط حتى سالت وتدفقت دموعة خارج الصورة في اعلى المقال لو توفى اقرب الاقربين اليه لما عيط وجوعر بهذه الطريقة


ردود على بت قضيم
[ابو الامين] 04-29-2014 05:07 PM
العين بتبكي النفاع


#988477 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 11:05 AM
ماجبت جديد فى اخوان الخائب عمر
كلهم خونه وجراميه حتى زوجاتهم وعشيرتهم اصبحوا يعوسوا فى الفساد
لكن نتمنى من الله يورينا فيهم زيما ورا القزافى
وعائلته. تشريد وبهدله فى دنياهم قبل اخرتهم
لن تدوم لكن هذه النعمه لانها ملك للفقراء والمحتاجين


#988453 [أب قرن]
4.97/5 (8 صوت)

04-29-2014 10:52 AM
البركة فيكم --- ناس مدني جو ؟؟


ردود على أب قرن
European Union [Hussein Musa] 04-29-2014 12:32 PM
اب قرن شكيتك ياخي..ياخي ضحكتني حت ادمعت..يااخي انا 28 سنة بعد عن الوطن لم اضحك من قلبي هكذا..واشلءالله ناس سنار ايكونو اتصلتوا بيهم..هههههههههههههه


#988449 [الكجور الأسود]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 10:50 AM
قال تعالى ((الذين إن مكنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمر)).


#988432 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
4.25/5 (4 صوت)

04-29-2014 10:35 AM
يا ناس الراكوبه لا مؤخذه(إنتو مغفلين..ولا شنو؟!!) الناس الحراميه ديل عمرهم ما جابوا سيرة غسيل آموال فى خشمهم وكل الهتفوا بيهو (هى لله..هى لله..لا للسلطه ولا للجاه فحسب) أصبح الآن فى ذمة الله !!واسمحوا لى أن اخاطبكم بلسان الشيطان (اى جريمه تقع من تلقاء هؤلاء المجرمين لها مليون حل)والحلول جاهزه وتتمثل فى تكوين لجان من فرط (طيبة) أعضائها هم يسعون طواعيه لتبرئة اللصوص المقبوض عليهم بالجرم ويمضون لابعد من هذا ويذكرون الناسين منهم بالثغرات التى يمكن أن ينفذوا منها كما الشعره من العجينه(ولكم فى قضية مليارات مكتب الوالى مثال حى يمشى بيننا مادا لسانه لكافة القوانين (شرعيه كانت او وضعيه او حتى عرفيه!!) ويبدو أن النظام وصل الى قناعه العايز يقتل.. ما..يقتل؟ والعايز يسرق.. ما.. يسرق؟ وآخرتها..ما.. كوم تراب !! هذا هو القانون الذى نحكم به الآن !!.


#988413 [ابومحمد الفولانى]
2.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 10:19 AM
حسبى الله ونعم الوكيل فى السلطله الجباره والفاسده


ردود على ابومحمد الفولانى
United States [yousif] 04-30-2014 08:33 PM
ياأ بو محمد أبوساجده قريبك ، الفولانيه دى فى القاموس السودانى ظهرت فى أقصى غرب إفريقيا أما حديثاً فى السودان ظهرت مع الإنقاذ ألا تصدقنى القول أن عمر البشير فولانى الأصل نوباوى المزاج جعلى الهباله بليد جنجويدى


#988404 [وطنى وبس]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 10:16 AM
.


#988393 [دعونا]
4.63/5 (5 صوت)

04-29-2014 10:10 AM
دعونا من كووولو ده كم يقول الاستاذ / الفاتح جبرة
انا داير اعلق على الصورة دى
واقول للاثنين اللى ببكوا ديل شدو حيلكم الجاتك فى امتيازاتك سامحتك وبعدين عيب يا اخى ارجل شوية
ومبروك لابو نظارة ده ما جايب خبر شكله ما عنده نفقة فى الشهر . هو تابع للامن وبكون مع اى واحد جديد


#988391 [فركتو]
4.91/5 (6 صوت)

04-29-2014 10:08 AM
يا جماعة عرفنا ان الوزير بكى لانه شالوه من الوزارة
لكن المحيرنى المعرص الواقف خلف الوزبر دى المبكيه شنو


ردود على فركتو
[المتفائلة جدا] 04-29-2014 08:04 PM
ده طير الزقزاق البنضف سنينات تمساح المعادن...


#988378 [ahamed]
4.25/5 (3 صوت)

04-29-2014 09:58 AM
خارج النص ولكن الموضوع واحد الفساد برغم من فصل القانون فى قضية رجال حول الوالى التى اثبتة عليهم التهمة بانهم حرامية ونهابين وهمباتة ونفس القانون الذى حاكمهم محاكمة الطفل الذى عمره خمسه سنه وانت ذاهب عند جيرانك او اهلك ويحمل شى من الجيران من اجل اللعب بها مثل زهوريه فتقوم انت حتى لايكسرها وتقول له كخ عيب رجعه فى محلها دى حقتنا . والفرق بين الطفل والهمباته ان الطفل يحمل الشى امام سيد المنزل وامام عينيه. فهو طفل.. لتاتى المحكمة الموقره وتحكم على اطفال الانقاذ ب كخ رجع المال الذى لايدرى الشعب كم القيمة الحقيقة للمال المنهوب 18مليار اما تحتاج زيادة صفر اخر.اين علماءنا وماهو رايهم فى هذه القضية عصام احمد البشير صاحب الخطب الناريه على الشعب وليس على الحكومة ورزق ولا لارزقى لا اعلم ومن تبعهم الى يوم الدين ولكن نقدم لكم عذرا من عندنا عسى ولعلى ان تكون حناجركم مصابة بالالتهابات والبرد مع علمنا اننا فى فصل الصيف شفاكم الله وشفى الشعب السودانى منكم


#988349 [محمد]
3.50/5 (2 صوت)

04-29-2014 09:42 AM
يستاهل الشعب السودانى الذى ضحى بفلذات اكبادهم لما يسمى الجهاد وهو اصلا لحماية هذه الحكومة او العصابة اتقوا الله يا هؤلاء - فانها لامانة وانها يوم القيامة خذى وندامة-- وكل مال حرام النار اولى به


#988345 [خالد البوشي]
4.25/5 (3 صوت)

04-29-2014 09:39 AM
حينما شاءت صروف الدهر ومحن الزمان ان يضع الكيزان رئيس الغفلة عمر حسن احمد البشير رئيسا على جمهورية السودان وانظمة التوهان فقال لبني ابيه ياال البشير ويا ال حوش بانقا هاانذا قد طرحني اولئك الاغبياء رئيسا على هولاء الدهماء وبلاادنى شك فان امسك بالقلم فلن يكتب على نفسه الشقاء فتكالبوا على هذا الامر وعضوا على السلطة بالنواجذ فلقد اتتكم على طبق من ذهب فاعينوني على السرقة قبل ان تفقدوني ..وبالتالي تكونت عصابات ال البشير وانقسمت لغدة مجموعات مجموعة الارملة وداد بابكر والقرب الخاص بها ومجموعة على حسن احمد البشير الذي رمى الاقتصاد بحجر اتى من السماء ذات المعارج بعد ان كان كالاعرج .. وبالتالي فقد تحولت جمهورية السودان الى امبراطورية فسادستان البشيرية


#988339 [مالك الحزين جدا جدا]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2014 09:36 AM
جويس باندا.. المرأة الحديدية التي غيرت وجه مالاوي

آلت لها البلاد حديثا وهي في ضائقة اقتصاديه خانقة وملايين الجوعى فاتخذت اجراءات تقشفيه منها :
- بدأت بنفسها حيث خفضت راتبها بنسبة 30%.
- باعت 35 سيارة مرسيدس يستخدمها أفراد حكومتها.
- ألغت حوافز ومخصصات كثيرة من الوزراء والمسؤلين الكبار.
- قلصت عدد الموظفين بالسفارات والقنصليات.
-ومؤخرا" باعت الطائرة الرئاسية لاطعام مليون جائع.


سألها مراسل All Africa Malawi : ولماذا الطائرة الرئاسية بالذات ؟؟؟
قالت :

(بالبلاد جوعى وصيانة الطائرة والتأمين عليها يكلفنا 300 ألف دولار سنويا" .. المسافرون على الدرجة السياحية والمسافرون على الدرجة الأولى جميعهم يصلون نفس المحطة في نفس التوقيت .. والرفقة في السفر ممتعه)


ردود على مالك الحزين جدا جدا
United States [جركان فاضى] 04-29-2014 05:32 PM
ملاوى عندها طيارات...اما السودان فلايملك غير الطائرة الرئاسية...فهل نبيعها وتبقى ايدنا فاضية؟

[كتاحة امريكا] 04-29-2014 10:46 AM
ابو دقون ذي دقن التيس بيفهموا الكلام


#988329 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 09:32 AM
كل يوم هبر ولغف جديد ينكشف لدرجه مش قادر أغمض عيني .... الكيزان هم الباطل نفسه وبقية المحرمات مشتقه من أضلاعهم ومانسمع به ونراه هذه الأيام ليس سوي رأس جبل الجليد وفي الأيام القادمه سأجلس في الراكوبه بكمامه ... وجنبي أسطوانة أكسجين كمان ... وأنصحكم أخواني بذلك


#988306 [ود الدلنج]
4.25/5 (3 صوت)

04-29-2014 09:21 AM
طبعاً نحن في هذه الأيام أكثر خوفنا أن يدمر شقيق البشير الهلال زي ما دمر أخوه السودان كله


ردود على ود الدلنج
United States [جركان فاضى] 04-29-2014 05:33 PM
فرحتنا الله يفرح قلبك


#988292 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 09:13 AM
يا جماعة.. الما بيخاف من ربنا ممكن يعمل أي حاجة (لا تخطر على البال)..وليس بعد الكفر ذنب!!
**ما بعيد في يوم..نصحى الصباح..نلقى السماسرة ديل باعونا أرضا وشعبا..واستلموا القروش وعملوا شتات !!!
** آها..82نعتقوا رقابنا دي كيف و نلقوا قروش وين للفدية!! الا نشتغلوا عبيد للشاري !!!!
** الحل.. يجب قتل هؤلاء السماسرة قبل أن يقع الفاس في الراس...ولا شنو يا جماعة
** ان قتلهم يتم بتدمير مملكتهم واسقاطها بالقوة.. ولا شنو ياجماعة!!


ردود على AburishA
European Union [سوداني متابع] 04-29-2014 09:33 PM
تحياتي يا أبو ريشة , و جركان فاضي , ما تخافوا كان الهم ديل نزلوا من راسنا و قدرنا رجعنا من القروش المنهوبة ح تكفي سداد الديون الخارجية من زمن الاستقلال , بس السؤال كيف نزيل الخازوق ده ؟؟؟؟؟ و معاهم الخوازيق التانية من شعبي و زفت وطني و غيره عشان يبدا الشباب من جديد , أنا لو مسكت البلد في اليوم داك يادوب ح أعلن الاستقلال و نكنس كل العجائز و الفطائس النسوهم الانجليز ديل و مشو خلوهم .

United States [جركان فاضى] 04-29-2014 05:35 PM
يا ابو الريش يا حبيبى جاى تسأل عن البيع هسع...البلد مطلوبة 43 مليار...وديل الفائدة السنوية بتحلب الشعب لمن يجيب الدم


#988291 [رانيا]
5.00/5 (4 صوت)

04-29-2014 09:13 AM
أكل مال الحرام عندهم ذي قزقزة التسالي ! إذا مهور أبناءهم بملايين الدولارات فلا عجب ولا تثريب عليهم لكن العجب من الناس الساكتين وراضين بالظلم وابسط شئ ما عايزين يعملوه وأقلاه من أين لك هذا خصوصا إنهم لا من آل سعود ولا من شيوخ الإمارات وأهاليهم كانوا من الحثالة وفي رواية أخرى (قاع المجتمع).


#988284 [Hussein Musa]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 09:10 AM
ياجماعة انتوا مجانين..دي مليارات..مش ابكوا..اتنا.......وا زاتو..كدي دحين ياجماعة السودان فضل فيهوا رجال..عوافي


#988278 [alaaly]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 09:07 AM
لى ابوالدهب ~ منو القال ليك عثمان حسن احمد البشير شهيد ومنو القال ليك الماتو فى الجنوب دا شهدا انت مفتكرهم ماتو فى القادسية الشهادة ياعزيزى ما دباجة نضعها على من نفقد او على من نحب


ردود على alaaly
European Union [الــســيــف الــبــتــار] 04-29-2014 11:17 AM
كما قال ابليس الاكبر فطايس لكن هو فطيس VIP ؟


#988262 [الانصاري]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 09:00 AM
يا جماعة انتو ما بتخافوا من يوم العرض الاكبر اتقوا الله في انفسكم وفي اهاليكم وفي وطنكم وين الامانة وين الصدق وين النزاهة لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ريحتكم النتنة ازكمت انوفنا الله يورينا فيكم يوم ونشوف فيكم زي ماحصل للقذافي قريبا


#988261 [يعقوب ساتي]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 09:00 AM
شتان ما بين عمر بن الخطاب وعمر الكذاب


يقول الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
( لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها
: لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر )
* ولهذا : كآن المسلمين أعظم أهل الأرض وقتها


(يُقال إن هذه العبارة قالها مسؤول في بلدية نيويورك :
( إذا نفق عصفور في حديقة سنترال بارك لشعرت بالمسؤولية) !
* ولهذا : هم الأعظم – والأكثر قوة – في عصرنا الحديث .



نسأل الله أن يصلح حال الأمــــــــة الإسلامية
وأن يجعلنــا نتمسك بكتاب الله تعالى
وبسنة نبيه محمد صلى الله عليه وآلة وسلم
وأن يجعلنـا ممن يخشى مراقبة الله تعالى


#988245 [ود السودان]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 08:54 AM
الشعب جعان وفقران والرئيس وعائلته والكيزان فاسدين ووجب الجهاد والعصيان ورفع السلاح عليهم وماذا ينتظر الشعب بعد كل هذه الأدلة الدامغة والواضحة والأمنجية إذا هب الشعب سيختفون سريعاً .


#988242 [إمام ولد سيدي باشا]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 08:52 AM
يا شعب السودان _ ألــ 30 مليون نسمة بالله عليكم يطع مين ويطع إيه عمر البشير ده .. يا اخي بن جديد راح والغذافي راح وحسني مبارك راح وعبدالله صالح راح وبشار المجرم في الطريق حيروح مهما كانت الثمن .. وليش عمر البشير والحرمية موجودين حتى الان هذا دليل على جبن الشعب السودان وعدم تفكيره في مستقبل وطنه .. واللوم كله يرجع للخونة الأحزاب التقليدية حزب الكلام حزب الأمة وحزب سيدي حزب الإتحاد وحزب الكفرة الفجرة حزب الترابي ... بله عليكم يا احزاب السودان عمر البشير بشلة الحرمية مازال يحكم السودان وإنتم كل يوم إجتماعات وحكاوي وبلاوي .. ولا فيكم فائدة بالله عليكم ما قادرين تحركوا الشارع السوداني ... وتقلوا للبشير انيابه ..
وبتفكيركم الضيق يا احزاب السودان ضاع السودان خمسين عاماً .. ويا حليل سودانا من العوض وعليه العوض .. الجاز المانع البشير الوالي المعادن الزراعة ووو إخوان البشير ..واولاد ود الماحي كمان ..!!الخ!!


#988218 [بلال]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 08:38 AM
كلام انشاء اي واحد في تانية ابتدائي ممكن يكتبه


ردود على بلال
[نزار عوض] 04-29-2014 03:47 PM
قبل 20 سنه ممكن اصدقك اما الان تانيه جامعه صعب يكتب كده والفضل لحكومة الانقاذ عشان تكون زيهم ما محتاج لي تعليم ودروس عصر يا منافق او حرامي او كلجه ولو بقيت الثلاثه تبقى كوز درجه اولى

[كتاحة امريكا] 04-29-2014 10:49 AM
مؤتمرجي كبير


#988214 [زول وطني غيور]
4.00/5 (3 صوت)

04-29-2014 08:35 AM
نعم كان شعار السلطة هي لله هي لله ولا للسلطة ولا للجاه ولكن لم يقولوا لا للمال !!!


#988185 [let it rain]
2.50/5 (2 صوت)

04-29-2014 08:14 AM
اخوان البشير ديل نجضونا نجاض ما بستحو علي وجهم ربنا ينتقم منهم وياخد حق الشعب دا منهم ومن اخوهم في الدنيا قبل الاخره..ديل ماقرو تاريخ الصحابه ماعارفين قصه سيدنا عمر بن الخطاب والمصري اللذي ضربه ابن عمرو بن العاص ماذا قال الفاروق بعد ان اخذ له حقه قال له ضع السوط علي صلعه ابيه الي هو سيدنا عمرو بن العاص لانه ماظلمك وضربك الا بسلطه ابيه عشان كدا نحن لازم اي قضيه فساد فيها اخوان الرئيس نخت السوط في راسه ونحاسبه معاهم


#988182 [niro]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 08:10 AM
لسه في بلاوي متلتلة ح تطلع و يا ما ح نشوف و نسمع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
9.07/10 (9 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة