الأخبار
أخبار السودان
محكمة الخرطوم شمال تصدر حكماً بإبطال قرار هيئة التحكيم فى قضية الأقطان
محكمة الخرطوم شمال تصدر حكماً بإبطال قرار هيئة التحكيم فى قضية الأقطان



04-29-2014 09:44 PM

الخرطوم ( سونا) أصدرت محكمة الخرطوم شمال اليوم حكماً بإبطال قرار هيئة التحكيم فى قضية شركة السودان للأقطان والإستمرار فى نظر الدعوى الجنائية المتعلقة بمخالفات الشركة .
وإستندت المحكمة فى قرارها إلى المادة 41 من قانون التحكيم لسنة 2005م ، والذي تنص بعض بنوده بإبطال التحكيم لأسباب تتعلق بسوء سلوك وفساد المحكمين ، ومخالفة النظام العام ، ووجود إهمال خطير لإجراء أساسى من إجراءات التحكيم مستجيبة بذلك لكل الأسباب التى صاغتها مذكرة وزارة العدل لإبطال قرار هيئة التحكيم .
وكان المستشار القانونى التابع لوزارة العدل والمنتدب لدى شركة السودان للأقطان قد تقدم بطلب للمحكمة يطالب فيه ببطلان قرار هيئة التحكيم للأسباب التي صاغها في مذكرته .






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5810

التعليقات
#989856 [الطاهر على الريح]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 02:37 PM
الحمد لله الذى جعل بعضاً من قضائنا يقف مع الحق والعدالة والله أكبر على الفاسدين والمفسدين " (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) ونثمن هذا الدور التقدمى لمحكمة الخرطوم شمال التى تصدت للمفسدين ونتمنى كذلك بالتصدى للوالى والمفسدين فى مكتبه حتى تظمئن أرواحنا الى العدالة التى أفتقدناها خمس وعشرين عاماً .


#989408 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 09:43 AM
الى متى يظل سبدرات يواصل مسلسل ظلمه للشعب السودانى مرة باسم العدالة الناجزة واخرى باسم مصالحه الذاتية لقد مللنا سماح اسمه هذا الشيوعى الذى ﻻ يمكن يرعى حدود الله


#989380 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 09:25 AM
اي محامي يدافع عن المفسدين لا يستحق ان يطلق عليه لقب وطني

ان كانت الجريمة ضد الرأي العام والمجتمع يجب الا يمثلهم محامي

وفي هذه الحالة ينتدب وزير العدل محامي لتمثيل المجرمين

وهنا يكون المحامي مكلف بأمر الشعب ليظهر الحقيقة ولا يظلم المجرم

افهمتم يا اغبياء بلادي


ردود على المجنون
United States [اب شنباً كليقة] 04-30-2014 01:41 PM
عذرا اغبياء بلادك مشغولون بالسفح واللفح والتحلل

تاكلوا السم الهاري يا ناس الحكومة الفاسدة

الله يلعنكم في القبل الاربعة

الشعب مريض وجيعان وانتم لكم كروش من مال السحت

يا شعب بلادي ان الله معك

هذا امتحان وسيذهب هؤلاء لا محالة بعزمكم وثورتكم

ويا عمي الصادق خليك مع الحوار وانت الفاهم لكن ما

تستمر فيه للابد اعلم انك لست حمار


#989342 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 09:03 AM
اهو ده الكلام البحبوا المواطنين يسمعوهوا .. الي الامام سر يوفقكم الله هذا مال الشعب السوداني .. يجب ان يرجع لخزينة الدولة .


#989284 [Njmy]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 08:07 AM
ها...ها...، الكلاب تنبح والجمل ماشي و ماشي . دا كلو ذر رماد في العيون


ردود على Njmy
United States [tornado-xy] 04-30-2014 04:54 PM
و احنا الكلاب ديل هنواصل النبيح باعلى صوت الى ان يجن الجمل او ان ياتي احد ويقتل الجمل ليريح نفسه من نباحنا...


#989233 [Mhmd Ahmd]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 06:29 AM
سبدرات فاسد فى نفسه مفسد لغيره.
ويا سبدرات ليست لك اى علاقه بالحركه الاسلاميه أو الأتجاه الاسلامى لا من قبل ولا من بعد
وداعى لاستعطاف القيادة وزرف الدموع على المشروع الاسلامى ..
السيد وزير العدل وفقك الله وسدد خطاك.


ردود على Mhmd Ahmd
[abuhusam] 04-30-2014 09:38 AM
يا محمد احمد والله سبدرات هذا حركة من الكيزان الاصليين لان الكوز لا بد ان يكون حرامي منافق مراوغ يسبب الدسائس بين الناس.واي مشروع اسلامي تتحدث عنه.

[mmm] 04-30-2014 08:54 AM
ياجماعة انتو حكاية التحكيم الحايمة دي شنو الايام دي؟؟؟
انا ماقانوني لكن.

مش الشركات دي ملك الشعب ليه كلو واحد يسرق منها يقومو يعملو ليهو لجنة تحكيم؟
وين المحاكم
؟؟؟؟؟؟؟؟

ومنو القال انو انا راضي انو زمراوي يكون محامي شركة خاصة بي انا ك سوداني؟؟؟؟


#989142 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 11:40 PM
كشكش جيبك سبدرات. " رجعنالك" المليار جنيه " حق" التحكيم.!!!!


#989141 [سقد]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 11:40 PM
التحكيم فى السودان خصخصة للقضاء ويحتكر مراكزالتحكيم بعض المتنفذين منهم نقيب المحامين السابق عبدالرحمن الخليفة ومن المعلوم ان النقيب منصب سياسى واعطى محامى المؤتمرالوطنى شهادات مركزه بعدكورس 3ساعات ورفض الاغلبية من محامى السودان هذه الشهادات فى الانتخابات السابقة كجزء من حملتهم الانتخابية لمنصب النقيب الحالى و*****


#989138 [ود الدوغري]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 11:34 PM
ههههه ضرب شديييد تحت الحزام....."سوء سلوك وفساد المحكمين" اها يا سبدرات خم وصر حاضرتنا المره الفاتت كانو يا دنيا ما فيكي الا انا-رجعت المليار ولا لسع؟شكلوا الحكايه استحمت جد جد ولازم المره دي حنشوف خسائر لانو الطرفين المتصارعين ﻻبدين تمام لبعض.اوع نطلع من العك دا كلو في النهايه بتحلل كمان


#989122 [المطوفش]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2014 11:14 PM
عملو(( تحلل)) برضو ولي كيف مرقو منها النهابين ديل ؟


#989113 [la siaf]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 10:59 PM
المخالفات المرتكبة من قبل مدير الشركة الاقطان مخالفات جنائية من ضمنها التزوير واستغلال النفوذ والتزوير والاختلاس الخ... اما التحكيم فهو بشان علاقة مدنية بين شركة الاقطان والشركة الاخرى ... ويبدو ان التحكيم كان لايجاد دفاع للمتهمين في القضية الجنائية ...لاحقا.

اى ان التحكيم كان بسؤ نية لافشال القضية الجنايية بتبرئة المتهمين لاحقا ..يعنى القصة متكتكة كويس من سبدرات وجماعته.. فالاصل ان المحكمين لا يمثلون الخصوم في الحكيم وان اختارهم الطرفين او احدهما ...لكن الواقع غير ذلك ..فهو طبخ بليل...

المتهمين ح يسيبوا البلد ويختفوا لحدى ما القصة تموت ......تشوف عينكم


#989101 [صلاح محمدى]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2014 10:33 PM
انظروا الى سبدرات المحامى العريان
ح تدخل وين يا سبدرات بعد هذا القرار,
التحكيم فاشل التحكيم فاشل ادونا ملياراتنا يا حرامية


ردود على صلاح محمدى
[حيدر م] 05-01-2014 07:38 AM
من كتاب مسيلمة الكذاب وخليفته عبدالباسط سبدرات

بقلم/ حيدر محمد بحر العلوم
معلم بالمعاش ومترجم

مسيلمة بن حبيب المُلقَّب بـمسيلمة الكذَّاب وكان يعمل الكثير من أعمال الدجل، واشتهر بالكذب وادعاء المعرفة وادعى النبوة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وتابعه كثير من أهل اليمامة، وخاصة من بني حنيفة، وكان يدعي الكرامات، فأظهر الله كذبه ولصق به لقب الكذاب، وفي عهد الانقاذ شهدنا ميلاد مسيلمة من نوع اخر انه سبدرات الذي ادعي العلم والمعرفة فاتبعه نفر من الضالين ومن رجال الاعلام المأجورين، واعضاء البرلمان اصحاب المصالح الشخصية وادعي سبدرات النزاهة والفضيلة فأظهر الله كذبه ولصق به لقب أكبر الفاسدين والمفسدين واَكلي اموال الشعب بغير حق ولا دليل.

لقد أصاب الشعب السوداني أسي شديد عندما اطل عليه مسيلمة ودون ان يخشى على نفسه او يخجل من فعلته المستهجنة ببيان صحفي باهت يدعى انها رسالة من مواطن الى وزير العدل في وقت تجري فيه داخل عروقه دم اختلط بالسحت حتى فسد ولحم كلحم الخنزير نبت من مال الشعب المغلوب على امره وقد امتلأت بطنه بها سحتا وخزي وعار وقد تميز البيان بالكلام العام والكذب المفضوح واللغة الانهزامية وطمس الحقائق.

وحق لنا ان نسأل مسيلمة هذا السؤال الهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من انت حتى تعقد مثل هذه المقارنات الطفولية الصبيانية فارغة المحتوى وعديمة الجدوى والبيان ولكن حسنا فعلت حتى يعلم الناس فراغ ذهنك وقلة عقلك وضعف إيمانك وتبلد إحساسك وجهلك ووهمك وفقدانك للبصر والبصيرة وبعدك عن الدين وشيم الرجال، فالذين يركنون بفاحش القول وذميم اللسان وخيانة اليراع انهم لاشك انهم الخاسرون في الدنيا وفي الاخرة ما لم من خلاص.

لقد وقعت في شر أعمالك وشر حديثك ونتانة تصريحاتك وخبثك وجبنك وانت تجرؤ ان تسمح لحديثك البذيء المملوء حقدا وغيظا على من خلفك غلى كرسي الوزارة التي هي وزارة للعدل وليست للخبث والظلم وحملات الرشاوي التحكيم الفاسدة والباطلة والقابلة للابطال.
لقد اخطأت الإنقاذ عندما أتت بك للمرة الثانية وزيرا للعدل وبهذا تكون انت الوزير الوحيد الذي تقلد هذا المنصب مرتين ولهذه المسالة قصة لا تخفى على احد لأنك أفضل وابرع من يجيد التمثيل والبكاء في الهواء الطلق ووراء الحجرات وانت الوحيد الذي استعدى المنصب حينما كنت تشد الرحال الى معسكرات الدفاع الشعبي لمخاطبة المجاهدين وفق أفكار لا تؤمن بها أصلا فيكف لك ان تستخدم الخطاب الديني وانت الذي كنت بالأمس تزدري الأديان، تكبر مع القوم نهاراً وتصلى الفرائض رياء الناس وتدير الجلسات والليالي الحمراء ليلاً وكذلك عدت اليوم بعد ان طردت من المنصب شر الطرد ولازلت تحلم بالعودة ولكن هيهات هذه المرة.

معلوم يا سبدرات ان فاقد الشيء لا يعطيه ويشهد لك من عملوا معك في وزارة العدل انك لم تقدم طوال الفترتين التي جثمت خلالهما على صدر العدالة لم تقدم شيئا يذكر في المجال القانوني بل ان عهدك اتسم بالعهد الفوضوي الخالي من الدسم وبسبب تلك الفترة القاتمة خسر السودان جميع مواقفه الدولية امام محكمة الجنايات في لاهاي والمحافل الدولية الأخرى. وتميزت بأنك جاهل بالقانون فاسد الراي ضعيف التدبير وسريع الغضب والانفعال بدون سبب يذكر وهذه منقصة واذا اردت فأقرا معي (عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏
"‏سأحدثكم بأمور الناس واختلافهم، الرجل يكون سريع الغضب سريع الفيء، فلا عليه ولا له كفافاً والرجل يكون بعيد الغضب سريع الفيء، فذاك له ولا عليه، والرجل يقتضي الذي له ويقتضي الذي عليه، فذاك لا له ولا عليه، والرجل يقتضي الذي له ويمطل الناس بالذي عليه، فذاك عليه ولا له‏"‏‏.‏

اما عن فضيحة القرن او ما عرفت بقضية الاقطان فاني استشهد بما كتبه الطيب مصطفي فبي هذ المجال والذي قال ((أكاد أجزم أنني منذ أن عرفتُ سبدرات لم أرَه ينحازُ إلى حق وسأحدِّثكم في عجالة عن بعض ما أعرف وهو لا يبلغ عُشر مِعشار ما أجهلُ من سيرة الوحل والطين التي تستحق توثيقًا لما يمكن أن يفعله الشيطان في حق الإنسان.
لستُ أدري والله من أين أبدأ.. لكن دعونا نبدأ بقضية الساعة (الأقطان) وما أدراك ما الأقطان التي لن أغرق في بحرها المتلاطم إنما سأكتفي بالقليل الذي يكشف دور الرجل الذي سأل محاورَه (هل فجأة أصبح سبدرات محامي الشيطان؟) وسأترك للقارئ الإجابة بعد أن يفرغ من قراءة هذا المقال والذي يليه.)) انتهى كلام الصحفي الطيب مصطفي.
بحمد الله فقد ركلت المحكمة بكلتا رجليها التحكيم الباطل المفضوح وطوت صفحته القاتمة السوداء الي غير رجعة واضعة المدعو سبدرات على قارعة الطريق ليضحك عليه اهل القانون والسياسة وعامة الناس وليعلم سبدرات ان للغش حدود و(للفهلوة) نهاية ولا ينفعهم صراخ المسمى بعادل عبدالغني الذي نبت فجأة من رحم الغيب واشتهر ببيع الذمم وعرض الرشاوي على كل المستويات حتى ساءت صورته واهتزت سمعته وللرد عليه يكفي ان نورد ما سطر الصحفي الهندي عزالدين حيث قال ((اعترضت هيئة الدفاع في قضية (الأقطان) على إفادة وزير العدل أمام البرلمان، باعتبار أن هذه المعلومات مكانها المحكمة، وليس البرلمان..!! ولكن في اليوم التالي لاحتجاجات الهيئة، نشرت إحدى الصحف حواراً على مساحة صفحة كاملة مع الأستاذ "عادل عبد الغني" محامي شركة "متكوت" قال فيه الكثير عن تفاصيل القضية من (التحكيم) إلى (التراكتورات)!!
} وطيّب..!!
} (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ).
انتهى كلام الهندي عزالدين جزاه الله خيرا ولا حاجة للتعقيب.

وعن صراخ وعويل سبدرات بشأن قضية الاقطان فمن الانصاف ان نورد ما كتبه الصحفي المصادم الطاهر سآتي في حق المدعو سبدرات (((بعد أن يُفسد حياة الناس لا يحتاج من البشر لمن يدافع عنه بلا حياء أو وجل، و إلا لما تردد في إختيارك محامياً ومستشاراً قانونياً لكل أعماله..!! :: على سبيل المثال لأن كامل الإحصاء بحاجة (إلى قاموس ومجلد)..سادة النظام المايوي بعد تصدير الفلاشا لم يجدوا غير (سبدرات محامياً).. وزير الأوقاف السابق بعد إهدار المال العام في العقودات الخاصة لم يجد غير (سبدرات محامياً).. ورجل الأعمال أشرف كاردينال بعد أن تجاوز المادتين (178، 123)، الاحتيال والتزوير، وأتهم بهما في نيابة الجمارك، وعند إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة ، لم يجد هذا المتهم النافذ غير (سبدرات شفيعاً)..وكان وزيراً للعدل، وكأول سابقة في تاريخ السودان إتصل مباشرة بالشرطي ليطلق سراح (المتهم النافذ)، وعندما إستنكرت الصحف هذا (التدخل السافر)، لم يدفع الثمن غير وكيل نيابة الجمارك الذي تم نقله من موقعه في ذات شهر (التدخل الجائر)، وكان سبدرات ذاته وزيراً للعدل ..!! :: هكذا عبد الباسط سبدرات، وزيراً ومحامياً، وكأنه على عهد مع نفسه والشعب بأن لا ينحاز إلا إلى (الخطأ والخطيئة) وكل ما هو (مريب ومنبوذ )..فالسؤال الذي يطرح نفسه أمام رصد كهذا، ما الذي يجعل هذا الرجل معياراً عاماً للحق والباطل بحيث ينظر الرأي العام بالسودان إلى أي قضية هو طرفهاً ثم يقف ضده بلا أي تحفظ وبذلك يكون قد وقف إلى جانب الحق مطمئناً؟))).. انتهى كلام الطاهر ساتي ولا حاجة للتعليق.

ان سبدرات هو الذي دمر التعليم عندما اندس خلسة في يوم اسود كالح السواد الى وزارة التربية ليصبح وزيرا للتربية والتعليم في ليل من ليال الانقاذ فدمر وزارة التربية ودمر السلم التعليمي وقام بإلغاء عام دراسي كامل جهلا منه بأبسط معايير التعليم الدولية التي تتطلب دراسة اثنى عشر عاما قبل دخول الجامعة مما اربك التعليم وفتح الباب للجهل والتخبط ودمر مستقبل اجيال بأكملها وزاد من الفاقد التربوي والتسرب من المدراس. كما نه ادخل المغتربين في حيرة من امرهم عندما ينتقلون بأبنائهم الى خارج السودان مما يجعل الطلاب يعيدون عاما كاملا لإكمال العام الثاني عشر قبل دخول الجامعة وهو معيار متعارف عليه دوليا وقد اصبح ابناء المغتربين محلاً للتهكم والسخرية بسبب هذا الوضع الشاذ.
وتتزامن فضائح التحكيم واكل المال الحرام مع صفعة المحكمة بإلغاء التحكيم الباطل في الاساس مع الغاء وزارة التربية لفضيحة اخري الا وهي فضيحة السلم التعليم الفاشل الذي اتى به سبدرات لهذه البلاد الطاهرة ولهذا الشعب المغلوب على امره.

انه من العار ومن دواعي الحزن يا سبدرات عفوا يا مسيلمة ان تهوى الى مأوى الردى والى الإسفاف والكذب الصريح والمقارنات الواهية بينك وبين وزير العدل الحالي مولانا محمد بشارة دوسة والذي يصغرك بأربعين عاما على اقل تقدير لكنه قدم الكثير للسودان وللوزارة وهو الذي تربى في كنف السلطنة والحكم والمال والدين والصلاح والمنصب الوزاري لا يزيده ولا ينقصه وليس مثلك يقيم العزاء عندما يعفى من منصبه.
اما أنت فقد تركت له تركة ثقيلة جداً تسمى سوق المواسير وانت من اطلق عبارتك المنهزمة بان علاج الامر مستحيل ولم تقدم اي خطة لعلاج الامر حتى جاء الوزير الهمام دوسة فطار للفاشر بجيش جرار من أهل القانون والعلم والعدالة وطوع المستحيل فحول اكبر قضية واكبر تحدي في تاريخ وزارة العدل الى ملف عدلي أنصف الجميع وحمل الدولة المسؤولية وجعلها تدفع نصيبها في الامر وبذلك حول اكثر أربعين الف بلاغ الى باب من الأمل والرضا للضحايا وبذلك صارت قضية المواسير نسيا منسيا.
ومعلوم للجميع ان اسم سبدرات يعني ذلك الشيوعي والإسلامي والإنقاذي اليميني واليساري والوسطى والمايوي والشمولي الديمقراطي والأصولي والمغني والراقص وأخيرا اكل أموال التحكيم بغير حق وهو الذي ناطح الإسلاميين في جامعة الخرطوم وقاتلهم في عهد نميري وانبطح لهم في عهد الإنقاذ والذي قال شعرا للغزل والإسفاف وغنى ورقص وغنى للبلابل وبكي للمجاهدين في الإنقاذ و غازل الصادق المهدي فى عهد الديمقراطية وقد قال عنه الترابي اتينا به ممثلا فصار مخرجا و سبدرات هو الذي جزم بانه وجد رائحة الجنة بمعسكر الدفاع الشعبي- بالقطينة/ الله أكبر الله اكبر.

مسيلمة بن حبيب المُلقَّب بـمسيلمة الكذَّاب، ولد باليمامة في وسط الجزيرة العربية ولا يعرف تاريخ ميلاده على وجه الدقة، كذلك فان لا احد يعرف تاريخ ميلاد مسيلمة السودان. ولما كان مسيلمة بن حبيب عاش في كنف الكنيسة منذ طفولته، وكان يعلق صليب من الفضة في عنقه، فأن أفعال سبدرات مسيلمة السودان ومنبت السوء الذى تربى فيه تجعل هناك قواسم مشتركة بينه وبين من سبقه.

وان عدت عدنا يا سبدرات


#989100 [عبدالسلام شمو]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 10:28 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ان الحكم الزي صدر بالغاء قرار التحكيم هو انتصار كبير للعداله وذلك لردع الفاسدين وعدم افلاتهم من العقاب لانهم ارتكبوا جريمه في حق الشعب وقاموا بتحويل المال العام لمصلحتهم الشخصيه خاصه المدير والمدام صاحبه شركه مدكوت وسبدرات التافه رغم انه كان وزيرا للعدل الا انه اصبح يدافع عن الفاسدين واكلي السحط من منطلق عنصري وهاجم دوسه ابن السلاطين لانه وقف مع الحق وفضح سبدرات ومن لف لفه وقال كلام في دوسه ما لم يقله مالك في الخمر واصبح يسرد تاريخ الوزراء الذين مروا علي الوزاره وللاسف لم يكن منهم احدا من دارفور والحمد لله اول وزير عدل يقف مع الحق هو دوسه يا سبدرات يا عنصري من اين لك اتعاب تحكيم 3 مليار اخاف الله في الشعب السوداني واتق الله ومن يدافع عن الباطل فهو شيطان اخرس


#989097 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 10:21 PM
وفي زول كان متوقع غير كدا،بس للاسف هذا القرار لم تتخذه المحكمة،وإنما أخذه البرلمان ووزير العدل منذ فترة بعيدة،والمحكمة كانت ديكور، وهم اصلا كان حايفكو حصار فضيحة الوالي كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#989095 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2014 10:18 PM
((تتعلق بسوء سلوك وفساد المحكمين ، ومخالفة النظام العام ،))


التحكبم .. (حكم تراضي ) .. أعضاءه .. الرئيس عبدالله أحمد عبدالله .. قاضي المحكمة الدستورية ..!!؟؟

أعضاءه .. سبدرات .. شغل منصب وزير العدل .. زمراوي شغل منصب وكيل وزارة العدل ..!!؟؟

هل شركة الأقطان شركة مساهمة عامة !!؟؟ أم تمت خصصتها ..!!؟؟ وكيف تمت الخصصة ..!! مش للأقطان فقط .. لمؤسسات حكومية كثيرة..!!

أم هي شركة ذات مسئولية محدودة..!!؟؟

المحكمة: محكمة (أول درجة)..!!؟؟ "مودعة أمامها القضية الجنائية" ...!!؟؟

دة صراع مافية الفساد .. الكبار في إمارة (فاسسدان) الإسلامية ..

** القصة ما قصة عدالة .. ونظافة ؛ وشفافية .. "الحكاية صراع أفيال"..

** بما أن الحكم حسب الخبر .. إستند على سوء سلوك المحكمين !!؟؟ ومخالفة النظام..

وهؤلاء كانوا أعضاء في أعلى جهاز تنفيذي يرئسه (السفاح) .. شخصياً .. كيف يستوي الظل والعود أعوج ..!!؟؟


إذن السفاح بلا جدال .. ينطبق عليه .. ماذُكر أقضوا .. على رأس الفساد ينصلح الأمر ..

لا تعالجوا السلطان بمسكن الإسبيرين ..لاحقوا مافيا الإنقاذ .. تتعافوا ..!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة