الأخبار
أخبار السودان
ماذا عن مافيا السلاح والمخدرات؟
ماذا عن مافيا السلاح والمخدرات؟



04-29-2014 10:12 PM
مديحة عبدالله


الأنباء ( المنشورة) عن تجارة المخدرات وتدفق السلاح من وإلى عاصمة البلاد الخرطوم، يتطلب وقفة جادة من القوى السياسية بالبلاد بعد فشل السلطة الحاكمة في كبح ظاهرة تنامي تجارة السلاح والمخدرات، رغم الخطر الماحق الذي تمثله المخدرات على المجتمع، خاصة وأن تجار المخدرات باتوا يستهدفون الشباب والأسوأ حالة التماهي مع تعاطي المخدرات حتى أصبحت شخصية ( المسطول) نموذجاً للظرف وسرعة البديهة.

إن تدفق السلاح وانتشاره والثقافة المتنامية تجاه إمتلاك السلاح الأبيض أو الناري لتوفير الحماية الشخصية أو لإستخدامه لإرهاب الخصوم بقصد السرقة أوالقتل، إنما تمثل ثقافة لا يمكن عزلها عن البيئة السياسية وحالة الاستقطاب وعدم الثقة فى الأجهزة الرسمية، والتدهور الاقتصادي وتفشي الفساد والإفلات من العقاب والصراعات الشخصية.

تنصل الحكومة من مسؤولياتها يظهر جليا في حجب المعلومات والإفلات الدائم من العقاب، من قبل الذين يخرقون القانون ويهددون أمن المجتمع، وهو الأمن الذي يجب أن تزود عنه الحكومة بكل أجهزتها القانونية والعقابية دون رحمة، واذا أجرينا مقارنة بين (تفعيل) القوانين المقيِّدة للحريات وتلك التي(تقيد وتعاقب) من ينتهكون سلامة المجتمع فإن الأمر لا يحتاج لبيان أو إحصاء.

نحن أمام تحدي كقوى سياسية ومدنية وإعلام واعٍ ومستنير، ويدرك معنى الصحافة ورسالتها، وهو أن نقوم بدورنا دون هوادة في الضغط على الحكومة حتى تقوم بدورها في كشف تجار السلاح والمخدرات ومعاقبتهم، لتكون تلك من ضمن مطلوبات تهيئة الأجواء لأجل الوصول لمجتمع مستقر ومطمئن.

الميدان






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2297


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة