في



الأخبار
أخبار السودان
مشاعر الدولب : التمويل الأصغر ينعش ويحرك الاقتصاد
مشاعر الدولب : التمويل الأصغر ينعش ويحرك الاقتصاد
مشاعر الدولب : التمويل الأصغر ينعش ويحرك الاقتصاد


04-30-2014 11:10 PM

الخرطوم (سونا) أكدت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي أن التمويل الأصغر قاطرة لتحريك وإنعاش الاقتصاد وليس مختصراً على معالجة الفقر .
وقالت الوزيرة لدى مخاطبتها افتتاح ورشة التمويل الأصغر ودوره في الاقتصاد السوداني التى نظمها مركز التنوير المعرفي بالتعاون مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي اليوم بمقر المركز ، قالت إن الدولة اهتمت بالتمويل الأصغر بإنشائها مجلس أعلي له برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية وأنشأت مؤسسات له انتظمت كل ولايات البلاد. وأشارت الي أن السودان أحرز مراتب متقدمة في مجال التمويل الأصغر بشهادة المجتمع الدولي والمؤسسات الإقليمية ومنها البنك الدولي .
وأوضحت الدولب أن هناك تحديات وعقبات تواجه التمويل الأصغر ومنها المخاوف وعدم الثقة للمستفيدين من التمويل في التعاملات عبر البنوك التى تقدم التمويل مما يعرضهم للمديونية ، وقالت " خطونا خطوات جيدة لنصل الي سقف التمويل التى قدمته الدولة للبنوك والمؤسسات التمويلية في مجال التمويل الأصغر ال12% ، مشيرة لأهمية بناء القدرات وتعزيز الثقة " وأضافت أنه تم تخصيص مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية وبنك الأسرة لإزالة المخاوف عبر وثائق التأمين.وأكدت الدولب وضع مخرجات وتوصيات الورشة موضع التنفيذ. وقدمت فى الورشة ست أوراق عمل وهي ( التمويل الأصغر في السودان الواقع والفرص والتحديات) قدمها د. ضرار الماحي عبيد ، وورقة (واقع وآليات تطوير خدمات التمويل الأصغر في السودان ) قدمها د. عبد العظيم محمد الطيب، وورقة ( المعوقات التى تواجه التمويل الاصغر في سعيه للحد من الفقر في السودان ) قدمها د. اسماعيل أحمد شبو، وورقة ( التمويل الأصغر ودوره في زيادة الانتاجية في الاقتصاد السوداني ) قدمها د. صالح جبريل حامد ، وورقة (تجربة التمويل الأصغر دراسة حالة بنك الثروة الحيوانية فرع بورتسودان في الفترة من 2007 -2009 ) قدمها محمد درار الخضر، وورقة (فاعلية التمويل لمشروعات تشغيل الخريجين - حاضنات الأعمال بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا -نموذجاً) قدمها د. قاسم الفكي علي .






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1301

التعليقات
#990833 [roro]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 02:02 PM
مشااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعر


#990497 [ازرق اليمامة]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:05 AM
مشاعر


#990485 [الحنييين]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 08:57 AM
مشااااااااعر



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة