في



الأخبار
أخبار السودان
لماذا أصبح فساد الإنقاذ يظهر بالصورة العلنية وبتفاصيل دقيقة
لماذا أصبح فساد الإنقاذ يظهر بالصورة العلنية وبتفاصيل دقيقة
لماذا أصبح فساد الإنقاذ يظهر بالصورة العلنية وبتفاصيل دقيقة


05-02-2014 02:39 AM
عوض سيداحمد عوض


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

لماذا أصبح فساد الإنقاذ يظهر بالصورة العلنية وبتفاصيل دقيقة على غير ما كانوا عليه. بقلم: عوض سيداحمد عوض
يا اخوانى , ويا ابنائى , كلكم تعلمون أن فساد الأنقاذ أصبح أمرا معلوما للقاصى والدانى وذلك منذ قيامها قبل ربع قرن من الزمان , أما الجديد فى الأمر أن هذا الفساد لم يك يظهر من قبل بهذه الصورة العلنية , والتفاصيل الدقيقة للناس , كما هو الحال الآن , وهناك تساؤل كبير لماذا حدث هذا ؟؟؟ لكى نقف على الأسباب , هناك حقائق نوجزها فى اللآتى :

(1) كلكم تعلمون أن كل ما اغترفته الانقاذ فى حق البلاد والعباد من جرائم : (قتل , ونهب للمال العام , وحروب تدميرية .... الخ الموبقات ) كانت تؤمن ايمانا قاطعا أن هذا العمل لا يعد جريمة , أو مخالفة لشرع الله , بل العكس تماما كانوا يعتقدون أنهم يؤدون واجبا دينيا , والدليل على ذلك حالة النشوة , ونوع الحماس الزائد الذى كان يعترى منفذى هذه الجرائم من الشباب خريجى المدرسة الجديدة التى تم أعدادهم فيها الاعداد الكامل والتام للاضطلاع بهذا الدور , هؤلاء هم الذين تم اختيارهم لتنفيذ عمليات : ( التشريد – بيوت الاشباح ........ الخ الجرائم المرتكبه ) وكما تعلمون فانه لم تكن لهم علاقة بالخدمة العامة بالدولة ( المدنية- العسكرية – القضاة ) بل تم ذلك ونفذ حصريا عليهم وفقا لهذه التعاليم والموجهات التى خضعوا لها مسبقا ,وأشربت بها عقولهم , ومن ثم جاء التنفيذ وفقا لما مخطط له بصورة مسبقة , ومالنا نذهب بعيدا , فقد أكد لنا ذلك البروف / الطيب زين العابدين قائلا : " .......... وكان أن سمعنا العجب العجاب , بأنّ هناك من يتعبّد الله سبحانه وتعالى : ( بالتجسس على الناس , واعتقالهم , وتعذيبهم , وقتلهم , وفصلهم من أعمالهم , .... وبتزوير الانتخابات , ونهب المال العام . )

(2) كما تعلمون أنه من ضمن الأشياء التى أعطيت لها الصبغة الاسلامية , وانزلت على الأرض فى هذا الأطار , وهم لا يدرون أنها تمثل (الشر كله ) هما المبدأين التلموديين : ( التمكين /الارهاب ) تم تطبيقها كما هو مطلوب وأعطى كل منهما أكله بالتمام والكمال : , الأول : حولهم من اناس عاديين من عامة الشعب الى : ( أباطرة القرن 21 ) والثانى : حول الرعية من أمة عرف عنها أن لها طابع مميز أشتهرت به من قديم الأزمان تمثل ذلك فى : (الأمانة والاخلاص وكل القيم النبيلة , والأخلاق الفاضلة بجانب الترابط الأسرى ) حولها الى شىء آخر مناقض , ومغائر له تماما , حوله الى شعب ذليل , مهان , مقهور الكرامة , مستكين , قابل بالظلم , أضحى كل همه فى الدنيا هو : ( البحث عن لقمة العيش , وما يسد رمقه هو واسرته ) وهذا هو المطلوب .

(3) وهنا يطرأ سؤال هام , وجوهرى , هل بعد كل هذه المآلات والتى أتضح أنها كلها (شر فى شر ) أصاب البلاد والعباد فى الصميم , ألم يحسوا , أو يتنبهوا الى خطورة ما هم فيه , وأن هذه التعاليم والموجهات لم تكن فى الأصل , الاّ ضلال فى ضلال , وليست لها علاقة بتعاليم ديننا الحنيف , والرسالة الخاتمة ؟؟؟

(4) المنطق يقول , ووفقا للأحداث الأخيرة , أنهم تنبهوا لذالك , ووقفوا على الحقيقة , ولكن هناك مانع أكبر , وحاجز أقوى , ظل يحول بينهم وبين الرجوع للحق , والى طريق الرشد , هذا المانع كما تعلمون يرجع للحالة التى أوصلهم أياها المبدأين المذكرين أعلاه , الأول , رفعهم الى أعلى درجة من درجات الدنيا الحقيرة : (يملكون الفلل الفخمة – البنايات العالية –الاقطاعيات الكبيرة –المال الوفير داخليا وخارجيا .... الخ ما هو معلوم للناس ) أما الثانى فقد تكامل مع الأول فيما اعتراهم من حالة الصلف , والاستعلاء , والتكبر على الرعية , أوصلهم الى حدّ (الفرعنة ) يقابله ما آلت اليه هذه الرعية المغلوبة على أمرها من حالة الاستكانة , والمهانة , والضيق , والقهر والاذلال , من جراء الضيق المعيشى , هذه الحالة التى وصفها وعبر عنها أبلغ تعبير الأب الروحى لهم , ( بعد المفاصلة ) حين قال : ( ملكوا الدنيا , ونسوا الآخرة) قالها وهو يعلم أنه هو السبب فى ذلك كله , وأنه هو الذى أوقعهم فى هذه المصيبة , والبلية الكبرى , والفتنة العارمة , ويعلم أنه لا فكاك منها الاّ من رحم الله . لماذا ؟؟

(5) لأننا كما ترونا , أمام نفر , وصلوا الى مقام دنيوى قمين بأن يحجب عنهم الروية السليمة , ويتحولوا الى حالة عمى : ( بصر وبصيرة ) لا يرون الاّ أنفسهم , فهم الكل فى الكل , وما عداهم لا ينبقى أن يكون الاّ تابعا , وصاغرا لهم , دون معارضة أو احتجاج .

(6) وهنا نرجع للسؤال الأول : لماذا أنكشف حالهم وظهر فسادهم بهذه التفاصيل الدقيقة على غير ما كانوا عليه , وعرف عنهم ؟؟؟ نقول , أنه ربما يكون أمر الهى , أراد الله سبحانه وتعالى , أن يفضح أمرهم , ويزيل الستار عن خباياهم ,كما يقع عادة لعصابات الاجرام : ( اذا أختلف اللصان ظهر المسروق ) لأنهم خانوا العهد , فهذه الخيانة لم تكن بارادتهم أولا , ولما فطنوا لذلك , فبدلا من أن يرجعوا الى صوابهم , ويصلحوا من حالهم , ويحسنوا علاقتهم مع ربهم بالتوبة النصوحة , غلبت عليهم شقوتهم , فجنحوا للدنيا الفانية , فكان من مزايا هذا الواقع , وهذا التوجه الجديد , الذى أكد , وأثبت , لمن كان لايزال مؤمن , ومولع بهم , وله بقية من ألأمل فيهم , تكشفت له الحقيقة عارية , دون مواراة , .

والى هنا لايسعنا الاّ أن نرفع الأكف , ونسأل الله سبحانه وتعالى لنا ولهم الهداية , وأن يعيدهم الى رشدهم .
( اللهم أرنا الحق حقا , وأرزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا , وأرزقنا اجتنابه . )

awadsidahmed@yahoo.com






تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 17681

التعليقات
#992353 [خسارة]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 06:14 PM
خسارة شخص مثلك يكتب ( لا ينبقي ) أو لا تدري سيدي أن غلطة الشاطر بألف ؟


#992211 [القار]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 02:12 PM
تعالوا نكون منطقيين حبة..لو جمعنا قروش المسؤولين كلها.. مبالغ ضخمة جدا.. وقارنها بي المبالغ الكان ممكن تكون عند البلد..حنلقاها اكتر اي الذي يمتلكه المسؤولين .. واظن الرسالة واضحة..
هنالك طرف ثالث في العملية..وكلنا يعرف لمن جاء الرئيس مصدق في ايران منتخبا.. اتخذ تدابير واجرءات مفادها يجب ان تدفع شركات النفط الاجنبية اكثر بكثير ثمنا للنفط الايراني.ماذا الذي حدث اطيح بالرئيس الايراني في فترة وجيزة جدا..وايضا في غوانتميلا.. والاكوادور. بانما
هذه هي السياسة الامريكية.. النقطة التي اريد ان اوصلها هي لماذا نصدق ان كل مشاكل هذا البلد بسبب المقاطعة وسبب السودان دولة راعية للارهاب.
واذا ارادت امريكا ان تطيح بحكومة الانقاذ هل من الصعوبة حدوث ذلك ؟؟!!!!
بالتأكيد هي لاتريد ذلك.. اترك لكم الاجابة لماذا..
ولكن لابأس ببعض المساعدة.. لان الرئيس مصدق عرضت عليه رشاوي بالمليارات للعدول عن قراره..كذلك روؤساء الدول المذكورة ولكن لم يقبلو..
الاجابة واضحة..
العالم تحكمه المؤسسات.. يعني بالعربي ربح وخسارة.. دولة زي السودان عندها موارد لو طلعت في ناس بخسرو..
الفشل والسياسات الغبية.. في قروش اندفعت كاش داون عشان يحصل كدة..
دي ما نظرية مؤامرة ..دة الحاصل فعلا


#992172 [عزالدين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 01:13 PM
كشف فساد الاسلامويين اصبح "امر الهي" ولكن هذا "الامر الالهي" لماذا لا يتدخل وينهي مسألة الفساد ويعيد الامور الى نصابها؟ انه يخدروننا بمثل هذه الاقوال. انه فساد ونظام استبدادي ودولة دينية صراح وليس من يهزمها الا هذا الشعب طال الزمن ام قصر. لم ينس كاتبنا المحترم ان يرفع الاكف بالدعاء ويطلب لهم الهداية .....!! هذه دروشة تاريخية وليست كتابة صحفية واحتار في امر الصحيفة كونها تضع مثل هذا المقال ضمن المقالات المثبتة ... !!!


#992169 [alomda]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 01:11 PM
ونحن لسه حاندعي ليهم كمان الله لا يهديهم ولا يقبل توبتهم (ده لو في واحد ناوي يتوب أصلاً) أما نحن هذه الرعية المغلوبة على أمرها من حالة الاستكانة , والمهانة , والضيق , والقهر والاذلال , من جراء الضيق المعيشى .. فنستاهل كل ماجرى وسيجرى لنا طالما أصبحنا بهذا الحال


#992165 [إبن السودان البار ***]
3.50/5 (2 صوت)

05-03-2014 01:08 PM
كلما ظهرت
ظهر صورة هذا المجرم القذر نظهر شهادة الدكتور الوطني المحترم الأستاذ بجامعة الخرطوم الدكتور / فاروق محمد إبراهيم :-
مسألة رجولتك دي خليك منها.. حننتهي منها بعد شوية..المحاكمة..تفاصيل تعذيب واستجواب د.فاروق محمد ابراهيم من قبل نافع على نافع وآخرين ببيوت الاشباح.
جاء في مذكرتك ( فاروق محمد إبراهيم) للرئيس البشير عن مأساة المعتقل بدرالدين ما يلي:
"إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذه الأدلة الدامغة. ومع أن هذا الخطاب يقتصر، كما يدل عنوانه، على تجربتي كحالة اختبارية، إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج معها حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدرالدين إدريس التي كنت شاهدا عليها. وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق) فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا- أخلافي شديد البشاعة، ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيدا لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة – لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقيا – يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا في شبق. وفي إحدى المرات أخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولا أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت ببدرالدين منذ أن رأيته ببيت الأشباح عند مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند إطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع. ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته. فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى هذه الأحداث معلقة هكذا، بلا مساءلة"


#992067 [ودالجزيرة]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 11:01 AM
نجوم الفساد وسرقة المال العام ليسوا هم موظفى مكتب وآلى الخرطوم فقط بل هناك نجوم كثر فى الولايات فتشوا وإبحثوا وأين الذين بنوا العمارات والبيوت الفخمة والاراضى المميزة والسيارات الفارهة بالموديلات والعفش الراقى معقول موظف مرتبه لايكفيه بضعة أيام يبنى عماره أو بيت فخم أصحوا ياناس وما يلهوكم باختلاسات مكتب وآلى الخرطوم فقط ففى الولايات هناك نجوم فساد أسطع منهم


#992006 [شايقي من الريف]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 09:47 AM
حريات)

د. عمر القراي

عقوبة الفساد

(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) صدق الله العظيم.

لقد فضح الله حكومة الاخوان المسلمين، كما لم تفضح حكومة في العالم .. واصبح فسادها يتكشف في كل يوم، ويملأ الصحف الإلكترونية، والورقية، ويتداول في جلسات برلمانها، ويكتب عنه الإسلاميون أنفسهم، المنشقون منهم وغير المنشقين!! والذي يسمع أخبار الفساد، يظن أن الحكومة قد سقطت، وان رموزها يقدمون للمحاكمات، التي تظهر فضائحهم للشعب، قبل أن تحاكمهم عليها !!

والفساد الذي مارسه النافذون في حكومة الاخوان المسلمين، ليس مجرد رشاوي، كتلك التي يأخذها شرطي مرور، من مواطن أخطأ في قانون الحركة، وشرطي المرور مرتبه لا يكفيه واطفاله لأسبوع واحد !! ولا هي مثل سرقة حرامي، قفز حائط بيت، وسرق بعض الملابس وجرى .. لكنها أنواع من الفساد، تهدر الممتلكات، وتحط القيم، وتؤدي الى إزهاق الأرواح !!

إن معظم سكان ولاية الخرطوم، يعيشون في اطرافها، في بيوت من الطين والصفيح، يأكلون وجبة في اليوم، غالباً ما تكون ” موية فول – بوش”، ومنهم من لا يجدها.. فإذا سطا الوالي وزمرته، على 900 مليار جنيه، كان يمكن لجزء منها ان يصلح حياة هؤلاء الفقراء، فإن هذا فساد يدحر البشر، ويهدر انسانيتهم، ويقتات على بؤسهم وشقائهم .. وأبشع من جريمة الوالي، وأكبر منها في باب الفساد، عدم محاسبته عليها، وابقائه في منصبه، وكأن شيئاً لم يكن !!.

إن شباب الإسلاميين أنفسهم، سخروا من هذا الوضع، فقد كتب سائحون على صفحتهم في الفيس بوك، وهم من الشباب الاسلاميين، الذين قاتلوا في الجنوب مع حكومة الإنقاذ، حين كانوا يعتقدون أنها حكومة اسلامية، وأن حربها جهاد، كتبوا يقولون “كان المبلغ المختلس من مكتب والي الخرطوم 900 مليار ولكن الوالي ” القوي الامين” قال ان المبلغ 600 مليار فقط ثم في غمضة عين ولتغطية الفضيحة وبجرة قلم وقرار من رئاسة ” الاقوياء الامناء” أصبح المبلغ 17 مليار وتم استرجاعه وتم اطلاق سراح المختلسين لأن ” نيتهم ما كانت السرقة” ” (سائحون-الفيس بوك). لقد تم اطلاق سراح الوالي المختلس، ومعاونيه الحرامية، بفقه ” التحلل”، وهو بدعة ابتدعها الاخوان المسلمون، مثل فقه ” السترة” !! وفحواه ان السارق يسلم جزءاً من المبلغ الذي سرقه، فيتحلل بذلك من كل العقوبة، لأن المبلغ الذي سلمه يدل على ان نيته كانت سليمة !! وما دام تسليم المال يسقط العقوبة، لماذا قامت حكومة الاخوان المسلمين، بإعدام مجدي محجوب، الشاب الذي أعدم بسبب تجارته في العملة، ولم يكن سارقاً لقوت الشعب، ولا مستغلاً لنفوذه حتى يجوز سرقته كما فعل الوالي، ولم يشفع له أنه قام بتسليم كافة أمواله ؟!.

وكان يمكن لفضيحة شركة الاقطان، أن تكون فساداً عادياً، لمجموعة شركات وهمية، تمتلكها اسرة واحدة، تمارس كل اساليب التزوير، والغش، لتكسب أموالاً طائلة، لولا انها بلغت من السوء، ان تلوث القضاء في قمته. وهذا أمر يفقد الشعب الثقة فيه، ومتى ما ضاع القضاء، فقد الناس الأمن، وزاد رعبهم من السلطة، فأهدرت الحقوق، وصمت عنها اصحابها، وهذا أيضاً نوع من قتل الشعوب، بافقادها لأمنها، وسوقها للخضوع تحت قهر الظلم. لقد ذكر السيد وزير العدل السابق في البرلمان، ان جهات لم يسمها، مارست عليه ضغوطاً مكثفة، لطي ملف قضية الفساد في شركة الاقطان، وتسويتها خارج دائرة الفعل الجنائي، تحت لافتة ” التحكيم”. ولو لم تكن هذه الجهات جهات عليا، في قمة السلطة، لواجهها وزير العدل وقدمها للمحاكمة، أو على اقل تقدير، لاستطاع الافصاح عنها، وفضحها .. ولكن هذه جهات في القمة، وهي تحمي فساد شركة الاقطان لمشاركتها فيه، كما أنها تمسك على وزير العدل السابق من المخالفات، ما جعله يعجز عن ذكر اسمها، وهي نفس الجهة التي طردته من منصبه، وحاولت ان تحفظ له ماء وجهه، بهذه التمثيلية الركيكة، التي جرت في البرلمان، لتصوره بطلاً، استقال بسبب الفساد، ولو كان مجرد قاض نزيهاً لكان قد استقال منذ أمد بعيد !! ألا يكفي السيد دوسة ما ارتكب من جرائم ضد ابناء دارفور، ليستقيل من منصبه ؟! ألا يكفيه ان الحكومة، التي هو وزير عدلها، اعترفت بقتل 10 آلاف مواطن في دارفور، ولم تتم محاكمة شخص واحد، على كل ما حدث من قتل ودمار واغتصاب !! فهل قبل كل تلك الجرائم النكراء، وصمت عنها، وبقى في منصبه، ليستقيل الآن لأن جهة ( لم يحددها) قد مارست عليه ضغوطاً في فضيحة شركة الاقطان ؟!.

وإذا كانت الأموال التي يحصل عليها الفاسدون من النافذين، في حزب الحكومة، ثمناً لما ينشروا في الناس من أمراض فتاكة كالسرطان، والفشل الكلوي، وغيره، فهو فساد قاتل وهو ما يحدث حين يستلم المسؤولون أموالاً، مقابل السماح بدفن النفايات في وطنهم !! فقد جاء “اقر رئيس لجنة الصحة بالمجلس الوطني عبد العزيز اتنين، بتورط 36 وزيراً اتحادياً وولائياً في ادخال586حاوية نفايات الكترونية للبلاد عبر منظمات حكومية وخيرية … وقال وزير البيئة حسن هلال ان النفايات الالكترونية انهمرت علي السودان باسم مشروعات خداعة… وتسبب النفايات اضراراً بالغة على الصحة، بما في ذلك السرطانات، خلاف اضرارها على البيئة، وعلى الاراضي الزراعية والمياه. وقد اثار القضية نزار الرشيد في عام 2009، ولكن لتورط غالبية الوزراء والمنظمات الحكومية في القضية تم فتح بلاغات في مواجهته بدعوى نشر معلومات كاذبة والازعاج العام ! ثم أصدرت النيابة العامة قراراً بوقف النشر الصحفي في القضية ! وفتحت بلاغات في فبراير 2010 في مواجهة عدد من رؤساء تحرير الصحف لارهاب الصحف من التعرض للموضوع … وكان كمال عبد اللطيف وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء قد اعلن وقتها فى تصريحات صحفية أن كل ما أُثير عن نفايات إلكترونية في السودان محض افتراء لا أساس له من الصحة، وقال إن لجنة شكّلتها وزارة العدل توصلت بعد تحرياتها إلى أن أي حديث عن نفايات إلكترونية في السودان غير حقيقي. واعترف حسن عبدالقار هلال وزير البيئة مارس 2014 ، إن السودان أصبح مكباً عالمياً للنفايات الإلكترونية” (حريات 24/4/2014م). إن هؤلاء ليسوا تجاراً مرتشين، ولا مجرد حرامية ونهابين، وإنما هم قتلة، والاموال التي نهبوها، مغموسة في دماء الأبرياء. وكمال عبد اللطيف هذا الذي تستر على جريمة النفايات، هو نفسه الوزير الذي بكى حين عزل من منصبه، لأنه حرم بذلك العزل، من الاستمرار في الفساد ونهب هذه الاموال الموبوءة !!.

ولم تكتف عصابة الفساد، في التسبب في زيادة مرض الشعب، بل وفي سبيل الثراء الحرام، رضيت ان تتاجر فيما حرمه الدين، مما يدمر عقول الشباب، فقد دخلت المخدرات في حاويات ضخمة الى السودان، وضبطت في بورتسودان، ومع ذلك لم يقدم أحد للمحاكمة. فقد جاء “كشف مصدر مطلع وموثوق لـ” حريات” بان شحنة المخدرات التى ضبطت بميناء بورتسودان مؤخرا مملوكة للشركة الامنية “الحلول المتكاملة”. واضاف المصدر ان ” الحلول المتكاملة” شركة امنية يشرف عليها نافع على نافع ويملك غالب اسهمها عبد الله البشير شقيق المشير عمر البشير وعبد الباسط حمزة وعثمان محمد الحسن وعاصم الشامى ومبروك مبارك سليم… واضاف المصدر المطلع والموثوق بانه مع تفاقم ازمات النظام والتراجع النسبي فى ميزانية الاجهزة الامنية – خصوصا من العملات الصعبة – عادت الاجهزة الامنية بايعاز من نافع على نافع الى سابق ممارساتها فى التسعينات بتمويل جزء من انشطتها من تجارة السلاح والمخدرات… وكانت ادارة العمليات الخاصة تستجلب المخدرات من افغانستان عبر باكستان الى مطار الخرطوم مستخدمة التسهيلات الرسمية الدبلوماسية ثم تخزن المخدرات فى بيت آمن بالرياض مربع 21 ، ليستلمها ناصر عوض الله وينقلها الى شرق السودان مستخدما عربات تابعة لجهاز الامن ومعه تصريح خاص ” مكتب العمليات الخاصة يسمح له بالمرور”… واوضح ان الشحنة كانت ستدخل إلى البلاد لولا ملاحقات فرع الانتربول في الشرطة اللبنانية وشرطة دبي وجهاز مكافحة المخدرات السعودي إضافة إلى فرع الانتربول في اليونان وقبرص، مما أدى إلى انكشاف العملية خصوصا وان الانتربول الدولي كان يتابع الشحنة وبواليصها في الموانئ المختلفة التي مرت بها قبل ان ترسو في محطتها الأخيرة بميناء بورتسودان، فلم تستطع الأجهزة الأمنية السودانية التستر علي العملية كما كان مخططا” (حريات 27/4/2013م). وهكذا تحول شيوخ الاسلام السياسي الى تجار مخدرات، وتحول “المشروع الحضاري” الى مشروع لتدمير شبابنا، حتى تنتفخ جيوب قادة الأخوان المسلمين بالمال الحرام !! وليس هذا فساداً عادياً، وإنما هو قتل بطئ لأبنائنا .. ومن عجب ان الفساد حين يدخل المناطق الخطرة، التي تزهق الأرواح، نرى اسم شقيق السيد الرئيس يتردد هنا وهناك، فقد جاء ” آخر تقليعات الفساد تمارسها شركة حريص العالميه”لاحظوا الاسم” وهذا الحرص يقف من خلفه أحد أشقاء الرئيس البشير بمشاركة كل من وزير المعادن الاسبق كمال عبداللطيف وشركة أخرى تسمى باسم شركة حسين مضوي بركة، والاخيرة حائزة على رخصة تعدين بولاية نهر النيل مربع 32 حيث تم ابرام شراكة ما بين شركة روسية مسجلة باسم شركة كوش وشركة حسين مضوي بركة. وتعتبر شركة كوش الروسية هي المنفذ الرئيسي لعمليات غسيل الاموال والتي تبحث بدورها عن شركات خائنة للوطن كالاخيرة . وتم هذا الاتفاق برعاية الوزير كمال عبد اللطيف وزير المعادن السابق وتحت تغطية شقيق الرئيس علي حسن احمد البشير ممثلا عن شركة حريص العالمية وبمساندة مساعديه الاساسيين وهم عصام الشامي وطه سر الختم …وتمت القسمة وكان نصيب كمال عبد اللطيف 15 مليون دولار وشركة حسين مضوي 30 مليون دولار باعتبارها صاحبة المشروع . وشركة حريص وهي الوسيط مبلغ 80 مليون دولار والباقي للشركة الروسية وهو مبلغ 100 مليون دولار . والاجمالي 225 مليون دولار” (الراكوبة 28/4/2013م). ولو كان السيد الرئيس يريد ان يضع حداً للفساد بصدق، لقدم اخاه الى المساءلة، بسبب تردد اسمه كثيراً في قضايا الفساد .. وهو أعلم بوضعه قبل انقلاب الإنقاذ وبعده. ولكنه لم يفعل، ولم يهتم لأرواح الشباب، الذين ستضرهم متاجرة شقيقه في المخدرات. وهو يستطيع إدخالها بالحاويات الضخمة، بسبب قرابته من الرئيس، التي تجعله فوق المساءلة. إن السودانيين الآن يقتلون في اصقاع السودان المختلفة، في حروب جائرة، تقودها مليشيات متفلتة، من الجنجويد الجدد، سميت (قوات الدعم السريع) بأمر مباشر من السيد الرئيس، ومن ينجو من هذا الهلاك المنظم، ويفر الى المدن الكبرى، حتى يتجنب القتل، يقتل بالسموم التي يوفرها شقيق الرئيس !!.

وبعد ان تاجر الاخوان المسلمون، تجار الدين، في النفايات القاتلة، وفي المخدرات المدمرة، فتحوا السودان للإتجار في البشر !! فقد جاء “أعلنت معتمدية اللاجئين بالسودان عن دعم تقدمت به دولة سويسرا يبلغ 550 مليون دولار للإسهام في مكافحة إتجار وتهريب البشر بالسودان … وسبق وصرحت وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية الخرطوم عفاف عبد الرحمن بان السودان تحول إلى أهم مصادر الاتجار بالبشر … وتصنف دراسة عالمية السودان في القائمة الثالثة وهي أسوأ نوع من البلدان الموصوفة بالدائرة القذرة من ناحية إتاحة تجارة البشر وكون البلاد المعنية معبر أو منشأ لتجارة البشر بمختلف أشكالها ومن ضمنها تجارة الأعضاء… وتتغاضى حكومة المؤتمر الوطني عن الظاهرة حماية لسمعة “المشروع الحضاري” خاصة وأن قسما أساسيا من تجارة البشر معني بأشكال الاستغلال الجنسي المختلفة” ( حريات 16/10/2012).

إن هتك عرض فتاة واحدة، واغتصابها، وتدمير حياتها، بهذا الفعل البشع، جريمة نكراء جزاؤها الموت، ليس لافراد المليشيات فحسب، وإنما للسلطة التي سلحتهم، ومولتهم، ووجهتهم لارتكاب هذا المنكر.. فقد جاء “اغتصبت عناصر من المليشيات الحكومية عصر يوم السبت فتاة نازحة تبلغ من العمر 16 عاما بمعسكر رواندا بمحلية طويلة بولاية شمال دارفور لمدة 5 ساعات متواصلة. وقال احد مشايخ المعسكر لراديو دبنقا ان اثنين من عناصر المليشيات الحكومية هاجما عصر يوم السبت فتاة نازحة تبلغ من العمر 16 عاما كانت تعمل فى جمع القش 2 كيلو جنوب المعسكر، وقاما بجلدها قبل ان يقوما باغتصابها بالتناوب لمدة 5 ساعات متواصلة. وقال الشيخ بانهم وجدوا الفتاة ملقية على الارض وهى فى حالة سيئة وقاموا بنقلها الى مستشفى طويلة الذى بدوره قام بتحويلها الى مستشفى الفاشر” (حريات 28/4/2014م).

إن الجرائم التي يرتكبها قادة حكومة الاخوان المسلمين، ليست جرائم أموال، وفساد عادية .. وإنما هي جرائم يجب ان توجه فيها تهم القتل العمد، لأنها تدخل في نطاق السعي بالفساد في الأرض .. وهي تعتبر من ضمن محاربة الله ورسوله !! ومعلوم ان محاربة الله، ليست بحمل سيف في وجهه، تبارك وتعالى علواً كبيراً، وإنما بمعصيته، وممارسة أبشع الجرائم في الاضرار بالناس، فقد جاء في الحديث “الخلق عيال الله أحبهم الى الله أنفعهم لعياله” .. وهذا يعني ان ابغضهم الى الله أضرهم لعياله، وهو لهذا الضرر، اعتبر محارباً لله، متعدياً على حرماته في الدماء، والأموال والأعراض .. وما دام الاخوان المسلمون، يرفعون شعار تطبيق الشريعة، فليحاكموا إليها، وتطبق عليهم آية الفساد في الأرض. وهي قوله تبارك وتعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) ومعلوم ان احكام الآية تتدرج حسب الجريمة : فإن أخاف الطريق، وقتل، ولم يأخذ المال، يقتل. وان اخاف الطريق، وقتل، واخذ المال، يقتل، ويصلب. وإن اخاف الطريق، ولم يقتل، لكنه أخذ المال، يقطع من خلاف- اليد اليمنى والرجل اليسرى، وإن اخاف الطريق، ولم يقتل، ولم يأخذ المال، ينفى عن وطنه لمدة يحددها القانون.

إن أي حوار مع أعضاء حكومة الاخوان المسلمين، لا يطالبهم بالتنحي عن السلطة، وتقديم أنفسهم للمحاكمة بتهمة القتل، هو خيانة لله وللوطن. ولأن الله قد نزع عن الأخوان المسلمين، ثوب الإيمان، أصبحوا لا حياء لهم .. ففي مشاركته بمؤتمر في مدينة بحر دار الاثيوبية، قال الرئيس البشير “إن السودان استطاع عبر القوانين والمؤسسات محاربة وتحجيم الفساد والسيطرة على موارده” !! ( التغيير 29/4/2014م).

omergarrai@gmail.com


#991785 [yousif]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 08:47 PM
الخوخايا ظهرت فى الصوره تانى ..الحاصل شنو اليومين ديل ؟


#991731 [الجلابي الذكي]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 07:20 PM
يريدون حرق البعاعيت "الفاسدين" والوثبة والدخول في المرحلة الجديدة بطاقم جديد دون تحرير الدولة من الحزب او حتى الانعتاق من اصر الحركة لاسلامية -الاخوان المسلمين- الني انتهت في كل العالم من 30 يونيو 2013 في ميدان رابعة العدوية وان شاء الله هذه الوثبة توديهم اسفل سافين وتقتلع شجرتهم الخبيثة من السودان نهائيا ومع الحضانة البيولجية التي ربتهم واطلقتهم في السودان -احزاب السودان القديم وتحديدا حزب الامة


#991727 [مازن]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 07:05 PM
بالله شوفو الصورة شن لماالعصفورة بالبومة كانو يختارو صورة بشه جنب البومة(أنشاءالله ما تنفعك يابشه شلوفتك العاملة ذى شلاليف الجمل ) واللد وداد مقسمة قسيمة صاح عيون وخدود وشفايف وانوثة طاغية .فى الآخر كلهم حرامية .


#991690 [الأحنف بن قيس]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2014 05:29 PM
لكل بداية نهاية، ولأن البناء قام علي الكذب لا بد أن ينتهي بالفضيحة. بناء لم يقم علي تقوي، ولم يرد به وجه الله، وإنما قام لأمر دنيا، وكان الدين هو مركب الوصول، وإدعاء التقوي والزهد هي عدة الشغل، ورغم إستمرار ترديد الشعارات، بنيت العمارات، وأسست الشركات، وسرقت المليارات، نهاراً جهارا،ً فقد رموا الدفاتر، وطردوا المحاسب، ومنعوا المراجع والمرقب، وحققوا مقولة مولد وصاحبو غائب. وحقيقة غاب صاحب الحق فأكلت الفئران ماوسعها وأفسدت ما لم تأكله. أنظر لما بنوه تجد السرقات والفساد وسوء التنفيذ لما تم فحققوا مقولة حشفاً وسوء كيل بالتمام والزيادة ودي النهاية. وعشان نحن صادقين وقلبنا أبيض وعملنا طيب وحيلتنا قليلة سيفضح الله الظالمين بالظالمين، فهو سبحانه من ألقي في قلوبهم العداوة والبغضاء لبعضهم، وجعل بأسهم بينهم. وقديما قيل إذا إختلف اللصوص ظهر المسروق، وقد إختلف اللصوص ولله الحمد، فكشفوا سرقات بعضهم، وقد كانوا لعهد قريب ينكرون، ويسألوننا الدليل لفساد نراه عياناً ولكن الإدانة تحتاج دليل لانملكه. وهم يعلمون وينكرون، والدليل بين أيديهم ولكن السارق منهم، وبدل محاكمته ومحاسبته هتفوا هي لله ـ هي لله وفعلوا فعله وهم يهتفون مالدنيا قد عملنا. وحتي عندما أقاموا آلية لمكافحة الفساد برئاسة أبوقناية لم يفتح الله عليها بدليل، فذهبت غير مأسوف عليها، ولكن الله يمهل ولا يهمل، واليوم أضحوا يتلاومون، وعلي بعضهم يشهدون، وإني علي يقين أننا لم نري من الفساد إلا أذنيه، فالتقيل جاييكم فإن كانت المقدمة أفزعتكم الله يستر عليكم الجاييكم ما يجننكم . الواجعني حكاية الأيدي المتوضئة!!!


#991681 [ابوغتاته]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 05:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..( وقال نوح رب لاتذر علي الارض من الكفرين ديارا) .. ( انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الافاجرا كفارا ..) من الواقع الذي اصبحت الامة تعيشة لا يشك الكثير من الامة اننا نعيش في هذا العهد...ولا احدا في انه نازلة من النوازل التي تصيب الامم وما اصبنا به من اهل الانقاذ .. لا منا .. وهنا يجب علينا الرجوع الي الله واتباع هدي سيد الخلق رسولنا الكريم ( ص) في التوجه الي الله بكثرة الدعاء والغنوت في الصلوات علي ازاحة الظلم والظالمين سواء و قد بشرنا رسولنا الكريم ( ص ) ان للمظلوم دعوة تفتح لها ابواب السماء مع الايمان بالتغير والله نساله ذلك اليوم جمعة وفيه ساعة اجابة عليكم بكثرة الدعاء


#991679 [هاك السبب يا عوض...]
3.50/5 (7 صوت)

05-02-2014 05:12 PM
يا عوض... تحية طيبة

السبب في ظهور تفاصيل حالات الفساد هو.... صراع قوي جداً على السلطة...

الكيزان مقتنعين تماماً.... إنو ما في جهة في الساحة الآن أولى منهم بالسلطة....

ولكنهم مختلفين فيما بينهم لعدة فئات وجماعات وأجنحة... أقواهم جماعة العسكر وتشمل الرئيس وبكري

ووزير الدفاع ومعاهم مدير الأمن والمخابرات وطبعاً أغلب الجيش....

الجناح القوي التاني هم بقايا المتأسلمين الحرامية من الكيزان... ويشمل المجموعة التي كشاها البشير

مؤخراً في وثبته التأريخية... يضاف إليهم تابعين الذين ما زالوا في السلطة وما وصلتهم الكشة لسه

زي والي الخرطوم ووالي سنار... وكثير من المعتمدين والمحافظين والوزراء ووزراء الدولة.... وديل كشتهم

جاية بالتدريج.... والبداية كانت بالزبير والي الجزيرة....

أها الجناحين ديل عندهم معلومات وملفات خطيرة جداً... عن فترة ال25 سنة التعيسة الماضية...

وطبعاً كل جناح عندو كذلك صحفيين وصحف تابعة له.... يمرر لهم الملفات لنشرها... فتظهر الفضائح..

لو تابعت الفضائح المنشورة.... لن تخرج عن هذين الجناحين أو من يتبع لهما أو يحسب عليهما....

ده الحاصل باختصار...


#991658 [ابو الفضل]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 04:29 PM
اذا كان ماتقوله حقا فلماذا اخفوا جرائمهم حتى اظهرها( الله تعالى)...انت كانك تريد ان تسقط عليهم ثوب التحلل بادعئك انهم لا يعلمون......بعد كل كل هذه الجرائم تقول انهم لايعلمون ....ايها الرجل اتقى الله...إن حالة النشوى التى تنتابهم عند قيامهم بالجرائم هى حالة من نسوا الله فانساهم انفسهم ...وهى حالة تنتاب كل المجرمين...اخير ا اقول انهم ان خدعونا بالشعارات فاءنهم لايستطيعون ان يخدعوا الله تعالى......وهم يعرفون انفسهم انهم ضالون لانهم محرومون من الامن النفسى لا يجدونه الا باستخدام المخدرات. وهم فى خوف دائم يجعلهم يقومون بمذيد من الجرائم.....وأذا اراد الله ان يهلك قرية ادعى اهلها الايمان والخلافة امرهم بالطاعة........فابوا الا المعصية ....فدمرهم تدميرا...وهذا حال جماعة الانقاذ .....بعد الفضائح سيكون العقاب الربانى انشاالله......ورغم بدعة التحلل التى ينسجون فيها هذه الايام فان الشعب سوف يطالب بحقه فى القصاص ...ولن ينوب عنه احد فى العفو عن المجرمين ....اوهام اوهام يعيشها هؤلاء.


#991655 [senjack]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2014 04:27 PM
كان تريد ان تقول ان الخلاف بين اللوبيات اظهر لنا فساد علي عثمان اكثر من غيره ولكن تركت الاجابة للقاري وما اراك الا ماجور تكتب بالتمويه لتقليل من فساد شيخك


#991632 [ود المبش]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2014 03:40 PM
الإجابه عن السؤال الذى لم يجب عليه كاتب المقال هو: انقسم اﻻنقاذيون الى قسمين بعد اﻻزاحه اﻻخيره و كل مجموعه بدأت تكشف عن فساد اﻻخري لذلك رأن امهم قطر بتوحيد اﻻسﻻموين بقيادة شيخهم و عرابهم


#991597 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 02:43 PM
الفساد مولود من رحم سياسة التمكين البغيضه التي اقصت القوي الامين واجلست مكان الخائن اللئيم
اما عن ما رشح من فساد انما رشح من اجل التحلل والغسيل القضائي لجرائم الفساد
للفساد في السودان منهج ونظام من يتجاوزه يعرض نفسه للخطر باكتشاف فساده
ما رشح من فساد شركة الاقطان قد اصاب الفساد في مقتل اذ كشف فساد القضاء معه
ما رشح من فساد مكتب والي الخرطوم جعل المواطن يتعرف على القوانين المعيبة وممارسة فقه السترة
ومازالت الايام حبلى بما هو اخطر بكثير من شركة الاقطان ومكتب الوالي وهذه ليست الا بداية الطريق


#991527 [أبو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

05-02-2014 11:57 AM
المقال جيد ولكنه لا ينسجم مع العنوان لأنك يا أستاذ عوض لم تجب على السؤال الذي هو عنوان المقال وانما أرجعته لأسباب غيبية في حين كنا ننتظر أن نعطينا أسباباً واضحة ونتيجة لتحليل منطقي للأحداث ومجريات الأمور. أو كان كليك عدم الخوض في الموضوع أصلاً ما دام أنك لا تعرف أسباب انكشاف فسادهم.


#991518 [أبوعلي]
5.00/5 (7 صوت)

05-02-2014 11:43 AM
الكاتب: لايسعنا الاّ أن نرفع الأكف , ونسأل الله سبحانه وتعالى لنا ولهم الهداية , وأن يعيدهم الى رشدهم


ونحن، نسأل الله سبحانه وتعالى:
أن يزيدهم ضلالا ويحرمهم من الهداية , وأن لا يكتب لهم رشدا ويجعلهم عبرة للعالم
بإبادتهم وإفنائهم من على وجه الأرض يرافقهم كلّ تجّار الدّين والفاسدين ومن والاهم


#991515 [البجاوي الوناب]
5.00/5 (4 صوت)

05-02-2014 11:38 AM
والله ندعو الله ان يرينا عجائب مقدرته فيهم


#991513 [فاروق بشير]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2014 11:35 AM
اقول لكم علاقة الاسلام بهذا الفساد.
فى الحق هو تاريخ الاسلام . المعضلة الكؤود انه لا يجوز نقده. وهذا خلل رهيب.
لان اعمال العقل نقدا للتجربة الاسلامية على مدار التاريخ -وليس النصنوص الاصل-يمكن من احداث تطور عظيم.
وايضا يحرك العقل من الجمود الحالي . فينطلق الخيال.
صاح والا ما غلط؟


ردود على فاروق بشير
[ركابي] 05-02-2014 03:16 PM
الحصل لابن حزم الاندلسي كان كرت ارهاب لاي مفكر او مجدد اسلامي ....تاريخ قمعي قديم هههههه خلقوا خطوط حمراء لتعصيب اي محاولات لتحريك الركود الفكري ودي النتيجة


#991509 [الكجور الأسود]
1.00/5 (2 صوت)

05-02-2014 11:30 AM
في العام الماضي2013م،ظهر فيديو على اليوتيوب لقيادي بالمؤتمر الوطني يقول أنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مجتمعاً بالرئيس البشير الذي يرتدي الزي العسكري الأخضر وعلى عثمان محمد طه الذي بدى شعره أبيضاً ونافع على نافع وقد أمسك النبي صلى الله عليه وسلم بيد نافع على نافع وهو يتلو قوله تعالى((الذين إن مكنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمر)) وهي الآية (41)من سورة الحج.

إليكم إجتهادي المتواضع في تعبير هذه الرؤية والإجتهاد كما تعلمون قد يصيب صاحبه أو يخطيء :

(1)الجزء الأول من الآية يشير إلى حقيقة أن حكومة البشير حكومة قوية مكنها الله في الأرض لقوله تعالى"الذين إن مكناهم في الأرض"بدليل أنها إستمرت 25عاما وباءت كل محاولات إسقاطها بالفشل.
(2)الجزء المتبقي من الآية فيه حث واضح للدكتور/نافع على نافع على الإصلاح والتجويد في عمله كرجل دولة فهو وإن كان يصلى - ولا أحد ينكر أن الرجل يصلى - لكن الصلاة يجب أن تنهي عن الفحشاء والمنكر وكذلك إن كان يزكي فإن زكاته لم تكن كافية وذكر الزكاة إشارة إلى الفقر الذي أستشرى عموماً في البلاد ربما بسبب الفساد وعدم ذهاب الزكاة على مستحقيها والإصلاح قد يعني الموظفين الذين يعملون تحت إمرة نافع على نافع وإن كان كذلك فيجب علىهم الإبتعاد عن الفحشاء والمنكر والتفاصيل ينبغي أن يعرفها نافع على نافع أكثر من غيره .
(3)ظهور على عثمان طه بالشعر الأبيض دليل على الحكمة و الوقار والكلمة الموزونة.
(4)ظهور البشير بالزي" العسكري الأخضر" يعني أن الحكومة العسكرية كانت لها إيجابياتها من حيث الإنجازات لولا الإخفاقات التي إستدعت الإصلاح وقد يعني الزي العسكري الأخضر أيضاً إعتماد الحكومة على (جيش قومي سوداني)أفضل من إعتمادها على (مليشيات جهوية) والخلاصة أن "نافع على نافع" الذي أمسك النبي بيده لديه الكثير من الإسرار التي من خلالها تستطيع الحكومة القيام بالإصلاحات اللازمة فهو أكثر المعنيين بالإصلاح في دائرته الحكومة والمهام التي كانت قد أوكلت إليه قبل الإستقالة .وفي الختام إن كل الأشخاص الثلاثة الذين ظهروا في الرؤية مع النبي سيكون فيهم خير وبشرى إنشاء الله بسبب ظهورهم مع النبي في الرؤية بشرط أن يصلحوا وينجحوا في تجاوز أخطاء الماضي وخير الخطائين التوابون،ورؤية النبي في المنام يجب تكلمة تفسيرها بالرجوع إلى الواقع ومشاهدته في اليقظة حتى يكتمل تفسير الرؤية الصالحة وقد شاهدنا في اليقظة كيف أن الفساد قد إستشرى في البلادوالله أعلم


ردود على الكجور الأسود
European Union [usama] 05-03-2014 09:02 AM
هههههههههههههههههه
هل رايت الله ..طبعا لا .....لكن بالعقل نعرف الله ,,ونعرف الحاصل للسودان ..بكلامك دا الرسول بايد عمر البشير بقتل السودانيين ونشر الفساد في السودان ..

European Union [احمد ابوالقاسم] 05-02-2014 09:20 PM
اقتبس من تعليقك:
" 3)ظهور على عثمان طه بالشعر الأبيض دليل على الحكمة و الوقار والكلمة الموزونة"
هذا ما جاء فى وصفك لعلى عثمان محمد طة تفسيرا للحلم المزعوم ولعلك لا تدرى الدور الذى قام بة هذا العلى عثمان فيما وصل الية السودان من دمار!!! على عثمان هو المسئول التنفيذى الاول فى كل ما تم من انهيار لسوداننا الحبيب واليك ما كتب على الراكوبة من قبل فى تعليق على بعض الذى اتى بة على عثمان:
هذا الثعبان الاملس الرقيق المظهر مارس كل الادوار لنصل الى ما وصلنا الية من انهيار و تشقق لسوداننا الحبيب! فهواولا الدى جاء بالبشير الى قيادة هدا النظام الكارثة فالترابى لم يكن يعرف البشير ولكن على عثمان درس معة فى مدرسة الخرطوم الثانوية و عرضة لهدا المنصب!!وفى ليلة الانقلاب الكارثى يوم 30 يونيو 1989 وعندما كان على عثمان يخطب فى البرلمان المنتخب ديمقراضيا و يهاجم الحكومة فى الميزانية جاء عمر البشير يبحث عنة ليتلقى التعليمات فى اللمسات الاخيرة لاداث الانقلاب!!! فهل هنالك خيانة للنظام الديمقراطى والتضليل اكثر من ذلك وهو الذى ادى القسم على حماية الديمقراطية؟؟؟
عند بداية الانقاذ اصدر دالترابى اوامرة بان يكون على عثمان محمد طة مسؤلا عن كل اموال الدولة لكى يصرفها فيما يساعد على التمكين وقد كان ذلك بداية سيطرة الانقاذ على الاقتصاد ومفاصل الدولة ولكن على عثمان استغل تلك الفرصة لتكوين امبراطورية خاصة بة من ضمنها شراء بعض الكتاب و الصحفيين امثال احمد البلال الطيب و عثمان ميرغنى وخلافهم وانشاء قناة الشروق وخلافها كما هو الدى اشرف على كل اجهزة الامن وكان قادتها جميعا مسولين لدية من امثال نافع وصلاح قوش واخرين من دونهم لا نعلمهم اللة يعلمهم! لقد خطط على عثمان مع نافع على خطة اغتيال حسنى مبارك بواسطة الاسلاميين المصرين فى اديس ابابا وقد ادى ذلك الحادث الى ادخال السودان فى قائمة الدول التى تاوى الارهاب مما انعكس سلبا على كل من يحمل الجنسية السودانية فى ترحالة و طلبة للرزق خارج السودان! وعندما تكشف لعلى عثمان ان الحكومة المصرية علمت بدورة سعى بكل جهدة لارضائها فتولى رئاسة وفد السودان فى مفاوضات التكامل بين مصر والسودان و وافق على كل طلبات عاطف عبيد رئيس الوفد المصرى بما فيها السكوت على ضم حلايب الى مصر و تحوليها عمليا الى محافظة مصرية وهذا ما يفسر لنا صمت الحكومة السودانية طيلة الاعوام الماضية على ما تقوم بة مصر من تطبيع فى منطقة حلايب!
وكان على عثمان مهندس مدكرة العشرة والتى كانت البداية للتخلص من استادة وصانع نعمتة الترابى ليتربع على مكانتة و يصبح الوحيد الاوحد فى التصرف على سياسة البلد وقد اضاع هدا وقتنا فى صراع لا ناقة لنا فية ولا جمل! والان يريدون لنا ان نتقبل وحدة الاسلاميين بعدما جاء القرار من التنظيم العالمى للاخوان المسلمين( والاسلام برئى منهم كل البراء) بتوحيد صفوفهم لمواجهة مصر بعد سقوط مرسى وازاحتة بواسطة الشعب المصرى!
على عثمان هو الدى ادار محادثات اتفاق نيفاشا الذى ادى الى انفصال جنوبنا العزيز بل اعاد الصراع على منطقة ابييى للتحكيم الدولى( الامريكى) بعد ان كانت مشاكوس قد ضمتها الى السودان فى الاتفاق الدى وقعة غازى صلاح الدين مع سلفا كير!! ولم يكتفى بذلك بل وافق على وجود قوات من الجيش الشعبى فى كل من جبال النوبة و النيل الازرق لتصبح فيما بعد نواة لعمل مسلح يدمر ما تبقى من البلاد ولا نعرف الى اين ينتهى!
على عثمان هو الذى كان وراء تسليح الجنجويد وبالتحديد موسى هلال عندما اعتقد ان د خليل ابراهيم يعمل على اسقاطة لصالح الترابى فعاست الجنجويد فسادا فى دارفور وقتلت اكثر من 100 الف ( اعترفت الحكومة بقتل 10 الف فقط!!!) و شردوا 2 مليون من اهلنا فى دارفور فى العراء من دون غداء او ماء!!! وفد ادى ذلك الى التدخل العالمى فى الشان الدارفورى!
ان موبقات على عثمان كثيرة لا يتسع الوقت والمكان فى هدا الرد لدكرها فلمادا لم تتطرق لها وانت الملم بكثير من التفاصيل؟؟!!

[ود الركابي] 05-02-2014 02:58 PM
اكيد القيادي بتاع المؤتمر الوطني ده راح نام بعد ما شرب ليهوا سيجارة . بنقو . هوا شاف الرسول صلي الله عليه وسلم .. وين علشان يعرف انه ده الرسول .. ممكن الاجتمع بيهم ده يكون .. ابليس بيديهم .. تعليمات . اصبح عندنا اغبياء بالكوم الله يستر 0

European Union [الكنزي] 05-02-2014 02:33 PM
ومن ادراك بان هذه الؤيه قد تمت بالفعل كما اشرت من كام المشؤول عم التعزيب في بيوت الاشباح ارجع لكل المقالات عن هذا الموضوع اعني بيوت الاشباح معظم الغساكر في جميع انحاء العالم يلبسون ملابس عسكريه باللون الاخضر


#991442 [سوداني مقهور]
4.00/5 (3 صوت)

05-02-2014 09:52 AM
ىعني نرفع الأكف نطلب لهم الهداية وخلاص الامر انتهي بعد الحقائق المريرة التي ذكرتها وعلي الله عما سلف كلا ثم كلا القصاص العادل وحكم الله فيهم هو مبتغاها ومرادنا والسلام


#991409 [ادروب الهداب]
5.00/5 (3 صوت)

05-02-2014 09:05 AM
واذا قيل لهم ﻻ تفسدوا في اﻻرض قالوا انما نحن مصلحون اﻻ انهم هم المفسدون ولكن ﻻ يعلمون


#991400 [عبد الشكور]
5.00/5 (3 صوت)

05-02-2014 08:41 AM
أولا: المال المختلس كبير وضخم مليارااااات مبالغ كبيرة
ثانيا: المنافسة الكبيرة في جمع المال و الخلافات العميقققققة عند الانقاذيين
أخيرا : ربنا فضحهم لانهم يختلسون باسم الدين .. دعوة المظلوووووم


#991387 [AMJAD]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 08:23 AM
السودان مخطط له ان يقسم الى 4 دويلات , واحده ولدت و البقية فى الطريق و يبدو دارفور قريبا و نلاحظ ذلك لا توجد بها سلطه مركزيه و كل الممارسات التى تنفذ الان هى لولاده دولة دارفور و تهيئة الجو لتقبل الناس بالدوله الجديدة و العالم ينتظر ذلك و موضوع محادثات اديس فقط لعبه من النظام حتى تنفصل و اذا انفصلت دارفور سوف تنفصل جنوب النيل الازرق و جبال النوبه و دولة الشرق و المسالة فى الوقت فقط و النظام يطيل فى ذلك بالوثبات و الشئ الاغرب الاحزاب مصدقه ذلك شعب دقوس , الكيزان حسموا امرهم فى مثلث حمدى بالواضح , موضوع الفساد و سرقة المال العام هذه لا تشقل بالهم الان لانو يعلمون لا احد سوف يحاسبهم لانو الدوله ماشه للتفكيك و لا احد يحاسب احد زى ما حصل فى الجنوب بل بالعكس عاوزين يلحقوا السوق باخذ الاكثر . افتكر لو الناس عاقله كانت فهمت الموضوع من تصفية الجيش و الشرطه النظاميه و استبدالهم بناس ابوطيره , كل المشاريع القوميه دمرت فى ليله تمهيدا لتفتيت البلد و هو نفس مخطط بريمر فى العراق عندما حل الجيش العراقى ليسهل تفتيت الدوله , دارفور اذا فصلت سوف تدخل فى حروب اهليه زى الجنوب لانو تم تدمير العقليه السودانيه و صارت ماديه تبحث عن الفلوس باى السبل , مثال نافع على نافع يفتتح فندق بماليزا و احد الحضور فى حفل الافتتاح قالوا ليه صلحب الفندق مسئول سودانى سوف يفتتح الفندق و اذا بنافع يقص الشريط و اليوم اصابع الاتهام تشير له فى صفقة المخدرات المحتجزه فى بورسودان و هذا يدل انو بتاع مخدرات ما دام يملك فندق ب 400 مليون و ليس فقط صاحب غنيمات قتل الذى سرق منها 12 نعجه , الناس دى لا يهمها السودان و لا حال المواطن التعيس , السبب نحن الجبناء ظللنا 25 سنه نصدقهم و استخدمونا حطب نار لتنفيذ مشاريعهم الشيطانيه , اين لهم القوة ؟ مننا نحن اعطونا حفنة قريشات لنحرسهم و ندافع عنهم و اذا لزم الامر نتولى امر سرقاتهم زى ما حصل للحرامى الكبير الخضر , يا شعب السودان ابقوا رجال و اتحدوا لازاحة هذا المرضى و الا صرتم مواطين دول اخرى


ردود على AMJAD
United States [Shiite] 05-03-2014 12:24 AM
ههههه انت متاكد يا فركتو

[فركتو] 05-02-2014 04:44 PM
تحليلك منطقي لكن اطمئن يا اخى مثلث حمدى دى عدينا له العدة جيداولن تركهم ينفذو
هذا المثلث الشرير حتى يلج الجمل في سم الخياط ولهم خيار واحد اذا ارادوا ان ينفصلو هم
فهنيئا لهم من الجيلي وشمالا


#991351 [اوبرا]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 07:03 AM
ياخي اختصار لي كلامك دة اذا اختلف اللصان ظهر المسروق ؟؟؟ بس الجماعة مختلفين ناس جناح علي براهم وناس نافع براهم وشيخهم الذي علمهم السحر براهم والمصلحجية والطباليين براهم وجماعة البشكير براهم ؟؟؟


#991323 [خالد حسن]
4.50/5 (4 صوت)

05-02-2014 03:23 AM
ونحن نسأل الله ان يمدهم في طغيانهم يعمهون الي ان يأتيهم العذاب وهم غافلون



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة