الأخبار
أخبار السودان
البعث : هذه حكومة رأسمالية طفيلية ..سنخاطب الجماهيرفي الأسواق ونرفع لافتات باسقاط النظام
البعث : هذه حكومة رأسمالية طفيلية ..سنخاطب الجماهيرفي الأسواق ونرفع لافتات باسقاط النظام


رفضنا عرض حزب البشير بإعادة ممتلكات الحزب المصادرة مقابل المشاركة في السلطة.
05-03-2014 09:11 AM
الخرطوم
توقع حزب البعث العربي الاشتراكي بانتفاضة شعبية جارفة حال رفض المؤتمرالوطني تسليم السلطة للشعب على غرار الرئيس الأسبق إبراهيم عبود . واتهم الحكومة بعدم الجدية في تطبيق قراراتها المتعلقة بالحريات، وأشار إلى أن (3) من قيادات حزبه تم اعتقالهم وجلدهم (40) جلدة لمجرد رفعهم لافتات ومخاطبة الجماهير في الأسواق، وتعهد أمين سر حزب البعث علي الريح السنهوري بمواصلة حزبه لمخاطبة الجماهير في الأسواق ورفع اللافتات، وقال "هذه حكومة رأسمالية طفيلية تريد نهب وامتصاص دم الشعب". وقلل من جدوى مبادرة الحوار التي أطلقها الرئيس عمر البشير مؤخراً، وقال إن النظام يريد فقط من الحوار اصطفاف القوى السياسية خلف (الإنقاذ) وتابع "وهذه هي النتيجة الطبيعية"، وأضاف إنه حال قرر الرئيس تسليم السلطة فإن القوى السياسية مستعدة للاتفاق على تشكيل سلطة انتقالية تعقبها انتخابات. وقال السنهوري في حديث لبرنامج مؤتمر إذاعي الذي بثته الإذاعة السودانية أمس (الجمعة) إن النظام إذا اعتقد أنه احتوى القوى السياسية عبر الحوار الحالي يكون خاطئاً، وأقر بوجود أزمة ثقة بين النخب والحكومة والشعب بسبب إمساك النظام بالقوانين "القمعية" حسب وصفه، وجدد رفض حزبه المشاركة في مبادرة الحوار، وكشف أن حزبه رفض مساومة من قبل الحزب الحاكم بإعادة ممتلكات الحزب المصادرة مقابل المشاركة في السلطة. وطالب بالغاء كافة القوانين المقيدة للحريات خاصة قانون الامن الوطني وأشار إلي ان مهمته بحسب القانون جمع المعلومات وليس ان يأخذ سلطات الامن والقضاء والشرطة وقال " الأمن هو السلطة الحقيقة في البلد وهو الخصم والحكم ولا بد من تحديد صلاحياته وفق ما نص عليه الدستور" لافتاً إلي الحريات المضمنه في الدستور الحالي تتوافق مع كل الاتفاقيات الاممية وعلي الحكومة تطبيقها إذا كانت نواياها صادقة في الحوار .

الجريدة






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2104

التعليقات
#992398 [نعمان عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 06:53 PM
وقال "هذه حكومة رأسمالية طفيلية تريد نهب وامتصاص دم الشعب".
هي لسي حتمتص يا سيد .. هو ما في حاجه فضلت عشان تمصها ..
الناس حسوووا بقوا بروه . قول عايز تجهز على باقي البروووة الفاضل


#992297 [ابوعلى]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 03:20 PM
المؤلم في السودان ان الناس يبدلون جلودهم كالحرباء اي انتفاضة و ديمقراطية يدعى هذا الرجل و ,نقول تسى قمع حزب البعث العربي للانتفاضات الشعب العراقى و اتنكيل بكل الوان الطيف المعارض حتي هزمهم الامريكان ده اذا كان بعثي عراقي ام ان كان بعثي سوري حتي هذه اللحظة حزب البعث الدموي يقتل و ينكل بالشعب السورى , فانتم اخر من يتكلم عن الثورة انتفاضات الشعوب و الله ناس المؤتمر الوطني افضل لنا منكم انظر لاسوأ ديكتاتورية في تاريخ المنطقة العربية تجدها في صدام و الاسدين يا اخي و الله انت لاتزيدنا الا خبالا .


ردود على ابوعلى
[تحية للبعثيين] 05-03-2014 06:16 PM
أخرج للشارع ضد الكيزان كما فعل البعثيون .. تعليقك هذا لا ينقص من البعثيين ولا يزيد ..


#992254 [salma.wisam]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 02:04 PM
يعني خشمكن ما فيهو جرادة


#992121 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 11:16 AM
ايها (الرفاق) انكم لن تفلحوا ولن تضرون البلد شيءا مهما فعلتم واذا كمنتم منتظرين الانتفاضه فانتظر كما يقول المثل المصرى ( المنتطر السمنه من بطن النمله عمره مش حياكل فطير )









9 انكم




)


#992068 [تحية للبعثيين]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 10:02 AM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الرفاق البعثيون في الأردن يتضامنون ويثمنون نضالات رفاقهم في السودان


الرفاق المناضلون في قطر السودان
تحية العروبة و النضال
في هذه الأيام المجيدة التي تخوضون فيها مرحلة جديدة من النضال و الكفاح في سبيل خلاص قطر السودان من ظلم و استبداد النظام الحاكم الذي يتسلط على مقدرات السودان منذ 25 عاماً ويعيث فسادا وقمعا بحق أبناء شعبنا عموما ومناضليه على وجه الخصوص، ويستمر في سياسة إفقار الشعب وتجويعه ويصر على تكميم الأفواه المعارضة لسياساته التي عمقت الأزمات الداخلية وأدت إلى إضعاف السودان وتقسيمه، فكانت النتيجة تصاعد النقمة الشعبية وتعاظم الفعل الثوري في مواجهة النظام إلى أن بات متخلخلاً وشارف على الإنهيار.

ان التلاحم مع جماهير الشعب من خلال الوقفات والمخاطبات ورفع الشعارات الثورية والوصول لتجمعات المواطنين في الخرطوم وعدد من المدن السودانية والتواصل معهم مباشرة، وصمودكم بين صفوف الجماهير بالرغم من التضحيات الضخمة التي تقدمونها والاعتقالات المستمرة والملاحقات إنما هي تأكيد على نقاء المبادئ التي تحملونها وصدق مواقفكم وشجاعة نضالكم ومؤشر على حتمية انتصار نضالكم السلمي ضد قمع النظام وأجهزته الأمنية، خصوصاً وهي تعيد للأذهان مرحلة نضالية هامة ضد نظام النميري بدأت بتخطيط الشعارات على الجدران وانتهت بسقوط الدكتاتور.

رفاقنا الأعزاء
ان رفاقكم في القطر الأردني وهم يتابعون عن كثب اخبار نضالاتكم البطولية ومواقفكم الشجاعة يعبرون عن وقوفهم إلى جانبكم ويشدون على أياديكم ويدينون استمرار القمع الوحشي والممارسات الأمنية والاعتقالات بحق المناضلين البعثيين في قطر السودان، ويؤكدون على وحدة النضال الجماهيري العربي وضرورة استمرار الكفاح في كافة أقطار الوطن الكبير حتى التخلص من جميع الأنظمة الرجعية وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا العربية القادمة وتحطيم حدود التجزئة التي رسمها المستعمر الأجنبي وحرستها أنظمة العمالة و التبعية.

عاش حزب البعث العربي الاشتراكي
تحية لنضالات رفاقنا في قطر السودان العزيز
الحرية للمعتقلين في سجون النظام القمعي الدكتاتوري

الرفاق البعثيون في قطر الأردن


#992057 [المطوفش]
4.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 09:49 AM
هذه مثل (( التجاره البكماء )) لاجدادنا القدماء الذين يبدلون الملابس بالطعام مثل الحكومه التي تساوم حزب البعث بــ (( الاثاث مقابل الحوار )) وماارخصه حوار ........!!!!!!!


#992055 [خاطره]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 09:47 AM
نتمني ان يصطف الجميع خلف حزب البعث. لان بعد صقوط الأقنعة اتضح الحزب الحادب علي مصلحة الشعب والذين يبحثون عن منافعهم الشخصية.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة