الأخبار
منوعات سودانية
عندما يتحول (الغشاء) إلى (أسطورة).. استعادة (العذرية).. تفاصيل (صادمة)!
عندما يتحول (الغشاء) إلى (أسطورة).. استعادة (العذرية).. تفاصيل (صادمة)!
عندما يتحول (الغشاء) إلى (أسطورة).. استعادة (العذرية).. تفاصيل (صادمة)!


05-03-2014 06:43 PM
محاسن أحمد عبد الله
دعا الأب بعض أشقائه في فناء المنزل الفسيح، وهو يرغي ويزبد، ونبرته تعلو بالصراخ ما بين الفينة والأخرى، ليطبطب عليه شقيقه الأكبر قائلاً: (استهدي بالله)، فيما اتخذت زوجته ركنا قصياً في فناء المنزل، وهي ترتجف من قمة رأسها حتى أخمص قدميها، وبناتها يمددن رؤوسهن على استحياء من الشباك المطل على الحوش الكبير، الذي اجتمع فيه بعض الأهل، وفي الغرفة التي تفتح أبوابها على (الحوش)، جلست (سلمى) ذات العشرين ربيعاً، وأيديها وأرجلها مخضبة بالحناء، والرسومات الجميلة الجديدة التي لم تلحق أن تهنأ بها، وذلك بعد أن عادت لبيت والدها في ليلة دخلتها، بعد اتهام مباشر لها من زوجها بأنها (ليست عذراء)!.
بعد دقائق، بدأت ملامح المشهد خارج (الحوش) تكتمل، وتتضح الرؤية للشخوص المجتمعين، وذلك بعد أن تحدث الأب قائلاً: (اليوم أنا جمعتكم قبل أن أرتكب جريمة قتل في ابنتي سلمى، بعد أن أعادها لي زوجها من الفندق في ساعات الصباح الأولى، متهماً إيَّاها بأنها ليست عذراء، أما هي فتصرُّ على أن أحداً لم يلمسها)، ساد الصمت الجميع للحظات، قبل أن ينبري أحد أشقائه ويقول له بهدوء غريب: (هل قمت بعرضها على طبيب نساء وتوليد؟).. نظر إليه الأب مندهشاً، لكن شقيقه تابع: (ذلك الطبيب سيدلك على ما تفعل في حق ابنتك)، عاود الجميع الصمت قبل أن يوافق الأب ويقوم بعرض ابنته على أحد الأطباء المشهورين والذي رد عليه ببساطة، بعد إجراء الفحوصات: (ابنتك يا سيدي عذراء، لم يلمسها أي شخص من قبل)، هنا انتابت الحيرة الأب، لكن الطبيب زاد بسرعة: (غشاء البكارة الخاص بها من النوع المطاطي، الذي يجعل الكثير من الأزواج يتسرعون في إطلاق الأحكام على زوجاتهم). لم ينطق الاب، بينما ازداد دموع الفتاة في الانهيار، نهض الأب واصحطب ابنته للمنزل، لكنه قبل ذلك قام بإرسال رسالة لزوجها يفيده فيها بالأمر، لكنه يطلب منه إرسال ورقة طلاق ابنته!.
ختان فرعوني:
وهذه القصة الواقعية، تقودنا لسرد عدد من القصص المؤلمة والحزينة، التي تكون ضحيتها العشرات من الفتيات البريئات، اللاتي يقعن بين أيدي أزواج جهلاء بأضابير الحياة الزوجية والجنسية. وحول ذات الموضوع تحدثت إلينا المطلقة (ن.م) -التي فضلت حجب اسمها خوفا مما تبقى من آثار فضيحة ترى أنها لا زالت تتبعها حتى الآن- وتقول: (تزوجته وأنا صغيرة في العمر، ولكن ليلة الدخلة بدلاً من أن تكون بداية حياة جديدة وسعيدة، كانت بمثابة كارثة، لأن زوجي ومنذ الليلة الأولى لم يستطع الوصول إلى فضّ غشاء البكارة، الأمر الذي جعله يتهمني في شرفي، ويطلقني في ذات الليلة، ويطردني من الشقة، بعد أن قام بضربي حتى احتميت بأصحاب الشقة المجاورة لنا حتى الصباح، بعدها غادرت إلى منزلنا ولا زال المعازيم موجودين في المنزل، وعند دخولي إليهم في وضع يرثى له اندهشوا ولم يصدقوا ما حدث، فاتهمني البعض في شرفي، وأُصبت بصدمة كبيرة كدت أن أصاب بالجنون بسببها، لولا تخفيف والدتي عن معاناتي مشددة على والدي بضرورة ذهابي إلى الطبيب ليؤكد صحة ما ذهب إليه زوجي. وبالفعل ذهبنا برفقة عمي وأبي وأمي، فكانت المفاجأة أن أخبرهم الطبيب بأن الختان الفرعوني زاد من المعاناة، ما أدى إلى تهتك جدار الرحم وعدم الوصول إلى غشاء البكارة الذي يتطلب مزيداً من الجهد، وعندما علم زوجي بالأمر اعتذر وحاول إعادتي إلى عصمته مرة أخرى، ولكنني رفضت ثأراً لكرامتي التي مسح بها الأرض).
تأنيب ضمير:
وتختلف قصة السيدة (س.ك) عن القصتين السابقتين، وهي تعترف بالخطأ الذي ارتكبته باللعب بشرفها، ومحاولة مداراة فضيحتها عبر طبيب نساء وتوليد شهير. لنتابع ماذا قالت (س.ك) في أخطر إفادة عن عمليات الترقيع، التي تتم لغشاء البكارة: (كانت لديَّ علاقة غير شرعية لمدة خمسة أعوام مع أحد زملاء الدراسة، ولكن لم تكتب لنا الأقدار أن نتزوج، فطلبني أحد أقاربي للزواج، وكانت المشكلة الكيفية التي أواجهه بها بأنني لست عذراء، فلجأت إلى إحدى صديقاتي فنصحتني بإعادة غشاء البكارة عن طريق طبيب شهير. وبالفعل وافقتها الرأي وتمت عملية (الترقيع) لغشاء البكارة، وتم الزواج، ولم يكتشف زوجي حتى الآن ما قمت به من غش، ونعيش الآن في سعادة، إلا أنني لا أستطيع الحياة بطمأنينة، وأعيش في حالة نفسية سيئة جداً). وتصمت قبل أن تضيف: (بصراحة.. أنا نادمة جداً لما فعلت.. لكن هل يجدي الندم؟).
عدم ثقة:
للرجال رأي مختلف حول الموضوع، حيث يقول لنا الموظف خالد الخير بحيرة شديدة: (أنا عن نفسي أرفض تماما أن أقترن بفتاة، وأنا أعلم تماماً بأنها غير (عذراء)، مهما كانت الظروف والأسباب التي حدثت لها، لأنني لن أضمنها بعد الزواج، فقد تكون لها علاقات جنسية متعددة، لا أستطيع حسمها فأكون أنا المتضرر الأول والأخير).. ويواصل: (أمر صعب للغاية أن أتعايش مع وضع كهذا، حتى وإن كنت أحبها لدرجة الجنون).
ضحية اغتصاب:
في الوقت الذي حكى فيه موظف بإحدى الشركات الخاصة الشهيرة لـ(فلاشات) قصته الغريبة، والتي تدور بعد أن وقع ضحية لامرأة لعوب رغم تحذيرات أسرته من الاقتران بها، إلا أنه أصرَّ على الزواج منها، وبالفعل تم الزواج وفي ليلة الدخلة فوجئ بأنها غير عذراء، وأنها وقعت ضحية اغتصاب في طفولتها، ويضيف الموظف-الذي أصر على الاحتفاظ باسمه: (لم أتوقع ما حدث على الإطلاق، على الرغم من الشائعات التي كانت تحوم حول فتاتي، ولكن كانت الطامة الكبرى، على الرغم من التحدي الذي واجهت به أسرتي, عندما أخبرتني أنها غير عذراء ليلة الدخلة، حيث دارت بي الأرض ولم أدرِ ماذا أفعل، ولو كان بيدي سلاح لقتلتها، على الرغم من دموعها وتوسلاتها بأنها كانت ضحية اغتصاب)، ويواصل: (كل ما فعلته أنني تركتها لمدة ثلاثة أسابيع بالشقة، دون أمسَّ جسدها، وبعدها قلت لها: احملي حقائبك سنذهب إلى أسرتك، وبالفعل ذهبنا وبوجود والدها وأشقائها رميت عليها يمين الطلاق وسط دهشتهم، وعندما سألوني عن السبب اكتفيت بقولي: (كل شيء قسمة ونصيب) وانصرفت).
خياطة وترميم:
حول هذا الموضوع، تحدث لـ(فلاشات) د.عبد الهادي إبراهيم اختصاصي النساء والتوليد قائلاً: (عمليات ترقيع الغشاء، تتم غالباً للفتيات اللائي تعرضن للاغتصاب في طفولتهن أو الاصدام بشيء صلب أدى لتهتك الغشاء، أما بالنسبة لعمليات إعادة غشاء البكارة للفتيات، فهناك بعض الأطباء يقومون بها، والأب والأم لا يعلمون بما يحدث)، ويضيف: (غشاء البكارة في الأصل هو عبارة عن غشاء رقيق شفاف من الجلد يغلق فتحة المهبل، وبه فتحة صغيرة جداً تسمح بخروج دم الحيض بما يسمى (hymenorrhabhy) والغشاء أنواع منها: (غربالي، مسنن، هلالي، بيضاوي، دائري)، وهناك نوع آخر (مطاطي)، وهو يتمدد عند الممارسة، ثم يعود مرة أخرى، وربما لا يُنزل دماً بالمرة، ولا يتمزق ليلة الدخلة إلا بعد الولادة الأولى، وتختلف عملية الترقيع حسب كل حالة، وقد تكون خياطة الغشاء نفسه وترميمه أو إجراء عملية تجميل كاملة أو حتى استخدام جزء بسيط من جدار الرحم لعمل غشاء جديد لا يستغرق وقتا طويلاً)، ويختتم: (اليوم أصبح كل شيء مباحاً.. وهناك عشرات الفتيات يقمن بإجراء تلك العمليات، وخصوصاً المقبلات على الزواج).!
علاج نفسي:
فيما أوضحت دكتورة علم النفس وداد سعيد قائلة لـ(فلاشات): (الفتاة التي تقوم بعملية الترقيع أو إعادة غشاء البكارة دائما ما تميل إلى الكذب لنسيان التجربة المريرة التي مرت بها كأحد الحلول الجذرية في الوقت الذي ينبغي فيه أن تتصالح فيه مع تلك التجارب المؤلمة وخاصة التجارب الجنسية المرتبطة برواسخ اجتماعية ونفسية مثل فقدان العذرية، والأهم من ذلك أن تجد شخصا تبوح له بما يؤرقها ولكن أغلب هذه الحالات تحتاج لعلاج نفسي).!
تزوير وخداع:
حول رأي الدين في هذا الموضوع يقول الشيخ محمد عثمان محمد لـ(فلاشات): (ما يحدث من عمليات ترقيع وإعادة لغشاء البكارة يعتبر تزويرا وكذبا ونفاقا على الزوج، وذلك ما لا يقبله الشرع ولا القانون ومن حق الزوج أن يأخذ زوجته (بكراً) ومن حقه أيضا أن يفسخ العقد حال علمه بالحقيقة باعتبار أنه تم خداعه، إلا إذا كان على علم بذلك ووافق عليه (من عفا وأصلح فأجره على الله)، مبينا: (يجب على الأطباء الذين يقومون بهذا الفعل و(التزوير) أن يتقوا الله ولا يعصوه بارتكاب الحرام فهم محاسبون في الدنيا والآخرة وعلى فتياتنا الابتعاد عن الشبهات والحرام والمحافظة على أنفسهن حتى يأتيهن الزوج بالحلال بعيدا عن غضب الله سبحانه وتعالى).


السوداني






تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 37518

التعليقات
#1069387 [katty]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 04:41 PM
كاين غشاء الحلقي و هاذ الغشاء مينزلش دم فيه و هيك الزوج يضلم المرأة زي ما انضلمت انا و الله يكون مع الولية
و الغشاء مو هو دليل عفة المرأة تقدر تمارس الجنس و تبقي عذراء يعني البنت اتزوجوها علي اخلاقها و مفيش فينا من ميغلطش و استروا علي البنات و الله راح يستركم
واحد ما يتخيل نفسو في مكان البنت المتهمة في الشرف انتاعها واحد ما يقدر يحس بيها
كونو رجال مع بنات الناس و استروهم واحد ماهو عارف الدنيا هاذي حاليا في هاذه الزوجة و بعدين ممكن في اختك في بنتك في شخص عزيز عليك هاذي الدنيا كما تدين تدان
دير في بالك الطيبون للطيبات


#993304 [ود تلودي]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 05:32 PM
عدنا واحد صديقنا زول ملتزم وحينما قرر الزواج كان مصر ان يقترن بشابة عزراء وبالفعل اختار احد قريباته وبدات مراحل اكمال الزواج وقدم هدايا وسلسل من الدهب للمخطوبة وطبعا بدات ونسه التلفونات مع المخطوبة، الزول دا يوم فجاة كده سال المخطوبة هل انت عزراء؟ طبعا اختنا عملت فيها زعلانة وقطعت المكالمة بحجة ان الخطيب شكك في اخلاقها؟ وبعد عودة الاتصال في يوم اخر بينهم اخونا كان مصر ان تقول له الحقيقة واخونا استخدم مع المخطوبة اسلوب الاستلطاف وكان المفاجاة في اجابتها بانها ليس عزراء وسالها متي وكيف حدث الامر دا؟ ردت بدون ارادتها حينما كانت في الصف الثالث الثانوي. ولم يكتمل الزواج طبعا


#993208 [منصور الياس]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 03:28 PM
عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم


#993176 [Murtada Mahdi Ahmed]
4.50/5 (4 صوت)

05-04-2014 02:55 PM
لدي سؤال منطقي هل الله سبحانه وتعالي عندما ذكر في سورة النور الزانية والزاني فصل بينهما في العقوبة ام اشتملت العقوبة علي الذكر والانثي ؟ جريمة الزنا ترتكب من ذكر وانثي فلماذا تعاتب الانثي من دون الذكر وماذا لو كان للذكر غشاء بكارة يظهر زوال عذريته ويفضح امره بين الناس ,هل كنا سنسقط عليه كل هذه الوصمات ؟ لماذا لا نطالب الجميع ذكرانا ام اناثا بالعفة ونعمل علي نشر الفضيلة بين الناس عامة ؟ نحن في السودان اعتدنا علي قبول المفاهيم العرجاء بعلاتها من غير النظر الي كل زوايا اشكالاتنا سياسية كانت ام اقتصادية ام اجتماعية. يااخوتي يمر السودان بتحولات مذهلة وخطيرة ستقودنا الي الهلاك ان لم نحسن التصرف والتعامل معها بحكمة , ازداد عدد اخواتنا وامهاتنا العاملات واللائي اضطرتهن الظروف الي الخروج وطلب الرزق بعفة وكرامة ونسبة للضغوط وغياب الضمير لدي الكثير تعرضن لاسواء انواع الاستغلال من ذوي النفوس الضعيفة وعلينا حمايتهن وتوفير الظروف المناسبة لهن لاننا نحن وهن مجتمعين نكون الاسرة نواة المجتمع البشري فلن ينصلح مجتمع احد اقطابه يدعي الطهر وهو غارق في الرزيلة حتي اخمص قدميه.


#992902 [أب قرن]
2.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 10:56 AM
لو غشتني بصباع أمير أو وضعت بطيخة أعمل شنو ؟؟!!


ردود على أب قرن
United States [ود امبعلو] 05-04-2014 06:49 PM
ههههههههههه
اعمل رايح!!!

United States [ابوايمن الحلاوى] 05-04-2014 12:37 PM
دا كلام يا أب قرن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#992900 [سفيانوف]
3.88/5 (5 صوت)

05-04-2014 10:54 AM
انا لا ارى أي داعي لاستمرار الحياة الزوجية اذا تأكد الزوج بعدم عذرية الزوجة ,,,و لدي صديق مرة بهذه التجربة و عندما اكتشف الامر في الفندق من اول يوم و ذلك من خلال تجاوب الزوجة السريع و عدم شعورها بالرهبة الطبيعية لدى العذارى و كان على استعداد ليستمر معها اذا هي صارحته و عزمت على التوبة و الندم فرفضت ان توضح له من قام بذلك فكان حكيما وقضى ايام الفندق و رجع الى البيت واخبر امه فقط و انه بعد 4 شهور سوف يقوم برمي الطلاق و لكن خوفا على مستقبلها و سمعة اسرتها لم يطلقها في ايام الفندق و انا شخصيا اثنيت على تصرفه و انه عين الحكمة و العقل ,,, للأسف الشديد نزوة البنت في لحظة من غياب التفكير في العواقب و شطارة الشيطان تولد مشاكل يصعب حلها و ربما تكون وصمة عار يتضرر منها كل افراد العائلة الكبيرة ,,,


ردود على سفيانوف
United States [جاد الرب] 05-04-2014 03:04 PM
كلام منطقي جدا

European Union [عنصر محايد] 05-04-2014 12:39 PM
نسأل الله السلامة


#992826 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
2.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 10:03 AM
لا حياء في العلم ولكن بهذه الصورة المقززة ــ الرجاء عدم الخوص في مثل هذه المواضيع وجزاكم الله خيراً ود البطانة ،،، وعدم شرح ما مررتم به من تجارب لكي لا تكون أدوات تنبيه للغير وتكونوا أرتكبوا أسم وأنتم لا تعلمون ،،،،،،،


ردود على صلاح مصطفي أحمد بخيت
European Union [عنصر محايد] 05-04-2014 12:41 PM
الحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات، مع اعتذاري ليك لكن اعتبر انه نشرها كمان بخلي الناس تعمل حسابا وخصوصا البنات لما يعرفو نتيجة التجربة الغلط بعملو حسابهم اكتر واكتر


#992811 [القانوني]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 09:53 AM
ليه ما ياخدها لطبيبة نساء و ولادة بدلا من الطبيب الذكر

بعدين البنت العذراء تعرفها من خلال تجاوبها في اول ممارسة للجماع فغير العذراء ستتصرف من دون خوف حتى لو مثلت انها خائفة


#992690 [المعلم]
4.13/5 (4 صوت)

05-04-2014 08:06 AM
قالت له إتقى الله ولا تفض الخاتم ، لكل فتاة خاتم كما الخاتم عندما تدخله في اصبعك إن لم تجد هذا الخاتم في الوهلة الاولى فإستعوض الله في فتاتك ، و استر عليها امساك بمعروف او تسريح بإحسان ، والاولى التسريح بعد شهر او إثنين و في الحالتين اجرك على الله في أعتقادي أن الإستمرار يسكون مكلفا نفسيا، وفي النهاية كل شئ قسمه وتذكر دائما كما تدين تدان وخاصة اللعب بأعراض الناس


#992597 [ود نيالا]
4.75/5 (7 صوت)

05-04-2014 01:34 AM
تحاكمون الفتيات مادا لو كان هنالك غشاء للرجل يبرز عفة الرجل اتقوا الله وربنا يستر الجميع وغشاء البكارة ليس دلالة علي الشرف فكم من لم تلمس وأول ما اتزوجت ركبها الغاشي والماشي


ردود على ود نيالا
United States [ودالمر] 05-04-2014 01:06 PM
والله يا ود نيالا انت أحسن واحد علق علي هذا الموضوع الناس هاجمة علي البت وناسين انها الام والأخت والخاله والعمه


#992575 [مرجان]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 12:44 AM
غشاء البكارة سطحي فهو لا يجزم بممارسة الفتاة للجنس بصورة قاطعة اما اذا تعمق الزوج في العملية الجنسية فيكتشف ماذا اذا كانت الفتاة مارست الجنس مرات عديدة او لم تمارس ايضا خبرة الزوج و تجاربه السابقة لها الاثر في تقييم الموقف و هناك الكثير من الزوجات احترفن الدعارة و الخيانة الزوجية بعد الزواج و هي يوم من الايام عروس عذراء بكامل بكارتها فما هي الاسباب ؟


#992574 [الوطن العزيز]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 12:42 AM
عند المذاهب الاربعة عدم وجود غشاء البكارة ليس سببا للطلاق او اتهام مستندين على ان الله يخلق ما يشاء اى قد تكون خلقت بدون غشاء بكارة وبعضهم قال قد تكون كان لها ولعبت ثم تابت وهنا لا شىء عليها فا الحالتيين


#992573 [علماني للدين]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 12:41 AM
زمان قالوا ليكم خلو الفرعوني و مافي شي اسمو السوني ... اه جاتكم الفضائح و الردح الما بيختشي كدا كويس ...!!!!


#992547 [سودانية]
1.88/5 (6 صوت)

05-03-2014 11:35 PM
في طريقة بلدية سهلة تقوم بها الفتيات غير العذاري يوم الدخلة . يعملن كيس صغير جداً من جلد رقبة الحمامة او الدجاجة وملئه بدم الحمامة او الدجاجة نفسها وانا متأكدة من الكلام ده ويقمن قبل المعاشرة بالتحجج للزوج بالذهاب للحمام وادخال الكيس في فتحة المهبل ثم يأتي الزوج ويفج هذا الكيس ويتدفق الدم ويتكيف الزوج!!

وبعض الفتيات المقرشات يقمن باحضار ما يسمي بغشاء البكاري الصيني ومتوفر في صيدليات مصر والادرن وهو جاهز للتركيب داخل المهبل وينفجر بعد احتكاك القضيب به.

أما عمليات الترقيع دي فانا لا اعرف او اسمع بفتاة قامت بها داخل السودان وهي مكلفة وخطرة.***


ردود على سودانية
European Union [NADEER] 05-04-2014 02:30 PM
والله العمليه دى ابليس زاتو بيكون مافكر فيه ههههههههههههاى

[ayman] 05-04-2014 11:35 AM
سودانية كلامك صاح ودي الحقيقية

European Union [مرتضي الجعر] 05-04-2014 10:32 AM
معقولة يا بنت الناس؟
أعوذ بالله.

United States [جاد الرب] 05-04-2014 09:58 AM
بابت انتي بااااااااااااااااالغتي عديل كدي بتساعدي علي الفساد انتي لكن احب اطمئنك ليها هههههههههههههههههه اذا الزوج شفت افتكر برضوا حاجات زي دي ما بتنطلي عليهو هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن لو داقس بشرب الجاز او بركب ماسورة علي قول الزمن

European Union [هندسة] 05-04-2014 01:52 AM
ياخي انتي خليتي شنو عليك الله!!؟؟ يعني عارفه دا كلو الا عمليات الترقيع الغلبتك

الافكار الجهنميه دي الجداده والحمامه والبيضه احتفظي بيها لنفسك مافي داعي لتثقيف الغيرك عشان ما يفكر يعملها


#992521 [واحد كان سوداني]
4.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 10:44 PM
عبدالهادى ابراهيم تااااانى، ده الدكتور الكان مفروض يعدموه و هو الذى قتل عدد من الأطفال والأجنة بممارسة الإجهاض وكان يقوم بعمليات الترقيع وتوفيت فتاتين بمضاعفات إجهاضه ، بس المشكلة ما فيهو فى ناس السوداني البيمشو يعملوا لقاءاتهم مع ناس زى ديل


#992515 [نكس]
4.88/5 (5 صوت)

05-03-2014 10:34 PM
الزنا من منظور ديني حرام طبعا - ومن واقعنا عادة غشاء البكارة نوع من التوريث البقيض فهل اذا كانت البنت بكرة عند الزواج سيكون دليل علي عدم خيانتها مستقبلا - معلومة علمية ان البنت التي لم تمارس الجنس لا يحدث لها حث عقلي بالممارسة اي يمكن ان تستمر دون راجل الي ان تلقي ربها - اذا المسئلة نوع من التخلف امتاز به السودانيين بجدارة وفيه كثير من الظلم علي المراة -فاليتخيل الرجل اذا كان الممارس للزني تظهر عليه علامة سوداء كغرة الصلاة في وجهه -كيف كنا نستطيع ان نمارس النفاق الاجتماعي ونطلب الزواج- بل كيف كنا نسطيع المشي في الشارع -المفروض الزواج لا ينعقد الا باحساسك بان من تختار هي شريكة لحياتك مهما تكون ومهما كان ماضيها -يعني المسالة غناعة اختيار ليس الا وما قصة بطيخة مقفولة واخطبو لي وتلبيد واخفاء وبداية كذابة من الجانبين - ولكل انسان سر بيموت معاه


ردود على نكس
European Union [هندسة] 05-04-2014 01:54 AM
معلومة علمية ان البنت التي لم تمارس الجنس لا يحدث لها حث عقلي بالممارسة اي يمكن ان تستمر دون راجل الي ان تلقي ربها

ياخي فسر دا كلام شنو يا زول ما فاهمين


#992457 [Mabekchol]
1.50/5 (6 صوت)

05-03-2014 09:13 PM
كيف ذلك...؟ والرجل الذي زوجها ماذا فعل بها في فندق..حتي يحكم عليها بعدم العذرية........؟! اقول ذلك..لان الدكتور يقول ان الفتاةليس عذراء، اذن الزوج لم يلمسها في فندق.....؟!!!!! بعدين غشاء المطاطية دة ذاتها غريبة........هي لساتك..؟!!


#992418 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 08:15 PM
من فينا نحن الذكور سيدنا يوسف ليس لديه ماضي حب او ممارس جنس او داعب من فيكم معصوب من الخطا كلنا خطاؤون بلاش فلهمة وتنظير كذلك اضيف ليها الرياضة (الجمباز) ويوجد نوع من الرجال لا يفرق من فتحتي المهبل عند الانثي ابسط شئ الستره والله لو وقع حظي العاثر امها لا تعرف لو طلقتها في النهاية علي الانثي من البداية عليها تكون صريحة وتعترف بان لها علاقات سابقة ومستعده للتوبة وفتح صفحة جديده انها عقدة الرجل الشرقي السوداني لكن هل الرجال يفتحون صفحة جديده ويلتزمون طبعا لا غالبيتهم اصبحوا يطاردون موضة الغير مختونات انها مشاكلنا الاجتماعيىة والله يهدي الجميع


ردود على عصمتووف
[رد] 05-04-2014 09:08 AM
هناك رجال لم يمارسوا الجنس مع أي انثى الا زوجته.
والعصمة لله.


#992400 [خالد عثمان]
1.50/5 (3 صوت)

05-03-2014 07:54 PM
Asبرغم وجود مايسمى بالغشاء المطاطى لكن معرفه ان الفتاه شريفه او لا سهل جدا فى لحظه الايلاج من اول لحظه عموما كثير من الرجال يقعو فريسه لممارسات بعض الفتيات السيئه وتلك الممارسات معظمها يكون تحت معرفا الامهات لانهن الاقرب الى البنت



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة