الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي في حزبه : لو كان الترابي يريد السلطة لأصبح الآن إمبراطوراً..مذكرة العشرة كانت من أساليب طه
قيادي في حزبه : لو كان الترابي يريد السلطة لأصبح الآن إمبراطوراً..مذكرة العشرة كانت من أساليب طه


بعض مهووسي اليسار يحلمون بتكرار تجربة مصر
05-03-2014 06:41 PM

الخرطوم - عزمي عبد الرازق

دافع صديق محمد عثمان القيادي في المؤتمر الشعبي مدير مكتب الحزب ببريطانيا عن حسن الترابي وقال إن الترابي لو كان يريد السلطة لأصبح إمبراطورا على السودان يكتبه ضمن وصيته إرثا لأبنائه من بعده، وأوضح صديق في حوار مع (اليوم التالي) ينشر بالداخل أن ما يجري حاليا ليس حوارا بين الشيخ وتلاميذه وإنما خطوة لازمة لملء فراغ الإرادة والقرار السياسي، وعد خروج علي عثمان وعوض الجاز ونافع، إشارة واضحة لانتهاء مرحلة الأمويين- على حد وصفه، وقال إن بعض مهووسي اليسار يحلمون بتكرار تجربة مصر ويتمنون أن يكون الإسلاميون في (كرش الفيل) فيتخلصون منهم للأبد، وكشف عن معلومات جديدة حول المفاصلة مؤكدا أن مذكرة العشرة كانت من أساليب علي عثمان المكشوفة وقال إن علي عثمان حاول التدثر وراء تسويقات كاذبة للتغطية على رؤيته الحقيقية المخالفة لرؤية الترابي، واتهم من سماها بـ(أمنا الغولة) بأنها كانت موجودة بالخرطوم تنصب المنابر، وتطلق الخطب الجوفاء وتدق طبول الحرب وترقص على أنغام النار، وأردف بأنها أكلت الشهيد الزبير وأبو قصيصة ولحم بولاد وخليل إبراهيم وشربت من دماء عشر ولم تشبع، وأرجع الحوار القائم الآن إلى أنه ثمرة دماء شهداء سبتمبر وشبابها الشجعان، واستطرد قائلا: "من القصور أن تتقدم مطالب الثأر على مطالب الحرية والعدالة"، وبخصوص تنحي الترابي وخلافته قال صديق إن الشيخ نفسه لم يسأل أحدا ليجعله خليفته وزاد بالقول الخلافة لا تكون باستقالة السابق فقط بل بظهور من هو أحق بأعباء التكليف، ولفت إلى أن بعض إخوانهم كأنهم يريدون من الشيخ أن يذهب حتى يمكنهم المنافسة، وأشار إلى أنه بعد المفاصلة غاية ما تبقى في الدولة جماعات أغرقت في الفساد بغرض الإلهاء عن السلطة الحقيقية.

اليوم التالي



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 3714

التعليقات
#993147 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 02:22 PM
مافى زول بيابى الدين او الاسلام لكن الحركة الاسلاموية السودانية بعد انقلابها القذر الواطى السافل على الديمقراطية اتضح انها لا علاقة لها بالاسلام وانها بت كلب وبت حرام واشهد الله على ذلك!!!
وعمايلها فى الوطن والمواطن مافى داعى نكرره وكلكم عارفنه!!
حاجة واحدة بس يشنقوا ليهم ناس عشان عندهم عملة صعبة حتى لو تاجروا فيها ؟؟
وناس الحركة الاسلاموية اصلا ما تاجروا فى عملة؟؟ولا هم عشان اسلامويين لا غبار عليهم؟؟؟
انا ما بقول ان الحركة الاسلاموية السودانية بت كلب وبت حرام ساكت لله عمايلها العملتها فى الوطن والمواطن الكلب وبت الحرام ذاتهم يخجلوا منها!!!!!!!!!!!!!
والشعب السودانى متدين بطبعه لكن ليس التدين بتاع ناس حسن البنا وسيد قطب وهلم جرا ديل جايبين اسلام قاطعنوا من راسهم الوسخ!!!!!!!!!


#993144 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 02:20 PM
(وقال إن الترابي لو كان يريد السلطة لأصبح إمبراطورا على السودان يكتبه ضمن وصيته إرثا لأبنائه من بعده،)
طيب و قرار الحركة الاسلاموية التي يترأسها الترابي بتدبير انقلاب 30 يونيو 1989 م دا كان شنو ؟ حب للسلطة و الجاه و التمكين ام هي لله


#993069 [احمد ابوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 01:11 PM
اى حوار تتحدث عنة ولا ادرى ان كنت تعلم او لا تعلم فان فكرة الحوار للجميع من اجل انقاذ السودان من الوضع الخطير والكارثة المحدقة بة مصدرها الترابى نفسة وهذا يفسر للجميع لماذا يتحدث المؤتمر الشعبى عن الحوار و تفاصيلة باكثر مما تتحدث بة الحكومة! لقد كتبت عن خلفية اسباب طرح امر الحوار فى تعليقات سابقة على الراكوبة و اسمحوا لى بان اعيد ما كتبتة لاهميتة:
" " فى اكتوبر الماضى اجتمع التنظيم العالمى للاخوان المسلمين فى تركيا و حضر هذا الاجتماع محمد الحسن الامين و 2 اخرين من الاسلاميين السودانين و اقر الاجتماع بالتركيز على تثبيت نظام الانقاذ فى السودان بعد سقوط نظام مرسى فى مصر و اهتزاز نظام الاخوان فى تونس( وقتها- قبل زوالة لاحقا) و كانت اول خطواتهم لتثبيت نظام الانقاذ هو توحيد الاسلاميين فى السودان تحت قيادة الترابى و هو الوحيد القادر على ذلك فهو ذكى ومتمكن من خلق المعادلة واقناع كل الاسلاميين باستعمالة الايات والاحاديث الدينية التى تفسر ما يربو الية فهو ثعلب ماكر يستطيع تنفيذ ما قررة التنظيم العالمى للاخوان.
كلفت قطر بالعمل على توحيد الاسلاميين فى السودان لانها على علاقة ممتازة مع البشير والترابى على حد السواء. فدعت قطر الترابى وناقشت معة الامر فاشترط شرطان اولهما ابعاد الذين عملوا على اقصائة وازاحتهم من الواجة (على عثمان ونافع و عوض الجاز لاذلالهم ولادخالهم بيت الطاعة! ) والشرط الثانى و هو الاهم خلق المناخ الذى يستطيع من خلالة العمل لاداء الوظيفة و من دون حرج كبير و لكى يحفظ ماء وجهة اذ ظل على مدى 15 سنة ينادى باسقاط النظام ومحاسبتة( بل انة قد قال للمرحوم نقد وبحضور عدد من الشيوعيين انة لن يستريح ختى يرى قادة الحكومة معلقين فى المشانق!) و لذلك جاء الترابى بفكرة الحوار الشامل الذى يدعى لة الجميع ومن ثم يدخل هو للحوار داخل ثوب "الجميع" و لن تكون هنالك ماخذ كبيرة علية حينها فى الاتفاق مرة اخرى مع البشير طالما الجميع يريد الحوار لانقاذ السودان من المصير الخطير والضياع التام !
فحضر امير قطر الى السودان وابلغ البشير ما طرحة الترابى فوافق البشير مباشرة عندما علم ان الترابى يوافق على رئاستة للبلاد فى المرحلة القادمة (0 البشير تهمة الرئاسة فى المقام الاول!)
إذن الهدف الرئيسي للحوار هو توحيد الإسلاميين و قد ذكر الترابى أنة يستطيع إقناع الصادق المهدي بفكرة الحوار للجميع إذ ان المهدي كان دائماً ينادي بالمؤتمر الجامع وعلية سيعتقد ان الإنقاذ لجات الي راية اخيرا!( وقد يعطى الصادق او ابنة رئاسة الوزراء او منصب اخر يرتضية لضمان استمرارة فى الوضع الجديد!) اما الميرغني فهو جزءا من الحكومة والإنقاذ تعرف كيف ترضية! وذكر الترابي أنة حبعمل علي إقناع قوي اليسار بشتي الطرق! ( انا اعتقد ان الترابي سيجعل البشير ينفذ الشروط الأربعة ( في الشكل وليس المضمون) و التي وضعتها قوي الإجماع الوطني مع الجبهة الثورية لتهية الأجواء للحوار ولن يغير ذلك من قوة الإنقاذ فهي تملك كل مفاصل الدولة والاقتصاد والخدمة المدنية والجيش و جهاز الأمن الذي حتما سيتدخل اذا تعدت المعارضة الخطوط الحمراء!وذهبت ابعد من اقامة الندوات و شتم النظام!! ) . سيفعل الترابي ذلك بمكرة المعهود ( اذهب انا الي السجن وانت الي القصر) حتي يستطيع تنفيذ المخطط لتوحيد الإسلاميين كما اتفق علية ومن ثم تجميع كل الاخوان المسلمين في العالم العربي في السودان لزعزعة نظام السيسي في مصر و اضعافة فى محاولة لارجاع حكمهم فى مصر.
لقد وافقت امريكا علي مخطط التنظيم العالمي للإخوان بتثبيت نظام الإنقاذ وجاء كارتر ليطلع البشير على ذلك و يحثة على الاتفاق مع الحركات المسلحة بان يوقع معها اتفاقيات على شاكلة نيفاشا فيها حكم داتى واقتسام للموارد لفترة زمنية تنتهى بتقرير المصير لتلك المناطق! فامريكا تريد تقسيم السودان وكل الدول العربية و دول المنطقة الى دويلات صغيرة متناحرة متنافرة تدخل فى مواجهات ضد يعضها لكى تصيح اسرائيل الدولة اليهودية الوحيدة القوية فى المنطقة! كما ان امريكا تريد ان تضغط على السيسى عندما ياتى للحكم حتى لا يلغى اتفاقية كامب ديفيد, اليشير وافق على ذلك طالما ستريحة هذة الاتفاقيات من حروب لا يستطيع الانتصار فيها وهى تبدد كل ما تبقى لة من موارد كما انها تضمن لة الاستمرار فى السلطة مدة 5-7 سنوات قادمة ولن يوخذ الى المحكمة الدولية!!!
ادن الهدف الثانى للحوار هو الاتفاق مع حاملى السلاح كل على حدة!!
مما سبق دكرة يتضح ان قوى الاجماع الوطنى لا مكان لها فى واقع الامر من هذا الذى يجرى !!! ولا خيار لها غير اسقاط النظام ومحاسبتة على كل الجرائم التى ارتكبها و النهب والسلب لمقدرات الدولة والدمار الذى اصاب السودان


#992765 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 09:19 AM
هذا غباء وسفسطائية ﻻ تخرج اﻻ من العلمانيين اعداء اﻻسلام وحقا لو كان يريد سيداااا السلطة لعمر فيها حتى الممات لكن قصر النظر وعدم الفهم والوعى واﻻدراك تجعل الكثيرين يرون بعين السخط ولكل انسان عيوبه ومواطن خلل ﻻنه انسان لكن اذا وازنا وقارنا ببن كل اللاعبين فى المجال السياسى فهو سيدهم وأميرهم بلا منازع


#992734 [Mhmd Nour]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 08:48 AM
حلم الجيعان عبش .


#992687 [المر]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 08:02 AM
كيف تدعون انكم تحكمون بشرع الله وانتم لادين لكم ولاذمة ولاضمير لكم دينكم ياعبدة الدولار والسلطة ولنا دين طبقوا دين الله وشرعه في انفسكم اولاً يا تجار المخدرات


#992670 [منذر]
4.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 07:31 AM
ياجاهل ترابى شنو اليبقى امبراطور على السودان ويورثه لابنائه ,,,,,,قريبا ستذهبون الى مزبلة التاريخ


#992659 [كوز تبخ]
3.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 07:16 AM
(واستطرد قائلا: "من القصور أن تتقدم مطالب الثأر على مطالب الحرية والعدالة"،)

هذه العبارة تعني ان المؤتمر الشعبي عقد صفقة مع الوطني بعدم اثارة موضوع قتل المتظاهرين في سبتمبر مقابل مطالب الحرية والعدالة المزعومة ..


#992540 [براري]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 11:23 PM
بغض النظر عن باقي الموضوع ما قيل في طه عين الحقيقة هذا قليل جداااا من مكر هذا الملعون


#992485 [ود الركابي]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 10:00 PM
امبراطور علي منو يا مغيب يادمك انتو مفتكرين البلد دي وارثنها من اهاليكم ولا شنو والله انتو لو لا الانقلاب المشئوم ده ما كان حكمتوها لي يوم الدين واذا ربنا اعطانا عمر شوف بعينك نهايتكم حاتكون كيف ... مغيب ..


#992475 [الحقيقة مرة زي الدواء]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 09:36 PM
قآل ((لو كان - الترابي - يريد السلطة لأصبح إمبراطورا على السودان))الشواهد كلها تقول زولك يحب السلطة - فهو الذي دبر الانقلاب وهو الذي حب يشوت البشير لكن الاخير شاتو وهو الذي كان يشكر في البشير وعندما طردوا من السلطة صار يشتم فيهو - وهو الذي دخل مع المعارضة وكان عامل فيها الد اعداء الانقاذ وعندما قالوا له تعال شاركنا في الحكم ريالتو سالت وباع المعارضة - وبعدين يا شيخ صديق خلي كسير التلج واعلم بان ربك مااراد لشيخك ان يكون رئيس ناهيك من امبراطور وياشيخ صديق شيخك يريد وانت تريد ونحن نريد لكن الله يفعل ما يريد - قول يسم الله والحس لك لحستين من المال العام- اما ما يخص ناس الزبير شيخك دا ما كان في اوج قوته ليش ما حقق في الموضوع - وفي الختام اهدي لك ولامثالك قول الحق ((ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا))


#992461 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 09:19 PM
الترابي جرى وراء السلطة لمن فتر و لكن الحمد لله ربنا ابعده منها و كفانا شره و إن شاء الله تاني ما تقوم ليه قائمة ليوم القيامة.و ربنا يخلصنا من فكره الشيطاني الزرعه في تربة الكيزان الفاسدة دي و التي هي اكبر عقبة في بعث الدين النضيف و المساواة و العدالة الإجتماعية


#992421 [الحريه قبل الخبز احيانا]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 08:21 PM
احيلك ايها المعتوه لاختنا بت قضيم وواضح ان الكوز يظل كوز غبي مهما حاوا ان يتزاكى علي الناس اما امبراطورك اشبع بيه بعد ان خرب السودان هذا الديناصور امثالك هم المهووسين بهذا الفكر الرجعي الانتهازي لعنة الله تحل بكم ايها المتخلف


#992419 [ود كركوج]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 08:16 PM
منتهي الغباء. اهبل وعبيط. اخجل على نفسك وشوف ليك مريلة تريًّل عليها. الف لعنة عليك وعلي ترابيك وان شاء الله تحشرو في الدرك الاسفل من جهنم مع بعض.


#992417 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 08:14 PM
السلطه المراره ام فتفت

الحساب والقصاص اولا يا باشا وبعد داك ان شاء الله تعمل ظار


انه اغتيال وطن مع سبق الاصرار والترصد


#992390 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 07:41 PM
ي كذيب بعد ما تقعد بعدين لولح كرعيك

اذا تحدث الشيوخ عن الفساد فاعلم انهم يقصدون ملابس النساء والبكيني والشورت
وان تحدثوا عن التعليم فاعلموا انهم يقصدون تعليم الخلاوي والكتاتيب
وان تحدثوا عن العدالة الاجتماعية فاعلموا أنهم يقصدون العدالة فيما بينهم
وان حدثوك عن البطالة فهم يريدون تكوين ميليشيات دينية قمعية تكبت حريات الناس وقوامها جيش من العاطلين
وان حدثوك عن الرعاية الصحية فهم يقصدون التداوي بشرب بول البعير وتناول الحبة السوداء والتداوي بجناح الذبابة


#992384 [الصادق]
4.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 07:28 PM
صديق محمد عثمان هذا المنتفخ الاجوف الانتهازي انت من عبدة الترابي البشير وعلي عثمان والجاز من صنع الترابي


#992373 [بت قضيم]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 06:57 PM
اية امبرطورية يصبج فيها هذا الثعلب المكار يا صديق الديك نعم هو امبرطورا في حزبكم الكارثي الذي خرج من نسله كبار الضلالية والفاسدون هذه هي امبرطوريتكم او مافيتكم التي يتراسها ابليسكم الاكبر اما عن اليسار الذي تتحدث عنه فهو اشرف وانزه من عصابتكم التي دمرت وقسمت السودان وما زال تحت التقسم يا صديق الديك


ردود على بت قضيم
[حريكة] 05-03-2014 11:16 PM
كذاب يادارفوري ياكوز
هل هناك خطورة على الدين او الشعب اكثر من كيزانك ديل ياعفن

European Union [عصمتووف] 05-03-2014 10:51 PM
[دارفوري] 05-03-2014 08:09 PM
اليساريون ام ما يسمى باللبراليين هؤلاء ملحدون لايرون فى الدين التقدم والحضارة بل يرونه متخلف حسب نظرتهم العدائية للدين وبالتالى لا مكان لهم بين الشعب السودانى المتدين


ي بت قضيم شوفي ليك جنس فهم ما يسمي نفسة دارفوري ولا دافوري ما عارف ايه يمضغ في لبانة قدييييييييمة ي كائن شوف مشاكل اهلك بدارفوروبعدين تعال اتحدث في السياسة ي مكوجي الترابي الملحد صادق مع نفسة والمسلم الاسلامي الابليسي يظن بانه يخدع الله سبحانة وتعالي وهل الله يخدع مثلما يخدع المواطن وذوالعقل المقفول مثلك الملحد الشيوعي وصل القمر وثقب الارض انتم المسلمين لكم 1400عام عملتوا شنو غير حزالاعناق واغتصاب الاطفال وغيرها ي قوم لوط الراكوبة ليس مكانك مكانك المنشية شوف ليك طست ومكوة فحم اشتغل رجال دارفور واقفين مع اهلهم واشك بانك من دارفور

[دارفوري] 05-03-2014 08:09 PM
اليساريون ام ما يسمى باللبراليين هؤلاء ملحدون لايرون فى الدين التقدم والحضارة بل يرونه متخلف حسب نظرتهم العدائية للدين وبالتالى لا مكان لهم بين الشعب السودانى المتدين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة