الأخبار
أخبار إقليمية
أمريكا تفرض عقوبات على طرفي الصراع بجنوب السودان خلال أيام
 أمريكا تفرض عقوبات على طرفي الصراع بجنوب السودان خلال أيام


05-06-2014 07:08 AM

الأمم المتحدة (رويترز) - وسط تحذيرات ومخاوف من أن يتحول العنف العرقي في جنوب السودان إلى ابادة جماعية قالت مصادر دبلوماسية أمريكية وأخرى يوم الاثنين إنه من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على أفراد في طرفي الصراع في الأيام القادمة.

* ‬وقالت المصادر التي طلبت عدم نشر اسمائها إن العقوبات سوف تتضمن حظرا على السفر إلى الولايات المتحدة وتجميد أي أموال تخضع للاختصاص القضائي الأمريكي. وأضافت المصادر قولها دون ذكر أسماء ان أفرادا من جانبي المتمردين والحكومة سوف تشملهم العقوبات.**‬

وقال مسؤول أمريكي عن التوقيت المتوقع لهذه الخطوة "في الأيام القادمة." وأكدت مصادر أخرى إن الولايات المتحدة اتخذت بالفعل قرارا بمعاقبة عدة أفراد والسؤال الآن متى يكون ذلك.

جاءت انباء هذا التحرك الأمريكي الوشيك في حين هدد وزير الخارجية جون كيري بفرض عقوبات على زعيم المتمردين في جنوب السودان ريك مشار إذا رفض مفاوضات السلام بينما تقاتل القوات الحكومية من أجل السيطرة على مدينة بنتيو النفطية الشمالية.

واصبح جنوب السودان أحدث دولة في العالم عندما أعلن استقلاله عن السودان عام 2011 الا ان قتالا اندلع في منتصف ديسمبر كانون الأول الماضي بين القوات الموالية للرئيس سيلفا كير وجنود موالين لمشار نائب كير الذي أقاله من منصبه. ونزح أكثر من مليون شخص عن ديارهم واعلنت مزاعم من الجانبين عن حدوث انتهاكات.

وتقوم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بحماية عشرات الآلاف من المدنيين الذين يحتمون بقواعد الأمم المتحدة منذ شهور.

ويوم الجمعة قال مستشار الأمم المتحدة الخاص بمنع الإبادة آداما دينج إن الحرب في جنوب السودان تحولت بسرعة إلى أعمال عنف عرقية وقد يتحول العنف إلى إبادة.

ويدرس أعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أيضا فرض عقوبات للأمم المتحدة بالإضافة إلى أي خطوات أحادية تتخذها واشنطن.



وبموجب اتفاق هدنة تم توقيعه في اديس أبابا كان من المقرر ان يدرس طرفا الصراع هدنة يوم الاثنين لتمكين المدنيين من الانتقال إلى أماكن آمنة وزراعة المحاصيل.

وجدد الاتفاق التزاما من جانب الطرفين المتحاربين بفتح ممرات انسانية وسط تحذيرات من الأمم المتحدة من مجاعة محتملة. وجاء الاتفاق بعد زيارة قام بها وزير الخارجية الأمريكي كيري الأسبوع الماضي إلى جوبا.

ورحبت منظمة أوكسفام الإنسانية بانباء اعتزام الولايات المتحدة فرض عقوبات على أناس مرتبطين بالقتال في جنوب السودان.

وقال نواه جوتشالك كبير مستشاري السياسة الإنسانية في أوكسفام أمريكا "بعد طول تأخير تأتي هذه الخطوة المهمة لتظهر التزام الولايات المتحدة بإنهاء العنف الذي أودى بحياة الآلاف وخلف خمسة ملايين شخص أو نصف سكان جنوب السودان في حاجة إلى مساعدات إنسانية."

واستدرك بقوله إن تدخل حكومة الرئيس باراك أوباما ينبغي ألا يبدأ ونتهي بهذه العقوبات. واضاف انه يجب على الولايات المتحدة أن "تتخذ بسرعة خطوات أخرى تتفق مع خطورة الصراع."

ورفضت المصادر أن تفصح عن هوية من سيفرض عليهم عقوبات خشية أن يسارعوا إلى تحويل اموالهم بعيدا عن متناول السلطات الأمريكية


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2041

التعليقات
#995306 [Kuol Ajing]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 05:39 PM
خراب الاسود هو الذى سيفرض العقوبات علية خاصتاً بعد رفضه مقابلة سلفا كير ورفضه للمخترح كيرى بتشكيل الحكومة الانتقالية وهناك معلومات مسربة النتائج التحقيقات السرية لدى CIAالذى تسبت وجودمحاولة انقلابية فى 15 ديسمبر وعن الجرائم البشع التى ارتكبة الاخراب الاسود فى جنوب السودان المتمثلة فى اغتصاب وقتل المرضى والمدنين فى مستشفيات والكنائس والمساجد وفى منازل قوات من قبل قوات الاخراب الاسود،امريكا قام بالتحقيقات سرية ويقول التقرير ان القوات الاخراب الاسود(رياك مشار)ارتكبت جميع جرايم الحرب والجرايم ضد الانسانية والجرايم له علاقة بابادة الجماعية وربط التقرير بين التشابه فى سلوك والادبيات والاهداف وطريق القتل بين المليشيات رياك مشار او الاخرلاب الاسود وبين مليشية جوزيف كونى LRA والتنظيم القاعدة وختم التقرير على ان مايقوم به قوات رياك مشار لايختلف مع المسى الارهاب الدولى


ردود على Kuol Ajing
[من البداوة إلى الحضور] 05-06-2014 08:13 PM
01- أنت رائع وجميل وبليغ وصادق يا [Kuol Ajing] ... ؟؟؟

02- لكن باراك أوباما ... الذي يحكم هذا العالم الآن ... أروع وأجمل وأبلغ منك ... ؟؟؟

03- نتمنّى أن يجتهد أوباما ... في وضع حد نهائي ...للحروب السياسيّة في جنوب السودان ... وفي شمال السودان ... ؟؟؟


#994910 [كان سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 10:47 AM
فليفرض أمريكا ومن معه كل العقوبات لأننا لم ولن نعطيه الفرصة حتى لبئر واحد من الزيت، مت غيرة


#994827 [القيقر]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 09:42 AM
خربتوها يالجنوبيين وقعدتوا في تلها..تلك هي لعنة الدولة الافريقية..


ردود على القيقر
[deng] 05-07-2014 11:14 AM
يا قيقر الماك ساكن القيقر ، القيقر محمية باولادها: وطردوا منها كل غشيم بطران ،وكل حاقد على القيقر ،و ما جاورها من ارض الخير ،وافريقيا سبب خرابه دائما من الاجنبى ,



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة