في



الأخبار
منوعات سودانية
عمر بخيت.. قيادة رشيدة.. ميزات عديدة ونجاحات كبيرة
عمر بخيت.. قيادة رشيدة.. ميزات عديدة ونجاحات كبيرة
عمر بخيت.. قيادة رشيدة.. ميزات عديدة ونجاحات كبيرة


05-06-2014 09:56 PM

الخرطوم– عثمان الأسباط

يعتبر نجم خط وسط الهلال الدولي عمر بخيت من العناصر التي ظلّت تشكّل حضوراً أنيقاً مع الفرقة الزرقاء عبر كل مشاركات الفريق في المنافسات المحلية والأفريقية، وظلّ اللاعب رقماً صعباً وعصي التجاوز.. المعلم الصغير والكبير في إمكانياته دخل إلى كشوفات الهلال عبر بوابة الخانات السنية قادماً من فريق الجريف الخرطومي، وقدم اللاعب مستويات جيدة أهلته للانضمام إلى الأزرق في العام 2003 ليقنع وقتها المدرب المصري مصطفى يونس.

نجم كل المدربين

عمر بخيت من اللاعبين الذين لم يفارقوا تشكيلة الهلال رغم تعدد المدربين من مصطفى يونس، برانكو، ريكاردو، كامبوس، ميشو والنابي وغيرهم، واستطاع اللاعب أن يقنع كل المدربين الذين تعاقبوا على الفريق خلال الفترات الماضية، وذلك للانضباط العالي الذي يتميز به المعلم الصغير، علاوة على المستوى المميز من خلال الوظيفة الحساسة التي تبدأ عندها هجمات الفريق وتنتهي هجمات الأندية المنافسة، فعمر بخيت بعقليته وحنكته استطاع أن يحتل موقعه عن جدارة واستحقاق.

ميزات عديدة

يتميز المعلم بميزات عديدة من بينها التمركز الجيد، وتنفيذ تعليمات المدرب بدقة متناهية، بالإضافة إلى سرعة التصرف في اللحظات العصيبة في المباريات، وهو صاحب عقلية كبيرة ودائماً ما يسخر إمكانياته لصالح المجموعة، وعمر من اللاعبين الذين نادراً ما يتلقون إنذارات رغم أن وظيفته تتطلب العنف واللعب القوي إلا أنه وبذكائه يستخلص الكرات بكل برود ومهارة ويشكل ساتراً للدفاع، وتميز أيضاً بصفة القيادة التي برع فيها في الاختبارات الأفريقية رغم أن الجميع أشفق عليه بعد انتقال البرنس للمريخ إلا أن المعلم الصغير نجح في المهمة بجدارة.

إنجازات كبيرة

حقق عمر بخيت العديد من الإنجازات مع الهلال خلال مسيرته العامرة، واستطاع المعلم أن يساهم مع زملائه في حصول الفريق على لقب الدوري الممتاز لخمس أعوام على التوالي، بجانب إحراز كأس السودان والوصول لدور المجموعات الأفريقية ثلاث مرات على التوالي، إضافة إلى المربع الذهبي لدور الأبطال، فضلاً عن التتويج مع زملائه ببطولة سيكافا للمنتخبات عام 2006 في إثيوبيا ومساهمته في عودة المنتخب الوطني ببطولة الأمم الأفريقية عام 2008 بعد غياب دام أكثر من ثلاثين عاماً.

باولو يبدي ثقته في قيادة الأزرق.. الهلال يستقبل البرازيلي كامبوس أمس

الخرطوم – (اليوم التالي)

وصل الخرطوم ظهر أمس البرازيلي كامبوس المدير الفني الأسبق للهلال والمرشح لتولي المهمة الفنية بالفرقة الزرقاء من جديد قادماً من بلاده لتوقيع العقد مع مجلس الهلال تمهيداً للإشراف على تدريبات الفريق، وكان في استقباله اللواء أحمد عطا المنان رئيس القطاع الرياضي، والمهندس الفاضل التوم، وينتظر أن يكمل الهلال اتفاقه النهائي مع البرازيلي خلال اليومين المقبلين. يذكر أن الأزرق كان قد اتفق مبدئياً مع وكيل كامبوس على كافة التفاصيل المالية، من جانبه أبدى باولو كامبوس سعادته بالعودة للخرطوم، وقال لا يشعر بأنه غريب عن الهلال ولا عن جمهوره الكبير، مؤكداً أنه لا يشعر أن الأمر صعب أو مقلق له بتولي أمر الإدارة الفنية للأزرق في هذا التوقيت، مشيراً إلى أنه سبق وأن أشرف على الفريق في ظروف مماثلة، وأضاف كامبوس أعتقد أن الفريق في وضع بدني ونفسي جيد، وهذا مصدر ثقتي واطمئناني، ولا توجد فروقات بين فترتي السابقة والوضع الراهن.

اليوم التالي






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1607

التعليقات
#995695 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 08:42 AM
بل عمر بخيت قيادة فااااااااااشله وميزات ضعيييييييييفه وصفر كبييييييييييير ؟؟؟؟؟؟؟


ردود على مسطول
European Union [wad alfa7al] 05-07-2014 01:42 PM
I agree


#995581 [السنجك]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 05:25 AM
صاح كلامك


#995569 [Wadalfa7al]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 03:06 AM
عمر بخيت.. قيادة رشيدة.. ميزات عديدة ونجاحات كبيرة
هههههههههههههه....ومعز محجوب كمان


#995482 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 10:54 PM
عمر بخيت ثغرة كبيرة في وسط الهلال لاعب لايتعدا خط السنتر لايجيد اللعب بدون كرة. بمعني عند استلام زميله القريب منه للكرة لايحاول التحرك لمساعدته باالتحرك بل دائما يشير لزميله بلعب الكرة طويلة للهجوم . وعندما تكون الكرة معه يلعبها لاقرب لاعب جواره ولايحاول اخذخانة لمساعدة زميله .او لعبها طويلة للهجوم . كما ان سهل تخطيه من الخصم كما شاهدنا في مبارات الهلال الافريقية الاخيرة. ومن يعترض علي كلامى عليه متابعت طريقة لعبه في المباريات الكيرة وسيتاكد من صدق كلامي .


ردود على ابومحمد
European Union [Wadalfa7al] 05-07-2014 01:41 PM
ياخي انت فاهم وعميق وبتاع كورة صاح ..وبدون تريقة انت بتفهم في الكورة اكتر من كتاب رياضيين زي كاتب المقال الفوق ده..أحييك في بعدي وأوافقك علي كل كلمة قلتها وأزيد عليها ما لم يتخلص الهلال من قائدي التيم عمر والمعز محجوب ما ح يكون في فائدة ..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة