في



الأخبار
أخبار السودان
خبيرعسكرى : سيطرة الجيش السودانى على حلايب وهم
خبيرعسكرى : سيطرة الجيش السودانى على حلايب وهم
خبيرعسكرى : سيطرة الجيش السودانى على حلايب وهم


الصحف المصرية تكتب
04-06-2014 11:41 PM


نفى اللواء محمود منصور، رئيس المنظمة العربية للدراسات الاستراتيجية والعسكرية، ما تداولته وكالة الأنباء السودانية، من تسلم قوة من الجيش السودانى، لمنطقة حلايب، بالأراضى المصرية، مؤكدا أن هذه الأخبار هى للاستهلاك المحلى داخل الأراضى السودانية ولا علاقة لها بما يحدث على الأرض مطلقًا، وأن منطقة حلايب وشلاتين أراض مصرية خاصة وتسيطر عليها مصر، من قديم الأزل وإذا أرادوا أن يتحققوا من ذلك فعليهم أن يرجعوا إلى الوثائق بين البلدين، مؤكدًا أنهم يعلمون تمام اليقين بأن حلايب وشلاتين أراض مصرية.

وأضاف منصور، فى تصريحات خاصة لـ "الـمصريون"، أن ادعاء السودان بذلك يدعو للخجل داعيًا إياهم أن يتحدثوا عن التكامل المصرى السودانى من أجل تحقيق التقدم والازدهار للشعبين، وذلك بدلًا من الانجراف وراء العملاء الذين يعملون دائمًا لزعزعة الاستقرار بين الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط تحت مسمى الفوضى الخلاقة، وعدم الاستقرار، موضحا أن كل ذلك يصب فى مصلحة الأعداء.

وكانت وكالة الأنباء السودانية، قد ذكرت اليوم الثلاثاء، أن قوة من الجيش السودانى تسلمت موقعها فى منطقة حلايب نقلاً عن مسئول سودانى إلا أن هذا الإجراء يأتى تحقيقاً لمبدأ "سيادة السودان على أراضيه".

وقالت الوكالة: "احتفلت الفرقة 101 مشاة البحرية بورتسودان بعودة القوات المرابطة فى حلايب بعد أن تسلمت القوات البديلة لها مواقعها بالمنطقة بعد انقضاء فترة رباط القوات العائدة وفقا لنظام القوات المسلحة فى هذا المجال

وادي






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3147

التعليقات
#1014687 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 03:55 AM
بالله قال مانريد تكامل مع السودان والداير التكامل معاكم منو؟ إنت في زول عاقل يتكامل معاكم؟؟ لو لا حكومتنا العجيبة قسماعظما موش نتكامل معاكم أنتم الشيطان يتعوذ منكم، أنت تحلم في اليقظة؟ قال نرجع السودان لمصر!! أنت المغفل وليس الأستاذ هارون، ياعبيط إنتم باستعلائكم وغروركم سوف يلقنكم الحبش درسا في الإخلاق لسبب هذا الهرج والمرج والفرعنة في الفاضي أنتم بطولاتكم التي يعرفها الجميع ليست أمام الأعداء الحقيقيين للأمة فتاريخكم كله هزائم بدءا من التتار وحتى حرب اكتوبرأذكرلي إنتصار واحدا في تاريخكم الحديث يعتز به شعبكم؟ بطولاتكم هي فقط في المسلسلات التلفزيونية يا مسكين والجمرة تحرق واطيهاأنتم لاتستحقو التكريم والعطاء فلو كانت تنفع فيكم الفائدة لما احتليتم ارض السودان الذي منحكم أرضه وأغرق قراه في حلفا من اجل شعب مصر والسد العالي إقرأ التاريخ فهو مليئ بالمشاهد ياهذا .


#996225 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2014 02:30 PM
ياسعادة اللواء حلايب سودانية مائة بالمائة وليست مصرية ولن تكن مصرية الوثائق والجغرافيا والتاريخ وأصول سكانها كلها حقائق تقول أن حلايب سودانية وحلايب تتحدث اللغة العربية على الطريقة السودانية وليست على الطريقة المصرية، لم تكن القوة في يوم من الأيام حقا ولن تكن حقا،


#996168 [shaba door]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 01:42 PM
حلابيب سودانية والجيش المصري قوي بي المعونات الامريكية (اتفاقية كام ديفيد) وما بنخلي حلايب ولا غيرها بس نفضي من حكم العسكر


ردود على shaba door
United States [محمد نبيل] 05-07-2014 03:30 PM
الجيش السودانى يأخذ المعونات الايرانية ليقتل بها شعبه مصر لن تفرط فى شبر من أرضها.


#996148 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 01:27 PM
إحذروا التحكيم! المصريين شغالين منذ الستينيات في حلايب لكسب ود السكان! يعطونهم الأوراق الثبوتية0جواز و جنسية و بطاقة) و يوفروا لهم فرص العمل في سلاح الهجانة و الجيش و السجون و غيرها -كما أن شركاتهم تعمل في تعدين المنجنيز و التلك و تأتي المياه و الخضر من مصر و في الشتاء كسوة و غذاء (أرز و عدس)
و قد كسبوا بعض الأفراد و العمد و هم يقدرون علي الإبتزاز و الشراء بأسلوبهم المعروف !!!


#995945 [القيقر]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 11:07 AM
حلايب لنا ولأبنائنا ومن بعدهم أحفادنا..والله العظيم لن نتركها لكم..مصر لا أخت بلادي ..لاشقيقة


#995901 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2014 10:46 AM
ايها اللواء الكاذب المخبول انت بتتكلم من غرزة ولا شنو؟؟؟
حلايب ما احتلها الجيش المصرى الا فى عهد الانقاذ او حكم الاسلامويين الخايب هذا الفكر القذر الذى اتانا من مصر كما اتانا تنظيم الضباط الاحرار وانحنا لو تابعنا النظام السياسى البريطانى زى الهند وما تابعنا الافكار والتنظيمات الجاتنا من مصر كان بقينا بنى آدمين بدل ما انحنا زبالة وحثالة باتباع افكاركم وتنظيماتكم وكان ننضم للكومونولث بدلا عن الجامعة العربية التافهة التى سكتت عن احتلال حلايب!!!
لكن لا تطمئتوا لتفوقكم العسكرى سيذهب نظام الاسلامويين الى مزبلة التاريخ وسيجىء نظام سودانى وطنى ديمقراطى حر وسيعمل من خلال الدبلوماسية لاسترجاع حلايب او التحكيم الدولى وفى حالة رفضكم سيعمل السودان لاسترجاعها باى وسيلة وسيستعين بالشيطان ذاته فى سبيل ذلك وطظ فيكم وفى جامعتكم العربية التافهة!!!!!!!!!!
نظام الحركة الاسلاموية التافه فى السودان لا يمثلنا ابدا!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[مصري] 05-07-2014 05:10 PM
مهند الطاهر اضحكتني .. عشرون سوداني يطردوا الجنود المصريين بحلايب .. ماذا تنتظر هيا بسرعه ارسل العشرون زول .. وستري الجحيم بعينه .. انتم مناضلون داخل النت فقط اما علي ارض الواقع فأنتم صقور الجديان .......اذهب الي العرفج السعودي الذي وصفكم بالذي فيكم بالفعل

[مهند الطاهر] 05-07-2014 01:42 PM
الجيش المصري لا يملك اي قوة وافراده جبناء ولواءاتهم لصوص ومرتشين , لذلك هم مهزوزون , عشرين رجل سوداني يمكنهم طرد الجنود المصريين الجبناء الموجودون في حلايب . لكن هل حيسمح لهم منبطحي الانقاذ المفسدون , لكم يوم ياء ازلاء المال ومستجدي النعمه .


#995886 [ودأبوريش]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2014 10:34 AM
أيها اللواء المسكين تذكر أن الله عز وجل أقوى من جيش المصريين الظالمين المغتصبين ولو كان السطوا بالقوة على حقوق الآخرين يغيب الحقائق على الأرض لتغيبت قضية القدس الشريف من المنابر الدولية، تحلمون بسطوكم على حلايب السودانية بقوة العدد والعتاد هل يمنحكم ذلك سيادة عليها؟؟ لا والله ورب الكعبة، وبسبب هذا الإعتداء ستفقدون الكثير الكثير في القريب العاجل وثم ننتزع أرضنا بقوة السلاح والقانون، ونحن الذين نردد في نشيدنا الوطني السوداني(إن دعا داعي الفداء لن نخن نتحدى الموت عند المحن ) وسترون منا مالا يسركم بإذن الله في القريب العاجل .


ردود على ودأبوريش
European Union [ahmedeyada] 05-22-2014 08:42 PM
النشيد الوطنى اذا دعا داعى الجهاد ...... انتم مساكين وجهاد ضد من لما كل السودان ملك مصر اذا اى جهاد ...... هلا هلا هلايب ..... انا بهب هلايب ...... ياسعدى وانا فى هلايب ......... انسى يا عمرو حلايب مصرية .... يا بتاع الجهاد ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ربنا يشفيك من اللى انت فيه


#995707 [omer ali]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2014 08:53 AM
حلايب ارض مصريه ومصر تسيطر عليها من قديم الازل!!! وهل قديم الازل يبتدئ عند المصريين في عام 1995 عندما غزت قواتهم حلايب واحتلتها؟؟


ويصرح اللواء المصري المخبول بان ادعاء السودان بملكية حلايب يدعوا الي الخجل,,نعم كلام صاح لان تصرف حكم الانقاذ الاخواني وردة فعلهم الخائيسه تجاه الاحتلال المصري لحلايب تدعوا للخجل فبدلا من مواجهة مصر في الميدان وفي المحاكم لجاءوا لاسلوب التطبيل واحاديث الافك التكامل مع مصر ,والمؤامرات ضد شعبيي وادي النيل ,.,, ونحن اخوات ابناء النيل ووووالخ الكلام المقرف

يا سعادة اللواء لن يكون في السودان تقدم وازدهار بالوجود المصري في السودان ,,,انسوا حكاية تكامل ووحدة وادي النيل لان ذلك لن يتم ونحن علي قيد الحياه ,,,بئس الطالب والمطلوب


#995704 [هارون]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2014 08:50 AM
لا تكامل ولا تقارب مع دولة تحتل شبرا من ارضنا - ولو كانت مصر على يقين من ان حلايب مصرية لما ترددت في الاحتكام الي المحكمة الدولية كما فعلت ابان احتلال اسرائيل لطابا بل وكانت مصر تستجدي اسرائيل للذهاب الي المحكمة الدولية لحل النزاع مها مع ان العالم باسره يشهد بان طابا مصرية 100%.
ان كنتم حقا تريدون تكاملا وتريدون مصلحة الشعبين والاستقرار اذهبوا الي المحكمة الدولية واثبتوا للعالم وللشعب والمصري والسوداني بان هذه ارض مصرية - وبالتالي ستهدأ النفوس وبالتالي يمكن الحديث عن تكامل او تقارب او غيرهما من اوجه التعاضد - لكن تحتلون جزء من ارضنا وتدعوننا الي التكامل والوقوف الي جانبك ضد اثيوبيا في خلافكم معها على سد النهضة - هذا في اعتقادي لا يمكن ان يحدث حتى لو كان السودان يرزح الان تحت الحكم الثنائي.


ردود على هارون
European Union [ahmedeyada] 05-22-2014 08:47 PM
لا نريد تكامل مع السودان هى ناقصة فقر كفاية علينا حلايب وخيراتها .......... اما بانسبة لسد النهضة سيتم بناؤه بالشروط المصرية او تدميره واغراق كل السودان ثم نرجع السودان لمصر ..... كما اننا سنسحب كامل مياهكم واثيوبيا الجوفية الكثيرة وهى اضعاف حصتنا من الميل والدراسات جاهزة يا مغفل


#995697 [ALI HAMID]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2014 08:45 AM
ومال إنتوا خايفين كده ليه؟ كلما ذكرت حلايب



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة