الأخبار
أخبار السودان
شئون الأنصار : لا كبير على القانون ولا حصانة تنهب تحت ظلها أموال الشعب
شئون الأنصار : لا كبير على القانون ولا حصانة تنهب تحت ظلها أموال الشعب



05-09-2014 04:43 PM
لا كبير على القانون ولا حصانة تنهب تحت ظلها أموال الشعب

فخر الدين آدم موسى

مسجد الإمام عبد الرحمن – ودنوباوي

طالبت هيئة شئون الانصار بمحاسبة الذّين ثبتت عليه جرائم الفساد و تقديمهم للمحاكمة فلا كبير على القانون ولا حصانه تحت ظلها تنهب اموال الشعب حذر آدم أحمد يوسف نائب الأمين العام لهيئة شئون الأنصار في خطبة الجمعة اليوم من مسجد الإمام عبد الرحمن بودنوباوي من محاولات التأثير على القضاء في قضية فساد مكتب والي ولاية الخرطوم وقال ان الإعلان المدفوع الثمن الذي ظهر على صفحات الصحف و يقول أن والي الوالاية يصلي الصبح في جماعة ولان يمكن ان يحدث هذا في مكتبه في الوقت الذي يأمر فيه وزير العدل بإحالة المتهمين للتحيقيق و أردف قائلاً أن مثل هذا الإعلان ربما يؤثر علي سير القضية ومن ناحية قانونية لا يجوز لأي جهة ان تقول ما يؤثر على مجريات القضية وقال اننا سمعنا مثل هذه التبريرات في قضايا مماثله عن جهة ما أو شخص عن ورعه وصيامه وقيامة فانهم كانوا كما قيل لا نعكس ذلك على أدائهم . قال عمر بن الخطاب (ولينا على امة محمد لنسد جوعتهم ونوءفر لهم حرفتهم فإن عجزنا عن ذلك أعتزلناهم )

نص الخطبة أدناه


بسم الله الرحمن الرحيم


خطبة الجمعة التي ألقاها الحبيب آدم أحمد يوسف

نائب الأمين العام لهيئة شئون الأنصار بمسجد الهجرة بودنوباوي

9 مايو 2014م الموافق 8 جمادي الآخر 1435هـ


الخطبة الأولى

الحمد لله الوالي الكريم والصلاة على حبيبنا محمد وآله مع التسليم، قال تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من ...النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون).

الإسلام يدعو إلى الوحدة والائتلاف وحتى الشعائر العبادية كلما كانت في جماعة كبيرة كان ثوابها أكبر، فصلاة الجماعة تفوق صلاة الفرد بسبع وعشرون درجة، وصلاة الجمعة أجرها أكبر، وصلاة العيدين على الرغم من أنها سنة إلا أن حضورها محبب وأجرها عظيم حتى للنساء اللائي لم يطهرن فلا يُصلين ولكنهن يشهدن دعوة المسلمين، والوقوف بعرفة يرجع منه المرء كيوم ولدته أمه.

هكذا الخير كل الخير في الجماعة وكلما كانت الجماعة كبيرة كان الخير أكبر.

وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية. والآيات والأحاديث التي تتحدث عن الذكر تذكر الجماعة قال تعالى: (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعدو عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا)، فالذين اسم موصول للجماعة.

وقال صلى الله عليه وسلم: (من صلى الصبح في جماعة ثم قعد في مصلاته لا يقول إلا خيرا حتى صلى ركعتي الضحى فذلك أجر حجة وعمر تامة تامة وفي رواية تامتين تامتين)، أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

وهكذا يظهر فضل الجماعة وما أحوج الأمة الإسلامية قاطبة اليوم لتوحيد الصف وتوحيد معالم الخطاب الإسلامي وما أضر الأمة إلا الفرقة والتشظي فأصبحوا غثاءً كغثاء السيل كلٌ يعمل على شاكلته وأصبحوا شيعا وطوائف وأحزاب كلُ حزب بما لديهم فرحون.

أيها الأحباب إن أنصار الله حققوا أعظم إنجازاتهم في ظل وحدة الصف واتباع تعاليم القيادة ففي فترة المهدية كان لسان حال الجميع يقول:

هواي هواي نسيرو للمهدي في قديرو

فكانت الهجرة وكانت النصرة. وفي عهد الإمام عبد الرحمن الصادق كان كيان الأنصار وحزب الأمة صمام الأمان الذي كفى السودان من أن يبقى تحت نير الاستعمار أو تبعية مصر فكان الشعار الاستقلالي الذي يقول السودان للسودانيين وكانت القصائد والأناشيد الشعبية التي تلهب حماس الناس، حيث قالت أحد الأنصاريات:

أشرح قول يا لساني جيب القول بالمعاني

لي شجاعة إخواني ولي فرسان الميداني

السودان للسوداني زول من مصر ما يجينا تاني

أي أنهم ضد التبعية لمصر الرسمية.

وفي عهد الإمام الصديق كانت قاعدة الوحدة أكبر حتى تخطت الكيان الأنصاري وحزب الأمة فكانت الجبهة المعارضة الكبيرة لنظام نوفمبر 1958 ببيت المهدي وهو محور ومركز المعارضة وكان الصديق الإمام هو حادي الركب وقائد الزمام وربان سفينة أكتوبر 1964 والتي أشعل فتيلها منذ مجيء نظام نوفمبر في العام 1958م.

وكياننا قابل مايو البغيضة في مارس 1970 موحدا تحت قيادة الهادي الإمام.

أما الحركة الوطنية في سبعينيات القرن الماضي فكان محور ارتكازها الصادق الإمام.

إذن أيها الأحباب فإن جميع إنجازاتنا الدينية والوطنية كانت بوحدتنا وتجميع صفنا وتجمع قوى المعارضة حولنا.

والنحلة الواحدة لا تعدو أن تكون ذبابة ولكن النحل مجتمعا يعطي عسلا طيبا، والنملة الواحدة لا تنجو بنفسها من أن توطئ ولكن النمل مجتمعا ممكن أن يصنع كثبانا من التراب وتلالا من الرمل، والشعاع الواحد لا يضيء ولكن الحزمة الضوئية يمكنها أن تضيء، والمفردة الواحدة لا تعطي جملة مفيدة ولكن مجموع المفردات تكتب كتبا وأسفارا يتعلم منها الناس، وفوق هذا وذاك يد الله مع الجماعة، ويقول الحبيب المصطفى: (أمتي لا تجتمع على ضلالة). الجماعة الجماعة إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية.

رأي الجماعة لا تشقى البلاد به رغم الخلاف ورأي الفرد يشقيها

وبحمد الله وعونه ولطفه قد اجتمع حزبنا العملاق في هيئته المركزية في يوم الجمعة الماضية وتناسى الجميع ذواتهم وترفعوا عن صغائر الأمور وحظوظ النفس الأمارة بالسوء وقدموا مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية فكان الوفاق وكان الوئام والانسجام.

عندما دخل الجميع قاعة المؤتمر كان لسان حالهم يقول (قل كلٌ يعمل شاكلته) وعند اليوم الثاني خرج الجميع ولسان حالهم يقول: (فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم). فكان الإجماع والاتفاق فاتسعت المؤسسة وحوت الجميع وانطلق المارد من سجنه فالويل كل الويل للذين انتهكوا حقوق الإنسان واختلسوا أموال الشعب وصنعوا الفرقة بين أبناء الوطن الواحد وقسموا البلاد إلى جنوب وشمال وأشعلوا نيران الحرب في دارفور العزيزة وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان وفرطوا في آبيي.

الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يخرج في اخر الزمان اناس يختلسون الدنيا بالدين يلبسون للناس جلود الضان من اللين السنتهم احلى من العسل و قلوبهم قلوب الذئاب يقول الله عز و جل ابى يفترون ام علي يجترؤن فبي حلفت لابعثن على اولئك فتنه منهم تدع الحليم حيران )


الخطبة الثانية

قال تعالى: (ولا ينبأك مثل خبير). وقال: (واسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)، وقال: (وقال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك).

رؤساء حزب الأمة بالولايات قدموا تقارير عن حال ولاياتهم بينوا حجم الخراب والدمار والتردي والفساد الذي انتظم أنحاء البلاد، قالوا كلاما يُندي له الجبين وتتقطع له الأكباد وتتفطر له القلوب وتحزن له النفوس حديثاً يُنبأ عن أن السودان قد ضاع في عهد الإنقاذ. البعض قال صراحة أن بعض أجزاء الوطن قد اُحتلت من بعض دول الجوار، قالوا عن الوجود العسكري الأثيوبي في أرض الفشقة والوجود الإداري في حلايب ولا يستطيع أحد من السودانيين المسئولين أن يدخل حلايب دون إذن الإدارة المصرية. قالوا إن 80% من سكان شمال دارفور هم نازحون في المخيمات يعتمدون على إغاثة الدول المانحة وفي جنوب النيل الأزرق لا يستطيع المزارع أن يذهب جنوب الدمازين أو غربها أو شرقها بضع كيلومترات لمزاولة أعماله الزراعية وجنوب كردفان هي الأخرى أسوأ حالا من غيرها من جهات النزاع والصراع المسلح وبجنوب النيل الأبيض يومياً تستقبل الولاية ألاف النازحين مما أثر سلبا على الزراعة في المشاريع المتاخمة للحدود مع دولة الجنوب. أما الجزيرة أم السودان الحنونة فقد قالوا عن مشروعها الذي هو كفيل أهل السودان قاطبة قد قُطعت أطرافه وذُبح كما تُذبح الشاه، أما رئيس الحزب بالعاصمة فقد اعتذر لضيوفه الكرام الشرفاء النبلاء عن الرائحة الكريهة التي انبعثت من كثرة الفساد الذي أزكم ألوف الملايين من السودانيين، وسودان المهجر فقد قال قائلهم نحن ثلث سكان السودان الذين هرب أغلبهم من جحيم المعيشة وزمهرير الفساد، كانت تلك هي بعض المداولات التي جعلت الجميع ينظر إلى مصلحة البلاد وليس مصلحته الشخصية لذلك تناسى المؤتمرون أنفسهم وتنكروا لذواتهم ونبذوا مصلحتهم الشخصية ليضربوا الأمثال كما ضربها أسلافهم الذين حرروا البلاد وعتقوا رقاب العباد فكان سودان المليون ميل مربع الذي اُنتُقِص ثُلثه في عهد الإنقاذ فتعهد المؤتمرون أن يعيدوا السودان سيرته الأولى ويزيدوا على ذلك وليس ذلك على الله ببعيد.

أيها الأحباب في الاسبوع المنصرم صدرت إعلانات مدفوعة الثمن في بعض الصحف هذه الإعلانات تقول أن السيد الوالي يؤدي صلاة الصبح حاضرا في المسجد لذلك لا يمكن أن يحدث ما نُسب إلى مكتبه، وهذا الحديث يُقال في الوقت الذي تجري فيه إجراءات التحقيق مع بعض المتهمين.

إزاء هذا الحديث نقول: مثل هذه الإعلانات ربما تؤثر على سير القضية، عليه ومن ناحية قانونية لا يجوز لأي جهة أن تقول حديثا من شأنه أن يؤثر بصورة أو أخرى على مجريات القضية. وأيضا مثل هذه التبريرات كثيرا ما نسمعها عندما تتهم جهة ما أو شخص ما فنسمع عن تقواه وورعه وصيامه وقيامه، نقول نحن نطالب المسئولين بمقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه التي يقول فيها: (وُلينا على أمة محمد لنسد جوعتهم ونوفر لهم حرفتهم فإن عجزنا عن ذلك اعتزلناهم). ومقولته رضي الله عنه (أخشى أن يسألني الله عن بقرة عثرت في العراق لما لا أسوي لها الطريق). إن مهمة الحاكم توفير فرص العمل للمواطنين وتسهيل لقمة العيش لهم ولكن أن يكون صواما قواما تقيا ورعا هذه لنفسه. وقديما في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ابن سلول وأمثاله يحضرون الصبح حاضراً ويصلون العتمة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. ونقول إن كان المسئول كما يقولون تقيا ورعا لانعكست تلك الصفات على أدائه فيما يليه من عمل كما قال عيسى بن مريم عليه السلام: (من ثمارها تعرفونها). إن مثل هذه الأقوال تضحك علينا الآخرين إن الاموال التى دفعت للاعلان مدفوع القيمة لاكثر من صحيفة كان اولى بها الفقراء و المساكين الذين اكتظت بهم ابواب و ساحات المساجد فكان على رفقاء صلاة الصبح مع السيد الوالي كان عليهم ان يتصدقوا بتلك الاموال لهؤلا المحتاجين و يتركوا القضاء ليقول كلمته ونتمنى أن تسود العدالة والشفافية فلا كبير على القانون ولا حصانة تحت ظلها تُنهب أموال الشعب فقد سُئل ابن الخطاب وهو على المنبر وابن الخطاب نفسه سأل عن تلك الإبل التي كانت ظاهرة بين الإبل التي ترعى فقيل له إنها لابنك عبد الله فقال لا شك أنه استفاد من اسمي كأمير للمؤمنين فصارت إبله خيرا من غيرها لذلك أمر بأن يُضرب لبيت المال سهماً منها.

أيها الاحباب يستضيف التلفزيون القومي يوم الاثنين القادم الساعه الثامنه مساءا وعلى الهواء مباشرة الحبيب الامام الصادق المهدي في برنامج اكثر من زاويه وسيتناول فيه الحبيب موضوعات كثيرة نأمل من الاحباب الكرام والاخوان في الوطن العزيز متابعة ذلك .

نسأل الله أن يحذوا حكامنا وكل المسئولين حذو سلفنا الصالح من المؤمنين








تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1770

التعليقات
#998537 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2014 11:54 PM
يا داب عرفنا سبب الجيب الورا فى جلاليب الأنصار


#998457 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2014 09:56 PM
عديلة يا أنصار الدين.


#998409 [أبو الخيرات]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2014 08:49 PM
الفساد دا داخلة فيهو "تعويضات الصادق" ولا بره؟ داخل فيه عبد الرحمن الصادق المهدي مستشار الرئيس الذي قال {الرئاسة متمسكة بعبد الرحمن الخضر ولا بره؟ داخل فيه عميد جهاز الأمن - مكان التعذيب والتشريد والإرهاب - ولا بره؟


ردود على أبو الخيرات
European Union [نهبوك يا وطن] 05-09-2014 10:35 PM
كلام عجيب والله


#998324 [تويست]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2014 05:46 PM
وإمامكم الحبيب وأسرته يأخذان مليارات لا أول ولا آخر لها من خزينة الشعب ولا زالا....


#998322 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2014 05:36 PM
امام الانصار ذاهب برجلية ومرتديا جبة الدراويش متعددة الجيوب الي اوكار الفساد ماذا هو فاعل احتمال واحد فقط لا ثاني لهم تفتكروا ما هو (***********) ايها المتداخل الكريم


#998310 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2014 05:05 PM
This is all bull shit , please do not use verses of quraan to justify your hidden agenda , you show your royality to your master more than to Islam , why are you guys seperate yourselves from the rest of the people by given yourselves a status as a society of Ansar affairs . The people who sacrificed themselves for Sudan during Almahadi era are sudanese from all walks of life , beside that ,that Part of history is gone and none of them is a live , and you still want to cash on and benifit from the sacrifices they have made . Sudan belongs to all sudanese there is no one is above another .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة