الأخبار
أخبار إقليمية
ثم ماذا بعد التكبير والتهليل.. والتحليل ؟
ثم ماذا بعد التكبير والتهليل.. والتحليل ؟
ثم ماذا بعد التكبير والتهليل.. والتحليل ؟


05-10-2014 01:52 AM
أسماء الجنيد

تهليل بالنفاق ! ثم تحليل الحرام ! خطة لم تخطر حتى على بال اكبر الأبالسة !! ولم تأتي صدفة ، بل مدروسة بعناية فائقة قبل البدء في تنفيذها!

هؤلاء القوم منزوعي الرحمة والإنسانية ! ظهروا في بداية عهدهم في ثياب الواعظين ،وبدأوا خطتهم بتضليل الناس وإيهامهم بانهم من اولياء الله الصالحين! اتوا ليطهروا البلاد والعباد من دنس الشياطين!! ويرفعوا راية الإسلام عالية خفاقة،، وربما يحرروا العالم كله من الآ ثام الدنيوية كي يلاقوا ربهم مثل ما ولدتهم امهاتهم!! ثم دلفوا لتنفيذ اجندتهم الخفية بالتهليل والتكبير زروا وبهتانا ( تجارة بالدين علنا ) نفاق ودجل ورياء !!

إستغلوا طيبة هذا الشعب وصمته، بدأت حملتهم الكيزانية بنهب السلطة خلسة حتى توهطوا ثم تمددوا بالطول والعرض! و إستغلوا نفوذهم في السيطرة على كل من تطوله اياديهم القذرة ! واصبحت كل البلاد تحت قبضتهم وتصرفهم !لا قانون ولا دستور يقف بينهم وبين فسادهم الذي استشرى كالنار في الهشيم! وظفوا اسلحتهم الفتاكة لدمار كامل لشريحة الشباب!! وبذلك قضوا على حاضر ومستقبل البلاد! وكان القصد تدمير عقول هؤلاء الشباب وتحطيم مستقبلهم وطموحهم وحصر تفكيرهم في توافه الإمور وتضليلهم وشغلهم بإمور لا تسمن ولا تغني من جوع!!

إمتد الخراب وشمل اهم المرافق الحيوية في البلاد! التعليم والصحة والبيئة!! نصبوا انفسهم قضاة ورجال دين وعدالة في آن واحد !! وفي نفس الوقت تبحر سفينتهم نحو الأغرق في نهب اموال البسطاء من قوت اليوم ومن دواء المرضى الضعفاء ، من اطفال وعجزة ، ونساء!! ومن عرق الكادحين وشغل الهين وعرق الجبين!! لم تأخذهم رأفة بالعجزة والمساكين ولم تأخذهم رأفة بالبيوت المفتوحة بالسترة والعمل الشريف. احالوا الآلاف لما يسمى بقانون الصالح العام !! وهو في الحقيقة قانون مصالحهم الخاصة ! هذا القانون دمر بيوت وشرد اسر وكسر ضهور رجال يسدوا عين الشمس، حرموا من وظائفهم التي نالوا شهادتها بالكد والجهد وسهر الليالي!! احالوهم قسرا دون اي سابق إنذار!! رغم مؤهلاتهم الأكاديمية العالية والخبرة الثرة! اصبحت اماكنهم شاغرة بين ليلة وضحاها! ووجدوا انفسهم ( في السهلة ) لاحول لهم ولا قوة !!

وفجأة اكتظت الأماكن الشاغرة والمراكز المرموقة باناس كل ما يميزهم إنهم من بني كوز ! من نوعية ((الرويبضة)) قوم لا يفقهون شيء ولا يحملون اي مؤهل اكاديمي ، مؤهلاتهم المهارة في النفاق والغش والتزوير ! واهم شيء إنهم ينفذون ما يطلبه سلطانم الجائر!!

تمدد هؤلاء القوم ونهبوا كل شيء! الأموال العامة وحقوق الآخرين !! نهبوا الطباع السودانية الأصيلة وقبروها حية !! اسسوا لفساد مقنن وصل البلاد إلى الحضيض!! نفذوا مخططاتهم الخبيثة بكل دهاء !

يسنون القوانين حسب ما يحلو لهم! اما علماء فقه السترة شيوخ السلطان ، هولاء مهمتهم تحليل ماحرمه الله للسلطان الجائر وحاشيته! وتحريم ما احله الله لعامة الناس في خطب المنابر وفي بيوت الله علنا ودون مهابة من الله عزوجل !! هذه الخطب التي فحواها لوي عنق الحقائق، وكسر رقاب القوانين،، هي مفروضة على البسطاء من عامة الناس رغم انفهم والما عاجبو يلحس كوعو بتصريح من مؤسس بيوت الأشباح (نافع )!! ايضا شيوخ الغفلة في زمن الهوان مهمتهم مخالفة شرع الله علنا وعلى رؤوس الأشهاد! اصواتهم مرفوعة بتكبيرة النفاق ، وموكرين في الحرام حد الغرق ! الفاحشة ممثلة في شخوصهم ومستوطنة فيهم من سبيب رأسهم لأخمص اقدامهم !! ملتحيين كذبا ونفاقا!! يغتصبون تلاميذهم الأبرياء في دور تحفيظ القرآن الكريم ؟؟ ويمارسون الرذيلة في شهر رمضان المبارك،، ويعفو عنهم رئيسهم دون حياء او مواربة !! و السجون مكتظة بالأبرياء خلف القضبان دون وجه حق !! ومرتكبي ابشع الجرائم الإنسانية يملأون دور الحكومة يتنقلون بين ارفع المناصب ويتمتعون بحقوق الغير المغتصبة ظلما وجورا !

كل كوز مجرم يتمتع بحصانة تشجع غيره على مواصلة الفساد !! رغم ان الجرائم التي ارتكبها هؤلاء القوم تقشعر لها الأبدان ويشيب لها الولدان في مهدهم! جرائم دخيلة على المجتمع السوداني المسالم،، اصبح الإغتصاب والقتل والغدر والنهب المسلح منتشر حتى في القرى النائية التي لم تخبر يوما الخوف والهلع وعدم المصداقية التي جلبها هؤلاء القوم !!

اما الفساد بعد ان كان من خلف الكواليس وفي الخفاء، اصبح عيانا بيانا ، وجهارا نهارا ! كل من هب ودب نهب ما استطاع إليه سبيلا من المال السائب الهامل!! وكل من طفح فساده على السطح ، يكافئه بشيرهم بمنصب اعلا ووظيفة لم يحلم بها يوما في سابع احلامه!! هذه مهمة سلطانهم الجائر ، الحصانة والجوائز والدروع لكل حرامي ومرتشي نهش لحم هذا الشعب الما عندو وجيع!!

الأدهى والأمر ما يسمى (بالتحليل ) !!! هذه إحدى مصائبهم التي يفرضونها على الجميع ، من اجل المخارجة لكل متورط منهم! قانون جديد مصدره شريعتهم المقطوعة من افكارهم المتطرفة ومن شيوخ الغفلة والدجالين التابعين لهم !! قانون تحليل الحرام!! بجاحة وقوة عين لم يسبقهم عليها ادهى إبليس في الكون!! هذا البشير لم يكتفي بكل الفساد الذي حل بالبلاد !! بل ما زال يدافع عن جيشه العرمرم من الحرامية واللصوص الذين نافسوا على بابا ولصوصه في العددية والأفكار الجهنمية الخبيثة!!

المحير عقل اي بني آدم مكوي من نيران هذا النظام! هذه الأحزاب الكرتونية مصرة تعمل ساتر لهذا النظام الذي اصبح قاب قوسين او ادنى من السقوط !! ومصرة تعمل من فرعون نبي للسلام !! ومصرة تغطي شمس الحقائق المرة باصبع واحد !! لكن مهما اجتهدتم في تعطير البحار الآسنة بأغلا العطور ! سوف يطفو ركام الفطائس للأعلا ملوثا الأجواء بروائحه الكريهة !! وهذا ما حدث مع نظام الكيزان ! غرقت السفينة وطفحت الفئران على السطح تتقاذفها المياه !!

السؤال لهذا الشعب الصابر وصامت!! ماذا بعد ان سقطت كل اوراق التوت وإنكشفت كل العورات ! بل إنفضح امر هؤلاء القوم على الملأ وما زال هذا النظام يصر على المضى فوق جثث واشلاء الوطن؟؟ متى سوف تكون الخطوة الحاسمة؟ متى يخلص هذا الشعب حقوقه المغتصبة منه عنوة وحمرة عين؟ متى يخلصها كاملة من هؤلاء القوم ! ؟؟ ومتى سوف تكون المحاكمة التي ينادي بها الملايين من هذا الشعب الممكون وصابر؟؟ متى يقتص الأحرار من هذا النظام ؟ نفد الصبر ووصلت الروح الحلقوم! وكل يوم وكل ساعة تطفو على السطح جريمة فساد اكبر من سابقتها ! وما زال الليل يحبو في سماء الكيزان والجاي اعظم !!

هل يعقل ان يصمت لهم الشعب إلا ان يحللوا هؤلاء الأبالسة المليارات التي نهبوها بشوية ملاليم ثم يهربوا جميعا خارج البلاد ويستقروا مع عوائلهم في مأمن من ايادي الشرفاء؟؟ ام ينتظرون وثبة اخرى من هذا النظام الذي اصبح يتخبط فيما بينه ويستعرض عضلاته في شكل ظواهر كونية ؟؟ وماخفية اعظم!!!

ايها الشعب الكريم ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ! وهذا النظام لا ينفع معه غير إسلوبه .. قوموا لثورتكم يرحمكم الله ...

متاوقة

الآن فقط تجلت وثبة البشير التي حيرت كل العالم ولم يتضح القصد منها من قبل!! لكن القصد هو الوثوب بكل حرامي لبر الآمان عن طريق باب التحليل !!نتمنى ان يهب الشعب قبل أي وثبة اخرى...!!

يمهل ولا يهمل

أسماء الجنيد
somy_moon@hotmail.com


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 8021

التعليقات
#1000381 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 06:44 PM
كلامك يا اسماء حلو وجميل باسلوب رائع

ووضعت كل المعاني علي الحروف بمهارة لغوية ممتازة

والله انت ارجل من كل ناس المؤتمر الوطني ومن لفة لفهم

من احزاب المصالح اللزين ان اعطوهم صمتو وان منعوهم هوو زي الكلاب

وطبعا المعني واضح ما داير شرح (الكلاب تهوي والجمل ماشي)

واقول للشعب السوداني ان الكفاح ضد حكومة اللصوص الفاسدين اصبح

فرض عين علي كل مواطن سوداني

فقومو الي جهادكم يرحمكم الله والحكومة قاعدة علي الهبشة

قولت جاكم ما حا تلقو منهم زول واحد

واي حرامي قلبو خفيف


#999845 [المتجهجه دايما]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 11:02 AM
كفيتي ووفيتي، وإن غداً لناظره قريب.


#999563 [كشندكي]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 07:14 AM
حفظك الله يا اسماء بنت الجنيد مقال جيد جدا اصاب كبد الحقيقه واسلوب سلس شيق يجذب القارئ ويجبره علي قراءته اكثر من مره جزيت خيرا؛


#999514 [Sudanya]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 03:45 AM
(أيها الشعب الكريم ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ! وهذا النظام لا ينفع معه غير أسلوبه .. قوموا لثورتكم يرحمكم الله ...)


#999366 [Huyam Abdullah]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 09:34 PM
أختي مقالك جميل وواقعي وكل العالم يدري عن فسادهم الأخلاقي قبل الإداري ولكن أين الحل؟ كما قلتي أحزاب كرتونية تخدع رعايا السودان الغلابة بأنها تقف معهم لتخليصهم من السفاح الشاويش ولكنها تقبض ثمن الخرس من يد الشاويش. هل تعلمين يا اختي أن لكل حزب حزمة دولارات شهرياً .. يعني بالبلدي البسيط الشاويش كسر عينهم ولايستطيعون التفوه ببنت شفة ولكن الأدهى والأمر من الذي يحرك الرعايا الذين يحتسون الشاي تحت شجر النيم ، يجتمعون فقط لمباراة هزيلة أو برنامج رماد الغد او أغاني واغاني وهم جوعى ومرضي وفقراء ومحرومون ومسجونين .... كوز لم يبلغ العشرين ربيعاً يختلس نهاراً جهاراً مليارات من عملة الشاويش ويستطيع التحلل بملاليم وسوف يجدون له الغطاء الديني لشرعنة لصوصيته كيف تكون خمشته حين يبلغ الأربعين وهذا قيض من فيض ... أين الشرفاء الأحرار أين الثور وهل عقرت حواء السودان من أن تنجم سيسي أو حتى أم سيسي مصر أو عبدالجليل ليبيا !!!


#999177 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 04:50 PM
مع ظهور يمهل ولا يهمل في وقتنا الراهن هذا وضح جليا ان شر خمود هبة سبتمبر متضمنه خير ما بعده خير و اختلاف اللصوص و استقالة الولاة واعتصام الطلاب رغم العنف كلها بوادر خير قادم . و اصدقكم القول ان مجري الامور علي هذا المنوال لن يحوجنا لاي ثورة فباذنه تعالي الذي يمهل ولا يهمل سوف يتساقط الطاغاة صفا صفا و يعلن قلتهم الباقية من صراعهم سقوط حكومة الظلم والاستبداد


#999170 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 04:44 PM
رد الى جدودنا زمان
الشعب السودانى كان زمان
اما الان دعك عن الفسق والمخدرات والبنات التى تعول اصحاب الاشناب فقط ادعوك لقراءة كتاب ( بنات الخرطوم ) لنعرف ما وصل اليه السودان الاتقرأ قصص الشقق المفروشة واشرطة الفيديو اين تعيش انت فى كوكب اخر
بل من هم سادة المجتمع وكبراؤه اليس اصحاب الفن والمطربات
امركم عجيب. لايغير الله بقوم ما لم يغيروا بانفسهم


#999166 [ابو الاقواس]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 04:39 PM
اوفيت وكفيت ... لقد قمت بتجريد هذا النظام من ورقة التوت التي كان يتدثر بها زمنا طويلا ... يسلم يراعك علي هذا المقال الرائع ..وندعو الله ان يلطف بالشعب السوداني بإزالة هذه الطغمة الكاذبه التي عبثت بكل ما هو جميل عند هذا الشعب الطيب


#999146 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 04:22 PM
يا بت الجنيد هذا الفشل كلنا لنا فيه نصيب!!ومن المؤكد أن الذين عنيتهم لاوقت لهم حتى يطلعوا على ما تكتبيه ولا لتعليقاتنا وخاصة علماء السلطان الذين أشرتى إليهم (ديل ما فاضين) والمفروض إطلاق قتاة فضائيه ومن خلالها سيمكننا إسماعهم أصواتنا غصبا عنهم وهذا ما ظللنا ننادى به ولا حياة لمن تنادى والاحزاب التقليديه التى كنا نعول عليها مازال زعمائها يعيشون مرحلة (التلفون ابو منفله) وكأنى بهم آسف بل من المؤكد إنهم لم يسمعوا ولا يعرفون شيئا عن الاقمار الصناعيه المنتشره كما (الرز)فى السماء وجعل العالم قريه صغيره متناهية الصغر تكاد لا ترى بالعين المجرده وزعمائنا بسم الله ما شاء الله مشغولون أكثر بقراءة الرواتب عل فرج السماء يأتيهم (بمدد)من تلقاء اجدادهم الصلاح!!ونحن نطرح سؤال نرجو أن نجد ردا شافيا عليه،والسؤال موجه للاجيال الجديده المنتميه للاحزاب التى عنيناها أين جديد أحزابكم وما موقفهم من ما يعرف بالشبكه العنكبوتيه والقنوات الفضائيه؟!!القنوات التى أصبحت مملوكه على مستوى الافراد وعجز عن إقتنائها أحزاب عريقه ولها من الاراضى والعقارات تكفيهم إذا ما باعوها شراء اى دوله بسكانها فى قارة إفريقيا!!والشعب هنا لا يطالبهم بالمستحيل إنما تطالبهم ببضاعه بزلها أبأئهم وأجدادهم بكل طيب خاطر على آمل أن ترد لهم او لابنائهم وأحفادهم وقناة فضائيه هى مطلبهم المتواضع حتى يتمكنوا من إعادتهم للحكم الذى إفتقدهم كثيرا ولوقت طويل غير مسبوق،وهنا أسأل الجيل الجديد المنتمى لهذه الاحزاب بشكل تلقائى لان والده او جده كان ينتمى لهذا الحزب او ذاك إذا كان هؤلاء الزعماء آخذوا منهم ميثاقا غليظا والزموهم بالسمع والطاعه فى (المكره والمنشط ؟!!) أين أنتم من ما يموج حولكم من تقدم تكنولجى إستفاد منها شباب أقل منكم خبره وحنكه.. يا أخوانا (كشكشوا) زعمائكم وقولوا ليهم الكفن ما عندو جيييييب؟!! حقا شباب خساره!!.


#999134 [fangari]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 04:08 PM
مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا


#999118 [بومدين]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2014 03:43 PM
أخـي الـفـاضـل .. حــبيب الـشــعـب أيهـا الـرائـع ..
إرادة الـشــعـوب مـن إرادة الله .. ثــق تمـامـا إن الـباطـل كـان زهـوقـا .. لــن يتزعـزع إيماننا بالشــعـب الـذي عـلـم الـشـعـوب مـعـني أن تثور ، وأن تنتزع الـنصــر عــنوة وإقـتدار كـمـا إنتزع النـصــر فـي أكـتوبر ، وكمـا نســـج وجــدل الـنصـر فـي أبريل ؟؟.
صــدقني أخي الفاضل لـم أتلاعــب يوما بألـفاظ ..اؤمـن بكـل حـرف أقـولـه ، و اؤمـن بإرادة الشـعـوب إيماني بالله عــز وجــل ..
صــدقني هــذه ســحـابة ثقيلة جـثمـت عـلي صــدورنا لـحـكـمـة يـعـلمهـا الله ، إنهـا شـــوكـه فــي الـحـلـق لابــد مــن إنتزاعـهـا وإجـتثاثهـا مــرة وإلـي الأبــد .
ثـقـتي بالـثورة الـشـعبية الـعـارمة الآتيه لايســاورهـا مثقال خــردلـة مــن شـــك ..
مـايقلقني ويؤرقـني ، طيبة هـــذا الشــــعب ، ومـحـاولات الإلـتفـاف عـلي الـغـضــب الآتـي .. ومحـاولات الـنجـاة مـن الـعـقاب ..
هـذة الـثورة لا مـكان فيهـا لـعـفـي الله عـمـا ســلـف ..
خـيانة الأوطـان لا مـكان فـيهـا لتســامـح .. خـيانة الأوطــان عـقوبتهـا قــطـع الأعـناق مـن عـروقهـا .. وللأوطــان فـي دم كــل حــر يــد ســلـفـت ودين ومســتحـق .. تفــكيك وهــدم وتمــزيق الأوطـان جـريمـة نـكـراء تهــتز مـن هـولـهـا الأرض .

ســفـك دمــاء الأبرياء فـي جــرائم تطـهـير عــرقـي ، وإبادة شـامـلـة وجــرائم ضــد الإنســانية ، وفظـائـع حــروبات .. خـيانة عـظمـي عـقوبتهـا قـطـع الأعـناق مـن جـذورهـا دون شـفقه أورحمــة .
إسـتسـهـال أكــل أمــوال الـغـبش الـغـلابة بالـباطـــل والـفســاد الـذي إســتشـري وعــم وأغـرق الـبلاد ، عـقـوبته قـطـع الأعـناق ..
بيننا ( الـعــدالـة الإنتقالية ) لـكل مـن اجــرم ، وافســــد ، وخـــرب ، ودمــــر ، وســـرق !!.
لـــن يـعــلـوا أي صـــوت فــوق صــوت أولــياء الـــدم !!.
رب ضــارة نافـعـة .. ضـــرر هـؤلاء الأبالســـــه .. ســـيؤدي إلـي إجـتثاثهـم مـــن عـــروقهم مــرة وإلـي الأبـــد .. لــن تقـــوم لـهـم قـائمـة أبــــد الـدهـــر ..
هـــذا هــو الـدرس الـمســتفاد الأول ..
الـدرس الـمســتفاد .. أن نـعــيد بناء الوطــن واحــدا ، شـــامخـا ، بازخـــا ..
وطــن يســعـنا جمـيـعـا .. فـي دولـة مـدنية عـصــرية تـعــدديه ديمقراطـيه ، يتم تـداول السـلـطه فـيهـا سـلـميا ، قائمة علي مبدا الفصــل بين السلطات .
دولــة تســعـنا بكــل أدياننا وكــريم مـعـتقـداتنا ، بـكل أعـراقنا ، بكــل لـغـاتنا وعـلـي إخـتـلاف ثقافاتنا ..
يرفـرفـرف فـوقـهـا عـاليا خـفاقا .. دســــتور توافقي برضـي كـل مـكــونات الـوطــن .. يحـــرم ويجـــرم ويمنـع مـنـعـا باتا تـكـرار الـزبانية والـطـغـاة والـدجـالين .
هــــذا مـا أراه بأم عـــيني أخـي الـكـريم .. هـــذا ليس حـــلـم ..
إن مـوعــدهـم الـصــبـح .. الـيس الـصــبـح بقــريب ؟؟.
إن غـــــدا لـناظـــره قـــــريب .. وســـيري الـظـالـمـون أي مـنقـلـب ينقـلـبون ؟؟؟؟.


#999066 [ابو أواب]
2.50/5 (2 صوت)

05-10-2014 02:38 PM
هذا هو التفسير الحقيقي لوثبه البشير


#998914 [حبيب الشعب]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 12:25 PM
مقال رائع ورزين وبارك الله فيك واكثر من امثالك .. عشان الثورة تنجح هناك خياران لا ثالث لهما الخيار الاول هو ثورة عارمة تعم كل البلاد تتزامن مع اضراب كامل للمرافق الحيوية .. الخيار الثاني توحيد كل القوى المعارضة المسلحة والغير مسلحة وتكوين جيش جرار يستطيع اقلاع هذا النظام قلعا وفي كل الخيارات لا بد من تقديم تضحيات جسام في الانفس والاموال من اجل الاجيال القادمة لتنعم بالامن والامان او الصبر وانتظار زوال هذا النظام الذي بداء يترنح وحتما سيسقط في مزبلة التاريخ ونأمل من الحكومة الجديدة القادمة ان تعمل على استعادة اسم (السودان) كما كان .


#998894 [بومدين]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 12:11 PM
فـتكــت أوبئه فـتاكـه بالـشـعـوب عـبر الـقـرون ..
وباء الـجـدري ، وباء الـطـاعـون ، وباء الـســل ؟؟؟.
الآن الـشـعــوب تـحــت وطـأة جـائحــة ( وباء تجــار الـدين ) !!!.
بـوكـو حــرام ، داعـش ، الـمؤتمر الـوطـني ، الـمؤتمـر الـشـعـبي ، طـالبان ، أنصـار الـشــريـعـة ، شباب الصومال المجاهـدين ، الــخ .... الـــخ ...الـخ .. ميكروبات وجـراثيم وآفـات تتكـاثر بمتواليات عــدديه .. فـي تربه جـهـل حـاضـنه .
فـي غـياهــب الـقــرون الـمـظـلـمـه كـان أول ظهــور تاريخــي لـوباء ( تجــار الـدين ) وكـانت كـارثة ( صـكــوك الـغـفــران ) وهـي عـبارة عــن حجــبات مـضــروبه تخــول لـحـامـلـهـا دخــول الـجـنة ( توش ) مباشــرة ، ودون أي تـعـطــيل ..
كــان أول إسـتـغــلال للـــدين تفـتقـت عــنه عـبقــرية عــتاة الـمجـرمـين !!!.
طــور عـباقرة الإجـرام ، وأســاطـين الإفــك والـدجـل فـي ماكـان يـعـرف بالســودان ( ســابقـا )أدواتهـم وأضــافـوا عـلي ذات الـفـكـرة الـشــيطانية لـمسـاتهم الـســحــريه ..
وبـدأوا بالــتدرج وبهــدوء !!..
شــــبر فـي الـجــنة .. مـقـابل الـســخـريه والـعـبودية والإسـتـغـلال ؟؟.
وكــانت ( الـوثبة ) الـفـاجـرة بـظـهـور إبلـيس الـعـصـر ، الـشيطان الأكـــبر ، إمبراطور الـمنافقين ، ومـلك مـلـوك الإفـك والـدجــل والـشـعـوذة الـمدعـوا حســن الـترابي يسـبق إســمـه حــرف الـدال الـدمـاري ..
وعـــينك مـا ( تشــــــيف ) إلا الـنور !!!.
وكــانت أكــبر عــربدة وفجــور وعــبث عـرفـهـا الـتاريــخ فـي شــئون الله ومـمـتلـكـاته ؟؟.
حــيث إســـتولـي بوضـــع الــيد عـلي الـجـنه وفــتـح أبوابهـا عـلي مـصــراعـيهـا ، وأدخــــل فـيهـا كـل مــن هـــب ودب ، وفـق هــواه ومـا تســولــه لـــه شــياطينه..
ولــم يتـورع هـــذا الـدجــال الـمثلي الـســادي .. فـي الـتجــوال الـحــر والتـشــفـي مـن امـهـات الـضـحـايا المـكلـومـات بصــرخـته الـشـهـيره ( زغــردي أم الـشـهــيد ) !!.
زغردي أم الشهيد .. واهتفي احلى نشيد
لم يمت من مات لله وللدين المجيد .. لم يمت من مات لله وللدين المجيد ..
نحن في الحرب رجال .. نحن لا نخشى الوعيد نحن في الحرب رجال .. نحن لا نخشى الوعيد
نحن نارُ نحن نورُ .. نحن عزمُ وحديد نحن نارُ نحن نورُ .. نحن عزمُ وحديد ؟؟.
هـي لله .. هــي لله .. لا لـسـلـطه !! .. لا لـجــاه !!.
وكــانت الـكـذبة غــير الـمســبوقة عـبر الـتاريـخ والـقــرون والـحــقب توزيـع ممتلكات الله مــن بنات الـحــور شــذر مــذر بصــورة حــاقــدة .. مـن ســـبـعـين بنت حــور ومـافـوق ؟؟ ..
وأقــام أضــخـم عــرس تاريخـي ( وهـمـي ) فـي خـيالـه الـمريض لـــم يشـــاهــد أحـــد فــيه عــروس ترتدي طـرحـة بيضــاء ؟؟.
كــل مـا شــاهــده الـناس هـي أشـــلاء متناثره لــشباب غــض لــم ينبت عـذارهـم بـعـد ؟؟.
ثـم كــانت الـطـامـة الـكبري !!.
حينما قــام مسـيلـمـه الـدجــال بـطــرد ( عـــباده ) مــن الـجـنة ، وقـام بتطليق جمــيـع بنات الـحــور ، ونكـاية فـيهـم قـام بإلـقائهـم خــارج أســوار الـجـنة ، ودون شـفـقـه أو رحـمـه أعــلن أنهــم ليســـوا ســوي ( فـطايس ) مـتـعـفنه !! ..
ومــازال الـمسلسل الـمكـســيكـي .. مســتمـرا ؟؟!!.
ولـكـن .. كــل دور إذا ماتم ينقـلــب ..
كــــل دور إذا مـاتم ينقــلـــب !!.


ردود على بومدين
[حبيب الشعب] 05-10-2014 01:31 PM
كلامك جميل واصاب كبد الحقيقة .. ولكن المشكلة تكمن في انهم صدقوا كذبتهم الكبيرة ولم ولن تؤثر عليهم الانتقادات التي تأتيهم من كل صوب وحدب فطالما انهم يواجهون حرب شرسة من مواطنيهم او معاريضينهم في كل العالم فانهم يسيرون في الطريق الصحيح حسب زعمهم .. ليتهم يفيقوا من غفوتهم ليتداركوا انفسهم قبل ان يأتيهم يوم الحساب في الدنيا والاخرة يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم . فان حالتهم الان سيئة للغاية وتدعوا للشفقة .. الدنيا زائلة وكل من عليها سيزول ويفنى وتبقى الاعمال هي التي تحدد المصائر


#998873 [البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 11:52 AM
الآن وقع ليك هدف أئمة النفاق الديني والكسب التمكيني وميكافيلية الغاية بفقه السترة والتحلل والمسيار والأفيون ووضع كل نقص في سلة الديون التي شارفت ال- 50 مليار دولار، الله يحضرنا يوم كنسكم ومحاسبتكم يا أشرار


#998863 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 11:44 AM
بدون معارضة
او موالاة عمياء

فان ماكتبت الاستاذة يلاقي استحسانا ويلامس الواقع كثيرابكل امانة
الوقائع التي ذكرتها على ايتها تتطابق مع واقع الحال
ولن تجد من بين مناضلي الكيبورد من يستنكر شئ مما كتبت
وعليه يجب ان يعي النظام الحاكم هذا الدرس باعتبار ان ماورد في المقال مآة تعكس ما بدواخل المواطن السوداني
لماذا الاصرار على مواصلة الفشل والفساد بعد ان تكشف كل شئ
عموما فان النظام الحاكم والشعب السوداني في مواجهة الان وحتما ستصل الى نهاية علما بان الشعب السوداني ينظر الى حوار الوثبة بمنتهى السخرية والاحزاب تتهافت لاحتلال الكراسي ويسيل لعابها للمال العام ضاربين بعرض الحائط كل المبادئ التي ظلوا ينادون بها حتى الامس الغريب
سيفعلها الشعب وسيرفع شعار لا حكم لمن حكم


#998811 [kamal mohy]
4.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 11:11 AM
مقال بليغ اتمنى أن يصل للجميع ولنتفكر في كيفية الخروج من هذا النفق المظلم لقد بلغ الحال بنا مبلغا لا يستهان به نحن بصعوبة كبيرة نجد لقمة العيش لنطعم ابناءنا وبعضنا يلقف المليارات عيانا بيانا ونحن ننظر في من اكل مالنا ولا نقدر على شي تجاه مثل هؤلاء اللصوص ولكن عذرنا أن الله هو الغالب واتمنى ان ينصرنا على القوة الباغية اليوم قبل الغد وعلى كل من ظلمنا واكل مال عيالنا وبهدل حالنا وجوعنا وشردنا وفتك بنا أسأل الله أن يرينا اليوم قبل الغد عجائبه فيهم وان يزلهم وينزل بهم عقابه ردعا لهم ولكل من سولت له نفسه اكل مال هذا الشعب البسيط المغلوب على امره.


#998809 [عابد مختار المختار]
3.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 11:07 AM
يا بنت الناس خليك من السياسة ووجع القلب وعيشى حياتك منعمة ومفعمة فكل الشعب اذا وجد فرصة لقضى على الاخضر واليابس اكثر منهم فالطينة واحدة وشعب يلجأو ينهان فى اسرائيل ماذا تتوقعين منه
هذا شعب غضب الله عليه فسلط بنى كوز يسومونهم سوء العذاب وهذا حكم الله فى هذا الشعب فنسأل الله اللطف


ردود على عابد مختار المختار
[جدودنا زمان] 05-10-2014 02:11 PM
قطع شك انت ما سوداني
او هذه الطباع تتأصل فيك انت
السوداني الاصيل ابدا ما بطلع منو كلام زي ده

European Union [Hussein Musa] 05-10-2014 12:51 PM
الاخ عابد ما هذا الهراء..كلامك يعبر اما عن جهل او احباط..ماذا فعل هذا
الشعب المؤمن المسامح الكريم الطيب النزيه ..هذا الانسان السوداني الذي كان مضرب مثل للاخلاق الحميدة في اي مكان احل به..لماذا يعاقبه ربه وابتلاءه بهؤلاء الانجاس..ماهو دليلك علي ذلك..هل فسق الشعب السوداني..كلامك ما في محله..الله يهدي الجميع.


#998754 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 10:10 AM
تسلمى الاستاذه بت الجنيد
دائما يتخففى عنا قليلا بقلمك الصادق فى ثرده
ربنا يحفك من هؤلاء العصابه


#998751 [ali alfred]
2.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 10:09 AM
مقالك يُثمَّن بالذهب.مقال واقعي و على المكشوف و كل ما ورد به صحيح و يعكس الواقع المرير .الاسلام اصبح وصمة عار, يبيح كل هذه التصرفات,يسرق ويغتصب ويزني ويقتل كله بموافقة الله.هذا الزمن هو اخر الزمان، اذ ضاعت القيم و ضاعت المفاهيم و اختفى الأصل و كثر النفاق و الكذب و الدجل و استُحِلَّ الحرام بشتى الذرائع و تحت عناوين مختلفة


#998744 [ود امبعلو]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 10:03 AM
تسلمي استاذة ومنعك الله بالصحة والعافية


#998737 [Salah E l Hassan]
4.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 09:54 AM
مقال رائع يا استاذة لقد بداء لصوص الانقاذ فى الاستعداد الى الرحيل وتتم فى هذه الايام عملية شراء ضخمة جدا للدولار اضافة الى عرض الكثير من الاراضى والعقارات للبيع او تحويلها الى اسماء غير متطابقة مع اسماءهم ..ّّّّ!!!!
ولكن مهما فعلوا سنامى الثورة قادم لا محالة و بالقصاص و الرصاص سندك حصون الكفر والنفاق ....


#998683 [خاطره]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 08:49 AM
الوثوب بكل حرامي لبر الامان. دي بالغتي فيها يا استاذة. ونحن تعبانين ننحت في راسنا ماذا يقصد بالوثبة والان قطعت جهيزة قول كل خطيب.


#998679 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 08:40 AM
ﻻبد ان يفهم السودانين خاصة الشباب ان ﻻ مفر اﻻ بالثوره. الكل يشوف تقل دمهم وﻻ يهمهم الامر مهما بلغ الشعب من جوع ومرض. اختصروا الطريق هبوا الان وجزاكم الله خيرا
الا لعنة الله علي الظالمين


#998633 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 07:28 AM
مقال رصين وجميل لقد اوفيتي وكفيتي نعم انها المتاجرة باسم الدين والدين منهم برلء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة