الأخبار
أخبار السودان المحلية
إمام مسجد في الخرطوم يدعو لقتل والي الخرطوم وزُمرته تعزيراً
إمام مسجد في الخرطوم يدعو لقتل والي الخرطوم وزُمرته تعزيراً


استمع للملف الصوتي
05-10-2014 01:00 PM
الراكوبة - يجسد التسجيل الصوتي الذي تنشره الراكوبة أدناه و هو بصوت إمام مسجد الطائف خطبة الجمعة و الذي يتحدث فيه متشبها بطريقة الخطيب المصري الراحل عبد الحميد كشك (و لو لم يكن موضوع الحديث عن فساد والي الخرطوم) لحسبت من لهجة الحديث أن المتحدث خطيبا مصريا.

فتوي الرجل بدعوي قتل الوالي و حاشيته هو في جوهره و مضمونه دعوة صريحة لانتهاك سيادة حكم القانون و تحريض للفوضي و تقنين الإرهاب و التصفيات الجسدية وهو ما تمارسه في حقيقة الأمر سلطة الإنقاذ منذ زمن طويل ضاربة بسيادة حكم القانون عرض الحائط و مارست بموجبه أبشع ضروب الإرهاب و التصفية و الإبادة فجرائم الحرب في دارفور و جنوبي كردفان و النيل الأبيض تشهد علي ذلك. و جرائم السلب و النهب و التشريد من الأراضي و الأملاك تحت دعوي التنمية و الصالح العام تشهد عليها تجارب كجبار و مروي و مجزرة الأعوج بالنيل الأبيض و غيرها. أما جرائم التصفية الجسدية فتشهد عليها أرواح شهداء انتفاضة سبتمبر الخالدة و جرائم الاغتيالات في جامعات الخرطوم و نيالا و الجزيرة و غيرها من الجامعات. و تشهد الترع و الخرابات النائية و الطرقات المنزوية و الغرف القصية في عنابر معسكرات التجنيد علي أبشع جرائم التصفية الجسدية التي لم يشهدها شعبنا أو يسمع عنها إلا في أفلام مافيا السلاح و المخدرات و الدعارة و غسل الأموال.

جوهر الحديث و أسلوب الخطابة المستورد المختلف تماما عن مدرسة الخطابة السودانية و نبرة التهديد و توظيف آيات القرآن الكريم و الأحاديث الشريف و مهارة الصوت لدعم فكرة التهديد و الوعيد هو في جوهره يجسد حالة الشعوذة و الدجل و التطرف الديني التي نشأت و ترعرعت ليس فقط خلال سنوات حكم الإنقاذ بل منذ ظهور حركة الأخوان المسلمين في السودان و التي حوَّلت المساجد و أماكن العبادة لمنابر لنشر الفكر الظلامي المعادي للدين و الشعب و القيم الإنسانية.

جرائم الفساد التي ارتكبها الوالي و زمرته ليست غريبة علي شعبنا و لم تشكل مفاجئة له فهي مجرد حلقة ضيقة جدا من شبكات الفساد المتشعبة لمافيا الإنقاذ الممتدة بلا حدود و هي لا تحصي أو تعد. و سيأتي قريبا جدا اليوم الذي يستعيد فيه شعبنا كرامته و حريته و يمتلك زمام المبادرة و السيادة الكاملة علي ثرواته و خيراته التي لا تنضب. و وقتها فقط سيحدد شعبنا و من خلال سيادة حكم القانون و بشرف و نزاهة قضاة الشعب و محاميه الذين تم قهرهم أو تشريدهم مصير الوالي و حاشيته و غيرهم من زمرة الإنقاذ و سيسترد أمواله و خيراته المنهوبة علي دائر المليم تجسيدا لسودان المستقبل القائم علي الديمقراطية و الحرية و التنوع و الأمن و التنمية المتوازنة و الاستقرار الاقتصادي و العدالة الاجتماعية و فوق كل ذلك سيادة حكم القانون. سودان لا مكان فيه للدجل و الشعوذة و التطرف و استغلال الدين لتقنين و اباحة الفساد.

و الراكوبة إذ تندد و تستنكر و تتصدي لهذه الدعوة التي تعتبر جريمة في حد ذاتها تحذر جماهير شعبنا قاطبة المحبة للوطن و الشعب و المتطلعة لغدٍ مشرق و تهيب به التحلي بالحيطة و الحذر و عدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات المحرضة للفوضي و تكريس الارهاب و التهديد و الوعيد و التصفية الجسدية و مقاومتها و فضحها.


.


تعليقات 59 | إهداء 0 | زيارات 31170

التعليقات
#1001366 [Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 04:20 PM
اسى الراجل ده قال امشو اكتلوهم براكم ؟ هو وضح الحد الشرعى المفروض يطبقو الحاكم فى مثل هذه الحالة - اما اذا كان عندك اعتراض فى الحد الشرعى فى عينه دا موضوع تانى لكن لا تفترى على الرجل.
ملحوظه : الشيخ مهران ليس من علماء السلطان والا لكن عمل رايح و مافتح الموضوع من اساسهز
على العموم الراجل قال حيرد بكرة عليكم و نرجو نشر رده كاملا.


#1000619 [أب أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 02:13 AM
إن كان قد طالب على الملأ بقتل الوالي، فهو جاهلٌ بوعظِه، ورتبته، بل هو إمام لا يدري، ولا يدري أنه لا يدري .. فعلــموه!

الزول ده وضع نفسه جُنبُلُغ في " تهمة" ما بتخارجو منها 6 شهور سجن و500 جنيه غرامة وحُسن سير سلوك لمدة ستة أشهر (وفي حالة عدم دفع الغرامة) يضاعف له السجن ..


مالو ومال الكتل!

ده زول عامل فيها حكومة براهو! ويبدو أنه "مخدوع" بنسبة تدينو


.........


#1000507 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:36 PM
صورة من فساد والي الخرطوم.. حريات تنشر القصر الجديد للوالي والتفاصيل ادناه..

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة القصر الجديد لوالي الخرطوم عبد الرحمن الخضر بمنطقة شمبات( مرفقة ) .
وقال متداخلون ان الوالي نظم ( كرامه الرحيل ) للقصر الجديد ( لكن ظهور فضيحة اختلاسات الولاية أدت الى تأجيل الرحول حتى تهدأ العاصفة ) .
وسبق واكدت مصادر ( حريات ) بان الحديث عن تورط موظفي مكتب والى الخرطوم فى فساد الاراضي لا يعدو كونه نصف الحقيقة ، حيث ان المفسد الرئيسي هو الوالى نفسه ، والذي تربطه علاقة وطيدة بفضل محمد خير – اهم سماسرة الاراضي فى الانقاذ – وقد باع له الوالى كمثال ميدان السجانة بالخرطوم ( 11 الف متر قرب سوق السجانة ) بمبلغ ( 11 ) مليار جنيه مع ان قيمة الاراضي في السوق حوالي ( 111 ) مليار جنيه ، كما باع له ميدان السيدة السنهوري بذات التخفيضات ، واضاف المصدر ان تخفيض قيمة بيع الاراضي الى 10% من قيمتها يتم لقاء عمولات ضخمة للوالى .
والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .
ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.
وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !


#1000492 [silma amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:10 PM
mashallah


#1000489 [abuobieda]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 10:04 PM
كلامو ميه الميه ويستدل باقوال المالكيه مذهب اهل السودان اذا هو مالكي يا ناس الراكوبه وليس من اخوان مصر او السودان يا ناس الراكوبه افتكر يجب اعادة صياغه الخبر لانو يقول ان تثبت السرقه فقد يقتل السارق تعزيرا وهو عين الصواب


#1000487 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 09:59 PM
الاخ احمد حسب ظني في الشيخ مهران ماهر انه شجاع ولايخشي في الله لومة لائم ولو كان يخشي ماجهر بالحق من علي المنبر في اكثر من مناسبة اما حكومة الانقاذ ( حسب تسميتهم هم لها ) فقد تكاثرت عليها السهام من كل حدب وصوب فهي لاتستطيع ان تسكت كل الاصوات؛ حسبها ان تمنع السنة الصحفيين الحدادالتي ازالت الغطاء عن المستور واسقطت الاقنعة عن اوجه الفساد الكالحة فلله درهم ،،،،،، واذا لم يكن الشيخ مهران هو صاحب الصوت فلا اعتقد انه سيستنكر هذه الفتوي التي تقول بالقتل تعزيرا علي من تعدي علي اموال المسلمين واباح لنفسه ان يأكل مال الفقراء والمرضي والمحتاجين وهذا طبعا ليس اقرارا مني بالفتوي فمضمار الفتوي له اهله


#1000485 [على دينار]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 09:58 PM
_^..^_


#1000481 [ود كترينا]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 09:49 PM
***خطبة هذا الامام هى دعوة للفوضوى بكل تأكيد...القوانين التى تحتكم اليها الدولة حاليا هى التى يجب أن تسرى ويجب ان يكون لها احترامها حتى ولو اختلفنا معها فى فقه التحلل وفقه التحكيم وماشابه...ان كان للناس رأى آخر فى أنها لاتحقق المبتغى والمطلوب عليهم أن يطالبوا بتغييرها عن طريق الأجهزة التشريعية حتى وان قالوا أن تلك الأجهزة جاءت بانتخابات مخجوجة..اذ لابد من وجود قوانين يحتكم اليها الناس فى خلافاتهم ..أما الدعوى بالقتل وخلافه فهذا يستوجب مساءلة هذا الرجل فى الحديث الذى قاله لأنه بذلك يدعو الى تطبيق قوانين غير المعمول بها حاليا كما أن ذلك يؤدى لانتشار الفوضى بعينها...نعلم أن الوالى وأهل مكتبه قد أتوا بجرم عظيم...لايوجد تقصير فى القوانين...بدليل أن المتهمين هؤلاء فى مكتب الوالى لو تمت محاكمتهم بالقانون الجنائى وليس بقانون الثراء الحرام لما حصلوا على هذا التحلل...دعونا ننتظر وزير العدل ماذا سيفعل...هل سيحاكمهم بقانون التعدى على المال العام والقانون الجنائى أم لا...القانون موجود...التلاعب فى تطبيق القانون من أهل فقه التمكين...لن يستطع أهل المؤتمر الوطنى الصبر على مثل هذه القضايا وسيحاولوا كبتها باستعمال القبضة الأمنية ومنع النشر وخلافه


#1000438 [عبد الله العقاد]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 08:21 PM
التحية لكم يا شباب و يا ناس الراكوبه و اسمحوا لي اختلف مع ناس الراكوبه فالامام ميه ميه وكلام زي العسل و لو طبق كلامه هذا لاختفى الفقر من السودان . و اذكر مجدي يعقوب الله يرحمه اعدم في بضعة دولارات و ليست مليارات كما هؤلاء القوم .
و اذكر حاكم كوريا الشماليه ( الشويفع ) رمى زوج عمته الفاسد حسب رائه للاسود الجائعة .
و يبدو انه يريد ان يحسم موضوع الفساد ده بهكذا عمل غير حضاري و غير انساني .
و اتفق تماما مع دعوة الامام و اؤيدها من اجل السودان واطفال السودان


ردود على عبد الله العقاد
United States [عزو] 05-12-2014 12:32 AM
سلام اخي
افتكر ان تقصد الشهيد مجدي محجوب (وليس مجدي يعقوب)
ومعه اخرون اقتيلوا غدرا فى بدايات الانقاذ المشئومة .


#1000375 [Abdulla Eed]
3.00/5 (2 صوت)

05-11-2014 06:31 PM
بهائم المتاسلمين!!

عندما تعيش في عصر الخيانة والمعاني المزدوجة والكلمات المبعثرة فلابد ان تدفع الثمن ...وعندما تعيش في عصر المنافقين وتجار الدين والأخلاق وان يكون حولك الف الف مسيلمة كذاب فلا بد للوطن ان يستنفر ولابد للشرفاء من ان يشعلوا النار على قمم الجبال لتكون منارة لمن لايهتدي . نعم بهائم المسلمين ورعاعهم تهاجم التاريخ وتحرق الذاكرة ؟ وحثالة الامه يتم تموليلها من قبل أعداء الامة بالمال والسلاح والاعلام لتدمير الوطن والمثل العليا واحراق التاريخ وانهاك الذاكرة .


ردود على Abdulla Eed
United States [عبد الله عبد الله] 05-11-2014 07:57 PM
التحية لكلماتك الرائعة ،،،


#1000363 [كاهن تاني]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 06:13 PM
طيب لو صدق أن هذا هو الحكم الواجب على هولاء..!!
واحد ذي (عصــــام احمــــد البشــــــير) بتاع جامع عمك،،،!!.. قال: (نعمل لجنة)..!!
أهه الزول ده يكون كلاموا ده الرأي الشرعي فيه شنو..؟؟
المكاشفي وحاج نور لو سمعوا كلاموا ده حيقولو شنو..؟؟؟


#1000358 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 06:08 PM
من الجيد جدا في ظل انهيار المجتمع اقتصاديا،أخلاقياوفكريا،وفي ظل مجون القانونون و فشل الدولة الذي نعايشه اليوم،أن نسمع الصوت السلفي أو السني آخيرا ويتحدث على الساحة في قضية جوهرية حقيقية تتختص بالدين والمجتمع والعدالة،في تقديري هذا مشهد به بعض التعافي والتوازن،بعد فضيحة قانون التحلل الذي قد ينقل المجتمع نقلة نوعية آخرى في التردي! من مجتمع منهار الى مجتمع منحل.!!!


#1000247 [ِAburishA]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 04:05 PM
لك التحية شيخنا الامام..الناس ديل الحكومة ما بتعمل ليهم حاجة.. بس رأيك شنو لو فجّرناهم.. يعني عمليات انتحارية وكدا... نحن في انتظار ردكم الموقر...


#1000246 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 04:00 PM
الدكتور عبد الرحمن الخضر

بعيدا عن "وساوس" الشيطان، أرجو الإطمئنان الي أن هذا الخطيب، رجل "حقاني" يتحدث بلسان الشرع الإلهي، وفي شأن من "حدود الله" التي جدال فيها ولا شفاعة كما أوضح إمامنا الكريم، ودليله هو حديث النبي محمد صلي الله عليه وسلم في رده علي حادثة المرأة المخزومية، وكما أفتي ثقاة الأئمة والصالحين من قرون بعيدة، وليس "خبراء" وزارة "العدل" من المشبوهين والحرامية أمثال وكيل وزارة العدل "المتهم" بالفساد!!!

وعليه، ونيابة عن الشعب السوداني الذي عملتم ولربع قرن كامل علي تأهيله وتطهيره من الرجس والشرك، من خلال تطبيق مباديء الشريعة الإسلامية الغراء عليه، نطالبكم وأنتم "ولاة أمرنا" بتطبيق حدود الله علينا كاملة غير ناقصة، كما شرعها وبينها الله تعالي، وكما قام علي تطبيقها رسوله الأمين محمد (صلي الله عليه وسلم)، ولا مندوحة عن البدء بأنفسكم في هذا الأمر يا سيدي! فأنتم اليوم في إختبار إلهي كبير ساقكم اليه قدر الله تعالي، وهو "إبتلاء" لا يصيب إلا "الأولين" أولي العزم!! ودونكم قصص الأنبياء وما قصة سيدنا إبراهيم في فلذة كبده "إسماعيل" إلا تذكرة وموعظة! فاصدح بالحق، ولا تتردد! فكما أوضح إمامنا وخطيبنا (أكرمه الله) فلا "عذر" لكم من تطبيق حدود الله وشرعه علي "الخاصة والأشراف" من رهطكم بعد أن تثبتم من سرقتهم لأموال المسلمين! فكما أوضح وبين وأفتي عن صدق لا يجوز "التحلل" بعد أن بلغ الأمر الوالي وهو "أنتم" سيادة الدكتور عبد الرحمن الخضر، والي الخرطوم، ولا شك!!

ألم نقل من قبل أن الله موجود والشعب السوداني وأئمته الحقيقيين موجودون، وأنهم يراقبون ويتابعون ويوثقون جرائمكم وإعترافاتكم المتتاليه والمثبته والتي أذهلت البعيد قبل القريب!

لقد إنكشف "الزيف" يا سيدي الوالي، وفاحت الروائح المنتنة من الكوادر "القديمة" و"الجديدة" علي السواء، وها قد طفقت الفتن تعصف بكل الركب "الحضاري" الذي أزعجتمونا به يوما ليرد الله أمره عليكم ، وما الملك إلا لله!!

سيدي الوالي، لسنا بشامتين ولا نسألكم في أمر من أمور الدنيا قط غير تطبيق "حدود الله" كما أمر الله بها!! فاصدع لأمر الله تربت يداك.


#1000201 [34]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 03:21 PM
ايها الامام المخلص انت تتحدث عن حد السارق اين انت من الحدود الاخري اين كنت عندها حين يقتل اهل دار فور وجبال النوبه ما رأيك في حد القتل العمد الم تري ان النفس اهم من المال العام الذي ذكرتة في حديثك ارجو مراجعت حدث في الأهم ( النفس وقتل العمد).


#1000158 [ibra]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 02:39 PM
للذين ينكرون أن الإمام لم يفتى بالقتل ، عليهم مراجعة الفيديو فى الدقيقة 5:50


#1000151 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 02:33 PM
والله نحن مساكين وسذج الناس دى بتسرق فينا 26 سنة عينى عينك مااظهروا اى فساد الا اليوم فقط ترى لماذا ؟ يجب ان نسال انفسنا اولا هذا السؤال عشان مايلعبوا بينا الابالسة ديل برمى عدد من اكباش الفداء فى سبيل استمرار هذا المنهج وستمرار حكمهم او استمرار فكرهم على حد سواء وانا اعتقد اعتقاد جازم ان الجماعة خائفين يحدث معهم ماحدث مع الجماعة الام فى مصر بحظرهم ومحاكمتهم وتغيير ثقافة المجتمع التى باتت الان فى مصر ضد كل جماعات الاسلام السياسى ... عشان كده ياجماعة حقوا نركز شوية على مقاصد العفن ديل من طريقة انهمار كشف الفساد وشغلهم لنا به بطريقة ابليسية عن الهدف الاساسى وهو العمل على اقتلاع هذه الافكار والمناهج من جزورها


#1000137 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 02:18 PM
يبدو ان هذه هى النهاية نهاية امة ..عندما يتعطل القانون وياخذ الناس حقوقهم بايديهم..بسبب الفتوى يمتلك القاتل الامن النفسى بانه على حق.....ويجد التسهيلات بان يفعلها دون أن يعرفه احد.
ينتشر قانون الغابة فى بلادنا.ما اسهل القتل بهذه الطريقة وما اسهل ضياع الامة السودانيةبهذه الطريقة.اذا اصبح اهل الحق لايحكمون بالحق وطال امد الظلم سوف ينبرى بعض المظلومين لاخذ حقوقهم ....يااهل القضاء اتقوا الله ....يااهل القضاء اتقوا الله ..انتم مسؤولون امام الله..


#999937 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 11:55 AM
هذا كلام عالي لا يفقه اهل الرواكيب- الرجل يتحدث عن محاضرة علمية- كلنا نتفق في اقامة الحد الذي تنكرونه انتم- قد نختلف في قتلهم تعذيرا- ولكن عموما هذه محاضرة علمية قيمة لا تفقهونها- لا تعطو الامر اكثر من ما ينبغي


ردود على محمد
United States [ود النوبة] 05-11-2014 07:45 PM
انت يا المدعو محمد تعلم العربي اولاً و بعدين تعال تكلم عن الراكوباب تعزيراً و ليس تعذيرا , اكثر مما ينبغي و ليس اكثر من ما ينبغي .

European Union [ودالنيل تمساح] 05-11-2014 04:27 PM
يا اسمك منو انت محمد !
يعنى الحاصل ده كوووووبه تغمد عينك منه
وعايز تتكلم عن اهل الرواكيب
اهل الرواكيب اشرف منك
لم نسمع يوما بسرقه زى دى من اهل الرواكيب
بسلموا اهل الرواكيب اهل الشرف والعزة والكرامه
اسم الراكوبه مامعناه انك تسخر من اصحاب الرواكيب
لان الراكوبه مفرده لاسم صحيفه اما الرواكيب فجمع
لاسم راكوبه ومعروف الراكوبه دى شنو
بعدما تورونا شرفكم يااهل البيوت العاليه
وماتسمموا بعضكم عشان الحقيقه تروح بعدها بوضح ليك اكتر
عن اهل الرواكيب غيب وتعال

United States [ِAburishA] 05-11-2014 04:03 PM
محاضرة علمية قيمة لا نفقهها...
يا شيخ محمد... لا قال فيها نظرية داروين ولا فيثاغورس... ارجو الا تعطي الامر اكثر (مما ينبغي)!!
و (احسب) انه كلام الشيخ واضح... لك التحية..

United States [فتحي] 05-11-2014 02:22 PM
واضح ان المدعو (محمد) زول جاهل والدليل على جهله انه لا يعرف كيف تكتب كلمة (تعزير) فأخطأ في كتابتها!!! قل لمن يدعي العلم فلسفة تعلمت شيئا وغابت عنك اشياء) اما محمد هذا فكل شئ غائب عنه ومع ذلك يتطاول ولا يتواضع!!!


#999922 [ود الشمال]
4.50/5 (4 صوت)

05-11-2014 11:45 AM
لم يقل هذا الخطيب شيء خطاء اظهر للمسلمين حكم الشرعى في سارق المال العام ، واين الخطاء هنا ؟ ثم دعوته موجهة الي اولياء الامور يعن ((الحكام)) بتطبق شرع الله في سارقي المال العام ، الم يقولوا الحكام انهم يطبقون شرع الله فهذا هو شرع الله ام يطبق شرع الله علي الضعاف ويترك المسولين في الدولة ؟ ليس هنالك دعوة من هذا الخطيب سواء تطبيق شرع الله علي الذين سرقوا المال العام أم نحن نتحدث بعدم تطبيق القانون علي المسولين في الدولة وحين ما يتحدث خطيب مسجد نستنكر ذلك ؟ ام لآن الذي طالب به الخطيب حكم شرعي إسلامي نستنكر ذلك ، كيف تحكمون ؟؟؟؟؟؟؟


#999903 [البعشوم]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2014 11:38 AM
هذا هو سلاحهم الذي سلطوه على الشعب السوداني منذ 89م المشئوم .. خليهم يضوقوا شوية


#999876 [ودالنيل تمساح]
3.50/5 (3 صوت)

05-11-2014 11:19 AM
الامام ده مستورد ولا شنو
كيف ظهر الليله
والزمن ده كله وين
لكن اثبت لينا المقوله بتاعة
تاتى متاخر خير من ان لا تاتى
ولا يكون حاسبته نفسه
ياريت يصحى كل رجال الدين من النوم


ردود على ودالنيل تمساح
[ودالباشا] 05-11-2014 03:54 PM
لقد عكست ما افكر فيه

هذا الامام اين كان منزوى كل هذه السنين يا سبحان الله


#999850 [المشتهى السخينه]
4.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 11:07 AM
احكام شريعة الخيش حسن الترابى تطبق على البؤساء والجوعى والمحرومين واهل الهامش مثل فتاة الفديو التى لم تكن تملك عشرين جنيها لترشى بها كلب الترابى . انظروا الى الهياكل العظميه والجثث الحية التى يطبق فيها ( حد الشرب ) على السكارى فى برندات المحاكم واستغربوا واندهشوا ..


#999805 [حسين البلوي]
4.00/5 (4 صوت)

05-11-2014 10:25 AM
المساجد فى كل المدن السودانية حولت حياة الناس الى جحيم لا يطاق فالمسجد بدلا من مكرفون واحد يكفي لتنبيه اهل الحي بمواعيد الصلاة تم تركب عشرة مكرفونات وبدلا من استخدم السماعات الداخلية فقط فى الصلاة و اثناء خطبة الجمعة والارشاد تسخدم الخارجية مما جعل المساجد تشوش لبعضها البعض وهناك تجد الخطباء الزين يتحدثون على المنابردون ضوابط فقهيه وفى كل الاوقات وحتى بعدالعشاء التى كان النبي محمد يكره الحديث بعدها و في صلاة الصبح تجد الفرق بين النباهين اكثر من ساعاتان وكان من الافضل والاصح الاكنفاء بالاذان الاخيرفقط كما معمول فى اغلب دول العالم وان يكون فى دفيقة واحدة ومن فاته ذلك فاليوذن دون استخدام المكرفون .


#999739 [محمد عبد المنعم]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2014 09:47 AM
فتوي الرجل بدعوي قتل الوالي و حاشيته هو في جوهره و مضمونه دعوة صريحة لانتهاك سيادة حكم القانون و تحريض للفوضي و تقنين الإرهاب و التصفيات الجسدية وهو ما تمارسه في حقيقة الأمر سلطة الإنقاذ ....الخ
يا ناس الراكوبة حرام عليكم تغالطونا في سمعنا وتتلاعبوا بعقولنا انا سمعت الخطبة من اولها الي اخرها
الراجل ما ذكر فتوة زي ما انتوا تكتبونا والله ماسوررررررة كبيرة انتو والمنتظرنكم علي السودان السلام يلا بلا قرف فاضي كلكم كزابين ومنافين ونفسكم في السلطة فقط


ردود على محمد عبد المنعم
[ود الدلنج] 05-11-2014 12:29 PM
أخي عبد المنعم ما دمت حضرت الخطبة عليك أن تبين لنا ماذا قال فيها الإمام ، أليس من المحتمل أن تكون الخطبة المقصودة هي أخرى غير التي قيلت في الجمعة الماضية؟ لك أنت وغيرك من المحايدين أو الإمام نفسه أن يتجاوب مع الموضوع ويبين لنا ملابساته إن وجدت !!

United States [دابي الكيكو] 05-11-2014 11:00 AM
اعد سماعة الخطبة مرة ثانية


#999702 [محمد عبدالرحمن الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 09:32 AM
اخشي علي الامام نفسه من القتل بتهمه التخابر والاساءه للذات الرئاسه هذا زمانك يا مهازل


#999581 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 07:48 AM
أعتقد أن كل الضجة المفتعلة حول قضايا الفساد هذه الأيام إنما هي لصرف الأنظار والأسماع عن شحنة المخدرات الكبيرة والتي يتردد أن رؤوساً كبيرة وراءها ..
لذا يجب على الصحافة ألا تقع في الفخ وتنسى قصة الشحنة دي .. ويا ريت لو الكاتب الكبير الفاتح جبرا عمل كسرة ثابتة بخصوص شحنة المخدرات هذه إلى أن يتم كشف جميع أوراقها ومحاكمة جميع المتورطين فيها ..


كسرة:
اللهم ألعن الإنقاذ
(قادة وأفراداً ورجرجة وانتهازيين مستنفعين ومغفلين نافعين)
اللهم ألعنهم لعناً كبيراً ..
اللهم ألعنهم بقدر ما دمروا السودان .. ودمروا اقتصاده ..وموارده وإنسانه وطاقاته وقدراته ..
اللهم ألعنهم بكرة وعشياً ..
اللهم أرنا فيهم يوماً أسوداً كيوم عاد وفرعون وثمود ..
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين


ردود على المتغرب الأبدي
[[email protected]] 05-11-2014 10:07 AM
اللهم امين


#999565 [لنا برئ يا كسول]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2014 07:24 AM
تذكروا نبؤة محمود محمد طه عن اصحاب الهووس الديني


#999533 [Khalidali]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2014 06:18 AM
بالله دى مكنتك يا امام الطوف أين انت من حرامى الدولة صعلوك كافورى قبليك عصام البشير كان بيجعجع فى الامتداد جامع ابوعاقله وطلع ماسوره برضو


#999520 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 05:30 AM
الفتوى فى حد ذاتها كيف يكشف ضحالة المشروع الحضارى الانقاذى وعورة النظام طالما أنكر البشير بالقسم المغلظ لايوجد فساد فى إدارة حكمه أتى الان كل البيانات والادلة الدامغة فساد الدولة والنفاق السياسى التى تمارسه فى نهب الثروات حكمة الله فى الارض كشف الخائن لو بعد حين نقول أتركوهم يقتتلو بعضهم بعضا نحن متفرجين هؤلاء هم تفريغ الكارورى وأصحابه فى مجمع الفقه الانقاذى ليسة الاسلامى علماء لايتحدثون بكلمة حق السكوت على جرائم كالشياطين الخرس تشجيع الحكومة ومليشياتها بالدعم المعنوى والفتاوى ومدهم بالرجال والعتاد وبالنفرة بقتل مواطنى دافور المسلم وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق ومشروع كجبار التقتيل فى كل مكان لن تحرك ساكن من أهل المشروع الحضارى المتأسلمين المتسلحين بفتاوى شيوخ الفكة السلطانى أتركوم يكسرو رقبة الوالى وحاشيته الحرامية لن يذفر لنا دمعة فى هلاكهم ما فعلوه بنا فى مال الشعب المسكين .قتلونا بفتاويهم فاليقتلو بفتاويهم لا نأسف أبدا وهذه سنة الله فى العباد أن يفتن الذين ظلمو منهم خاصة فحربهم أصبح مع الله فيقاتلو جند الله لنرى من هو الغالب .


#999485 [النورس]
3.00/5 (4 صوت)

05-11-2014 12:55 AM
اللهم طول في اعمارهم وأعمارنا حتى يأتي يوم الحساب في الدنيا عندها سنقيم لهم المشانق في الشوارع حتى يكونوا عبرة لمن سيأتي بعدهم يومها ستصدر محكمة الشعب احكامها اولا على الفاسدين من اهل القانون اللذين سكتوا عن الحق وهو أبلج وحولوا انفسهم الى موظفين في بلاط السلطة


ردود على النورس
[ودالجزيرة] 05-11-2014 06:26 AM
اللهم طول فى أعمارهم وأعمارنا حتى يأتى يوم الحساب فى الدنيا عندها سنقيم لهم المشانق فى الشوارع حتى يكونوا عبرة لم سيأتى بعدهم يومها ستصدر محكمة الشعب أحكامها أولا على الفاسدين من أهل القانون اللذين سكتوا عن الحق وهو أبلج وحولوا أنفسهم الى موظفين فى بلاط السلطة وأولهم البشير


#999476 [خالد حسن]
3.00/5 (3 صوت)

05-11-2014 12:39 AM
هذا زمن الدجل والشعوذه وحكم الحجاج
والناس البتقول للمهوس ده بارك الله فيكم وقعوا في فخ دجل الكيزان ودولة الشعوذه
ولايريدون دولة القانون
نحن مادايرين دولة طالبان .. واي زول يفتي بهدر دم الناس لانه ده سلاح الكيزان ومبتغاهم
نحن دايرين دولة القانون والوالي يحاكم بالقانون حين نأتي بدولة القانون وليس بخطب المساجد
ابعدوا المساجد عن السياسه تسلموا والا فهي دولة طالبان والشباب الصومالي وبوكو حرام


ردود على خالد حسن
European Union [خالد حسن] 05-11-2014 01:00 PM
وعليك السلام اخونا سوداني متابع
شخصيا لا اثق في اي امام مسجد ولمن امشي اصلي الجمعه كثيرا ما أضطر ان استمع لنفاق وهراء الأأمه
مره مشيت صلاة الجمعه وكان الجنبي صاحب كارو هدوموا مقطعه وحالته تعبانه قعد الامام يقول ( إن السودان مستهدف لدينه وثرواته) بتاع الكارو حرك يدينو في تعجب وعاين لهديماته المقطعات وقال هي وين الثروات دي ؟ كان ماحرمت المساجد وخفت جمعتي تروح كان فكيتها ضحكه
ياعزيزي قل لي اين هذا الامام الذي يصفه البعض بأنه قال قولة الحق .. قل لي اين كان هذا الامام من فساد وظلم الانقاذ طوال 24 عاما هل كان نائمامع اهل الكهف؟
وأين هذا الامام من قتل الانقاذ للاطفال والنساء في جبال النوبه ودارفور والنيل الازرق؟
اين كان ايام بيوت الاشباح والتمكين وقتل المتظاهرين بدم بارد اين هو من قتل النفس التي حرم الله الابالحق
انا اذهب لصلاة الجمعه لانها فرض واسمع ترهات هؤلاء الأمه واغسل اذني بمجرد خروجي من المسجد
ولا أأخذ فتوي من شيخ سوداني فهم عندي اوضع من أن يفتوني لانهم شياطين خرس
ودمت

United States [سوداني متابع] 05-11-2014 07:20 AM
سلام يا خالد , الرجل قال قول الدين الحق في سارق المال العام . و لم أفهم مطالبته للناس باقامة القانون بيدهم بل هو طلب الي أولي الأمر لاقامة حكم الله في السارق .

أنا معك لا نريد دولة طالبانية و لا يوجد أوصياء علينا من قبل الله . و لكن هل يعجبك علماء السلطان و الذين لم يتكلموا عن فساد السلطان و لم ينكروه ؟ . لقد أصبح سرقة المال العام شيئ اعتيادي و كثير من حرائر الأسر الكريمة تم زواجهن من ذوي مال كسبوه بهذه الطرق المشبوهة خلال هذا المشروع الدماري , نحتاج يا خالد أن يصحو المجتمع و يعرف الحق و نبدأ بتصيح الدين و لا أعني الدين الطالباني , و لكن تخيل نسبة من ولدوا و بلغوا الرشد في ظل هذا الاعوجاج و مقياسهم للأمور من شاكلة نهب المال العام , و انظر حتي في أهلك تجد أشرف الناس لصوصهم !!!


#999462 [رطانى من الشرق]
3.00/5 (2 صوت)

05-11-2014 12:08 AM
والله كلامو صدق بس الكيزان اولاد الحرام يقطعوا يد مسكين ويخلى يد ناسهم اللصوص


#999458 [حاميها حرامية!!وام الكلب بعشوم!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 12:00 AM
لا الصورة حلوة شديد وهدية للنائب العام!!ما محتاج درس عصر!!!وفهم عميق!!


#999423 [عمران محمد الحسن]
3.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 11:04 PM
كلمة حق.. هذه هى الشريعة الاسلامية وليست شريعة اهل المشروع الحضارى عسى ان يتحرك بيها شبابنا وشعبنا المظلوم والساكت عن حقه
واسمعت اذ ناديت حيا......ولكن ﻻ حياة لمن تنادي


#999303 [ahmed awad]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 07:54 PM
كلمة حق.. هذه هى الشريعة الاسلامية وليست شريعة اهل المشروع الحضارى عسى ان يتحرك بيها شبابنا وشعبنا المظلوم والساكت عن حقه
واسمعت اذ ناديت حيا......ولكن ﻻ حياة لمن تنادي


#999262 [ابومحمد]
3.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 06:51 PM
هذا صوت الشيخ مهران ماهر علي مااعتقد


ردود على ابومحمد
European Union [ابو صالح] 05-11-2014 01:53 PM
كلامك اغرب للحقيقة
http://www.youtube.com/watch?v=HTDDIYZMTh0

[احمد] 05-11-2014 12:52 PM
يا ابو محمد ان بعض الظن اثم (ما ترمى الزول فى مشكله مع الحكومه)الايام دى الحكومه سمها فاير ما شايف الولاة يقيلوا فيهم من طرف


#999220 [دفن... نفايات..!!]
5.00/5 (9 صوت)

05-10-2014 05:49 PM
القصة دي فيها دفن نفايات....

عاوزين يتخلصوا منه.... عشان يدفنوا.... البلاوي الكتيرة....

عجبني ليهو...


#999217 [حنظلة ابن مرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 05:47 PM
والله كلام يصدح بالحق ولكن لا اصدق ان يكون هناك من يمتلك الشجاعة الكافية لقول هدا الكلام ,, اعتقد ان هدا تسجيل لواحد ظريف ودمو خفيف قاعد في غرفة 4 في 4 وعامل ليهو حبة تاثيرات صوتية بي ساوند ابلكيشن ونزلها في فضاءات الانترنت والناس مصدقة ... يا ساده ادا كنا نملك واحد يقدر يقول الكلام ده كان حالنا حال تاني .


ردود على حنظلة ابن مرة
European Union [ابو صالح] 05-11-2014 01:52 PM
كما قال احد الاخوة فالصوت فى الخطبة اقرب لصوت هذا الخطيب
http://www.youtube.com/watch?v=HTDDIYZMTh0


#999206 [الهادى الزين]
3.68/5 (7 صوت)

05-10-2014 05:30 PM
خفايا و اسرار اغتيال العقيد ابراهيم شمس الدين






إختلف العقيد ابراهيم شمس الدين وزير الدولة بوزارة الدفاع وقتها مع قادة الانقاذ الوطني في الطريقة التي يتم بها إدارة الدولة و ملفات الفساد التي فاحت









رائحتها النتنة حتي اصبحت تزكم الانوف، و كلما جلس مع السفاح البشير
يوعده بحسم الامر و معاقبة المفسدين و لكنه مواعيد البشير كانت دائما كمواعيد عرقوب .
حسم العقيد ابراهيم شمس الدين امره و قرر القيام بثورة تصحيحية وفق فهمه و حينها وضع خطتان الاولي تعرف بالف و الثانية تسمي ب ففي حالة فشل الاولي ينفذ الخطة ب و الخطة الف تتلخص في الاستعانة; بالدفعة 40 كلية حربية، و الدفعة 40 هي أول دفعة في من الحركة الاسلاموية و العقيد ابراهيم سمس الدين يعتبرالاب الروحي لهذه الدفعة من بداية المعاينات حتى التخرج و التوزيع في الوحدات العسكرية المختلفة، و كانت تلك الدفعة برتبة النقيب في العام 2001 م .


بعثت إشارة سري للغاية لجلب كل افراد الدفعة من كافة مواقعهم بما فيهم المتواجدين بمناطق العمليات الي الخرطوم , وصل كل ضباط الدفعة حسب الموعد المقرر و اجتمع بهم العقيد ابراهيم شمس الدين في هنكر القوات الخاصة بالقيادة العامة و تم تنوير الضباط بما آل اليه السودان من تدهور و نهب المؤسسات و فساد اداري و مالي


كشفت هيئة المخابرات و تم رفع تقرير سري و شخصي للفريق عوض بنعوف رئيس هيئة المخابرات حينها و تم رفع التقرير من هيئة المخابرات للواء / بكري
حسن صالح وزير الدفاع في ذلك الوقت الذي غضب غضبا شديدا و انتظر اللقاء الثاني و حضر بنفسه ليفاجئهم بعلمة بمخططهم و طالبهم بالتزام الضبط و الربط و امره الدفعة بتبليغ وحداتها فورا و قام بتحذير العقيد شمس الدين و لم يكترث ابراهيم شمس الدين بذلك ياستعان بالخطة ب اي البديلة و استعان حينها بالفريق أمير قاسم موسى نائب رئيس هيئة الاركان امداد واللواء طبيب مالك العاقب الحاج الخضر قائد السلاح الطبي واللواء بكري عمر خليفة قائد سلاح النقل واللواء السيد العبيد عبد الحليم قائد الفرقة التاسعة المحمولة جوا واللواء كمال الدين علي قائد سلاح المدرعات واللواء علي اريكا كوال قائد سلاح الاشارة واللواء ياسين عربي محمد نائب مدير الاستخبارات العسكرية واللواء فيصل عيسى أبو فاطمة هيئة العمليات بجهاز الامن و الاستخبارات الوطني والعميد مهندس عمر امين كرار رقائد قوات الدفاع الشعبي والعميد احمد يوسف مصطفى قائد ثاني الخدمة الوطنية والعميد جيمسأبولو مواي، والعقيد عثمان احمد المصطفى، والمقدم عمر عثمان علي


اجتمع العقيد شمس الدين باولئك القادة في منزل آمن بمدينة الرياض يوم 3 ابريل 2001 تم وضع الخطة و تحديد ساعة الصفر , كان ذلك الاجتماع مرصود بواسطة الوحدة 16 من الامن الايجابي و هي وحدة مسئولة عن العمليات في هيئة المخابرات و تم رفع تقرير عاجل للواء بكري حسن صالح الذي غضب غضبا شديدأ و ذهب لذلك المكان و معه سرية من القوات الخاصة وتمت محاصرة المكان و القبض على اولئك القادة و أمر اللواء بكري حسن صالح باعدامهم دون محاكمات عسكرية وتم تنفيذ تلك يوم 4 ابريل 2001 م . و لكي لا يشك احد بان هناك انقلاب في الجيش تم استدعاء مجموعة من المدنيين القاضي احمد محمد هارون منسق قوات الشرطة الشعبية، وكمال الدين ابراهيم منسق عام قوات الدفاع الشعبي، ويوسف منصور مسؤول العمليات في الخدمة الوطنية، والعقيد أمن /أسامة مختار المسؤول عن وحدة تأمين البترول بوزارة الطاقة .


.13 تم فتح مجلس تحقيق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة وكانت هذه نتائج مجلس التحقيق :
الطائرة في ذلك اليوم الذي وقع فيه الحادث لم تكن في حالة تقنية جيدة يسمح لها بالتحليق و يوجد هناك تقرير رسمي من هيئة الطيران المدني يثبت ذلك و صدر تقرير من اللجنة يتلخص في الاتي
- كابتن الطائرة العراقي الجنسية لم يكن يعرف طبيعة ارضية مطار (عدرائيل )وان بعض اجزاءها رملية .
- كابتن الطائرة لم يسبق له من قبل وان هبط بطائرة (انتينوف ) علي مدرج مثل مدرج مطار (عدارييل ) .
من نتائج مجلس التحقيق يتضح ان هناك مؤامرة حدثت فلماذا نجا المدنيون مع قائد الطائرة و مات العسكريون
فقط ، و هذا يعني ان العسكريون حملوا في تلك الطائرة و هم موتي لماذا كان قائد الطائرة عراقي الجنسية و نحن في القوات الجوية السودانية اكثر الطيارين السودانيين كفاءة


اعتقد ظن منفذو حكم الاعدام علي العقيد ابراهيم شمس الدين و رفاقة و اعدام العريف محمد احمد محمد يعقوب حرس ابراهيم شمس الدين و كتبوا عن ذلك بنعية في الصحف الا ان ظهر العريف محمد احمد محمد يعقوب و كانت مفاجئة حين وجد اهله فارشين لموتة بالحاج يوسف و هكذا تم اخراج مسرحية شهداء عاشواراء و انتهت المسرحية بزواج الرئيس عمر البشير بارملة العقيد ابراهيم شمس الدين وداد بابكر.

عباس الشاطر


ردود على الهادى الزين
[nagatabuzaid] 05-11-2014 11:28 PM
قتل مجدى وشهدا رمضان كان ضمن الخطة الف ولا باء ما جرى لشمس الدين انتقام من رب العالمين المنتقم الجبار ومثلما شوى قلوب امهات ضحاياه ربنا شواه واللهم لا شماته وعقبال الباقين القتلة الفجرة

United States [ود الحاجة] 05-11-2014 03:04 PM
الذي خرب هذا السيناريو,هو الفقرة :(اجتمع العقيد شمس الدين باولئك القادة في منزل آمن بمدينة الرياض يوم 3 ابريل 2001 . )
كيف لضابط امن ان يجمع كل هذا العدد و يعقد اجتماعا لانقلاب و من المعلوم ان هذه الامور يجب ان تتم في غاية الكتمان و السرية ؟

يعني ببساطة كده لو اثنين فقط من هؤلاء الضباط تم معرفة ذهابهم الى مكان مجهول في نفس الوقت بواسطة سواقيهم او حرسهم او اهلهم لانكشف الامر

ثم الم يعرف المدينيون الذين كانوا في الطائرة ان الاخرين احياءا او اموات؟

كان من الاسهل عليك ان تقول بان القتلى تم تسميهم بحيث يسري مفعول السم وقت الحادث فيظن الناس انهم ماتوا في الحادث

United States [المفارق عينه قوية] 05-11-2014 01:14 AM
بالرغم من أن كلامك دا ما عنده أي مستندات و دلائل و شهود. إلا أن هذا السناريو هو الأقرب للحقيقة و نريد أن نعرف كيف تمت تصفية الزبير محمد صالح
لفت إنتباهي كلام البروفسور عقيل المسئول عن التشريح في كثير من القضايا الجنائية.و ذلك في قناة أمدرمان الفضائية في برنامج ( نادي الإعترافات ) حينما سأله مقدم البرنامج هل قمت بتشريح جثة الزبير محمد صالح؟؟؟ قال أنا لم اقم بالتشريح. فسأله مقدم البرنامج من الذي قام بالتشريح و ما هي نتيجة عملية التشريح؟ فذكر له شخصين آخرين لا أذكر اسمهما، و انه لم يتم تشريح بل إكتفي الشخصان بالنظر فقط و إحتفظا بما رأوه و لم يحدثا به أحدا ً، ثم تمت عملية الدفن.
لماذا لم يتم تشريح الجثث حتي يكون هنالك تقرير رسمي لتحديد سبب الوفاة؟
ما الذي شاهده إختصاصيي التشريح؟
و لماذا لم يصحا عن ما شاهداه؟
هل هما الآن علي قيد الحياة؟ و بكامل قواهما العقلية؟
فلو زال هذا النظام - و هو علي وشك أن يزول إن شاء الله - يجب فتح هذا الملف - و غيره من الملفات و القضايا التي لا حصر لها - و يجب التحقيق معهما لكشف المستور في هذه القضية.
و برضو ما ننسي طيارة المتعافي و الناس الماتو فيها و مرق منها زي الشعرة من العجينة.

[امبده امبدة] 05-11-2014 01:13 AM
النقطة الأخيرة دي هي مربط الفرس ( وإنتهت المسرحية بزواج الرئيس عمر البشير بارملة العقيد إبراهيم شمس الدين وداد بابكر . ) والباقي كله كلام ساكت .النية كانت قائمة من بدري والراجل جاري نور على وداد لكن إبراهيم كان حريص وشرس عشان كده لازم يشوفوا سيناريو زي سيناريو الإنقلاب للتخلص منه ويخلو الجو للبشير ووداد لكن الله في .

European Union [خالد حسن] 05-11-2014 12:30 AM
عاوز تقنعنا بإنه الهالك شمس الدين كان بطلا؟
الهالك شمس الدين قتل شهداء الكدرو بدم بارد ودفن بعضهم احياء ومعه الهالك الزبير وبتأمر مع الخائن سوار الدهب الذي اعطاهم الامان ووثقوا في هذا الدجال
الهالك شمس الدين تأمر علي الشعب والوطن بالانقلاب علي ديمقراطيته
اللهم اذق شمس الدين والهالك الزبير من العذاب مايستحقونه لقتلهم النفس التي حرمت الا بالحق


#999198 [سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 05:19 PM
الكل انكشف وهذا جبل جليد .والقادم اعظم


#999193 [مالك الحزين جدا جدا]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 05:09 PM
جزاك الله خيرا أيها الشيخ الكريم
أين أنتم يا علماء السلطان من هذا الكلام ,, أين أنتم يامن أكلتم السحت ,, وسافرتم إلى المنتجعات البعيده ,, من فلوس المواطن المغلوب على أمره ,, أنسيتم حساب الله ,, ؟؟؟ أنسيتم يوم الحساب والله سوف تسألون عن صمتكم على المنكر,, وسكوتكم عن قول كلة حق لسلطان جائر ,, ولكنكم أظن إنكم تنعمتم من مال الشعب الذى لايجد حق العلاج لابنائه ,, وأنتم تذهبوت إلى أوربا للعلاج على نفقة الشعب , لذلك تصمتون ,, ألا تخافون يوم الموت ؟؟ والحساب ؟؟ تبا لكم وخسئتم يا فقهاء السلطان !!


#999182 [ابوغتاته]
3.00/5 (3 صوت)

05-10-2014 04:53 PM
أين فقهاء السلطان من هذا الكلام ,, أين عبد الحى والذى يذهب إلى ألمانيا ودول أروبا للاستشفاء على حساب مال ذلك الشعب المسكين الذى لايجد حبه مندول ليعطيها إلى طفله المريض


ردود على ابوغتاته
[nagatabuzaid] 05-11-2014 11:32 PM
ولا تنسى انه كان من المحرضين على الهجوم على السفارتين البريطانية والالمانية ثم جاء يترجاهم لتاشيرة السفر للعلاج يتعالج فى بلاد الفرنجة الكفرة الذين هاجمهم


#999152 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2014 04:27 PM
********** الخير في امتي الي يوم الدين ******* لله درك ايها الامام ****** اين عصام البشير *** اين كمال رزق ***** اين عبد الحي يوسف ****** اين الكاروري من هذا البطل القائل الحق في وجه سلطان جائر ؟؟؟ ******** حفظك الله ايها الامام الشجاع **********


#999076 [أبوحفص المسلم]
4.75/5 (4 صوت)

05-10-2014 02:45 PM
بارك الله في شيخنا ونفع به الامة الإسلامية


#999043 [الحقيقة مرة]
4.50/5 (4 صوت)

05-10-2014 02:20 PM
الشيخ دا تنطبق عليهو مقولة الا من رحم ربي لانو فقهاء السلطان وائمة الضلالة الباقين كلهم شياطين خرس ما بقدرو امرقو النصيحة واخالفو ولي نعمتم خليفة بني كوز عمر بن البشير لعنة الله عليه


#999001 [الصهيونىى]
3.00/5 (7 صوت)

05-10-2014 01:49 PM
الوالى لو سمع الكلام دا يبول فوق هدومو ويبول دم


#998998 [wahid]
3.00/5 (4 صوت)

05-10-2014 01:47 PM
هذا يدل على ان داخل حكومة الانقاذ انقسامات شديدة..... وتصفيات لحسابات حزبية.... اختلف اللصوص .... وبداوا ينشرون غسيلهم الوسخ بعد ان انتشرت رائحته الكريهة... حتى ينقذوا ماتبقى من المشروع الاسلامي... يلا اقيموا الحد على بعضكم ويرتاح السودان الوطن الحبيب منكم...


#998990 [ياسو]
3.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 01:41 PM
هم حيحاربوا ؟
باين انو الدايرة حتوسع وتدخل سينايوهات جديدة وغالبا ما تكون وليدة ردات الفعل اللي حتجيب مفاجآت ما في الحسبان بدأ بي بيان الوالي الصحفي المتناقض مرورا باخبار المعتقليْن وما طرح في المسجد والذي لن يكون الاخير - ما يفقع الروح ان تستاثر هذه الحالة بالاضواء علي حساب قضية المخدرات البقت دولية
الشعب يريد ان يعرف يا مسلمين يا بتوع الفضائع


#998989 [قاضي عادل]
4.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 01:41 PM
اذا كنت قاضي : بس برجعو لسنكات بشنطة صفيح كما جاء وبطلقو زوجته منو لأنها مشوطنة زيو، وأصدر قرار بمصادرت أملاك الخدر وزوجته وأملاك أقربائهم ومعارفهم المسجلة بعد يونيو 1989 .


#998980 [محسن ابوحراز]
2.75/5 (5 صوت)

05-10-2014 01:31 PM
امام المفسدين قام بأعدام مجدى محجوب في بضع الاف دولارات اللهم أرينا فيه عجائب قدرتك


#998976 [AMJAD]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2014 01:30 PM
الله ينصرك دينك يا امام , قلت كلمة حق فى وجه امام جائر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.25/10 (12 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة