الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم والتحلل ... كاريكاتير عمر دفع الله
والي الخرطوم والتحلل ... كاريكاتير عمر دفع الله


05-11-2014 03:11 PM
الفساد في مكتب والي الخرطوم مازال يشغل الناس، وكاريكاتير الفنان التشكيلي عمر دفع الله، الجديد مشغول أيضاً بالوالي وفقه التحلل.


تعليقات 22 | إهداء 1 | زيارات 12613

التعليقات
#1001269 [كبسيـــــــــــــــــــــــبة]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 02:41 PM
التحلل اللصغر وللا اللكبر!


ويا ناس شوفوا لي حلل


#1001140 [كريم]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 12:44 PM
مافي قروش تخش البيت دا: أين هو البيب؟ ليت الأخ عمر دفع الله رسم بريشته بيتاً فخماً ضخماً على الخلفية التي هي عبارة عن (فراغ كبير). عدم وجود خلفية أمر يميز كل رسامي الكرتون بالسودان، وهو عيب طبعاً.


#1001114 [Hamdi]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 12:24 PM
اذا اطلعت زوجته علي تعليق عمر لفرحت كثيرا.
اتعرف ماالسبب؟


#1000972 [الساكت عن الحق شيطان اخرس]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 10:52 AM
نرجو من الصحافة النشر فى فساد الاراضى للمسؤلين الكبار كما يلى:-
1/ تخصيص مربع سكنى كامل جوار سيقا ببحرى لصالح الوزير الحالى ... باشراف احد الضباط بعد تحويل الارض من عشوائ الى زراعى الى سكنى فى عملية شهيرة
2/ تخصيص اراضى مطرى العيلفون وتحويلها لسكنى بعدد 2000 قطعة سعر القطعة حوالى 300000000 لمجموعة من المسؤلين الكبار بالشراكة مع بعض المتنفذين بالاضافة للمخططات الجديدة لشركات اخرى

3/ تم بيع اراضى ام دوم 4000 فدان لمستثمر سعودى وتخصيص جزء منها لنقابة البترول والكهرباء والسدود وقد احتج اهل ام دوم وفقدو شهيد عمرة 17 سنة- وبعد الاحتجاج تمت تسوية باعطاء اهل ام دوم حوالى 2% فقط من جملة الارض

4/ امتلاك عدد من القطع المميزة ببرى -- لاحد الوزراء
5/ امتلاك فيلا فاخرة فى برى لابنة شخصية بارزة التى تزوجها ابن شخصية بارزة

6/ تحويل كل الميادين والساحات بالاحياء لقطع سكنية وتجارية باسماء تتبع او على علاقة بالنظام

7 / كثير من المواطنيين تضررو بفعل النزع من دون التعويض المناسب
وما خفى اعظم


#1000861 [كبسور]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 09:23 AM
سؤال يا جماعة

كلمة تحلل دى مصدرها الاحليل ولا حاجة تانية ؟
اخوكم قاد عربى معليش


#1000755 [خضر الفاتح خلف الله]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 08:30 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم ........


#1000629 [Abdulla Eed]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 04:08 AM
من شب على شيء شاب عليه ....
فكل تفكيرهم في النكاح و إذا اجتمعوا تناحروا ....


من شب على شيء شاب عليه، و اللي يتوب يتوب لنفسه و ليس عذراً ان نقبله على انه بطل، بل هو شخص لا يدري أصلا هل توبته قُبلت ام لا. و في هذا الزمن للأسف اصبح الاسلام الملجىء السهل لمن اقترفوا الافات و الجرائم،
هذا للأسف زمن كثر فيه الجهل ....
و ازدادت أعداد من بتفكيرهم يشبهون البغل .....
فلا تنغروا بصاحب لحية فثلاثة ارباعهم تنابل و واحدهم اغبى من السطل ....
و رؤوسهم لا فيها علم و لا حكمة و لا بصيرة بل تطفح بالقمل....


#1000596 [ود ابكريك]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 12:54 AM
اه التراب كال خشمك يا وليه العيال خلو المنشيه وقاردن سيتي وكافوري واتجهوا نحو حي السيتي في لندن وجزر المالديف ومدينة النخيل في الاماراتوانت اقعدي كلميني عن التحلل واقعدي في المنشيه الكحيانه بتاعتك دي. وبعدين يا وليه الشيخ حلل زواج المسلمه من الكافر ما قادر يلقي لينا مخارجه في مليار مليارين دولار ونحن كرعينا حفيت من الدعوه لله هي لله هي لله لا للتحلل ولا للجاه.


#1000550 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

05-11-2014 11:35 PM
كدا يا ام احمد دقي المحلب...
انتي شي دخليها... وخليني اتوضأ... وبعد داك اجي اتحلل ليك منها جوووووة البيت.. ياحلوة!!!


#1000497 [ود كترينا]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2014 10:18 PM
***ونذكر الوالى بماظل يخاطب به مواطنى ولاية الخرطوم:-

= ح احكمكم لأبد الآبدين
=الزارعنا يجى يقلعنا
= ديل سفهاء
= ديل فارغين
= الغالباهو عيشة الخرطوم يرجع مكان ماجا
= لو افتتحنا محل تحويل رصيد ح ندق الطار
= استقالتى اشاعة أطلقها خفافيش الظلام فى المواقع الالكترونية
***أهو ربنا فضحك فى جوف بيتك!!!بعد ده لم بقجتك واركب البص أمشى القريبة ريفى مروى وأبقى عمدة هناك...سامح من تشاء...حلل من تشاء...وعاقب من تشاء...وياغريب يللا لبلدك...شيل معاك ولدك أمشى لبلدك...وانتظر المحكمة


ردود على ود كترينا
United States [المتفائلة جدا] 05-12-2014 08:08 AM
يمشى وين يا ود كترينا.؟؟ وزى ما بقول المثل هو دخول الحمام زى خروجه ؟؟لابد من المحاسبةأولا والحساب الراجيهم عسير ..


#1000477 [بدل فاقد]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 09:32 PM
يامراة انا متحلل منها زمان القروش باسم وداختي غسان دا الغصن اللي يمعطوك بيهو في راسك ومال الجني الفي السجن دا قابضنو في شنو مافي الشوال دا زاتو انا اديتو المفتاح بتاع المكتب مشي جابو رماهو ليك هنا الجني طلع فدائي فانا بي نفسو اوعي تجيبي سيرة لي زول اهاااا


#1000472 [تبا للكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 09:23 PM
سمعت وزير العدل السابق الأستاذ الفاضل (ولا أري له فضلا )يقول شارحآ لعملية (التحلل) هي عملية فسيولوجية للطبقات (العليا من النباتات)تنتج عنها كمية من الأموال تكون (قريبة )من الأموال المنهوبة ؛ المنطق فيها أن هذه الأموال ( لن)تسترد إلا بهذه الطريقة واللامنطق فيها أن يرجع (البطل )دون عقوبة بعد إرجاع هذه (القريشات)
قال ( السيد ) وزير العدل السابق أن عملية التحلل تكون لإحدى الإحتمالات :
واحد : أن يقدم بلاغ للمحكمة بتهمة المال ( المشبوه ) بعد تنامى ثروة المسؤول ؛ ويأتي ( البطل ) للمحكمة فإذا لم يستطع ( شوف فاذا لم يستطع دى )إثبات أحقيته للمال أخذ منه (يعنى حا نديك فرصة توسع خيالك قدر الإمكان)
إتنين : أن يأتي ( البطل )من تلقاء نفسه إلي المحكمة طالبآ التحلل (بعد مايحس إنو جانب الحرفنة خانو). . . إنتهى
طيب بسأل وزير العدل السابق : حاله (كوز المليارات) دى بتنطبق علي ياتو واحدة في ديل ؟ مع العلم أنه هنالك دليل مادى وهو الإمضاء المزور ؟ أم أن الشبهه لا تحتاج لدليل ؛ تحتاج للمنصب...


#1000432 [نوارة]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 08:05 PM
سبحان الله وياحليل وطن كان اسمو السودان الله المستعان


#1000403 [جنوبي]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2014 07:16 PM
بعد اتنغنغت واخر صيحة في التياب والايدين مليانة غوايش !!؟
فعلا فقه التحلل ده حاجه سمحة خلاص !! تسرق 10 بعد تبقي 110 ترجع ال 10 وتبقي مصفي 100 !


#1000378 [صه يا كنار]
4.75/5 (4 صوت)

05-11-2014 06:38 PM
يدعون الاسلام والاسلام منهم براء كم سرقوا ونهبوا وقتلوا ناس ابرياء بالسيف او بغيره الامر عنهم سواء يارب خلصنا منهم انك قريب مجيب الدعاء


#1000345 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

05-11-2014 05:47 PM
*********** يا ولية اتحلل اكتر من كده ؟؟ ******* انا عفنت عديييييل كده ***** شوفي ولدك احمد و راجل بنتك لسه ما اتحللوا *********


#1000341 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 05:43 PM
حتى الأن لم يظهر شخص بيعرف الخضر دا لمان كان فى القضارف شالوه ليه ولو كان زول ممتاز القضارف ولاية الإنتاج رقم 1 تليها ولاية الجزيرة كيف تشيل منها زول منتج تجيبه فى ولاية دخلها الرئيسى التصرف بالبيع فى أراضيها الزراعية وتحويلها لسكنية إستثمارية - والمشى جابه هو شيخ على عثمان - هل الأمر مرتب بين شيخ على والرئيس - عاوزين الناس تشكل ضغط على الرجل إما يستقبل أو يطلع كورى وينتحر ويريحنا منه ومن خلقته لكن بعدما يتنشر الغسيل كله فى الحبل بره


#1000332 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 05:34 PM
عندي احساس انو المرا دي زعلانة جد جد .


#1000327 [ابو خنساء]
5.00/5 (8 صوت)

05-11-2014 05:30 PM
يا وليه انا براءتي جات من رفقاء صلاة الفجر ومن رئاسة الجمهورية .. انتي ما عندك شغلة تقضيها بالله شوف الولية دي .. ام احمد والله ما تلمي الكلام ده الا ارمي عليك الطلاق .. اصلي خاتي لي ارملة شهيد من شهداء الطيارة الاخيرة .. استخلاف وكده قبل اسبقني عليها (..) شايفو كتر من ذكرها .. هاك دي خمسين مليون جهزي افطار يوم غد الاثنين صيام معاي الجماعة


ردود على ابو خنساء
United States [Khalidali] 05-11-2014 10:35 PM
عافيه ابو الزفت عزيزي كشف بأسماء كل من يملك فيلا فى نخيل دبي من حرامية الإنقاذ وتكون دى خدمه وطنيه .

United States [أبوالزفت] 05-11-2014 06:42 PM
يا أم احمد قولى بسم الله و استهدي بالله, على القسم راجلك دا من أنزه رجال الإنقاذ , ياخي دا لى هسه سبيطه في مدينة النخيل اللت دبي ماعندو

[ود ابوراس] 05-11-2014 06:26 PM
الله يدك الصحه يا ابو خنساء ضحكتنى والله


#1000302 [مراقب عن كثب]
4.75/5 (4 صوت)

05-11-2014 05:04 PM
- تحـــلل شــــنو ياولية ، تقبلي الدولارات دي ولا اروح أتــزوج ســـلوى بت حـــــــاج علي

- ياراجـــل ســـيب الهطربـة واشــتري لنا شقة في اللؤلؤة بدولة قطر.


ردود على مراقب عن كثب
United States [زوجـــــــــــــــة متحــــــلل] 05-11-2014 07:17 PM
يا أختى ، اخديهـــا مــــــــــني نصيحـــــــــــة ، تركيا أفضـــــــــــل.


#1000242 [شوشرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 03:57 PM
لم توفق في هذا العمل فشن موافق لطبقة،


#1000203 [بت قضيم]
4.50/5 (2 صوت)

05-11-2014 03:22 PM
تحلل شنو انت جنيتي يا وليه برائتي طلعت من الجامع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة