الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم : مواقف المواصلات والسوق العربي يهدمان خطة تطوير الخرطوم



05-12-2014 03:12 PM

الخلرطوم ( سونا )
قال والي الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر أنه رغم المجهودات التى تبذلها محلية الخرطوم فى تنظيم الأسواق وغيرها من الانشطة الحضرية غير أن وجود السوق العربي ومواقف المواصلات فى مركز الخرطوم لا يزال يشكل عقبة كؤود أمام أي خطة تستهدف تطوير المركز .
واضاق الوالى انه مالم نتمكن من تطبيق النظام الدائري للمواصلات سيظل البيع العشوائي وتراكم النفايات وكسورات الصرف الصحي قائمة بالمركز .
وأضاف الوالي ان مستشفي الخرطوم والوزارات الاتحادية هى أقل تأثيراً على المركز قياساً بالسوق العربي ومواقف المواصلات .
وقال الوالي الذى كان يتحدث مساء اليوم بجلسة الاستماع التى نظمها مجلس التخطيط الاستراتيجي للحديث حول خطة وبرامج محلية الخرطوم بحضور عدد من الخبراء، أننا يمكن أن نمنح محلية الخرطوم نسبة 80% فى الاداء التنفيذي لكننا لا نمنحها اكثر من 60% فى مجال النظافة وإن كانت لا تتحمل المسئولية لوحدها وإنما يتحملها نظام إدارة النفايات .
وعبر الوالي عن أمله أن تحدث الوثبة القادمة فى مجال النظافة والتى ستنطلق خلال أسبوعين باحداث نقلة فى هذا المجال وترك الوالي الباب مفتوحاً للخبراء للتقرير بشأن مدى إتباع المحلية لمنهج التخطيط الاستراتيجي فى مشروعاتها .
وأمتدح والي الخرطوم منهج مجلس التخطيط الاستراتيجي فى إخضاع خطط وبرامج الوزارات للتقييم من وجهة نظر محايدة يشارك فيها خبراء لا علاقة لهم بالحكومة .
وكان معتمد الخرطوم قد قدم تقريراً تناول فيه أداء محليته فى مختلف الجوانب .


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3017

التعليقات
#1002282 [الساكت عن الحق شيطان اخرس]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:32 PM
نرجو من الصحافة النشر فى فساد الاراضى للمسؤلين الكبار كما يلى:-
1/ تخصيص مربع سكنى كامل جوار سيقا ببحرى لصالح الوزير الحالى ... باشراف احد الضباط بعد تحويل الارض من عشوائ الى زراعى الى سكنى فى عملية شهيرة
2/تم تخصيص اراضى مطرى العيلفون وتحويلها لسكنى بعدد 2000 قطعة سعر القطعة حوالى 300000000 لمجموعة من المسؤلين الكبار بالشراكة مع بعض المتنفذين بالاضافة للمخططات الجديدة لشركات اخرى

3/ تم بيع اراضى ام دوم 4000 فدان لمستثمر سعودى وتخصيص جزء منها لنقابة البترول والكهرباء والسدود وقد احتج اهل ام دوم وفقدو شهيد عمرة 17 سنة- وبعد الاحتجاج تمت تسوية باعطاء اهل ام دوم حوالى 2% فقط من جملة الارض

4/ امتلاك عدد من القطع المميزة ببرى -- لاحد الوزراء
5/ امتلاك فيلا فاخرة فى برى لابنة شخصية بارزة التى تزوجها ابن شخصية بارزة

6/ تحويل كل الميادين والساحات بالاحياء لقطع سكنية وتجارية باسماء تتبع او على علاقة بالنظام

7 / كثير من المواطنيين تضررو بفعل النزع من دون التعويض المناسب
وما خفى اعظم


#1002083 [خال فاطنه]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:00 AM
ناوين على السوق العربى.خساره كبيره الترام ما موجود


#1001661 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 10:19 PM
الكلام ده تحتوا كلام ويقعوا فيها ناس غسان عجبى


#1001633 [جاك بلانص]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 09:42 PM
هي بقت على هدم المواقف .. انت هدمت الاخلاق والقيم وضيعت اموال الغلابى .. قال سوق قال
هاك غسان ده ¥¥¥


#1001558 [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 07:44 PM
مواقف شنو ومواصلات شنو وتنظيم شنو خليك عنجك دم
وقدم إستقالتك وفكنا يا حراااااااااااااااااامي


#1001539 [اكتر زول بتكلم ساااااي]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 07:21 PM
واقفة علي العربي بس...اما عباطة...وقلت ادب..انتو الابريه العوستوهو اكلتو...يااااملاعين...ياديناصوارت ..أكلة السحت ..ومال الشعب...حطب جهنم...الله يصلت عليكم الطين والماء ليجرف فللكم وعماراتكم الشاهاقات...لكن لفته باااارعه منك الباعة المتجولين ديل وصلتوهم انتو المرحلة دي واكلتو حقهم..ياااكلو من وين تاااكلو السم...عايزين يربو اسرهم بالحلال الطيب انت مالك بيهم ...رجع ليهم حقهم الاتنهب اولا وتعال نظم البلد(بالبرايورتز)


#1001508 [ابوجلاجل]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 06:34 PM
هوي إنت فضلت فيها سوق عربي في اكوام نفايات ومياه صرف آسنة زي خلقتكم دي يافاسد.


#1001480 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:59 PM
الزول لسه عينو قوية يتكلم ويصرح كمان حقيقة الاختشوا ماتوا !!! دا لو في اي دولة محترمة كان قدم استقالتو
لسه مصر على البيع بيع مواقف السوق العربي وموقف جاكسون ويمكن تكون اتباعت كمان !!!


#1001462 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:41 PM
يا ناس الراكوبة ما تجيبو اخبار الحرامي دة

يا خسارة الدقينة فيك يا الخضر

قوم اتلم وبلاء يخمك


#1001460 [فركتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:39 PM
اسكت يا حرامى انت ما مهتم بما يدور في نظافة مكتبك فكيف لك ان تهتم بنظافة
ولاية الخرطوم


#1001455 [عوضية عجبنا]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:37 PM
سرقة وقوة عين

الوزيرة الكوزة الماده بوزها سامية قبل أيام صرحت بأن أتهامات الفساد التي طالت الحكومة إن ما هي دحض إفتراءات وكذب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
. والحرامي في رأسه ريشة . صحيح الا ختشوا ماتوا !!


#1001446 [في التنك]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:31 PM
زملاؤه اللصوص في الولاية عاملين ليهو ورش وجلسات وندوات وصحفيين عديمي الضمير علشان يتحدث فيها الوالي ويشغل الناس عن قضيته , قضية إنه لص وحرامي وفاسد هو وأسرته ورئيسه البشير وأسرته وكل مسئول ومعاهو أسرته.


#1001439 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:26 PM
خلاص بيعا قطع استثمارية لناس مكتبك


#1001436 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:24 PM
اها الناس فى شنو وانت فى شنو
كدى صفى لينا الخمج السويتوهو ده
وامشى بيتكم وخلى الرجل الامين
يقعد مكانك وينظم لينا التنظيم العايزنه
لكن انت ماعندك امانه ولا ضمير لكن
لسه قلبك ميت وبتتكلم كمان هههههه


#1001333 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 03:42 PM
أها بكره ببيع السوق العربي للمحاسيب ويقول أنا ماوقعت على ولا ختمت على الورق ، أصحى يا بريش أن خلاص الفيك أتعرفت ..........


ردود على أبو حسين
United States [كفاية] 05-12-2014 05:56 PM
بكرة !!!! هو باعو وانتهى ومعاه موقف جاكسون كمان


#1001327 [وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 03:32 PM
خلاص مهما فعلت لتلميع صورتك فانت فاسد فاسد حرامي

لو انت قلبك على الخرطوم يا والي المسلمين كنت تضبط مكتبك و ترد اموال الشعب و تصرفها في الخدمات الخاصة بالمواطنين من علاج و تعليم و طرق و مجاري

المثل بيقول ذيل الكلب ما بنعدل
لازم ينقطع هذا الذيل
لعنة الله تغشاك يا حرامي
و ما تنسي كما تسفلت من مكتبك حتى قصرك الجديد الذي بينته باموال الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة