الأخبار
اخبار افريقيا والوطن العربي
في اجتماع سري مع محمد عطا وإبنه عبدالرحمن : الصادق المهدي يطالب باعتقال مبارك الفاضل بسبب الجيش
في اجتماع سري مع محمد عطا وإبنه عبدالرحمن : الصادق المهدي يطالب باعتقال مبارك الفاضل بسبب الجيش


مبارك الفاضل : حزب البشير يدعم حزب الأمة مالياً مقابل مهادنة النظام والكف عن المطالبة بإسقاطه
05-12-2014 06:17 PM
الخرطوم : الراكوبة

جهاز الامن يلغي حلقة "حتى تكتمل الصورة" مع مبارك الفاضل

في اجتماع سري للغاية محاط بدرجة عالية من الحيطة و الحذر ضم ثلاثة قيادات من جهاز الامن من بينهم محمد عطا رئيس الجهاز طالب الصادق المهدي اعتقال ابن عمه و منافسه القوي علي قيادة كيان الأنصار حزب الأمة السيد مبارك الفاضل المهدي (الذي وصل للسودان مؤخرا إثر المؤامرة التي دبرها الصادق المهدي و أبنائه و مريديه من المؤيدين للنظام لإبعاد الأمين العام للحزب الدكتور إبراهيم الأمين) و الذي يجد دعما و تأييدا واسع النطاق داخل أسرة آل المهدي و قيادات حزب الأمة التاريخية التي أبعدها الصادق عن مواقع القرار تلك التي جاهرت بمواجهة سياساته المهادنة للمؤتمر الوطني و الأخري التي لم تجاهر حتي الآن و تنتظر اللحظة المناسبة للمجاهرة بمواقفها الوطنية المناهضة لخط الإمام المعادي لنبض الجماهير و كذلك بين جماهير الأنصار و حزب الأمة و عدد مقدر من القيادات القبلية و الإقليمية بالذات القطاعات الحيَّة وسط الشباب و النساء. و قد برر الصادق في الاجتماع المغلق مطالبته لاعتقال مبارك الفاضل بأن دعوته بإشراك الجيش في الحوار الوطني تمثل تحريضا صريحا للجيش ضد الحوار الوطني.

و قد ضم الاجتماع الذي رتب له عبد الرحمن الصادق المهدي مستشار الرئيس بتوجيهات من والده ثلاثة قيادات أمنية بارزة حيث اعتبر الصادق المهدي تصريح مبارك الفاضل بإشراك الجيش في الحوار هو تصريح تحريضي يضر بمسار الحوار نفسه الامر الذي يتطلب اعتقاله او على الاقل ارسال رسائل واضحة له بعدم التدخل في القضايا الوطنية الحساسة وقضايا الجيش باعتبارها تمس مصلحة البلاد العليا وتؤثر في الامن الداخلي بشكل مباشر.

وأفاد مصدر الراكوبة أن مستشار الرئيس عبد الرحمن الصادق قد قدم تنويرا للاجتماع الذي استمر لمدة ساعتين دون انقطاع انه و بحكم منصبه و اطلاعه علي الأمور خاصة داخل القوات المسلحة قد لاحظ حالة من التململ بين العديد من القيادات البارزة التي تشغل مراكز حساسة داخل القوات والمسلحة و القصر الجمهوري وان تصريح السيد مبارك الفاضل بضرورة اشراك الجيش في الحوار الوطني قد أثار حفيظة هذه القيادات و تسببت في خلق حالة من الارتباك الداخلي وهو امر لا تحتاجه البلاد في هذه الفترة الحرجة والدقيقة.

و قد رد الفريق محمد عطا رئيس جهاز الامن في الاجتماع علي طلب الصادق المهدي بان قرار اعتقال مبارك الفاضل يعتبر قرار سياسي بالدرجة الأولي قبل ان يكون قرارا امنىا بالدرجة الأولي و الإقدام عليه لابد أن يكون بتوجيه مباشر من القيادة السياسية حيث أن مبارك الفاضل يعتبر شخصية معروفة قد يؤدي اعتقاله إلي نتائج سلبية و ستكون لردة فعله حالة واسعة من التضامن الداخلي و الخارجي تؤثر سلبا علي وضع النظام خاصة و أن النظام يواجه في هذا الظرف الحرج تحديات و أزمات مستعصية لا تحتاج لمزيد من الوقود الذي سيؤدي حتما إلي إشعالها و تفجيرها. ولكنه أردف قائلا بأن ذلك لا يمنعه من رفع توصية الى القيادة السياسية بالدور السلبي لتلك التصريحات و بحث السبل الكفيلة بالتعامل معها و العمل علي الحد من البروز الإعلامي لمبارك المهدي.

كما استطرد مدير جهاز الامن في سياق حديثه مع الصادق و ابنه قائلا ان اعتقال مبارك الفاضل في هذه الظروف الحرجة قد يؤثر على عملية الحوار نفسها و التي يعتبرها علي حسب اعتقاده و مراقبته لها قد قطعت شوطا كبيرا قد يتسبب فيها اعتقال مبارك في انتكاستها و أن التصريح السياسي في النهاية يعتبر مجرد رأي سياسي.

وكان المؤتمرالوطنى قد اكد في تصريح سابق بعدم وجود أى علاقة للقوات المسلحة بالحوار الوطنى مؤكدا أن الجيش وبنص الدستور لا يمكن أن يشارك فى القضايا السياسية باعتبارها مؤسسة قومية لا علاقة لها بالشأن السياسي و الحزبى. و قد طالب المؤتمر الوطنى القيادى المعروف مبارك الفاضل و غيره من الأحزاب السياسية لطرح رؤاها حول القضايا الوطنية فى المائدة المستديرة للحوار عقب الاتفاق على الية الحوار وتاريخه وأجندته مع القوى السياسية المؤيدة للدعوة خلال الايام القادمة.

و لكن المؤتمر الوطني عاد و شدد علي أن أي رؤى أو أطروحات سواء لمبارك المهدي أو غيره من قيادات و أحزاب المعارضة ينبغى أن تتم من خلال مائدة الحوار الوطنى بعد الاتفاق على آليات الحوار وتاريخه و اجندته مع القوى السياسية المؤيدة للحوار مؤكدا مرة أخري ان الجيش لن يشارك فى الحوار لأنه مؤسسة قومية بنص الدستور ولا علاقة له بالشأن الحزبي.

و قد كانت أولى نتائج الاجتماع الفورية أن ألغى جهاز الامن وبأوامر مباشرة صادرة من رئيس الجهاز الفريق محمد عطا، عقب اجتماعه مع الصادق المهدي و ابنه حلقة برنامج (حتى تكتمل الصورة) الذي يقدمه الطاهر حسن التوم في قناة النيل الأزرق والتي كان من المتفق أن يتم فيها استضافة مبارك الفاضل حيث كان من المقرر بثها على الهواء مباشرة اليوم الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السودان في محاولة للحد من البروز الاعلامي للسيد مبارك المهدي.

وكان مبارك الفاضل قد كشف أمس خلال استضافته في قناة أمدرمان بعض أسرار علاقة حزب البشير و حزب الأمة المالية التي أعلن فيها عن أن هنالك بنود اتفاق واضحة بين الصادق المهدي و المؤتمر الوطني بأن يهادن حزب الأمة النظام و يسيطر علي جماهير حزب الأمة لتلتزم جانب المهادنة و أن يدعم دعواته للحوار و عدم دعم المطالبة بإسقاط النظام في مقابل دعم مالي سخي ولا يندرج تحت بند شماعة التعويضات.






تعليقات 54 | إهداء 0 | زيارات 26192

التعليقات
#1003058 [سوداني أصيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 05:30 AM
الأحزاب المملوكة (الأمة والإتحادي ) صنيعة إستعمارية تملكها أسر محسوبة علي الشعب بسبب الجهل هم أسياد والشعب عبيد وهمهم الثروة والأملاك والسيادة هم أسوأ من يمشون علي الأرض وأسو من النظام الحاكم ماذا فعلوا للسودان؟؟ ولن يفعلوا غير مصلحتهم والصادق أعني (الكاذب) شريك للمؤتمر الوثني .كيف لعدو للنظام ويعين ولده المدلل مستشاراً لرئيس العصابة ومثله الميرغني ويقلدون بعضهم هولاء شركاء في كل الخراب والدمار الذي لحق بهذا الوطن وتبعهم الجاهلين من الرجرجة والدهماء لابد أن تكسروتهدم هذه الأصنام لاسادة ولاعبيد السودان ملك للذي يعمل له بإخلاص.وهولاء ليس بسودانيين كفي ولا والف لا للعبث بالسودان وشعبه. أما بالنسبة للجيش أين هذا الجيش الوطني الرتب الكبيرة هي من كوادر النظام الفاسد تتاجر بالمواد التموينية بإسم الجيش والأشجار والغابات تقطع بإسم الجيش للخشب والفحم الذي يباع بالأسواق وينقل بشاحنات الجيش،رجال الجيش الوطنيين الغيورين إما قتلوا وإما سرحوا بإسم الصالح العام وحل محلهم البوليس أبوطيرة وقوات التدخل السريع (كتائب الدمار والإغتصاب والنهب المسلح).أصحوا من غيكم أفيقوا .


ردود على سوداني أصيل
United States [Zooolah Sudaniah] 05-14-2014 12:50 PM
صدقت ،،، وكفى
بصراحة مافي ازيد من كده كلام موزون جداً الناس دي لا بتشبع ولا بتخجل ولا بتريح ... حسبي الله ونعم الوكيل ،،


#1003010 [wad kajbar]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 01:47 AM
طز....... والف طز
لا مهدى نافع...... ولا مرغنى نافع
يعاملون السودان ...ضيعة.... والكيزان اسوء من وجدو على الارض
الفاتحة...........................


#1002965 [هندسة]
4.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 11:13 PM
اسأل الله انهم ياكلو بعضهم زي السوس


#1002790 [مواطنx]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 06:35 PM
أتمنى أن يحقق مبارك الفاضل مئاربه المتهمة دوما بالخبث والعمالة،خاصة تلك التي تتعلق بحزب الأمة،حتى ينكشف للعامة تلك السرائر الملوثة بالخداع والنفاق السياسي والفساد المالي.

وليس مبارك الفاضل هو لوحده من طلب أن يشارك الجيش في الحوار الوطني،بل سبقه الكثير،كذلك أصبح ضروري في ظل دويلة الفوضى والفساد ومجون القانون،أن نعلم نحن من نعيش على ماتبقى من آراضي هذه الدويلة،اذا كنا نملك فعلا جيش يحرس ولو قليل من حدودنا،وأن يطلعنا هل لديه دور في السياسة،وما رؤيته وما دوره،وكيف يصف حال الدولة منذ الأستقلال وحتى الآن،،أم هو بكل بساطة أصبح كما يقال ويذاع عنه في وسط الإعلام الأجنبي وبين العامة،بأنه مجرد ميليشيا متشرزمة للمؤتمر الوطني وظيفتها عقد الصفقات المشبوهة،وعرض مسرحيات الصوارمي واللمبي المشوهة؟!!!

وأعراض انفلونزا الفساد التي بدأت بالظهور على حاملي الفيروس،بكل تأكيد نمتنى أن تكون مميته لأصحابها،الا أنها لن تكون مميته لوجود كرامة الأغتسال والتحلل من هذا كله!


#1002760 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 06:11 PM
النوبة في السياسة السودانية
لقد عاملت المعارضة السودانية النوبة معاملة أفضل بقليل مقارنة بحكومة الرئيس عمر البشير الحالية .
و عندما كان حزب الأمة في الحكومة ، كان هو القوة الرئيسية خلف سياسة المليشايات والحملة ضد النوبة . ويتحمل الصادق المهدي ، رئيس الوزراء آنذاك ، الجزء الأكبر من مسئولية ما يجري حالياً من مأساة حقوق الإنسان في جبال النوبة ، وكذلك مبارك الفاضل ، وزير الداخلية، و عبدالرسول النور حاكم كردفان ، و بعض الشخصيات القيادية في حزب الأمة كفضل الله برمة ناصر. كما أنضم بعض سياسي حزب الأمة ، كرئيس اللجنة البرلمانية السابق حريكة عز الدين ، إلى الحكومة العسكرية الحالية ، و هو يواصل المشاركة في الحملات العسكرية.
أما الآن وهم في المعارضة ، فإنهم يتشدقون بكلمات "الديمقراطية" و "حقوق الإنسان".
ولكن ليس هناك من مؤشر بأن حزب الأمة قد غير موقفه تجاه النوبة . فالحزب ما يزال يرى أن البقارة هم إحدى دوائره السياسية الرئيسية ، وعتقد أن مساندته للنظرية التوسعية للبقارة هو أفضل طريق لكسب قياداتهم الذين هم مع الحكومة الآن . و لم يعبر حزب الأمة حتى عن ندمه ، ناهيك عن تقديم الإعتذار عن جرائمه في جبال النوبة . و لا يزال النوبة يتشككون في نوايا حزب الأمة ، كما يعارض الحزب بشدة السماح للنوبة بتقرير مصيرهم .
لقد طال إنتظار بيان واضح من حزب الأمة يقر فيه بجرائمه الماضية في جبال النوبة و يعلن إقراره بمبدأ إحترام كل حقوق شعب النوبة . وحتى يتم تأكيد مثل هذا الإلتزام ، فإن شكوك النوبة الخاصة بأن حزب الأمة لديه نفس سياسة الحكومة الحالية سيكون لها ما يبررها.
إن الحزب الإتحادي الديمقراطي ليس له مثل هذا السجل السيء في جبال النوبة ، و لكنه ما زال حزباً يمثل مصلحة محلية ضيقة ، بدلاً من أن يكون حزبا قوميا حقيقاً . و كان بإمكان الحزب ، و برؤية أوسع للسودان ، أن يستغل بكل سهولة عدم التوافق بين النوبة و حزب الأمة لمصلحته ، و أن يسعى إلى عمل تحالف إستراتيجي مع الحزب القومي السوداني أو مجموعات النوبة الأخرى في عقد الثمانينات . و لكنه فشل في ذلك. و مثله مثل حزب الأمة تماماً ، فإن الإتجاد الديمقراطي منقسم على نفسه فيما يختص ببعض القضايا ، كالقوانين الإسلامية ، و حق تقرير المصير بالنسبة للجنوب ، مما أثار شكوك النوبة بأن الحزب يشارك الحكومة الحالية رغبتها في إقامة دولة إسلامية . لقد طور الحزب الإتحادي الديمقراطي مؤخراً بعض الرؤى تجاه الشعوب المهمشة في شمال السودان ، و لكن هذه الرؤى لم تترجم إلى إلتزامات بعد . و ما زال النوبة في إنتظار إلتزام واضح من جانب الحزب الإتحادي الديمقراطي فيما يختص بحقوقهم الأساسية.
يهيمن حزبا الأمة و الإتحادي الديمقراطي على التجمع الوطني الديمقراطي المعارض ، و الذي يطرح نفسه كبديل لحكومة عمر البشير – الترابي. مع ذلك ، فإن للنوبة مبرراً قوياً لشكوكهم بأن حكومة التجمعسوف لن تمثل تغييراً جوهرياً في السياسة الشمالية تجاه النوبة . و أن للجيش الشعبي لتحرير السودان ديناً كبيراً مستحقاً للنوبة ، ليس الآن جبال النوبة كانت ما زالت الجبهة الرئيسية في الحزب ، و لكن لمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف من قوات النوبة في المعارك التي جرت في جنوب السودان ، و الذين ظلوا مخلصين بصورة دائمة للعقيد جون قرنق . كما أستفاد الجيش الشعبي أيضاً من القائد يوسف كوة ، كعضول لوفود محادثات السلام و الرحلات الخارجية. و أعتمدت الحركة الشعبية بدرجة كبيرة على مهارات يوسف كوة كرئيس لمؤتمر الحركة عام 1994م. و لكن إلتزامات الحركة تجاه النوبة ظلت موضع سؤال . و لى الرغم من أن الجيش الشعبي يطالب رسمياً بمنح جبال النوبة حق تقريرالمصير ، لكن الكثيرين يتشككون بأن هذا الإلتزام يمكن التخلي عنه من أجل الحصول على إتفاق أوسع.
و لقد تفجرت مخاوف النوبة العميقة بتوقيع "اتفاقية شقدوم" بين الجيش الشعبي وحزب الأمة ، في 12 ديسمبر 1994م. فبينما تقر الفقرة الثانية من الإتفاق بأن "حق تقرير المصير هو حق إنساني أساسي للشعوب " نجد أن الفقرة الرابعة تحتوي على خلاف ذلك ، و أنها مناقضة لموقف الجيش الشعبي: "2/4 يرفض حزب الأمة ذكر تضمين جبال النوبة ، و منطقة أبيي ، و جبال الأنقسنا في الفقرة الخاصة بحق تقريرالمصير ، لأنه لا يعترف بحق تقرير المصير لأي مجموعة تقع خارج جنوب السودان . كان الموقعون عن حزب الأمة هما عمر نور الدائم ، و مبارك الفاضل.
يجب على الجيش الشعبي لتحرير السودان أن يعلي من شأن إلتزاماته تجاه النوبة لتصبح جزء مكملا ًلوضعه التفاوضي مع الأحزاب الشمالية و مع الحكومة ، إذا كان ذلك من خلال الإيقاد أي أي وسطاء آخرين (كالرئيس كارتر) . و يجب على الحركة الشعبية أن لا توقع أي إتفاقية لا تعطي النوبة حقوقاً متساوية مع الجنوبيين.
إن موقف الأحزاب السياسية و الحركة الشعبية تجاه النوبة لمؤشر على وجود مسلك تفضلي واسع الإنتشار وسط القيادة المعارضة. فهم يعتقدون أن إيجاد الحلول يكمن في عمل الصفقات بين القادة ، و ليس في التعبئة الشعبية . و لقد جلبت هذه النظرة المأساة للسودان ، وسوف تظل كذلك.

(من كتاب افركا رايتس..1996)


#1002722 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:38 PM
اقلبوها وريحونا من الجميع


#1002697 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 05:11 PM
يعني الزول من امبارح لسا مشدوه وما قادر اصدق انو اللمام طلع خازوق


#1002659 [bashoom]
5.00/5 (3 صوت)

05-13-2014 04:29 PM
عشان تعرفوا ان كل هؤلاء (كذبه) ..
وينو الجيش البيطالب بيهو مبارك الفاضل ووينو (الحوار) زااااتو ؟؟؟
أيامنا راحت في الفارغة وفي انتظار الصادق وابناءه ومبارك الفاضل وغيره !!!!

يا أهل السودان .. الآن وليس غداً ..
قوموا لعصيانكم المدني ثم لثورتكم ..
وحرروا انفسكم ـ كم حررها الآخرون من حولنا - من هؤلاء اللصوص القتله وتوابعهم .


#1002582 [مهرج]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 03:37 PM
كله تهريج في تهريج .. والشعب السوداني يجب ان يطلق عليه (شعب الله المحتار)..

يا بني السودان اصحوا وفوقوا ولا تنتظروا شيء مفيد من هؤلاء الرعاع الحثالة ..

فإذا فيهم فايدة كان عملوها منذاستقلال السودان فلا خير فيهم ابدا ..


#1002568 [إبن السودان البار ***]
3.00/5 (5 صوت)

05-13-2014 03:25 PM
اتعرفون من هو مبارك الفاضل ؟؟؟
إنه بأئع الرخص التجارية وبائع قطن السودان الذي كان يقدر ثمنه ب100 مليون دولار لتاجر هندي الأصل أنجليزي الجنسية يدعي ( باتيا ) بسعر بخس أي ب 60 مليون دولار علي اقصاد مقابل إستلام عمولة مهولة وكان ذلك عندما عينه عراب الأسرة المافياوية الصادق الضليل وزيراً للتجارة ؟؟؟ بعد أن سرق منهم السلطة البشير وعراب الأسرة الصادق المهدي لاهي في أحد الأعراس بالخرطوم إنسلخ من طائفته وكون لمة خاصة به وبدأ يصرح بأسمه فقط متجاهلاً لمته ؟؟؟ تملق الكيزان وعرابهم البشير فعينه نائباً له وجلس في الكرسي مرتاحاً الي أن شعر بأنه لا وزن له وسط عصابة الكيزان الفاسدة التي لم تتيح له الفرصة للثراء الحرام فتمرد عليهم وصفع وزير الطاقة آنذالك ( المليونير عوض الجاز) ليس لخلافات مبدأية ووطنية سامية وانما لأنه لم يجد الفرصة لأللغف النظيف ؟؟؟ فخرج وكون لمته وأصبح وجيهاً يصرح كلما وجد مناسبة للظهور والخداع بأنه وطني غيور وقلبه علي شعبه ؟؟؟ بعد أن اغتني بالعومولات والسرقة أشتري عقارات مكلفة بلندن وكوون بعد ذلك حزباً علي حسابه الخاص وكان قبل أن يكون وزيراً موظفاً فوق البيعة بدون أعباء وبمرتب متواضع في شركة المرحوم خليل عثمان؟؟؟ والذي يشك في هذه المعلومة فليتحقق منها ويسأله من أي وظيفة كان يقتات وكيف كانت إمكانياته وثروته ؟؟؟ وفي السودان من الصعوبة أخفاء الأسرار والجرائم وخاصةً المالية ؟؟؟ وعندما تسائل عن هذه الجريمة النكراء محافظ بنك السودان الوطني الغيور( المرحوم بليل) أي عن صفقة القطن التي كتبت عنها صحيفة الفاينانشيال تايمز ووصفتها بصفقة القرن ؟؟؟ أمتعض رئيس الدولة الصادق الضليل في ذلك الوقت أذ كيف يتطاول محافظ بنك السودان علي الوزير ولد الأسياد ويسائل قراراته ؟؟؟ والذي لا يصدق فليسأل موظفي الأقطان وبنك السودان في ذلك الزمان ؟؟؟ هذه الصفقة تسببت في قتل 6 شباب طياريين سودانيين في حادثة الطيارة المعطوبة بكينيا التي احترقت بهم في نايروبي ومن بينهم الشاب الخلوق المرح الطيار نزار أحمد يونس وهذه الطائرة المنتهية الصلاحية باعها هذا الهندي ( باتيا) لمبارك الفاضل كجزء من الصفقة ليؤسس بها شركة طيران بالسودان مع رجل الأعمال شريف سعيد ؟؟؟ والآن يستثمر في الجنوب وله مصنع في يوغندا كما صرح ؟؟؟ فمن أين له هذه الأموال ولماذا لا يستثمر في السودان عله يفتح بيوت ويعول أسر من الغلابة لكن الأسياد مثل ضل النخل ينموا في بيتنا ويضلل جيرانا وكمان يغذيهم ؟؟؟ ومثلهم المراغنة بستثمرون في مصر وطنهم الأول الله لا بارك فيهم جميعاً ؟؟؟ هذه هي تنظيمات الأشخاص والأسر الطائفية التي تسمي أحزاب ؟؟؟ هي السبب الرئيسي في دمار السودان قاتلهم الله ؟؟؟ فأذا كان لابد للسودان أن يحكمه لصوص فخيراً له ان يحكمه اللصوص الجدد البشير وأخوانه وزمرته الفاسدة ؟؟؟ إنهم خيراً من اللصوص المحترفين الأسياد الذين تمرسوا في مص دماء شعوب السودن وإستعبادها من قبل استقلاله وحتي يومنا هذا ولم يكتفوا والآن يمدون أيديهم لإستلام الرشوة من البشير وزمرته اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء لتثبيط الهمم وأفشال الثورة ؟؟؟ إن هؤلاء الأسياد الجشعين يتبعهم الفقراء الطيبين والجهلاء الجياع المغيبين دينياً الذين لا يعرفون مصالحهم ويأملون في شبر من الجنة والحور العين ؟؟؟ وكذلك هنالك متعلمين منتفعين يتبعونهم ويسبحون بحمدهم ويقتاتون من موائدهم العامرة ؟؟ كان سابقاً يتبعهم أبناء الغرب البسطاء والآن صحوا وانفضوا من حولهم ليحاربوا لنيل حقوقهم وكرامتهم كما فعل الجنوبيين ؟؟؟ ان عهد الأسياد وعبيد في طريقه للزوال والثورة قادمة لا محال لرمي هؤلاء الأسياد في مزبلة التاريخ هم وحكومة الكيزان الفاسدة انشاء الله ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [سوداني] 05-13-2014 05:22 PM
يا رباح الصادق ، حينما تكتبي عن الاكاذيب وتكرارا ومرارا في الراكوبة في باب التعليقات نرجوا ان تكتبي باسمك ، فكما تستخدمي اسم عمر عبد الله فضل المولى ، وثروت قاسم ، وعبد القوي في الانترنت والفيسبوك وغيرهم ..... فانك ادمنتي استخدام الاسماء المستعارة وتكرار الاكاذيب ، هنالك خطاب منشور من الصادق المهدي وكلام اورده بنفسه في كتابه الديمقراطية عائدة وناجحة عن نزاهة مبارك حينما كان وزير ، ثم ان مبارك الفاضل لديه بيت ورثة في قلب الخرطوم في شارع البلدية يساوي مليارات هو منزل والده عبد الله الفاضل المهدي ، وهذه المنطقة لا يسكن فيها الا الطبقة الغنية جدا فمعروف عن اسرته الغناء والمال منذ والده ..... ثم انه لم يطالب حكومة الانقاذ بتعويضات يستلم منها الملايين والمليارات كل سنة مثل والدك الصادق المهدي .... لا تعتقدي انك اذا شتمت قليلا الطائفية ووالدك الصادق بكلمة مافيا فاننا لا نعرفك ..

United States [ابوالشوش] 05-13-2014 05:11 PM
هذا مبارك له علاقات مشبوهة وهو من كان يبيع رخص الاستيراد بعد صلاة الصبح ويستلم الكاش بيده ويسلمك الورق في صلاة بكرة والله علي مااقول شهيد وكنت صغير واري هذا امامي في المسجد واعرف اناس اصحاب مصانع غنو في عهد وهذا الرجل فساده نفس فساد الكيزان وكلهم مرتشون وراشين


#1002536 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 02:45 PM
كلهم ما نافعين لا حكومه لا معارضه حرام والله ضاع الوطن والشعب المسكين راح اونطه


#1002425 [الدكتور راس هوس]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:09 PM
مسرحيه دينوصورات تهرجيه جديده وفورة لبن يعلم بها حتى سيد اللبن! وشريط مكرر!! يجب علينا وضع النهايه لملف الدينوصورات المنقرضه و وضعها في المتحف من اجل الاستفاده!! السياسه الحاليه و المعارضه بجميع الوانها فشلت فشل ذريع وجات الطيش لي اكثر من خمسه و عشرين سنه!! الم يحن الوقت الي بدايه جديده و صفحه جديده خاليه من هؤلاؤ المهرجين من الدينوصورات السياسيه!!


#1002340 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:17 PM
( وكان المؤتمرالوطنى قد اكد في تصريح سابق بعدم وجود أى علاقة للقوات المسلحة بالحوار الوطنى مؤكدا أن الجيش وبنص الدستور لا يمكن أن يشارك فى القضايا السياسية باعتبارها مؤسسة قومية لا علاقة لها بالشأن السياسي و الحزبى )

والرئيس وبكري ديل كانوا شغالين شنو مش ياهو الجيش الذي لا دخل له بالسياسة ؟


#1002333 [الريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:14 PM
الكيكة اتوزعت ومبارك داير يحصل الكيكة


ردود على الريس
United States [سوداني] 05-13-2014 05:24 PM
ده كلام ناس الامن ... معروفة العلاقة بين مبارك والانقاذ .... اخر من تتفق معه الانقاذ هو مبارك ... الذي كون التجمع .... والذي وقع مع الجبهة الثورية .... والنظام يدبر له محاولة اغتيال ... فقد حزرت الجبهة الثورية مبارك من ذلك


#1002294 [أبو شام]
1.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 11:40 AM
بحق وحقيقة مبارك الفاضل يعد رقماً صعباً في الوسط السياسي السوداني
والدليل تناوله في الكثير من وسائل الإعلام بضجة غير مسبوقة هذه الأيام
وبذلك استحق لقب بلدوزر السياسة السودانية بجدارة


#1002209 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
5.00/5 (3 صوت)

05-13-2014 10:43 AM
.
كلعم سواء فلا مبارك فيهم ولا صادق عندهم ....


#1002197 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:38 AM
يا خسارتك يا حاج الصادق المهدي .... زمان كان ليك شنة ورنة لكن تقول شنو العمر غدار...أرجوك أرجوك وأنا من المعجبين بعطائك السابق الفكري على الأقل حتى لا يقول الناس أن ليس لك عطاء إداري ملموس أرجوك بطل السياسة وخليك مع السجادة الأنصارية تحلم كما تشاء.


#1002169 [بومدين]
4.97/5 (7 صوت)

05-13-2014 10:19 AM
الـبكـا حـــار .. والـمـيت كـلـــب ..
هـذه مـحـاولات مـفضــوحـة لـتشـــتيت الإنتباه عـن أفـظـع ســرقـات الـعـصـــر ، مـايجــري مـن نهــب ، وخــطـف ولــــفــح ، فســـاد غــير مســــبوق !!.
هـــذه لـيســـت ( دويلـة ) بأي حــال مـن الأحــوال ، هـــذه تكــية لـصـوص !!.
الـمليارات مـن حــر مــال الـغـلابة تتطــاير فـــي الـهــواء شـــذر مـــذر .. غـلـمـان مخـنثين يتلاعــــبون بالــدولارات لــــعـب .. والـجـوع والـمـرض والـفقـــر يفتك بالـناس ..
قــال يصــلـي الـفـجــر حــاضـــر .. آل ؟؟؟.
أتاريه كــان حــرامـي فــجــر !! .. كــان هــــذا اللـص الـحــقير يســتيقظ فـجـرا لـترتيب وتظـبيط ســـرقاته هــو وأفــراد اســـرته ؟؟.
نحــن فـي عــصــر عــائلات الـمـافيا ..كــل أســره شــكـلـت مــن نفســهـا عـصـابة مـافـيا ولــكـل عــائلـة إختصـاصـهـا .. مــخــدرات ، غـســيل أمــوال ، تهــريب عـمـلـه ، تســهـيل بزنـس .. الــخ .. الــخ ..
عــائلة دون كـرلـيونـي ، عـــراب الـمـافـيا .. عـائلة كـافــوري ..
عـائلـة عـلـي عـثمـان طــه ؟؟؟.
عـائلـة نافــــع ؟؟.
عـائلـة شـــركـةالأقـطـان ؟؟.
عـائلـة الـزبير بشـــير طـه ؟؟؟.
عـائلـة الـترابــي ؟؟؟
الـــخ .. الــخ .. الـــخ .. الــخ .
مـافضــل مــن وطـــن .. وشــعــب ..
رهــــينة ..
عـائلات الـمــافــيا ..
لـحـــين إشــعـار آخــــر ؟؟؟؟ .


#1002164 [طه كردفاني]
4.50/5 (2 صوت)

05-13-2014 10:17 AM
اضعنا شبابنا في اتباع الباطل ، الله يغفر لنا


#1002162 [ود الشمال]
4.00/5 (4 صوت)

05-13-2014 10:12 AM
لزال يوجد جماهير لحزب الامة ؟ في اعتقادي حزب الامة فقدت قاعدته الجماهيرية بأفعال قادة هذا الحزب الطائفي ، وهل مبار ك الفاضل احسن حالاً من الصادق المهدي ؟ اذا كان الصادق له علاقة بالنظام الحاكم وابن الصادق ضمن النظام الحاكم ، مبارك المهدي يكفي انة عمل 2002- 2004 عمل مساعداً لرئيس الجمهورية . يعني لطخ يدية مع الانقاذ ، كلهم طينة واحده ، لا خير في هذا ولا ذاك ، وندعو الله ان يخلص السودان منهم جميعاً


#1002145 [ابو حواء]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:55 AM
والله مبارك الفاضل هو الوحيد الفاضل فى ال المهدى وهو الاشجع والارجل والاقوى


ردود على ابو حواء
United States [ود السودان الجديد] 05-13-2014 12:23 PM
الاخ ابو حواء نحن ما ضيعنا غير شخصنة الامور العامة والاعتماد على السمات الشخصية بدل البرنامج السياسي الواضح والمبادئ والبرامج المخطط ليها على علم ومعرفة وبالارقام ، رغم تحفظي على الصفات النعت بيضاء مبارك الفاضل

[محمد] 05-13-2014 12:00 PM
أذا كان كما وصفت فلماذا هرب وهو وزير داخلية ليلة انقلاب الأنقاذ؟ لم يجد الشعب الذى ائتمنهم على السلطة من يقوده لمقاومة الأنقلاب لا الصادق كرئيس وزراء ووزير دفاع ولا مبارك كوزير داخلية. ما حكّ جلدك مثل ظفرك... المهدية كحركة قومية نضالية انتهت ولم تعد قادرة على استيعاب طموحات الوطن فتقزمت عند طموحات آل المهدى ثم أنحدرت الى طموحات أفراد آل المهدى... خلوهم فى حالهم وكونوا ليكم تنظيم يستوعب طموحاتكم.


#1002118 [احمد البقاري]
5.00/5 (6 صوت)

05-13-2014 09:31 AM
الجيش السوداني، لم يكن في يوم من الأيام مؤسسة قومية. دعونا نتحدث بصراحة ووضوح، الجيش السودان ومنذ تأسيسه، تابع لمؤسسة الجلابة التاريخية الحاكمة وخاضع لأوامرها وتوجهاتها السياسية.

عليه، فأنه من الضروري أشراك الجيش السوداني الحكومي أو ما يسمى بقوات الشعب المسلحة في أي مفوضات وأتفاقية سلام قادمة. ويجب أن نقر بالضرورة الملحة لإعادة الهيكلة الشاملة والكاملة لما يسمى بقوات الشعب المسلحة وجميع الأجهزة الأمنية: الشرطة وجهاز الأمن، وإنهاء السيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي قبائل أقلية الجلابة الثلاث (جعل، شايق ودنقل) على مفاصل مؤسساتنا الوطنية ومراكز القرار فيها ... وصولا للتفكيك النهائي لدويلة منسوبي أقلية الجلابة ونظام فصلها العنصري الحاكم منذ 1956 م، والإستعاضة عنها بدولة المؤسسات وسيادة حكم القانون.


ردود على احمد البقاري
European Union [ودالباشا] 05-14-2014 03:17 AM
سلاااااام يا ((الحقيقةالمرة)) على هذا الفهم الراقى والذى لايفهمه ذوى العقول النيرة وليس البقر والفاحشين الرعاع

European Union [الحقيقة مرة] 05-13-2014 07:32 PM
مؤسسة الجلابة ليست مؤسسة عرقية او منظومة قبلية تحديدا بل فكرية اسلاموعروبية يلتقي فيها المستلبون بمازومي الهوية بالرجعية بالطفيلية بالانتهازية من كل القبايل شمال وشرق وغرب وجنوب كمان بل ان منهم من يتوهم معارضة النظام وهو لا يقل عنو خطلا في مفهوم الهوية والقومية من 1954 هو نفس النظام اليميني الفاسد القايم على الاستلاب والتاسلم والاستعراب والتبعية والعمالة والاتجار بالشعب وحقوقو وتطلعاتو لسا الاسياد مصالحم مع الامبريالية بمارسوا علينا الاسترقاق والسخرة والانقلابات العسكرية ما بين برهات السفاهة الديمقراطية لا زالت مجرد تبادل اماكن وادوار بينم على الشعب نحن ما عايزين نلغي الاخر عايزين نشوف ونعرف ونتاكد الغلط وين بس ونصلحو

[فركتو] 05-13-2014 02:53 PM
اقلية الجلابة دى هم اس البلاء وسبب جميع مشاكل السودان مكنكشين في الحكم
منذ الاستقلال الي يوما هذا كأن البلد دى ورثة ليهم

[المشتهى البيوت السبعة] 05-13-2014 12:53 PM
وإنهاء السيطرة المطلقة والحصرية لمنسوبي قبائل أقلية الجلابة الثلاث (جعل، شايق ودنقل).

أحمد البقارى ارجوك فرز (دنقل) ليسوا بجلابة دنقل قبائل نوبية منذ الاف السنين في هذه الارض وهم اكثر منك سودانوية وهم اصحاب الارض الاصليين البقارة هم الجلابة لانهم يقولون بأن اصولهم من جزيرة العرب الكلام مفهوم ولا نزيدك؟ امشى ادرس التاريخ.


#1002102 [علي باحش الدكوك]
4.75/5 (4 صوت)

05-13-2014 09:18 AM
الصادق المهدي يختتم حياته السياسية المليئة بالتردد والفشل بحياة العمالة والتآمر والرشوة واللصوصية السياسية. في الوقت الراهن الصادق المهدي وبناته وأبناءه بحاجة للمؤتمر اللا وطني، أكثر من حاجة المؤتمر اللا وطني إليهم.

يا أبويا يييييييييي

على الدكوك
ناشط في كيان الأنصار وشباب حزب الأمة العائــلي


#1002093 [دارفور كادقلى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:08 AM
و قد برر الصادق في الاجتماع المغلق مطالبته لاعتقال مبارك الفاضل بأن دعوته بإشراك الجيش في الحوار الوطني تمثل تحريضا صريحا للجيش ضد الحوار الوطني.

وينو هو الجيش يا حلو الجيش انتهى زماااان!


#1002054 [ود البلد]
1.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:41 AM
قلنا ان الجيش السودانى كل ضباطه بالواسطة حتى عبد الرحمن الصادق
ولال المهدى القدح المعلى فى هذا الشأن .. ومبارك دق على الوتر الحساس
والصادق عسكر ابنائه والان مبارك يريد ان يقطع الطريق على ابناء الصادق
وايقاظ الشعور الوطنى والشعور بعدم كفائة واحقية ابناء الصادق
والموضوع صعب لان ما لمبارك للصادق والترابى وعلى عثمان كلهم نسابة الصادق
ومبارك معا (( مافى حد أحسن من حد ))


#1002036 [في التنك]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:28 AM
الهالة القدسية التي كانت حول أسرتي الصادق المهدي والميرغني سقطت بلا رجعة,,, ولم يبق من مريديهم ومؤيديهم إلا القلة من أصحاب أمراض السكري والضغط والقلب.

من محاسن المؤتمر الوطني - هذا إن كانت له محاسن -أن كشف لنا زيف هاتين الأسرتين الجشعتين الخائنتين المنحطتتين الفاسدتين اللتين تلعبان لصالحهما ولصالح أجيالهما ليتوارثا حكم السودان, وجعل شعبه عبيداً يخدمهما ويخدم مصالحهما.

لا أعتقد أن جماهيرية هذين الحزبين بالضخامة التي نراها من خلال التصريحات الإعلامية التي يبثونها بأن لديهما أكبر قاعدة جماهيرية قياساً بآخر إنتخابات ديموقراطية, فهما يعيشان علي هذا الوهم للآن ولا يدريا أو ربما يتغابا أن الشعوب تتغير وأن هناك جيل جديد حر, وأوضح دليل لذلك هو فشل الصادق المهدي في الحصول علي (التوقيعات المليونية) لإسقاط النظام.... لقد فشل الصادق المهدي فشلا كبيرا في ذلك حتي أنه لم يجد توقيعات مليون شخص من حزبه ( الكبير) لذلك هرول نحو النظام في خطوات غريبة ومفاجئة.

الأحزاب الطائفية هذه كبيرة بالإسم فقط لكنها حقيقة ليست لديها جماهير, ولا نشك أبداً أن راعيي الحزبين - الأمة والإتحادي - يعرفان ذلك جيداً لذلك آثرا الحصول علي المال والحفاظ علي ممتلكاتهما وبالطبع المال لدي المؤتمر الوطني ومن هنا نعرف سر مهادنتهما وتأييدهما له.


#1002003 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:04 AM
(( وكان مبارك الفاضل قد كشف أمس خلال استضافته في قناة أمدرمان بعض أسرار علاقة حزب البشير و حزب الأمة المالية التي أعلن فيها عن أن هنالك بنود اتفاق واضحة بين الصادق المهدي و المؤتمر الوطني بأن يهادن حزب الأمة النظام و يسيطر علي جماهير حزب الأمة )).

بالعقل وبالمنطق ، حزب البشير الذى اشترى الصادق المهدى ، هل يغلبه أن يشترى مبارك الفاضل ؟؟ .. هل حزب البشير بيدفعوا من جيبهم أم من جيب الشعب السودانى ؟ ..

عجبتنى جدآ جدآ فكرة واقتراح مبارك الفاضل ، لماذا لا يتم اشراك ممثلى الجيش فى الحوار الوطنى !! .. حزب البشير وحزب الصادق ، ليه بيخافوا من اشراك ممثلى الجيش فى الحوار الوطنى ؟ .. البشير ، وبكرى ، وعبدالرحيم ، عليهم أن يختاروا تمثيلهم لحزب المؤتمر الوطنى ، أو تمثيلهم الجيش ؟ ، راكب سرجين كضاب ! .


#1001922 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (4 صوت)

05-13-2014 07:08 AM
أنا من جيل نادي ( الصادق امل الامة) وكنا نتابع خطبه في الجمعية التاسيسية وما زالت ترن بعض كلمات تلك الخطب وخاصة تلك التي تشي بمضاضة الصراع بينه والامام الهادي- عليه رحمة الله- واستشهاده ببعض ابيات الشعر ( بنو عمي وان اكلوا لحمي وفرت لحومهم وان هم زجروا طيرا يمر بي سعدا -- الخ البيت)ويتنامي الصراع وينشق حزب الامة ليصبح جناح الهادي وجناح الصادق وتشاء الاقدار ان ارصد ومن لندن في سبعينات القرن الماضي ذلك الصراع بين الصادق ونميري وتحرك الصادق المسلح في ما يسمي بالغزو المسلح ثم المصالحة والاتحاد الاشتراكي وقدامي وقادمون ثم الانسلاخ من الاتحاد الاشتراكي ثم انتفاضة ابريل وعودة الصادق علي راس الحكم وينساب الشريط طويلا في عيني ليمر بظلم الترابي واستلاب الحكم عنوة ليلا واعتقدت ان تلك التجارب تزيد الحبيب السيد الصادق قوة ونضجا ولكن للاسف يجئ تحليلي مخيبا لامالي ففي 1965 صارع وكان غض العود لم يتنظر ليشتد ساعده وناطح المحجوب ودخل في مساجلات مع سامي محمد احمد محجوب وهو في رشد الرجولة تعجل في التصالح مع نميري وحتي بعد ان صالحه وانضم للاتحاد الاشتراكي لم يصبر وهاهو في خريف العمر يضيق بنقد الاحباب والاهل وذات العجلة تاخذه لخطرفات القول في حق الاحباب ( الباب يفوت جمل )ورد لا يليق بثمانيني ثم هاهو تاخذه قلة الصبر الي ما نحن فيه من محاولة زج ابناؤه ليتخطوا الصفوف فوق الرقاب ليكونوا في الصفوف الامامية هو ايضا ( قلة صبر)والصبر مقدم علي الصلاة وهي نعمة يسبغها الله علي العبد وما اجمل ما يتحلي بها الانسان وهوفي خريف العمر يهش بها يمنة ويسرة علي من حوله وكما انتقد الصادق ايضا اخذ ايضا علي مبارك وغيره من قادة حزب الامة هذا الاحتراب وهذا التنازع وهذا التمزق واسال الله ان يجمع قلوبهم علي قلب رجل واحد وتعود وحدة الحزب ولكن علي الحبيب السيد الصادق وايضا الحبيب مبارك ان يتناجي كل واحد مع نفسه ويسال الله الهداية وحسن الخاتمة لان المسيرة التي سردتها قفزا لا تشرفنا في حزب الامة وهي سبة في جبين الحزب وعلينا بالصبر علي بعضنا وتقدير سنوات العمر او ما تبقي منها لصرفه في صالح الاعمال.


ردود على osama dai elnaiem
United States [ودالزين] 05-13-2014 06:39 PM
كلامك في محلو لكن حلمك اللي في النهاية ده ما بتحقق..فقد جرت تحت الجسر مياه كثيرة جدا...لا أعتقد أن السودانيين فجعوا في شخص مثل فجيعتهم في الصادق ولا أعتقد أن قائد ورمز في يوم من الأيام قد خيب أمل أهله السودانيين مثلما فعل الصادق...


#1001906 [المستعرب الخلوى]
4.13/5 (4 صوت)

05-13-2014 07:00 AM
دعم حكومة الإنقاذ للصادق المهدى مالياً مقابل مهادنة النظام واضحة وما عاوزة ليها درس عصر ..والدليل على ذلك السيد الصادق وافق على دخول ابنه مع الإنقاذ بعد ان كان معارضاً مسلحاً وكل التبريرات التى يسوقها السيد الصادق مجرد كذب ونفاق ..
آل المهدى وآل الميرغنى هما سبب إطالة عمر الإنقاذ وسبب بلازى أهل السودان ..


ردود على المستعرب الخلوى
United States [سيبويه العجمي] 05-13-2014 07:46 PM
يقال ان كثير من القيادات المهمه في الاحزاب لديها ملفات قذرة بحوزة جهاز الامن اي فيدوهات في اوضاع خليعة تمت بتخطيط مسبق (دردقه) او نتيجة للمراقبة وتحين الفرص لذلك تجد هذه القيادات نتيجة للابتزاز ادوات طائعه يسيرها جهاز الامن كيف يشاء
نعم هذه القيادات الحزبية يسيل لعابها للمال ولكنه غير كاف لتبرير حالة الخنوع تلك اذ ان هذه الاسر حالتها المادية جيدة ولديها من الاملاك والاموال خارج الوطن ما يكفيهم ويكفي احفاد احفادهم
ارجعو للوراء في احدي مقالات الانتبهاهه ابان تمرد الصادق المهدي ههد كاتب المقال بنشر هذه الملفات ضمنيا


#1001863 [salah aldeen]
4.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 06:24 AM
قال جيش قومي .. الجيش من زمان قصقصوا اجنحته وجعلوه خادم مطيع للمؤتمر الوطني .


#1001857 [Abdulla Eed]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 06:15 AM
إياكم أن يضحكوا عليكم:


هل تعرف أن الحمير أذكى ألف مرة من جمهور آل سلول ا!

من يعتقد ان عدونا غير ذلك الثعبان المتاسلم فهو احمق اعمى البصر و البصيرة.

من هنا يشكل المتأسلمون اليوم أكبر خطر على الدولة الوطنية ويسعون لتقويضها وإقامة إمارات القهر والإجرام والرق والعبودية، كما يحدث في مصر وسوريا والعراق، وقريباً جداً في الجزائر والسعودية ومشيخات الخليج الفارسي حيث سيصل الوباء المتأسلم...


وستبقى هكذا ليوم الدين، بمشيئة الواحد القهــّار المنتقم الجبار......عيشوا بنعمة الإسلام!!!!


هذه هي الحقيقة المره ... أي ورب الكعبة....


#1001847 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:55 AM
الغريبة انو محمد عطا بقي يفهم في السياسة. خاتي الصادق وابنه في جيب بنطلونه الخلفي.!!!!!!!!
عيب يا ال ما صادق.


#1001844 [البدرابى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:53 AM
لقد قالها أحد المشايخ رحمة الله عليه أن المهدى مكتوب على جبهته يأتى بالفتن بين الناس هكذا سمعتها والله على ما أقول شهيد.


#1001820 [الجلابي الذكي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:47 AM
شفتو يا ناس قطاع الشمال الزوول الزين ليكم الهرولة من انتخابات 2010 بعمل في ود عمو شنو؟؟


#1001808 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 04:10 AM
صدق المثل الذى يقول ان الانسان عندما يتجاوز السبعين عاما يصبح كالكلب يصيح من ابسط الامور ويصبح حريصا على الدنيا اكثر من الشباب ، فها هو الصادق اصبح كالكلب المسعور يمسك بمضغة الانصار بين فكيه وهو اكثر حرصا عليها ولا يثق فى اى شخص آخر ويرى اى شخص يقترب منه يريد ان ينتزع منه هذه المضغة !!!!!الصادق بلغ من الكبر عتيا واصبح اكثر حرصا على الحياة وملذاتها من سلطة ومال وجاه فمال تجاه الكيزان اعداء الامس واصبح اكبر حليفا لهم بعد أن اغروه بالمليارات واستوزروا اولاده بالقصر وبات من اكثر المدافعين عن حكومة الكيزان بل اكثر من الكيزان انفسهم .الصادق جعل حزب الامة كبيته يتصرف فيه كما يشاء ولا رأى لأحد غيره واصبح هو المناهى والآمر وفقد كثير من اعضاء الحزب بعد ان وجدوه اكثر دكتاتورية وجعلهم خدما تحت امرته مطيعين لآرائه فالصادق معروف بحبه للسلطة والجاه واشتغل مع كل حكومة مرت على السودان واصبح لا مبادىء له ويميل حسب مصالحه الشخصية .


#1001794 [DAFURI]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 02:51 AM
ده شنو ياجماعة الامام علي اخر الزمن بقي مشاطة حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على DAFURI
United States [زول سوداني] 05-13-2014 08:42 AM
اخونا دافوري ..
الامام مشاطة من 1977 عام المصالحة مع نميري ، وما خفي اعظم ..


#1001790 [الشاكووش]
3.50/5 (3 صوت)

05-13-2014 02:24 AM
الكاريكاتير أعلاه زاد من تفجير الأوضاع داخل حزب الأمة وبرافو يا المبدع عمر دفع الله،، مشكلة الصادق المهدى هو أنه يريد أن يصنع من أبنائه وبناته قيادات مثلما هو أيضا مصنوع من قبل،، لكنه يعرف بأنهم مجرد هبنقات يسعون للزعامة على أكتافه وإذا تركهم بلا دعم منه ومن المؤتمر الوطنى فإن مبارك الفاضل سياكلهم راس وهذا سبب هيجان الإمام ضد مبارك،، أما بالنسبة لإمامة الأنصار فالدكتور الصادق الهادى المهدى هو الوريث الشرعى المنتظر بعد أن بلغ الإمام أحمد المهدى من العمر عتيا وسوف لن يقبل الأنصار بإمامة عبدالرحمن الصادق المهدى أو مريم الصادق،، بوجود مبارك سيزيد تخريف الصادق المهدى ويزيد إرتماؤه فى حضن المؤتمر الوطنى وليحذر مبارك من عملية إغتيال فدرب الحكم عميان كما يقول المثل.


#1001772 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 12:36 AM
وهل لم تجد أسرة المهدي وقيادات الأنصار التاريخية غير مبارك لقيادتها ؟؟

وهل تماسك الذين خرجوا معه وإنضموا معه للحكومة حوله بعد أن أبعده البشير حتى يتماسك الآخرون ؟؟
وهل مبارك مؤهل للحديث ونقد دعم المؤتمر الوطني لهذا الحزب أو ذاك؟؟


وهل إجتماع بهذا المستوى يعلم مبارك حتى دقائقه ومخرجاته ؟؟ طيب ما يحكمها ويريحنا,,



مبارك لاعب خاسر ,, يريد أن يملأ الدنيا صياحاً


#1001768 [ابو الخير]
3.00/5 (3 صوت)

05-13-2014 12:33 AM
لماذا التباكي ومبارك الفاضل اول من هرول نحو الانقاذ واستلم الرشوة
الناس ديل كلهم زعيط ومعيط


#1001765 [عبد الشكور]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:08 AM
اين الجيش حتى يخيف الانفاذ ..الاخوان لا يخافون من الجيش لانهم يعتمدون على ترسانة قوية من الامن وقوات الدعم السريع( جنجويد دارفور وفلول القوات المالية) و المليشيات ( المجاهدين) الجيش السوداني اصبح مجموعة رتب عالية غير نافذة ضباط كبار ولكن اين الجنود؟


#1001693 [Salah E l Hassan]
3.97/5 (9 صوت)

05-12-2014 10:01 PM
طيب اذا فرضنا انو الجيش مؤسسة قومية حسب الدستور ..!!
المشير والقائد الاعلى للقوات المسلحة ورئس الجمهورية و رئس حزب المؤتمر يبقوا دول كلهم مؤسسة قومية ايضا بنص الدستور لأنو على رأسهم المشير و لاانا غلطان ..؟؟؟؟؟


ردود على Salah E l Hassan
[Abu Riala] 05-13-2014 02:50 AM
واحدة واحدة، إذا إفترضنا أن هذا الخبر صحيح وليس أحد فبركات جهاز الشيطان الوطني، من الذي سربه. الصادق وللا عبدالرحمن؟ ياربي يكون سربه محمد عطا وللا واحد من معاونينو الاتنين الحضروا الاجتماع.
أغبي جهاز أمن في الدنيا


#1001690 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 09:59 PM
ولماذا لاتشارك القوى النظامية (التي تحترق وقودا في القتال) في الحوار بما في ذلك الجيش وجهاز الأمن ؟ ولماذا يقتصر على (ملكية) المؤتمر الوطني ؟


#1001662 [karory gamal]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 09:20 PM
يا اخوان الامام دا بعد العمر دا يبقى كبير متين (ومن نعمره ننكسه فى الخلق افلا يعقلون)صدق الله العظيم


#1001651 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (3 صوت)

05-12-2014 09:08 PM
هنالك بنود اتفاق واضحة بين الصادق المهدي و المؤتمر الوطني بأن يهادن حزب الأمة النظام و يسيطر علي جماهير حزب الأمة لتلتزم جانب المهادنة و أن يدعم دعواته للحوار و عدم دعم المطالبة بإسقاط النظام في مقابل دعم مالي سخي يندرج تحت بند شماعة التعويضات
_____

يعني الواحد ذاتو مشدوه من فرط الاندهاش والعجب


#1001620 [المنجلك]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 08:13 PM
الشعب قال كلمته والسوداني الوطني في نظر العامة من قاتل الأنقاذ في ساحات القتال لن ينسي الشعب السودانى وهو يتضور جوعاً من هى الانقاذ وعنصريتها البغيضة ومن عاهدهم وعمل معهم. لامهدى ولا مبارك الى مزبلة التاريخ. سوداننا اليوم سودان جديد ولن استغرب أن يحكمنا الجنجويد.


#1001616 [شخبطه]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 08:07 PM
ههههههههههههههههههههههههه امسكو الخشب


#1001610 [حليمه وجزمتا القديمه!!]
4.83/5 (9 صوت)

05-12-2014 08:05 PM
ها..ها..هاا.. عملوها ظاهره اﻻغبيه !! القدر يمنع مبارك الفاضل الظهور فى قناة النيل اﻻزرق كان غالبو يمنعو من الظهور فى قناة ام درمان ؟!! وخاصة راعى الغنم فى الخﻻ يعرف ان قناة أم درمان أكبر معقل لجهاز اﻻمن !!الناس ديل مصرين على عدم إحترام عقولنا وهى الحاجه الوحيده الفضل لينا .. والله عيب ياعطا الكﻻم ده !! يعنى عايزنا نطلع من الدنيا وأﻵخره كيت ؟!! طظ فيكم وفى الخلفوكم ... وبرضوكم حراميه وما حتشغلونا بايات وحنظل نسك جرائمكم ونلوكها صباح مساء وما حنسكت ، ويا شباب ويا شابات الموضوع ده ما تخلوه وخليكم من السياسه الما جايبه همها وركزوا على جرائمهم وبالذات الحاجات اﻻتكشفت الومين ديل والواضح فضيحة الوالى هزتم هزه عنيفه وعشان كده ما تخلوا القضيه تموت !!.


#1001603 [مصباح]
5.00/5 (6 صوت)

05-12-2014 07:53 PM
عيلة قذرة ومتأمرة حتى على بعضها والعياذ بالله..ربنا يريح الوطن منهم جميعاً رجالاً ونساء، ليس فيهم ذرة من الخير، ولاتهمهم إلاّ مصالحهم على حساب الوطن وعلى حساب الغلابة المساكين ويغتنون بالحرام من حقوق الجوعى والمرضى والمحتاجين.


ردود على مصباح
United States [مساكم خير] 05-13-2014 10:04 AM
كل الناس تعرف قذارتهم - رغم انو النميري دنقلاوي من منطقة مجاورة لمنطقةالمهدي الاصلية . الا انه يعرف خباثة هذه العائلة لذلك ضربهم في معاقلهم . لكن كلما استمر الزمن ظهرت الفضائح أكثر . والله كنت أتعجب وأنا في الجامعة من الطلاب الذين يقولون ليك إنهم حزب أمة أو اتحادي ديمقراطي .عاااالم غريب

European Union [أبو احمد] 05-13-2014 09:57 AM
الخليفة قتال القتلة قال لفاطمة بت المهدى لا أبوك مهدى ولا أنا خليفة القصة حكم بس
اللهم نسألك فى هذا الشهر المحرم ان تخلصنا من كل مهدى و ميرغني

European Union [ema] 05-13-2014 12:00 AM
قذارة شديدة

United States [سم الارقط] 05-12-2014 09:49 PM
كل واحد فيهم اخبث من التاني خاصة مبارك الفاضل عميل السي اي ايه المعروف الذي تسبب في قصف مصنع الشفاء للاجوية والشعب السوداني عن بكرة ابيه يعرف من هو مبارك الفاضل دي عائله ابتلينا بها في السودان نسال الله ان يريحنا منهم .ناس مفتكرين انو السودان دا حق جدهم المهدي والشعب السوداني دا ماهم الا حيران للمهدي .والله ياريت كان النميري زمان صفاهم كلهم وريحنا منهم هذه العايلة لن تترك السودان يتقدم الي الامام الي ان تقوم الساعة ومعهم اتباعهم الذنادقة والدراويش المتخلفين بالرغم من ان بعضهم معه شهادة جامعية .الان هذا الخلاف عائلي بحت بين اولاد لا دخل للشعب السوداني به خلاف حول السلطة داخل حزب الامة بين عائلة الصديق المهدي وعائلة الفاضل وعائله الهادي الناس نفسهم مامتفقين مع بعض حول رايه واحدة يبقي حايقدمو السودان دا كيف!!!


#1001600 [عزالدين الشريف]
3.00/5 (3 صوت)

05-12-2014 07:50 PM
لقد اصبح الصادق المهدي وصيا على حزبه وجماهيره وجميع آل المهدي ويأمر باعتقال فلان وترك فلتكان!!! هل هنالك خرف اكثر من ذلك؟؟؟!! يقول اهلنا في مثل هذه الحالات "تبنوهو راسو"! يعني يمكن الزول ما واعي بالبيعمل فيهو!!! اللهم لا شمانة! ولكن هل تفيد هذه الطريقة في التعامل مع قضايا حزب الامة والقضية السودانية بصورة عامة؟ ان الصادق المهدي يسيء لحزبه وتاريخه ويسيء اكثر لعائلة المهدي وسيجد ذلك ردا قاسيا من الشارع ويزيد من قناعتنا ان المهدي يسيطر على حزبه بالطائفة وبما له من قدرات سياسية اتاحها له موقعه ولكنه يمثل اكبر الضرر على البلاد في هذا الوقت ... هذا رجل على بعد خطوة من القبر، الا يتذكر ان يترك شيئا طيبا يلهم اسرته وحزبه وجماهيره وجماهير الشعب السوداني؟ يمثل الصادق المهدي الرجل السيء في المكان الخطأ دائما، لقد ظل هكذا طيلة تاريخه ولا ندري الى متى يستمر ذلك!


#1001587 [ابونور]
4.50/5 (4 صوت)

05-12-2014 07:23 PM
هههههههههههه وبدات اليات البلدوزر فى دك حصون الصادق المهدى كما قلنا سلفا
1-الان حصص الحق الصادق فى خشمه جراد من الانقاذ ده غير التعويضات .اذن الصادق هنا لا فرق بينه وبين لصوص الانقاذ لانه سكت عن مقتل اولادنا في سبتمبر عمل جادا على شق صف المعارضة والان يطالب بالقاء القبض على مبارك لانه بدأ فى دكه وقالها له محمد عطا هذه الخطوة سلبياتها اكتر من ايجابياتها يعنى يالصادق ورقة ابنك عبدالرحمن سقطت اكيد راح تستخدم ورقة الاستعانة بالترابى ودى اخطر عليك وعلى حزب الامة وليس على مبارك وانت عارف لماذا
ههههههههههه الان ساعدوا الصادق المهدى بالمية الباردة و ساعدونا نحن بكاركتير الفنان عمر دفع الله عودة البلدوزر وشوفوا حالة الهلع التى يعانى منها الحبيب.النشوف اخرتا


#1001581 [ودتاج الدين]
4.50/5 (3 صوت)

05-12-2014 07:13 PM
علي اي حال لا يبقي لدينا غير ان نحيي مبارك الفاضل علي مواقفه التي تعتبر بالثقافة السودانية (رجالة) ويمكننا ان نقول انه (ارجل )من ابن عمه الصادق المهدي
مبارك الفاضل الفرق بينه وبين الصادق المهدي ان الاول اكمل الرضاعة من ثدي امه بينما الاخر كان يكثر من اكل الشكولاته لذلك بقي معلقا باليد التي تعطي وها هو ينتظر النقًاطة من المؤتمر الوطني وباع الشعب السوداني عشان خاطر الشكولاته


انظروا الي وجه مبارك الفاضل تجدوا فيه ملامح الشفتنة بينما الصادق فقد بلغ من العمر اتيَا ولكنه ما زال حنكوشاً


#1001554 [ود كترينا]
4.75/5 (5 صوت)

05-12-2014 06:38 PM
***وينك ياعبدالفتاح السيسى السودانى وينك...وينك ياسعيد يوسف صبرى السودانى وينك...الجماعة ديل كووووووولهم بخافو من الجيش!!!أصحى يابريش...أصحى...الحكاية استوت على الآخر


#1001553 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 06:38 PM
خلاص يا الصادق الكاذب ، المعركة إشتدّت داخل حلّة آل المهدي
سوّيتها في نفسك ، الجري وراء المال والمناصب يجيب المصائب
دعوة المظلومين المقهورين لا بد أن تستجاب من الرحيم العادل
ولّعت في آل كوز وامتدّت لآل المهدي ومنهما لآل الشعبي والميرغني
دنيـا دوّرة


#1001543 [ابودانى]
1.75/5 (7 صوت)

05-12-2014 06:26 PM
مبارك الفاضل اشجع مواطن الان -- واقوى معارض فى الوقت الراهن -- نقترح تكوين جبهة عريضة يذوب فيها التجمع الوطنى تحت قيادة مبارك لاسقاط النظام او الاتفاق على حل مشرف-- لايسقط المحاكمات واسترداد اموال الشعب


ردود على ابودانى
[ودالباشا] 05-13-2014 10:03 PM
امشى افرش ليك ليمون احسن ليك من السياسه

[MAHMOUDJADEED] 05-13-2014 07:42 AM
نعم مبارك الفاضل اشجع مواطن والدليل وشايته للامريكان بأن مصنع الشفا به اسلحة كيمائية كما اوصى بضرب مصنع جياد بحجة انه مصنع اسلحة ايضاً .. امريكا تعلم انه كاذب لكن ضربت المصنع لأنها تريد ذلك .

European Union [الكلس] 05-13-2014 06:11 AM
انت مفروض يكون اسمك ابو ريالة

European Union [قدوره] 05-13-2014 04:56 AM
أيه العواره دي؟؟

[نكس] 05-12-2014 11:26 PM
مبارك منو - لعلو دا مورد الخمور للحركة الشعبية - وصاحب فكرة الزي المدرسي المبرقع - والله لو جا المهدي زاتو حيشتروه ناس المؤتمر الواطي -الحكاية تربية

European Union [Kamal] 05-12-2014 10:13 PM
إنت ما نصيح؟ مبارك شنو يا زول؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة