الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي : "لا توجد مشكلة في حلايب... هي مصرية.. لا توجد مشكلة طالما لم يفعل أحد مشكلة".
السيسي : "لا توجد مشكلة في حلايب... هي مصرية.. لا توجد مشكلة طالما لم يفعل أحد مشكلة".
السيسي :


لن يستطيع أحد التدخل في مصر مرة أخرى.. كل واحد يخليه في حاله أحسن
05-13-2014 12:11 AM
سكاي نيوز عربية

[السيسي: جيشنا سيتحرك لحماية العرب] قال المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي إن الجيش المصري سيتحرك للدفاع عن أي دولة عربية تواجه تهديدا ما، قائلا بالعامية المصرية:" محدش يتهدد واحنا موجودين".

وسئل السيسي في الجزء الثاني في حواره مع برنامج "بصراحة مع زينة يازجي"، عن موقف مصر إذا واجهت أي دولة عربية تهديدا، فقال:" إن جيش مصر قوي جدا لكنه قوة عاقلة تحمي ولا تهدد.. لكن إذا وقع تهديد ضد دولة عربية.. بالضبط .. مسافة السكة"، في إشارة إلى أن تحريك الجيش المصري فورا لمواجهة هذا التهديد.

وأضاف بالقول:" هتلاقونا موجودين.. محدش يتهدد واحنا موجودين أبدا."

واعتبر السيسي أن "وقوف الدول العربية مع بعضها جنبا إلى جنب يمثل الضمان الحقيقي لحماية الأمن العربي". واعتبر أن الأمن القومي العربي حاليا في حالة انكشاف بسبب " ضعفنا وليس بسبب قوة الآخرين".

وأشاد المرشح الرئاسي بالدور العربي المساند لمصر عقب التطورات التي حدثت بعد 30 يونيو الماضي، خاصة من دول الخليج العربي.

وقال وزير الدفاع السابق إن "بيان الملك عبد الله بن عبد العزيز (في الثالث من يوليو) كان حاسما وسيقف عنده التاريخ كثيرا ولن ينسى له.

كما أشاد السيسي بموقف الإمارات العربية المتحدة وقال إن "أولاد الشيخ زايد وقفوا بجانب مصر موقف رجولي وعروبي عظيم"، مضيفا أيضا أن الكويت والبحرين وعمان اتخذت مواقف مشابهة.

وكانت السعودية والإمارات من أوائل الدول التي أعلنت على الفور تأييدهما للإجراءات التي اتخذها الجيش في مصر من عزل الرئيس السابق محمد مرسي القادم من صفوف جماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية عارمة ضد حكمه.

وحول المساعدات التي تلقتها مصر من دول خليجية، قال إن "الموضوع ليس مساعدات بقدر إيجاد مناخ استثمار حقيقي للعرب والأجانب".

وقال إن المساعدات العربية تمثل "فهم وإدراك الأشقاء العرب بأن حجم التحدي داخل مصر ضخم ولابد أن نعود كلنا كتلة عربية قوية وقادرة من أجل أن تحمي محيطها العربي وأمنها القومي".

قطر وتركيا

وسئل السيسي عن الخلاف مع قطر وهل سيستمر التوتر معها، فرد:" أسأليهم هم.. نحن لم نبدأ خلافا مع أحد.. لكن مهم أن يحترمنا الآخرين ولا يتدخلوا (في شؤوننا)"

وأردف قائلا:" لن يستطيع أحد التدخل في مصر مرة أخرى.. كل واحد يخليه في حاله أحسن".

وبشأن العلاقة مع تركيا، أوضح أن العلاقة مع الشعوب تختلف عن العلاقة مع الحكومات.

وأشار إلى أن على أنقرة أن تسعى لإصلاح العلاقة مع القاهرة وليس العكس، قائلا باستنكار:" هل أسعى أنا لإصلاحها أم هم؟ لن يستطيع أحد العبث بالأمن المصري"، في إشارة إلى دعم تركيا للإخوان المسلمين.

إيران وسوريا

وربط السيسي العلاقة مع إيران بعدم مساس الأخيرة بأمن واستقرار الخليج، قائلا "طالما لا يوجد مساس أو تهديد لهذا الأمن .. لن تكون هناك مشكلة.. طالما لن تحدث تسوية على حساب الأمن القومي العربي.. فلن توجد مشكلة".

وفي الملف السوري، حذر السيسي من تقسيم سوريا، داعيا إلى حل سلمي لا يكون على حساب وحدة الأراضي السورية.

واشنطن وموسكو

وبشان العلاقة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا، قال إنه "ليس بالضرورة أن تكون علاقتنا مع روسيا على حساب أميركا أو العكس.. العلاقة مع موسكو قديمة وليست بالجديدة".

وأوضح السيسي أن الخلاف مع واشنطن نابع من سرعة تقديرهم للموقف في مصر عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال "لابد أن نفهم أن لديهم قانون يحدد تعاملهم إذا تم إبعاد رئيس منتخب من السلطة".

سد النهضة وحلايب

وفيما يتعلق بأزمة "سد النهضة" مع إثيوبيا، قال السيسي إنه من المهم أن يتم تناول تلك المسألة في سياق علاقات طيبة وتعزيز الثقة بين مصر وأشقائها الأفارقة.

وأردف:" يجب أن يفهموا اننا لا نبحث عن مصالحنا فقط ونتناسى مصالحهم.. نحن نتفهم رغبة الإثيوبيين في تنمية بلادهم لكن أيضا لابد أن يتفهموا أن مصر ليس لديها رفاهية أن يقترب أحد من المياه".

ودعا إثيوبيا إلى الحرص على "حياة الشعب المصري"، وشدد على ضرورة وجود حل لهذه الأزمة.

وردا على سؤال بشأن قضية حلايب مع السودان، قال إنه "لا توجد مشكلة في حلايب... هي مصرية ولا مشكلة فيها .. لا توجد مشكلة طالما لم يفعل أحد مشكلة".

وتناول الحوار العلاقة مع ليبيا أيضا، وقال المرشح الرئاسي إن القاهرة حريصة على استقرار ليبيا.

وأكد على أن السودان وليبيا يمثلا عمقا استراتيجيا لمصر وأن الحوار والتواصل يشكلان أرضية للتفاهم والعمل الإيجابي، على حد تعبيره.


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 10721

التعليقات
#1003306 [هاجر]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 10:24 AM
يجب دعوة شركات اسرائليه للاستثمار في حلايب وما حولها ...
نطالب بشده ولنتعاون معها


#1002846 [هادي سلمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:52 PM
الجيش المصري قوي .. أبو الوهم // ياخي أعرف أفرض سيطرتك على سينا ولا على الحدود الغربية مع ليبيا وسيبك من موضوع حلايب دي .. من أكتر من سنة والجيش المصري بكامل التفويض المحلي والإسرائيلي لم يتمكن من فرض سيطرته في سينا في مواجهة عصابات
من |يام وانا في حالة صدمة وانا باتباع cc على التلفزون كيف واحد زي ده كان مدير استخبارات عسكرية أو ملحق عسكري سيبك من أنو يكون مرشح رئيس جمهورية حتى لو كانت البلد دي مصر
ندمتوا يالمصريين على مبارك وصدقوني حا يجي اليوم التبكو على مرسي ذاتو


#1002839 [Son of Amoun , ,U.S.A]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:39 PM
الهنا لك يا سودان نلقاها من الحلب الجابو لينا الاخوان و لا السعوديون الجابو لينا بن لادن وامثالهم ذي انصار السنه الخ... وشفونا السودانيات لبسو البرقع والعبايه وجابو معاهم عاداتهم المتخلفه الهنا يرحمك يا سودان لمن جدى الافندى فى السكه حديد تبرع بشلن لانقاذ أرض الحجاز من المجاعه والجدرى لىيت اليوم ما جا شوفنا كتير من السودانين خلو ارض الزرع والضرع اشتغلو رعاه يعيشو مع آلبهائم في الصحرا أصبح السودانى مملوك لهذا السعودى المغرور علامه تجاريه.بواب عند المصرين والبنانيون, مصدر للتهكم والنكاة البايخه
لو ديرين مويه امشوا لماما السعوديه و بابا زايد يحلى لكم موية البحر عندكم بحر ابيض و بحر احمرواياكم تقربو من بحرحلايب و حلايب راجعه بامر الهنا آمون الاله الواحد ونساءنا ورجالنا
والملكه اليزابيت اطال امون بعمرها حامية الفضيله من خلفنا .


ردود على Son of Amoun , ,U.S.A
Saudi Arabia [nagid] 10-01-2014 03:25 PM
نحن نعرف الله فقط ونسميه كما يحب ان يسمي باسمائه الحسني يا بهم


#1002614 [hussein musa]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:52 PM
قوات دفاع شعبي وقوات للدعم السريع ..سلامات ياوزير الدفاع بالنظر..وين رئيس الدولة من هذه التصريحات ..قلت ادبكم علي هذا هذا
الشعب الغلبان..


#1002558 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:12 PM
أنا شايف إنه حكومتا مصر والسودان تستغلان المشكلة للمزايدة السياسية
وإثارة الشعب والإبتزاز

الموضوع واضح نمشي المحكمة الدولية وكل طرف يجيب مستنداته وخرايطه وننتهي من قصة أم ضبيبينة دي '' ونعود أحباب زي ما كنا''

وخلونا من قصة منطقة تجارية مشتركة ..ونقطة تواصل وكلام الغيطان والبرسيم


كفاية إستغلال لقضايا ومشاعر الشعوب من أجل الدعاية السياسية


#1002405 [ابو سامى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:46 PM
نحنا سلاحنا هو ان نلوث لكم ماء النيل ونسرطنة ياخونة


#1002400 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:44 PM
لا يا عبد الفتاح يا سيسى حلايب سودانية الى ان تقول فيها المحاكم الدولية غير ذلك!!
منذ استقلال السودان هى سودانية دخلها الجيش المصرى فى عهد حسنى مبارك فى التسعينات استغلالا لمحاولة اغتياله التى شارك فيها نظام الانقاذ او بعض المتنفذين فيه وهم سكتوا على ذلك خوفا من المزيد من المشاكل!!
لكن يا سيسى او اى مصرى السودان ما هو نظام الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام التى اتتنا افكارها القذرة من مصر مثل ما اتتنا افكار الضباط الاحرار الواطية والقذرة والانقلابات من مصر ايضا واهو بقينا زبالة بدل ما نبقى نجوم زى الهند التى اتبعتة النظام الديمقراطى البريطانى وانضمت للكومونولث وسينتهى هذا النظام فى السودان وسيذهب الى مزبلة التاريخ مع الحركة الاسلاموية وما ح ننسى حلايب وسنتعاون مع الشيطان الرجيم نفسه لاستردادها او نذهب الى المحاكم الدولية مثل ما فعلت اليمن وارتريافى جزر حنيش!!
السودان الحقيقى ستعرفونه بعد ذهاب نظام الحركة الاسلاموية والسودان ياتى اولا واخيرا قبل اى بلد آخر وسنعرف كيف نسترد حقوقنا ونحافظ على اراضينا وشعبنا!!
يا سيسى اعتقد انه احسن لكم دعم نظام الحركة الاسلاموية فى السودان لانه ضعيف امام الخارج وشديد الباس امام شعبه وانه لاكبر عار على السودان منذ استقلاله !!


#1002391 [كتاحة]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:33 PM
محدش حا يتهدد و احنا موجودين ؟!!!!

يا شيخ اتلهي جاتك نيلة هو انت لاقي تاكل .. الهي و انت جاهي يجيلكم اعصار تسونامي يمسحكوا من على وجه البسيطة

مافي ناس ماخدين زمبة في روحهم زي الحلب اولاد الرقاصات ديل ,, شعب عايش على الشحدة و المعونات من الخليج و امريكا و عاملين فيها نحنا الخلقنا الكون
علي الطلاق امريكا توقف معونتا دي الا تهروا هرار

ان شاء الله بعد سد النهضة الجنوب يعمل سد برضو و السودان يعمل سد و تاني المويه دي نبيعا ليهم بالبستلة و البستلة بخمسة جنيه و الحسابة بتحسب

تخيلوا بالله عليكم لو كان النيل يمر بمصر اولا قبل السودان .. والله المصريين الكلاب ديل يبيعوا لينا بالجغمة ,

انا لو محل الكيزان الجبناء ديل اعمل خطط لي سد حتى لو ما محتاجين ليهو و اساومهم على حلايب و شلاتين و معاها اسوان برضو يا تدونا اسوان يا نقطع منكم المويه .. لكن بي عفنهم و عدم حمامهم دا انا خايف يقولوا نعمل بيها ايه الميه دي و يكونوا كتلوا الدش في يدنا

يا رب اخسف الارض بمصر و من عليها لينضف باقي العالم


ردود على كتاحة
[MAHMOUDJADEED] 05-13-2014 07:19 PM
اول مرّة اشوف كتاحة مفيده يا سلام يا ابو الكتاتيح والله كلامك ريحني جداً الله يخليك ويحفظك ويقويك عشان تبقى كتاحة قوية وتقتلع مصر من جذورها .

United States [بنقوية] 05-13-2014 04:12 PM
ههههههههههههههههههههههههه والله اتن مصيبة اديهم اداهم البالاء


#1002369 [حلايب سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:28 PM
يا ود الما مننا .. حلايب سودانية !


#1002344 [محمد الامين]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:19 PM
.


#1002335 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:15 PM
كمان عندك نفس تتكلم يا السيسى لكن صحى لقيت بلدنا ما عندها وجيع وحكومتها أسد علينا ونعامة عليكم ... مع انك انت ذاتك فى طريقة الكلام بتشبههم ما بتعرف تتكلم (((خاااالص))) وكمان اليومين دى شايفاك عملت ليك (((غرة))) صلاة ما بعرف فى العتبة ولا وين لزوم الانتخابات ... وءاخر ما وصلت له بقيت تدخل الدين فى سياستك لتوهم السذج والبسطاء وتلعب على مشاعرهم بالدين لينتخبوك ... وقلت انت محسوب على الله واعلامك الأصبح ما عنده شغله غير يطبل ليك قال انت رأيت الله سبحانه وتعالى مرتين ... وواحد شيخ من طبالينك قال السيسى مرشح من ءال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ... بالله معقول ؟؟؟ كله لتتحقق رؤيتك التى قلت انك رأيت فيها انك رئيس لمصر ويتم مرادك ... امشى العب بعيد مننا ولولا هوان حكومتنا ما كان (((اتوهطت))) فى حلايب وكمان بتفتى فى شأنها ... صحى هنت يا سودان ...


#1002293 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:40 PM
هههههههههههههه داير ياكل قروش العرب ديل بس


#1002239 [راس هوس]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:04 PM
طبعا البشكير واللمبي حيعملو رايحين هما بقتلو وبجوعو و بشردو في الشعب السوداني حايدافعو عنو كيف؟؟ مستخدمين سيايه "فرق تسد" بين مناطق السودان والسودانين لمن ربنا رسل ليهم زول خبيث زيهم (السيسي)!! وانا من هذا المنبر ادعو الشعب السوداني الي الوحده و تناسي الاحزاب جميعها! التي تحولت الي بقايا دينوصورات والعمل من جديدالي وحدة السودان والرد على الفساد بي اليد الفولاذيه والقطع الناشف ويجب علينا تخصيص كل وسائل الاتصالات سواء من راكوبه او واتس او فيس و غيرو لنشر الحقائق ونزع الغطاءعن الفساد و يجب علينا ايضا بتنظيم انفسنا للاستعداد لمواجهة الفسقه الفاسدين سواء بالقلم او بغيرو ونحشدلهم مانستطيع من قوه و عدم تراجع والله الموفق


#1002201 [مصر غيرت الخرائط والسودان يتفرج]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 11:39 AM
لاحظت أن الحكومة المصرية بدأت في تغيير الخرائط على جوجول وعلى المنظمات العالمية وحتى قنوات الجزيرة وغيرها والتعديلات واضحة وحتى في مناهج وخرائط السعودية ودول الخليج ولا وجود للسفارات السودانية رغم أن كل الخرائط في العالم كانت حلايب ضمن السودان والآن في خرائط وزارة الدفاع الأمريكية حلايب ضمن السودان ولذلك لا بد من قيام الحكومة فوراً بتقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن ومحكمة لاهاي وقبل مدة صرح وزير الدفاع السوداني بأن هناك قضية للسودان ولكنه ينشر الرماد فوق العيون لإسكات الناس ولذلك لا بد من قيام تظاهرات من الطلاب ومنظمات المجتمع المدني والنقابات لإحراج موقف الحكومة .


#1002173 [Kamal Mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 11:23 AM
هذا الفرعون الم يكن بالجيش عندما غزا العراق الكويت ونحن شفنا الجيش المصري بعيوننا رسلتوا عربات مكسره ومعاها لوص وليس جنودا أما دول الخليج مشكلتها الكرم الزائد وهي تحاول تساعد الغلابه زينا وزيكم وهي لها القدره وبمساعدة اصدقائها لحماية امنها ومصالحها وهي تتعشم الخير في الدول العربيه لذلك تساعد بسخاء أما قولك يا فرعون بانك سوف تحمي اي دولة عربيه تتعرض لتهديد فها هي اسرائيل لا تهدد بل تحتل دولة عربيه اسمها قلسطينلو ما تعرف ذلك او انك تقول ذلك للدول التي لديهاالمال لمساعدتكم ، وحكاية صدام وغزو الكويت فانت لست بافضل حالا منه لانك الان تحتل حلايب وتقول مصريه وصدام زمان قالالكويت المحافظه التاسعه او التسعة عشر العراقيه يعني انتوا واحد لكن سوف تري ذلك قريبا لانه من يحكم السودان ووزير دفاعه يريدون الاستمرار في الكرسي لانه الجيش الذي يقلذي يقاتل الان في ابناء الشعب السوداني بدارفور وكردفان والنيل الازرق لو تم توجيهه شمالا حا نشوف قوة الجيش المصري واذا حاوبلتم المساس بنا شوفوا ليكم مصدر مياه لاننا قادرين علي تلويث المياه الذاهبه اليكم يا فرعون يا كلب يا عبد المال الدرهم والدينار والريال والدولار


#1002117 [ود تربو]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:31 AM
يا حمار القشير منتظر شنو بعد دا ؟ وانتو النتظرين رد من هذا الخجر ما ها يرد لانه عارف نتائج الكلام دا يكون كيف سبحان الله فاشلين لدرجة انو الواحد ياخذ منك بنطلونك وما هتقدر تتكلم دا عوارة وبلاده


#1002115 [شمام]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:30 AM
ايها الفرعون الناجى من محرقة الطائرة الشهيره انت لا تعرف تتكلم كلمتين على بعض والاسئلة الموجهة اليك مرت عليك مقدما وحلوها ليك وقالوا ليك تقول شنو والشعب المصرى شعب كل حكومة حتى وان كان رئيسها واحد مثلك يا خرنق ....انتم تحتلون حلايب وشلاتين لانها مواقع استراتيجية تهدد أمن مصر القومى واذا كنت تعتقد ان السودان وليبيا عمق استراتيجى لمصر ممن تخافون ولكن هى الغطرسة والفوقية المزيفة يا سلالة الفراعنة


#1002107 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:23 AM
لن يكون السودان دولة قوية تستطيع أن تدافع عن أرضها،ما لم ينصف المؤتمر الوطني شعب جبال النوبة والنيل الأزرق وسكان مائآت القرى التي أحرقها الجنجويد في دافور.


#1002077 [abu ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:56 AM
روح حرر فلسطين القريبة دي خليهم باقي العرب ما عندهم مشكلة او اقلك اوقف الغاز من اسرائيل يا جبان الذي يقتل شعبه ليس جدير بحماية الشعوب الاخري يا فرعون نحن قاتلنا معك في سينا لكن صدقني سنقاتل ضدك يوما ما في حلايب وسندخل القاهرة نهارا جهارا ونحرر الاخوة المصريين منك يا مملوك ياشحات


#1002030 [مجدي البشري]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:24 AM
لأول مره وللأسف اتمنى أن يكون رئيس دولتنا المبجل عسكريا صرفا ويحمل صفات العسكري الحقيقيه من الحفاظ على كرامة ماتبقى من الوطن , ياخ دي حاجه تجيب شلل ,. اتفوووو عليك وعلي القاعدين وياكلو ويشربو كما الأنعام وياريت لو لاقين يأكلو كمان , ونأسف عارف حيجي اليقول ماتعمم على كل الشعب واقول المواطنه لا تتجزأ ولا تعطى لفئه أو أخرى, لو كنا بنتكلم عن وطن !!!??


#1002015 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:10 AM
يجب تصعيد مشكلة حلايب ورفعها للتحكيم.


#1001979 [نوبي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:51 AM
تصريح قاطع على مصرية حلايب , ومازالت حكومة الانقاذ تتفرج ما تفعله الشقيقة التى لا تشق له عصا الطاعة والذيلية وإلى متى تدفن الحكومة رأسها في الرمال الساخنة , ولكن رغم تخاذل الانقاذ وتفريطها في حمايةأراضي السودان وسيادته الوطنية , فالشعب الحر الأبي لن يسكت عن المطالبة بحقه المسلوب ولا صاع حق وراءه طالب


ردود على نوبي
[أبوطاهر] 05-13-2014 10:55 AM
الكلام دخل الحوش وكلام واضح ما عاوز تفسير ولا تأويل والكورة دحرجوها عندنا أه ماذا نحن فاعلون وما هو رد حكومتنا الرشيدة !!!!!!!!!!


#1001952 [موسى الموسى]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:35 AM
ما قولكم يا حكومة القشير في قول هذا السيسي ، افتونا بلدنا اصبح مهذلة اي واحد يقطع منه جزء وانتم صامتين ايها الاغبياء - لقد ادخلتم البلد في هاوية كيف الخروج منها يا عباقرة الكيزان - الموساد الماسونيين ، ورنا حلاً لتلك المشاكل - طبعا انتم ما فاضين من مشغولين بمخصصاتكم واستثماراتكم وارباحها داخل وخارج السودان ما يهمكم السودان يتقطع لمئة قطعة ، تلك الرسالة التي اتيتم من اجلها والتوجه الدماري الذي طبقتوه الآن وادى لانهيار كامل للبلد ومواطنيه . فما الحل يا ترى هل منكم رجل رشيد؟


#1001942 [ابو سامى]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:27 AM
الريس الجديد السيسى بشحت من العرب مصر ماقادرة تحمى نفسها تحمى العرب والجيش يتحرك الى اى دولة عريبة يحميها . سد النهضة قايم فوق راس الحلب ابناء الرقاصات ون حلايب سودانية 100%100 ولان الفرقة 101موجوده هناك وان النظام الذى يتخاون فى ارض السودان الان بداء يخوى على عروشه وسوف تجتس كل من يقف اما كرامت وطنا وشعبنا ...


#1001938 [ود البلد المثالثي]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:24 AM
و الله العظيم قمة الاستفزاز من هذا الفرعون و يعلم تماماً ان حلايب سودانية وسوف تظل سودانية اذا فاكر نفسه حا يأخذها بالقوة يعرف ان النيل يمر من خلال السودان و اذا فاكر نفسة لديه القوة فنحن لديها قوة العزيمة و الايمان و حلايب سودانية وانشاء الله سوف تظل مشكلة بيننا وبينكم كالمشكلة بين اسرائيل و العرب فيكن ذلك في علمك وسياتي اليوم الذي نبدأ معك (الدواس ) ايها لفرعون الغبي


#1001934 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:17 AM
دا كلام جعجعه ساكت .. الجيش المصري الأن لا يسوى شيء .... والله لو السودان فيه جيش الأن مثل جيش قبل 89 لكان اقتحم حلايب وحررها...

طيب ايه الفرق بين إسرائيل ومصر في هذه الحالة ... اسرائيل تحتل فلسطين ومصر تحتل حلايب واشلاتين ... يعني من حقنا المقاومه ... يلى يا شعب يا سوداني ندعوكم للمقاومة وأرفعوا السلاح في وجه العدو المصري البغيض ..


ردود على أبوقرجة
United States [الفجري داك] 05-13-2014 11:27 AM
يرتفع السلاح ضد الخونه المارقين البائعين أراضي السودان أولاً ، ومصر جارة شقيقة هي لن تحتل بل
أعطوها الخونه المتأسلمين أرض حلايب مساومة لقضية إقتيال مبارك باديس ،وأصلاً حلايب منذ زمن تقتات قوتها وإحتياجاتها من مصر ،لان سكانها نوبيين سودانيين لهم علاقة تزواج من مصر وكل إحتياجات حلايب من مصر بأعتبارها محافظة،أدخلت بها الصحة المفقودة فى الخرطوم والتعليم ووووووو حليلك ،اطرد وحارب حكومتك وتفرق مصر بعد ماتدافع بالنظر مع وزير دفاعك الهطله وبشكيرك المبلول ،أقتلعوا الفساد والمفسدين المتأسلمين زوراً وبهتاناً،القوة المأسونية الحاكمه الأن وعدين حلايب والفشقة وغيرها أمر حتمي ولابد .لك تقديري


#1001923 [سم الارقط]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:09 AM
كذاب والله ماتحرر سيناء بكاملها ياخائن الشرعية دي حركان نص كم للخليجيين يامستهبل ماتدخل في حرب مع اسرائيل اهي محتله فلسطين مادوله عربية يعني
بطل حركات الجعجعة بتاعتك يا ودبمبة والله ماتحرك جندي واحد لو احتلت اسرائيل ثلثي الدول العربية .الطائرات الاسرائيليةالتي دخلت لضرب السودان عبرت الاجواء المصرية بعد اخذ اذن الدخول منكم ياخونة قال نتحرك قال مسافة السكة والله الا تتحرك عشان تاكل كشري ياجبان.


ردود على سم الارقط
European Union [محمد نبيل] 05-13-2014 01:29 PM
الطائرات الاسرائيلية التى قصفت السودان اتخذت مسارا فوق البحر الأحمر. بلاش تأليف.


#1001920 [ابوالحسن الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:08 AM
مهو ردك عليه ياعمر وانت رئيسا للسودان ان لم ترد عليه فانت لا تستحق ان تكون رئيسا لبلد مشهود لاهله بالشجاعه والاقدام نريد ردا سريعا علي هذا العميل الصهيوامريكي المدعو السيسي.


ردود على ابوالحسن الشايقي
European Union [تغيير ركب] 05-13-2014 10:13 AM
عمر مين هو الان بغيير في ركبو وبشحم في البلالي كاسر عامود ركبه ما فاضي اسي


#1001902 [Elnazeer]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:56 AM
هذا الفرعون شكله مصاب بالعظمة والغرور قال حلايب مصريه الرد شنو ياكيزان


#1001901 [عنصر محايد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:56 AM
مصاريا اولاد كلب،، ديل بس عاوزين بالجزمة تفووووووووووووو عليهم


#1001878 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:40 AM
ياجماعة السيسي كلاموا أشتر وماعندوا خطابة وبيزكرني بالدعول وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين


#1001876 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:39 AM
طالما تخلصت من الكيزان والاخوان المسلمين قبل ان يعضوا على مصر فسوف تنجح سياسات السيسي في مصر اذ ان نجاح اي سياسي هو رهين بإبعاد الاخوان المسلمين لان الكيزان هم اظلم من ظلم والمشكلة انهم يدعون الاسلام .. وطالما مكن الله السيسي الاطاحة بالاخوان المسلمين ومحاصرتهم لان الاخوان المسلمين كانوا مستعجلين لاستلام السلطة في مصر وفي تونس وفي ليبيا وفي السودان وفي سورياويقسمون البلاد اي بلد الى اسلاميين ولا اسلاميين وتكون الكبرياء والاقتصاد والسياسة والحكم والمناصب في يد الاسلاميين فقط اما غير الاسلاميين (المسلمين) فلا اعتراف باسلاميتهم طالما انهم لا يعترفون بمنهج حسن البناء
الحمد الله الذي مكن السيسي من القضاء عليهم ونسال الله ان يقيض لنا في السودان من يبعد القوم الظالمين عن سدة الحكم بعد ان قبضوا على حكم البلاد وسخروا موارده لخدمة حزبهم


ردود على متابع
United States [رئيس السودان 2020م] 05-13-2014 09:49 AM
يعني عاجبك الكلام البقول فيه هذا السوسيو عن حلايب
يا لك من مصري داقس


#1001865 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:29 AM
قرار لجنة التحكيم الدولية ولا قرار المصرى السيسى وابو رياله السودانى البواب وصاحب العمارة اقتربت الساعة .


#1001849 [معتصم على]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:00 AM
اقولها بالمفتوح للذى يفهم والذى لايفهم تريدو تزلوا المصريين وتهينوهم وتفعلوا فيهم مثل مافعلوا بكم اقيموا علاقات قوية مع اسرائيل وهذا مافعلته دولة عربية صغيرة لا اريد ذكر اسمها فجعلت جيرانها الذين كانوا يتوعدونها يقفون حائرون لاينطقون بكلمة واحدة رغم قوتهم العسكرية اية نظام حكم قادم الى حكم السودان اذا كان نظام ديمقراطى او غير ديمقراطى علية ان يعرف من اولاياته ان يقيم علاقات قوية مع دولة اسرائيل ومصلحة السودان كوطن فوق رؤوسنا اجمعين وعلى السودانيين عليهم ان يعرفوا بانهم لن يكونوا فلسطنيين اكثر من الفلسطنيين؟ وبعدين على قولت المصريين مافيش حد احسن من حد


#1001848 [الورل]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 06:56 AM
مين قالك نحنا ساكتين
نحنا مشغلين رادمات النظر وكل يوم بنقصف حلايب بالنظر
ههههههههههه
جيشنا قواته الدفاعية والهجومية بالنظر
نعاين بس


#1001815 [هدهد]
3.50/5 (3 صوت)

05-13-2014 05:32 AM
لا توجد مشكلة طالما لم يفعل احد مشكلة !!!!!!؟؟؟؟ هذا تصريح شفوى واضح يبين خنوع وضعف الحكومة الفاسدة وسكوتها خوفا من قضية سيادية بمثل هذا الحجم .ارض تساوى ربع مساحة مصر تصادر وتسكت حكومة الكيزان ويخرس البشير خوفا وهلعا على كرسيه من مجابهة المصريين ويسكت الحكواتى المؤدلج حسين خوجلى الضال عن مشكلة حلايب باعتباره من كلاب البشير المتأسلمين . ما اجبنك وأضعفك يا بشير الشؤم الى متى تعيش وانت على شسبعينات عمرك وماذا تريد من الدنيا تبا لك فقد ضيعت الوطن وفصلته وقطعت اوصاله وسرقت ثرواته وأفسدت اخلاقه وذليت مواطنه العزيز .


#1001811 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:13 AM
يللا ياعمر البشير ورينا رجولتك وشجاعتك واتجوعل كويس !!!!السيسي فرض سياسة الامر الواقع ،،،اجمع كل المجاهدين والاسلاميين في العالم من طالبان الي رجال الشيشان الي داعش بالاضافة الي الدبابين ،،،،واذا لم تفعل فسوف تكون اضحوكة امام شعبك والعالم ،،بس واحد سيسي زي دا يقهر شعب السودان ،،،وللعلم فان السيسي عند المصريين هو الفار الصغير!!!!


#1001810 [زول مكتوي بنار الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:12 AM
" محدش يتهدد واحنا موجودين".
طبعا حنك مصارنه
عايزين ياكلو وبس


#1001807 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:09 AM
السيسي حيركب و يدلدل رجلينه و طالما استمر دعم ممالك البترودولار سيتم اخضأع البشير ، و لكن ما فات علي هذأ الجنرال ان اثيوبيا ليست السودان فلا توجد لديهم شرزمه من النخب تدين بالولاء لمصر مثل السودان و لا يوجد بشير اخر في اديس .
اما ايران .......


#1001798 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:25 AM
الحاصل فى المنطقة العربية و السودان صعب على الواحد أن يفهمه. و لكن أغلب الظن أن هذه هى خطة الشرق الأوسط الجديد و تقسيم السودان التى تنضج على نار هادئة و تديرها المخابرات الأميريكية من الفلل الرئاسية - شارع النيل - الخرطوم - السودان.

زيارة اللمبى للقاهرة و قبلها زيارة وزير الخارجية المصرى للخرطوم تبعث بشكوك رهيبة و تعطى صورة سرابية قد تكون مغايرة تماما للواقع المعاش حالياً.


#1001797 [شبوهات]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 04:14 AM
مشكلة الزول دا إستهوانة بمقدرة الحكومة السودانية, هو شايف إنو ما حد سألو لحدي الآن معناها هم خايفين أو هم لسع ما إتحركو نحو القضية. ديل يا السيسي حيدوك ليها بالسيسي, ديل أجرم المجرمين. بس إنتة أصبر لحدي ما يلاقوق بالفة زي ما حصل لحسني مبارك والبعدك حيتعلم.


#1001777 [Rawhide]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 01:59 AM
واللة العظيم في ظل حكومة الكيزان مش حلايب لو وصل ابو حمد مافي زول بسالوا نحنا من الاستقلال حتى الان كل مواردنا ماشه الي الجيش والأمن خاصه في زمن المقبور نميري وهؤلاء الكيزان ولا. اتفقكت طلقة في حرب خارجيه كلها لحصاد وقتل أبناء الوطن الحرب والقتل في الجنوب مرورا بدار فور والنيل الأزرق وجبال النوبه والمتظاهرين في تاريخا لم ندخل في حرب مع دوله


#1001773 [شمسي]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 01:43 AM
ل:" هتلاقونا موجودين.. محدش يتهدد واحنا موجودين أبدا."

افرض سيادتك على سيناء

لن يستطيع أحد التدخل في مصر مرة أخرى.. كل واحد يخليه في حاله أحسن".
,وانت الجابك منو لولا الأخرين يا كلب

حلايب سودانية رغم أنفك يا مرتزق وستعود...نحن وقفنا معكم في ضعفكم وأنتم غدرتم بنا في ضعفنا
اللهم انتقم من الانقاذ


#1001759 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 12:49 AM
ليك حق يالسيسى
مادام معانا السجمانين ديل صرح واخد راحتك
العصابات بتاعيننا ديل فى سبيل الكرسى
ضحو بحياة المواطن
وفى سبيل الكرسى قسموا الوطن
وفى سبيل الكرسى ضحو بحلايب وشلاتين والفشقه
عشان كده صرح ساى لحدما يجى ابن الوطن الحقيقى
بعدها حتعرف حلايب تابعه لوين


#1001757 [هيثم اشتراكية]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 12:48 AM
السيسي ..(وردا على سؤال بشأن قضية حلايب مع السودان، قال إنه "لا توجد مشكلة في حلايب... هي مصرية ولا مشكلة فيها .. لا توجد مشكلة طالما لم يفعل أحد مشكلة"

وأكد على أن السودان وليبيا يمثلا عمقا استراتيجيا لمصر وأن الحوار والتواصل يشكلان أرضية للتفاهم ) .. و ردي هو ::

حلايب سودانية و عندما يسقط المؤتمرالوطني سوف تدفعون ثمن عدوانكم باهظا ..
قبل انهاء الاحتلال ستكون العلاقات بيننا صفر و ما دون الصفر في السياسة و الاقتصاد والامن
و سيتم الغاء اتفاقيات مياه النيل .. ولن يكون بيننا ولا مجرد تنسيق
و ان لم يجدي ذلك فالحرب بيننا هى الفيصل
الوطنية البلا تمن هذه سترون عواقبها الوخيمة
ستحرجون من حلايب مهزومين مطرودين


#1001747 [واحد من الناس]
5.00/5 (6 صوت)

05-13-2014 12:31 AM
لا توجد مشكلة طالما لم يفعل أحد مشكلة".

سؤال الي حكومة السودان ماذا تفعل مع هذا الفرعون؟


ردود على واحد من الناس
[محتار] 05-13-2014 08:22 AM
الحكومة لن تفعل اي شيء دي بطينة ودي بعجينة فكرك حيعملوا شنو يعني؟؟؟؟؟

European Union [مجنووووووون] 05-13-2014 06:43 AM
وهل يسأل شاهد ماشفش حاجة؟

United States [ابو الخير] 05-13-2014 01:30 AM
كلام الراجل في محله
الاسلحة تذهب الى سيناء من السودان وعبر حلايب
الجميع يعرفون ذلك
لذلك علينا اولا وقف الفوضى والمطالبة بحقنا في حلايب
الكيزان من خلق ذلك عندما حاولو اغتيال حستي مبارك
وهذا بلاشك تدخل في الشؤون الداخلية للدول
فما بالك لو حاولت مصر اغتيال عمر البشير
هذا ما جنيناه على انفسنا
وهل يستيطع أحد أن ينكر عملية اغتيال حسني مبارك
والادلة مصورة وموجودة يا جماعة
نحن منذ استلام اولاد الترابي السلطة فقدنا الجنوب ودارفور في الطريق والنيل الازرق وكردفان والشرق والجزيرة
وسيتبقى المنطقة شمال الخرطوم فقط
ربنا يكون في عونك يا بلد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة