الأخبار
منوعات
توضيح من المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي
توضيح من المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي
توضيح من المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي


05-13-2014 05:18 PM
السيد/ رئيس تحرير صحيفة الراكوبة الغراء

بعد التحية،

توضيح من المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي

اطلعنا على الخبر الوارد في صحيفتكم الغراء اليوم الثلاثاء 13 مايو 2014م بعنوان: (في اجتماع سري مع محمد عطا وابنه عبد الرحمن : الصادق المهدي يطالب باعتقال مبارك الفاضل بسبب الجيش). عليه نطالب التكرم بنشر التوضيح التالي في نفس مكان تقريركم المنشور أعلاه عملاً بحرية النشر التي تجاهدون في سبيلها.

أولاً: ننفي وبشدة عقد أي اجتماع سري أو غيره بين الإمام الصادق المهدي والسيد رئيس جهاز الأمن والمخابرات الفريق محمد عطا حول تصريحات السيد مبارك الفاضل أو حول أي موضوع آخر.

ثانياً: السيد عبد الرحمن الصادق المهدي موجود حالياً بدولة قطر وليس في الخرطوم. تقريركم لم يذكر زماناً محدداً للاجتماع المزعوم، مما يعد أحد أهم أركان أي تقرير خبري، ولكن النشر يوحي بأن الاجتماع حدث للتو.

ثالثاً: تكرمتكم بالإشارة لأن الاجتماع محاط بدرجة عالية من الحيطة والحذر، فكيف يتسنى لكم معرفة التفاصيل الدقيقة الواردة في تقريركم، والتي يصدق عليها ما صدق على التقرير المنشور حول اتصال مكتبنا بالصحفيين قبل أيام، وهي أنها تفاصيل لا أساس لها من الصحة بل مفبركة جملة وتفصيلاً.

رابعاً: الإمام الصادق المهدي من رموز الديمقراطية في السودان والإقليم والعالم ولذلك وضعه معهد الدراسات الموضوعية بالهند ضمن أعظم مائة شخصية مسلمة في القرن العشرين كقائد وكحاكم سعى لأقلمة الديمقراطية وحقوق الإنسان عام 2006م، ونصبه مركز تنمية الديمقراطية رجل الديمقراطية في السودان عام 2007م، وكرمته المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة ضمن الداعمين لحقوق الإنسان العربي في أبريل 2008م، ومنح جائزة قوسي العالمية للسلام عام 2013م كرجل دولة ورجل سلام، وكرمته المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان بالقاهرة فأعطته درعها لجهوده في الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية والسلام في 2013م. هذه النياشين لم ينلها اعتباطاً بل بكده وجهده واتساق قوله وعمله في الالتزام المبدئي بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ولهذا فإنه لم ولن يطالب باعتقال أحد بل دائماً يطالب بفك سراح حتى ألد من ناصبوه العداء وجعلوا همهم النيل منه سراً وعلانية. ولم ولن يطالب باعتقال السيد مبارك المهدي مهما فعل ويفعل الأخير بحقه.

خامساً: ما ورد حول انزعاج الإمام لتصريحات السيد مبارك بخصوص إشراك الجيش السوداني في الحوار الوطني، زور وبهتان كغيره من التفاصيل المزورة بالتقرير. فالحديث المذكور يتناقض مع مناداة الإمام بالتزام الجيش بعقيدة عسكرية تلتزم بالديمقراطية وتنظم مشاركة الجيش في مصير الوطن بسبل متفق عليها أولها الحوار.

سادساً: أشار تقرير مصدركم على سبيل بهتانه الدارج بأن الإمام الصادق المهدي قد دبر مؤامرة لإبعاد الدكتور إبراهيم الأمين من منصبه كأمين عام لحزب الأمة القومي، والصحيح أن الهيئة المركزية قررت في اجتماعها المنعقد يومي الخميس والجمعة 1-2 مايو الجاري إعفاء الدكتور إبراهيم الأمين من منصبه لأسباب فصلتها في بيانها الختامي، وهي نفس الهيئة التي انتخبت الدكتور إبراهيم الأمين في اجتماعها قبل الأخير في أبريل 2012م أميناً عاماً لحزب الأمة القومي وهي نفس الهيئة التي أعفت الفريق صديق محمد إسماعيل (المحسوب حسب تقريركم على الإمام الصادق المهدي) من منصبه كأمين عام للحزب في أبريل 2012م. فالهيئة المركزية مؤسسة سيادية تم انتخابها في المؤتمر العام السابع لحزب الأمة القومي ولا يليق بكم كصحيفة منادية بالديمقراطية وحقوق الإنسان ألا تتوخى المهنية والمصداقية لدى بذر الشكوك حولها. إن شكوككم في الهيئة المركزية وفي عدم استقلالية قرارها وعدم رضوخها لأية مؤثرات خارجية هذه اتهامات باطلة تجعلكم من المنادين بسيادة قرار الفرد وتعطيل المؤسسات، وقد كان بعض مناصري د. إبراهيم الأمين ينادون باتخاذ الإمام الصادق المهدي لإجراءات فردية حتى يسهل النيل منها. أما القرار المؤسسي الديمقراطي فعدم الرضوخ إليه يعنى عدم الإيمان المبدئي بالقرار الديمقراطي.

سابعاً: الأولى بصحيفتكم التي تسوق لنفسها كصوت للمعارضة الاحتفاء بانتخاب السيدة سارة نقد الله أمينة عامة لحزب الأمة، وهي ذات المواقف الصلدة في مقاومة الشمولية، وتعد رمزاً لا يغالط حوله من رموز الديمقراطية والحريات واحترام حقوق الإنسان. ومواقفها المبدئية لا تقارن بمن يحاولون النيل منها الآن.

وأخيراً، هذه هي المرة الثانية التي نضطر فيها لمخاطبتكم حول أكاذيب مباشرة بشأن الإمام الصادق المهدي ومكتبه الخاص في بحر أسبوع واحد، وكان حري بكم وقد جاء مصدركم بمعلوماته أن توردوا موقفنا وتصريحنا حوله من باب اتزان الخبر. ونرجو منكم مستقبلاً توخي الصدق والأمانة والدقة في نقل الأخبار، خاصة وأن الوطن يمر بظروف حرجة لا يحسد عليها، ويعد تماسك قوى التغيير المطالبة بالديمقراطية والحريات أول مطلب عزيز لتحقيق التحول المنشود.



والله ولي التوفيق،،



المكتب الخاص للإمام الصادق المهدي


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4052

التعليقات
#1003670 [زول سوداني]
4.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 03:12 PM
اخونا العاطفي قال : " ومع ذلك قرر حزب الأمة العمل على إستعادة الديمقراطية بالوسائل الناعمة... الخ "!!!!!!
اولا القرر هو الصادق المهدي وليس حزب الامة . لانو حزب الامة الان 80% من عضويتو تدك بطائرات الانتنوف في دارفور ومئات الالاف قتلوا باعتراف العصابة الحاكمة نفسها ..
الوسائل الناعمة .. دي طبعا نكتة بايخة جدا وسخيفة وسمجة .. لانو الشعب السوداني عارف الوسائل الناعمة التي يمارسها النظام وشاف بعينو هذه الوسائل الناعمة في دارفور وجنوب كردفان وجبال النوبة وكجبار والشرق وحتى الخرطوم .. شفنا الشباب العشريني وهو يقتل بالرصاص الحي في الراس والصدر مباشرة .. شفنا القرى وهي تحرق باطفالها ونسائها وشيوخها .. شفنا الالاف في العراء هائمون على وجوههم وطائرات المؤتمر الوطني تقصفهم بالبراميل الحارقة وانت وسيدك الصادق تتحدث عن الوسائل الناعمة ؟؟
في اكتر من نعومة لمن شباب مدارس الاساس والثانويات طلعوا في سبتمبر وقابلتم العصابة الحاكمة بالرصاص الحي ؟؟ في اكثر من نعومة لمن طلاب جامعة الخرطوم طالبوا بابسط حقوقم داخل الجامعة وقابلتم العصابة الحاكمة بالسواطير والسكاكين والرصاص الحي ؟؟
كدي ورينا ماذا تعني بالوسائل الناعمة ؟؟؟؟
اخونا العاطفي : عليك ان تعرف انت وسيدك الصادق ان الشعب السوداني " عرف الفيكم " وما منتظر منكم اي خير تب ..
اما عن سؤالك لي عن كيفية خدمة الصادق للنظام ؟؟
فاسمح لي اقوليك انو سؤالك بليد جدا .. عموما خليني النفترض فيك السذاجة ما البلادة واحيلك الى تصريحات للسيد نافع علي نافع "مسئول صفقةسكوت الصادق " .. وارجع لقوقل وحتعرف الاجابة يامسكين ....


#1003669 [على محمد الشيخ]
4.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 03:10 PM
بالله عليك الله يا الصادق المهدى . انت زغيم كبير وله دوره فى تاريخ السودان . لا تمد يدك لهذا النظام الذى اوشك ان ينهار . لا تجملوه بمساحيق حتى تطول فترته . الشعب السودانى سوف لن ينسى لك ذلك سلبا ام ايجابا . هل تريد للشعب السودانى ان يذل ويهان تحت هذه الحكومة الفاسدة . لماذا تشاركون فى الحوار والحوار غير مستوفى متطلباته . كل الشعب لسودانى يريد زوال هذا النظام فارجو ان لا تمدوا فى عمره ..


#1003602 [الجــــزيرة ابا]
4.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 01:58 PM
ما عندى شغلة بما جاء فى التصريح وﻻ جاء من الراكوبة امبارح -- شغلتى انتو ديل ( مكتب اﻻمام ) وبيت اﻻمام اللى هو مكتبه وحزبه واى حاجة تانية ... ما بتخجلوا من عمايل ابوكم فى تفتيت الحزب وتفتيت المعارضة والخنوع مع المؤتمر الوثنى !!
ما بتخجلوا من موقفكم المخزى ومناطق جماهير الحزب كلها تدكها اﻻنتنوف ليل نهار والباقى تطارده الجنجويد بحرق القرى ونهب المواشى واﻻموال واغتصاب الحرائر واﻻطفال والرجال والشيوخ !!!
ما بتخجلوا واخوكم شغال فى مكتب السفاح واياديه ملطخة بدماء ابناء الوطن والدول المجاورة !!!
ما بتخجلوا وانتم تاكلون اموال الشعب عن طريق جهاز اﻻمن ( الفريق صديق ) ومصطفى اسماعيل !!!
ما بتخجلوا وابوكم مما قام هدفه اﻻول تكسيرنا وعمره ما عمل لينا شئ غير يضحك علينا بالكلام !! ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ( 4 )

نحن انصار وابناء انصار وحزب امة ولكن زالت من اعيننا الغشاوة وتقديس بيتكم -- هدفنا من انتمائنا اﻻن هو تصحيح الوضع والعمل على ازالة كل الشوائب العالقة من جراء ديكتاتوريتكم وخنوعكم للديكتاتوريين واهلنا وشعبنا مات وانتم تتنعمون بعرق جبينا وﻻ ترمش لكم اجفان --- سيحاسبكم الله يوم القيامة بما تفعلون ... وسيحاسبكم الحزب والشعب بما تقومون به من اطاله لعمر القهر والجبروت المسلط على رقابنا .

وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم


#1003311 [زول سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 10:27 AM
الصادق المهدي ده " شخشيخة " في يد النظام .
والجميع يعلم تماما ان مايقدمه الصادق من خدمات للنظام يساوي ثلاثة اضعاف مايقوم به جهاز الامن بكل اداراته .


ردود على زول سوداني
United States [العاطفي] 05-14-2014 01:25 PM
أنت واحد من هؤلاء الجميع ف بالله عليك ورينا كيف الصادق المهدي بخدم النظام . ياخي كان غلبكم ما تزيلوا النظام ال طلع زيتكم ما تتهجما على الوطنيين المخلصين . أكثر من تضرر من ظلم النظام هو حزب الأمة وأكثر من تضرر في حزب الأمة هو السيد الصادق (البلوى بقدر الخيرية ) ومع ذلك قرر حزب الأمة العمل على إستعادة الديمقراطية بالوسائل الناعمة حتى يكون ذلك من سبل إستقرار الديمقراطية نفسها ودرسا ديمقراطيا مفيدا وما يزال حزب الأمة ملتزم بذلك ولم يحجر على الآخرين وسائلهم ولم يهاجمها ويتهمها كما تفعلون أنمتم بالرغم من تحول بعض مكونات القوى العسكرية إلى قطاع طرق وحاطبي ليل ما عارفين قضيتهم شنو ؟ حلوا عن سمانا وخلونا في مهمتنا الموروثة من قرن ونصف


#1003210 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 09:08 AM
برافو. وشكراً لهذا التوضيح الضافي الشامل العميق الواضح غير الملتبس. قلنا للمرة المائة بعد الالف أن محاولة الصحف السيارة والإلكترونية الطعن في الأحزاب الكبرى المعارِضة، فيه تعضيد لقبضة الحكومة الشمولية وفت لعضد المعارضة وإحباط لنفسيات الشعب السوداني الغريق. ما المقصود بهذه (الخرمجات) التي تطالعنا من حين لآخر في الصحف المعارِضة، ولمصلحة من؟ برافو مرة أخرى للمكتب الخاص للإمام الصادق المهدي، متابعة لصيفة وأنفاس لا تهدأ ونشاط متقد. إلى الأمام يا إمام.


#1003154 [محمد عبدالرحمن الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 08:23 AM
والله الاختشو ماتو صحيح هذا النافق يا يزال يتشدق بالديمغراطيه الصادق المهدي وكل زمره حمالي الاباريق والصفاقه هم ابعد ما يكون عن الديمغراطيه والدليل الامين العام ومن قبل اشكال في نفس الامانه كل مؤامراته واتفاقاته السريه والعلنيه مع هذا النظام الفاسد والمفسد تؤكد ان هذا الرجل اصبح واحد من مشاكل السودان


#1003035 [عنيد]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 05:08 AM
يا ناس راكوبتنا الجميلة الحاصل شنو بقيتو تجيبو الاخبار الغير مؤكده( سمعنا وقالو لينا ) = مكتب الصادق المهدي كتب بيان قوي شديد واكد نقاط مهمه !!!!!!!!!!!!!!!1


#1002979 [امابي صميم]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 12:32 AM
لعل من مزايا هذا الحكم البغيض غير ما قال به الاستاذ محمود محمد طه في نبوءته الشهيره ان من الخير للشعب السوداني ان يمر بتجربة الاسلاميين لأخذ العبر والمواعظ رغم فداحة تجربتهم وخطرها علي الوطن تمزيقاً وضياعا واتلاف !! الا انه ايضاً قد اوضحت التجربه بجلاء حقائق فاجعه في العقل الجمعي السوداني ولدي نخبه خاصه وشبابه بالتحديد وصحفييه وفاعليه السياسيين ! ان مساحات الاختلاف في التقديرات السياسيه والفكريه ممحوقه وبائسه والتربص عنيف وسخيف والاصرار علي طعن الاخر المختلف ولو علي حساب القضيه الاساسيه والعدو الحقيقي عظيم وفادح, نخب السودان سبب الفواجع لا تري ان معركتها الحقيقيه مع الذين اذلوهم وقتلوا اهلهم وشردوهم واضاعوا وطنهم , بل تضخمها حقيقة الحسد التاريخي وضغائن النفوس الاماره بالسوء وفساد العقول الذي حكي عنه ابن خلدون وقال به د.عبدالله الطيب والمح اليه الاديب الطيب صالح ,يسيئون ويشتمون ويزايدون علي و يطعنون من اراد ان يخرجهم اجتهاداً ونضالاً وبذلاً من حلق الضيق الي واسع الطريق او يمقتون ان يروا نصرا فريدا علي طريقته بالنضال السلمي والانتقال المدني وتجسيد مانديلا سوداني جديد يفعلون هذا بالامام الصادق ويتركون الانقاذ! فتأمل!! لا لشئ الا لحسد وحقد مؤصل تاريخاًاو خوفاً من سيناريوهات التاريخ الحديث المعاد في شخصه في انتفاضتي اكتوبر وابريل بانه كان الرقم الاساسي قائداً وقاعده في كسب معركتها والفوز بنتائج انتخاباتها من بعد النصر او وكعادة الاجتماع السوداني السالب يجسدون فكرة التحريض السلبي باستفزاز المحارب ليخوض لهم معركتهم استجداءا وضعفاً يتمثلونه وخوار , في اغرب سيناريو نفسي يسيئون اليه والي حزبه لدفع ثمن الحريه نيابة عنهم! , لا شك ان الانقاذ فعلت بالوطن وشعبه الافاعيل , لكني لم اكن اتصور ان ياتي يوم تفقد اغلب النخب السودانيه بوصلة فكرها ورأيها وتصير الي ما صارت اليه من استجداء ضعيف خائر او حسد نطالعه الضحي الاعلي او سوء نفوس تري في قمة سودانيه مناضله ومنافحه عن الحقوق وباذله لخير وطنها فكراً وسياسه لم اتصور ان يسئ السودانيون الي رمز من رموزهم بهذه الكثافه والشاكله الممنهجه التي بزوا بها الانقاذ فحشا وفجور, الامام الصادق رمزا انصفه العالم والمحيط وافكاره ومواقفه وقاعدته العريضه الخيره وجحد واستنكر وبغي عليه اهل وطنه لعوامل التاريخ والحسد وقلة الحيله السياسيه لكن بلا منازع هو الزعيم الاوحد الذي صمد استرتيجياً وسياسيا وفكريا ومبدأياً وما شارك الاستبداد والفساد دروبه او مسالكه وسينصفه التاريخ والاجيال القادمه التي برأت وشفيت من اعراض الاستبداد والغبن التاريخي وسخائم الصدور الموروثه ولجج العقل المنبت العاجز ,وخمائر الطايا السيئة , انه يا هؤلاء ايقونتكم لو كنتم تعلمون ومن لا يرضي لوطنه الضياع الي الابد فالجموا عنه السنتكم وافعالكم فسيحاسبكم الله علي كل حرف وسيحاسبكم التاريخ اما نفوسكم فلن تلومكم لان الحسد فيها من قديم والحقد مؤصل والله المستعان ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم.


ردود على امابي صميم
United States [العاطفي] 05-14-2014 01:37 PM
نبغي أن تضاف هذه القطعة العظيمة إلى خطبة قس بن ساعدة الإيادي فتبقى درسا تاريخيا يتجاوز اللحظة والظرف ويساير الزمان لإحتواءها على فكر له بذور تنبت وتزدهر مع الزمان . علي الطلاق كان عارف محلك أسع دي أركب أجيك أسلم فوق راسك ودا عنواني gasim [email protected]
" العاطفي الأنصاري "


#1002967 [مازيل تنيبور]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 12:15 AM
والله ياجماعة رباح الصادق المهدي (المكتب الخاصب الصادق) تراها بتفهم وعن ها منطق وقدرت تدافع عن والدا وحزبه الهالك


#1002933 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 11:08 PM
اذن اين تم الاعداد للمسرحية السمجة التي اتهم فيها جهاز الامن الصادق المهدي كي يخلق من شيطانه الاخرس بطلا


#1002906 [مالكوم-اكس]
3.25/5 (3 صوت)

05-13-2014 10:10 PM
شكلك كده جرادك كمل بقيت علي ناس الراكوبة المساكين..


#1002895 [عصمتووف]
2.50/5 (2 صوت)

05-13-2014 09:54 PM
اهداءءءءءءءءءءء
الي من يهمه الامر

ي الصادق ي الترابي ي الميرغني ي البشير

الرجل حين يهرم
تصطك ركبتاه


#1002879 [مصباح]
4.00/5 (3 صوت)

05-13-2014 09:37 PM
ووسام الخيبة والعار الذي قلده السفاح لخايب الرجا ماذكرتوه ليه!!؟

إنتو بتعرفوا "الشينة منكورة"! أيها المقطورات الصماء التي هى جاهزة فقط لكى تبصم وكى تمدح رغم كل الخيبات والمخازي !!


#1002875 [karkaba]
2.00/5 (3 صوت)

05-13-2014 09:35 PM
الراكوبة صادقة 0 ياناس المكتب الخاص


#1002819 [ود كترينا]
1.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 08:11 PM
***...(...وكان مبارك الفاضل قد كشف أمس خلال استضافته في قناة أمدرمان بعض أسرار علاقة حزب البشير و حزب الأمة المالية التي أعلن فيها عن أن هنالك بنود اتفاق واضحة بين الصادق المهدي و المؤتمر الوطني بأن يهادن حزب الأمة النظام و يسيطر علي جماهير حزب الأمة لتلتزم جانب المهادنة و أن يدعم دعواته للحوار و عدم دعم المطالبة بإسقاط النظام في مقابل دعم مالي سخي ولا يندرج تحت بند شماعة التعويضات....)...انتهى
*** أهو الكلام الزى ده البجنن الحبيب...والله جاك السم النقع!


#1002797 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
4.00/5 (3 صوت)

05-13-2014 07:45 PM
الإمام الصادق المهدي من رموز الديمقراطية في السودان والإقليم والعالم ولذلك وضعه معهد الدراسات الموضوعية بالهند ضمن أعظم مائة شخصية مسلمة في القرن العشرين كقائد وكحاكم سعى لأقلمة الديمقراطية وحقوق الإنسان عام 2006م، ونصبه مركز تنمية الديمقراطية رجل الديمقراطية في السودان عام 2007م، وكرمته المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة ضمن الداعمين لحقوق الإنسان العربي في أبريل 2008م، ومنح جائزة قوسي العالمية للسلام عام 2013م كرجل دولة ورجل سلام، وكرمته المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان بالقاهرة فأعطته درعها لجهوده في الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية والسلام في 2013م. هذه النياشين لم ينلها اعتباطاً بل بكده وجهده


وايضا تم تكريمه بوسام ووشاح من السفاح عمر البشير


#1002782 [الامين دياب]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 07:30 PM
نحنمع المهنية و نساند اي اعلام حر نزيه 0لكننا ضد التهجم و التهكم


#1002731 [عطوى]
3.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 06:46 PM
........ منافقين السودان دا فية حاجة بتندس ؟؟؟؟

..... يا جماعة مكتب الامام الخاص تاكدو بان زعيمكم الصادق الناس كشفتو وعرفتوو اكبر غواصة كيزانية مرت على تاريخ البلاد ..... وهو اكبر فتنة وشخص مريض وهو اليد اليمنى للكيزان يتبادل معهم الاداور مالم يستطييع ان يقوم بة الكيزان يقوم بة الصادق الذى سرق حزب الامة وتاريخة فى ابشع صور العمالة والخساسة واهداه الى اخوان الشياطين الم يكن هؤلاء الجنجويد هم قواعد حزب الامة ؟؟؟ وغيرها ؟؟؟؟

............. كتبتو نهايتكم مع سيدكم الصادق وسيدة البشير


#1002702 [عصام بشير]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 06:18 PM
والله كلام قمة في الادب والزوق والرد الفصيح نشوف رد صاحب المقال


ردود على عصام بشير
[الوطن العزيز] 05-13-2014 11:14 PM
اتفق معك تماما



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة