الأخبار
أخبار إقليمية
المنتدي الثالث للشعوب الافريقية والصين يختتم أعماله ويصدر أعلان الخرطوم
المنتدي الثالث للشعوب الافريقية والصين يختتم أعماله ويصدر أعلان الخرطوم
المنتدي الثالث للشعوب الافريقية والصين يختتم أعماله ويصدر أعلان الخرطوم


05-13-2014 03:39 PM

الخرطوم (سونا) اختتم المنتدي الثالث للشعوب الافريقية والصين أعماله اليوم بقاعة الصداقة وأصدر إعلان الخرطوم الذي أكد علي ضرورة توسيع مجالات التعاون بين جمهورية الصين والشعوب الافريقية من خلال تعزيز الصداقة بين الشعوب واطلاق برامج للشراكة التقنية والتكنلوجيا والعلوم .
وشدد الإعلان علي أهمية استمرار التواصل وتبادل الزيارات بين المنظمات الشعبية الصينية والإفريقية بأنواعها المختلفة .
ودعا الي زيادة تعاون المنظمات في مشروعات تدريب التقنية الزراعية وبناء مراكز الدراسة النموذجية في الأحياء السكنية وشبكة الرعاية الصحية للأمهات والأطفال ومساعدة الطلاب الفقراء وادخال مشروع الأمل الي قارة افريقيا .

وأكد الإعلان توسيع مجالات التعاون في عمل الصداقة الشعبية الصينية الإفريقية وبرنامج الشراكة الصينية الإفريقية للعلم والتكنولوجيا وبرنامج السفير الأخضر للتعاون ومؤتمر التنمية الصيني الإفريقي للتعاون الصحي وبرنامج الشراكة الصينية الإفريقية للتعاون الثقافي إضافة الي المؤتمر الصيني الإفريقي لمكافحة الفقر والتنمية .
كما أكد الإعلان ضرورة دعم التعاون في المشروعات المعيشية التي تفيد أبناء الشعب مباشرة عن طريق القنوات الشعبية ودعم التعاون بين الأجهزة والشركات الصينية المعنية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لإنشاء المنطقة الصينية الإفريقية النموذجية لحماية البيئة ، وأشار الي دعم التبادل الصيني الإفريقي في قطاع حماية البيئة وتقنيته لزيادة فرص التوظيف والدخل للشعوب الإفريقية .
وأمن إعلان الخرطوم علي دور المنظمات الشعبية الصينية الإفريقية وجهودها لتعزيز التعاون في مجالات التبادل الشعبي وتدريب الكفاءات البشرية .
وأكد الإعلان علي ضرورة دعم الخدمات الطوعية الشعبية وتوسيع حجم ونطاق المتطوعين الشباب وفرق الخدمات المبعوثة الي الدول الإفريقية والاستفادة من موارد البعثات الطبية الصينية في الدول الإفريقية لترتيب الجولات الطبية والعلاج المجاني .
وقال إعلان الخرطوم إن التواصل الشعبي يشكل أساسا ومقوما هاما لعلاقات الصداقة والتعاون الصينية الإفريقية موضحا وجود إمكانيات هائلة في التبادل الشعبي الصيني الإفريقي و تكثيف الجهود من أجل تمكين مزيد من عامة الشعوب من الاستفادة من ثمار أوجه التعاون الصيني الإفريقي المشترك .

وأعرب المشاركون في المنتدي عن تقديرهم وشكرهم لحكومة السودان والصين والشبكة الصينية للتبادل الدولي للمنظمات غير الحكومية وشبكة المنظمات الوطنية السودانية للدعم الكبير للمنتدي .
و تشير/ سونا /الي أن الدورة الثالثة لمنتدي الشعوب الافريقية والصين إنعقدت في الفترة من 12-13 مايو الجاري بقاعة الصداقة تحت شعار " مكافحة الفقر بجهود متضافرة بين الشعب الصيني والشعوب الإفريقية ....تقاسم الخبرات وتعميق التعاون وإتخاذ الخطوات " بحضور 210 ممثلين عن الصين و27 دولة إفريقية للتباحث في سبل اتخاذ الخطوات المشتركة العملية والفعالة لتحقيق الخير للشعب الصيني والشعوب الإفريقية وترسيخ الصداقة الشعبية الصينية الإفريقية


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1029

التعليقات
#1002845 [عوضية عجبنا]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:49 PM
الصين تدعم الانظمة الفاسدة والمرتشين وتنهب موارد أفريقيا بذكاء شديد
وتنبني لك قاعة صداقة ومستشفي لكن إمتيازات التنقيب عن البترول والمعادن تكوش عليها كلها نعم تعطيك قروض ميسرة لكن تدفعها الاجيال القادمة وهي تكرر أنها لاتتدخل في الشؤون الداخلية للبلد وهي أخطر من الاستعمار الانجليزي على الاقل كان معروف ، الصين الآن تكشر عن أنيابها لليابان في خلاف على (جزيرة) صغيرة وهذا المارد الاصفر حتشوفو منه بلاوي كثيرة للسيطر علي العالم .


#1002724 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 06:40 PM
صين دا منو


#1002660 [حمزه]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:32 PM
الصين اكبر مصدر للنفايات لافريقيا٠٠٠اتحدي المجتمعين بان تشارك الصين بصوره فعاله في قيام مشاريع استراتيجه انتاجيه لا استهلاكيه٠٠٠اما القروض فحدث ولاحرج رشاوي لجيوب العملاء


#1002650 [حمزه]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 05:20 PM
في العجله الندامه وفي التانني السسلامه٠٠٠٠شوفوا الصيين وبعدين سمعوننا ٠٠٠قال افريقيا والصيين


#1002574 [في التنك]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:31 PM
عالم البؤساء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة