الأخبار
أخبار إقليمية
امرأة سودانية قد تواجه حكما بالاعدام لتحولها من الاسلام الي المسيحية
امرأة سودانية قد تواجه حكما بالاعدام لتحولها من الاسلام الي المسيحية
امرأة سودانية قد تواجه حكما بالاعدام لتحولها من الاسلام الي المسيحية


05-14-2014 06:56 AM

الخرطوم (رويترز) - قالت مصادر قضائية إن محكمة سودانية أمهلت إمرأة مسلمة تحولت حديثا إلي المسيحية مهلة حتى يوم الخميس للعودة إلي الإسلام أو مواجهة حكم بالاعدام.

ووجهت إلي مريم يحيي إبراهيم (27 عاما) تهمة الارتداد عن الإسلام والزنا لزواجها من رجل مسيحي وهو شيء لا يحل للنساء المسلمات ويجعل الزواج باطلا.

وسيعلن الحكم النهائي في القضية يوم الخميس.

ونظم طلاب جامعيون سودانيون سلسلة احتجاجات قرب جامعة الخرطوم في الاسابيع القليلة الماضية للمطالبة بنهاية لانتهاكات حقوق الانسان والمزيد من الحريات وتحسين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية. وقررت السلطات يوم الاحد إغلاق الجامعة لأجل غير مسمى.


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 15164

التعليقات
#1007946 [fahmi]
1.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 06:53 PM
عقوبة المرتد ستكون من الله في الاخرة
قول تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً النساء137
وقال تعالى :
} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ {آل عمران:90،
وقوله تعالى :
}يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{ (54) . المائدة
قوله تعالى
} وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [البقرة 217]
قول الخالق سبحانه:
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256). البقرة.
وكذلك: {وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ} يونس99
وقوله تعالى :
}وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا{ (29). الكهف.
وقوله تعالى :
}فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ(21)لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ(22)إِلَّا مَنْ تَوَلَّى وَكَفَرَ(23)فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ(24)إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ(25)ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ(26).{ الغاشية.
وقوله تعالى :

} نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ{(45).ق.

وقوله تعالى :
}فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتْ الذِّكْرَى(9)سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى(10)وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى(11)الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى(12) ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَا(13)قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى(14)وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى(15)بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا(16)وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى (17){. الأعلى.

وقوله تعالى : (إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا(19).( المزمل.
وقوله تعالى :
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة62


#1004768 [أحمد البلال]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 02:53 PM
لامجاملة في الدين يقام عليها الحد لانها ادالم يقوم عليها الحد ستسحب معهامجموعة من النساء وستكون معبر لكل من أراد الالحاد


ردود على أحمد البلال
United States [fahmi] 05-18-2014 05:46 PM
الحدود من يضعها هو الله فقط وقد بينها في كتابه الحكيم واياتها ظاهرة وواضح للجميع
قال تعالى :
تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ(229) سورة البقرة
وقال تعالى :
{وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ (4)} سورة النساء
فالها في حدوده يعود على الله ولو كان غير الله من يوضع الحدود سيكون اللفظ حدودهما أو حدودهم
فقبل الافتراء على الله يجب الرجوع الى كتابه الحكيم لكي نقول عنها حد !!!!!!!!!
فنحن اصبحنا كالاحبار والرهبان نفتري على الله ونقول هذا من عند الله وهذا حلال وهذا حرام
يقول أحكم الحاكمين:
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79) البقرة


#1003846 [ساب البلد]
4.75/5 (7 صوت)

05-14-2014 06:44 PM
******** هناك الكثير من الاٌسر في جبال النوبة و النيل الازرق علي سبيل المثال (ميكس) يعني الاب مسيحي والام مسلمة او الاب مسلم و الام مسيحية ***** نص الاسرة مع دين الاب و النصف الثاني مع دين الام *** هكذا هو الحال ****** لم نسمع يوما ان هناك حد الردة و الزوجة زانية الخ ******** الجماعة يخلوا القران ويقولوا ليك البخاري ******* معظم العلماء لديهم راي في حد الردة ******** الله لم يك محتاج الي اسلام احد او صلاة احد او صيام احد ****** مثل هولاء النسوة لا ينقصن الاسلام شي ***********


ردود على ساب البلد
United States [wahid] 05-14-2014 09:49 PM
فعلا هي الحقيقة.... بس الزمن دا شوفنا الاسلام السياسي يشسكلوا فيه حسب الحوجة الميدانية....


#1003654 [أبو التيمان]
3.00/5 (5 صوت)

05-14-2014 02:58 PM
الواحد تقول ليه الله قال ﴿لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ﴾ ،‏{‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ‏}‏، (لكم دينكم ولي دين ) ( ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) . يجي يقول ليك رواه مسلم، رواه البخاري، بخار يحرق راسكم ويريحنا من فهمكم الضيق للإسلام . يا أخي الدين دا ما بالوراثة الواحد وجد أهله مسلمين هو مسلم رغم أنفه، والدين لا يحتاج لمنافقين . هذا الدين الإسلامي دين حق سينتصر بالحقّ والعدل والتسامح لا بالقتل والإكراه والإرهاب.
لو اعتمد المسلمون على سيوفهم فقط ما كان الدين وصلنا في السودان ولا ذهب إلى أقصى شرق آسيا. بل الإسلام اليوم أكثر الديان نموا وانتشارا حتى في الغرب نفسه.
دعوا الخلق لخالقها يوم القيامة.


ردود على أبو التيمان
United States [fahmi] 05-18-2014 05:52 PM
أبو التيمان نشكرك على استدلاك بكلام الله وعدم تحكيمك لغير الله فكلام الله في كتابه العزيز واضح ان من ارتد عن دينه هو من سيحابه . ....
قول تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً النساء137
وقال تعالى :
} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ {آل عمران:90،
وقوله تعالى :
}يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{ (54) . المائدة
قوله تعالى
} وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [البقرة 217]
قول الخالق سبحانه:
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256). البقرة.
وكذلك: {وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ} يونس99
وقوله تعالى :
}وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا{ (29). الكهف.
وقوله تعالى :
}فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ(21)لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ(22)إِلَّا مَنْ تَوَلَّى وَكَفَرَ(23)فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ(24)إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ(25)ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ(26).{ الغاشية.
وقوله تعالى :

} نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ{(45).ق.

وقوله تعالى :
}فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتْ الذِّكْرَى(9)سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى(10)وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى(11)الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى(12) ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَا(13)قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى(14)وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى(15)بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا(16)وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى (17){. الأعلى.

وقوله تعالى : (إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا(19).( المزمل.

United States [ابو أحمد قربة] 05-15-2014 08:57 AM
وينك يا أبو التيمان وربنا يخليهم ليك . انت عاوز تقول المرتد خلوه ... والله كلامك عجيب وما ذكرت من الآيان أنت لا تعرف سبب نزولها ولا فيمن نزلت وانت يجب عليك أن لا تخوض في أمور لا عاقبتها . ومسلم والبخاري روي حديث ورد عن الني عليه الصلاة والسلام وجاء في القرءان (ما آتكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) يأخي لا تستهين بحديث نبوي روي عن علامة سهر الليالي ليصلك كما قاله رسولك الكريم . يا أبو التيمان علمنا الرسول عليه الصلاة والسلام أن الزانية المحصنة ترجم وشرع المسليمن سائر علي ذلك هل وجدالرجم في القرءان . الاسلام لا يسأل ولا يضيق علي من هو علي دين آخر أما المسلمون محكومون بشرع دينهم يجب لا يضلوا عن طريقه بسبب عاطفة أو جنس والحياة لن تسير بدون تنفيذ حد الله . أنا أخوك وآمل أن تدلي بشئ يعود عليك بالإثم .

[ابوأحمد] 05-15-2014 07:54 AM
الاخ الفاضل ابو التيمان لك التحية . إن ردك جاء بما قال الله تعالى ( طالما قال رب العبدفليسكت العبد) فلا حجة للعبد بعد قول الرب عز وجل . إذا قال تعالى فلا نأتي بعدها لنقول قال البخاري أو الامام مسلم ، أو حتى ابو هريره رضي الله عنه .أنتهى

حكم عقوبة الرده جاء بعد وفاة افضل الخلق صلوات الله وسلامه عليه الحبيب ذوالخلق الكريم الذي رباه ربوه العلي العظيم . جاء عند خلافة الصديق رضي الله عنه قال : (والله لو منعوني عقال بعير كانوا يعطونه لرسول الله لقتلتهم عليه ) فكان حرب الرد عز بها الله الاسلام وثبت الحق على يدي ابوبكر الصديق رضي الله عنه وارضاه واجتهاده في ذلك . سؤال يطرح نفسه

هل يعتبر ما قام به ابوبكر الصديق رضي الله عنه . حكم شرعي ؟
أم اجتهاد لا يقاس عليه في العقوبات ،؟

اعتقد والله أعلم إن الردة عن الاسلام كما قلت لا يضر الله شيء قال تعالى :{{ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ. أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ. وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا. وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ }}(144).وقال الله تعالى : (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ والإنس إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)(الذاريات:56) أي إن الله خلقنا لنعبده .

واخيراً قال تعالى : (( أَيَحْسَبُ أَن لَّن يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ (5) يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالًا لُّبَدًا (6) أَيَحْسَبُ أَن لَّمْ يَرَهُ أَحَدٌ (7) أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ (8) وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ (9) وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10)) صدق الله العظيم

ونتذكر قول الله تعالى في سورة البلد(( وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰ (23) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (24) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (25) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (26) يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)

United States [عمران محمد الحسن] 05-14-2014 06:25 PM
يا أبو التيمان يا (دعوا الخلق لخالقها), والله إنى أخشى عليك !!!

يا أخى أخطر شئ في ديننا هذا (الفتوى) وأنا أراك كأنك شيخ الاسلام بن تيمية تفتى بكل أريحية، وهذا يا أبو التيمان من الجهل وأرجو ألا تغضب منى، فأنا والله فقط مشفق عليك، ولو أنى على علم تام ولله الحمد بفقه هذا الأمر وعلى إلمام كامل بتفاصيل الردة والمرتدين ولكنى حاشا أن أتجرأ وتخرج منى فتوى، ولعلمك الامام مالك وهو امام عصره كان في كثير من المسائل يقول الله أعلم..فلماذا يا أبوالتيمان طالما هنالك محكمة وقاضى بالبلدى كدا (الشقاوة العليك شنو)
يا أخى لا تتجرأ على الله وتفتى ، وهذه فتوى مشهودة وعلى الملأ!! فماذا أنت قائل لربك غداً أو ربما خلال سويعات!! أرجوا منك كما تحليت بهذه الشجاعة والتى بالطبع في غير موضعها وأفتيت بما تراه أنت لا ما يراه الشرع..أرجوا منك أن تتصف بنفس الشجاعة وتعلن توبتك وأوبتك ورجوعك..ونصيحتى لك أن تحفظ لسانك خاصة من ال (فتوى)..

European Union [Amin] 05-14-2014 05:06 PM
أبو التيمان,,, إنت أبوالعرفان .. شكراً وياليت القوم يعلمون


#1003650 [bent alnil]
4.75/5 (3 صوت)

05-14-2014 02:57 PM
سترك و لطفك يارب ..... الحاصل اليومين يخلي الواحد يقول يا مثبت العقل و الدين
وقت عندنا قاضي زي ده و محكمة زي محكمة الحاج يوسف دي ما تسوقوا ليها مكتب الخدر


#1003636 [كتاحة]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 02:38 PM
لا جدال في حدود الله
لكني اطالب بقطع ايادي المسؤولين الحرامية من المفصل و اولهم المتعافي و الخضر و جمال الوالي و لصوص مكتب الوالي

لكن ان تنفذوا و تتشددوا في بعض الحدود و تتجاهلوا بعضها فهذا هو النفاق بعينه


ردود على كتاحة
United States [fahmi] 05-18-2014 05:55 PM
تفضل فقهنا واعطينا الحد من كتاب الله على حكم المرتد عن دينه
فالله في جميع ايات الحدود تشير اليها بـ(تلك حدود الله و......)

United States [عمران محمد الحسن] 05-14-2014 06:30 PM
صدقت والله، إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وإذا سرق الشريف تركوه..


#1003626 [مسكين]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 02:31 PM
يعني نفهم من كده كل زول يمشي بالدين الولدوه بيهو أمو وأبوهو ، ومافي أي فرفرة تاني، طيب أنا لو ولدوني مسيحي ول مسم ول يهودي .... ول قول أهلي ما كان عندهم دين أصلا ولما كبرت داير أغير؟ دي يحلوها كيف؟


ردود على مسكين
United States [بشير] 05-14-2014 04:47 PM
بسيطة ياخي تعمل اي دغمسة دايرها وفي الآخر تقول ليهم داير اتحلل ..


#1003620 [ZA HAGAN]
5.00/5 (4 صوت)

05-14-2014 02:18 PM
This is a barbaric act , they want to destroy her family by annoucing her marriage is void , her child is illigitamate , and now they want to kill her ? is this Islam? you can not force someone to belieive in somthing that he dose'nt .


#1003588 [نادوس]
5.00/5 (4 صوت)

05-14-2014 01:41 PM
يا إخوانا الكيزان يدل الفيهم إتعرفت وإسلامهم دة خيار و فقوس .. وما قصة الصحفية الشجاعة التي أصرت علي أن تجلد بعد ما غيروا الحكم من جلد الي غرامة لفضحهم امام العالم ..وفي الاخر جري و لهث تيتاوي نقيب الصحفيين الكيزاني واعلن ان النقابة دفعت الغرامة كل ذلك محاولا ستر الفضيحة التي اضحكت العالم كله علي دولة الاسلام السياسي الزائلة... كل التضامن مع الاخت مريم و لا نامت أعين الجبناء...


#1003553 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 01:06 PM
اكيد السيدة شافت الحاصل من الاحوان في السودان ومصر ومن التكفيريين وكفرت بكل شيء فليرجمنا الله


#1003532 [Amin]
5.00/5 (5 صوت)

05-14-2014 12:50 PM
يا ناس كيف يكون الإنسان مُكلف ومسؤول وهو لم يختار دينه وإنما إختاره أهله وأعادته اليه المحكمة قسراً???

ماذا لوتحرك بها لساني ولم أؤمن بها بل وسخرت منها وعملت مع أعداء الإسلام من الباطن ..هل يُرضي ذلك دُعاة '' كبّر كومك ''???

الدين يحتاج للنوعية لا العددية

الواضح إنه في ناس تحب سفك الدماء وسبيلها لذلك الدين
والقصة ما حتقيف وغداً تشاهد :
أنت مسلم ولكن لا تصلي فأنت كافر ليس بينك وبين المشرك فرق ...حلال دمك ومالك وعرضك
أنت مسلم ولكن لا تصلي مع الجماعة فأنت مشكوك في دينك مفارق للجماعة ...حلال دمك ومالك وعرضك
أنتِ مسلمة ولكن لستِ منقبة ,, كافرة ,,حلال دمك ومالك وعرضك
أنت مسلم لكنك لست مع الفئة الناجية ..( وما خليفي عنّا ببعيد)..حلال....

,,,,,,,,
,,,,,

وعلماء الإفتاء موجودون


#1003511 [halfaa]
5.00/5 (8 صوت)

05-14-2014 12:28 PM
انا افتكر انها كفرت بدين الانقاذ مش بدين الاسلام


#1003438 [osama]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 11:40 AM
يا رب الطف بنا


ردود على osama
United States [ابو المساكين] 05-14-2014 01:08 PM
امين


#1003433 [مسكين]
5.00/5 (5 صوت)

05-14-2014 11:34 AM
أنا بس داير اعرف الزول البطلع من الاسلام ده بكتلوه ليه؟ رجالة يعني؟


ردود على مسكين
United States [mohammed] 05-14-2014 06:14 PM
الذي يقول أنه لا يوجد حد الردة في الإسلام لا ينبغي وصفه بالعالم، لأن هذا الأمر من المعلوم من الدين بالضرورة، وإنكار هذا الأمر قد يكون كفراً، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من بدل دينه فاقتلوه"، وكذلك لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزاني، والمارق من الدين التارك الجماعة".

أما كون النبي لم يقتل مرتداً، فهذا كان لمصلحة شرعية، فإن هناك من استحق أن يقتل في عهد النبي صلوات الله وسلامه عليه كمن قال: "اعدل يا محمد والله هذه قسمة ما أريد بها وجه الله"، لكن النبي امتنع عن قتله حتى لا يقال أن محمداً يقتل أصحابه، ثم إن هذا الإنسان كان جاهلاً لا يدري ما يقول، ولذلك قال له النبي: "ويلك ومَن يعدل إذا لم أعدل؟" ثم لما قيل له نقتله قال: "دعه فإن له أصحاباً يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية".

أما أن يكون هناك إنسان في حياة النبي ارتد وبقي في أرض الإسلام، ولم يقتله النبي فهذا لم يحصل، لكن هناك واحد فقط ارتد إلى النصرانية ولكنه ذهب إلى الحبشة وهو الذي كان يكتب الوحي للنبي حيث وقع في قلبه شك.

ثم إن الصحابة ساروا في هذا وقتلوا من ارتد عن الدين، فهذا معاذ بن جبل رضي الله عنه عندما بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن كما جاء في رواية البخاري: "بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا موسى ومعاذ بن جبل إلى اليمن" قال: وبعث كل واحد منهما على مخلاف، قال واليمن مخلافان، ثم قال: "يسرا ولا تعسرا وبشرا ولا تنفرا"، فانطلق كل واحد منهما إلى عمله، وكان كل واحد منهما إذا سار في أرضه كان قريباً من صاحبه، أحدث به عهداً فسلم عليه، فسار معاذ في أرضه قريباً من صاحبه أبي موسى فجاء يسير على بغلته حتى انتهى إليه، وإذا هو جالس وقد اجتمع إليه الناس، وإذا رجل عنده قد جمعت يداه إلى عنقه، فقال له معاذ: يا عبد الله بن قيس: أيما هذا؟ قال: هذا رجل كفر بعد إسلامه، قال: لا أنزل حتى يُقتل، قال: إنما جيء به لذلك فانزل، قال: فنزل.

وباب قتل المرتد من أعظم أبواب الفقه، هذا باب معروف، فإنكار هذا الباب والقول بأن هذا ليس في الإسلام غير صحيح، ولا يشترط أن يكون المرتد محارباً، فمن دخل في الإسلام، ثم أعلن نكوصه ورجوعه وإن لم يحارب المسلمين يقتل حداً، وهذا أمر لا خلاف فيه بين أهل الإسلام.

United States [ابو المساكين] 05-14-2014 12:56 PM
يا مسكين بيكتلوه لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال

( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث : الثيّب الزاني ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة ) رواه البخاري ومسلم

وقال
وعن عكرمة أن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من بدل دينه فاقتلوه)

عرفت بيكتلوه ليه


#1003424 [عبد الله المسلم]
5.00/5 (8 صوت)

05-14-2014 11:30 AM
معليش يا شباب/ خلونا نتكلم بالمنطق
إذا كان الإسلام بالقوةفلماذا يحاسب الله الكفار يوم القيامة؟ ما تحاكموا الناس في الدنيا وتقتلوهم عشان خلوا الإسلام.. خلوا الخلق لي خالقها.. وبعدين نحن أحسن منها في شنو عشان نهاجمها.. يمكن تكون عند ربنا أكرم مننا.. منو الضامن فيكم إنه أرضى ربنا وسوى العليه؟
وسؤال آخر.. لماذا نغضب عندما يكفر أحدنا.. ونطالب بإعدامه.. في حين أن الغربيين المسيحيين والكفار يدخلون الإسلام كل يوم من غير أن يغضب بنو جلدتهم عليهم؟ هسع لو دي بت مسيحية خشت الإسلام في قاضي مسيحي في دولتها بيحاكمها بالإعدام؟ هسع البت دي لو دايرة ترجع الإسلام ما حترجع كيداً علينا نحن المسلمين.. إذا ما عندكم كلام سمح.. خلوها في حالها.. يمكن يعدموها بسبب كلامكم دا.. والله أنا متعاطف معاها ومتمني يطلقوا سراحها.. وأسال الله أن يصلح حال المسلمين.. وحكاية إنو الموضوع ده عنده علماء وفقهاء.. منو العملهم علينا علماء.. وهم أحسن مننا في شنو؟ البقول المرتد يقتلوه دا رأيه.. ربنا قال (من شاء فليومن.. ومن شاء فليكفر)أنا ذاتي عالم وفقيه.. وعندي مخ.. وما ممكن ربنا يجبر الناس على الإسلام.. وبعيدين المسيحيين أناس خلقهم الله.. وإذا شاء سيهديهم للإسلام.. والبت دي هسع عاجبها تدخل النار يوم القيامة يعني؟ هي مفتكرة نفسها حتدخل الجنة
ربنا يهدينا جميعاً إلى ما يحب ويرضى


ردود على عبد الله المسلم
United States [mohammed] 05-14-2014 06:06 PM
أيها الإيجابيون- والتركيز على سلبياتنا وتعدادها تعداداً قاتلاً فحينها سيفسد التفاؤل، وتسودّ الحياة رغم بياضها الحقيقي
أيها الإيجابيون، لنكن كما كان إمام "الإيجابيين" محمد صلى الله عليه وسلم لما بعث في مكة وكانت مليئة بالشرك والخمر والبغاء، غير أنه عاش متوكلاً على الله مستعيناً به، تالياً لكتابه، متجدداً، صابراً، متمهلاً، بانياً وهادياً، وكان يربي في أتباعه تلك المعاني العظيمة، وينمي الإيجابية الذاتية: "يعجبني الفأل. قالوا: وما الفأل؟ قال: الكلمة الطيبة يسمعها أحدكم"، ونهى عن قول الإنسان: "خبثت نفسي" واستبدلها بـ"لقست".. حرصاً على البعد عن كل لفظ قد يعكر صفو الفأل وجماله..مع حذر من الترصد لسلبيات المجتمع وتضخيمها، والحكم بفساد الزمان وأهله، فنقتل حينها الإيجابية الاجتماعية، ولننظر إليه عليه الصلاة والسلام حين كان –إلى جانب بناء الإيجابية الذاتية- بانياً للإيجابية الاجتماعية، ناهياً عن الحكم على الناس واليأس من تطويرهم "من قال هلك الناس فهو أهلكُهم" وفي رواية: "أهلَكَهم"!
إن جمال الإسلام متجدد ومتعدد، وقد حرص المشّرع سبحانه أن يجد أتباع هذا الطعم طعم هذا الجمال بدءاً من إدخال أي مستجد للدين بكلمة الإسلام "الشهادة"، وهي الاشتراط الأسهل، بينما الخروج من الدائرة الأوسع فإنه لا يحرص عليها ويحاذرها ولا يكفره، حتى تستوفي الشروط وتنتفي الموانع من التأويل والخطأ والجهل..في شروط صعبة تبقي أكبر قدر من الناس في هذه الدائرة الرحبة..
أعلمتم الآن أيها الإيجابيون المسلمون كيف هو جمال الإسلام وروعته ووضوحه وكماله وشموله؟ وكيف استحق فعلاً أن يكون... روحاً.. ونوراً.. وحياة؟

[العوض] 05-14-2014 03:24 PM
انت لو مسلم ارجع عن دينك واعلنها وبعدين نشوف

European Union [محمود] 05-14-2014 12:56 PM
تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ، المنطق الذي يجعلنا ننفذ هذاالحد هو ذات المنطق الذي يجعلنا نقوم ونتوضأ ونصلي لماذا نتوضأ للصلاه ولماذا نصلى من اساسه اذا كان هذا هو منطقك في الحدود يا أخي المسلم سمى مسلم لانه يستسلم لامر الله وبس


#1003411 [كجول الشين.]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 11:25 AM
لاحوله ولاقوه إلا بالله
يحكمون بشريعتهم وليس شريعة الله
هل تنفيذ الحدود علي المساكين ؟
كل الكوارث والمحن من الظلم .
الحكومات الأروبيه لا تحكم بالشريعه ولكن جوهر حكمهم
العدل والقانون فوق الجميع وكل مواطن سعيد وحاسي بإنسانيته
ومستقرين ويتمتعون برغد العيش الكريم مواطن أو أجنبي ويتعالجون
بأرقي وأجمل المستشفيات وأسرع الخدمات لو حدثت حاله طارئه الإسعاف
من السياره للطائره عشره دقائق وتصلك ولو،،،مريض ماعليك إلاتتصل بدكتورك
الخاص وتعمل موعد في نفس اليوم ولو،،،ممكن الدكتور يصلك في منزلك.
العدل يجلب الإستقرا ر ورغد العيش وسعادة المواطنين والظلم يجلب الكوارث وضنك
الحياه وتعاسة المواطنين الإسلام جوهر وليس مظهر وشعارات جوفاء هل تخدعون الله
سبحانه وتعالي ؟


#1003402 [أبورماز]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 11:18 AM
إستهدوا بالله يا ناس أمريكا وروسيا دنا عذابها .. المتزوج البت دى مسيحى أمريكى .. وقسما عظما دى مش لو إرتدت لو مشت عريانه فى الشارع وشايلا صليبا زى قس الكنيسه وشايلا لوحه بالخط العريض مكتوب عليها ( أنا كنت مسلمه وارتديت ) ما فيكم واحد يقدر يقول ليها بغم .. إنتو مفتكرين الأمريكان ديل زى كل الطير البتاكل لحمو .. كدى لو رجال أعدموها مش تجو تقولولينا بكره المحكمة أجلت الحكم لحين تضع جنينها ..


ردود على أبورماز
United States [ود الركابي] 05-14-2014 01:32 PM
هو بالله زوجها امريكي لا والله طمنتني .. اذا كنتم رجال اعدموها وشوفوا ليكم حفره تحت الواطه اتدسوا فيها زي صدام حسين . لانه ما حتقدروا تعيشوا في الدنيا البنعرفه دي لان الموضوع سيكون موضوع راي عام اميركي مش موضوع حكومات .. حا تجيبوا لبلدنا الطراوه بعدين كتروا من ناس الدفاع الشعبي ..


#1003361 [الــســيــف الــبــتــار]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 10:52 AM
الحكم الصادر بحق الطبيبه بتوافق و الشريعه وما ورد فى حديث البخارى من الرسول عليه الصلاة و السلام ولا خلاف على ذلك ؟
المؤسف حقا أن الشريعه المطبقه فى نظام اخوان الشواطين من صنع اشخاص و بفتاوى تتناسب و الشخص الذى يقام عليه الحد من امراة و رجل ؟
لعلماء السلطان القدرة على التحوير و الافتاء فيما ورد من احكام سماوية و فقه السترة و التحلل والسكوت عن الجرائم المرتكبه فى حق المسلم من افراد القوات النظاميه و الجيش و الامن و انتهاك العروض و الاغتصاب و التعذيب و الاعتقال دون وجه حق و التشريد القصف بالطائرات للامنين واثارة النعرات القبليه والجهوية و سفك الدماء بدم بارد والسرقه والزنا لها نصوص و احكام ملزمه لعلماء السلطان بتنفيذها ؟
وما ينفذ من احكام تجدها فى البسطاء وعامة الناس و لكن من هم على سدة الحكم محصنين حتى من الحدود ولم تطولهم الشريعه بفضل الفتاوى و التمييز بين الرعيه ؟
فلنفرض أنها تابت و عادة الى الاسلام شفاهة و اطلق سراحها وهاجرة مع زوجها الى اوربا و عادة الى ما كانت عليه هل هناك ضرر على الاسلام و المسلمين ؟
الاسلام كمعتنق مكانه القلب و ليس اللسان و اقوال و افعال و ممارسات وتطبيق لكل ما امرنا به من فروض و واجبات ولا يستطيع احد من علماء السلطان اثبات أن هذه الطبيبه مسلمه خالصه او ملحده وهذا شىء بينها و بين الخالق و المعبود وهو الحكم العدل .
عليه يا علماء السلطان افيقوا ن غفوتكم و اعيدوا النظر مرا و كرتين و تبين الخبيث من الطيب و اعدلوا بين الناس و نقبوا عن السلبيات و الايجابيات فى شريعتكم التى صممت بمعايير تتناسب و الراعى و زمرته ويهديكم الى الصلاح .


#1003344 [سوداني مدبرس]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 10:44 AM
والله مافاهمين حاجة من البحصل في البلد اصلا نحن كدارفوريين هجرنا بالقصر ولذلك الكا في حاله اغتراب علي طول اﻷمن لا يملك مال للاغتراب خلو المسكينه وزوجها في حالهم ياخي في زول اسلامي في السودان هسي كل الناس جاريه وراء الارزاق بلمو حلال حرام معظم الشعب لاديني


#1003334 [عز الدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 10:38 AM
ليس هناك كلام في شرع الله ولكن ارجو من هذه المحكمة الموقرة ان تنورنا بماذا تم الحكم في هؤلاء الاشخاص من منتسبي وقيادات المؤتمر الوطني ؟هل تم محاكمتهم حسب الشريعة الاسلامة والحدود الاسلامية ؟؟

1/ محمد طاهر محمد حسين نائب رئيس المجلس التشريعي ونائب رئيس المجلس الوطني بالبحر الاحمر الذي تم ضبطه مع اربع فتيات في نهار رمضان في شقة في الخرطوم ؟؟

2/ر ئيس الحركة الاسلامية ادم محكر بمحلية شيكان ورئيس مجلس الشورى ومقرر المؤتمر الوطنى بالمحلية ومنسق اللجان الشعبية ورئيس اللجنة الشعبية لحى الصحوة شمال هذا هو امير المتاسلمين بمحلية شيكان الذي اغتصب ابنة جاره وعمرها 13 عاما وهي يتيمة.

3/ القيادي بالمؤتمر الوطني السر علوب في مدينة دنقلا بعد القبض عليه مع فتاة في منطقة نائية وادعى انها سكرتيرتة بينما يقول المواطنون أنها طالبة بالمدارس الثانوية التي يرتبط عمل المتهم إرتباطاً وثيقاً بها كونه المشرف علي الدورات المدرسية بالإقليم.


4//الذين اختلسوا المال العام في مكتب الوالي عبد الرحمن الخضر وشركة الاقطان وهيئة الحج والعمرة وغيرها من مرافق الدولة ..


هل تم محاكمة هؤلاء الاشخاص حسب شرع الله ؟؟؟؟؟.



حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث ح وحدثنا محمد بن رمح أخبرنا الليث عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة أن قريشا أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت فقالوا من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا ومن يجترئ عليه إلا أسامة حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتشفع في حد من حدود الله ثم قام فاختطب فقال أيها الناس إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وفي حديث ابن رمح إنما هلك الذين من قبلكم..


#1003331 [wronged]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 10:37 AM
الان في السودان لا يوجد قانون او عدالة لحقوق الانسان كيف يحاكموا شخص برئ لا ذنب عليها
وحتى لو هي ارتدت , ان سبب ارتدادها هم الذين حللوا واباحوا قتل اهل دارفور وجبال النوبة
وجنوب السودان هم اولي ان يحاكموا بالاعدام والرجم حتى الموت ,
كما تعلمون ان الدانات والاحكام في السودان اصبح في يد الحرامية والمنافقين
يحكمون من يريدون ويبرئون من يريدون , ويقولون هم مطبقين كتاب الله وشرعه
لذلك حتى لو المراة حكمت بالاعدام يعتبر مظلومة لانها ضعيفة لا تجد من يدافع عنها
وان كل الادانات من قبل حكومة الكزان هي كلها كذب ونفاق كم من هم يريئين وحكموا
عليهم بالسجون و والاعدام , لان كل الاعلام ملكهم يروجوا بما يحلوا لهم ,
والناس تصدق اقاويلهم , هذا مرتد وذاك معارض وووو , انا حتى الان المحيرنى
لمذا المواطن السودانى صابر علي هذه الخونة الفاسدين المنافقين .


#1003297 [علي القراشي]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2014 10:16 AM
الايات التاليه :-
قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ‏}‏
قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ‏}
قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ‏}
انك لاتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء

و الحديث القائل‏:‏ ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ ‏للامام المثير للجدل البخاري

هل ناخذ بما جاء بالحديث ونترك ما جاء به راوي الحديث الذي ولد بعد 240 عام من وفاة الرسول
الامام البخاري روي 300000 الف حديث .. يعني كل يوم بيروي 200 حديث .. معقوله ؟؟؟
هل يمكن ان نصدق ان صحيح البخاري اصح كتاب بعد القران .. بوكو حرام وداعش وجماعات السلفيه
الجهاديه والاخوان المسلمون .. كلهم تطرفوا بفضل مولفات البخاري وابن تيميه والالباني


ردود على علي القراشي
United States [fahmi] 05-19-2014 08:39 PM
ابو المساكين
اقراء هذه الايات فهي قاطعة الدلالة
قول تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً النساء137
وقال تعالى :
} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ {آل عمران:90،

ففي الاية الاولى قال امنوا ثم كفروا ثم امنوا ثم كفروا ............ يعني ارتد مرتين وليس مرة واحدة
والاية الثانية صريحة قال بعد ايمانهم اصبحوا كفار مرتدين فهذا واضح للعيان ام من اعمى الله قلبه
ومن اتخذ الشيطان ولي له بدلا من كلام الله تعالى

United States [fahmi] 05-18-2014 06:06 PM
انظر الى معظم الرواة عن الرسول ستجدهم هم اقل من عاشورة فأكثر من رواء عنه لم يلتقي بالرسول بأكثر من سنة وتسعة اشهر
وبالعكس لا تجد من الصحابه من كانوا معه منذُ بداية الدعوة وحتى وفاته
فرسول الله لا يمكن ان يأتي بكلام يعارض كتاب الله
فالحدود وضحها الله في كتابه ولو كان هناك شريك لله في وضع الحدود ستكون كلمة الحدود في القرأن (حدودهما)
مع انه هناك ايات صريحة في كتاب الله توضح حكم المرتد
قول تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّمْ يَكُنِ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً النساء137
وقال تعالى :
} إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ {آل عمران:90،
وقوله تعالى :
}يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ{ (54) . المائدة
قوله تعالى
} وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [البقرة 217]
وقوله تعالى :
}وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا{ (29). الكهف.

[mmm] 05-14-2014 02:32 PM
صدقت يا اخي


الى متي ندفن رؤسنا في الرمال؟؟؟؟؟؟

يجب غربلة كل الاحاديث و مطابقتها بالقران الكريم
يترك ماهو متلائم مع قول الحق عز وجل واما الباقي يجب حرقة....

يا اهل الخير الرسول صلى الله عليه وسلم لم يامر بكتابة احاديثه بل بالعكس امر بعدم الكتابه
ودا خوفا من ان يكون ما يكتب قران ثاني....

وهذا ما حصل بعد 200 سنة من وفاته

اتقو الله واستعملو عقولكم دي شويه

الامام البخاري ...... ماهو بي رسول لكي لاينطق عن الهواء

[ابو المساكين] 05-14-2014 01:06 PM
قال العلماء بانه لا تعارض بين الأدلَّة ـ لأنَّ قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ بدَّل دينهُ فاقتلوهُ هذا في المرتد الَّذي يكفر بعد إسلامه، فإنَّهُ يُستتاب، فإنْ تاب وإلاَّ قُتِلَ.

وأمَّا قوله تَعَالَى: ﴿لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ﴾ ﴿البقرة: 256﴾، وقوله تعالى: ﴿وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ﴾ ﴿يونس: 99﴾، فلا تعارض بين هذه الأدلَّة، لأنَّ الدُّخول في الإسلام لا يمكن الإكراه عليه، الدُّخول في الإسلام هذا شيء في القلب، وهذا اِقْتناع في القلب، ولا يمكن أنْ نتصرَّف في القلوب، وأنْ نجعلها مؤمنة، هذا بيد الله ـ عزَّ وجلَّ ـ، هو مُقلِّب القُلوب، وهو الَّذي يهدي مَنْ يشاء ويضل مَنْ يشاء.


#1003256 [المشتهى السخينه]
4.79/5 (6 صوت)

05-14-2014 09:42 AM
هذا هو البخارى بعد دخوله الى القانون الجنائى السودانى ..اذا حاكمنا هذه المرأة بكتاب الله وآياته سنطلق سراحها ونعتذر لها ونقول لها انك لن تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء ..اما اذا حاكمناها بكتاب البخارى فجزاؤها الاعدام اذا لم تعلن عودتها الى حظيرة الايمان وذلك بحد السيف بدون لولوه ..اما الاعدام بحبل المشنقه فهو بدعة ابتدعها حسن الترابى لانه خجل ربما من منظر الدماء وكاميرات الهواتف الذكيه .


ردود على المشتهى السخينه
[المستشار] 05-14-2014 10:46 AM
هل يجوز قتل المرتد عن الدين في هذا العصر، إذا كان الجواب لا، فلماذا يتم معالجة هذه القضايا بشكل يسيء للإسلام؟


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره.

ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم - بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها - أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية.

ولكن الحكم على المرتد لا يكون إلا من قبل القضاء الشرعي، والتنفيذ لا يكون إلا من قبل ولي أمر المسلمين، ولا يجوز الحكم على شخص معين بالردة أو تنفيذ الحكم عليه إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع، وفي حال توفر الشروط وانتفاء الموانع يجب على ولي الأمر أن ينفذ الحكم في أي عصر كان أو أي مصر بعد الاستتابة ثلاثة أيام، ومحاولة إقناعه بالرجوع إلى الإسلام بالجدال بالتي هي أحسن وإزالة ما عنده من الشبه, فإن لم يتب قتل، قال العلامة خليل المالكي في المختصر: واستتيب ثلاثة أيام بلا جوع وعطش فإن تاب وإلا قتل.

وذهب بعض أهل العلم إلى تأجيله بدون حد ما رجيت توبته، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول: .... وقال الثوري: يؤجل ما رجيت توبته، وكذلك معنى قول النخعي.

هذا حكم المرتد عند جمهور المسلمين، فمن ثبتت ردته عن الإسلام وتمت إدانته بإعلانه بالردة, فقد أصبح عضواً فاسداً يجب بتره من جسم المجتمع حتى لا يسري مرضه في الجسم عموماً، ولأن الردة اعتداء على أولى الكليات أو الضروريات الخمس التي تواترت الأديان السماوية بالحفاظ عليها وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.

ولا يوجد مجتمع في الدنيا إلا وعنده أساسيات لا يسمح بالنيل منها، والردة ليست مجرد موقف عقلي، بل هي تغيير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء، فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه إلى أمة أخرى، وإلى وطن آخر، وللمزيد من الفائدة والتفصيل نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 17707، والفتوى رقم: 13987.

والله أعلم.


#1003237 [الحقيقة]
4.25/5 (3 صوت)

05-14-2014 09:28 AM
وأين تطبيق حد السرقة وخيانة الأمانة لكل مسئول وما هو موقف المحاكم من رجال الدين في الخلاوي واغتصاب القصر من الأولاد والبنات ولماذا لا تبحثوا عن أسباب تحول الناس في معتقداتهم لأن القدوة التي تدعي الاسلام والتمسك بالشريعة وأن راية الاسلام لن تسقط قد سقطوا هم بأنفسهم وأغوتهم الأموال وانحازوا لشهوة المال والسلطة وتركوا الشريعة جانبا وعاثوا فسادا سرا وجهرا ، يجب أن يحاكم الجميع دون تستر حتى تعم العدالة والسير في منهاج الاسلام الصحيح ...


#1003234 [عباس]
4.97/5 (6 صوت)

05-14-2014 09:26 AM
خوفاً من جرجرة رؤوس كبيرة واستجابة لطلب الخضر
النيابة تحظر النشر في قضية اختلاسات موظفي مكتب والي ولاية الخرطوم (الراكوبة)
------------------------------------------------------------------

اهذه هي الشريعة التي تريدون ان تعاقبوا بها هذه المرأة ؟؟؟
مالكم كيف تحكمون ؟؟؟


#1003215 [المرضي]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 09:10 AM
علي النساء ضبط النفس
صحيح المجتمع السوداني يعانى من ضائقات مما جعل ابتعاد الشبان عن الزواج امرى واقعى اكن هذا ليس مبررا لان تذهب مسلمة باسم (مريم ، يحي ، ابراهيم) ان تتخطي حدا من الحدود
وعلى الطلاب المطالبين بالحريات (لنقل انها اخت اي منا) علينا ان نفرق بين الحريات والحدود ولنطبق الدين علي انفسنا لان الله لايغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم


ردود على المرضي
[المـرق الشـايل الحمـل] 05-14-2014 12:01 PM
ياتــو حـــدود ,,,,,,,,,,,,,,,, الترابي قال ممكن المسـلمة تتزوج كتابي
يعني ما بعرف حاجة

United States [الانصاري] 05-14-2014 10:54 AM
الهي يرضى عنا دنيا واخرة ياالمرضي هذا هو السوداني الاصيل الذي يفكر في اخواته عشان كل من هب ودب من النصارى يفتكر الموضوع لعب ويلعب ببنات الناس وعشان ماتفكر البنات الساذجات ان الموضوع خطير وفيه موت مش تبديل الدين بهذه السهولة ربنا يحفظ كريماتنا من هذي البلاوي وعلى الجميع ان يفهموا ان الحريات مش معناها نتعدى على حدود الله والحكومة يجب الا تحشر في كل شىء رغم اختلافنا معاها وبارك الله في الجميع


#1003200 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

05-14-2014 08:58 AM
السودانية المرتدة قالت رأيها صراحة....ان تطبيق الانقاذ للشريعة فى السودان ينفر من اعتناق الاسلام ....وهات اى غير مسلم فى العالم واحضره للسودان وقول ليه شوف سماحة الاسلام فى النظام الاسلامى ...فماذا تتوقع منه من اجابة؟...ان الانقاذ هى العامل الرئيسى الذى ينفر الناس عن الاسلام
قيل لحلفاوى ان هناك انقلاب عسكرى اطاح بنظام الانقاذ...فرد الحلفاوى قائلا: خلينا نسمع واحد تانى يقرأ الحمدو


ردود على جركان فاضى
United States [جركان فاضى] 05-14-2014 04:54 PM
يالمرق الشايل الحمل...ما عرفت قصدى...النكتة تقول ان الانقاذ تنفر من الدين نتيجة تطبيقها السئ له

[المـرق الشـايل الحمـل] 05-14-2014 12:03 PM
(قيل لحلفاوى ان هناك انقلاب عسكرى اطاح بنظام الانقاذ...فرد الحلفاوى قائلا: خلينا نسمع واحد تانى يقرأ الحمدو)



انت فعلا فاضي ,,,,,,,,,,,, يعني طلعت الكـيزان هم ناس الدين مش ,,,,, هم لو بعرفو الحمدو و لاالدين كان دا حصــل يا جركان يا فاضي


#1003183 [خاتي اللوم]
3.50/5 (3 صوت)

05-14-2014 08:43 AM
اذا هي ارتدت واتزوجت مسيحي معناهو زواجا صحيح ومافيهو زنا لانها ما مسلمة
اما بخصوص الردة نصيحتي لك يا اخت مريم ان تتوبي وتستغفري وتخلصي نفسك من الإعدام بعدين اعملي العاوزاهو


#1003181 [عبد الجبار احمد]
4.00/5 (3 صوت)

05-14-2014 08:42 AM
الدكتورة مريم يحيي إبراهيم يبدو من اسمها انهامن بنات الهامش خاصة وهي من منطقة الحاج يوسف .
لابد ان توفر لها محاكمة عادلة وتعرف الظروف التي دعتها لتغيير دينها . في بعض الأحيان هي قد تكون ظاهريا غيرت دينها لاتمام عملية الزواج . كان الاولي باهلها عندما تقدم لها هذا الشخص ان يلزموه هو بتغيير دينه لاتمام عملية الزواج . لان عملية هروبها واختفائها طيلة هذه الفترة يرجع في الغالب لرفض اهلها الزواج من هذا المسيحي .


#1003151 [محمود]
2.00/5 (3 صوت)

05-14-2014 08:22 AM
لا توجد علاقة بين الخبرين الإرتداد عن الإسلام والأحتجاجات للمطالبة بحقوق الإنسان إن لم تتب أو تعدم خرجنا مظاهر للمطالبة بطبيق شرع الإسلام


ردود على محمود
[علي برقاوي] 05-14-2014 09:15 AM
إن لم تتب أو تعدم خرجنا مظاهر للمطالبة بطبيق شرع الإسلام ......
ربنا يهديها وتتوب, لكن يا محمود يا فالح ليه ما خرجت مظاهرة للقتل والسلب والنهب والاغتصاب البتمارسو عصابات الحكومة مطالبا بحكم الشرع؟؟؟؟ ولا دة عندك حلال في شرعك ودينك ؟؟ّ!!!


#1003134 [حسن علي]
4.38/5 (5 صوت)

05-14-2014 08:14 AM
هسع المرتد منو؟ السرق حقوق المسلمين وبلدهم وعذبهم خلاهم يمرقوا من الملة ولا البيغير دينه؟


ردود على حسن علي
United States [السر موسى] 05-14-2014 09:13 AM
والله كلامك مظبوط يا حسن على ///////// واصلاً حجة المسيحيين على المسلمين ان المسلم كذاب ومنافق وحرامى وده كلو صحيح
وبقولو ان المسلمين يعلمون با ن دينهم الاسلام يحرم هذه الاشياء لكن بالرغم من ذلك هم يفعلونها
عشان كده احسن ليها


#1003127 [موسى الموسى]
2.75/5 (3 صوت)

05-14-2014 08:08 AM
تعدم اعداما امام الجماهير وفي ميدان عام وان استتابت وتراجعت فلا ضرر عليها اما إن لم تتراجع عن اعتناقها للمسيحية عليكم بضرب عنقها ، وإن إن لم تفعلوا ذلك اعلموا انكم امسئولين امام الله يوم التلاقي .


ردود على موسى الموسى
European Union [Amin] 05-14-2014 12:42 PM
يا ناس كيف يكون الإنسان مُكلف ومسؤول وهولم يختار دينه وإنما إختاره أهله وأعادته اليه المحكمة???

ماذا لوتحرك بها لساني ولم أؤمن بها بل وسخرت منها وعملت مع أعداء الإسلام من الباطن ..هل يُرضي ذلك دُعاة '' كبّر كومك ''???

الدين يحتاج للنوعية لا العددية

الواضح إنه في ناس تحب سفك الدماء وسبيلها لذلك الدين
والقصة ما حتقيف وغداً تشاهد :
أنت مسلم ولكن لا تصلي فأنت كافر ليس بينك وبين المشرك فرق ...حلال دمك ومالك وعرضك
أنت مسلم ولكن لا تصلي مع الجماعة فأنت مشكوك في دينك مفارق للجماعة ...حلال دمك ومالك وعرضك
أنتِ مسلمة ولكن لستِ منقبة ,, كافرة ,,حلال دمك ومالك وعرضك
,,,,,,,,
,,,,,

وعلماء الإفتاء موجودون

United States [جاكس] 05-14-2014 11:49 AM
الأخ موسى الموسى
شغل مخك الذي وهبك له الله تعالى كي تستخدمه وتتفرك وتتدبر وتعقل ولا تتبع اي كلام حتى ولو كان مناقضا لشرع الله والمنطق والعقل وتحويلهم بمثل ما يرددونه من نوع هذا الكلام الى مافيا تقتل وتسفك دماء الناس وليس دينا سمحا مسالما كما اسمه، شغل مخك وأرنا شطارتك ورد على حجج هذا الرجل التي ضمنها في هذا المقال:


يدعي الفقهاء و"العلماء" بإجماع أن قتل المرتد شرع من شرع الله !!! ويبررون شرعية هذا الحد بالقول أن المرتد ليس كالكافر ولا ينطبق عليه قول الله الوارد بشأن الكافر من حيث التعامل المنصوح به تجاهه؛ وأنه قد دخل من قبل في عهدة دين الإسلام و"المسلمين"؛ وأن ردته تمس بسمعتيهما وتضر بهما وأنه تباعا لا حق له في ذلك !!!

لكن الحقيقة تقول أنه قطعا ليس من شرع الله في شيء وأنه منكر عظيم وباطل ثقيل على من أوقعوه عليهم وعلى من يوقعونه عليهم؛ وأن الحجج الربانية القرآنية التي تثبت بطلانه هي جد وافرة ويعلمون بها أجمعون في الأصل.

ـــــــــــــ 1 ـــــــــــــ
الحجة الأولى
ملخص مضمونها قوله عز وجل جلاله:
"لا إكراه في الدين"؛
"قد تبين الرشد من الغي"؛
"فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".

فالله يخبر من خلال مجموع الذكر الكريم الكثيف المعروض في أول المقال بأنه لا إكراه في الدين عموما؛ وأن امتحان الحياة الدنيا قضى بملكة التخيير وقضى تباعا بأن يكون لكل إمرء الحق في الإيمان والإسلام أو الكفر والعصيان؛ وأنه ما على الرسول والمبلغين إلا التبليغ كحق للعباد الثقلين أجمعين عليه سبحانه الحق كي لا تكون لهم أيتها حجة يوم الحساب.

وحد قتل المرتد يتعارض بالتمام والكمال مع كل مضامين قول الله الكريم تعارضا مطلقا. فمنع المرء من الردة هو إكراه في الدين لا غبار عليه وباطل عظيم. وتخيير المرتد بين العدول عن ردته أو قتله هو إكراه أعظم في الدين وبما لا غبار عليه وباطل أعظم. وقتل المرتد لأنه لم يستجب لهذا التهديد ولم يرغب في الإيمان والإسلام هو باطل أعظم بكثير. واقتراف كل ذلك علانية وإشهاد الناس عليه باسم الدين وباسم شرع الله هو أعظم خبثا من كل هذا الباطل، وضراوته شاملة لا تستثني إلا إبليس الغرور الغبي الملعون. ولا أحد من الفقهاء و"العلماء" أراه قادرا في رحاب المحاججة على إنكار حقيقة كون هذا كله فيه إكراه في الدين عظيم ساطع بين لكل المتلقين.

ـــــــــــــ 2 ـــــــــــــ
الحجة الثانية
مرجعها هو الحق المعلوم الذي يقول أن كل ما هو مبني على باطل فهو باطل وأن كل باطل بدعة وأن كل فعل باطل مبني على باطل يجر وراءه سلسلة من الباطل والمضرة للنفس والغير، ومضمونها هو التناقض المطلق الذي يخلقه الحد إياها في خطاب الدعوة إلى الإسلام وضراوات تبعاته الفاعلة ضدها:

1*ـــــ فالتناقض هو مطلق:
*ـــــ بين القول للناس من لدن أهل القرآن وأهل التبليغ "إن الله خالقكم يدعوكم إلى الإسلام طوعا ويقر لكم بالحق في الكفر به سبحانه وبهديه المنزل الكريم لمن يرتضيه منكم لأنكم مخيرون ولا أكراه في الدين، وأنه سبحانه الغفور الرحيم لا يكلفنا حيالكم إلا بالتبليغ به إليكم كي لا يبقى لكم عليه سبحانه حجة يوم الحساب"؛
*ـــــ وبين القول لهم "لقد أمرنا الله بأن نقتل كل من يرتد منكم بعد الإسلام".

*ـــــ فالقول الأول يجذب الناس كما يجذب الجن، ومن ثماره أن يوقعهم في شراك رسالة القرآن وبما يضمن إسلام أغلبهم أقله في الوهلة الأولى تباعا وخاصة لما تضف إليه الحسنى في التعامل معهم خطابا وفعلا كما هو التكليف المأمور به بصريح العبارة في الكثير من الذكر الكريم الذي منه هذا الذكر من سورة فصلت المبينة فيه حكمته الربانية:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"ولا تستوي الحسنة ولا السيئة، ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم 33"
ــــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــــــ
*ـــــ وأما القول الثاني فهو يهددهم بما لا يرضونه صادرا من باب الظلم والعدوان ويكذب لديهم القول بأنهم مخيرون وأن دين الإسلام لا إكراه فيه، ومن ثماره المرة أن يهيج شوكاتهم كرد فعل طبيعي وينفرهم من رسالة القرآن ويجعلهم يشككون في مصداقية كل ما تخبر به ومصداقية كل الدين الذي تدعو إليه. وبطبيعة الحال لا حسنى في الخطاب والمعاملة يبقى المجال للقول بوجود شيء منها.

2*ـــــ ومن تبعات تطبيق الحد إياه أنه لدى أهل وقوم ومناصري المرتدين الذين يلقون حتفهم يخلق:
1* النقمة على دين الإسلام وعلى كل أهل القرآن؛
2* والرغبة في الانتقام وتحين الفرصة للانتقام.

3*ـــــ وملخص حاصل تبعاته أنه:
1* يخلق هوة عظيمة بين رسالة القرآن وأهلها وبين الناس والجن عموما؛
2* ويثبت ويطعم ظاهرة صراع الأديان والتفرقة في دين الله؛
3* ويجعل تباعا حظوظ الفلاح في مهمة التبليغ عالميا شبه منعدمة.

وملخص بيان الحجة يقول:

هو من عجاب العجب إذا أن يدعي الفقهاء و"العلماء" أنه من عند الله ذاك الحد وهذا الذي ينصبه ساطعا ضد دعوة القرآن والإسلام وضد كل العباد الثقلين ولصالح العدو الواحد الثابت اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون.

ـــــــــــــ 3 ـــــــــــــ
الحجة الثالثة
مضمونها وارد في تعريف الإيمان وتعريف الكفر المعلومين لغويا وفي الدين.

فلئن الفقهاء و"العلماء" في قولهم بذاك الحد لا يأخذون بقول الله الوافر بشأن التعامل المأمور به مع الكافر بدعوى أن المرتد ليس كالكافر، تطرح التساؤلات العقلانية المنطقية التالية ذات الأجوبة المعلومة التي تفضحهم بالتمام والكمال:
* ما تعريف الكفر أصلا وما الفرق بين الكافر وبين المرتد لغويا وفي الدين ؟؟؟
* أويقال بالكفر كذلك بشأن المجهول أم فقط بشأن المعلوم ؟؟؟
* أوالله يحاسب العبد من الثقلين بشأن وبقدر ما لا يعلم أم أنه الحق يحاسبه فقط بشأن وبقدر ما علم من الحق عموما وخاصة بقدر ما علم مما أنزل من البينات والهدى ؟؟؟
* أويتلقى نفس العقاب مثلا من علم منهما بالكثير ومن علم منهما بالقليل ؟؟؟
* أولم يعرف سبحانه في قرآنه المجيد بدور البينات الإقناعية في إيقاع الإيمان والجودة في الإيمان وفي إيقاع الإسلام والجودة في الإسلام تباعا، وبالمعادلة بين قدر الإيمان المحصل في العقل وبين قدر الإيمان المكفر به التي تقضي بحجم العقاب ؟؟؟

وعلى أساس هذه الحقائق المذكر بها التي يعلمونها تمام العلم،

* أوليس المرتد هو الأحق أكثر بنعته بالكافر مادام هو قد آمن وأسلم وعاشر "المسلمين" وعلم عن ربه وعن دين الإسلام أكثر عموما من غيره الذين لم يفعلوا ذلك ؟؟؟
* فما الفرق إذا بين المرتد وبين الكافر إلا هذا الفرق الذي لا يفرق بين حاليهما إلا من حيث مدى استحقاق نعت "الكافر" الذي هو أعظم لدى المرتد ؟؟؟
* أوليس المرتد بكافر إذا وينطبق عليه عموما كل قول الله بشأن الكافر ؟؟؟
* أوليس للمرء الحق في أن يكفر بعد الإيمان والإسلام دون أن يكون لأحد من أهل القرآن الحق في إرغامه على الإيمان والإسلام ؟؟؟
* أوليس الكافر مرتدا في الأصل لأنه قد آمن بعقله وارتد عن إيمانه قلبا ؟؟؟
* أولم يفصل الله القول بشأن تعريف الإيمان وتعريف الكفر ؟؟؟
فبالغ منتهى العجب إذا تبريرهم إياه النكتة الصادر ضدا في كل هذا الذي يعلمونه !!!

ومن بين الذكر الكريم المخبر ضمنيا بحقيقة أن المرتدين هم كالكفار ولهم الحق تباعا في الكفر قوله عز وجل مثلا:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"قل للذين آمنوا يغفروا للذين لا يرجون أيام الله ليجزي الله قوما بما كانوا يكسبون 13" س. الجاثية.
"يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا، سماعون للكذب سماعون لقوم لم يأتوك، يحرفون الكلم من بعد مواضعه، ...43" س. المائدة.
ــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــ

*ـــــ فهل المرتد هو ليس من الذين لا يرجون أيام الله وموعودين بأن يجازيهم الله بما كانوا يكسبون ؟؟؟
*ـــــ أوليس هو من الذين يسارعون في الكفر ويؤمنون بأفواههم ولا تؤمن قلوبهم وسماعون للكذب ويحرفون الكلم من بعد مواضعه ؟؟؟

ومن بين الذكر الكريم المخبر صريحا بحقيقة أن المرتدين هم كالكافرين لا يختلفون عنهم في شيء إلا من حيث حجم استحقاق نعت "الكافر" الذي هو أعظم لديهم كما سبق إظهاره تذكيرا قوله عز وجل:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"وما محمد إلا رسول الله قد خلت من قبله الرسل، أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم، ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين 175... 144 ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر، إنهم لن يضروا الله شيئا، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة، ولهم عذاب عظيم 176 إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب أليم 177" س. آل عمران.
ــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــ
ففي الآية رقم144 من سورة آل عمران قد نبأ الله بقيام الردة بعد وفاة النبي صلوات الله عليه. وأغلب الذكر الذي يليها حتى الآية رقم177 هو وارد في موضوع الردة وبشأن المنافقين والأوشام التي تفضحهم، وهو تباعا وارد ضمنيا بشأن المرتدين كما هي الحقيقة الظاهرة بذاتها والتي سأزيد في إظهارها لاحقا. والذكر الوارد في هاتين الآيتين هو كله وارد صريحا بشأن المرتدين ولا يختلف عما قاله سبحانه بشأن الكافرين في الآيات السابق عرضها أعلاه.

فمثلا وليس حصرا:

* قال الله عموما بشأن الكافرين في الآية رقم43 من سورة المائدة "يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا، سماعون للكذب سماعون لقوم لم يأتوك، يحرفون الكلم من بعد مواضعه، ..."،

* وقال عز وجل بشأن المرتدين في الآية رقم176 من سورة آل عمران "... ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر، إنهم لن يضروا الله شيئا، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة، ولهم عذاب عظيم".

* وكذلك من بيان حقيقة أن قول الله بشأن الكافرين هو ينطبق كذلك على المرتدين قوله الجامع في الآية رقم177 من سورة آل عمران "إن الذين إشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب أليم".

* فهل المرتدون هم ليسوا من الذين اشتروا الكفر بالإيمان ؟؟؟
* أوليست هذه الآية واردة جمعا بشأن الكافرين والمرتدين الذين لا عنهم بشيء في الكفر إلا من حيث حجم استحقاق نعت "الكافر" كما سبق إظهاره ؟؟؟

فمنتهى العجب إذا أن يدعي الفقهاء و"العلماء" ضدا في كل هذا الذكر الكريم أن المرتد هو ليس كالكافر !!!

ـــــــــــــ 4 ـــــــــــــ
الحجة الرابعة
هي بشأن الطرف الثاني من ذاك التبرير الفقهي الذي مضمونه أن المرتد قد دخل في عهدة دين الإسلام و"المسلمين" وأن ردته تضر بسمعتيهما وأنه تباعا لا حق له في ذلك ويستحق إعدامه. ومضمونها هو وارد في الكثير من ذاك الذكر الكريم وساطع خاصة في قوله عز وجل جلاله:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"وما محمد إلا رسول الله قد خلت من قبله الرسل، أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم، ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين 144" س. آل عمران.
"ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر، إنهم لن يضروا الله شيئا، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة، ولهم عذاب عظيم 176 إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب أليم 177" س. آل عمران.
"يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا، سماعون للكذب سماعون لقوم لم يأتوك، يحرفون الكلم من بعد مواضعه، ...43 ... 106 يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم، لا يضركم من ضل إذا اهتديتم، إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون107" س. المائدة.
"ولولا فضل الله ورحمته عليك لهمت طائفة منهم أن يضلوك وما يضلون إلا أنفسهم، وما يضرونك من شيء، وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم، وكان فضل الله عليك عظيما 113" س. النساء.
ــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــ

فهذا الذكر الكريم يعني إذا كل من الكافرين والمرتدين سواء. والله يقول فيه أنهم بكفرهم وضلالهم لا يضرون الله شيئا ولا دينه الذي هو المقصود في الأصل وليس هو بذاته سبحانه، ولا يضرون الرسول بشيء، ولا يضرون أهل القرآن شيئا إن هم مهتدون .
ومعشر الفقهاء و"العلماء" يقولون للثقلين نقيض قول الله هذا الحق !!!
يقولون أنه لا حق للمرء في الردة عن التدين بدين الإسلام بدعوى أنه بردته يضر بسمعة الإسلام وسمعة "المسلمين" !!!
ـــــــــــــ 5 ـــــــــــــ
الحجة الخامسة
هي تتعلق بمسألة السند الرباني الصريح أو الضمني المطلوب في كل فتوى فقهية كما هو معلوم. والباب الذي تدخل منه هو تبريرهم الضمني العظيم الذي يقولون به ومضمونه أن القضية التي قضوا فيها بحد القتل هي قضية عظيمة مرهون بها مصير سمعة دين الإسلام وسمعة "المسلمين". ومضمون هذه الحجة هو معرف به من خلال التساؤلات التالية وأجوبتها المعلومة البينة الساطعة:

مادامت هي قضية عظيمة مرهون بها مصير سمعة دين الإسلام وسمعة "المسلمين"،

* فلماذا لم يتطرق الله العليم الحكيم إلى هذه القضية في قرآنه المجيد الذي بين وفصل فيه تبيان كل شيء وجعل فيه من كل شيء مثلا ؟؟؟
* لماذا لم يفصل الله سبحانه القول والنصح والقضاء بشأنها في هذا الكتاب المجيد الإمام المنير الهادي في كل شيء والمحفوظ في ألواح لندمغ به كل أباطيل الشيطان مهما تخفت في لباس "الحق" و"الشرعية" و"القدسية" الكذب الإستغفالي ؟؟؟
* لماذا لم يذكر فيه الله حد قتل المرتد ؟؟؟
* وقد ذكر فيه عز وجل مثلا حد إعدام القاتل وحد قطع يد السارق وحد جلد الزاني والزانية وحد جلد الشاهد بالزور، فلماذا لم يذكر فيه حدق قتل المرتد ؟؟؟
* أولم ينبئ الله في قرآنه المجيد بوقوع واقعة الردة بعد وفاة النبي دون أن يذكر شيئا عن هذا الحد المدعى ؟؟؟
* أويدعون أن الله في القرآن الإمام الحجة قد فرط في التطرق إلى قضية عظيمة مرهون بها مصير سمعة دين الإسلام وسمعة "المسلمين" ومرهون بها تباعا من قبل ومن بعد مصير سمعة دعوة القرآن المنير الهادي المخلص ؟؟؟

* أويدعون أن الله فرط ولم يذكر في القرآن الإمام الحجة الحد الشرعي الذي من شأنه أن يحفظهما ؟؟؟

وفعلا هذا ما يدعونه عجبا لدى العباد الثقلين المتلقين !!! ويقترفون به المنكر العظيم في حق الله ودينه وقرآنه المجيد !!! والعياذ بالله من الشيطان الرجيم.

ـــــــــــــ 6 ـــــــــــــ
الحجة السادسة
مضمونها يقول موجود أصلا في القرآن التعريف بالعقاب الذي قضى به سبحانه بشأن الكافر والمرتد سواء.

تقول الحقيقة القرآنية أن الله قد قضى بوقوع عقاب ذاتي دنيوي يتلقاه الكافرون والمرتدون من خلال نفس تبعات كفرهم كما هو وارد ذكره مثلا في الذكر الكريم التالي:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"...، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة، ولهم عذاب عظيم 176" س. آل عمران.
"...، فمن كفر فعليه كفره، ولا يزيد الكافرين كفرهم عند ربهم إلا مقتا، ولا يزيد الكافرين كفرهم إلا خسارة 39" س. فاطر.
"... ، ومن ضل فإنما يضل عليها، ...38" س. الزمر.
"وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، ولو شاء ربك ما فعلوه، فذرهم وما يقترفون 113 ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضونه وليقترفوا ما هم مقترفوه 114" س. الأنعام.
"...، ومن أساء فعليها، وما ربك بظلام للعبيد 45" س. فصلت.
...، ليجزي الذين أساءوا بما عملوا ...37" س. النجم.
"...، ليجزي الله قوما بما كانوا يكسبون 13" س. الجاثية.
ــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــ
هذا ما قضى به الله الحق خزيا في الدنيا للذين لا يرجون أيام الله ويسارعون في الكفر ويشترون الكفر بالإيمان إلى حين تلقي العذاب الأعظم في الآخرة.

وهم قد قضوا إذا بأن لا يتلقوه وأن يعدموا !!!
منعوا عنهم عقابهم الرباني الذاتي الدنيوي الذي ارتضوه ويستحقونه !!!
وبطبيعة الحال هم منعوه عنهم ضدا في الله وهم يعلمون!!!
والعياذ بالله من الشيطان الرجيم.

ـــــــــــــ 7 ـــــــــــــ
الحجة السابعة
مضمونها قوله عز وجل الصريح:
"لا يضركم من ضل إذا اهتديتم"؛
"وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا"

فلئن شكل "تدني سمعة دين الإسلام" لدى المتلقين الظرف الذي جعل الفقهاء و"العلماء" يتدخلون بذاك الحد بدعوى أنه به يحدون من تدنيها ومن تبعاته، فالله علام الغيوب قد أخبرهم من قبل بمكمن الخلل كله وبمكمن المسؤولية وبسبيل التدخل الحق الذي هو باقي على أعناقهم. وقد ذكر ذلك كله بحكمة وإيجاز عظيم في قوله عز وجل:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم، لا يضركم من ضل إذا اهتديتم، إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون 107" س. المائدة.
"إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها، وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا، إن الله بما يعملون محيط 120" س. آل عمران.
ـــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــ

يقول الله في هذا الذكر الكريم أنه لا ضرر يصيب أهل القرآن من الكافرين إذا هم اهتدوا. أي أنه الحق يخبر بحقيقة أن الطاعة له عز وجل فيما ينصحهم ويأمرهم به في قرآنه المجيد هو الشرط الذي عليهم أن يستوفوه كي يضمنوا أن لا يضرهم أحد من الضالين على اختلاف أنواعهم وأشكالهم. أي الطاعة التي تقويهم ثمارها وتجعلهم ظاهرين أقوياء بالعدد والعتاد يهابهم الكل وتجعل لهم على الكل سيادة لا ترد وتجعل دينهم تباعا ظاهرا وذا سمعة من حديد.

وكذلك من ثمار تلك الطاعة وآثارها الإيجابية علاقة بقضية الردة غير المرغوب في وقوعها وعلاقة عموما بالدعوة الإسلامية القرآنية وبالفلاح المرغوب فيه على مستوى عملية التبليغ:
1*ـــــ أن يبزغ صدق وعد الله القرآني من بداية الدعوة وبدون حصر، وأن يتعاظم بيانه على مدى الزمان؛
2*ـــــ وأن تظل الصلات على اختلاف أنواعها وأشكالها قائمة بين أهل القرآن وبين الناس غيرهم داخل ديارهم وخارجها، وأن تشكل هذه الصلات قناة قرب كذلك بين هذه الرسالة الجليلة ودعوتها الكريمة وبين الناس غيرهم عموما؛
3*ـــــ وأن تعظم بذلك جاذبية رسالة القرآن ودعوتها الكريمة وأن تعظم الحظوظ تباعا في الوقوع في شراكهما الجليلة؛
4*ـــــ وأن تندر تباعا حالات الردة إلى حد العدم على مدى العقود الأولى للدعوة، وأن لا تشكل أيها وزن سلبي لما تقع علاقة بمصداقيتها وبسمعة دين الإسلام وبسمعة أهله، وأن تنعدم بعد ذلك بالتمام والكمال.

ولما هم يقولون بالحد إياه فهم يدعون لدى المتلقين أنهم لا يعلمون مراد الله هذا العريض العظيم الجليل الساطع كما تسطع الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم !!! وإن هم فعلا لا يعلمون به وليسوا بكافرين به الكفر الخالص فهم إذا يخبرون بأنه جاهلون في الدين يجهلون ما في القرآن جهلا عظيما ومتطفلون في الدين، وأنهم بتطفلهم هذا الفاعل من وراء زي الفقيه و"العالم" يناصرون الشيطان مناصرة عظيمة !!! والأمر تباعا سيان !!!

ـــــــــــــ 8 ـــــــــــــ
الحجة الثامنة
هي تتمثل في صحيح التعريف الرباني لتلك الحالات من الردة الوارد في القرآن كما في قوله عز وجل مثلا:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"وما محمد إلا رسول الله قد خلت من قبله الرسل، أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم، ومن ينقلب على عقبيه فان يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين 144 ... 175 ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر، إنهم لن يضروا الله شيئا، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة، ولهم عذاب عظيم 176 إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب أليم 177" س. آل عمران.
"يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا، سماعون للكذب سماعون لقوم لم يأتوك، يحرفون الكلم من بعد مواضعه، يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا، ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا، أولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم، لهم في الدنيا خزي، ولهم في الآخرة عذاب عظيم 43" س. المائدة.
ــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــ

ينبئ الله عز وجل بواقعة الردة في الآية رقم144 من سورة آل عمران. ويلي هذا النبأ حتى الآية رقم176 ذكر وافر أغلبه بشأن المنافقين وسماتهم التي تفضحهم. والمقصودين ضمنيا بهذا الذكر هم إذا المرتدون.

وفي هذه الآية رقم176 والآية رقم177 التي تليها يخبر عز وجل جلاله وبصريح العبارة بأن هؤلاء المرتدين ليسوا في الأصل مؤمنين وإنما هم فقط كافرون منافقون؛ ويخبر سبحانه ضمنيا تباعا كما هو مذكور في الكثير من الذكر الكريم أن لهم بنفاقهم مآرب يبتغون بلوغها كالطمع في تحصيل حصة من غنائم الحروب والتملص من أداء الجزية مثلا .ويخبر سبحانه إذا بأنهم ليسوا في الأصل بمرتدين.

وهذه الحقيقة التي يخبرها بها الله في قرآنه المجيد تلزم إذا أهل القرآن بأن لا يعتبروا هؤلاء أنهم كانوا منهم ومرتدون عن دينهم وإنما أن يعتبروهم منافقين، وتلزم سادتهم بأن لا يعاقبوهم بشي كمرتدين. ومن تبعات مخالفة هذا الذي يخبر به الله وهذا الذي ينصح ويأمر به أن يلحق بسمعة دين الإسلام وأهله سوء وضرر لما يعتبروهم منهم ومرتدون وليسوا منافقين ولما يشهروا ذلك علانية، وأن يلحق بهما قدر آخر أعظم بكثير لما يقدموا على معاقبتهم ضدا في حق الكفر الذي يقر به الله للناس والجن أجمعين.

فإذا، ودوما في رحاب كفرهم بالمخبر به في القرآن من عند رب العالمين، هم ضدا في غايتهم المعلنة يضرون بسمعة دين الإسلام وسمعة "المسلمين" ولا يحفظونهما من السوء.

ـــــــــــــ 9 ـــــــــــــ
الحجة التاسعة
مضمونها حقيقة كون حد الإعدام في شرع الله لا يقع إلا على القاتل بالعمد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص، فمن تصدق به فهو كفارة له، ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون 47" س. المائدة.
ـــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــــــ

هذه أحكام عقابية ليست غريبة بالقطع عن منطق الناس أجمعين ويقبلونها أجمعون عموما، والله الحق ينصح ويأمر باتباعها. ومعيارها الواحد يتمثل في تلقين المذنب العقاب بنفس فعلته إلا ما لا يليق ولا يعقل كفعلة الشهادة بالزور مثلا. وهذا الذي لا يليق ولا يعقل فعله لعقاب المذنب به قد لخص الحكيم تعريفه بنعته بالجروح بعدما ذكر عز وجل جلاله بإيجاز وحكمة ما يليق ويعقل العقاب به وفقا لهذا المعيار.

فالحقيقة المطلقة تقول إذا أن كل حكم بالإعدام على فعل غير القتل بالعمد هو باطل وليس من شرع الله في شيء؛ وكذلك الحال هنا علاقة بالموضوع المفتوح.
ـــــــــــــ 10 ـــــــــــــ

الحجة العاشرة

حقيقة ماهية الردة المعنية التي قامت بسببها الحرب بعد وفاة الرسول

من المعلوم أن القائلين بشرعية إعدام المرتد هم الفقهاء و"العلماء". وسندهم في القول بها هو قولهم أن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قد حارب وقاتل المرتدين إبان ما يسمى بحروب الردة، وأنه وضع سيفه على رقاب الكثيرين منهم وخيرهم بين العدول عن ردتهم وبين الموت. ومن المعلوم أنه موجود اختلاف في الرأي بينهم بشأن ماهية هذه الردة وتباعا بشأن سبب قيام هذه الحروب. فطرف غالب منهم عددا يقول أنها قامت بسبب الردة عن دين الإسلام؛ والطرف الآخر يعارضه ويقول أنها قامت بسبب رفض أداء الجزية. والطرف الأول منهم يقول إذا أنه رضي الله عنه وضع سيفه على الرقاب مخيرا أصحابها بين الإسلام وبين الموت، والطرف الآخر يقول أنه فعل ذلك مخيرا إياهم بين أداء الجزية وبين الموت.

* فأين تكمن الحقيقة ؟؟؟
* وهل موجود شيء منها في هذين الرأيين الفقهيين ؟؟؟
* هل صحيح أن تلك الحروب قامت بسبب الردة عن دين الإسلام؛ أم هي قد قامت بسبب رفض أداء الجزية ؟؟؟
* وهل صحيح أن عمر رضي الله عنه وضع سيفه على رقاب هؤلاء وخيرهم بين الإسلام وبين الموت أو بين أداء الجزية وبين الموت ؟؟؟

ويطرح السؤال تباعا:
* هل أمر جنوده بفعل ذلك على غرار ما فعله وعلى أنه من شرع الله ؟؟؟

والطرف الجوهري من الجواب قد ضبط بقوة اليقين المطلق فيما سبق عرضه من توضيح وبيان وحجج على مستوى صلب المقال. ويقول أن قتل المرتد باطل محرم على أهل القرآن عموما؛ وأن بطلانه ساطع في ذاك الذكر الكريم كما في غيره الكثير؛ وأن عمر رضي الله عنه قد أدرك يقينا هذه الحقيقة وأنه تباعا يستحيل أن يكون قد أمر فعلا بقتل المرتدين عقابا على ردتهم ولا أنه رفع على رقابهم السيوف مخيرا إياهم بين العدول عنها وبين الإعدام. وفي التالي مزيد من التنوير على أساس المعلوم إظهارا به للحقائق المغيبة بشأن الموضوع المفتوح والمعلومة في الأصل كلها. والسبيل المنهجي هو يتمثل في طرح الأسئلة العقلانية المنطقية المعلومة أجوبتها.

- 1 -
بشأن سبب قيام الحروب إياها

* هل قامت فعلا حرب الردة بعد وفاة النبي صلوات الله عليه ؟؟؟
الجواب مذكور في القرآن. قد نبأ سبحانه في الآية رقم144 من سورة آل عمران بقيام الردة بعد وفاة النبي، وقد قامت فعلا، وقد قامت في زمنها الحرب بين أهل القرآن وبين المرتدين كما هو معلوم.

* ما هي أنواع الردة المحتمل أن تكون هي السبب لقيام تلك الحروب ؟؟؟
معلوم لغويا أن الردة تعني عموما الردة عن فعل الشيء المعهود أو المتعهد به كالتراجع عن الالتزام بالعهود والمواثيق. وعلاقة بالموضوع المفتوح يمكن أن يتعلق الحال بالتراجع عن الإسلام؛ أو التراجع عن واجب أداء الجزية؛ أو التراجع عن واجب الطاعة للنظام.

وإذا، هل تلك الحروب قامت:
1* بسبب الردة عن دين الإسلام؛
2* أم بسبب الردة عن واجب أداء الجزية؛
3* أم بسبب الردة عن واجب الطاعة للنظام ؟؟؟

من المعلوم أن الكثير من الناس والأقوام القاطنين داخل حدود جغرافية سيادة أهل القرآن ظلوا على أديانهم المبتدعة وكانوا ملزمين عموما بطاعة النظام القائم وملزمين تباعا بأداء جزية المقام والأمن، وكانوا أغلبهم إن لم أقل كلهم مكرهين على هذه الطاعة وعلى أداء هذه الجزية في ظلها. وكذلك من المعلوم المخبر به كذلك في القرآن أن الكثيرين ممن أعلنوا إسلامهم فعلوا ذلك نفاقا ومكرهين ليتملصوا من أداء الجزية وليبلغهم شيء من غنائم الحروب مثلا. وكلا من أناس هاتين الفئتين ظلوا بطبيعة الحال يتحينون الفرصة في شخص ضعف النظام ليرتدوا وليتمردوا ضده مشهرين ردتهم عن الإسلام المعلن قولا أو عن أداء الجزية.

فماذا إذا عن غايتهم هذه الدفينة بعد وفاة القائد المخلص المهاب المؤيد بالله محمد الصادق الوفي الأمين ؟؟؟
بطبيعة الحال لما توفي الرسول صلوات الله عليه وجدوا الظرف المناسب للتمرد ولإشهار الردة. والمنافقون هم بطبيعة الحال في مقدمة المتمردين عددا ومبادرة؛ أي المرتدون عن إسلامهم القولي النفاقي. فهم مضطرون إلى إعلان نفاقهم السابق وإشهار عدائهم الدفين المبيت في وجه النظام وأهل القرآن عموما. وبقيام تمرد أناس هذه الفئة الكثيرين وعلى مستوى جل ديار السيادة الإسلامية ترقى جودة الظرف لدى أناس الفئة الثانية كي يشهروا ردتهم ويتمردوا ضد النظام موالين لهم. والقاسم المشترك الفاعل في الواجهة من طرف الفئتين كعامل عدائي ضد أهل القرآن ومن شأنه أن يشعل نار الحرب من جانبهما أو من جانب هذا الطرف صاحب السيادة النظامية هو إذا التمرد ضد النظام وليس غيره. ومن اليقين إذا أن الحرب قد قامت بسبب التمرد ضد النظام وليس بسبب غيره الفاعل في الواجهات الخلفية. من اليقين أن عمر رضي الله عنه وجنوده قد قاتلوا كلا من الفئتين من أجل إرغامهم على الخضوع لسيادتهم وليس من أجل إرغامهم على أداء الجزية ولا من أجل العدول عن الردة عن دين الإسلام. وهذا قتال حق لا يشوبه عيب.

وللزيادة في حصر الجواب وتثبيته أطرح السؤال التالي المعلوم جوابه:
* حين يقتل المتمرد في الحرب، أيعني ذلك أنه قتل لأنه ارتد عن دين الإسلام أم عن واجب أداء الجزية أم عن واجب الطاعة للنظام ؟؟؟
الجواب يقول ملخصه أنه قتل لأنه تمرد ضد النظام وأشهر سيفه في وجهه وأن السبب الذي جعله يتمرد يتمثل في كونه من الذين أشهروا وفعلوا عداءهم ضد دين الإسلام وأهله والنظام الإسلامي صاحب السيادة أو من الذين أشهروا ردتهم عن واجب أداء جزية المقام والأمن ورغبوا في تثبيتها بالقوة.

- 2 -
عن مدى صحة القول أن عمر رضي الله عنه قد وضع السيف فوق الرقاب مخيرا أصحابها بين العدول عن الردة عن الإسلام وبين الموت أو العدول عن الردة عن واجب أداء الجزية وبين الموت

* لما تقوم الحرب ويتواجه الطرفان، هل المجال حينها مفتوح كي يطالب المجاهد غريمه بالعدول عن تمرده أو عن ردته أم المجال قائم بالضرورة الحياتية فقط لهزمه بقتله أو أسره ؟؟؟
بطبيعة الحال، همه الوحيد أن يقتل غريمه أو أن يأسره؛ والمجال غير مفتوح بتاتا لتخييره بين العدول عن الردة والتمرد أو الموت بالسيف في القتال القائم. وإذا، إبان الحروب إياها لم يضع عمر ابن الخطاب رضي الله عنه سيفه قط فوق رقاب المرتدين مقايضا إياهم بين الإسلام وبين الموت ولا بين أداء الجزية وبين الموت.

* فمتى يفتح المجال لقيام هذه المقايضة ؟؟؟
لا يفتح المجال لقيامها بطبيعة الحال إلا بعد أن تحط الحرب أوزارها وبعد أن ينتصر أهل القرآن ويبسطوا سيادتهم على الكل، أو لما يهزم الغريم إبانها ويأسر خارج وطيسها.

* وحين الانتصار وبسط سيادة النظام الإسلامي، هل من الحق الرباني أن يوضع السيف فوق رقبة أحد من المرتدين وتخييره بين العدول عن ردته وبين الموت ؟؟؟
الجواب قد ذكر من قبل على مستوى صلب المقال. فلئن هو مرتد عن دين الإسلام فذاك شأنه وهو حر في أن يكفر أو يؤمن. ولئن هو مرتد عن واجب أداء جزية المقام فالتخيير الحق هو بين العدول عنها أو الرحيل خارج جغرافية سيادة النظام وليس بين العدول عنها وبين قطع رأسه. وهذا حق بين قد علمه يقينا عمر ابن الخطاب. والحقيقة تقول بالتالي أن هذا الصحابي الأمين لم يقايض أحدا قط هذه المقايضة. وذاك القيل هو بالتالي مجرد ادعاء كذب.

- 3 -
فما المصدر الواقعي الذي قوم إذا قيام هذا الادعاء الكذب ؟؟؟

من المعلوم أن كل من ينطق بالشهادة معلنا إسلامه حين الحرب محرم قتله على كل مجاهد رافع سيفه ليقتله. وإعلان السلم هو الذي يقضي في الأصل بهذا القضاء الرباني الحق وليس إعلان الإسلام الذي هو فقط خير سبيل وخير دليل يشهد على أن العدو الغريم قد صار مبدئيا من أهل القرآن أخا وصديقا. ومن اليقين إذا أن حالات العدول عن قتل الغريم إبان تلك الحروب وحين القتال بمجرد إعلان إسلامه كانت كثيرة. ومن اليقين أنه من تقويم كثرتها النفاق الاضطراري النفعي كسبيل للنجاة من الموت المحتوم وقوعه. وهذه الحالات المشهودة والمروية يسهل إذا تحريف فهمها عند تلقي أخبارها. ويدعم قيام هذا التحريف تلاشي اليقين بشأنها حين نقلها بالألسن عبر الأجيال وعلى مدى عمر عريق يفوق القرن قبل توثيقها كتابيا كحال "الأحاديث" المجموعة مثلا. ويضاف إلى هذا العامل اتساع احتمال وجود عامل العمد في تحريف الحقيقة بالذي يخدم أعداء دين الإسلام وأهله ويخدم الغرور الغبي الملعون الموالي لهم بطبيعة الحال والذي ينفعه أن يملي به. والفلاح في خلق ذاك الحد على أنه من شرع الله ومن خلال الادعاء أن صحابيا أمينا ابتدأ العمل به هو سبيل مجد لإتيان المتلقين بمادة تناقض واضح في طيات دين الإسلام ووعوده، ومادة طعن نافذ بسنده في مصداقيته وصدقه وجدواه، وعامل تنفير منه تباعا يضاف إلى قبيله المختلق الكثير. ومن اليقين إذا أن أعداء دين الإسلام والغرور حاضنهم لم يفوتا هذا الفرصة كما لم يفوتا الكثير من قبيلها.

ملخص الحجة العاشرة يقول إذا
لا الجزية ولا الردة عن دين الإسلام شكلت غاية ذاك القتال وإنما الدفاع عن النفس أولا ثم هم استرجاع السيادة النظامية الإسلامية في حدودها الجغرافية المعهودة؛ وأنه تباعا ما قضى قط عمر رضي الله عنه بذاك الحد الباطل والمخالف لأمر الله طولا وعرضا وإنما فقط هو قد لفق له مناجاة أخرى هذا قسط آخر إذا من الحق القرآني العظيم المظهر الذي يقول بنقيضه الفقهاء و"العلماء". هذه حالة أخرى أدعو فيها الأحياء منهم إلى العدول عن صمتهم الغريب عن منطق العقل. وما أدعوهم إلا في رحاب المحاججة ومتخذا إبليس عدوي الوحيد دون غيره، وحيث حججي هي وافرة وتكاد لا تحصى بدليل المظهر منها إلى حد الآن وهو جد كثير كما وبيانا ناهيك عن الباقي منها الأعظم.
فبالله عليكم يا فقهاء ويا "علماء"، استجيبوا لله فيما يدعوكم إليه عز وجل جلاله من مقام تخصصكم الجليل. فقضيتي الجليلة التي أعرضها عليكم هي أجل القضايا الطيبة كلها وأمها. وأذكركم بأنه ز وجل حتى بشأن الفاسق هو الحكيم لا يأمركم بتجاهل ما يخبر به وإنما يأمركم بتدبره وتبين صحته من عدمها.
وأناشدكم بالله يا جمهور أهل القرآن أن تخبروا من حولكم من الفقهاء و"العلماء" وأن تدعوهم إلى القيام بواجبهم الجليل الذي أدعوهم إليه. وتذكروا أن الله ولي المحسنين. واعلموا أن أجل الإحسان وأعظمه أجرا لهو الذي أدعوكم إليه. فالفوز بهما هو معروض عليكم من خلال الاستجابة بقدر ما يتوفر لكم من وسع المجال. ومن يستجب ويسع ويفلح فسوف يحسب له عظيم الإحسان ويظفر بكل الأجر، ومن لا يفلح فله نصفه وهو كذلك جد عظيم يقينا. والله لا يكلف نفسا إلا وسعها. فلا تبخلوا على ربكم بما هو بوسعكم يا أهل القرآن وبما أنتم في حاجة إليه ومستغن عنه هو مالك الملك كله الذي بيده الخير كله.

------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم

الحجيج أبو خالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن الإمام الحجة والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة والحجة والبرهان ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا الشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس

United States [جاكس] 05-14-2014 10:30 AM
ؤ

United States [جركان فاضى] 05-14-2014 09:52 AM
وهل البشير عنده الشجاعة لتنفيذ حكم الشرع فيها؟...البشير مرعوب داخليا من امريكا...ويخشى تهديد امريكا ولايخشى وعيد الله...والايام بيننا واسمع كلامى...ما يقدر البشير يعمل لها اى حاجة

[علي برقاوي] 05-14-2014 09:20 AM
وإن إن لم تفعلوا ذلك اعلموا انكم امسئولين امام الله يوم التلاقي .
بالله؟؟؟؟؟ طيب القتل والاغتصاب والنهب والسرقة البمارسوها دي ما مسئولين منها امام الله؟؟؟؟ بالله عليكم انتو بتفهموا دين كيف؟؟؟!!!


#1003124 [شفقان]
3.50/5 (2 صوت)

05-14-2014 08:05 AM
الزمن الذي كان فيه أئمة الضلال الجبناء يرتكبون مثل هذه التهورات قد دُفن تحت أكوام الفساد الذي يزكم الأنوف وقد تمت تعريتهم ونفوا عن أنفسهم أي سلطة أخلاقية أو دعوة إنتماء للإسلام بعد كل هذا النفاق المفضوح حتى يقوموا بتنفيذ حكم الإعدام على هذه المرأة وهم يعلمون أن هذه ستكون نهايتهم إلاّ إذا كانوا قد أدرجوا في حساباتهم أنَ جريمة إعدام هذه المرأة الذي يسيئ للإسلام يمثل عند أعداء الإسلام عملاً جليلاً قد يطمعون في المكافأة عليه منهم. ولكن عليهم أن يدرجوا في حساباتهم أيضاً ان هناك شرفاء في هذا العالم ومن كل الأديان والملل لن يتركوا هذه الجريمة بلا عقاب.


#1003117 [Salah E l Hassan]
4.00/5 (3 صوت)

05-14-2014 08:01 AM
حينما يتعلق الامر بحدود الله فليس امامنا غير ان نترك الامر لعلماء الاسلام ..فأن افتو بقتلها فهذا حكم الشرع لن نستطيع ان نفتى فيه .!!!!


ردود على Salah E l Hassan
[mmm] 05-14-2014 03:25 PM
اخي الكريم لا اعتراض على حكم الشرع...
ولكن هل هذا هو الشرع شرع الله؟؟؟؟

اقراء الكلام الكتبو الاخ جاكسي
وحكم عقلك


#1003108 [أبوعبدالله]
3.25/5 (5 صوت)

05-14-2014 07:51 AM
من بدل دينه فأقتلوه!! هذا شرع الله


ردود على أبوعبدالله
[العوض] 05-14-2014 03:32 PM
الملاحظ البرد ضد الفتاة تجد الناس تقوم ضده وبعدين العاوز يكفر ما يكفر لكن ما تتكبر وتعلنها في الشارع الان البنت دي تقول انا رجعته وتبته وبعدين ترجع لي الدين البريحها وتخلي المسيحي دا وتصبر وممكن المسيحي يضحي ويقول انا اسلمته وهو ما مسلم ما هي ضحت وكفرت في البدايه الشغله بقت فيها قطع راس دا كلام تاني

United States [ابو المساكين] 05-14-2014 01:35 PM
قال تعالي : (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)وقال تعالي : (وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)
فهذه هي الآيات التي طالبت بها لتستند على تطبيق الحد على هذه المرتدة

يا ali alfred

تستهزئ بقول الرسول صلى الله عليه وسلم فقد استدل لك ابو عبدالله بحديث شريف ،،عن عكرمة أن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من بدل دينه فاقتلوه)

وازيدك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه ( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث : الثيّب الزاني ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة ) رواه البخاري ومسلم

United States [ali alfred] 05-14-2014 10:50 AM
ضحكتني,خطورة الاسلام في كيفية تعامله مع مخالفيه.فان تريد القتل تستند لاية وان تسامح فهناك اخرى. الاسلام صار مرض يسري جسد الامة البدوية لا اقصد الاسلام المعتدل بل الاسلام الوهابي الصهيوني الذي يقتل الابرياء والمساكين في كل مكان وزمان. إن حكم الشريعة هو السبب في كل هذا والإسلام ... بدليل إنتشار الباطل وإخراس الحق وتقديس الظلام ... فرغم مرورنا في القرن الواحد والعشرين لازال الكثير عقلعهم محصور بين الحلال والحرام

United States [ياسر] 05-14-2014 09:20 AM
والدين قال ايضا (والسارق والسارقة فاقطقعواايديهما وقال والزانية والزاني فاجلدوهما) والمحصن يجب رجمه هل طبقت هذه الاشياء على منتسبي المؤتمر الوطني الذين اغتصبوا وسرقوا وزنوا ؟؟؟؟مالكم كيف تحكمون ..

United States [السر موسى] 05-14-2014 09:14 AM
وناس الانقاذ ديل البقتلن منو


#1003095 [مون]
4.00/5 (3 صوت)

05-14-2014 07:27 AM
يعنى ادراج خبر التظاهرات ضمن هذا الخبر علشان تقولوا انه الطلبة اتظاهروا بسبب قضية البنت دى من غير ما توضحوا هل الكلام دة صحيح ام لا..... و بعدين ردة البنت دى امر شرعى و ما عندوا دخل فى قصص انتهاك حقوق الانسان... خافوا الله يا ناس فى أمور لا تحتمل المجاملة ...خلقوا الله الذى اليه ترجعون لا حكومة بتحلكم ولا معارضة ولا حقوق إنسان. ربنا يهديها و يردها رد جميل بدون نفاق. لكن مش علشان احنا زعلانين من الحكومة نتلاعب بأمور شرعية زى دى...و نتمنى ن علماء الدين يأخذوا دورهم بمسؤولية فى القضية دى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة