الأخبار
أخبار السودان المحلية
نيابة أمن الدولة تصدر أمر تكليف للصادق المهدي بالحضور - صورة -
نيابة أمن الدولة تصدر أمر تكليف للصادق المهدي بالحضور - صورة -


إمعاناً في صرف الأنظار عن القضايا الأساسية
05-14-2014 04:47 PM
الراكوبة الراكوبة

في فبركة مكشوفة و مسرحية هزلية لن تنطلي علي شعبنا أصدر جهاز أمن البشير بلاغا ضد السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة و إمام الأنصار بتهمة الإساءة للقوات المسلحة لمطالبته بالتحقيق مع قوات الدعم السريع المعروفة بقوات (الجنجويد). علما بأن قوات الجنجويد هي امتداد تاريخي لما عرف تاريخيا بقوات المراحيل التي أشرف علي تكوينها و دعمها و تقوية شوكتها السيد الصادق المهدي خلال فترة الديمقراطية الثالثة في مواجهة اتساع نطاق عمليات الجيش الشعبي لتحرير السودان بقيادة المناضل الراحل جون قرنق و ارتباط نضالها بحركة يوسف كوة في جبال النوبة.

و قد أقدم جهاز الأمن على هذه الخطوة لعدة أسباب معروفة و مكشوفة لكل قطاعات الشعب السوداني و قواه الحية تتمثل في الآتي:

أولا: صرف أنظار الناس عن القضايا الأساسية و المعاناة اليومية التي يعيشونها و حالة التردي و الفساد و الشلل التام على كافة القطاعات الإقتصادية و ارتفاع معدلات الفقر الذي تعيشه بلادنا متزامنا مع حرب الإبادة الجماعية و جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش السوداني بالقصف اليومي بالمدرعات و الطائرات للمواطنين و الآمنين في القري و المدن و المستشفيات في جنوب كردفان و دارفور و تمارس فيه مليشيات النظام في العاصمة القومية أبشع جرائم البطش و الترهيب و البلطجة في جامعة الخرطوم و غيرها من الجامعات و التي انتهت بجرائم إشعال الحرائق و النيران في عدد من الداخليات كما تفعل مليشيات الجنجويد للقري و الضهاري في دارفور و جنوب كردفان و تصادر فيه الحريات في ظل قوانين جائرة و مبررات لا أساس لها يصادر بموجبها مجلس الأحزاب دون خجل أو حياء حق الحزب الجمهوري بعراقته و تاريخه الطويل في التسجيل و التعبير و تتواصل فيه حملات الاعتقالات و الملاحقة و التشريد و تلجيم الصحف و مصادرة الحريات و التعذيب و القتل داخل الزنازين و المعتقلات و يسلط فيها النظام و جهازه القضائي الجائر حد الردة و الزنا و الحكم بالإعدام ردعا و تلجيما لحرية المعتقد و تمثل بموجبه احدي الطبيبات السودانيات أما عن أبا و جدا في محاكم الردة تتهددها عقوبة الإعدام في أي لحظة.
يحدث كل هذا في الوقت الذي بدأت تتكشف فيه جرائم الفساد و النهب و السلب و التعدي علي الميادين و الممتلكات الخاصة و الأموال العامة التي لا تحصي أو تعد.

ثانيا: محاولة لتلميع وجه الصادق المهدي أمام السخط العام و إظهاره بصورة البطل الملاحق من النظام الذي يواجهه من داخل و خارج حزب الأمة لمواقفه المهادنة و المتصالحة مع النظام و لدوره في اضعاف حزب الأمة و اقصاء و تشويه وجه قياداته التاريخية.

ثالثا: تقوية موقف الصادق الجماهيري داخل حزب الأمة في مواجهة القبول العام الذي وجده مبارك الفاضل داخل الحزب بالذات وسط الشباب و النساء و العديد من القيادات التاريخية و القبلية و التي رحبت بعودته و قابلته بالهتافات و الطبول تقديرا لموقفه الواضح غير المهادن مع النظام.


تعليقات 59 | إهداء 0 | زيارات 16158

التعليقات
#1005840 [ابو وئام]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 10:35 PM
الامام الصادق المهدي هو الرئيس الشرعي للسودان الي يومنا هذا وله قاعده عريضه بعرض السودان ويكفيه ذلك. فالاولي بكم ان تتحدثو عن محاكمات اللصوص في ولاية الخرطوم وليس ضد الشرفاء من ابناء الوطن


#1004713 [ِAburishA]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 02:18 PM
**للصادق امر تكليف** أمر (حناكيش) سكر..
**وليه لينا انحنا (قبض طوالي) بلا أمر ولا يحزنون ....


ردود على ِAburishA
[ابو وئام] 05-16-2014 10:40 PM
لكن انت في وزن الامام الصادق. الامام ورهو 80% من السودانين وانت وراك ناس بيتكم

United States [الحقيقة مرة] 05-15-2014 07:57 PM
ونحن الزول اخمخمو ليك الرباطة واجدعو في البوكسي كالخروف والناس واقفين اتفرجو كالقطيع


#1004503 [الامام الصادق فارس الوطن وجالب الحريه بإذن مولاه]
1.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 11:52 AM
اوعه تسمع ديل قالو او قلنا
كلم التاريخ قولي سجلنا
نحن احفاد ديك الزكرهم طنا
ودو هكس النار و فازو بالجنه
نادو لي نااااسها
امة السودان نحن حراسها
عركة الميدان نحن فراسها
نادو لي ناسها

يا احباب بالله خليكم موضوعيين مره واحده واحده بس !! وخالين من حسد وحقد ورجاء خاص وحدوا الصفوف مع من يعمل من اجل سودان تراعي فيه الحريه والعداله وحقوق الانسان , الامام الصادق وحزب الامه والانصار لايزايدن احد عليه/هم في وطنيتهم وسودانيتهم ووقوفهم مع الحق بصلابه الا يكون مؤتمر وطني او انقاذي او اسلامي او من المغبونين والموتورين , نجد العذر بما فعلته الانقاذ بالناس طيلة عهدها المستبد الفاسد ,وافسادها للعقول والنفوس ,, لكن العلاج لا يكون بتخوين المختلف الذي يعمل سلمياً ومدنياً واستراتيجياً لجلب الديمقراطيه وكشف الفساد والزيف ,, طيب في حد عندو اعتراض علي ان الجنجويد عصابات مرعيه من السلطه وقد ادت جرائمها لما الت اليه دارفور الحبيبه من دمار وحروب واغتصاب ولجوء ونزوح وحرق ونهايه بائسه ؟؟؟ الان الامام الصادق متهم تحديداً في هذه القضيه وما يخص اعمال الجنجويد "اسم الدلع قوات التدخل السريع " ّ!! ,,ليييييييييييه ما تناصروه علي الاقل مرحلياً وتكتيكياً بفهمكم انتو يا مثقفين يا واعين ضد الانقاذ ؟ ليه ما تقيفوا معاه اذا كان قضيتو قضية حق ؟؟ الا لسببين اول واحد : انكم مؤتمر وطني او جنجويد , وماااا اظن ! والسبب الاخر : لو انتهي العهذ دا والاستبداد دا حا تنكشفوا وما حا تلقوا بيئه ومناخ وتربه خصبه للظهور والانتياش وافراغ ما تحملون من كره وبغضاء تجاه انصع رموز الوطن واكثرهم مبديئه ورجاحه ,, لان مناخ الحريه والديمقراطيه كل لسان بتبلع عشان الظهور علني وكل من يتهم بنقول ليه جيب دليلك ولا حا تصير اضحوكه او فاقد مصداقيه ! , لذلك وغيره التاريخ بقول وبكرر ابو امسلمه حصان رابح وصخره عصيه وجبل شامخ ودره حفي بنا ان نحافظ عليها ونرعاها ونشد من ازرها لو كنتم تعلمون , لكن الغرض مرض والحسد فيكم من قديم . الله اكبر والله الحمد .


ردود على الامام الصادق فارس الوطن وجالب الحريه بإذن مولاه
United States [نكس] 05-15-2014 10:43 PM
خليك من الصادق -بس انتو انصار المهدي قادرين تفسروا الله اكبر ولله الحمد -معناها شنو - لو امامك عارف ما كان دخل المسرحية البايخة دي - وعلييكم الله ياانصار مرة واحدة بس حاولوا تفكروا مع الناس كناس ما من تحت جلابية الصادق - اخطر حالات الغبي لمن يحاول يفكر - وما دام انتو انصاروا مافي اي عييب علي الحبيب - بس العالم بعترف بالعقل البشري والفكر الانساني المجرد للفرد ولا مكان للتبعية ولا التاثير علي الاخريين - يعني مولدكم دا فضوه -حزب فاشل -


#1004473 [حسكنيت]
1.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 11:29 AM
الأحباء أنصار الصادق المهدى غاضبون من الهجوم عليه
السياسى مثل لاعب كرة القدم ، حين تكثر أخطاءه ويضر بالفريق تلاحقه اللعنات وكلما تقدم فى العمر
يقل عطاءه إلا ساستنا (المعصلجين) بلا إستثناء وهم من أوصلنا إلى ما نحن عليه ( من غيرهم ؟)
- إنتخب الصادق رئيسا لحزب الأمة 1964 وهو إبن 29 عاما وأستمر عليه 50 عاما جامعا معه إمامة الأنصار ولم يتح فرصة القيادة للشباب مثلما نالها من قبل ، ..
- ثم جاء رئيسا للوزراء بعد تنحية، اللامع وقتها ، محمد أحمد المحجوب وإعادة الإنتخابات فى دائرة ربك( جناح أم جكو مفصلة جاهزة)..
- فرط فى الديمقراطية التى ينادى بها مرتين ومن آخر أحاديثه ..(الباب يفوت جمل).
- إنفرط عقد الحزب العريق وتناثرت حباته وهو لا يزال يمسك منتصف العصا فى عمر 79 عاما ( أين إبراهيم الأمين ؟ وأين الشباب ؟).
- البشير الذى تقتل مليشياته وطائراته صباح مساء المواطنين (خاصة فى دوائر حزب الأمة ) أصبح جلده ( الما بجر فيهو الشوك) وكأن قتلهم لا يعنيه فى شئ.
- الإنقاذ تدمر البلد والإنسان والإقتصاد ويتقلد الصادق من رئيس العصابة الأوسمة دون حياء، بل يشارك أبنائه فى الجريمة ويدعو هو لحوار مع (أخذناها بالبندقية ومن أرادها....) كأنه لا يسمع ولا يعى .
- كلما تماسكت المعارضة ، أصابها الصادق بالإحباط والتتثبيط وأعتد برأيه.
- 11 ألف نفس من الأنصار أبيدت فى نصف نهار غرب أم درمان، هل يعبأ الصادق إلا بأصوات أبنائهم الإنتخابية .
- بإختصار ( البعاتى إنتهى والشكلوتة إنتهت ، ومنقو زمبيرى إنتهى ..حتى الكومر إنتهى) فما الذى يبقى حزب بحجم حزب الأمة فى جيب رجل واحد ، وماذا أنتم فاعلون إذا وافته المنية ؟


#1004452 [radona]
1.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 11:07 AM
بامانة وموضوعية
بدون معارضة جوفاء او موالاة عمياء
نعم الامام الصادق المهدي عمل على مهادنة النظام وعقد حوارات سنوية راتبة مع النظام الحاكم دون التوصل الى اي نتيجة وكان اوائل زعماء الاحزاب الذين وثبوا مع مبادرة الحوار التي اطلقها حزب المؤتمر الوطني الحاكم حتى انه لم يتوقف عند استحقاقات الحوار ابدا بل ظل يبشر بالحوار ورغما عن ابنه عبدالرحمن الذي يشارك في النظام الحاكم بل وينافح عنه اكثر من قادة المؤتمر الوطني انفسهم هذا مع الخلافات المتوالية مع احزاب تجمع المعارضة بسبب وبدون سبب وكل هذا كان من الواجب ان يقابله النظام الحاكم باستحسان لانه يصب في مصلحته وبقائه على سدة الحكم .
وبكل موضوعية ما قاله الامام الصادق بشان قوات الدعم السريع هو ليس وليد تصريحات المهدي على ايتها حال بل ان قرار مجلس الامن رقم 1593 بالفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة والذي منح الاختصاص القانوني للمحكمة الجنائية الدولية لملاحقة قيادات بارزة بالحكومة السودانية وتوجيه اتهامات بانتهاك حقوق السودان وارتكاب ابادة جماعية في دارفور عن طريق قوات الجنجويد التي اثارت بعض تصرفات قواتها بعض الانتهاكات في كردفان ودارفور الا ان النظام الحاكم ظل يبرر ذلك بانها حوادث فردية محدودة تبريرا لذلك .
كان الاجراء الواجب لتصريحات الامام الصادق هو اصدار بيان من قبل الاجهزة الامنية لدحض ما صرح به السيد الصادق ونفي ما ورده من اتهامات هي ليست بجديدة على ايتها حال انما الجديد في الامر بانها المرة الاولى التي يصرح بها رئيس حزب في داخل السودان


ردود على radona
United States [ِAburishA] 05-15-2014 02:03 PM
لك التحية اخ رادونا.. تعليقك يتسم بالموضوعية اذا كانت هناك اصلا موضوعية يتسم بها هذا النظام.. ان الصادق المهدي يعلم..والنظام يعلم..وجهاز الامن يعلم ان هذه المليشيات القبلية تم انشاءها لاهداف وبرامج كلها تصب ضد الانسانية والاخلاق..ان هذه المسرحية الهزيلة التي يثيرها جهاز الامن الان ضد الصادق المهدي هي فقط للفت الانظار عن كونتينرات المخدرات..فساد مكتب الوالي..فساد وكيل وزارة العدل بتاع الاراضي.واخيرا ظهر واحد جديد مدير مساحة برضو..( والقادم أحلى) علما بأن الصادق المهدي هو أول من سنّ سنة الجنجويد باسم (المراحيل) ابان توليه الحكم..


#1004438 [Abouzid Musa]
1.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:59 AM
السيد الامام الصادق المهدي هو الشرعية التي نؤمن بها
وهو القيادة والريادة التي تحملنا الى بر الأمان وبالتأكيد
هذا ما يفتقده البشير وعرمان لأن
Thosewho take up arms in order to subdue
The community to their terms
لذلك أيها الحمر الحمق سنقتلعكم من قلب العدم وسنقاتلكم
واشباهكم ولو تدثرتم برداء الخضر عليه السلام .
لأننا نتحمل مسؤوليتنا الوطنيه حمايتاً لشعبنا ولمكتسباته
وسلامه أرضه !!!!!
ام الحديث عن الخلافات فى حزب آلامه فتلك لا ولن تدم
طويلاً والأيام بيننا .


ردود على Abouzid Musa
United States [الحقيقة مرة] 05-15-2014 07:30 PM
Thosewho take up arms in order to subdue
The community to their terms
____

الذين يحملون السلاح لاخضاع المجتمع لشروطهم ديل ماااا الكيزان يا حمبرويه بالتحالف مع سيدك واولادو الامنجية الهارش بيهم احفاد رجال كرري عشان هو وعيالو ارطبو وارتاحو في ظل الكيزان انت ما انصاري انت غواصة وحلانة والبركة في احفاد الرجال

United States [ِAburishA] 05-15-2014 01:53 PM
Abouzid Musa. What a funny term you stated
Those who take up arms in order to subdue
The community to their terms

Did you forget that Mr. Elsadiq Elmahadi was the first one who had taken au arms against
Numairi regime in 76 that called Almurtazagha

United States [seraj] 05-15-2014 01:36 PM
بر أمانك زي بر الصعيد والسافل


#1004433 [ابو صادق]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 10:53 AM
الصادق وجه سلاحه الي الجنجويد
الذين يحققون معه الان هم الجنجويد
كانت شينة ومنكورة قوات الجنجويد
الان بفضل الله ومن ثم الامام عرفنا من هو الذي صنع الجنجويد (جهاز الامن)

الذين يشتمون الصادق هنا

هل انتم جنجويد
او تؤيدون الجنجويد
او تدافعون عن الجنجويد ؟؟؟؟؟؟


اذا اردتم قوة الانصار تكون معكم في مناهضة الانقاذ فلا تسيئون لامامهم


#1004415 [الحالم]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:44 AM
السيد الصادق المهدي من اكثر القيادات والزعمات السودانية اجادة لفن المساومات وهو يعرف ماذا يريد وهو في هذي المرحلة من عمره يريد ان يؤسس لابنائه ارضية خصبة لمواصلة نشاطهم السياسي حتي ولو على حساب الشعب السوداني الصادق المهدي يعمل بالمثل لقائل (لا تبقى راس تنقطع ولا ضنب تنبتر


#1004381 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:16 AM
الان العاشرة نافع (تسجيل) داخل فى الخط دفاعا عن الدعم السريع وهجوما على من يهاجمها.فى المجلس الوطنى.


#1004341 [بشير]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 09:47 AM
هل تصدقون بان الصادق المهدي بعيد عن الانقاذ ، انما هو الانقاذ بذات نفسها وان كان نسيبه ذهب للسجن حبيسا انما كان دوره تسهيل الامور وتسليك الطرق لوثبة الانقاذ علي السلطة بكتائب سلاح الموسيقي والسلاح الطبي ، وحسب ما جاء في كتاب كشف الاقنعة للكاتب فتحي الضو بان جهاز الامن في عهد الصادق رفع تقريرا شافيا موضح فيه تحرك الحركة الاسلامية لاحداث انقلاب الا ان الصادق المهدي استنكر ما جاء بالتقرير بل قال هولاء لا يقلبون طاولة وقد كان الانقلاب ، واذا ربطنا ذلك مع خروج الصادق الى اسمرا بكذبة تهتدون وجهاز امن الانقاذ في عنفوانه وبطشة ، تمكن الصادق المهدي جهارا نهارا من قطع فيافي البطانة بعربات ذات دفع رباعي ومنهاعبورا بولاية كسلا والتي حينها كانت ارض عمليات عسكرية ، سمح للصادق المهدي الالتحاق بناس المعارضة في اسمرا، بهدف العمل من داخلها لافشالها وتفتيها وفعلا فور وصوله بدء في عمليات التفتيت بمطالبتة باجتماعات لاعادة هيكلة المعارضة ، املا ان توكل اليه رئاستها وعندما لم يتحقق له مراده عمل على كشف مخططات ووثائق المعارضة ، ومنها الشرائط التي سربت لبرنامج ساحة الفداء مثال الشريط الذي تخاطب فيه المناضلة الجسورة فاطمة احمد ابراهيم جنود الحركة الشعبية وهم في ادخال الجنوب ، من سرب هذا الشريط لبرنامج ساحة الفداء ؟ عندما لم تتحقق امنياته اتي راجعا بفرية تكسبون وفوزه باتفاق جيبوتي الذي لا يساوي الحبر الذي كتب به .
يا ابطال حزب الامة الاشاوس اتذكرون الموقف السيئ لجيش الامة العائد من ارض المعركة وسواء معاملته التي تعرض لها ومواجهته بامن الجبهة عند اعتصامه بدار حزب الامة مطالبا بحقوقه من الثلاث مليارات التي دفعت للصادق المهدي بشهادة مبارك الفاضل ثمنا على عودته الظافرة !!! هل من عاقل في حزب الامه من يهتدي بامامه الصادق المهدي بعد كل هذه المواقف المخذية والمشينة في حق اي شخص يتصدي للعمل السياسي .
الصادق المهدي لا يفقه في السياسة ولا يدري ما هي دروبها وكيف يمكن الاستفادة من الفرص التي تلوح امامه وما اكثرها من فرص منذ عام 1965م الا انه لم يستفيد منها لجهلة بطرق استغلالها ، اول خطوة كان يفترض في الصادق خطوتها فور عودته بعد اتفاق تكسبون من جيبوتي ان تكون اول بقعة من ارض السودان تطأ قدمه ارض( الجزيرة ابا ) بولاية النيل الابيض ، المنطقة التي فاز فيها بالتزكية في اخر انتخابات يتمشدق بها بان حزبه صاحب الاغلبية ، والزيارة البعدها تكون لولايتي كردفان ودار فور التي حصل فيها حزب الامة على اكثر من (100) نائب برلماني في اخر انتخابات التي اهلته لرئاسة الحكومة بعد الانتفاضة التي لم يحافظ عليها ويجود عنها بالغالي والنفيس كالمناضل عبدالفضيل الماظ ومدفعة المكسيم في معركة النهر ،
الصادق المهدي لم ينفي اجتماعه بجهاز الامن وتامره على ابن عمه مبارك المهدي ، فكيف له يستنكر استدعائه من قبل نيابة جهاز الامن بفرية هجومه على قوات التدخل السريع ودورها المخذي في دارفور وجنوب كردفان ، هل نسي الصادق المهدي قوات المراحيل التي شهلها بالاسلحة لمواجهة الحركة الشعبية ، والذاكرة لا تنسى مجزرة الضعين التي حدث في عهده ماذا فعل بشأنها ؟ هل شكل لجنة لتقصي الحقائق عنها ؟ هل يمكن ان يذكرنا الصادق المهدي بانه له ذكريات بكوبر حبيسا او بشالا معتقلا ؟ هل يذكرنا الصادق المهدي بيوما تصدي فيها للانظمة الدكتاتورية منذ عهد عبود ومرورا بنميري ونهاية بالبشير وحمل فيها على الاكتاف لمواجهة رصاص اعداء الشعب السوداني ؟


#1004334 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 09:45 AM
هاا..هااا..هاااا..هااااا..هاهاهاى.. لاحول ولا ولا قوة إلا بالله آخر الزمن نظام البشير بات يستعمل (الامام والزعيم السيد/الصادق بن الصديق بن عبد الرحمن بن محمد احمد المهدى عليه السلام) تماما كما يستخدم (الكندوم!!)او إذا أحسنا التعبير كصفق الشجر!! والضحايا المقصود شغلهم هم الانصار وشبابه دون غيرهم من أفراد هذه الامه!! واليكم التحليل يا سادتى: النظام إستطاع إستدراج مبارك الفاضل مستقلا العلاقه المتوتره بين مبارك والصادق!!وحسين خوجلى من خلال المعلومات التى امدته به جهاز المخابرات إستطاع توجيه أسئله الاجابة عليها من شأنها أن تؤدى الى ما يفرق بين الصادق وإبن عمه ونسيبه،يا شباب الانصار أين وعيكم الجمعى لماذا لا تستخدمون النعمه التى وهبها إياكم الخالق عز وجل ألا وهى نعمة العقل،الاشقاء المصريون خلال عام واحد توصلوا الى حقيقة أن أتباع جماعة الاخوان من كافة الاعمار ما هى إلا مجموعة (خراف)قادة الجماعه يوجهونهم كيف ما يشاؤون فتخلصوا منهم بعد ان تيقنوا أن شروط (السمع والطاعه)التى يدينون بها لا تترك لهم مجالا لاعمال عقولهم!!شباب الانصار الذى يمثل الجيل الجديد ربما لا يعلم بأن جماعة الاخوان نشئت أصلا تحت رعاية وكنف الصادق المهدى والتصاهر الذى تم بين قادة الاخوان وآسرة آل المهدى خير شاهد والصادق شخصيا كان همزة الوصل التى جمعت بين القلوب والروؤس فى الحلال!!كما أنه لم يتآخر يوما عن دعمهم نكاية فى الحزب الاتحادى الديمقراطى وترياقا مضادا لتنامى قوة الحزب الشيوعى السودانى بالاضافه الى بروز حزب البعث كقوه كان يهدد الحزبان الطائفيان الذى كان مدعوما من صدام حسين فضلا عن جماعات الحزب الجمهورى بقيادة الشهيد بإذن الله محمود محمد طه التى كانت بمثابة سرب (دبابير)أغلقت فى غرفه ضيقه مع جميع الاحزاب الناشطه وقتذاك !!ياشباب الانصار أشهد الله بأنكم بعد عمر طويل سوف تلحقون بآبائكم وأجدادكم لتدفنوا تحت الثرى دون أن (تقبضوا أبيضا او أسودا من إرث أجدادكم والامام الصادق وأنجاله قائمون على روؤسكم)إنتفضوا عليهم ولن تخسروا أكثر من ما خسرتوه وليس بعد ضياع الامل والرجاء والعمر شىء آخر يرجى خسارته!!.


#1004311 [في التنك]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:28 AM
لننظر إلي مطبوعات وزارة العدل ونيابة أمن الدولة أعلاه فهي دليل علي عشوائيتهما..... يبدو أن موظفي نيابة أمن الدولة غير متأهلين و غير متعلمين للدرجة التي لا يعرفون فيها تصميم مطبوعات ومكانة وزارة العدل ونيابة أمن الدولة....

وزارة عدل ونيابة أمن دولة بحالها تعجزان عن تصميم مطبوعات تليقان بهما. هؤلاء المفسدين للآن يعيشون في التخلف والجهل ويأبوا أن يتطوروا.


#1004292 [هلمجرا]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:14 AM
(ثانيا: محاولة لتلميع وجه الصادق المهدي أمام السخط العام و إظهاره بصورة البطل الملاحق من النظام الذي يواجهه من داخل و خارج حزب الأمة لمواقفه المهادنة و المتصالحة مع النظام و لدوره في اضعاف حزب الأمة و اقصاء و تشويه وجه قياداته التاريخية.)

يا ناس راكوبة الخريف.. دا كلامكم وللا جابوهو ليكم ؟؟
حزب الأمة والصادق المهدي (ملاحقان) من مدعي المعارضة (المنظراتية) أكثر مما يتأذى من الإنقاذ.
انتو دايرين شنو بالظبط .. حوار على مبدأ يؤدي إلى تفكيك النظام القائم وتكوين حكومة انتقالية تعد وتشرف على انتخابات (نزيهة) يقول فيها الشعب كلمته، أم الزعيق ونطيط الحيط لتغيير النظام (بالقوة) التي قوامها الحركات الثورية المسلحة التي ستعتلي السلطة وتتحكم في مصائر العباد بمنطق الأحقية في الاحتفاظ بالسلطة إذا لم يحدث ترتيب واتفاق سياسي مع هذه الحركات قبل اسقاط النظام.. وهذا ما ينادي به حزب الأمة..
احترنا معاكم يا ناس الرواكيب.


ردود على هلمجرا
United States [Abouzid Musa] 05-15-2014 11:26 AM
فعلاً هو بطل ملاحق من شخصك ومن أمثالك والحكومة
كمان !!! ومازال بطلاً وسيظل !!!


#1004289 [ابو]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:12 AM
الناس بقت جيعانة ( فقط


#1004279 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:08 AM
فعلا الصادق كذاب ومنافق وفاشل وجبان


ردود على محمد
[ابو يوسف 2451] 05-15-2014 11:18 AM
خليك راجل مهذب ومحترم ومع مين بتتكلم انت الراجل الجبان والمنافق لان اليوم لو حضر السيد الصادق الى منطقتكم انت وابيك كلكم تمشوا تشوفوه


#1004263 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:57 AM
لاشك أن الصادق المهدي رجل مثقف بل وعالم كبير،لكن مشكلته الكبرى ونقطة ضعفه تكمن دائماً في خوفه وتردده في إتخاذ قرارات حاسمة في لقضايا التي تواجهه،وهذا من أهم أسباب عدم نجاحه كرجل سياسي بالقدر الذي نجح فيه كرجل مثقف،لكن حديثه عن الجنجويد هي كلمة حق ألقاها أمام الطغمة الحاكمة وهو كرجل مثقف يعرف تماماً ماذا يقول ويعرف كيف يتحقق من صحة مصادره،هذا رغم أنه في فترة حكمه تم تسليح القبائل العربية ضد النوبة في جنوب كردفان وهي نفس فكرة الجنجويد والدفاع الشعبي التي إنتهجها حالياًالمؤتمر الوطني.


#1004249 [ابو سامر]
3.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 08:49 AM
اعادة تاريخ بمحاكمة اشبه بمحاكمة الأستاذ محمود .. بعد ان مرت بدون رد فعل علي الأخوان الذين لم يدركوا ان مرور 70 يوما كانت كافية لازالة نظام مايو .. ولكن ما كل مرة تسلم الجرة فالعاقبة هنا وخيمة اذا جري السيناريو كما هو ولكن بشرط ان يكون الصمود ايضا هو كما فعل الشهيد الأستاذ.


#1004247 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:48 AM
كلمناكم...الصادق المهدى عندما عاد من اول اجازة من بريطانيا summer course قال : انا الله ....بعد ملاواة ومجهود من العالم النحرير التيجانى الماحى اقنع سيد الصادق بانه ..مافى زول بقول انا الله.. ممكن تقول نبئ...ممكن تقول ولى.. وكبداية ياسيد صادق خلينا نقول : انت احسن زول فى العالم


#1004239 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:43 AM
لاشك أن الصادق المهدي رجل مثقف بل وعالم كبير،لكن مشكلته الكبرى ونقطة ضعفه هي دائماً تردده وخوفه من إتخاذ قرارات حاسمة في أكثر المواضيع والقضايا التي توجهه وهذا من أهم أسباب عدم نجاحه في السياسة بالقدر الذي يتناسبه علمه وثقافته.لكن كلمته في الجنجويد هو كلمة حق حتى ولو كان في الماضي سببا في تسليح القبائل العربية ضد النوبة في جنوب كردفان إبان فترة توليه الحكم.


#1004204 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:25 AM
الإمام الحبيب سيدخل في حوار "جنائي" أتمنى أن يكون سلمي ومش فيهو "دق" مع السيد وكيل نيابة أمن الدولة في الساعة حداشر صباح اليوم الخميس 15 مايو 2014 بمقر نيابة أمن الدولة بالخرطوم. سيدخل الإمام في هذا الحوار "مجبورا" وإذا رفض سيقبض عليه (مثل أي متمرد غير مسلح) ويحاكم "مخفورا" بموجب المادة 94 من القانون الجنائي لعام 1991. قالت العصفورة " عجبني ليهو!!!!!!!!!!!"


#1004192 [elgaily]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 08:22 AM
التحيه للامام الصادق المهدي شئتم ام ابيتم هو قائد وحكيم انصاري خير خلف لخير سلف وهو اكبر من ما تقولون والجماعه المعلقه خلف الكي بورد ضد الامام اولا لورجال اكتبو اسمائكم الحقيقة ولو عاوزين اسقاط النظام داك الشارع الامام لم يمسك واحد من الشارع سيبو الكلام الفارق والاساءت لرموز خدمو وضحو من اجل هذا البلد للامام يا امام وهولاء جبناء واهل الانقاذ اجبن


#1004183 [ود برى]
1.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 08:11 AM
سوف تذهب الإنقاذ ويبقى حزب الأمة وعلى رأسه السيد الحبيب الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي .
ولولا حكمة الامام لانزلق السودان فى اصعب مما نحن فيه الآن .

حفظ الله الامام الصادق وابنائة من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأطال لنا فى عمرة.


ردود على ود برى
United States [elgaily] 05-15-2014 10:40 AM
دي الحقيقة رضينا ام ابينا (بالضبط ) لكن الجهال يتحدثون عن شخص ذي السيد الامام بهذه الطريقة الغير مهزبه لرمز يندر تكراره فى هذا الزمان الغابر لك مني الف تحية


#1004172 [lmohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:00 AM
الان على ثقه ويقين بان الراكوبه واعلام الانقاذ وجهان لعمله واحده ( الشموليه ورفض واقصاء الاخر)


#1004136 [عابر]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 07:28 AM
مسرحيه سيئه لاعادة تلميع الامام ولن تمر علي الشعب السوداني


ردود على عابر
United States [elgaily] 05-15-2014 10:44 AM
الامام ما محتاج لتلميع يا جاهل هو سياسي مخضرم - عالم - قيادي- تشهد له كل المنابر العالمية واخير ابن المهدي .والشعب السوداني انتخبه رئيسا من قبل بانتخابات حره ونزيهه


#1004115 [alssamary]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 06:53 AM
يا لهو من مسرحية بايخة الاخراج معقول واحد ولدو مستشار الرئس يقدم لتحقيق السودان ده لو اخوك عسكري ما بسالوك خلونا يا كيزان وخلينا يا الصادق الامام من اخراجاتكم المكشوفة دي


#1004081 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 03:33 AM
ما قلنا ليك الصوملة جاية جاية واحسن تسلح الانصار ديل بدل السلبية بتاعتك دى أعلن القتال وخليك أول الصف الانصار موجودين بس عايزين قيادة مثل النور عنقرة و تورشين فلا بعقل ان تكون سلمية مع حرامية.


#1004080 [جمال صديق]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 03:30 AM
بهذا الاستدعاء يعلن جهاز الامن ابوته رسمبا لقوات الدعم السريع و بهذا الاستدعاء يستخدم جهاز الامن استراتيجية لي الذراع لاجهاض ما يسمي بالحوار الوطني عبر المواجهه مع الصادق المهدي وبقية المشاركين في مهزلة قاعة الصداقه و عبر استخدام ملفات الفساد لتعليق الجرس حول رقبة البشير

قوات الدعم السريع هي اخر ما في جعبة النظام للدفاع عن نفسه اسسها حسبو محمد عبدالرحمن بتوجيه من بكري و محمد عطا


#1004047 [madi]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 01:01 AM
امام السجم
افشل رئيس وزار
الى الان يحلم بالسلطه مريض
سيد على مين ......
وامام وين ....
فكونا من الفشل
والعبوديه الفكريه


#1004032 [ابو علي]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 12:34 AM
يستاهل الجرجرة ، هو صغير عشان يلمعوه والراجل بتلمعه اعماله ومواقفه ثم هو من دخل فكرة تسليح القبائل


#1004027 [isic]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 12:26 AM
إنشاء الله يفرموه ماعندنا بيه شغله.


#1004025 [سودانى شديد]
4.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 12:25 AM
بالإضافة للأسباب المذكورة أعلاه أيضا بسبب الإجتماع المشبوه الذى جرى بين الصادق المهدى و جهاز الأمن فى حضور ابنه مساعد بشة و قامت صحيفة الراكوبة بالكشف عنه مما حدا بالسيدة رباح الصادق المهدى بإصدار بيان متعجل كالت فيه السباب للراكوبة و لمبارك الفاضل و نست أن تنفى قيام الإجتماع السرى!!!!!


#1004019 [sadig salih]
1.43/5 (7 صوت)

05-15-2014 12:16 AM
الأخوة في جريدة الراكوبة لكم التحية,, لقد كنا نفخر دائما بمواقفكم الشجاعة ضد نظام الإنقاذ وقد أشدنا أكثر من مرة بمصداقيتكم ,,, ولكن في الآونة الأخيرة قد أصبحتم تتبنون خطا واضحا ضد حزب الأمة القومي والإمام الصادق خاصة لدرجة أنكم تنشرون الإساءات الشخصية للإمام مثل الشايقي الذي يصف الإمام (( بالكاذب الضليل )) وآخر يصفه (( أبو مسيلة وهو ذاتو مسيلمة )) وأي صحفية دائما تربأ بنفسها عن تناول الأشخاص وأسرهم وتراعي مشاعر مناصريهم مهما كان وزنهم في المجتمع ,, لاحظ المقال المنشور هو رأي الراكوبة وفيه كثير من التجني على الإمام ,,, الإمام لا يحتاج لتلميع ولو أنتم متابعون إن ما يجري الآن في الساحة قد كتبه الإمام في مذكرة عام1990 بدأ من التنبأ بفشل الإنقاذ انتهاء بالمطالبة بالحوار والكثير الكثير الذي أصبحت كل مؤسسات المجتمع المدني تلوكه وتكسعه ((جرة )) بكسر الجيم ,, أما الذين يتحدثون بأن الصادق المهدي مع المؤتمر الوطني كلهم قد شاركوا المؤتمر الوطني في السلطة وللأسف طردوا بعد أن استنفدوا واستعملوا من قبل الإنقاذ بدأ من فاروق أبو عيسى إلى مبارك الفاضل وهلم جرا ,,نتفق مع البعض أن ما يحدث اليوم مع قيادة حرب الأمة لا بد للحزب أن تكون له وقفة ومراجعة مسألة الحوار والتعامل مع الإنقاذ بسبيل جديد يعيد للحزب دوره الرائد,,,, كلام أخير واهم من يعتقد بأن مصير الإمام وأبناء الإمام وحزب الأمة مربوط بالإنقاذ سوف تذهب الإنقاذ ويبقى حزب الأمة وعلى رأسه السيد الحبيب الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي ومعه سنعيد للسودان سيرته الأولى ,,, وفي النهاية تبقى جريدة الراكوبة رغم ذلك هي أول نبدأ به يومنا وآخر من نختم به يومنا ,,


ردود على sadig salih
European Union [kaaaak] 05-15-2014 08:32 AM
يا الصادق ... كل الشعب السوداني يحترم الانصار و حزب الامة.... ولكن هل الصادق هو حزب الامة... ام مجرد سياسي... بل م نوعية من يباع و يشترى... و هل لنا ان نثني على المحجوب رحمة الله بمواقفة المشرفة ام هو دون ذلك...سؤال بسيط و اعتقد انه بذهن كل انصاري او حزب امة .. اين هو دور الصادق الحقيقي في معارضة النظام و اثنان من ابنائة يعتلون اعلى المناصب بنفس النظام الذي يدعى معارضته... اعرف انها حقيقة صعبة و لكن هذا هو الواقع .... الصادق لم يبيع القضية لانه لم يمتلكها في الاصل.. الصادق مهموم بتعزيز مكانة ابنائة وسط الحزب و السلطة الحاكمة و غير ذلك هو للاستهلاك المحلي للانصار البسطاء.. انا اتعجب لشخص منتمي لحزب يعرف بأنه مهما قدم و فعل لن يتجاوز عضوية المكتب التنفيذي ... اخيرا من كان يعبد محمدا فحمد قد مات و من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت .. وكفى

European Union [عنصر محايد] 05-15-2014 07:27 AM
اللهم اني استغفرك واتوب اليه،، تييييييييييييت فيك وفي الامام الصادق المهدي، دا امامكم انتو يا بهايم ياغجر اكبر متعاون مع الحكومة وضال فعلا ومضلل

[ahmed] 05-15-2014 07:12 AM
يا صاق صالح
الصادق المهدي السياسي هو من يهاجمه قراء الراكوبة والمشاركين في تحريرها فالسياسة بها كل شيئ مباح وخاصة النقد ولا تجد قارئ واحد ينتقد الصادق في إمامته !! أما إقحام عائلته فلا شك أنك تدرك تماما إنه أقحم أبنائه في السياسة فلا تأخذ النقد للصادق المهدي نقداً دينياَ بل خذه نقداً سياسياً وإذا كنتحريصا عليه فأنصحه بترك السياسة ولك تحياتي

[سودانى شديد] 05-15-2014 05:14 AM
هل تعتقد فعلا يا سيد صادق أن هناك كياناً حزبياً يسمى بحزب الأمة؟ قل لى ما هى نشأة الحزب و كيف كان يمول؟ حزب الأمة الصنيعة الإستعمارية بعد تدجين إمامكم المؤسس و الإقطاعى بمساعدة الإنقليز الذين أفنى والده عمره فى قتالهم. حيث لم نشهد أن شارك إمامكم المؤسس فى أى من مظاهر مقاومة الإستعمار و جلس يحتسى الشاى فى حدائق قصره بل و زار المملكة المتحدة مهدياً سيف والده للملكة إمتناناً بما قدمته إليه من ثروات و أراضى زراعية لم يستح حتى من طلب تمويلها من دولة إسرائيل. دستور حزب الأمة لا يحدد فترة بقاء رئيس الحزب و لم يحسم أمر الفصل بين إمامة الأنصار و رئاسة الحزب. ذهب إمامك المزعوم فدق آخر نعش فى جسد التجمع الوطنى الديموقراطى بمساعدة ابن عمه أو مساعده فى جرتق عرائس آل المهدى. لقد صنع الصادق المهدى من حزب الأمة مسخاً بسماحه بخروج كل قياداته عليه و تكوين كناتينهم الخاص المشتقة من اسم الحزب بل و يا لسخرية القدر، فقد لحقهم إمامكم فى الإنبطاح للنظام. أخيراً أريد أن أعرف ما المقصود بكلمة (الأمة)!! أكيد ليست الأمة السودانية.

لن يكون للصادق و أبنائه دوراً فى الحياة السياسية السودانية حتى لو جندتم الأنصار ليقتلونا فى الأزقة و الحوارى.

United States [حسين] 05-15-2014 02:22 AM
تحية اخي الصادق
لوقت قريب كنت كادر من كوادر حزب الامة ولازلت املا خيرا من هذا الحزب ان يقود السودان الي بر الامان ولكن مع وجود شخص دكتاتور ويحب السلطة في حزب الامة فلن يتقدم هذا الحزب ولن يتقدم السودان وهو شخص لا يحب ان ينتقده احد ومن ينتقده يجد نفسه خارج دائرة الحزب وانا اخترت طواعية ان ابتعد عن الحزب لقناعتي بانه لا توجد ديمقراطية حاليا داخل هذا الحزب الكبير اللذي يريد ان يحتكره الصادق لنفسه ولابنائه من بعد ولعمري هذا هو التوريث بعينه واللذي يرفضه كل شخص يحب الديمقراطية ولو يريد التوريث ليورث ابنه امامة الانصار لولده ويبعد عن حزب لانه ليس ملكا له ولا كيان الانصار ...


#1004014 [ود الامير]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 12:04 AM
مسرحية بايخة وتكتيك مكشوف، محاولة تجميل فاشلة، الراجل خلاص انكشف وبدا يفقد قواعده. فاكرين الشعب دا فوق راسه قمبور !! والله مافي شيء حيضيعكم الا اتهتاركم واستهانتكم بعقول الناس. حقو تصحوا من الغيبوبة بتاعتكم دي، البصمجية بتاعين زمان الكنتو بتلعبوا عليهم خلاص ماتوا وشبعوا موت. الشعب بقى كله مفتح وما بتفوت عليهالاعيبكم الباهتة دي!!


#1003968 [ابكجه]
1.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 10:27 PM
هل يا ... الصادق المهدى فى حوجه الى تلميع وهم يريدون الخرخره من الحوار الوطنى خاصة بعد ان كادت المعارضه لتسمية مناديبهاويريدون قطع الحوار وافشاله ولكن هؤلائى لا عقل لهم هم بذالك يلفون الحبل حول رؤؤسهم ومصيرهم مصير الغذافى ولات ساعة مندم


#1003966 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 10:21 PM
قولو بسم الله
انهم قدوتنا
( حريات ) تنشر قائمة ببعض قطع اراضي نور الدائم ابراهيم زوج شقيقة عمر البشير
المدينة الحي المربع القطعة المساحة الملاك
الخرطوم بحرى كـافورى 11 119 1600 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى الوادى 38 576 300 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى الوادى 63 311 400 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 1 633 960 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم غرب الخرطوم شارع 45 43 456 آمال نور الدائم ابراهيم
الخرطوم بحرى الخوجلاب 36 979 500 على نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 55 1440 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 4 510 1500 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 9 510 550 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى سوق 11 13 375 نور الدائم ابراهيم محمد
أمدرمان أبوسعد 29/البقعة 148 400 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 4 1600 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 296 540 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 351 540 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 350 540 نور الدائم ابراهيم محمد
























الخرطوم بحرى كـافورى 11 352 540 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 354 540 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 11 353 540 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى شمبات شمبات الشماليه 51 365 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 7 89 400 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 7 91 400 نور الدائم ابراهيم محمد
الخرطوم شرق الامتداد 10/9/ج 16/1 198 نور الدائم ابراهيم محمد /وقف خيري لاذاعة الكوثر والدراما الاسلامية تحت نظارة عامر عبدالحميد سيداحمد طيلة حياته ثم الاكبر من اولاده ثم الذي يليه في السن طالما كان رشيدا فان انقرضوا فالناظر هواكبر العصبات فيما ان كان رشيداوالا تكون لاكبر المستحقين ان كان رشيدا
أمدرمان أبوسعد حي المال والأعمال 282 418 نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى كـافورى 11 93 1225 نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى كـافورى 11 97 1400 نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى كـافورى 11 146 1400 نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى كـافورى 14 25 535 نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله
أمدرمان أبوسعد 2/مدينة النور 1170 641 نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى كـافورى 14 23 1080 نور الدائم ابراهيم محمد عبدالله
الخرطوم بحرى كـافورى 7خدمات 51 260 نور الدائم ابراهيم محمد عبدالله
الخرطوم بحرى كـافورى 11 293 1620 وقف خيرى لكفالة الايتام ـ ناظر الوقف ( نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله )
كسلا بانت 1 100 400 وقف خيرى لكفالة الايتام ـ ناظر الوقف ( نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله )
الخرطوم بحرى كـافورى 9 551 750 نورالدائم ابراهيم محمد
الخرطوم ابو ادم 6 895 310 نورالدائم ابراهيم محمد
أمدرمان أبوسعد 40/البقعة 1876 500 نورالدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى 9 780 839 نورالدائم ابراهيم محمد
الخرطوم بحرى كـافورى سوق 9 1/808 225 نورالدائم ابراهيم محمد
أمدرمان أبوسعد 2/مدينة النور 1171 630 نورالدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى كـافورى 14 3 3217 نورالدائم ابراهيم محمد عبد الله
الخرطوم بحرى شمبات شمبات الشماليه 57 359.5 نورالدائم ابراهيم محمد عبدالرحيم
الخرطوم بحرى شمبات شمبات الشماليه 1/57 239.5 نورالدائم ابراهيم محمد عبدالرحيم
الخرطوم بحرى كـافورى 3 1532 363 نورالدائم ابراهيم محمد عبدالله
الخرطوم بحرى كـافورى سوق 11 6 323 نورالدائم ابراهيم محمد عبدالله
الخرطوم بحرى كـافورى سوق 9 4/808 300 نورالدائم ابراهيم محمد عبدالله
الخرطوم بحرى كـافورى 9 418 1800 وقف خيرى لكفاله الايتام/ناظر الوقف نورالدائم ابراهيم محمد عبدالله
( حريات ) تنشر قائمة ببعض قطع اراضي مصطفى عثمان إسماعيل
المدينة
الحي
المربع
رقم القطعة
المساحة
المالك
الخرطوم
اللاماب ناصر
5
190
400
محمد مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الميزان
ـــــ
52
456
محمد مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
جبرة
13
518
620
مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الشجره
6
184
641
مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الشجره
6
187
500
مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الازهرى
27
180
966
مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الازهرى
27
181
722
مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الازهرى
27
182
610
مصطفى عثمان اسماعيل
الخرطوم
الازهرى
27
183
971
مصطفى عثمان اسماعيل


( حريات ) تنشر قائمة ببعض قطع اراضي علي محمود محمد عبد الرسول وزير المالية السابق
المدينة
الحي
المربع
رقم القطعة
المساحة
الملاك
الخرطوم
المجاهدين

334
500
امل علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
الاندلس
20
1455
204
علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
الاندلس
20
1454
204
علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
المجاهدين

334
500
عمر علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
المجاهدين

334
500
محمد علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
المجاهدين

334
500
محمود علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
المجاهدين

334
500
نسيبه علي محمود محمد عبد الرسول
الخرطوم
الراقي
00
306
550
على محمود محمد عبدالرسول
الخرطوم
المجاهدين

334
500
على محمود محمد عبدالرسول




( حريات ) تنشر قائمة ببعض قطع اراضي ازهري التجاني الشيخ وزير الاوقاف السابق
المدينة
المربع
رقم القطعة
الحي
الملاك
مساحته
أمدرمان
ا الثامنه
582
الثوره
ازهري التجاني الشيخ
420
الخرطوم
6
320
برى اللاماب
ازهرى التجانى الشيخ
320
الخرطوم
25 الاولى
95
المنشية
ازهرى التجانى الشيخ
570
الخرطوم بحرى
9
741
كـافورى
ازهرى التجاني الشيخ
439





( حريات ) تنشر قائمة ببعض قطع اراضي قطبي المهدي احمد السنوسي
المدينة
الحي
المربع
رقم القطعة
الملاك
مساحة المالك
الخرطوم
الرضـوان
000
230
قطبي المهدي احمد السنوسي
753
الخرطوم
الرضـوان
000
215
قطبي المهدي احمد السنوسي
605
الخرطوم
الرضـوان
000
284
قطبي المهدي احمد السنوسي
608
الخرطوم
الرضـوان
000
285
قطبي المهدي احمد السنوسي
854
الدامر
الدامر
40
89
قطبي المهدي احمد السنوسي
2785
الخرطوم
الرضـوان
000
217
قطبي المهدي احمد السنوسي
720
الخرطوم
العزوزاب
2
38
ماريا قطبي المهدي احمد
229
الخرطوم بحرى
شمبات
9
138
قطبى المهدى احمد
400
الخرطوم
جريف غرب
81
294
قطبى المهدى احمد
720
الخرطوم
الاندلس
4
52
قطبى المهدىاحمد سنوسى
500
الخرطوم
الدبلوماسي
1
1631
ماريا قطبى المهدى
356



( حريات ) تنشر قائمة بقطع اراضي ابراهيم محمود حامد وزير الداخليه السابق
المدينة
الحي
المربع
رقم القطعة
المساحة
الملاك
الخرطوم بحرى
كـافورى
8
694
550
ابراهيم محمود حامد
الخرطوم
الشهيد طه الماحى

192
625
ابراهيم محمود حامد
الخرطوم بحرى
الفاتح
22
308
525
ابراهيم محمود حامد
والفساد في الانقاذ فساد بنيوى وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة


ردود على عصمتووف
United States [الدنقلاوى] 05-15-2014 12:55 PM
والله ياجماعه السودان اتقسم لاصحاب الجاه والسلطه دا شنو فضائح تؤلم جد والله فساد ذورائحه كريهه
الناس دول نسوا الله فانساهم انفسهم شغل بطال وين ياعمر لسه تترقص معقول بس ماعارف الحاصل قاعد وين رئيس جمهوريه فاسده ببطانتك والله الشعب السودانى شعب لا يستحق منكم هذه المعامله حرام على اهلكم ولدت الكراهيه والبغضاء تقولوا النميرى والله عجب ابسط مايتصور ان المحسنسن تحسنوا عليهوا لمن لا قى ربه اما انتم فسياخذ الشعب حقهوا منكم ولا تتخيلوا انكم ستعيشون عمر نوح انظروا الى ماقبلكم الاتتعظ ماذا انت فاعل بعد هذا --- عليك الله اقف وبالشجاعه المطلوبه اطلب العفو من هذا الشعب فدعوه مظلوم قد تنزلك الى الدرك الاسفل حيث لا ينفع مال ولاغيره


#1003965 [الامين دياب]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 10:20 PM
رجل ملا الدنيا و شغل الناس 0يفتح ضده بلاغ فيقال مسرحية 0 يدعوا للحل السلمي يقولون انبطح و حاشاه ينادي بالديمقراطية فيقولون يريد توريث ابناءه لا عاجبم العجب و لا الصيام في رجب 0 تركوا النضال و تفرغوا للشتائم و تلك عادة العاجزين 0 واا العناية راقبتك عيونها 00نم فالمخاوف كلهن امان0تسلم يا الامام تسلم يا جبل الحديد الصم


#1003958 [karory gamal]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 10:04 PM
هسع دا كلام بعد الخدمات القدمتها للانقاذ اخرتها تبقى ملطشة وجرجير محاكم--ياربى عبدالرحمن بقدم استقالته ولا البشرى بحرسك فى زنازين الامن--والله هنت ياالامام


#1003937 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 09:29 PM
يا ناس الراكوبة قضية باخرة مخدرات حمار الدكاترة صاحب المسيرة القاصدة واخو الخنزير مافي أي اخبار عنها نخشى ان يكون قد انتهت القضية بتحلل المروجين وكبار الموردين بالتحلل من الشحنة أو ان يكون تم سترهم بموجب فقه الترة للفقيهة الحاجة ماجدة نرجو افادتنا عن آخر اخبار الباخرة القاصدة


#1003923 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 09:10 PM
وبرضو عايز تحاور!!؟ المشترك في الطبخة ياتو من أولادك! ولاّ الإتنين!؟


#1003922 [al digail]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 09:06 PM
The senile dragon ability to breathe fire has diminished, and he no longer looks scary especially another young dragon started to hover around. Since the senile dragon is tamed and his existence is crucial for the survival of his masters it was thought that his image was to be protected; and what a better way to do that than to send him to the Security Service Saloon for a quick make up operation, as well as the installation of another fuel tank enhanced with tactical warfare destruction weapons to wear down the opposition and burn the young dragon.


#1003914 [الضواها]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 08:52 PM
موضوع المخدرات عملتوا فيه شنوا يا حكموه....اذا كانت تتبع لامن وهو واضح لان الكميه كبيره ربما لتغطية مصروفات الامن الذى تمدد...هل الحكومه بعد الضائقه الماليه والحصار قررت محاربة دول الجوار باستخدام المخدرات خصوصا السعوديه ومصر......نهج طالبان.


#1003906 [امابي صميم]
1.50/5 (5 صوت)

05-14-2014 08:36 PM
الله اكبر ولله الحمد :) , موتوا بغيظكم , يمين الله قائد وزعيم وموقف السودان علي رجل واحده حكومه ومعارضه وهتيفه وحاقدين ومغبونين تاريخياً , الله اكبر ولله الحمد,

سمحا تشميلو الناس جميل المخبر
فارسا منو فرسان الرجال تتقهقر
حصافة راي وعالي الهمه طيب المعشر
وطني لبًس الوطنيه تاج واتصبر

حلحل عقدة الوطن المسارو اتعثر
عالج لحظة الروح المريضا استحضر
ما تهتم بي راي الضعاف والقصر
وماااا تخلي البلد تعصفبو ريح من صرصر

المتلو منو ابو امسلمه .. هيييع اركزوا بس والله اكبر ولله الحمد .


ردود على امابي صميم
European Union [عصمتووف] 05-15-2014 08:40 PM
اضبط واحد من حملة الاحذية والركوه والمبخر ومنظف الحمام وشارب موية الوضوء هنيئا لك ي درق سيدو

United States [صحيح الخبر] 05-15-2014 11:21 AM
اوعه تسمع ديل قالو او قلنا
كلم التاريخ قولي سجلنا
نحن احفاد ديك الزكرهم طنا
ودو هكس النار و فازو بالجنه
نادو لي نااااسها
امة السودان نحن حراسها
عركة الميدان نحن فراسها
نادو لي ناسها

يا احباب بالله خليكم موضوعيين مره واحده واحده بس !! وخالين من حسد وحقد ورجاء خاص وحدوا الصفوف مع من يعمل من اجل سودان تراعي فيه الحريه والعداله وحقوق الانسان , الامام الصادق وحزب الامه والانصار لايزايدن احد عليه/هم في وطنيتهم وسودانيتهم ووقوفهم مع الحق بصلابه الا يكون مؤتمر وطني او انقاذي او اسلامي او من المغبونين والموتورين , نجد العذر بما فعلته الانقاذ بالناس طيلة عهدها المستبد الفاسد ,وافسادها للعقول والنفوس ,, لكن العلاج لا يكون بتخوين المختلف الذي يعمل سلمياً ومدنياً واستراتيجياً لجلب الديمقراطيه وكشف الفساد والزيف ,, طيب في حد عندو اعتراض علي ان الجنجويد عصابات مرعيه من السلطه وقد ادت جرائمها لما الت اليه دارفور الحبيبه من دمار وحروب واغتصاب ولجوء ونزوح وحرق ونهايه بائسه ؟؟؟ الان الامام الصادق متهم تحديداً في هذه القضيه وما يخص اعمال الجنجويد "اسم الدلع قوات التدخل السريع " ّ!! ,,ليييييييييييه ما تناصروه علي الاقل مرحلياً وتكتيكياً بفهمكم انتو يا مثقفين يا واعين ضد الانقاذ ؟ ليه ما تقيفوا معاه اذا كان قضيتو قضية حق ؟؟ الا لسببين اول واحد : انكم مؤتمر وطني او جنجويد , وماااا اظن ! والسبب الاخر : لو انتهي العهذ دا والاستبداد دا حا تنكشفوا وما حا تلقوا بيئه ومناخ وتربه خصبه للظهور والانتياش وافراغ ما تحملون من كره وبغضاء تجاه انصع رموز الوطن واكثرهم مبديئه ورجاحه ,, لان مناخ الحريه والديمقراطيه كل لسان بتبلع عشان الظهور علني وكل من يتهم بنقول ليه جيب دليلك ولا حا تصير اضحوكه او فاقد مصداقيه ! , لذلك وغيره التاريخ بقول وبكرر ابو امسلمه حصان رابح وصخره عصيه وجبل شامخ ودره حفي بنا ان نحافظ عليها ونرعاها ونشد من ازرها لو كنتم تعلمون , لكن الغرض مرض والحسد فيكم من قديم . الله اكبر والله الحمد .

United States [جبرين جابر جرقندي] 05-15-2014 07:04 AM
والله صحي المتلو منو في الانبطاح والتنظير - يا امابي صميم انت والزيك بطلوا الدهنسة والتقديس - راجل اقعد الحزب بمواقفه الرمادية - لا عايز يقاتل ولا يجيب الجبخانة - وموضوع الأمن دا مسرحية بايخة ونهايتها معروفة - عايزين يقولوا الامام ضد النظام ويشغلوا الناس عن القضايا المهمة والحالة المتردية ومسلسل الفساد !!

United States [تاتاي في الخلا] 05-14-2014 11:40 PM
يا أمابي، زولك ده ما فيه ولا واحدة من الشمايل (المتخيلة) دي والتعبت ونظمتها في قصيدتك العوجا دي.

نحن راكزين، لكن إنت مغمض، والمهم إنو لسة عندك فرصة تفتِّح، يلا فتّح.

أبو أم سلمة ولا أبو (العقيد) عبد الرحمن، منو الأولى يا (صمصام)؟

رجال ذوي مآرب.

[أم كرتبو] 05-14-2014 09:47 PM
أبو مسيلمة وﻻ هو ذاته مسيلمة راجل عجوز ما محترم نفسه وﻻ الشعب. ..هذه مسرحية بايخة ومقززة وﻻ تليق برجل عجوز مثل الصادق أن يكون بطلها. ...تف علي الغرض البقولو عليهو مرض


#1003898 [bewilderd]
2.75/5 (3 صوت)

05-14-2014 08:23 PM
السيد الصادق المهدي فرط في مكانته منذ اليوم الأول لقدومه من المنفى غفلة أو طمعا أو تصديقا لوعود يعلم صغيرنا و كبيرنا ، عالمنا و جاهلنا بأنها ليس لها معنى بطبيعة الواقع. بدأت إنبطاحية الحبيب لحظة وصوله من المنفى عندما اذعن لأمر تغيير مسار موكبه من خط سير إختارته سكرتاريته بالداخل إلي خط سير مخالف بأمر ضابط صغير السن و الرتبة0000 ليت الحبيب رفض.... فإما إن يفرض رأيه أو يغفل راجعا حيث أتى أو أقتيد ألى السجن مرفوع الهامة زعيما إماما. لكنه أذعن و أنبطح و ظن القوم أن النمر مصنوع من مناديل الورق. وتوالت الإنبطاحات لتكتمل بالتجريم و الإستدعاء للمحاكمة التي قد تحاكمك بعقوبة أقلها الإزعاج التي تشمل عقوبتها الجلد أمام إبنك و بناتك و أمين حزبك المقال. أناشدك لا تذهب حتى لو يكون البديل السجن أو الإعدام ليبقى المبدأ و تصان ألكرامة... ألا هل بلغت؛ اللهم أشهد.


#1003875 [أبو عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 07:45 PM
رسالة عاجلة و مفتوحة لكل شعب السودان
لسيادة السيد الصادق المهدي رئيس مجلس الوزراء المنتخب للبلاد
لك التحية و الاحترام
قد اختلفنا معك كثيرا في طروحاتك و قراراتك ... و قد اتفقنا معك و لكن الان حانت لحظة الحقيقة و واقع جديد فرضته الظروف و فرصة لن تتكرر في ان تعيد الوضع الى نصابه و تنتهز الفرصة لتعلن عودة الشرعية و سحب البساط
من جماعة النظام و ترتيبات نسيبك غراب الشؤم الترابي و تدبيره لامر الانقلاب العسكري في 30 يونيو 89
على الرغم من انك كنت عالم بتدبيرات و خططته للانقلاب على الديمقراطية .
و الان حانت فرصة امامك فلاتتراجع او تفلسف الامور بصورة خاطئة فاتخذ القرار بانع لا اعتراف بانقلاب الترابي و البشبر و فترة فسادهم التي استمرت 25 عاما و تصحب البساط من تحت ارجلهم
فالشعب يطالبك اليوم بان تعيد الوضع و تعلن ذلك اليوم او غدا في مسجد الانصار او في حوش الخليفة بامدرمان و نحن على استعداد لتجيع كل الشباب في الوقوف خلفكم و تنظيم الصفوف و المشاركة في حكومة انتقالية لا علاقة لها بالاحزاب و تصحيح الوضع في السودان و سنقدم لك الاسماء اللازمة و تطبيق كافة شعارات و ثيقة شهداء ثورة سبتمبر المجيدة و المستمرة و بنودها الاثنان و العشرون و خطواتها اللاحقة التي سنتفق بها معك
فدعك من اوهام الحوار و الخوار فالشعب في حوجة سريعة للخلاص من هذا النظام و محاكمة كل من شارك او تلوثت يديه بدماء شعب السودان
فارجو ان تكون شجاعا و تدخل التاريخ من اوسع ابوابه اذا اتخذت هذا القرار تؤيدك شرعية الشعب و القرارات الدولية و القرارات الافريقية التي ترفض الانقلابات
التحية لكل شهدائنا الابرار
التحية لكل معتقلينا و معتقلاتنا الابطال
التحية لكل شعبنا العظيم الصابر على هذه الاهوال
و الثورة مستمرة
و مليون شهيد لعهد جديد
و النصر لنا
و عاش السودان حر مستقلا


ردود على أبو عبدالله
[osmanaboali] 05-14-2014 09:03 PM
اذا كنتم تبحثون عن زعيم فابحثوا عن غيره فقد سلم الحكم مرتين وفشل ان يحميه فليذهب الى دار العجزة والمسنين فلن يحكمنا الا رجل من الكادحين الاصغر عمرا وليس من تربوا في القصور الطائفيين فهم مثل الموجودولكن بوجه اخر


#1003867 [مصباح]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 07:26 PM
قول ليهم معقولة وانا حائز على وسام كبيركم السفاح!! رسل ولدك للسفاح


#1003837 [ابوالحسن الشايقي]
4.50/5 (2 صوت)

05-14-2014 06:31 PM
بلا مسخره معاكم هذه مسرحيه واخراجها ضعيف جدا والغرض منها اظهار الكاذب الضليل علي انه معارض قوي للانقاذ ولكنا ان الصادق وابناؤه اختاروا الانحياز للانقاذ طالما قررت الانقاذ تعويضهم ماديا طالما مصالحهم تضررت من وصول الانقاذ للسلطه وكله شيئ بثمنه دوره القادم ان يكون جاسوسا داخل المعارضه وتنفيذ الدور المرسوم له لزرع الاحباط لدي الشعب وتفتيت وحدة الشعب والمعارضه وهو نفس الدور الذي اختاره الميرغني طالما الانقاذ تمنحه نصيبه من الكعكه وعلي الشعب ان يفهم ان الكيكه قسمت واكلوها ومسحوا خشومهم كذلك وقرروا ان يذهب الشعب للجحيم فامثال هؤلاء لا يمكن ان يتطلع اليهم الشعب كي ينصروا قضاياوالعبوا غيره .


#1003836 [عبد الله]
4.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 06:30 PM
الشىء المدهش ان يصدر تكليف بالحضور لا ان يصدر امر قبض ..المسأله فى النهايه لعب عيال ولا شنو يا وكيل نيابه امن الدوله ...انتو خايفين من ولدو الفى القصر ...عالم جبانه .


#1003832 [الحقيقة مرة]
4.88/5 (11 صوت)

05-14-2014 06:28 PM
حقو كمان وكي يكتمل المشهد اللمام امشي للاستجواب وهو هو راكب حصانو الجربان داك عشان الوهمة تكتمل والدراويش اصدقو انو مناضل شجاع وعامل هاجس ورعب للنظام اصلو اهلنا الدراويش ديل بصدقو اي شي ما ليهم تزعين سنة مبارين الخازوق دا من المهد الى اللحد وقايلين القبة تحتا فكي الجد شنو يعني ؟


ردود على الحقيقة مرة
[Abuzaid Musa] 05-15-2014 09:08 AM
Ask your self


#1003826 [abdaragg]
3.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 06:22 PM
وثية أخري تحصلت عليها وكالة سودان برس مرسلة لرئيس تحرير صحيفة الصيحة يظهر أنها صادرة من المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية، وبحسب الوثيقة فإنها تحتوي علي أمر لحظر النشر والتعليق في الدعوي الجنائية المتهم فيها بعض العاملين بمكتب والي ولاية الخرطوم.
الوثيقة علي موجودة علي موقع sudanpress.net


#1003824 [ساب البلد]
4.75/5 (13 صوت)

05-14-2014 06:20 PM
********* السيد/ الصادق المهدي ****** نتشرف بدعوة سيادتكم لتناول المرطبات يوم الخميس 15/5/2/ 2014 بدار النيابة العامة لامن الدولة ******* و ذلك بمناسبة زواج (الوطني) علي كريمة الانصار (الامة) ***** و دامت الافراح *******


ردود على ساب البلد
United States [ساب البلد] 05-15-2014 07:39 PM
********** يا (ابريشة) اخوي ديل عندهم كشف ههههههههه وين تمرق ساكت ***** التعويضات يدفوعها من وين ؟؟؟ ********* يا (ود كترينا) سلام العرض للكبار فقط +18 هههههههه ***** شكرا علي المرور ***

United States [ود كترينا] 05-15-2014 02:32 PM
***يرجى عدم اصطحاب الأطفال...عبدالرحمن...البشرى...المنصورة...
***يرجى عدم اصطحاب (فيل جيبوتى)...توجد مواصلات بعد العرض...
***يحيى الحفل الفنان عابدين درمة!!!

United States [ِAburishA] 05-15-2014 02:11 PM
هيع هيع هااااع....( والعاقبة عندكم في المسرات)..
** لو كان الدعوة (وشكرا) كان حضرنا.. كانت بتكون ملح... الواحد ياكل ويقش خشمة ويشيل معاه عود (اسنان)..بعين قوية..لك التحية


#1003822 [الضكر]
2.16/5 (8 صوت)

05-14-2014 06:16 PM
ايها المعلقين الكرام ابعدوا العواطف والشتم والاساءه شخصية الامام الصادق من اعظم الشخصيات السياسية فهو مانديلا السودان وغاندي السودان فما فتى بالمناده بالحلول السلميه التي تدركها كل الشعوب التي وقعت في يد جماعات كات تنادي بإسقاط النظام بالقوة وما يحدث بمصر واليمن والعراق وسوريا وليبيا ليس منكم ببعيد ولكن لا يعقله الا اولي الالباب اننا نقف مع الامام الصادق المهدي في دفاعه عن الحل السلمي وايجاد مخرج وسط للوطن لحقن دماء الابرياء التي ماجفت فالحكومة والحركات المسلحه ليس لها متخسره ولكن يخسر الوطن والمواطن ربنا ينصرك ويثبت اقدامك ويجعل النصر حليفك


ردود على الضكر
[جبرين جابر جرقندي] 05-15-2014 07:14 AM
انت ضكر ولا انتاية - بطل التخذيل والاحباط والجبن بتاعك دا - واين هو الامام الذي تقف معهه تقف على هذه المازل والمسرحيات البايخة - اليوم حيشرف النيابة وطلع المسألة ( معليش ما تتكلك كده مرة تانية وينتهي الموضوع )

[أم كرتبو] 05-14-2014 09:37 PM
يا ابو الشباب اصحي شوية وخلينا من العواطف. ..غاندي مين ومانديﻻ مين؟ !!!!!!!! يا أخي شكلك صغير سن عشان كده بنعزرك يجب عليك دراسة هذه الشخصية عن قرب تجده مصلحي حتي النخاع ومهموم بإيجاد دور سياسي ﻻسرته الضيقة لذلك يسعي لتحقيق هذه الأهداف بشتي السبل حتي ولو يبيع أماني شعب بحاله لتحقيقها


#1003814 [علي باحش الدكوك]
2.50/5 (5 صوت)

05-14-2014 06:05 PM
ما تصدقوا الخزعبلات دي. نحن أنصار وأولاد أنصار وعارفين كل حاجة
الاستدعاء المهذلة أعلاه، الغرض منو تلميع عمنا الصادق المهدي كمعارضة وزراعته من جديد في أحشاء المعارضة، بعدما فشلت الوثبة وتم مقاطعتها من أغلب القوى الحية.

ما تصدقوا أي شيء له علاقة بمعارضة الصادق المهدي لنظام الأنقاذ، وثقوا تماماً بأن الصادق المهدي وبناته وأبناءه أعوج للمؤتمر الوطني من حاجة المؤتمر الوطني إليهم. الصادق المهدي وأبناءه مصيرهم مربوط الآن مع الانقاذ والمؤتمر الوطني، ومستقبلهم السياسي مرهون بأستمرار المؤتمر الوطني في السلطة، فلا تصدقوا أي معارضة للصادق المهدي وبناته، هذا مجرد أدوار مرسومة يقمون بتمثيلها من وقت لأخر.

علي الدكوك
ناشط في كيان وشباب حزب الأمة العائــلي


ردود على علي باحش الدكوك
[osmanaboali] 05-14-2014 09:07 PM
بالله عليك دلنا على القوة الحية لاننا لم نرى لها حياة في اي مكان هم مثل الصادق وغيرة والا فسميها لنا حتى ننضم اليها


#1003809 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 05:59 PM
تحسسوا قنابيركم وامسحوا ريالاتكم
الحاوي الصادق على مسرح جهاز الامن


#1003798 [أم كرتبو]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2014 05:40 PM
والله مسرحية بايخة ومقززة. .يﻻ عبدالرحمن الحق ابوووووووك. ..الصادق ده خﻻص بقي يلعب دور المهرج. ...خسارة ناس كنا نظنهم فوق مستوي اﻻحترام لكن يبدو إننا بالغنا شوية


#1003796 [الانصارية]
4.50/5 (5 صوت)

05-14-2014 05:37 PM
بركة عجبني ليك تستأهل اكثر من كده زلة وهوان واهانة كرامة لأنك خائن خنت الشعب في سبتمبر يا جبان اهو ده مصيرك مع حكومة الجزم وده كله عشان تدافع ليها تانى.


#1003795 [بومدين]
4.50/5 (4 صوت)

05-14-2014 05:34 PM
أَخِي ، جَاوَزَ الظَّالِمُونَ المَـدَى فَحَقَّ الجِهَادُ ، وَحَقَّ الفِـدَا
وَلَيْسُوا بِغَيْرِ صَلِيلِ السُّيُـوفِ يُجِيبُونَ صَوْتَاً لَنَا أَوْ صَدَى
فَجَرِّدْ حُسَامَكَ مِنْ غِمْــدِهِ فَلَيْسَ لَـهُ، بَعْدُ ، أَنْ يُغْمَـدَا
أَخِي، أَيُّهَـــا السوداني الأَبِيُّ أَرَى اليَوْمَ مَوْعِدَنَا لاَ الغَـدَا


#1003784 [er]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 05:14 PM
من اعان ظالما سلطه الله عليه
عشان تاني تقول الحوار


ردود على er
[اسامة على] 05-14-2014 07:31 PM
من جهز غازيا فقد غزا !!!!!

European Union [AL SATARY] 05-14-2014 06:55 PM
الحوار سوف يتم في الحراسة... خم وصر يالامام

European Union [ابوالحسن الشايقي] 05-14-2014 06:33 PM
معقول انت صدقت !!!!!??????



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.54/10 (7 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة