الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يعلن استعداده لقبول حكومة انتقالية بشرط
حزب البشير يعلن استعداده لقبول حكومة انتقالية بشرط
حزب البشير يعلن استعداده لقبول حكومة انتقالية بشرط


مصطفى يكذب : أحزاب داخل تجمع المعارضة وافقت على الحوار سراً
05-15-2014 09:59 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
أعلن المؤتمر الوطني عن استعداده لقبول حكومة انتقالية واشترط قبوله بها أن تخرج من داخل الحوار الوطني في الوقت ذاته اتهم المعارضة بالتنسيق مع الحركات المسلحة لإسقاطه وقال إنها تطالب بوقف شامل لإطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر لتقوية موقف الحركات العسكري، وفي الأثناء كشف الأمين السياسي للمؤتمر الوطني د. مصطفى إسماعيل عن موافقة أحزاب داخل تجمع المعارضة لم يسمها على الحوار سراً غير أنه عاد ليقول إنها ما زالت مترددة وقال في ندوة نظمها المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم بضاحية أمبدة أمس الأول إن الحكومة الانتقالية مكانها الحوار، واتهم تحالف قوى الإجماع الوطني صراحة بالتنسيق مع الحركات المسلحة مشيراً إلى مطالبته المتكررة بوقف إطلاق النار الشامل تثبت ذلك وشكك في أن يكون الهدف من وراء ذلك مشاركة الحركات، بل لمنحها مهلة لتقوية موقفها العسكري لأن الحركات تم حصارها في الأزقة وقطع بعدم تكرار تجربة شريان الحياة معلناً موافقتهم على وقف إطلاق النار الشامل والدخول مباشرة في حوار مع الحركات المسلحة وسخر من مطالب المعارضة بتقسيم الأحزاب إلى كبيرة وصغيرة ووصفها بأنها لا وزن تاريخي لها وأضاف: يسمون أنفسهم قوى الإجماع الوطني ولا يمثلون سوى 5% من الأحزاب واعتبر أن دعوتهم الحكومة لقبول تسوية سياسية غير منطقية وأرجع رفض التحالف للحوار لأنه سيفضي للانتخابات مؤكداً أن تمسكه بالانتقالية لأن أحزابه لن تأتي عبر الصناديق .

الجريدة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 8599

التعليقات
#1005125 [Ahmed Abuelgassim]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:12 PM
اية حوار تتحدث عنة يا د غازى ؟؟؟ نحن نعلم مقاصدكم من هذا الحوار و نعلم اهدافة واذا كان الترابى يعتقد انة دكى فلبس كل الناس اغبياء ان فكرة الحوار قد جاء بها الترابى لكى يقنع الشعب السودانى لماذا اتفق مرة اخرى مع البشير بعد ان كان يدعو لاسقاط النظام فى ال15 سنة الماضية!!
فهو مصدر فكرة الحوار للجميع لانقاذ السودان من الوضع الخطير والكارثة المحدقة بة وهذا ما يفسر لنا لماذا يتحدث المؤتمر الشعبى عن الحوار و تفاصيلة باكثر مما تتحدث بة الحكومة! لقد كتبت عن خلفية اسباب طرح امر الحوار فى تعليقات سابقة على الراكوبة و اسمحوا لى بان اعيد ما كتبتة لاهميتة:
"" فى اكتوبر الماضى اجتمع التنظيم العالمى للاخوان المسلمين فى تركيا و حضر هذا الاجتماع محمد الحسن الامين و 2 اخرين من الاسلاميين السودانين و اقر الاجتماع بالتركيز على تثبيت نظام الانقاذ فى السودان بعد سقوط نظام مرسى فى مصر و اهتزاز نظام الاخوان فى تونس( وقتها- قبل زوالة لاحقا) و كانت اول خطواتهم لتثبيت نظام الانقاذ هو توحيد الاسلاميين فى السودان تحت قيادة الترابى و هو الوحيد القادر على ذلك فهو ذكى ومتمكن من خلق المعادلة واقناع كل الاسلاميين باستعمالة الايات والاحاديث الدينية التى تفسر ما يربو الية فهو ثعلب ماكر يستطيع تنفيذ ما قررة التنظيم العالمى للاخوان.
كلفت قطر بالعمل على توحيد الاسلاميين فى السودان لانها على علاقة ممتازة مع البشير والترابى على حد السواء. فدعت قطر الترابى وناقشت معة الامر فاشترط شرطان اولهما ابعاد الذين عملوا على اقصائة وازاحتهم من الواجة (على عثمان ونافع و عوض الجاز لاذلالهم ولادخالهم بيت الطاعة! ) والشرط الثانى و هو الاهم خلق المناخ الذى يستطيع من خلالة العمل لاداء الوظيفة و من دون حرج كبير و لكى يحفظ ماء وجهة اذ ظل على مدى 15 سنة ينادى باسقاط النظام ومحاسبتة( بل انة قد قال للمرحوم نقد وبحضور عدد من الشيوعيين انة لن يستريح ختى يرى قادة الحكومة معلقين فى المشانق!) و لذلك جاء الترابى بفكرة الحوار الشامل الذى يدعى لة الجميع ومن ثم يدخل هو للحوار داخل ثوب "الجميع" و لن تكون هنالك ماخذ كبيرة علية حينها فى الاتفاق مرة اخرى مع البشير طالما الجميع يريد الحوار لانقاذ السودان من المصير الخطير والضياع التام !
فحضر امير قطر الى السودان وابلغ البشير ما طرحة الترابى فوافق البشير مباشرة عندما علم ان الترابى يوافق على رئاستة للبلاد فى المرحلة القادمة (0 البشير تهمة الرئاسة فى المقام الاول!)
إذن الهدف الرئيسي للحوار هو توحيد الإسلاميين و قد ذكر الترابى أنة يستطيع إقناع الصادق المهدي بفكرة الحوار للجميع إذ ان المهدي كان دائماً ينادي بالمؤتمر الجامع وعلية سيعتقد ان الإنقاذ لجات الي راية اخيرا!( وقد يعطى الصادق او ابنة رئاسة الوزراء او منصب اخر يرتضية لضمان استمرارة فى الوضع الجديد!) اما الميرغني فهو جزءا من الحكومة والإنقاذ تعرف كيف ترضية! وذكر الترابي أنة حبعمل علي إقناع قوي اليسار بشتي الطرق! ( انا اعتقد ان الترابي سيجعل البشير ينفذ الشروط الأربعة ( في الشكل وليس المضمون) و التي وضعتها قوي الإجماع الوطني مع الجبهة الثورية لتهية الأجواء للحوار ولن يغير ذلك من قوة الإنقاذ فهي تملك كل مفاصل الدولة والاقتصاد والخدمة المدنية والجيش و جهاز الأمن الذي حتما سيتدخل اذا تعدت المعارضة الخطوط الحمراء!وذهبت ابعد من اقامة الندوات و شتم النظام!! ) . سيفعل الترابي ذلك بمكرة المعهود ( اذهب انا الي السجن وانت الي القصر) حتي يستطيع تنفيذ المخطط لتوحيد الإسلاميين كما اتفق علية ومن ثم تجميع كل الاخوان المسلمين في العالم العربي في السودان لزعزعة نظام السيسي في مصر و اضعافة فى محاولة لارجاع حكمهم فى مصر.
لقد وافقت امريكا علي مخطط التنظيم العالمي للإخوان بتثبيت نظام الإنقاذ وجاء كارتر ليطلع البشير على ذلك و يحثة على الاتفاق مع الحركات المسلحة بان يوقع معها اتفاقيات على شاكلة نيفاشا فيها حكم داتى واقتسام للموارد لفترة زمنية تنتهى بتقرير المصير لتلك المناطق! فامريكا تريد تقسيم السودان وكل الدول العربية و دول المنطقة الى دويلات صغيرة متناحرة متنافرة تدخل فى مواجهات ضد يعضها لكى تصيح اسرائيل الدولة اليهودية الوحيدة القوية فى المنطقة! كما ان امريكا تريد ان تضغط على السيسى عندما ياتى للحكم حتى لا يلغى اتفاقية كامب ديفيد, اليشير وافق على ذلك طالما ستريحة هذة الاتفاقيات من حروب لا يستطيع الانتصار فيها وهى تبدد كل ما تبقى لة من موارد كما انها تضمن لة الاستمرار فى السلطة مدة 5-7 سنوات قادمة ولن يوخذ الى المحكمة الدولية!!!
ادن الهدف الثانى للحوار هو الاتفاق مع حاملى السلاح كل على حدة!!
مما سبق دكرة يتضح ان قوى الاجماع الوطنى لا مكان لها فى واقع الامر من هذا الذى يجرى !!! ولا خيار لها غير اسقاط النظام ومحاسبتة على كل الجرائم التى ارتكبها و النهب والسلب لمقدرات الدولة والفساد والدمار الذى اصاب السودان.

© 2014 Microsoft


#1004863 [ِAburishA]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 04:07 PM
قطعا.. ولا مفر الا أن يخضع النظام لبرنامج ومنفستو الجبهة الثورية وتحالف قوى المعارضة وتطلعات الشعب السوداني الصامد..
** بدأ النظام في تقديم التنازلات ولكن كعادته...بالقطاعي...


#1004797 [محمود]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 03:09 PM
يعني يا مصطفي انت لا تريد حكومة فيها الجبهة الثورية ولا قوي الاجماع الوطني ولا هذا خوف من المحاكمات ولا بلادة سياسية


#1004793 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 03:06 PM
ياحقير انت يابتاع الاسنان هسع منصبك القاعد فيهو ده حقك انت فنى اسنان ودى وظيفة شخص يكون متخصص فى الاقتصاد ورينى البلمكم شنو انت لو ما الانقاذ دى كنت بتسوى شنو غير انو عندك مفك وفاتح خشوم الناس ياحقير والسرقات السرقتها فاكر الناس ما عارفنها تشيل فى ايرادات السفارات وتاكل وتبنى فى العمارات وتاكل وهسع عامل فيها بتاع استثمار والله انت بتصدق فى نفسك باقوه زاته لكن ليك يوم حتشوف نفسك وين ياتافه ياحرامى ياكلب تفو عليك واحد واطى ..........................


#1004786 [abubakr]
4.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 03:03 PM
كذاب دعي مغرور يزعم أن له شهادة دكتوراة في حين انه راسب مطرود من الجامعة ولم يحصل الا على ماجستير من جامعة اخرى.


#1004771 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 02:54 PM
" أعلن المؤتمر الوطني عن استعداده لقبول حكومة انتقالية واشترط قبوله بها أن تخرج من داخل الحوار الوطني" نؤيد المؤتمر الوطني بشدة !!! "تلتو ولا كتلتو".


#1004753 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 02:40 PM
وانتو لو عندكم شعبية كان جيتو بالإنقلاب ..


#1004717 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 02:21 PM
ب


#1004665 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 01:45 PM
صه يا عنصرى وحرامى لن يتوقف اطلاق النار ثلاثة دقائق في انتظار براميلكم المتفجرة يا زنادقة .


#1004640 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 01:27 PM
أخبار ريسكم شنو يا مصطفى اسماعيل ؟ .. بعد العملية بتاعت الركبة .. انشاء الله تركبوا التونسية
يا لصوص ...


#1004626 [حسكنيت]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 01:15 PM
كلامك دا أنا قريتو على خالتى فاطنة فقالت ( هى يا يمه هيييييى ..حليل أحمد ولدى)
وخالتى خجيجة قالت ( أريتكم بى دابى المغارب ..السمو كارب)
وعشة ست الكسرة قالت ( الرمادة تكيل خشم الراجيكم)
وصالح بتاع الطعمية قال ليك ( داير ليهو متر واحد إستثمر فيهو الصاج)
وبكرى الغفير قال ليك (ورينا شطارتك فى ضرس البشير)
وعلى البناء بيسألك( باب المخارجة نقبلو على ماليزيا وللا على تركيا)
وحامد بريمة ( الدخول فى الشبكات هين ....)
والشاعر(هل للفتى من بنات الدهر من واق أم هل له من حمام الموت من راق)
==============================================================================
قال تعالى
(الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)


#1004523 [فلان بن علان]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 12:07 PM
شــوفوا الحرامي دا .... خليكم من سرقة الأموال بجميع أنواعها من دولارات سفر للخارج وأراضي وقروش استثمارات ... هل تصدقوا هذا (الطفل المعجزة ) الكتب القال هو ألفها ما هي إلا مجموعة تقارير كتبها سفراء ودبلوماسيين سابقين ولاحقين في وزارة الخارجية في زمن غابر وعمل لها تجميع في ملفات كثيرة (من زمن كان مسئول عن (مجلس الصداقة الشعبية العالمية) ... عين لها كتاب ومؤلفين بقروش ليكتبوا له بالنيابة عنه هذه المعلومات في شكل كتب (عشرة كتاب) تجدونها في المكاتبات ... وفي زمن وجيز خرجت للمكتبات بإسم دكتور مصطفي عثمان بتاع العلوم السياسية والدبوماسية ... أسف دبلو ماصي دم الشعب ... وماصي أفكار مجموعات دبلوماسيين (ومن السفراء من أبناء عمومته الدناقلة الموجودين سابقاً بالخارجية)... ناس فلان ... ودكتور فلان....وتخلص منه بإنتهاء مدة عملهم .. دا حرامي أموال وأفكار وآراء مواطنيين كثر في السودان... وسمسار أراضي ليس إلا... دي مناظر فقط الفلم لســه..


#1004512 [اب غزالة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:01 PM
يا سلام عليك يا طفل يا معجزه
كذاب اشر
نعلة الله تغشاكم


#1004483 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:34 AM
لا احد يختلف مع الامين السياسي للمؤتمر الوطني الحزب الحاكم وقطعا ان الاحزاب كبيرها وصغيرها من الواضح بانها في حالة ضعف وتشتت وانسداد في مدى الرؤية ولكن المؤتمر الوطني هو السبب في تشتيتها واضعافها نسبة لاستقطابه بعض كوادر هذه الاحزاب تحت مسميات هذه الاحزاب باضافة مصطلحات مثل التجديد والتطوير والجديد ومااليه وحقيقة الامر هذه الاحزاب هي مؤتمر وطني ولكنها رفعت اسماء احزاب وظل المؤتمر الوطني يستصحبها معه كديكور للحكومات العريضة والواسعة حتى يبرر المؤتمر الوطني بان هنالك احزاب تشاركه الحكم وما يحمد للمؤتمر الوطني بانه قد اعترف بذلك ضمنا وذلك بتشكيل وفده في حوار الوثبة 7+7 .. اما بقية الاحزاب بما فيها حزبا الامة والاتحادي صعب الامر بما ان كلاهما يشارك في الحكومة في شخص انجال رؤساء هذه الاحزاب كمساعدين لرئيس الجمهورية ولو بانكار الاول واقرار الثاني .. اما المؤتمر الشعبي فمن المرجح ان اللحمة عادت بينه والمؤتمر الوطني وانه يدير سيناريو على نحو ما قبل اعلان الامر على طريقة الصعقة الكهربائية .
وهكذا يظل المؤتمر الوطني منشغلا بالهاء الاحزاب بحوار الوثبة وفي ذات الوقت يستهوي الاحزاب وتحلم بالوصول الى السلطة والمال العام بعد طول صيام ويظل الشعب المغيب تماما يراقب ما يجري عن كثب وبدات قناعته تتبلور وتتاكد بان لاخلاص له من الجوع والفقر والمرض والفساد الا باجتثاث الاورام هذه من جسد الوطن والانتفاض تحت شعار لا حكم لمن حكم وهو الرهان الحتمي في النهاية


#1004460 [اشرف عابدين محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:15 AM
لاوالله يعنى انت البتجى بالصناديق الاتخابية اتحداك يا ابن ...... ان تكون هنالك انتخابات ولا تكون هنالك قوائم للذين يحق لهم التصويت وانت فاهم يعنى ايه قوائم اسامى ناس ميتة وناس ما ليها وجود وناس بتصوت بالانابة عنهم كما حصل مع هارون والحلو على ان يكون كل سودانى عاقل بالغ يحمل رقم وطنى هو الذى يصوت وان شاء الله ما تتحصل على 3% يا ابن ....


#1004457 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:13 AM
وهل كضبهم دا جديد المشكله الكبري انهم بيصدقوا كضبهم


#1004454 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:09 AM
اه اه اه يا وطن مجروح دمو ينزف عميق فى احشاهو غائر الله ينقي السراير ويغير ما بين نفوسنا وعلينا تهل البشائر ..... د مصطفى من اعطاك الحق ان تتحدث وتحدد نسبة الولاء لاهل السودان ولا انتو تزورو وتكذبو وتصدقو كذبكم انتم لا تملكون شعبية وسط جماهير الشعب السودانى انتم شرزمة من اهل المصالح وتجار الدين واصحاب الهوي ولتعلم ان الحركات المسلحة جزء اصيل من مكونات اهل السودان ولها جماهيرها وعلينا ان نحترم رغبتها الديمقراطية يا د مصطفى ممارسة وفعل لا اقوال كما تفعلون فى ديننا تتحدثون وتفعلون ما يخجل الشيطان نفسه عن فعله نتمنى عليكم ان تجعلو السودان اولا وان لا تكابرو لان السودان وطن يسع الجميع ان عمل من اجل السودان لا من اجل المصالح الحزبية الضيقة التى اوصلت البلد الى هذا الحال البائس من الفرقة والشتات والعنصرية والجهوية رجاء اعملو لاجل الوطن فان خسرنا سيخسر الجميع تذكرو ان لكم اجيال تحلم بسودان ينعم بالثروة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتذكرو ان الله يمهل ولايهمل الحل ليس فى توزيع الكذب والادعاء على الاخرين قل اعملو وسيري الله اعمالكم .... صدق الله العظيم لا تشغلو بالكم بالاخرين اعملو انتم مايرضى الله ويحقق للوطن الرحاء والامن والامان نحن فى محنة حقيقية وفى مفترق طرق اما ان يبقي السودان او يزول ويصبح صومال اخر وانتم تعلمون بان القوة لن تحسم الصراع فى السودان ولكم فى الجنوب عبرة فلماذا نكابر ونتكبر ونعظم مصالحنا الشخصية فوق مصلحة الوطن ماذا يضير اذا اعلنتم وقف اطلاق النار والغئتم القوانين المقيدة للحريات ووضعتم مع اخوانكم فى الوطن خارطة طريق لحوار جاد تديره جهة قومية يتوافق عليها اهل السودان وانتم كما الاخرين جزء من الحوار لا كل الحوار لنبنى وطن يسع الجميع تتوفر فيه العدالة الاجتماعية ويسود فيه العدل ونبنى فيه سلطة قضائية فوق الجميع ونصنع قوانين تحترم الانسان وتحفظ له حقوقه بالمساءوة ام انتم لا تهتمون لوطن يسعنا جميعا فماذا تريدون اكثر مما فعلتم بنا نسال الله ان يهديكم الى سراط المستقيم ونساله ان يجنب بلادنا المحن والاحن وان يزيل عنا البلاء وان ينزل عقابه على كل من اراد بنا سؤ وحسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على ودالشريف
[ABDULLEHBABKER] 05-15-2014 04:22 PM
ود الشريف بارك الله فيك وتسلم البطن الجابتك كلامك عين العقل ليش التمادي واللعب بي الزمن نحن صبرنا كتير وماعايزين شي سواء التقدم لذا الوطن في كل مناحي الحياة فقط لاغير

[مدني الحبيبة] 05-15-2014 11:47 AM
فعلا كلام من انسان صادق جدا ، لكن هؤلاء ياودالشريف عمية قلوبهم ولايسمعون لاي نصائح ، ونظرة التعالي تلك سمتهم الاساسية ، ولكن حتما سيردخون لصوت العقل ليس بارادتهم ولكن بواسطة هذا الشعب العظيم الذي صبر لهم كثيرا ، وسوف تكون نهايتهم بشعة جدا جدا ، والكثير منهم بدا يستشعر بالخطر القادم عليهم ،،،،،


#1004448 [رجعنا بعد فرقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:04 AM
يازول انت مرض ومرض مستشري يعنى كيف لبعض الاحزاب ان تتفاوض سرا اصلا هى احزاب ولا منتخبات ولا انديه ساكت ولا شركات مساهمه لله افقع مرارتك


#1004441 [مريود]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:01 AM
دا بتاع استثمار ساكت ... اكشفوا لنا ممتلكاته حتى نستطيع ان نعرف كلامه بصورة جيدة .. ومن ممتلكاتهم ستعرفونهم . ستعرفون من يريد الحوار ومن لا يريد الحوار والمؤتمر الوطني يريد ان يكون الحوار الوطني حمار ليركبه
من يصدق ما يقوله المؤتمر الوطني كحزب او افراده كأفراد واصدقاء فإنهم يصدقون احداً القول ولا عهد لهم ولاذمة ولا يحبون الخير لأحد كائن من كان من غير افراد المؤتمر الوطني او الحركة الاسلامية لانهم قوم لا يعقلون.

عليكم الله في حركة اسلامية تدعي الاسلام بعد ثلاثة شهور من استلامها الحكم تبدأ تفصل في كل السودانيين المسلمين من وظائفهم بحجة الصالح العام عشان تعين افرادها للصالح الخاص؟ هل في عاقل يضحي بالعام من اجل الخاص ؟

هل في حركة اسلامية تدعي الاسلام تأتي للحكم وتحول حرب الجنوب لحربة دينية وتعمل اعراس الشهيد والوعد بالحور العين وان الجنوبيين انفسهم لم يحولوا الحرب الى دينية وانما كانت حرب من اجل وطنهم وفي النهاية ذهب الجنوبيين بوطنهم وتراب بلده وخلوا السودان والمؤتمر الوطني لفي على عجل حديد ؟وفي اتفاقية وقعها المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية في نيفاشاً؟

هل في حركة اسلامية تدعي الاسلام وحكومة عاقل تعذب كل من يعارضها في بيوت الاشباح والامن ولا يزال مسلسل التعذيب مستمراً حتى اليوم.

اذا كنا نحن في نظر الحكومة الحالية اننا غير مسلمين وغير اسلاميين وعاصين غير صالحين لماذا لا تدعونا الحكومة والحركة الاسلامية لنكون قوما صالحين؟


الحكومة والمؤتمر الوطني والحركة الاسلامية الحالية لا يريد ان ينافسهم في حكم السودان وتوزيع السلطة والثروة احدا غيرهم يريدون فقط ان يحصلوا على كل شئ وماتبقى من موائدهم يتكرموا به على الشعب السوداني وعلى المساكين والارامل واليتامي - حتى يتامي الحركة السلامية ليسوا كبقية يتامي السودان فيتامي الحركة السلامية هم ابناء الشهداء اما يتامي السودانيين الاخرين فهم يتامي من الدرجة الثانية..

يا استاذ مصطفى اسماعيل اتحداك تكشف عن حجم ثروتك بنفسك والعقارات والاملاك والشركات والمزارع التي تمتلك ها ... لن تفعل ذلك .. لقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يشبع يوما من خبز الشعير ؟

انك لن تفعل ولكني ساخفف عليك يا مصطفى اسماعيل اتحداك تعلن عن ممتلكات وشركات وعقارات واستثمارات المؤتمر الوطني ؟

وانا ادعوك قبل دعوة الأخرين الى الحوار ان تجلس يا مصطفى ويا مؤتمر وطني مع انفسكم وتعقدوا جلسة صلح وصلاح مع النفس وتعلموا انما هذه الحياة الدنيا متاع الغرور وانكم لو حرمتم الأخرين منها فأن للأخرين ربا يحميهم ويرزقهم وينزل السكينة على قلوبنا وان من يظلم الاخرين فإن الله يجعله يعيش في رعب وخوف ويحسبون كل صيحة عليهم..


ردود على مريود
[طائر الهوى] 05-15-2014 05:17 PM
ممتلكات الطفل المغولى 4 قطع فى الازهرى 2 فى الشجره عماره فى جبره قطعتين باسم نجله محمد مصطفى اسماعيل


#1004430 [أبوقرجة]
2.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 10:51 AM
والله الزول دا لو أدوني ليه أشلته يكون أحسن حاجه ..... والله لأخليه اكره اليوم الدخل فيه السياسة .... دا لا فقه أي شيء ... حتى عن الحزب البمثله ....


#1004404 [فركتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:35 AM
الوداكم امبدة شنو المفروض تمشوا المنشية والصافية وكافوري وغيرها من المناطق
التى تاولون عليها لكن ناس امبدة والقرية ودار السلام وغيرها هؤلاء يتطلعون الي
السودان الجديد


#1004399 [salih]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:30 AM
هههههههه ي تجار الدين خلاص ضاق عليكم كل الطرق مع باقي لا الاستسلام بس الثورة هي خيار الشعب


#1004389 [nibrash]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:21 AM
We have been more than 80 in war mode – if the average spending in war which means 960 Months, 9,603,0 Days, 2,304,720 Hours, 138,283,200 minutes, 8,296,992,000 Second
Of the average spending in War is $1000,000 per day then we spent $96,030,000,000 USD – if the average of Sudanese population is 38,000,000 People then the per capita income from what we spent in war will be $2,527,105 USD
Assume that each Hour 2 persons killed in the war we end up with 4,609,440 dead bodies
The problem we have been in the war with different names and slogan – it will never end with guns , we need to have rest and keep focus on developing the country


#1004383 [الغلبان]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:19 AM
الحركات تم حصارها في الازقة اي ازقه يا دكتور هناك ما فيش زقاقات ههههههه زي سيف العبور والميل كم ما عارف واخر شي نيفاشا جديدة وراح غرب السودان المرة الفاتت ديل مسيحيين ومنظمات ميسحية بتدعم والما عارف ايه بيعمل اها واهلنا في الغرب (غرب السودان) ما لهم ما حافظين كتاب الله اكثر منكم ما كانوا بكسوا الكعبة ما ما ما يا ناس طلعتوا ......... (الله لا غز فيكم بركه)


#1004376 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 10:13 AM
تخلصنا من اسلوب( لحس الكوع) و(موصوها واشربوا مويتها) و ( شوت تو كل) ويجينا طبيب الاسنان ببدعة ( صك ) الاسنان والزعيق في وجه الاخر --- اهل الانقاذ نفسهم قصير وخطابهم اعرج لا يتناسب وخبرتهم في ( الحكم) حيث اداروا البلد كما تدار اركان النقاش في المدارس الثانوية والجامعات -- الموقف يتطلب كلمة ( صدقة) تلم بها هذه الاوصال التي تتقطع منذ30/06/1989 واذا اراد الله ان ينزع خيرا كثيرا من العبد لا يؤتيه الحكمة ويحجبها عنه كما يشاء جلت قدرته في ( لسان وعقل ) اهل الانقاذ ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة