الأخبار
أخبار إقليمية
المحكمة تصدر حكماً بإعدام الطبيبة مريم يحي - صورة -
المحكمة تصدر حكماً بإعدام الطبيبة مريم يحي - صورة -


05-15-2014 11:48 AM
الراكوبة - أصدرت محكمة جنايات الحاج يوسف، برئاسة القاضي عباس الخليفة، اليوم الخميس حكما بالاعدام ومائة جلدة على الطبيبة مريم يحي تحت المادة (126) من القانون الجنائي السوداني المتعلقة بالرِّدة ـ وهي ترك الدين الإسلامي واعتناق ديانة أخرى ـ والمادة (146) الزنا من ذات القانون، و كانت المحكمة قد أمهلت المتهمة الطبيبة فترة ثلاثة أيام انتهت اليوم الخميس.

هذا وقررت المحكمة تأجيل تنفيذ الحكم الى حين ولادة الطبيبة الحامل في شهرها الثامن واضافة عامين بعد الولادة الى حين إكمال الرضاعة. الجدير بالذكر أن الطبيبة لديها طفل آخر عمره سنتان.


تعليقات 187 | إهداء 1 | زيارات 117439

صفحة 1 من 41234>
التعليقات
#1439930 [مهدي حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 03:26 PM
يا ناس من ابسط حقوقو الانسان ان يؤمن بما يريد ! انا ما عاوز اناقش في صحة او عدم الايات القرانية بس عاوز اقول حتي لو وردت اية واحدة في القران تبيح قتل المرتد ومافيها خلاف يلزمنا نترك القران ونشوف غيرو. ماف كتاب ولا فكر لازم ياخد حرية الانسان في العبادة


#1031971 [عوض الله احمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2014 09:39 AM
مريم ده يا اخوانا حصل ليها غسيل مخ ما اكتر من كده ونسال الله لها الهدايه والمغفره


#1024827 [جساس الثقفي..الطائف]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 05:27 AM
اذا في حكم اسلامي صحيح بالسودان فلن يثنيهم عن تنفيذ الحكم لاتعاطف امريكا والغرب ولا اللجماعات الحقوقيه ولا حتى جمالها الخلقي


#1021517 [محمد]
1.50/5 (4 صوت)

05-31-2014 06:47 PM
من ارتضى غير الاسلام دينا فالقتل احق به والنار اهل له


#1020678 [نور]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2014 09:02 PM
احنا عارفين حكم الردة بس لازم نعرف ملابسات اقضية و اصول مريم وكيف الناس عرفت انها مرتدة الاحكام الزمن ده ماسهلة و على حسب الصورةاللي شفناها هي متزوجة و الزواج ده حكمه مكروه و الله اعلم


#1019226 [محمدعباس]
3.00/5 (1 صوت)

05-29-2014 09:10 AM
أذا لم تبكي منذ زمن تفضل بالدخول فسوف تبكي على من هو أغلى من أمك وأبيك قبل وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ( فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه.. فقالوا له: ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول .. فقال : هذا نعي رسول الله . وعاد الرسول.. وقبل الوفاه بـ 9 أيام نزلت آخر ايه من القرآن ( واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون( . وبدأ الوجع يظهر علي الرسول فقال : أريد أن أزور شهداء أحد فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء وقال تبكي تفضل بالدخول فسوف تبكي السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق (. وأثناء رجوعه من الزياره بكي رسول الله ( ص( قالوا: ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال: ( اشتقت إلي إخواني ) قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني ( .. اللهم أنا نسالك أن نكون منهم وعاد الرسول وقبل الوفاه بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونه فقال: ( اجمعوا زوجاتي ) فجمعت الزوجات ، فقال النبي: ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشه ؟ ) فقلن: نأذن لك يا رسول الله فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي وخرجوا به من حجرة السيده ميمونه الي حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة علي هذا الحال لأول مره .. فيبدأ الصحابه في السؤال بهلع :ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله. فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه.. فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره فقالت السيدة عائشة : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل . فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي. وتقول : فأسمعه يقول تبكي تفضل بالدخول فسوف تبكي لا اله إلا الله ، إن للموت لسكرات ).. فتقول السيده عائشه : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد اشفاقا علي الرسول فقال النبي : ( ماهذا ؟ ) .. فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك . فقال : ( احملوني إليهم ) .. فأراد أن يقوم فما استطاع فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق . فحمل النبي وصعد إلي المنبر.. آخر خطبه لرسول الله و آخر كلمات له فقال النبي: ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي ) فقالوا : نعم يارسول الله . فقال : ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض.. والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) . ثم قال : ( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها ثم قال : ( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا ) ثم قال : ( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله ) فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه سيدنا أبوبكر هو الوحيد الذي فهم هذه الجمله ، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه ، ووقف وقاطع النبي وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ، فديناك بأزواجنا ، فديناك بأموالنا وظل يرددها .. فنظر الناس إلي أبو بكر ، كيف يقاطع النبي.. فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر قائلا : ( أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا من فضل إلا كافأناه به ، إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إلي الله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا ) وأخيرا قبل نزوله من المنبر ... بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاه كآخر دعوات لهم فقال تبكي تفضل بالدخول فسوف تبكي frown.gif أوآكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله ) ... وآخر كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمه من علي منبره قبل نزوله قال تبكي تفضل بالدخول فسوف تبكي frown.gif أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيامه ) . وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر الي السواك ولكنه لم يستطيع ان يطلبه من شدة مرضه. ففهمت السيده عائشه من نظرة النبي، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره أخري حتى يكون طريا عليه فقالت : كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت . تقول السيده عائشه : ثم دخلت فاطمه بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه .. فقال النبي: ( ادنو مني يا فاطمه ) فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت قال لها النبي: ( أدنو مني يا فاطمه ) فحدثها مره أخري في اذنها ، فضحكت ..... بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي فقالت : قال لي في المره الأولي : ( يا فاطمه ، إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي قال : ( يا فاطمه ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت . تقول السيده عائشه : ثم قال النبي : ( أخرجوا من عندي في البيت ) وقال : ( ادنو مني يا عائشه ) فنام النبي علي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء ويقول : ( بل الرفيق الأعلي، بل الرفيق الأعلي ) ... تقول السيده عائشه: فعرفت أنه يخير. دخل سيدنا جبريل علي النبي وقال : يارسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك .. فقال النبي : ( ائذن له يا جبريل ) فدخل ملك الموت علي النبي وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله . فقال النبي : ( بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى ) ووقف ملك الموت عند رأس النبي وقال : أيتها الروح الطيبه ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ... تقول السيده عائشه: فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات ... فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله . تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات. أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه وقال : وآآآ خليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي وقال: طبت حيا وطبت ميتا يا رسول الله. ثم خرج يقول : من كان يعبد محمد فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ... ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب، يقول: فعرفت أنه قد مات... ويقول: فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيه وحدي لأبكي وحدي.... ودفن النبي والسيده فاطمه تقول : أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب علي وجه النبي .... ووقفت تنعي النبي وتقول: يا أبتاه ، أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة الفردوس مأواه ، يا أبتاه ، الي جبريل ننعاه . تري، هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟؟


#1014270 [wahid]
3.50/5 (2 صوت)

05-24-2014 03:02 PM
المعلق اسحاق على.... لو انت متأكد ان الايات التي ذكرتها من كتاب محرف لماذا اذن انت تستدل بها؟؟؟؟ انت انسان غير منطقي.....


#1013048 [حقاني]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2014 07:56 AM
الشريعه دي مافيها خلاف وواضحه لااااااااااااااااااكن:

تطبق علي ناس وناس دا اللعب والكلام الفاضي. قبل فتره وحتى الان الشارع السوداني مشغول بقضية نصب وسرقة مكتب الوالي. ياجماااااعه فالشريعه السارق تقطع يده اذا ثبتت فيو. واذا مرتين تقطع من خلاف. لاكن كونو الناس تقعد تالف وتخترع من راسه وتقول فقه التحلل واتحللو هههههه والله مهزلة. يعني بس الشريعه دي علي الناس المساكين المغلوب علي امرهم. لاكن ويييييين من الله . الناس شكلها نست يوم الحساب وويوم لاينفع مال ولا بنون.

الشريعه دي تطبق علي كل من يعيش فالسودان باختصااااار. مش علي حزب ولا جنس ولا لون

الله يعينك يابلدي


#1008672 [عبدالسلام]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 11:07 AM
شريعه السودان بتتطبق بالنظر!!!!!!!!


#1007995 [جمال]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 07:58 PM
دى قضية ما مفهومة وفيها انتقام واشغال الامة عن المواضيع والمشاكل المهمة في السودان ... بعد القرار ده اكيد يكونو فتحو ابواب للعالم الخارجى على السودان وشوية الجماعة حيجو يقولو نحن مستهدفين .. فكونو بالله من الاوهام دى وشوفو المواضيع اللى بتقدم البلد لقدام


#1007797 [Abdelsalam Edress]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 04:52 PM
octor Maryam to face the death penalty why the Reason is that she is to Commit a Big Crime As a Mater of fact is the Basic Renegade from his Religion law of penal code Islamic jurisprudence law any way Abrar to be Charged in two Scores Articles (126) and (146) adulterer Crime we can come to the Conclusion from Reason for the judgement that Charge accusation in My opinion Abrar to be Responsible for a Crime ( Adulterer) why the Reason is that (she is Muslim ) and perhaps If we come to Marriage Contract after the contract Good Read in Islamic jurisprudence law can we get Muslim Marriage Contract or Marriage Contract for Non Muslims any way Ones If you can Muslim Marriage Contract there is legal Reason that prevent their Marriage why the Reason is that the Man is Non Muslim that unlawful act in Islamic jurisprudence law or If you can Non Muslim Marriage Contract to face the adulterer Crime As a result two Marriage Contract pave the way to Adulterer practice because in Muslim Marriage Contract take the will for the deed after the Contract Read for the presence and they decided within the hearing of all attendants that both parties were joined with the correct legal Marriage on front of witnesses but to be Sure Doctor Maryam there is no renegade from his Religion to be Responsible Adulterer Crime without Responsibility Maryam in proxy for Specific Reason between two ( just adulterer practice ) that Means prostitute with Malice in law for Renegade from his Religion just flogging punishment – penalty for adulterer Crime Moreover finally I’d like to say that the Court forge a charge Repeal the Article ( 18 ) from Universal Declaration of Human Right ( 1948 ) everyone has the right to freedom of thought conscience and Religion this right includes freedom to charge his Religion or belief and freedom either alone or in community with others and in public or private to Manifest his Religion or belief in teaching practice worship and observance .in fact It is worth saying that I demand acquittal for a an accused just to be Responsible for Adulterer Crime …………………………


ردود على Abdelsalam Edress
[Kamonya] 05-29-2014 11:16 AM
WHAT THE HELL IS THIS

United States [ماجدة] 05-24-2014 12:59 PM
your english is horrible, it is quite apparent that you have used google trnslate application without even look to the final outcome, this is a public website, verify your writtings before uploading.


#1005992 [موريتاني]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 04:21 AM
ا رجم في شريعة الرحمة الإسلامية
(عشرون ملاحظة)
محمد بن المختار الشنقيطي

1. الرجم من المصائب الفقهية الكبرى في تاريخ الإسلام، وهو أبلغ مثال على التخلي عن المحكمات القرآنية واتباع الآثار المضطربة.. وإليكم البيان:
2. تتراوح عقوبة الزنا في القرآن الكريم بين ثلاثة: جلد الزانيين: "فاجلدوا كل واحد منهما"، والإقامة الجبرية للنساء: "فأمسكوهن في البيوت"، وأذية الرجال: "فآذوهما".
3. تخلَّص الفقهاء من عقوبة الإقامة الجبرية للنساء، وعقوبة الأذى للرجال، بحجة أن الآيتين اللتين وردت فيهما العقوبتان منسوختين..
4. وجاء الفقهاء بعقوبة غريبة عن روح الإسلام، ومناقضة لنص القرآن، وهي الرجم.. ففرضوها عقوبة للزاني المحصن والزانية المحصنة.
5. وهكذا أراد الله عقوبة الزاني عذابا: (ويدرأ عنها العذاب) (ما على المحصنات من العذاب).. وجعلها فقهاءُ الرجم تقتيلا وتمثيلا، فأيهما أحسن قيلا؟
6. بنى الفقهاء عقوبة الرجم على أحاديث مضطربة المتون، معلولة الأسانيد، مثل حديث الغامدية، وحديث الداجن، وحديث المجنونة!!
7. جل أحاديث الرجم يتضمن طعنا في حفظ القرآن الكريم. فمن قال بالرجم فهو قائل ضمناً بتحريف القرآن -والعياذ بالله- لأن أغلب أحاديث الرجم تفيد ذلك!
8. مثال1: حديث الداجن:"لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سرير فلما مات رسول الله (ص) تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها"
9. مثال2: "قال عمر: لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي" [متى كان عمر مجاملا للناس في القرآن؟]
10. مثال3: "كم تقرؤون سورة الأحزاب؟ قلت: ثلاثا وسبعين آية. قال: قط! لقد رأيتُها وأنّها لتعادل سورة البقرة وفيها آية الرجم"
11. من غرائب أحاديث الرجم الأثر الذي يقول "أتيَ عمر بمجنونة قد زنت، فاستشار فيها أناسا، فأمر بها عمر أن ترجم " حتى أقنعه علي بتركها!! – أبو داود وأحمد
12. هنالك خلاف في أسانيد هذه الأحاديث، لكن العلل في متونها أكبر، وأسوأ تلك العلل الطعن الضمني في حفظ القرآن، والمناقضة الصريحة لمضامينه
13. من أمثلة اضطراب أحاديث الرجم: أنها جعلت عقوبة المحصنة الرجم حتى الموت، والقرآن جعل عقوبة المحصنة تُنصَّف. فهل يوجد نصف موت؟!
14. قصة الغامدية محشوة بالتناقض والغموض، وأوله تضارب الروايات هل المرأة المرجومة غامدية أم جهنية، وهي هي قصة واحدة أم قصتان...الخ
15. حديث الداجن المروي عن عائشة رضي الله عنها قال عنه العلامة المحدّث الجوزقاني في كتابه (الأباطيل والمناكير) إنه حديث باطل..
16. أطبق علماء المعتزلة على إنكار الرجم منذ القديم.. وقد أصابوا في ذلك وأحسنوا إذ تثبثوا بالقرآن واطّرحوا الآثار المناقضة له
17. كل من له ذوق في العربية وقرأ قول تعالى بعد فرض الجلد: (ولا تأخذكم بهما رأفة) عرف أن الجلد قاس بما يكفي ولا عقوبة للزنا أقسى منه
18. يستبشع المقلدون رد أحاديث الرجم الواردة في البخاري ومسلم، ولا يعرفون أن الدارقطني رد 200 من أحاديثهما، ورد ابن تيمية والألباني بعضها
19. أنكر الشيخ محمد أبو زهرة –وهو أعلم الناس بالفقه ومدارسه في القرن العشرين عقوبة الرجم، واعتبرها تشريعا يهوديا لا إسلاميا.

20. الخلاصة: لا رجم في الإسلام، ولا عقوبة للزنا إلا ما نص عليه محكم الكتاب من جلد للزانيين، أو الإقامة الجبرية للمرأة الزانية، والأذى للرجل الزاني.


#1005891 [gafala]
4.25/5 (3 صوت)

05-16-2014 11:29 PM
اولا هى طلعت ماطبيبة والجامعة تبرأت منها واذا كانت طبيبة ورونا شغالة وين ناس المجلس الطبى قالو ماعندهم طبيبة مسجلة بالاسم دة - يعنى الموضوع فيه تزوير وثانيا زوجها مادام جنوبى الجابو لينا شنو ياخد مرتو ويمشى ينضم ل سلفاكير ول المتمردين ويريحونا- هو نحن ناقصين مشاكل - كفاية الحرامية ناس الخضر وجماعته


#1005772 [ود امدر]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 07:56 PM
http://www.youtube.com/watch?v=IppwQhrt1rE


#1005747 [اسماعيل محمدذين]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 06:51 PM
فلتشنق والتصلب ليرتدع كل من يحاول الرده فحد المرتد القتل فهزا دين الاسلام يابي من ابي والماعجوا يطلع من السودان البلد دي فيها شريعه


ردود على اسماعيل محمدذين
United States [ابو محمد] 05-21-2014 09:39 PM
الأخ اسماعيل
بغض النظر عن الجدل الحاصل في ثبوت حد الرجم في الاسلام وعدم وروده في الكتاب الكريم,فإن قولك ان البلد دي فيها شريعة أظنك تتحدث عن دولة أخري غير سودان الله أكبر ده في ظل الإنقاذ لأن الشريعة لا تفرق بين الشريف و الضعيف والشواهد علي تفرقة هؤلاء كثييييييييييييييرة لا ينكرها إلا من هو منهم فعلا و قولا,,,فأي شريعة طبًقت علي من يعتبرونهم شرفاء وهم ليسوا بشرفاء (والكلمة منهم براء)بينما يكيلون الظلم للضعفاء أضعاف مضاعفة,دولة فاسدة من أكبر مسؤول فيها لأصغرهم كيف تكون دولة شريعة؟؟؟؟!!!!!!!,,,دعونا من هذا الهُراء يرحمكم اللهفما عادت المتاجرة بالدين تُجدي


#1005731 [إسحاق علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 06:13 PM
حد الردة في الكتاب المحرف:
سفر التثنية
الفصل / الأصحاح الثالث عشر
1 إذا قام في وسطك نبي أو حالم حلما، وأعطاك آية أو أعجوبة
2 ولو حدثت الآية أو الأعجوبة التي كلمك عنها قائلا: لنذهب وراء آلهة أخرى لم تعرفها ونعبدها
3 فلا تسمع لكلام ذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم، لأن الرب إلهكم يمتحنكم لكي يعلم هل تحبون الرب إلهكم من كل قلوبكم ومن كل أنفسكم
4 وراء الرب إلهكم تسيرون، وإياه تتقون، ووصاياه تحفظون، وصوته تسمعون، وإياه تعبدون، وبه تلتصقون
5 وذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم يقتل، لأنه تكلم بالزيغ من وراء الرب إلهكم الذي أخرجكم من أرض مصر، وفداكم من بيت العبودية، لكي يطوحكم عن الطريق التي أمركم الرب إلهكم أن تسلكوا فيها. فتنزعون الشر من بينكم

6 وإذا أغواك سرا أخوك ابن أمك، أو ابنك أو ابنتك أو امرأة حضنك، أو صاحبك الذي مثل نفسك قائلا: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفها أنت ولا آباؤك
7 من آلهة الشعوب الذين حولك، القريبين منك أو البعيدين عنك، من أقصاء الأرض إلى أقصائها
8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه، ولا ترق له ولا تستره
9 بل قتلا تقتله. يدك تكون عليه أولا لقتله، ثم أيدي جميع الشعب أخيرا
10 ترجمه بالحجارة حتى يموت، لأنه التمس أن يطوحك عن الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبودية
11 فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك

12 إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولا
13 قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك وطوحوا سكان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها
14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عمل ذلك الرجس في وسطك
15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف، وتحرمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف
16 تجمع كل أمتعتها إلى وسط ساحتها، وتحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلا إلى الأبد لا تبنى بعد
17 ولا يلتصق بيدك شيء من المحرم، لكي يرجع الرب من حمو غضبه، ويعطيك رحمة. يرحمك ويكثرك كما حلف لآبائك
18 إذا سمعت لصوت الرب إلهك لتحفظ جميع وصاياه التي أنا أوصيك بها اليوم، لتعمل الحق في عيني الرب إلهك

[1-5] تطبيق الحد على النبي الكاذب، او مدعي النبوة فأمر بعبادة غير الله فيقتل، ومثله مشايخ الصوفية ومن دعا الناس إلى عبادة نفسه
[6-11] تطبيق حد الردة، حتى على الأقرباء، وبالرجم، وذكر علة شرعية، وهي حتى يتعظ غيره
[12-15] حد الردة على مدينة بأكملها
وفائدة شرعية وهي تحريق مكان المعصية وإن كان مالا صالحا، حتى تكون عبرة


ردود على إسحاق علي
[المنتصر] 05-30-2014 03:15 PM
يا ابني من الذي اجبرك ان تستشهد بكتاب محرف ؟ كتاب انزله العلي القدير ومحرف !!! كلام متناقض
ثم سفر التثنية في العهد القديم للبني اسرائيل ونحن حاليا في عهد النعمة الرجا ان تبحث عن التفاسير من الذين يعرفون الكتاب اتعجب من المسلمين يقولون ان الكتاب المقدس محرف ولم يسطتيع محمد نفسه اثبات التحريف بل اخذ كثيرا من الكتاب المقدس ولاننسي ان اليهود كانو موجودين في الجزيرة العربية نرجو ان نعيش سودانين فقط لاتميز بين اسود او احمر مسيحي او مسلم
ارجوكم

United States [مسلم] 05-28-2014 07:28 AM
لا يجوز أن نستشهد بمثل هذه الأقوال

European Union [العطبراوي] 05-20-2014 06:47 PM
الكلام ده نقراه من الشمال لليمين ولا من فوق إلى تحت، ما فاهمين أي حاجة، يا ريت لو تلايقة بشوية نشا عشان نفهم ده شنو؟؟

United States [ود الدلنج] 05-16-2014 08:38 PM
والله ما فهمنا أي شيء يا اسحق .

United States [ود تلودي] 05-16-2014 07:47 PM
يا اخونا الكلام دا كلو محرف وهو ليس كلام الله


#1005678 [N S]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 04:27 PM
يا جماعة بعد سنتين الله كريم يا تغادر الانغاذ ياالمحكوم عليها تكب الجاذ خلونا في مواضيع الفساد الضيع الاقتصاد


#1005609 [جندي الدولة الإسلامية]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 02:25 PM
البعض يحاول تشويه صورة الدولة الإسلامية,وجعل الدولة الإسلامية تابعة لحكومة المؤتمر الوطني,كيف ذلك؟وجميعنا يعلم أن الوطنية كفر ,ثانياً أنا موجود في دولة عربية وأستخدم برنامج لحماية الجهاز من التعقب.
الدولة الإسلامية بدات في العراق و مؤسسها ابو مصعب الزرقاوي(رحمه الله),والان في العراق والشام و قائدها أبوبكر البغدادي,و ستظل تتوسع حتى نرفع راية العُقاب على حطام البيت الأبيض و حطام مبنى الأمم المتدة


#1005489 [مواطنx]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2014 10:40 AM
كنت قد راهنت على أن القضية التي مضى على حيثياتها أكثر من سنتان،ستدول اعلاميا،لو ارتجل القاضي ونطق بحكم الإعدام ان لم تتب بعد الإستتابة،وفعلا ها قد دولت القضية اعلاميا بعد أن عرضت على bbc.ar،و في خضم كل هذا كالعادة لم يستطع جهاز الأمن كبح نزواته اتجاه إدمانه ومقاومة إدمان العقلية الأمنية السودانية للفشل المهني،الفكري والأجتماعي المستدام!،أرسلت هذه المؤسسة الأفتراضية!أفرادها،واعتقلت مذيع قناة البي بي سي دون ابداء أي أسباب،بعد أن غطى جزء من المحاكمة،ثم أفرجوا عنه بعد ذلك ليذيع الخبر!.

عن المحاكمة، بكل تأكيد لا بستطيع أي من لديه خلفية ولو بقدر بسيط عن المدنية،نكران بأن الكنيسة كان يمكن لها أن تتدخل و تستلم ملف هذه القضية وتحله خلف الستار بهدوء بعيدا عن الأعين أو أي جهة في الدولة في سودان اليوم،كذلك لا يستطيع أي متابع لقضايا الأعدام السودانية انكار بأن نظام الجبهجية والمحكمة الدستورية والعليا لديهم مرونة عالية اتجاه أحكام الأعدام،جدا!مجازيا يمكن بشخطة قلم هكذا تعدم دون أن تعلم ماذا فعلت حتى تعدم! أو لا تعدم وأن تعلم كل شي!،وقد يحالفك الحظ الكيزاني بعد ذلك وتخرج بطل حرب،أو شيخ علامة،أو وزير أو رئيس للشئون الإانسانية!،أما الأعدامات التي تتعلق بخصوص الردة فالأنقاذ لها حساسية مفرطة جدا اتجاه هذه القضايا،بطبيعة الأحوال خبر كهذا سيضخم وسيأخد حيزه الأعلامي بعد النطق بالحكم،قد يستفيد النظام المتأسلم من هذه القضية ليأخذ قيلولة من فضائح الفساد،وقد تتحول لكابوس،بعد أن سيست القضية وثدوالت اعلاميا،في كلا الأحوال كل هذا يثبت بأننا بالفعل دخلنا مرحلة الصوملة،فساد بالمليارات،واحتقان شعبي وسياسي،وحروب دائرة في ربع البلاد،وهجرة بالمئات يوميا،وقوانين اباحة للمحرومات بالمقابل أحكام بالأعدام بسبب الردة مجون قانون كامل الدسم،و..و..الخ.


#1005469 [أبو محمد الجابري]
3.50/5 (2 صوت)

05-16-2014 10:16 AM
لم يرد شيء عن أنها كانت مسلمة ثم "بدلت" دينها إلى المسيحية ... هي قالت في المحكمة "أنا مسيحية" .. لم تقل كنت مسلمة فأصبحت مسيحية .. ومن تابعوا قصتها من هنا وهناك يعلم أنه نشأت مع أمها وأسرة أمها الإثيوبية المسيحية وأن أباها لم يلتفت إليه إلى حين أن برزت هذه القضية .. أي شك ينبغي أن يُفسر في صالح المتهم .. الاحتمال الأكبر عندي أنها "من ما فتحت" وجدت نفسها بين أسرة مسيحية فصارت منهم ... على من يريد أن يثبت العكس أن يتقدم بأدلته .. كيف يستطيع أن يثبت أنها كانت مسلمة؟ ما في أي طريقة إلا بالإقرار الشخصي .. وهي لم تفعل .. أعتقد أن الحكم معيب ..


#1005418 [نادوس]
4.47/5 (8 صوت)

05-16-2014 09:07 AM
والحكم النهائي :
ما حيقدروا يعدموها
ما حيقدروا يجلدوها
ما حيقدروا يعملوليها ولا حاجة
و حتسافر للغرب بطلة و مرفوعة الرأس
و حتتستقبل إستقبال البطلة و بضجة إعلامية كبيرة
و حتعيش في دولة من الدول العالم الاول أحسن عيشة و كرمز للحرية و حسن التربية
و جماعتنا بتاعين ألاسلام الساسي الفاشل حياكلو نيم و تراب و عجاج ....

هل هناك من يختلف مع الرأي دة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على نادوس
United States [مسلم] 05-28-2014 07:31 AM
أنا عايز أسألك
حتكون فرحان الساعة ديك؟
وسؤال تاني
ليه تربط الإسلام بنظام البشير؟
الموضوع فقهي بحت ليس له علاقة بنظام ولا غيره

United States [ود الدلنج] 05-16-2014 08:41 PM
أنا . الموضوع ما موضوع سياسة وحكم ولا حرامية ولا أي من الكلام الفارغ ده . الموضوع موضوع دين إسلامي ، وحكم شرعي ، استهدى بالله واقرأ حول الموضوع بعيداً عن الكيزان وتسيس القضاء وغيره من فتن الدنيا . حكِّم عقلك وعد لرشدك واستعن بالله وخليك من الدنياوكلام الخواجات وأذنابهم في العالم الإسلامي


#1005382 [احمد بخيت]
5.00/5 (4 صوت)

05-16-2014 08:16 AM
تسلم تكفر ( وهديناه النجدين )دا شئ بخصها هى فقط ياقاضينا انت عينك فى الردة الانقاذية وافعال ناس الانقاذ الاشد من الكفر والردة متحاكم والى الخرطوم والمتعافى ووالى الجزيرة والجاز وهلم جرا بدل ما ضيع وقت المحكمة فى اشياء فارغة من وحى افكاركم وجريمة الزنا دى كيف اثبتوها مين الشاف العود فى المرواد


ردود على احمد بخيت
United States [mmm] 05-16-2014 09:42 AM
[9:33 ص 16‏/5‏/2014] مزمل: Watch "حكم الردة للعلامة البوطي" on YouTube - https://www.youtube.com/watch?v=EonUAQ3ztgM&feature=youtube_gdata_player
[9:33 ص 16‏/5‏/2014] مزمل: ماذا قال طارق السويدان عن حكم الردة - فيديو - صحيفة الراكوبة - http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-149094.htm


#1005365 [Alhoott]
5.00/5 (7 صوت)

05-16-2014 07:35 AM
شيخ الترابي له فتاوي اجاز فيها امامة المرأة للمصلين وزواج المرأة المسلمة من المسيحي وحديث من بدل دينه فأقتلوه يناقض نصوص قرآنية كثيرة وكثير من علماء آفذاذ معاصرون مثل الدكتور عدنان ابراهيم و الدكتور طارق السويدان قالا بأن لا سند قرآني لحد القتل للمرتد عن الإسلام كما يقول بعض أدعياء العلم من شيوخ الغفلة في زماننا هذا وهذا القاضي الذي حكم بإعدام هذه المرأه ماذا يساوي علمه أمام هولاء العلماء واين حسن الترابي من هذا الحكم وفتاويه تلك حسبنا الله ونعم الوكيل


#1005346 [مندي]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2014 06:49 AM
دين لله الوطن للجميع
ﻻ يطبق الدين الاسﻻمي في حكومة لكن يطبق في المواطن الاغتصاب والقتل حاصل في مسلمين في دارفور من قبل الحكومة هذا ما أشدة من خروج من الاسﻻم الي مسيحية لماذا لم يطبق في عمر البشير هو بزات نفسه اعترف قتل 300000 الف مسلم في دارفور
يطبق في مواطن التي يسرق 200 جنيه يقطع يد ورجل بالخﻻف وموظفي الموتمر الوطني يسرقون أموال الشعب البسكين بالمليارات لكن للأسف الشديد لم يطبق الاسﻻم في هذه الأشخاص وﻻ هم خارجين عن الدين ام كفار


#1005345 [طارق الباز]
5.00/5 (5 صوت)

05-16-2014 06:47 AM
حكما بالاعدام ومائة جلدة ؟؟؟؟ ياربى بعد ما يعدموها يجلدوها ولا كيف؟؟؟ بس دا الفالحين فيهو ورونا شطارتكم فى الحرامية النهبوا اموال الشعب


#1005340 [عمرو]
4.00/5 (3 صوت)

05-16-2014 06:38 AM
لا للتلبيس على المسلمين الآيات الكريمات التى تقول
1. (لا اكراه في الدين) (البقرة 256) و
2. (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) (الكهف آية 29) و
3. (ولو شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِين) (يونس 99) و
4. (فمن اهتدى فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فانما يضل عليها) (يونس 108) ،
كل هذه الآيات تتحدث عن عدم جواز اجبار الغير مسلم على الاسلام ولا تتحدث عن جواز خروج المسلم من دينه الاسلامى وهذه الآيات تكفل حرية العقيدة لغير المسلم كم أنها تؤمن خصوصية لدخول غير المسلمين الاسلام فتلزمه أن يكون جادا غير هازل ويفكر جيدا وهى من المفروض أن تقلل عدد من يدخل الاسلام
أما ما يخص المسلم فله حكم واضح وبنص الأحاديث الصحاح
1. (من بدل دينه فاقتلوه) البخارى
2. ( لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة.) البخاري ومسلم


ردود على عمرو
United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 05-16-2014 01:16 PM
يا أخ عمرو كيف يقول الرسول ( ص ) (من بدل دينه فاقتلوه) وكان قد وافق فى صلح الحديبه على بند يجيز للمسلم أن يرتد عن الأسلام ؟ ؟ طبعا" الرسول (ص) وافق على ذاك البند لأن الرده ليست من الحدود الوارده فى القرآن الكريم وأنما كان يمارس السياسه الشرعيه بوصفه حاكم المسلمين .

European Union [انتبه] 05-16-2014 12:50 PM
اخى عمرو :
اوانت تعلم كل هذه الايات التى تدل على عدم الاكراه فى الدين وهى كما قال المولى عز وجل ايات بينات ومنها كما اسلفت ( فمن شاء فليكفر ) واعتقد يا اخى ان الكفر لا يكون الا بعد الااسلام - اذا كنت من الذين يعقلون ولكن اخشى ان تكون ممن هم على قلوبهم اقفالها والذين هم لا يعقلون ويتبعون بكل كسل من يريدون تبديل الكلم عن مواضعه او فى مواضعه فيقولون ويفترون على الله الكذب بان الله كان يعنى فى اياته شيئا اخرا جل وعلى وتنزه عما يافكون وانا اخى احذرك من ان تكون ممن يقال لهم قال الله فيقولون لا بل قال فلان عن فلان فى احاديث مفتراة كالخشب المسندة تبحث هى نفسها عن سند يسند ضعفها وحجج تصححها من الضعف وتسوق غاياتها

ان الاجل لات واسال الله ان يهديك حتى يكون القران حجتك وانت بين يدى الله ولا تكون ممن اتخذوه مهجورا و ان لاتكون حجتك كتب من احاديث تخالف كلام الله وعلماء ضالين يريدون ان يكسروا عنق كلام الله عز وجل ليتوافق مع احاديثهم وان يهدينا ويهدى جميع المسلمين

وفقكم الله
*

[ahmed] 05-16-2014 10:37 AM
يا عمرو
عاوز تلغي آيات بينات بأحاديث تم تسجيلها بعد مئتا عام ؟

United States [المتشائل] 05-16-2014 10:16 AM
السيد/ عمرو، استعمال النصوص الدينية في الاستدلال لا يكون إلا مِنْ قِبَل مَنْ هو أهل لهذا الأمر والذي له شروطه ضمن إطار الفقه الإسلامي، فإذا لم تكن ممن تنطبق عليهم تلك الشروط (حيث إن الأمر في التشريع الإسلامي شديد الصرامة والانضباط) فيجوز لك الاسترشاد بآراء العلماء الذين تتوفر فيهم الكفاية لاستعمال النصوص.. هذا أو الفوضى (والتي على كل حال نعيشها الآن ونرجو أن ينصلح الحال).. مع فائق تقديري.

United States [نتشه] 05-16-2014 10:00 AM
سلمت يداك وحفظك الله، هؤلاء الجداد الالكتروني كما يسميهم احد الاخوان الا يعلموا ان سبب ابتلائنا الحالي لم يصيبناالا بسبب بعدنا عن ديننا وسنظل مبتلين بامثال هؤلاء اللصوص ما لم نرجع لله باحساننا لعباداتناواقامة حدود الله .اللهم اصلح حالنا واحوالنا وولي امورنا اخيارنا ولا تفتنا في ديننا.


#1005333 [المقهورة]
4.00/5 (6 صوت)

05-16-2014 06:25 AM
شاهدوا ما يلي لتدركوا جهل علمائنا في السودان وبعض معلقين
الراكوبة غير التبحرين في علوم الدين

هل حكم المرتد في الإسلام القتل؟ د عدنان ابراهيم:

..


حكم الردة على المذاهب الاربعة وافعال الصحابة:

...


#1005312 [مشوت Machut]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 04:31 AM
عن الردة فى الاسلام

..


#1005274 [الكيزان الحرامية]
4.75/5 (5 صوت)

05-16-2014 01:37 AM
تحدث الداعية الإسلامي، طارق السويدان عن حكم الردة وقال إنه لا يمكن أن يلغي عشرات الآيات القرآنية مقابل حديث واحد يقول " من بدل دينه فأقتلوه


#1005272 [الكيزان الحرامية]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 01:33 AM
انا مسلم والحمد للة وبما اننا نرحب بالمسيحي عندما يدخل الاسلام لمماذا لانترك المسلم بان يصبح مسيحي او يكفر
لماذا نتمسك بحديث ونترك القران الذي لاجدال فية
انا شخصيا غير مقتنع بحد الردة لان الشغل ماكوار ساكت ومن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر
وهل نحن ملزمين ان ندفع بالناس الي الجنة بالقوة


#1005271 [shamy]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 01:32 AM
woman you believe in a living God .
jesus said do not be a fraid form those who kill the body .and they can not do any thing but be a fraid from who can kill the body and soul .our creator .who said be of good cheer i have over come the world .
our prayers to our living God .his will will be done .


#1005269 [معقوله بسسسس]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2014 01:26 AM
عمر البشير كاذب و الترابي اكذب بعد ان اتفقا علي كذبة القصر رئيسا و السجن حبيسا.. و هذا غش بائن و من غشنا ليس منا حسب الحديث النبوي اذن هم ليسوا من ملة الإسلام فماذا انت قائل ايها القاضي؟ اجد نفسي استدرك ان من يرأسك ايضا احد الذين تثار حولهم شبهات فساد هذه الأيام،، يا للقذارة.


#1005265 [سيد الاسم]
5.00/5 (4 صوت)

05-16-2014 01:23 AM
يبدو ان الأوباش والهمج المهوسين الذين اغتالوا محمود محمد طه من امثال المكاشفي الكباشي ما زالوا يعيشون بيننا . واحسرتاه على السودان الذي جره هؤلاء المتنطعون القاسدون الى القرون الوسطى وشوهوا الاسلام . ان حكم هذا القاضي ليس إسلاميا وليس قانونيا وهو يتعارض مع دستور السودان لعام 2005 الذي ما زال ساريا. ويظل المرء متسائلا: اين الأحكام الاسلامية ضد الفاسدين والسارقين من آكلي السحت من كبار القوم !! ان بلادنا تتعرض لخلط مريع بين مفهوم وواجبات الحكم وبين أجندات حمقاء لا صلة لها بالواقع ولا علاقة لها بالعصر الذي نعيش فيه. يا أيها الدجالون ،ان واجب الحكومة ان توفر للناس الخدمات وتلتزم بالعدل وتنأى عن الفساد والظلم. وحكومتكم هذه لا تعرف من هذه الواجبات شيئا. نسأل الله ان يخلصنا منكم ومكانكم الطبيعي ان يلقى بكم في مزبلة التاريخ.


#1005251 [wahid]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 12:46 AM
http://www.youtube.com/watch?v=6-VTJs7M1ho


#1005241 [Rashid]
5.00/5 (5 صوت)

05-16-2014 12:28 AM
والله ياعمر البشير لو كنت بعدل سيدنا عمر بن الخطاب او عمر بن عبدالعزيز فمرحبا بتطبيق الشريعة الاسلاميه فى بدايه انقلابكم المشؤم كانوا بقولوا ليقك جماعتك ليتك احد العمرين او كليهما لكن للأسف الشدىد انت مسيلمة وفرعون وهامان طلعوا تلاميذ بالنسبة ليك والله الشعب السودانى كلوا لو خيروا حيبدل دينوا بسببكم لانوا تعاليم الاسلام هى الصدق والأمانة والمعامله وكلها ضاعت بسببكم وللأسف موجود ه كل هذه الصفات عند المسيحين والكفار والإخوان المسلمين بستغلوا الشعارات الدينية للوصول الي الحكم مستغلين جهل وفقر الشعوب
الاخوان المسلمين بجميع مسمياتهم( اخوان مسلمين ، جبهة ميثاق ، جبهة اسلاميه، ومؤتمر ووطنى وشعبي) بكتريا لا تنموا آلاء وسط الجهل والفقر والانتهازيين


ردود على Rashid
United States [مسلم] 05-28-2014 07:51 AM
خليك راشد يا راشد وتمسك أنت بتعاليم الإسلام ولا تخلط بين الإسلام وإنقاذ البشير

United States [جاكس] 05-16-2014 03:43 PM
للاسف يا اخ راشد
أخشى أنك لم تتمعن في ما كتبته مليا قبل نشره.
يفهم من تعليقك ان البشير لو كان فعلا انسان مستقيم في نفسه يمكنه تطبيق الشرع ألا وهو قتل المرتد.
والحقيقة حتى ولو كان كما تريده ان يكون فلا يوجد في الشرع الحق وحسب النص القرآني ان المرتد عن الاسلام الغير محارب يجب قتله.
فهذا شيئ واضح لا دخل له بان البشير صفته كذا او كذا.

United States [Abu] 05-16-2014 06:59 AM
Unequivocally you have say it so elegantly that I shy to comment after you!
Keep the good work up lad??


#1005225 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:54 PM
الكيزان نفس الطريقة اغتالوا بيها الراحل محمود محمدطه, بس المرة دى العالم ما حيمررها ليهم.


#1005219 [أحمد إبراهيم]
4.88/5 (6 صوت)

05-15-2014 11:50 PM
كذب على كذب ومثله يكذب !
واضح أن والد هذه الدكتورة أراد الإنتقام من بنته وأمها لأنهما خرجاء من سلطتة وملكوته، فملأ الحقد والضغينة صدره تجاههما فقاده تفكيره للإنتقام منهما معا بالإنتقام من البنت. فالإنتقام من البنت هو أيضا إنتقام من أمها . فبلاغ بالزنا والردة معناه التشهير والإذلال أولا ثم الجلد والقتل بعد الإدانة . إن فعل الأب هذا لمن باب الإنتقام وحسب ، وليس من حرص على دين بنته أو شرف الأسرة. فإن كان حرصا منه على الدين والشرف ، لكان سلك إحدى عشرات الطرق المتوفرة والناجعة لكسب بنته دون إهانتها والتشهير بها.
فهل يا أيها الآباء الكرام الحادبين على مصالح بناتكم - وشخصي أب مثلكم - هل منكم من يفعل فعل هذا الأب إن لا قدر الله خرجت بنته عن الإسلام وتزوجت مسيحيا ؟ شخصيا لا أتخيل أبا له مثقال ذرة من الأبوة في نفسه أن يفعل فعل هذا الأب . لأن هناك مائة طريقة وطريقة تعالج الموقف وتصححه دون أهانة بنتك والتشهير بها . إذن كيف لا يدرك القاضي حقيقة هذه الدعوى والتي ليست لغيرة على الدين أوالأخلاق ، وإنما هي دعوى إنتقامية في أساسها وفروعها . فكان عليه أن يطيل التقصى والتعمق فيها ولا يتعجل في الفصل فيها كما فعل في أسابيع قليلة لا تكفي حتى لتحليل الأقوال والشواهد. فقد يكتشف كذب هذا الرجل وصدق البنت في مسيحيتها . إن مثل هذا التسرع من شأنه ظلم الناس وتشويه صورة السودان.


ردود على أحمد إبراهيم
United States [أحمد إبراهيم] 05-16-2014 08:46 AM
سلام يا خالد:
1. الثابت أن الدعوى جاءت من ناحية الأب ، وليس من ناحية الأم أو أي طرف ثالث .
2. إذن الأب هو المسؤول عن الدعوى وإن قدمها أولاده أو أخوانه (وأولاده ليسو أشقاءها حتى نقول أن أمها قد تكون مشمولة).
3. الواضح أن علاقة الإحترام والتراحم بين البنت وأبوها لم تمت وحسب ، بل لا بد أنها تطورت بالسالب حتى تحولت إلى قطيعة ، فخصام ، فبغضاء ، وحتى وصلت إلى درجة أن يشتكي جانب الأب إبنته بتهمة الردة والزنا ... وهي لا شك درجة "الرغبة في الأنتقام" من البنت . وإن لم تكن للأب هذه الرغبة ، ما وصل الأمر إلى المحكمة أبدا. ولابد أن وقتا طويلا قد مضى على هذا الصراع ليصل لهذا الحال. (فهي حامل في الثامن ولديها طفل قبله ولا بد أن الخلاف بدأ قبل أو مع الزواج).
4. لا يفعل أب هذا إلا إذا وصل مرحلة الإنتقام من بنته . و "قتل الشرف" البائس الشنيع ذاك أحسن من هذه المرحلة.
(يا خالد: ملاحظتي أن عقلك دائما متفتح وتفكيرك نير ومتقدم ... ما عرفت قصد سؤالك دا... وإمكن تاني أديتك إجابه ناقصة : معذره) .

United States [متابع] 05-16-2014 02:47 AM
أنا أوافقك فى كلامك هذا مية فى المية!!

[خالد] 05-16-2014 12:54 AM
ربنا بسألك جبت الكلام دا من وين؟ أقسم بالله العظيم إنت ماعارف أي حاجه عن القضيه . يا اخوانا خافو الله ماتقولو كلام إنتو ما عارفين صحيح واللا كذب


#1005217 [wahid]
4.25/5 (4 صوت)

05-15-2014 11:43 PM
المعلق [sennary منو هسع المريض عقليا انت ولا هي..... قصتك كلها متناقضها...., ولعلمك اذا الطبيبة هي انكرت الاشخاص هم ليس اسرتها فمن المفروض المحكمة تقوم بقرار من القاضي بفحص DNA يمكن التأكد من صحة المعلومات وليس من المستندات لان هؤلاء الناس يمكن يكونوا هم ربوها وليس والديها الحقيقين.

وتناقض اخرى وهو انك قد قلت انها لم تكن قد درست طب او اي دراسة جامعية ونفس الوقت تتكلم عن صديقاتها في الجامعة .....هل انت انسان عاقل....


#1005212 [abu tarig]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:31 PM
اعوذ بالله العلى العظيم. اللهم ثًبت قلوبنا على الاسلام


#1005198 [مساعد حله]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:08 PM
الدكتورة دي كانت (تتحّلل) .. وخلاص .


#1005194 [واحد ما فاهم حاجة]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:04 PM
نملا بيشنو كل مانكتب تقلو لا . انا لابشتم زول ولا بنعل الكيزان ولا الحكومة . انا بكتب خواطري وانا اساسا خارج السرب!فهمتو ولا اعيدو ليكم . والموضوع دا من صميم ميثاق الامم المتحدة ! وانحنا ماضين في الميثاق دا


#1005186 [سماحة الاسلام]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:55 PM
سماحة الاسلام في نقل الانسان الي حياة افضل نسبة لمايدعوا له من تكريم للانسان وحريته
عسي ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله
من يولي القضاء يجب ان كون ارفق وارحم وايسر واعدل ثم ارجح عقلا وان يراعي المحصلة العظم لما ينفع الامه والدين وادعوة لسماحته وفي ذلك ترغيب ولاترهيب و احكام تنفر عن الاسلام كثيرون
حكم القاضي علي سخص مولود لاب مسلم و ام نصرانية شب وتربي علي دين امه لم يقر شخصيا بانه قد كان مسلما فقط دون علي هويته انه مسلم فهل يختط احد الابوين ديانة الابن دون اختياره وهل يجبر كل من ولد لاحد ابويه مسلم ان يختار الاسلام قصرا
كم يكسب الاسلام بهكذا حكم وببلادنا غير مسلمون كثر فلعلهم يهتدون يوما وكم سيخسر الاسلام ان عفي عنها لعدم اقرارها بانها كانت يوما مسلمة ويبرر قولها اهمال الاب لتربيها الام و لعلها تتسلم يوما فينتصر الاسلام او لاتسلم فتنتصر سماحة وسمة الاسلم
مالهذا القاضي قصير انظر و ضيق الافق ورعونة تدبير الامر لفائدة الدعوة بالتي هي احسن ولا اكراه ولم تنشاء في كنف اباها فهل تقتل بخاء تدوين الديانة خطاء علي هويتها وهل يتيم الطفال فما يدريه لعلهم يسلموا اذا علموا بامر وعدالة الاسلام مع امهم والعكس قد يحملوا عداء للاسلام اذا ادمت وتذهب وتشوه القضاء غير العادل سمعة الدين


#1005185 [ود عويضة]
5.00/5 (6 صوت)

05-15-2014 10:52 PM
اظن بوكو حرام ليس وحدها في الساحة - فالمتاسلمين في السودان لديهم تفسيرهم للاسلام وفق هواهم - ودونك فرض الزكاة على المرتبات وتجنيب المال العام والتحلل منه وتحليل القروض الربوية انهم لا يستحوون وهم يتقربون لله باعدام المسلمين في شهر رمضان ... ويتاجرون في الدولار ويحرمونه على الآخرين .. والآن يحكومون على امرأة بانها مرتدة اي مفارقة للاسلام وفي نفس الوقت يعتبرونها مسلمة زانية يجب ان تطهر من هذا الاثم - الغريبة الشيخ الترابي وهو لا يكذب نقل عن البشير بان الجعلي لو وقع على الغرباوية شرف ليها - هكذا فهمهم الجعلي دكر لا يصلح الا ليقع على الخادمة الغرباوية بلاشك ان حدود الشرع لو طبقت في السودان لحكم قاضي الاسلام بقطع ايدي ابن الوالي واخ الرئيس وشركة الاقطان وغيرهم من ثعالب الانقاذ الفاسدة الذين عاثوا في الارض فسادا


#1005184 [جمال ضحاوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:50 PM
الإعدام يجب ما قبله سوى المصادرة يا أيها القاضي ال .......


#1005183 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:50 PM
بالله العظيم سبب خراب المجتمع هو المتاسلمين والداعشى المسمى نفسه جند شنو ما بعرف داك وامثاله طيب فضيلتكم ما حكم الاسلام فى من يهاجمون الكنائس ويسرقون اموالها المخصصة لمساعدة الضعفاء التابعين لديانتهم ولا دى حلال عليكم وطيب واحدة تانية ما راى فضيلتكم فى الدعاة الذين يهاجمون السفارات الخواجاتية الكافرة ولما يمرضوا يذهبوا لنفس السفارات لا ستجداء تاشيرات دخول للعلاج ده حسب رايكم على ما اعتقد مرتد بسبب العلاج لدى الكفار اها ده رجما ولا بحد السيف ؟خاصة انه ارتدى ملابس الفرنجة


#1005159 [ابوجلاجل]
5.00/5 (7 صوت)

05-15-2014 10:13 PM
كان معي بالامس من يعمل معها في مدارس كمبوني وهو يعرفها وقد ذكر قصتها وقال هي خريجة مختبرات اوطب جامعة الخرطوم وحسب كلامه إن والدها مسلم سوداني ووالدتها اثيوبية نصرانية تركها والدها مع زوجته وهي صغيرة ونشأت وترعرعت مع أهل والدتها حتي كبرت وتم زواجها من احد الاخوة الجنوبيين ويحمل الجواز الامريكي ما احب ان اقوله أن والدها أهملها وضيعها ولم يهتم بها فالمسئولية تقع عليه مباشرة كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته أسال الله سبحانه وتعالي ان كانت مسلمة أن يردها الي دينها في هذه الفترة وإن كانت نصرانية أن يهديها إلي الإسلام إنه ولي ذلك والقادر عليه.


#1005147 [ديك]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:53 PM
حتى الان لم نعرف قصة هذه الدكتورة او عن حياتها شئ ؟؟؟
أين كانت تعيش وكيف وفي اي بيئة ، هل كانت تعيش مع والدتها التي قيل انها مسيحية ام كان معهم والدها المسلم ام تركهم وهي صغيرة بعد أن اطلق عليها اسم
من اسماء المسلمين وقامت بتغييره .
ومتى اعتنقت المسيحية وهل كانت مسلمه حتى البلوغ وبدلتّ دينها بعد ذلك ومن المدعي عليها ؟؟؟
بعد معرفة ذلك يمكننا ان نحكم ، لان الكثير هنا لا يعرف حيثيات القضية وملابساتها .
نرجو ان يقوم احدهم بالتفصيل او نرجو من مصادر الراكوبة في الخرطوم تزويدنا بها لنعرف .


#1005141 [ِAburishA]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 09:44 PM
**ان الامر يبدو كمسرحية للفت الانظار عن الفساد (الحايم) اليومين دي..شيء اكل قروش وشيء كونينرات مخدرات.. وشيء بيع واطا..الخ..ياجماعة هل تذكروا ذلك الشيخ الذي اغتصب الفتاة الجامعية وحكم عليه بعشرة سنوات.. تم العفو عنه بقرار رئاسي!!!) ان موضوع الحكم على البنت دي فيهو حاجات كتيرة (حقوق انسان..منظمات دولية..مما سيضع النظام في محك واختبار حقيقي!!).. والبنت اصرت اثناء محاكمتها بانها لم ترتد عن الاسلام لانها مسيحية...( راجع حديثها اثناء المحاكمة في هذا الموقع)

** لقد رجعت الى موقع اسلام ويب لنأخذ ببعضا ومزيدا من المعلومات.. يتضح ان هناك خلافا في الحكم أو النقل..الخ... أدناه نقلا عن بعض ما وجدته في حكم المرتد والمرتدة...للمصلحة العامة..
وبالله التوفيق..

( باب حكم المرتد والمرتدة ) أي هل هما سواء أم لا .

** قوله : ( واستتابتهم ) كذا لأبي ذر ، وفي رواية القابسي : " واستتابتهما " وحذف للباقين لكنهم ذكروها كأبي ذر بعد ذكر الآثار عن ابن عمر وغيره . وتوجيه الأولى أنه جمع على إرادة الجنس .
**ق **ابن المنذر : قال الجمهور تقتل المرتدة ، وقال علي تسترق ، وقال عمر بن عبد العزيز : تباع بأرض أخرى ، وقال الثوري : تحبس ولا تقتل وأسنده عن ابن عباس قال وهو قول عطاء ، وقال أبو حنيفة : تحبس الحرة ويؤمر مولى الأمة أن يجبرها .

** *قوله: ( وقال ابن عمر والزهري وإبراهيم ) يعني النخعي : تقتل المرتدة ، أما قول ابن عمر فنسبه مغلطاي إلى تخريج ابن أبي شيبة ، وأما قول الزهري وإبراهيم فوصله عبد الرزاق عن معمر عن الزهري في المرأة تكفر بعد إسلامها قال : تستتاب فإن تابت وإلا قتلت ، وعن معمر عن سعيد بن أبي عروبة عن أبي معشر عن إبراهيم مثله ، وأخرجه ابن أبي شيبة من وجه آخر عن حماد بن أبي سليمان عن إبراهيم ، وأخرج سعيد بن منصور عن هشيم عن عبيدة بن مغيث عن إبراهيم قال : إذا ارتد الرجل أو المرأة عن الإسلام استتيبا فإن تابا تركا وإن أبيا قتلا .

**وأخرج ابن أبي شيبة عن حفص عن عبيدة عن إبراهيم " لا يقتل " والأول أقوى فإن عبيدة ضعيف ، وقد اختلف نقله عن إبراهيم ، ومقابل قول هؤلاء حديث ابن عباس " لا تقتل النساء إذا هن ارتددن " رواه أبو حنيفة عن عاصم عن أبي رزين عن ابن عباس أخرجه ابن أبي شيبة والدارقطني ، وخالفه جماعة من الحفاظ في لفظ المتن ، وأخرج الدارقطني عن ابن المنكدر عن جابر " أن امرأة ارتدت فأمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بقتلها " وهو يعكر على ما نقله ابن الطلاع في الأحكام أنه لم ينقل عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قتل مرتدة .


#1005129 [ابيره]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 09:21 PM
وأين حد السرقه في المال العام ؟؟؟؟من أرتد الدين فقد كفر وجزاءه عند الله يوم القيامه نتظر من

نفس القاضي والقضاء السوداني أن نري حكما شريعيا واحدا من سرقوا اموال الدوله.25 عاما لم نري

غير اعدام مجدي الحلفاوي ؟؟؟؟ عن ماله الخاص ؟؟؟..رئيس وزراء اليهود حكم عليه بي 4 سنوات سجن في

قضية رشوه فقط ....هنيئا لكم بدولة داعش؟؟؟؟؟ مالكم كيف تحكمون...


ردود على ابيره
European Union [سندباد في بلد السجم والرماد] 05-15-2014 09:47 PM
بالله شوف
زول يقتل ، يسرق مال المسلمين على عينك يا تاجر
ويشفع في حدود الله لما بطانته تتعداها
يتاجر في المخدرات بالاطنان
يدخل البضائع المغشوشة التي تزهق ارواح الامة المسلمة
ينتهك حرمات البيوت بالتجسس المباشر والتجسس على التلفونات
يشق جمع المسلمين بالفتن ونشر القبلية والعنصرية (من جاءكم واراد أن يشق جمعكم فاقتلوه) (جديث شريف)
يبيع اراضي المسلمين
يعمل بالربا
يعتقل من ينطق بالحق ، ويعذب ويقتل بدم بارد دون أن يطرف له جفن
مامن مسلم فقير وضعيف الا وجد أذاه
عصابة لا يسلم الرضع من شرورها
ومع ذلك لا أجد حماسة في التعليق لعقابهم كالحماسة ضد هذه الطبيبة التي ولدت مسلمة بالفطرة
هي لم تختار الاسلام لترتد عنه
هل سبق وإن سألوها حينما كانت طفلة أو كانت مراهقة عن قناعتها بالاسلام مثلا
والاسلام نفسه يقول لا اكراه في الدين
الردة تكون في من اختار الاسلام طائعا ودخله واعتنقه عن قناعة ثم بعد أن صار مسلما ارتد عنه ،بذلك يكون حدث الفعل ثم رد الفعل
أي أمة هذه التي تحاسب الانسان بالقتل في ما يفعل في نفسه
وتترك من يؤذي الناس ويمد أياديه اليهم بالسوء ليلا نهارا
هل نحن أمة سوية !!!


#1005127 [wahid]
4.63/5 (4 صوت)

05-15-2014 09:13 PM
المعلق جندي الدولة الإسلامية !!!! لو انت لديك افكار مطرفة بالصورة التي تعبر بها.. لماذا انت مقيم في احدى الدول الاوربية وعائش في وسطهم وتستفيد من كل الامتيازات التى تتمثل في العيش الكريم وغير مهان..... هذا هو النفاق بعينه..... خاف الله .... وخليك انسان لك مبدأ وسيب الاراضي الاوبية,,,,,


#1005120 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
4.88/5 (5 صوت)

05-15-2014 09:01 PM
http://www.youtube.com/watch?v=EonUAQ3ztgM


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
United States [عمرو] 05-18-2014 09:53 AM
الرد على : الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
فى الواقع كلامك مغلوط جكلة وتفصيلا وبما أننا كمسلمين أمرنا أن نحسن الظن ونبين للجاهل فسأرد على كلماتك
تقول : يا أخ عمرو كيف يقول الرسول ( ص ) (من بدل دينه فاقتلوه) وكان قد وافق فى صلح الحديبه على بند يجيز للمسلم أن يرتد عن الأسلام ؟
1- مبدئيا من بلغنا القرآن الكريم هو نفسه من بلغنا حديث (من بدل دينه فاقتلوه) هو نفسه من بلغنا حديث صلح الحديبية فاذا قدحت فى مصداقية المبلغين (الصحابة) فاقدح فى مصداقية كل ما سبق
2- تقول خطائا : وافق فى صلح الحديبه على بند يجيز للمسلم أن يرتد عن الأسلام ؟
من أين أتيت بذلك ؟ أن رسول الله (ص) ..أجاز.. للمسلن يرتد ؟ هذا هو أكبر مثال على سوء الفهم
رسول الله وافق على أن من يأتيه من قريش مسلما يرده اليهم فى حين أن من ياتى المدينة مرتدا إلى قريش لا يردوه للمدينة ولم يجيز وهى كلمة تعنى حكم شرعى وليس اتفاق سياسى تم به تعطيل حكم شرعى ثابت وهو ما يمكن القياس عليه بالفعل فى عالمنا الحاضر شرط الالتزام بضوابط القياس وفى أى حال لن يجعل هذا الحلال حرام او العكس وانما تعطيل حكم شرعى لفتره ما تطبيقا لمصلحة للاسلام نفسه
3- تقول : أن الرسول (ص) وافق على ذاك البند لأن الرده ليست من الحدود الوارده فى القرآن الكريم
من قال لك أن أى حكم لم يأت فى القرآن فلا يهمنا ويجوز اغفاله اذا قل لى من القرآن كم صلاة فى اليوم وما عدد الركعات وكيف تتوضأ وكما سبق وقلت لك أن القرآن الكريم وردنا عن الصحابة الذين هم رواة الأحاديث التى تعترض عليها
4- تقول : وأنما كان يمارس السياسه الشرعيه بوصفه حاكم المسلمين
نصحح ونقول بصفته رسول الله ص والقرآن الكريم قال (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى-إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى‏) وكما قلت لك سابقا نحن ناخذ عن هذا الوحى ولنا ان نقيس عليه بضوابط القياس من العلماء المشهود لهم بالعلم بالدين والعلم بالواقع
وشكرا

United States [المنجلك] 05-15-2014 10:50 PM
دة كلام فى التنك ويؤكد ان هولاء الكيزان لا يعلمون عن الدين الإسلامي شيئا بل هم منافقون ومدعون.


#1005116 [gogo]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:56 PM
طبعا اتفق معك يا جندى الدولة في ان الحد يجب ان يطبق علي كل الكفرة و الزناة و الفاسدين الذين تهبوا ثروات البلد و أجاعوا الشعب هؤلاء يجب ان يقتلوا او يصلبوا ولأ ينفوا من الأرض تعذيرا و ذلك لاننا لو نفيناهم سوف يفسدون الأرض و يستفيدون من الثروات التي هربوها الى جميع بقاع الأرض الي اي ارض تنفي نهابا وجد في منزلة أكثر من اربعين نوعا من العملات فاينما نفيته سيجد لنفسه مالا يفسد بهو لكن يجب ان يطبق عليهم حد الأبادة كما فعل معهم المشير السيسي اليست هذا هو الدين الذي تريدونه يا جندي الدولة الأسلامية ؟


#1005112 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 08:54 PM
http://www.youtube.com/watch?v=6-VTJs7M1ho


#1005107 [اكتوبرى]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:42 PM
ارد على جندى الدوله الاسلاميه- اي اسلام تتحدث عنه واي اسلام انت ومن مثلك من النكرات اللذين شوهو صورة وسمعة الاسلام - اسلام التسامح- اما كفاكم ؟ انظر للاحداث اليوم والعالم العربى يموج ويغلي بسبب افكاركم التكفيريه- نشرتم الرعب والتقتيل الممنهج- والدمار لكل من خالفكم الراي-سوريا - مصر - العراق- ليبيا- الصومال- اليمن- تونس- شوهتم صورة وسمعة الاسلام امام الراى العام العالميى- اضعفتم الامه الاسلاميه بافكاركم وافعالكم التى يندى لها الجبين- واقول لك يا --- لو الرساله المحمديه اتبعت نفس طريقتكم التى تنتهجوها الحين والله لما خرج الاسلام من مكه وظل حبيس مكه الى يوم الدين ولكن الرسول الكريم عليه افضل الصلاه والتسليم- وبمدد من الله وبحكنته وفطنته وتسامحه مع اعداء الاسلام ومنهم من اهله استطاع نشر الدعوه لكل اصقاع الارض- وانتم والله اقولها انتم اعداء الاسلام ولكم اجنده خفيه تظهرها افعالكم ورسالتكم تدمير الاسلام وهذه الرساله السماويه التى فيها خير البشر - انت وامثالك غير جديرين بابداء اى راى لان شهادتك مجروحه


#1005096 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:26 PM
مثل هذه الأحكام تلصق تهمة الإرهاب بالإسلام. ومسائل الكفر والإيمان من غير فتنة يحاسب عليها الله تعالى


#1005093 [الخــــــــال]
5.00/5 (5 صوت)

05-15-2014 08:23 PM
هل ايقنت المحكمه بان الدكتوره نطقت بالشهاده بعد البلوغ ام انها مسلمه بالوراثه. فمن شروط المرتد هو نطقه الشهاده بعد سن البلوغ طوعا دون ادنى اكراه ام سلمت المحكمه بانها مولوده من اب مسلم ويفترض ان تكون مسلمه وحتى وان كان كذلك فمسلم الوراثه المرتد لايقتل . ثم ان المريولدو على الفطره فوالدها يهودانه او ينصرانه فعلى علمى بان الدكتوره من اب مسلم وام مسحيه بغض النظر عن جنسيتها فالامر امر دينات وليس انساب وان والدها تركها وهى طفله فبالتاكيد انها تربت فى كنف والدتها المسحيه وهذه فى حد ذاتها شبه كان للمحكمه ان تدارى بها الحد لان الحدود تدار بالشبهات. فكان لها ان تخطئ في العفو خير لها من ان تخطئ في العقوبة


ردود على الخــــــــال
European Union [البهلول] 05-15-2014 10:41 PM
حسب إفادة الدكتور يوسف الكودة أن هذه الفتاة لم تنطق بالشهادة فأبوها مسلم تركها في حضن أمها المسيجية و ذهب. إقرأ إفادة الكوده التالية:

يقول الرسول صلي الله عليه وسلم : ( أدرءوا الحدود بالشبهات ) ويقول اهل العلم الفضلاء : ( لان يخطئ الحاكم في العفو خير له من ان يخطئ في العقوبة )
وكنت كثيراً ما أكرر في برامجي التي اقدمها من خلال التلفاز غير الحكومي : ( ان ندخل إنسانا في الاسلام او نحكم عليه بانه مسلم وهو بخلاف ذلك أفضل بكثير ممن نخرج احدا من الاسلام وهو في الحقيقة مسلم )

نما الي علمنا بان الفتاة الطبيبة التي حكم عليها احد قضاة محاكم بحري. بالقتل ردة عن الاسلام هي من أب مسلم وأم حبشية مسيحية تركها أبوها وهي عمرها ست سنوات لا تعرف شيئا عن الاسلام فتزوجت غير مسلم وأنجبت منه الامر الذي لا يقدم عليه الا من كان حقيقة يجهل امر دينه بل هناك من يقول بأنها اصلا هي لم تعتنق الاسلام حقيقة وإنما كانت محتارة في أيهما تختار دين ابيها ام دين أمها
الي ان تقدم احد أقاربها من اهل ابيها بهذا البلاغ
فقلت : اذن نحن دائماً نتخبط بتناول امور غالبا ما تفتح الباب واسعا الي الطعن والإساءة لديننا بفعل أناس لا يراعون ما تجب مراعاته من امور
وأعجب ان كل ذلك لم يصل لدرجة الشبهة التي يمكن ان يدرأ بها هذا القاضي حد الردة حتي علي قول ان الردة توجب القتل دعك من خلاف فيها وفي حكمها بين المتأخرين من اهل العلم في هل هي الفكرية البحتة ام ما اذا صاحبها امر اخر والله المستعان.

د.يوسف الكودة

[nagatabuzaid] 05-15-2014 10:18 PM
الخال لك التحية يا كريم نورتنا بهذه المعلومة
فى تعليق سابق لى بخصوص هذه الدكتورة ذكرت اننا قبل ان نحكم عليها علينا ان نعرف الظروف المحيطة بها وكنت قد حملت اسرتها مسؤولية هذه الردة وما كنت اعرف عن اسرتها شىء اذن هذه الشابة تربيتهافى بيئة مسيحية


#1005088 [جندي الدولة الإسلامية]
3.91/5 (14 صوت)

05-15-2014 08:16 PM
نعيب على الحكومة عدم تنفيذ الحد في ميدان عام و يجب إستخدام السيف في الإعدام (فصل الرأس عن الجسد )هذا هو جزاء الكفار ,يجب إعدام كل الكفار والعلمانيين والديموقراطيين والليبراليين و الشيوعيين أصحاب المذاهب الكافرة.
هذه هي حدود الله ومن لا يعجبه هذا الكلام يقتل.

الدولة الإسلامية قااادمة لرفع الظلم الواقع على الناس بعدم التعجل في تنفيذ الحدود.


ردود على جندي الدولة الإسلامية
European Union [أســامة] 05-16-2014 04:01 AM
هذا المدعو جندي الدولة الإسلامية أرهابي خطير من الدرجة الأولى، عليه أرجو من السادة المعلقين الكرام محاولة معرفة أسمه الحقيقي لكي يتم القبض عليه بعد التخلص من اللصوص الكيزان تجار الدين لتقديمه للعدالة ولعزله في مصحة الأمراض العقلية لمحاولة معالجته ووذلك حفاظا على أرواح المواطنين .

[sumer] 05-16-2014 01:40 AM
اسكت يا سافل من انت حتى تقفتل الناس و ماذا تركت لرب العالمين يا ارهابي روح شوف الدم اللي يهدر بسبب فتاويكم السوده ... قال جندي قال ...

[caeser] 05-16-2014 01:25 AM
انت وا قع من وين ؟

European Union [معقوله بسسسس] 05-16-2014 01:22 AM
انا ما عاجبني.. تعال اقتلني! لعلمك مافيكم راجل يقدر يمس شعرة منها و لن ينفذ حكم الإعدام و تشوف..

European Union [الكنزي] 05-15-2014 11:11 PM
حسب كلامكم ماانتم في الدوله الاسلاميه قادمه دي شنو يعني ماتحاكمو من افسدو وفسدو من قياداتكم زي العفاه راس الدوله بعد اغتصابه لطفله اخجاو

United States [Husham Hussain] 05-15-2014 11:08 PM
الدولة الاسلامية هذه موجودة فقط داخل عقلك المريض , ان من يعيش على الوهم هو انسان غير سوى عقليأ ومصاب بمرض نفسى اجدر به ان يطلب معونة نفسية .
لدى اسئلة لك ارجو ان تجيب عنها بعقلك ان كان عقلك لا زال يعمل
هذه الطبيبة لا تريد ان تكون مسلمة .. هل اعتناق الاديان بالقوة ؟ هى ولدت مسلمة ولكن لم يستشرها احد اى دين تريد ان تنتمى اليه , واختارت ان لا تكون مسلمة .. ماهى مشكلتك انت ؟ ما تاثير ذلك على حياتك ؟ هل تريد ان تدخلها الجنة بالقوة ؟ هل انت مسؤل عنها يوم القيامة؟
امادولتك الاسلامية هذه فاقمها انت واخوانك الصحابة وحدكم , لماذا لا تختارون ارض بعيدة عن الناس وتقبمون دولتكم تلك الاسلامية وتطبقون شرع الله فى انفسكم وتقيمون حدودكم على عجل.

[الشاويش] 05-15-2014 10:43 PM
جندى الدولة الاسلامية انت قنيطك كبيرة ولة صغيرة كسم الاسلاميين كلهم وليكم يوم

[ود المحس] 05-15-2014 09:16 PM
وسرقة المال العام ما هي عقوبته في شريعتك هذه والله من ينهب المال العام ليل نهار يحق له ان يحكم بين الناس اصلا لكي يطبق الشريعة
وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها
و معنى الآية : وقل الحق من ربكم ولست بطارد المؤمنين لهواكم فإن شئتم فآمنوا وإن شئتم فاكفروا فإن كفرتم فقد أعد لكم ربكم نارا أحاط بكم سرادقها وإن آمنتم فلكم ما وصف الله عز وجل لأهل طاعته
هذه هي الاية وتفسيرها يا اخي واقول لك اذهب الي اي طبيب نفسي لكي تتعالج من الضغائن والكراهية الي تملا صدرك

United States [مستغرب] 05-15-2014 09:13 PM
و لمتين حتقعد تبرطع فى فى جهاز كومبيوتر صنعوهو ليك الكفار يا فاشل يا جاهل يا متخلف؟

European Union [واحد من الشعب] 05-15-2014 09:04 PM
مالكم يا ناس الدوله الاسلاميه ما قاعدين تقيموا الحد على اللصوص والحراميه في ميدان عام؟ ام ان التحلل من اموال منهوبه هو ايضا من شرع الله؟ السارق يبتر والزاني يجلد، والقبضوه في شقه مفروشه في نهار رمضان ما سمعناهم اقاموا غليه الحد ليه؟ والسارق مليارات من مال الشعب ما اتبترت يده ليه؟ ولا شرع الله بقى ناس و ناس؟

[سودانى شديد] 05-15-2014 09:02 PM
هذه هى الدولة الإسلامية فى نظركم أيها المغيبون؟ هل الإسلام هو الحدود فقط أم دولة العدل و الشفافية و مخافة الله سبحانه و تعالى؟ تعيب على الحكومة عدم تنفيذ الحدود فى ميدان عام و لا تعيب عليها فسادها و قتلها للمواطنين المسلمين و تضييعها لأراضى المسلمين فى جنوب السودان. و كمان تقول أن الدولة الإسلامية قادمة!!!! قل لى بالله عليك: كم دفع لكم الأميريكان و الصهاينة لتشويه الدين الإسلامى بسبب فكركم المتخلف هذا؟ كلما وجدنا خراب فى جهة من العالم وجدناكم هناك فى الصومال و نيجيريا و سوريا و اليمن و العراق و أفغانستان و مالى و أفريقيا الوسطى و ليبيا. هل هى صدفة أن يرتبط الخراب بكم أيها المنومون مغناطيسياً؟

أما الردة فليس هناك حدا لها يستوجب الإعدام بما أن ((لا إكراه فى الدين)) و ((لكم دينكم و لى دين)). ستستمر الحملة المناهضة لحكم الردة على الدكتورة البريئة و لن تستطيعوا أن تمسوا شعرة منها أنتم و أخوانكم الشياطين من جماعات الهوس الدينى.


#1005074 [MAHMOUDJADEED]
4.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 07:51 PM
فضيلة الشيخ أود أن أسألكم حول حكمي الردة ورجم الزاني. حيث إنني وصلت إلى قناعة أن هذين الحكمين ليسا من صحيح الإسلام ولكني أريد التثبت من ذلك, وسأبدأ بعرض حجتي في حكم الردة

1- حد الردة لم يرد في القرآن على الرغم من ذكر المرتدين وتوعدهم بأشد العقوبات في الآخرة, فإن القرآن لم ينص على عقوبة دنيوية

ومن ذلك مانزل في جماعة من العرب حيث قال فيهم تعالى: ﴿يَحْلِفُونَ بِاللّهِ مَا قَالُواْ وَلَقَدْ قَالُواْ كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُواْ بَعْدَ إِسْلاَمِهِمْ وَهَمّواْ بِمَا لَمْ يَنَالُواْ وَمَا نَقَمُوَاْ إِلاّ أَنْ أَغْنَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ مِن فَضْلِهِ فَإِن يَتُوبُواْ يَكُ خَيْراً لّهُمْ وَإِن يَتَوَلّوْا يُعَذّبْهُمُ اللّهُ عَذَاباً أَلِيماً فِي الدّنْيَا وَالاَخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأرْضِ مِن وَلِيّ وَلاَ نَصِيرٍ﴾
ورغم ذلك لم ينص القرآن على عقوبة دنيوية فيهم, لم تذكر كتب السيرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم طبق فيهم حد الردة

وهناك أيضا قول الله تعالى فيمن تكاسل عن الخروج مع الرسول في غزوة تبوك : ﴿فَإِن رّجَعَكَ اللّهُ إِلَىَ طَآئِفَةٍ مّنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُلْ لّن تَخْرُجُواْ مَعِيَ أَبَداً وَلَن تُقَاتِلُواْ مَعِيَ عَدُوّاً إِنّكُمْ رَضِيتُمْ بِالْقُعُودِ أَوّلَ مَرّةٍ فَاقْعُدُواْ مَعَ الْخَالِفِينَ ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره، إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون﴾
ورغم ذلك لم يقتلهم الرسول أيضا, بل إن الآية صريحة في عدم قتلهم حينما تتكلم عن "موتهم" بشكل يوحي أنه طبيعي

2- هناك العديد من الحوادث التي كفر فيها بعض المسلمين ورغم ذلك لم يقتلهم الرسول صلى الله عليه وسلم:

فمنها حين رجع ثلث الجيش إلى المدينة يوم غزوة أحد, وهذا من موبقات الإيمان السبع "التولي يوم الزحف" ورغم ذلك لم يأمر الرسول بقتلهم.
ومنها الذين نزل فيهم قوله تعالى (لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم) , فهذه الآية صرحت بكفر هؤلاء ولكن الرسول لم يقتلهم أيضا.
وهناك أيضا صلح الحديبية الذي كان من شروطه أن الرسول لا يمنع من أراد الالتحاق بقريش وحلفائها من مغادرة المدينة, وحاشا لله أن يفرط الرسول في حد من حدود الله ويقبل بمغادرة هؤلاء المرتدين بدل تطبيق حد الردة المزعوم عليهم.

3- أما حروب الردة, فإن أبا بكر قد اختلف مع عمر ونفر من الصحابة الذين كانوا يرون مصالحة القبائل المرتدة الى أن تتحسن أحوال المسلمين فرفض ذلك , ولكن كتب التاريخ لم تذكر أنه استشهد بحديث "من بدل دينه فاقتلوه" أو أي حديث آخر ينص على قتل المرتد

6- ولكن:
دعنا نفترض أن حديثي الردة حديثان صحيحان، ودعنا نفترض أن القرآن الكريم لا يعارضهما ولا يؤيدهما فهل يصح الاعتماد على حديثين فى تأسيس تشريع؟
وهل يصح إقامة تشريع سنده الوحيد حديثان من أحاديث الآحاد؟
وهل يصح أن تقتل الناس بتهمة الردة اعتماداً على حديثين فقط؟
وهل تهون حياة الناس إلى هذا الحد؟

أرجو منكم ردا تفصيلياعلى أسئلتي يا شيخنا الكريم لعل الله أن يقنعني بحد الردة إن كان حقا

أما بالنسبة لحد الرجم فإن توقفي عنده يتمحور حول آية في كتاب الله تقول: (ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات آخذان فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وأن تصبروا خير لكم والله غفور رحيم)

هذه الآية تقول أن من أتت بفاحشة من هؤلاء فعليها نصف ما على المسلمة الحرة المحصنة من العذاب, فلو كان حكم الزانية المحصنة هو الرجم فكيف يطبق في حالة "ما ملكت أيمانكم", هل يرجمن نصف رجم؟

أتمنى أن تجاوب على سؤالي يا فضيلة الشيخ حيث إنه قد حيرني طويلا وأطمع أن أجد الجواب المقنع لديك وجزاك الله خيرا.


الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنسأل الله تعالى أن يفقهنا وإياك في دينه ويشرح صدورنا لفهم شريعته ، ولتعلم أن كلاً من حكم قتل المرتد وقتل الزاني المحصن ثابت في نصوص الوحي مجمع عليه من قبل أهل العلم . ولكن الحكم بهما لا يثبت إلا من قبل القضاء الشرعي ولا يطبقه إلا ولي الأمر بعد استتابة المرتد ثلاثة أيام بلا جوع ولا عطش ومعاقبة فإن تاب وإلا قتل .

ومن الأدلة على رجم الزاني المحصن وقتل المرتد ما في الصحيحين وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث : الثيب الزاني ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة . وفي مسند الإمام أحمد وسنن النسائي وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا يحل دم امرئ مسلم إلا رجل زنى بعد إحصانه ، أو كفر بعد إسلامه ، أو النفس بالنفس . وقد صح أن النبي صلى الله عليه وسلم رجم ماعز بن مالك الأسلمي والغامدية .

وأما ما ذكرت من الآيات فهو استدلال في غير محله ، فالآية الأولى : لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ... {التوبة: 66 } في المنافقين الذين يظهرون الإسلام ويبطنون النفاق والكفر وكذلك الحوادث التي أشرت إليها .

وأما الآية الثانية : وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا ...... {النساء: 25 } الآية. فهي مبينة لحد الأرقاء عموماً وأنه نصف حد الأحرار الذي جاء في سورة النور على العموم في قوله تعالى : الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ {النور: 2 } ولذلك فالرقيق إذا زنى ولو بعد الإحصان لا يرجم لهذه الآية وللأحاديث الواردة في ذلك لأن الله تعالى نص على أن حده نصف حد الأحرار والذي يمكن تجزئته وتنصيفه هو الجلد، وأما الرجم الذي هو القتل فلا يمكن تنصيفه . وبذلك تعلم أنه لا دليل في الآية الكريمة على ما ذكرت ، وأما قولك فهل يصح الاعتماد على حديثين ... ) فإن الحديث إذا صح عن النبي صلى الله عليه وسلم وجب على المسلم العمل به سواء كان ذلك في مجال العقائد أو الأحكام .فقد قال تعالى : وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا {الحشر: 7 } وقال تعالى : فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {النور: 63 } مع أننا لا نسلم بأن رجم الزاني وقتل المرتد قد ورد فيهما حديثان فقط بل وردت فيهما نصوص كثيرة ، وطبق النبي صلى الله عليه وسلم هذه النصوص في زمنه وكذلك خلفاؤه الراشدون رضوان الله عليهم . وللمزيد من الأدلة النقلية والعقلية على وجوب العمل بأحاديث الآحاد نرجو الاطلاع على الفتاوى التالية 14050 ،38186 ،13987 ،35561 . وما أحيل عليه فيها .

والله أعلم .


ردود على MAHMOUDJADEED
European Union [كسلاوي] 05-19-2014 02:55 PM
قـل لـلـمـعـري عـار أيـمـا عــار ********** جـهـل الـفـتى وهـو عن ثـوب التـقـى عـاري

United States [ابو العلا المعري] 05-15-2014 10:42 PM
تجدني اتفق معك ان الحكمين الردة ورجم الزاني ليس من صحيح الاسلام وللاسف الشديد هناك تشويه كبير وفهم مغلوط لكثير من الاحاديث والتفاسير والاحداث التي وقعت في صدر الاسلام وليس هناك تدوين حقيقي بنسبة 100 في المائة , يحكي ان الامام احمد وهو سابق للامامين البخاري ومسلم جمع اكثر من خمسة وعشرون الف حديث ولكنه قام بتدوين خمسة الف حديث فقط ماذا يعني هذا يعني ان كثير من الاحاديث الغير صحيحة والموضوعة من قبل اليهود في ذلك الوقت لتشويه صورة الاسلام الحقيقي متداولة الان بين المسلمين وللاسف الشديد ان غالبية خلافات المسلمين اليوم بسبب الاحاديث والتفاسير الضعيفة الواردة وبالتأكيد نحتاج لعلماء لمراجعة هذه الاحاديث وتنقيتها , ولذلك علي المسلم ان يرجع لهذا القران لان الله جل في علاه تولي بحفظها من التحريف والتبديل وهي ايات بينة ولغة واضحة لاتحتاج لكثير شرح . وانا اعتقد ان الشيخ الذي سالته اجابته غير مقنعة , وهناك تفسير اقرب للواقعية والفهم السحيح للدين لحديث من بدل دينه فاقتلوه يقال ان الرسول (ص) سئل من الصحابة وهم يستعدون لخوض معركة عن الذين ارتدوا عن الاسلام ويحاربون مع الكفار الان ما موقفهم فقال لهم الرسول النبي عليه افضل الصلاة والتسليم من بدل دينه فاقتلوه فكلمة اقتلوه هنا تعني ان الحديث موجه لجماعة واذا اراد الرسول ان يشرع حدا كان قال من يبدل دينه يقتل او من يخرج من الاسلام يقتل , وسؤال اخر يطرح نفسه في رأي كثير من العلماء ان من يقام عليه الحد يكفر ذنبه وليس عليه شئ وبالتالي هل من يقام عليه حد الردة بالقتل يكفر ذنبه ويأتي يوم القيامة وليس عليه شئ نرجو ان نجد اجابة .


#1005063 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 07:40 PM
ده شغل للراى العام بس
لانو اصلا ده ماموضوع
يعنى شنو طلعت من الاسلام او دخلت هو المسلم منو؟
شيوخ الضلال ديل ولا الحاكم الحرامى ده
مفروض يتحاكموا ديل قبل البت دى


#1005057 [رانيا]
5.00/5 (5 صوت)

05-15-2014 07:28 PM
كون والدها مسلم وهي مسجلة فقط مسلمة حبر على ورق ولكن لم تدين بالدين الإسلامي يوما ما ونشأت كاثوليكية كوالدتها فهي مسيحية ولا شك في ذلك .. على إيه اللف والدوران والكلام الكتير ؟!

ذنبها على والدها هو العملها فيها. في نماذج كثيرة كهذه القصة في اوروبا من أباء مسلمين غابوا عن أطفالهم وكان مصيرهم مصير مريم وهوالتنشئة على دين الأم بل إن بعضهم قد أخذ لقب الأم وإسم عائلتها !


ردود على رانيا
[رانيا] 05-16-2014 11:47 PM
اهلا اخي الكريم ابو ريشة . الطبيبة دي مسكينة وغلبانة ..لا أب ربى ولاهم يحزنون وهو بركة البقت دكتورة وماسكة دين سماوي ده في حد ذاته ينم عن إنها إتربت صح ...لكن الشئ المطمئن إنه حتدخل حقوق الإنسان وحتدخل ( الدول الإمبريالية )على قولة الجماعة والموضوع حيهبط وينزل على مافي !! وحلّنا على بال ما تعدي السنتين تكون وقتها في كندا ولا أسنراليا ولا إيطاليا . تقبل تحياتي .

United States [ِAburishA] 05-15-2014 09:00 PM
سلام اخت رانيا... شوفي رد فعلها بعد النطق بالحكم..
(وعند إعلان الحكم لم تبدِ المرأة أي رد فعل، وخلال الجلسة وبعد خطاب طويل لرجل دين مسلم سعى إلى إقناعها، ردت بهدوء على القاضي "أنا مسيحية ولست مرتدة").

** مما يشير الى احتمالية اسلامها في الورق فقط كما تفضلتي بذلك.. ومثل هذه الحالات كثيرة ايضا في السعودية.. وبالذات الجنسية الاثيوبية حيث يحضر الكثير منهم الى المملكة بتأشيرة العمرة بأعتبار انهم مسلمين وباسماء اسلامية.. وهم في حقيقتهم ليسوا مسلمين ولكن ما يضطرهم الى ذلك هو القدوم للعمل..بل البعض منهم يعمل في مكة المكرمة (التي لا يدخلها غير المسلمين) خالص المودة..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 41234>
مساحة اعلانية
تقييم
6.33/10 (14 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة