الأخبار
أخبار السودان
شر البلية ما يضحك..غردون : لا فساد وسط الكبار
شر البلية ما يضحك..غردون : لا فساد وسط الكبار
شر البلية ما يضحك..غردون : لا فساد وسط الكبار


05-15-2014 10:41 PM
الخرطوم:
أعلن مساعد رئيس، الجمهورية بروفسور إبراهيم غندور، عزم الحكومة محاسبة كل من يثبت تورطه في قضايا الفساد، ونفى أن يكون تسرب وثائق فساد مسؤولين في الحكومة مؤخراً، نتيجة لخلافات وسط كبار قادة الدولة، وأضاف: "ليس هناك فساد وسط الكبار".

وقال غندور في مقابلة مع قناة الجزيرة، مساء أمس، إن الفساد ليس حالة سودانية خالصة، وأكد عزم الدولة على محاربته ومعاقبة كل من يثبت تورطه، مشيراً إلى أن ملفات الفساد التي نشرتها الصحف مؤخراً، ما زالت قيد التحري، وأضاف: "كل من يثبت تورطه سيحاسب مهما بلغ حجمه".

السوداني






تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 6691

التعليقات
#1006387 [basheer]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 01:16 PM
لافساد وسط الكبار ... لا والله كويس يامحمود محمد طه نمرة اثنين ... هذا كلام لايقبله منطق و بكرة طبعا حتقول رفعت الصلاة والتحقيق معهم ياغردون السجم ....


#1006295 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 11:41 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1005738 [ذهب الجبال]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 05:27 PM
Be brave and tell us , what Yasir Arman has told you when you were in Addiss (face to face). it was good advcie if you know.


ردود على ذهب الجبال
United States [jackssa] 05-16-2014 08:03 PM
...أخي ذهب الرجال تحياتي / البروف غردون لن يقول لنا ماذا قال له عرمان نرجو أن تقول لنا أنت ماذا قال له وشكرنا لك ...


#1005705 [ابومصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 04:13 PM
غندور يمتلك اكثر من منزل في حي الاملاك ببحري -- بالقرب من سينما الوطنيه


#1005701 [السماك]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 04:05 PM
هؤلاء هم بروفسورات السودان !!! وهم الذين قال فيهم نميري رحمه الله أنه إستخدم كل بروفسورات السودان ولم يجد فيهم عزماً ..


#1005637 [sami]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 02:12 PM
المصيبه انه الناس مايعرفو ان النهاية الحتميه للكون قد اقتربت وظهرت البوادر لها كلها ولم يتبق الا النفخة العظيمة والهدة التى تخلع القلوب التى لا يعرفون مصدرها والدار التى بعد هذه الدار والتى كل شىء فيها مربوط بما فعلته فى هذه الدنيا فيا معشر الشباب سددوا وقاربوا فانكم متهمون فى السودان بأن بعضكم وليس كلكم اقول بعضكم قد ضاق برجولته تاريخا ومناخا وارضا واطلق لشعره العنان وتكسر فى مشيته وحفر حفرة دخانه


#1005622 [zoul]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 01:46 PM
الزول دا عبيط والا بيستعبط ؟


#1005604 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 01:20 PM
يا جماعة كلام غردون دا ماتابوه ساكت
فعلا فى وسط الكبار ( جدا ) مافى فساد - هسي الوالى دا لمان فكر فى الفساد مش جاب وليدات صغار نفذوا العملية وهو طلع بره - هو وقف فى نصهم - طيب كلام غردون غندور ما صحيح
أمشى وراء أى فضيحة فساد يمرقوا ليك وليد صغير ملازم أول والفرقاء والمشيرات والواليات بره
كلام غردون صحيح ميه فى الميه
هسي وينا قضية حاويات المخدرات - حيركبوها شخص ما حيلته اللضاء - يقبض ليهو كم مليون ويقولوا ليهو بنضمن ليك محاكمة ماتزيد عن 10 الى 12 سنة ودى 120 مليون جنيه لو خدمت بأيديك وكرعيك فى 12 سنة بتجيب 120 مليون - لا والله - خلاص - شركة الحلول المتكاملة دى كل أوراقها لدى مسجل الشركات حتكون بإسمك - وقع وقع - إستلم - أمشى سلم الملايين دى لأم العيال وتعال أدخل الحراسة لمان يحققوا معاك عارف بتقول شنو - خلاص قفل الملف - كلام غندور صحيح - عاوزننا ندمر المؤتمر الوطنى وحكومة الإنقاذ اللى كل المسلمين بيعاينوا ليها عشان كم حاوية مخدرات
طيب قضية الخضر قيت - حقيقة الملازم غسان دا كل المبلغ الذى إستلمه كان 2 مليار ودا مبلغ بسيط نحن كلمناهم يردوا للشعب 17 مليار ولغسان 10 مليار دى 27 مليار وباقى الـ 690 حلال عليهم السبعة كل واحد حوالى 95 مليار - طيب السبعة ديل منو عاوزين نعرف أسمائهم - السبعة ديل ما خلاص زابوا فى غسان وحيشيل الشيلة براهو - يعنى كلام غردون غندور صاح - وفى زول يقدر يقول كضب
وقضية تحكيم الأقطان - دى خلاص المذنب فيها مش من جماعة المؤتمر الوطنى محى الدين عثمان من جماعة أنصار السنة ماشايفين دقنه مو دقن كيزان كدى عاينو لى لحيته وقارنوها بحقت الوالى الخضر - فرق - مو من جماعتنا حنشيله الجريمة كلها ونمرق ناسنا زى الشعرة من العجين
كسرة من كسرات الفاتح جبره
سبق وأ تقدمت بإقتراح للإخوة فى إدارة الراكوبة أن توضع صورة الرئيس البشير بدلا من صورة السيدة حرمه لأنه هو من أخطأ فى حقها وحق ضرتها بنت خاله فاطمة التى يشتكى تكاسة شندى من أن إسطولها خرب بيوتهم - فهو المتهم الأول الذى سمح لهن بالظهور وليه وصلت الزوجة الثانية لمرتبة السيدة الأولى لسيدات العرب ونحن عروبتنا مازالت موضع شك والزوجة الأولى ومن دمك ولحمك يادوب تصل لصاحبة سيارات تاكسى فى شندى - قالوا فى زوجة وزير جنوبى ( شهيد برضو بفقه الكيزان )إستشهد فى واحدة من طيارات الإنقاذ الإنتنوفية - صدقوا ليها كشك فى لفة الكلاكلة ومسئول بدرجة رئيس جمهورية - عرفتوه منو - تزوج من أرملة زميل زوجها فى الحادث - قالت واحدين يزوجوها وواحدين كشك فى كلاكلة لفه وهده دا تكون جاذبة كيفن
أمل أن تستبدل صورة وداد بصورة زوجها لأنه هو المجرم رقم (1) والمرأة كانت حسنة السيرة والسلوك مع زوجها الأول والد عيالها - والمرأة على دين زوجها طبعا شفنا زوجة جمال كانت فى غاية الحشمة والأدب تلزم بيتها وتربية أولادهاجات بعده جيهان دمرت تاريخ السادات وأعقبتها سوزان دمرت مبارك ويقال فى إحدى حلقات المواجهة الأسرية حملها كل ماحدث له ولأسرته وقال لها أنت ياسوزان بتطلعاتك وطمعك دمرتى هذه الأسرة
قلنا عاوزين صورة المشير وأن تستبعد صورة زوجته نهائيا فنحن سودانين لا نهاب الرجال ولا نخشاهم حتى لو كان برتبة مشير ورئيس جمهورية لكن لينا تقاليد وأصول تجعلنا نحترم المرأة وخصوصيتها وحين تخطىء نحمل الخطأ لزوجها وزمان عندى فى الرباطاب إمرأة تجرأت وضربت رجل الرجل شال طوريته وفجخ بيها زوجها خلاص 40 يوم طريح الفراش وكل الناس شكروه وقالوا لو مد يده وصفع المرأة كان عيب يجلل فوق راسه لمان يموت عشان كده أى حرمه تخطىء فى حقك أنصحك تعاقب زوجها ومايقال عنك بيضرب إمرأة والرسول وصانا عليهن قبل مايموت
فى أمر كبير يشغلنى لو كنت أملك القدرة عليه لنفذته بيدي هاتين وهو أن تصمم قائم صورة وإسم تشتمل على كل قيادات الفسادات فى حكم الإنقاذ وتصمم فى شكل دبوس ايكونه يعلقه كل سودانى على صدره ويكتب عليهم
قائمة المفسدين فى حكومة الإنقاذ حتى يحرموا من ممارسة أى عمل سياسى فى مستقبل السودان
THE BLACK LIST OF THE SPOILERS OF KAIZAN AL- INQAZ CONTAMINATED DIRTY ERA
كل مفسد جديد يضاف لها ومن تحلل أمرقوه منها بره دا شرعا برىء هههههههههههههههه
بس عشان القائمة ماتفقد قيمتها المادية والمعنوية لا يضم أى مفسد إليها دون بينة مادية وألا تكون مكان لتصفية الحسابات والضرب تحت الحزام كل شخص بيكره زول يلفق ليهو تهمة بالكذب ويطالب بإضافته لقائمة مفسدي عهد الكيزان الإنقاذى ولازم شعب السودان يأخذ العبرة بأن من دمر هذا العهد هو الكذب الكذب الكذب يكذبون حتى على زوجاتهم يتزوجون عليها مثنى وثلاث ورباع وهى لا تعلم لمان يموت تفاجأ الحاجة أم العيال الكبار لديها 3 ضرات و15 طفل شركاء فى البيت الكبير ويقع الكوراك والفضائح – وهو كان وكان وكان
مافى داعى توخوا الصدق والصدق لا يخرج من فم رجل جبان
قائمة المفسدين سنطالب بتجريمهم وحرمانهم من تقلد أى وظيفة سياسية أو منصب حكومى ولو فراش فى محلية


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[الصوت] 05-16-2014 05:59 PM
والله يا باشمهندس دبوسك ده الا يكون USB-64G حتى يستوعب هؤلاء المفسدين ......


#1005577 [الصوت]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2014 12:28 PM
انها منافحة جحا الذي ظل ينفي تهمة الفساد عن ...مدينته ...وحيّه ...وداره ...لتستقر عند مفارق سرواله ...


#1005560 [أبو ديدى]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 12:09 PM
كباربكم إنتوا فقط..ولمن نقول كباركم نعنى التماسيح الكبيره..
الذئاب ..الحيتان.. القطط الكبار السمان ..قطيع الكلاب الجائعه والتى كانت مشرده.. العقارب والثعابين..وكل من يمتص الدماء
آكلى اللحوم والبشر هؤلاء هم كباركم والشعب ﻻسيد ولاكبير له إﻻ الله.. الشعب كبيره من يتحدث عنه ويدافع عنه وموجود وسطه ويعيش معه ولايوجد فى قائمتكم أنت تتحدث عن غابتكم
وعن حيواناتكم وحشراتكم المتوحشه والضاره والله فعﻻ شر البليه مايضحك .. الله يفكنا من بلوتكم دى أشان نعرف نروضكم..


#1005558 [ابومصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 12:07 PM
هو ضمن القائمه واسالو عن د عوض الجاز والحاويه التي اوقفت في احدي شوارع الخرطوم ليلاوهي محملة بالدولارات وافرج عنها بعد علم اين وجهتها وملف السدود الذي لم يزل في الانتظار والايام حبلي وسوف تخرس كثير من الاصوات


#1005535 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 11:18 AM
اصلا فى حرامى بيحاسب حرامى و لا اصلا بيرضى يحكاموهو , ما التستر هى الصفة اللازمه للحراميه سواء كانوا كبارا ام صغارا . لكن ليكم يوم يا غندور .


#1005533 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 11:14 AM
شر البلية ما يضحك
____

البليلة شر البليلة ما يضحك.. الضحك شرطنا


#1005510 [radona]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 10:27 AM
للاسف يا بروف غندور يبدو ان منظومة اخطر بكثير من تقديراتك
هنالك ملفات فساد اكبر بكثير من صغار الفاسدين الذين انحصر فسادهم في قطاع الاراضي
توجد ملفات اخطر بكثير ستجر ورائها ما تجر
لا تستعجل الامر يابروف
الايام ستكشف كل شئ واول الغيث قطرة
تمهل يارجل


#1005483 [كرم]
4.63/5 (4 صوت)

05-16-2014 09:30 AM
طيب الملازم غسان لمان قال حيكشف الأوراق حاولتوا تسمموه ليه ؟؟ مش خوفاًً على الكبار ؟؟


#1005456 [الفساد بحجم الرئيس]
4.75/5 (3 صوت)

05-16-2014 08:56 AM
يا بروف أتذكر قول البشير: نحن ما عندنا فساد، عايزننا نجيب ليكم مفسيدين من وين عشان نحاكمهم؟
لقد كذبت ثلاث كذبات كبيرة يا بروف:
الأولى: قولك ليس هناك فساد وسط الكبار.
الثانية: قولك أن الدولة عازمة على محاربة الفساد.
الثالثة: قولك كل من يثبت تورطه سيحاسب مهما بلغ حجمه.
لماذ أنت كذاب ثلاثي؟؟؟؟
- لأن قولك بعدم وجود فساد وسط الكبار هذا يجب أن يترك للقضاء وليس للساسة، وهذا دليل أنك ترمي الكلام على عواهنه دون بينة أو تثبت، وتدافع عن المفسدين وتحاكمهم وتبرئهم، وكما يقول المثل السوداني الكلب ينبح خوفاً على ضنبه.
- كذبت بقولك الحكومة عازمة على محاربة الفساد، والكل يشهد أن الدولة تحمي الفساد والمفسدين، والشواهد كثيرة لا تحتاج إلى بيان.
- ثم عدت للكذب والتناقض بقولك بمحاسبة المفسد مهما بلغ حجمه، وهذا يتناقض مع قولك لا فساد وسط الكبار، وهذا يعني أن الكبار لن يحاسبوا، ولعلك تريد أن تطمئن كبار المفسدين بأنه لن تكون هناك إدانة أو محاسبة لهم، حتى لا يستمر نشر الغسيل الوسخ، وأن لديكم كباش فداء من الصغار لتفدوا بهم كبار قيادات الدولة وقيادات الفساد في البلد، وأصدق دليل فساد والي الخرطوم.
- ثم واصلت الكذب بمهما بلغ حجمه، وأنت تعلم أن أكبر الفاسدين والمفسدين في البلد هو رئيس الدولة، فهل ستحاكموا رئيس الدولة وزوجته وأشفاءه بتهمة الفساد؟
لن ينفعكم نصح الناصحين إن كان الله يريد أن يهلككم بفسادكم وجوركم وظلمكم. ونحن ننتظر هذا اليوم العظيم ونراه قريباً وترونه بعيداً. عسى الله أن يحكم بيننا وبينكم بالحق وهو خير الحاكمين.


#1005428 [ِAburishA]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 08:22 AM
المشكلة الكبار مش فاسدين وبس.. بل ومفسدين..


#1005414 [ابوحمــــــــــــد]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 08:01 AM
رجحان كفة القوة نتيجته الحتمية فساد كما قال الله والعارفون، فالكبار يحكمون بهذه القوة إذن هم فاسدون وأكبر دليل على فسادهم هو سرقتهم لمقدرات وطن كامل عندما استولوا على السلطة فيه بليل!! فحتى لو لم نمسك عليهم دليل آخر فهذا وحده يكفي لتتداعى عنه كل المفاسد الأخرى من سرقة للمال العام ومحسوبية يكفينا منها دليلا واحدا هو التمكين الذي اعترف به كبيركم ايها الجاهل الفاسد ثم تتوالى كل انواع المفاسد الأخرى من رشا وزنا وهتك للاعراض واستباحة للدماء وغسيل اموال وذلك لسبب لا ينكره ولا يجهله الا فاسد مثلك يتجاهل وينكر هذه الحقيقة البسيطة التي يدركها تلاميذ الكتاتيب ، هذا السبب هو غياب الدفع !!؟ ألستم انتم من كان يرفع شعار ( ان الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقران ) فأين السلطان الذي وضعتموه لأنفسكم ليزعكم !!؟ أم ظننتم أنكم المبرأون !!!؟ لقد قرأتم أيها الفاسد قول الله ( وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء الا مارحم ربي ) ولكنكم تجاهلتموه امعانا من انفسكم في الفساد واتباع الهوى !! ردها على إن استطعت ؟

أبو حمــــــــــــــد


#1005409 [كوميانقي انجلو]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 07:53 AM
ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه حقاً شر البلية ما يضحك هههههههههههههههه ههههه


#1005403 [عاشق السودان]
5.00/5 (4 صوت)

05-16-2014 07:44 AM
انا عايز اعرف عندوربعد الحكومة دي تغور ان شاءالله حيمشي وين لانه حسابه زاد عند الشعب السوداني


#1005399 [wed alsroor]
4.88/5 (5 صوت)

05-16-2014 07:36 AM
انحن زاتنا شاكين فيك انت ابوعنقره دا شوف انت من بقيت مساعد للرئيس شوف نفسك سمنته كيف وعملت ليك جضيمات ومن هسا ورينا عندك كم قطعه ارض قبل ما الدور يجيك واصلوو الفساد بدا منكم انتو الكبار وانتو فضايحكم حاتكون حدث عجيييييب


#1005347 [جكسا وماجد]
4.75/5 (4 صوت)

05-16-2014 05:50 AM
لماذا اذن تتركون عبدالرحمن الخضر يسافر فبل التحفبف معه فى فضبيحة مكتبه


#1005341 [المقهورة]
5.00/5 (5 صوت)

05-16-2014 05:39 AM
ما هي خربانة من كبارا. الله يحل وسطكم زي فيفي عبدو


#1005336 [معاذ ود العمدة كجرت]
5.00/5 (5 صوت)

05-16-2014 05:30 AM
سرقتم ارادة وشرعية هذا الشعب منذ اكثر من عقدين من الزمان فهي اغلى من المال بكثير


ردود على معاذ ود العمدة كجرت
[Angorongoro] 05-16-2014 10:10 AM
صدقت يا معاذ ود العمدة كجرت.


#1005324 [خالد حسن]
4.75/5 (7 صوت)

05-16-2014 04:54 AM
وين المشروع الحضاري؟ هسع بقي الفساد ليس حاله سودانيه خاصة
ارعي بقيدك ياكوز .. نحن ماكنا بنعرف الفساد قبل حكم (هي لله)
بل الفساد حاله اسلاموية خاصه
الفساد حاله كيزانية خاصه
وتحاكم منو اذا وكيل وزراة (ظلمك) اكبر حرامي ورئيسك اثري بالحرام
بلايخمك


#1005317 [أبوعلي]
5.00/5 (5 صوت)

05-16-2014 04:27 AM
وجود شخص مثلك في هذا المنصب (تمكينا) هو لبّ الفساد
مسئول يتّصف بالكذب والمواراة في حقّ الوطن والمواطن
شخص ينصب (بالتمكين) رئيسا لاتحادات ونقابات العاملين
يشرّدهم ، يحرمهم من حقوقهم ، يجوّع ويمرض ويبهدل أسرهم
ثمّ (ببجاحة) يشكّك في أنّ هناك فسادا بين منتفذي السلطة
الكبر يا(غردون)لايفرض بالقهر والنصب كما أنتم الكيزان
الكبار هم الشرفاء المتواضعون من تسموا بهم الشعوب إقتاعا
الكبار أمثالكم هم الكبار في ممارسة الفساد والقتل وتفتيت الوطن
وكبار الوطن هم هذا الشعب العظيم الصابر والمتحمّل (إلي حين هو قريب )


#1005316 [kabashor]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 04:25 AM
ده زعلان من وين ياناس .


#1005304 [سودانى شديد]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 02:49 AM
حتحاسبوهم بى شنو؟ كل واحد يحفظ chapter من تعاليم بوذا؟


#1005263 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2014 12:15 AM
"الفساد ليس حالة سودانية خالصة".انت مساعد رئيس الجمهورية السودانية. مالك ومال حالات الفساد غير السودانية. إلزم " فسادك" السوداني، هداك الله وإيانا.


#1005262 [ahamed]
4.94/5 (5 صوت)

05-16-2014 12:14 AM
وانت تابع للكبار ولا الصغار . كبير الله يا غنبور


#1005259 [نهبوك يا وطن]
4.88/5 (4 صوت)

05-16-2014 12:08 AM
خبر بلا خبر.


#1005252 [Kamal]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 11:47 PM
مافى اى حساب والسرقات مستمرة


#1005248 [ربش]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 11:43 PM
ياخي تخ !!!!!


#1005236 [سوداني وافتخر]
4.86/5 (8 صوت)

05-15-2014 11:11 PM
ابداء بنفسك أولا ياغردون



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة