الأخبار
أخبار إقليمية
فساد مكتب الوالي : حماية المفسدين!!
فساد مكتب الوالي : حماية المفسدين!!


05-16-2014 07:35 PM
حيدر احمد خيرالله


الغبار الكثيف الذى أثاره فساد مكتب والي الخرطوم. والذى غبَّر فضاء السودان بما يزكم الأنوف.. فسرعان ماصدرت الاوامر للصحف بعدم تناول هذا الملف لكونه امام العدالة الآن، والعدالة التى إتكأ عليها القرار لم تطال د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم، بل لم ترفع عنه الحصانة ليمثل امام النيابة ومن ثم القضاء هذا قانونيا ، اما اخلاقيا : فانه لم يتقدم باستقالته ليفتح المجال امام العدالة لتمضي بدون اية مؤثرات ولم تتم إقالته من منصبه، ورأيناه مهزوزا ومهزوما ويزين الباطل ليخفي سوأة لايتوفر اليها ورق التوت..

* ونسمعه يقول : (إن إتهام الشخصين فى تلك القضية كان بمثابة طعنة لي.. ودي مالمحرية فى ناس مكثوا معاك في مكان واحد واستغلوا قربهم من مراكز إتخاذ القرار ) هل يمكن ان يكون هذا منطق رجل دولة؟! طعنة ياوالينا؟ أين هى القوانين والنظم الإدارية ومؤسسات الدولة؟ وإذا كان القرب من مراكز اتخاذ القرار يقود لكل هذا الفساد الهائل؟ فمن اين لنا ان نتأكد من انه ليس هناك مقربون آخرين ولم ينكشف أمرهم بعد ؟! وهل العيب في اللصوص بمكتب الوالي ام في المؤسسة التي عجزت عن ان تمنع سرقاتهم؟! ولطالما ان اموال واختام واوراق الولاية سايبة فمالذي يمنع السرقة؟! إن هذا المنطق البائس لن يعفي الوالى من مسئوليته الكاملة تجاه ماحدث ..وإن تعلق باستار الكعبة ..

* وعندما كتبنا على مدى عامين ونحن نلمح ونصرح ونتهم.. كان هذا الوالي يشتمنا على الملأ.. ويفتح فينا البلاغات.. ويضعنا امام شتى اساليب الترهيب والترغيب.. وظللنا نواصل مسيرتنا ونحن موقنون بان هذا الباطل سينكشف يوما ما وهو ليس بعيد..ويشخص سيادته حالة قومه بالقول : { إنهم إستخدموا الذكاء عبر تنفيذ مصطلح ( الكبري ) فى المبايعات.. وهي ان البائع لايظهر فى الصورة وإنما يظهر المشتري للسلطات الرسمية. واشار الى استفادتهم من فروقات كبيرة فى اسعار بيع الاراضي)..وهذا الشرح العبقري لم يشرح لنا عن اين كان سيادته عندما قام هؤلاء بتحويل مكتبه الى مكتب عقارات؟! اليس من المخجل ان يكون مكتب التنفيذي الاول بولاية الخرطوم مكتب ( كباري )؟؟

*فبرغم منع تناول هذا الوالي فان الاسئلة تحتاج لإجابات .. وهو الذى تستاجر منزله الجمعية الطبية الاسلامية والتى يرأسها وزير صحته بروف حميدة فماذا يمكن ان نسمي هذا ؟! والصيدلية فى ذات المنزل صيدلية ابنته فلماذا لايفسر لنا هذه الفزورة ؟ ووزير الصحة يعلم ان الوالي قد باع مستشفى شرق النيل فهل كان هذا البيع وفق نظم بيع الأصول الحكومية ؟ وبكم بيعت ؟ واين ذهبت قيمة البيع ؟! والمدينة تهمس والقانون لن يستطيع ايقاف همس المدن ..

*مع دعاوي الحرب على الفساد التى ترفعها الحكومة تكون اي محاولة لحجب المعلومات تعنى حماية الفساد والمفسدين ..وهذا ماينبغي ان نصطف جميعاً خلفه ..وماوالي الخرطوم الانموذجاً سبقته نماذج وستلحق به نماذج.

[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 11930

التعليقات
#1007376 [عاوزين اجابات]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 11:44 AM
اسئلة:-
1/من هو الوزير الذى تم تخصيص وتمليك المربع الجديد شمال سيقا ببحرى ؟
2/من هو الوزير الذى تم تخصيص وتمليك فندق قصر الصداقة ببحرى ؟
3/من هو الوزير الذى تم تخصيص وتمليك القطع المميزة زات المساحات الكبيرة
على شارع النيل ببرى؟
4/ من هم المسؤليين والمنتفعين معهم التى الذى تم تخصيص وتمليك اراضى مطرى العيلفون
5/ من الذى اشترى مستشفى شرق النيل ومن الذى باعة ؟؟
6/ من الذى اشترى و باع مستشفى جعفر ابن عوف للاطفال ؟؟
7/ حاليا يتم تجفيف مستشفى الخرطوم تمهيدا لبيعة ؟
لماذا نطبق حد الردة ولا نطبق حد السرقة ؟؟؟؟؟؟


#1006638 [كوشن تود]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 08:19 PM
الخدر بدأ السرقة وهو طالب وزاد شوية لمان كان في الولاية الشمالية وكمل السرقة بالمليارية في ولاية الخرطوم

يوم الحساب قريب يا مجاهد خدر


#1006560 [غسان بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 06:11 PM
عبط الكيزان الخرج ..... بضم الخاء..


#1006486 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:25 PM
*** الوالى منح اجازة مفتوحة تماما كوالى سنار أحمد عباس وهو الآن خارج السودان يستمتع بالاجازة فى بريتوريا


#1006481 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:14 PM
وجزى الله (الكفار!!)خير الجزاء لانهم يسروا لنا سبل تواصل إجتماعى قطع الطريق أمام نظام فاسد طغمته(تعمل العمله)ثم يسرعون الى الغرابيل علها تحجب عن عيونهم أشعة الشمس فى يوم لا ضباب ولا غيوم فيه وتجدههم وبكل وقاحه وصفاقه لم يسبقهم عليها حتى عصابات المافيا يهرولون لعقد مؤتمرات صحفيه ومقابلات تلفزيونيه إعتقادا منهم أن المشاهدين او المستمعين او حتى القراء هم جميعهم من (عينة وزير دفاعهم ابو رياله)!!وبرحمة من الله على عباده أن المؤتمرات واللقاءات تسفر عن القاء المزيد من الضوء على ما كان لأحد أن ينتبه اليه إلا أن مكر الله يجرهم جرا الى فضح أنفسهم!!وعندما تعجز حيلهم فهناك مؤسساتهم التى صنعت خصيصا لتكون حائط صد ومنها المجلس الاعلى للصحافه فهما و(هيئة علماء السلطان)جهتان تعملان بجد وإجتهاد وبينما تقوم الاولى بمنع الصحافه من تناول جرائم إرتكبها أزلام النظام فتجد الثانيه تجوب المساجد ليزينوا للناس مفاسد وإجرام النظام الذى يمارس ضد شعبه وجميع هذه الهيئات تعمل بالاجر وبالتالى لا علاقة لهم بالخالق عز وجل ولا بتعاليمه السماويه ونسو ان الله فوق كل متجبر ومتكبر وأمثال هؤلاء لا يرجون رحمة ربه بل ربما آخذتهم العزة بالإثم فظنوا أن لا يلاقوا حسابا من الله جل وعلا فى يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من آتى الله بفلب سليم- ومصيبتهم الكبرى بحجة دعمهم (للشريعه)يعلمون الناشئه كيف ينهبون ويسرقون ويزورون ثم يسعون لمخارجة أنفسهم من جرائمهم التى صنعوها بإيديهم!!وهذا الوالى الذى يتعالى على ربه وهو يكذب عليه حتى إذا ما قبلنا مبرراته المتهالكه الم يسمع بالجرائم التى ترتكبها حاشية النظام؟!! ألا يعتبر نفسه شريكا فيها بالسكوت والاسلام حضنا ونهانا عن عدم السكوت على الجرائم ووصف الساكتون عليها بأنهم شياطين خرساء؟!!ماذا فعل فى الجرائم التى تقع كل يوم فى حدود ولايته؟!! وهل يعتقد معالى الوالى أن فخامة رئيس جمهوريته كان يكذب عندما وقف فى صحن مسجد النور وإعترف صراحة بوجود فساد فى دولته وأنشاء لمحاربتها (مفوضيه)؟!! ويومها قلنا إنها مفوضيه مبانيها مصنوعه من رمال شواطىء المحيطات سوف تجرفها اول موجه قادمه من البحر وقد حدث وإنفض السامر بعد ما لقفوا لقفتهم نظير جلوسهم فى المكاتب بدون عمل وزادوا الطينه بله!!والريس كعادته طلع (راجل مياس)وكلمة مياس تعنى رجل فالصو يقول ما لا يقدر على فعله!!.


#1006477 [Nana]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:11 PM
وباقىالولاه كل واحد عامل ولايته إقطاعية حقتوا نازلين بيع زى الوالى (النموذجى) بدأ بالمدارس والبقية تأتى ومجلس الولاية اضأن الحامل طرشأ قفط عليه التسبيح بحمد الوالى. !!!


#1006333 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 01:17 PM
الخضر بنفسه قال عنده صفقه مبانى على كورنيش النيل الأبيض تقدر قيمتها بـ 800 مليون دولار مع مالك بنك النيل المهندس الحاج عطا المنان - ياجماعة ماتضيقوا على الجماعة ديل بس باقى ليهم كم ألف عملية ينفذوها وبعدين يسلموكم السودان دا دلقون إنشاء الله تسوه منديل


#1006121 [غايتو]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 10:14 AM
الرجل لن يذهب حتى يتم بيع المبانى على شارع النيل ومبانى الولاية نفسها إن لم تكن قد بيعت أصلا .
الرجل لن يذهب حتى يتم تسليم مبانى مستشفى الخرطوم لمن بيعت له أرضها أصلا .
الرجل لن يذهب حتى يتم تسليم أراضى جامعة الخرطوم لمن بيعت له أصلا .
للرجل مهمه عليه القيام بها قبل أن يترجل ويغادر موقعه , وكل هذا يعتبر فى عرفهم إنجاز .
الشارع يتكلم هكذا .


#1006092 [111111كديس فى السروال]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 09:23 AM
ما تنسو حاوية المخدرات التى قدر قيمتها الشيخ اسحق احمد فضل الله بما يزيد عن 454 مليار


#1006031 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 07:43 AM
أسأل ذاتي: ألم تكفِ هذه الحملقة الطويلة في مواكب الفساد لبدايةٍ غير الكتابة؟ وهل يُقابل مهرجان القبح الإخواني بترياق الأقلام دون بديل عملي آخر؟ أسأل ذاتي مع الإيمان بأنه لا يمكن لعاقل اختيار الدَّرْب الوعر للتغيير إذا وجد مسلكاً بديلاً آمناً.. البشير والزبانية يضيقون كافة المسالك على العباد ويجرونهم إلى مفازات لا يجدي معها الثكيل والشكوى... إن تسليمنا بالمعجزات وارد؛ لكن ستطول محنة الوطن في انتظار الحلول السلمية بهيئتها الراهنة.. السودان يصبح ويمسي رهن (جبان) مُندس؛ لن يتحررأو يَصِحُّ ويستقر إلاّ إذا تسلّح أي مواطن ووضع نصب وجهه أن الثورة المسلحة فرض عين لإقتلاع جذور (الماكونية)
شبونة


إنما الأمم الأخلاق ما بقيت يا سادتي، فالأزمة ليست أزمة سياسية وإنما أزمة ضمائر ماتت وأخلاق تكلست. ما جدوى الحياة إن كنا مسلوبي الإرادة، وقد أصبحنا شعباً متسولاً. شعب مشرد داخل وطنه ومشتت خارجه، شعب ينام على صوت الرصاص ويصحو على هدير المدافع، ومع ذلك نصم آذاننا حتى لا نسمع أنين الضحايا ولا آهات المغلوبين. نحن يا سادتي نقف الآن في مفترق طرق، وحتى نحافظ على ما تبقى من وطننا فخياراتنا أصبحت ضيقة.. بين أن ننتصر لكرامتنا أو نموت موت الشرفاء، بين أن ننحاز لإنسانيتنا أو ندفن أنفسنا أحياء، بين أن ننتصر لقيمنا أو ننكسر لتجار الدين. فالحرية لا تمنح ولكنها تنتزع، والمحاسبة لا تأتي طواعية بل تجيب من يناديها، والفساد لا يُحارب بأضعف الإيمان وإنما بقول الصدق في وجه سلطان جائر!

العدالة مقدمة على الديمقراطية، والمحاسبة تعلو العفو، والحرية صنو المساواة!
أنظروا خلفكم وحولكم بغضب ومن لم يستطع فليفسح المجال لدمع يطفر من عينيه لعله يغسل خطايانا في حق وطن يتسرب كما الماء من بين الأصابع!
آخر الكلام: لابد من الديمقراطية والمحاسبة وإن طال السفر
فتحي الضوء من مقال أنظر خلفك بغضب


#1006016 [جكسا وماجد]
2.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 07:12 AM
لماذا يجتمع الوالى مع المتهمين داخل محبسهم ويطلب منهم الثبات والصبر لان الموضوع سينتهى قريبا وكل واحد يعود لمكانه
لماذا يصمت البشير الرئيس المنتخب ولايتخذ قرارا بلبى ارادة الشعب
لماذا يصمت برلمان الولاية الى الان
اين مخافة الله اين القسم الذى قسم به اين الضمير اين الرجولة اين الشهامة


#1006010 [Abu]
5.00/5 (4 صوت)

05-17-2014 06:34 AM
Utterly fabulous, splendid altercation, sure you have said it so elegantly that we owe you a longbow and obeisance. Definitely, the bastard will try every possible means to mitigate the wrong- doing within his cabinet and sure this mind-boggling will never end soon, despite we all are well aware that this bastard is nothing more than pathological liar, and will continue defecate more of these mendacities. What we need that the fight not to rescind? As long as there’s worriers similar to Mr. Haider, no fear ….. Keep the good work up????


#1005969 [bob]
3.50/5 (2 صوت)

05-17-2014 02:03 AM
المجد والخلود لشهاء الشعب السودانى البليد الانو ضحيتوا بافسكم عشان بما انكم بلدين وضحيتوا بنساءكم واموالكم وانفسكم من اجله لاكن لكم المففرهوالخزى والعار للاخون فى شتى انحاء العلم ومعاوننهم مساسحى بلاط السلاطين بصراحه احنا نتكلم عن السرقه ولا عن الاغتصاب ولا على التفرقه العنصريه احسن احنا ما نتكلم يحرق الشعب السودانى كله ب عمرم وكسم الصادق المهدى مضارضه زاتدا تنظيمات سياسه زاتدل موتمر وطنى كسممكم ضيعتوا البلد وجوعتوا الناس طلعتوا دينا واغتصبتوا الاطفال كسمكم


#1005938 [sameer]
5.00/5 (3 صوت)

05-17-2014 12:38 AM
اولا حتى بن لادن فى اللقاء الصحفى قال ديل عصاية , سرقو قروشه المسكين , واول السارقين الترابى الذى بنى بيته من ميزانية ( جياد ) وهلم جرا , المسالة لبست فى الفساد الذى تعطر به هؤولاء , والخلاف بيننا وبينهم حول وطن , دعنا نقول ان الخلاف بيننا وبينهم حول مستقبل , فهل وصل الغباء بهم ادارة البلاد بعناصر محروقه سياسيا ؟ هل يتحرشون بنا لنقتلهم ؟ وهل يطنون ان المواطن السودانى يمكنه ان يتعامل مع هؤلاء السفلة ؟ هؤلاء فقدو الاهلية , بل يمكننى بلا خوف ان اصفهم ( بالمرضى النفسيين ) وانا على ثقة بانهم خسروا نفسيا زوجاتهم وابناءهم , ولن ينهنوا بما سرقو لسبب بسيط وهو ان سارق المال من النادر جدا ان تكون له القدرة على المحافظة عليه او تنميته وسرعان ما سوف يتحولون الى متسولين . هذه هى الدنيا التى اهانوها وهى مكان عمل الثواب ودخول الجنة , يا لله من اين اتى هؤلاء !!!!!!


#1005824 [سليمان محمد جابر]
4.75/5 (4 صوت)

05-16-2014 10:09 PM
هذه الولايه اصبحت ملئه بجيع القازورات بداية بالفساد مرورابطفح المجاري وتلال الاوساخ التي لا يكاد يخلو منها طريق اوزقاق المثل بيقول اذا اختلف اللصان ظهر المسروق وهذه خلافات الاخوه في مابينهم وهذه بداية القصه ولكن نهايتها لسع وانني اخترح بان تقوم الاحزاب بتغير قانون الانتخابات خاصة الفقره الخاصه بولاية الخرطوم بان يكون الوالي من مواليد الخرطوم لكي لايقفذ علينا مستجدون النعمةهولاءوالمعروف عن ابناء الخرطوم بانهم انقياء اتقياء ونذيهون وليس ( مخلوعون)


#1005820 [ابوجلاجل]
5.00/5 (4 صوت)

05-16-2014 10:00 PM
تشكر يا استاذ حيدر هذا عهدنا بك دائما مقداما وقلمك كالسيف في وجه الطغاة والمفسدين وشتان بينك وبين المطبلاتية وحارقي البخور صحفيوالسلطان.


#1005815 [radona]
4.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 09:53 PM
مما لاشك فيه ان الموضوع الفساد ممتد وخطير
ومارشح من فساد مكتب الوالي وشركة الاقطان ومولانات الاراضي والمساحة بمثابة ذرة في بحر الفساد
الا وانه من الصعب محاربة الفساد تحت ظل النظام الحاكم حاليا نسبة لصعوبة ذلك عمليا
المجتمع السوداني يتداول حالات فساد خطيرة جدا ومتجذرة
ماكشف من فساد كان يتداول من فترة طويلة ولكن كنا نعتقد بانها مجرد شائعات ولكن اتضح فيما بعد بانها حقائق وبنفس القدر قد يكون مايتم تداوله حاليا حقيقة


#1005804 [AMJAD]
2.50/5 (2 صوت)

05-16-2014 09:37 PM
افسد والى و عبارة فاسد فيه محترمه دا حرامى عديل و ممكن اتلب بالحيط , عامل فيها من قيادات الدفاع الشعبى و دا كله عشان اللهط فى المال السائب للدفاع الشعبى , يا ناس الراكوبه و قراء الراكوبه ما تكونوا عبيطين , اراضى شنو بعبارات قيمة المليارات بالجنيه السودانى المانافع زى نافع ديل بلهطو بالمليارات الدولاريه و اليورو , و الشعب السودانى فى نظرهم رعاع و لحد الان الناس لم تطلع الشارع لاسقاط النظام رغم حصارة من كل العالم , الشعب مخدر و مكتف و مغيب و جاهل و فعلا الاخوان اتخذوا سياسة جوع كلبك يتبعك , القوات الحكوميه التى تحارب فى دارفور هم من ابناء دارفور , القوات الحكومية التى تحارب فى جبال النوبه هم من ابناء جبال النوبه لانو كل الاسماء من الميتين من هذه القوات الحكوميه اسمائهم كوكو, تيه , بحر يا عالم هؤلاء ابناء جبال النوبه يحاربون فى اهليهم البسطاء و هل بهذه الافعال سوف يطلع الشعب للشارع؟؟؟ . ما دام تيه بيقتل فى اخيه كوكو زى الوالى الحرامى دا بيسرق الفلوس التى مفروض تذهب الى المدارس و الصحه و بناء الطرق و كمان كوز مديها كوز ليه شله **** مثله تدافع عنه


#1005796 [سودانى]
2.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 09:01 PM
خممممممممممممممممممممممم وصرررررررررررررررر ياعلى عثمان طه دة الزول بتاعك


#1005787 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 08:35 PM
تمام أخ حيدر أرموا بسهامكم فى صدورهم ماظهر هو جزء من ظهر الجليد لايمثل أكثر من 10% وماخفى أعظم، نحتاج الى تنقيب شعبى لقضايا الفساد لكشفها للعالم وللمخمومين الذى يعتقدون بأن الأمر أمر دين

إنهم تجار دين قد قال لى أحد الأحانب كنت قد قابلته فى مناسبة هو كان مقرب من بعض النافذين، قال لى إن السودان تحكمه عصابة قد كان ذلك حوالى 2002 م

فعلا أنهم عصابة وأنهم يفوقون سؤء الظن العريض كما قال شهيد الفكر الأستاذ محمود محمد طه.


#1005778 [mohamed dally]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 08:19 PM
كى لى احد المقربين من الوالى زمن كان فى ولاية القضارف انه اكبر حرامى والحق على الحكومة التى تحفز الحراميه والطاهرين الانقياء لا مجال لهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.57/10 (7 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة