الأخبار
أخبار إقليمية
حاج ماجد سوار : الجهاز فرغ من صياغة أكثر من ثمانية عشر حافزا تشجيعيا لجذب مدخرات المغتربين
حاج ماجد سوار :  الجهاز فرغ من صياغة أكثر من ثمانية عشر حافزا تشجيعيا لجذب مدخرات المغتربين


70 % من المغتربين مرافقون
05-18-2014 07:44 PM

الخرطوم (سونا) أوضح السفير حاج ماجد سوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج أن نسبة الاعالة وسط شريحة المغتربين تقدر ب 54% فى الوقت الذى تبلغ فيه نسبة المرافقين أكثر من 70% . وكشف سوار عن جهود يبذلها الجهاز لتبسيط الإجراءات لمعالجة الازدحام وتنظيم صالات المطار بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وذلك بغرض تطبيق نظام الخدمة الالكترونية .
ودعا سيادته الى تفعيل منشور بنك السودان الذى يقضى باستلام تحويلات المغتربين بنفس العملة التى يتم بها التحويل وذلك لتعظيم الفائدة الاقتصادية منها كاشفا عن اتجاه لمعالجة متأخرات الضرائب المفروضة على المغتربين.

وأكد حاج ماجد سوار فراغ الجهاز من صياغة أكثر من ثمانية عشر حافزا تشجيعيا لجذب مدخرات المغتربين لتعظيم العائد منه فى دعم الاقتصاد الوطنى مبينا أن عدد السودانيين المهاجرين هذا العام قد بلغ 67 الف من مختلف المهن.

وأشار سوار الى التكلفة العالية لتحويلات المغتربين موضحا أن هناك مغتربين لديهم متأخرات امتدت لفترة خمسة عشر عاما ترحل سنويا مشيرا الى أن الاحصائيات تؤكد أن نسبة الذين راجعوا الضرائب من هذه الشريحة فى نهاية عام 2013 م وحتى الربع الاول من العام الحالى تعادل 14 % من جملة المغتربين الذين عليهم ضرائب مبينا أن تحويلات المغتربين قد تراجعت الى النصف هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة ، مؤكدا على أهمية ربط الاقتصاد المباشر باقتصاد المهاجر مع استكشاف فرص جديدة للهجرة المنتجة لتعظيم العائد منها .


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 7469

التعليقات
#1008999 [ود الدلنج]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2014 02:58 PM
أناشخصياًدفعت الزكاةمرتين في عام واحد،المرةالأولى فيالقنصليةفي جدة عند تجديد الجواز بعد شهرين اثنين فقط نزلت إجازة وبعد الإجازة بشهر واحد اصروا على أن ادفع الضرائب والزكاة حتىآخذ تأشيرة الخروج ،وماقدرت اقنعهم بأني دفعت وحجتهم أنه لا وجود لأي قنوات اتصال بينهموالسفارت ،والله في النهاية عشان اسافر وما افقد تأشيرةالدخول اضطريت ادفع للمرة الثانية


#1008988 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 02:54 PM
الغريب في الامر ان المستثمر الاجنبي حصل و يحصل على حوافز و تسهيلات بينما ابن البلد يسلخ و هو حي من كثرة الرسوم و الجمارك و الضرائب و اللوائح المعيقة


#1008903 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2014 01:50 PM
يا ماجد انت عارف انو معظم المغتربيين ان لم يكن كلهم هم نتيجه سياسة الفصل والخصخصه وفصل الجنوب وغيرو من سياسات التمكين الكيزاني بعد ما طردتهم من السودان تجي تقول ليهم جيبو حرام عليك


ردود على سوداني
United States [أب كجنكي] 05-19-2014 07:04 PM
يا (ســوداني) ويا (المشروع) غير الكذب والتجني علي الآخرين ما في شيء جاب ليكم المعاناة .. قال فصل تعسفي قال .. البلد دي المغتربين من زمنا بدري .. شوفو ليكم شماعه غير الإنقاذ .. لأن الإنقاذ ربنا مسلطهم علي أمثالكم والآخرين المتكسرين أمام ستات الشاي بالساعات .. عالم عاطل وفصاحة في الفاضي عشان كدا تمونو بي حسرتكم ...

United States [المشروع] 05-19-2014 02:44 PM
غالبية المغتربين هم ضحايا الفصل والتشريد والتمكين والخصصة لصالح المؤسسات الكيزانية والبعض لم يكن مفصول ولكن بسبب سياسة التمكين لم يجد وظيفة بالبلد وعندما تخارج السودانيين المفصولين تعسفيا من البلد وعندما قعد الاسلاميين والكيزان ولهطوا كل شئ واصبحت المؤسسات خراب والدنيا خراب جاء الكيزان يطاردون المفصولين تعسفيا بالخارج ويعملوا لهم مؤتمرات بأسماء عجيبية حتى لو توفر للمفصولين تعسفيا - المغتربين حاليا - اي دولار ولا ريال تأخذه الدولة والحكومة بحجة الزكاة والضريبة والخدمات وتجديد الجوازات واضافة المواليد والتواكيل ولم تترك الحكومة اي وسيلة تأخذ بها ريال دولار او درهم الا عملتها الحكومة..
يا حاج ماجد سوار مشكلتك انك وزير او مسئول على مجموعة هم ضحايا حزبك وحركتك السادية وهم محاربون لكم ولا يرغبون حتى في سماع اسمكم لأنكم بصراحة يا حاج ماجد سوار ظالمون.. لا يعرف العدل الى نفوسكم او الرحمة الى قلوبكم..
اتمنى اخي ماجد سوار وانصحك لوجه الله بعد ان تربيت في نعيم المناصب وتتحول من منصب الى منصب ومن وظيفة الى وظيفة انصحك بان تقف بينك وبين نفسك وتعرف وتحاسب نفسك بل تحصب نفسك بحجارة النقد الذاتي كم انتم ظالمين والمشكلة ان هذا الظلم لا يزال يمتمد ويمتد ويتواصل ويتواصل ولا تشخون الله او تخافون عقابه..
والله انا لو في محلك لاستقلت من المنصب ولرجعة الى كردفان انشاء الله ازرع بصل او كركدي خير لي من المشاركة في حكومة فصلت وشردت وعذبت وقتلت ولو قلنا ان قتلها كان حلالا في عرفكم وفكركم لا بد ان يكون هنالك الاف الارواح التي ازهقت من غير وجه حق وهي كافية ان تهوي بكم في مهاوى الردى .
قبل ما تعمل مؤتمر لاي شئ اعملوا مؤتمر للمغتربين المفصولين تعسفياً والمشردين من الخدمة ارجعو الى بارئكم وتوبوا واعيد المظالم الى اهلها يكفي ربع قرن وانتم لم تشبعوا من النعيم الزائل .. ولن تشبعوا بل سوف تزدادوا اثماً ومغرما يوم القيامة.


#1008901 [المتوكل علي الله]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 01:48 PM
هل حاج ماجد سوار له معرفه بمشاكل المغتربيين في دول العالم قاطبه عربيه او اجنبيه ؟

هل حاج ماجد سوار بداء بمناقشة مشاكل المغتربيين وأسرهم ؟

هل حاج ماجد سوار يعرف ما يعانيه المغترب من مشاكل في العمل وفي كل مكان من بلاد الغربه؟

هل حاج ماجد سوار يعرف العدد الكلي للمغتربيين في العالم ؟

هل حاج ماجد سوار يعرف عدد السودانيين الذين داخل سجون الغربه

هل حاج ماجد سوار يعرف عدد المرضي بمستشفيات الغربه ؟

هل حاج ماجد سوار يعرف عدد العطاله السودانيين في الغربه ؟


#1008870 [عازف الاوتار]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 01:14 PM
السلام عليكم حاج ماجد دى مابجى اقراء تعلقاتنا دى ياخ والله كرهنا وزهجنا وطفشنا وقروشنا دى بنخليهم فى جيوبنا بس مابنقصن تب


#1008775 [ابو ياسر]
5.00/5 (5 صوت)

05-19-2014 12:05 PM
تحويل شنو وضرائب شنو وسوار شنو ؟ وهو منو القال ليكم نحن عندنا قروش اصلا والله العظيم قاعدين نأكل ونشرب فقط نحن وعيالنا وبنقول الحمد لله وربنا يديمها نعمة ، شوفو ليكم ناس غيرنا اهو صارحناكم ، والله العظيم لى 25 سنة مغترب بالرياض وماعندى شى والكان عندنا بعناهو عشان نقدر نعيش ياسوار شوف ليك شغلة غيرنا واتركونا فى حالنا ، وعايز اقول ليكم حاجة عندى معلومة من مصدر موثوق جهاز المغتربين المسؤول الاول منه ومازال هو على عثمان طه وماترجو منه خير ده ، ناس سوار ديل مجرد صور ساكت يعنى موضوعكم بايظ من زمان على عثمان الشين متحكم فى الجهاز منذ سنوات والله لو غيروا 20 مدير السياسة المرسومة واحدة .


ردود على ابو ياسر
[Quickly] 05-19-2014 12:51 PM
والله ياخوي ديل بعد ما اكلوا الاخضر واليابس نشفوا البلد قبلوا على المغترب المسكين الضايع عمرو كله في الغربة على اعالة الاسر بأكملها


#1008601 [عبدالرحيم وقيع الله]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2014 10:04 AM
والله بصراحة عجزت عن فهم الكثير مما ورد في الخبر الوارد من وكالة السودان للأنباءعن جهاز المغتربين وهوخبر متلق اي بمعنى عبارة عن تصريحات سابقة اضيفت مع تصريحات لاحقة كونت خبر غير مفهوم مثل (التكلفة العالية لتحويلات المغتربين؟؟؟) وسبق ان قال رئيس الجهاز حاج ماجد سوار انه لا يعلم عدد المغتربين بالخارج وانه سيجري احصاء لمعرفة عدد السودانيين بالخارج وانا اتفق معه صحيح لأ يُعرف حتى الآن عدد السودانيين لأن الكثير من ابناء السودان تم ولادتهم بالخارج في بلاد الله الواسعة ولم يتم تسجيلهم بالسفارات وان السودانيين انتشروا في بلاد الله الواسعة حتى في جزر المحيط الهادي من امهات اجنبيات والطريف في الامر فقد قابلت احد السودانيين قال انه يسكن في جزيرة تقع في وسط المحيط الهادي قريب من بلاد الجن الاحمر التي ذكرها بلة الغائب وهو سوداني ويعتز بسودانية والده ويتحدث اللغة العربية بلهجة السودان ولكنه خارج عن اطار السودنة لأنه يحمل الجواز السوداني ..وعلى العموم فطالما ان الجهاز لا يعلم عدد السودانيين بالضبط يبقى ان اي نسبة تذكر في الخبر هي نسبة غير حقيقة ولا تعرف الاصل الذي نسبت اليه ومع ذلك نقول انها نسبة قريبة من الصحيح وهذا يعنى ان 54% من المغتربين يعيشون بعائلاتهم في الخارج وتبلغ نسبة المرافقين 70%؟
معالجة الزحام:
لا اعتقد ان اشتكى اي من المغتربين او المسافرين بتأخير اجراءات الخروج من المطار لأن اجراءات الخروج مرتبطة بالعفش واجراءات والجمارك وغيرها والحقيقة لله ان اجراءات الجوازات في مطار الخرطوم في غاية الروعة وان عدد كاونترات الخدمة بالمطار كافي كما ان الاجراءات تتم يسر وللقائمين علىها الشكر والتحية..
ويبقى المطلوب من حاج ماجد سوار ليس اجراءات الزحام بمطار الخرطوم وانما الازدحام فيما يخصه بداخل الجهاز حيث انه سبق القول ان تصميم الجهاز قد تم في السنة الاولى من حكم الصادق المهدي لخدمة عدد محدود من المغتربين وان عدد الصالات الموجودة حاليا لا يكفي لخدمة المغتربين كما ان عدد الكاونترات المخصصة لذلك لا تكفي للايام العادية ناهيك عن ايام العطلة الصيفية بالاضافة الى تعطل شبكة الانترنت خاصة الربط ما بين الجهاز وفروع الجهاز في الاقاليم.

منشور بنك السودان:
اقتباس (ودعا سيادته الى تفعيل منشور بنك السودان الذى يقضى باستلام تحويلات المغتربين بنفس العملة التى يتم بها التحويل وذلك لتعظيم الفائدة الاقتصادية).
وطالما الحكاية دعاء فنحن نقول آمين يتم تفعيل منشور بنك السودان .. ولكن لا اعتقد ان مثل هذا الدعاء سيجد آذنا صاغية لا من المغتربين ولا المسئولين ولن يخاطر احد من الناس بالتحويل عن طريق اي من البنوك السودانية لأن هذه الدعوة مستحيلة التطبيق في الوقت الحاضر فضلا عن عدم مصداقية البنوك السودانية ومن الممكن ان يصدر منشور مخالف لذلك في اي وقت من الاوقات بالاضافة الى احتاج البنوك السودانية باي حجج او تأخير الدفع او عدم توفر النقد والسيولة اللازمة وضرورة مراجعة البنك بعد يوم ثم يومين ثم شهر وبالتالي عدم حصوله.

الحوافز:
طالما انها سرية للدرجة دي خلاص اتركو الحديث عن الحوافز دي عندكم لغاية ما تكتمل الصورة ثم أعلنوا عن 18 او اكثر على حسب الخبر ومن أجل أن تكون الحوافز منتجة ومفيدة للطرفين آمل الكشف عنها ورفع سريتها قبل اجازتها واعتمادها حتى نضيف اليها او نأخذ منها قبل ان تقوموا بإعلانها وصياغتها بصورتها السرية ثم لا تؤتي اكلها والافضل لكم الخروج بها من دائرة السرية الى دائرة النقاش العام قبل اعلانها في شكل "مناشير" وقرارات لأ تؤدي الغرض المطلوب.


#1008595 [دكتور حسبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 09:59 AM
الاخوة المغتربين الكرام السلام عليكم يفترض اننا تكون عندنا وطنية ونشجع القرارات التي تصدر من الجهات التي يهما امرنا وأرجوا ان لا نتسرع في اتخاذ القرارات امكن ما يعود علينا من تلك الجهات يكون كله خير ولا شنوا عليكم بالصبر وانتظار القرارات انا متأكد بأنها كلها خير وخير كبير وكثير وكل ما نرجوه منكم هو تشجيع الاخ السفير حاج ماجد سوار لأنني متأكد بان امركم يهمه وشكرا.


ردود على دكتور حسبو
[كركاب مطر بلا حساب] 05-19-2014 03:37 PM
يا حسبو الما حسبو ..هى حكومتنا من ساسها لراسها حرامية شغالين نهب فى خيرات البلد داير تقول لينا إنه حاج سوار ولا حجل بتاعك ده نجروه فى مصنع غير مصنعهم ولا ربوه بعيد عن شيخ الشواطين ..قال بأن أمركم يهمه ..
يا عمى قول لحاج سوار ولا حجل بتاعكم ده روح إلعب بعيد..والمغتربين متشكرين وكمان فيهم ناس إتجنسوا وخلوا ليكم الجواز السودانى ده جنسوا بيه البدون الدفعوا ليكم حقهم وخلوهم يغتربوا وأحلبوهم زى ما حلبتوا السودان ..

[جنرال زمان] 05-19-2014 01:13 PM
لو إنت حسبو بتاع المجانين فما نقدر نقول غير أنك ما مؤآخذ وكدا!!!! ولو حسبو تاني نقول ليك إنت ما نصيح ولا شنو؟؟؟؟؟ وخليك مع الزمن وخليك مع العوير الشبه الخفير بتاع المواسير السفير حاج ماجد سوار؟؟ سوار في الزنزانة إنشاءالله.

[عباس] 05-19-2014 12:06 PM
الصبر على قرارات جهاز المغتربين ده شئ مفروض علينا فرض شئنا ام ابينا لانو صراحة هم الدايرنو بيفرضوه علينا فرض وانحنا صراحة البنقدر عليهو من المعاكسة ما بنقصر فيهو والمعاملة بالمثل .

[فاعل خير] 05-19-2014 11:54 AM
خاف الله ياخي ماتختشي الله لاكسبكم ولا جاب باقيكم ياديك تور

[أبوقرجة] 05-19-2014 11:50 AM
انت الظاهر عليك من الجماعه ديل ... مغتربين شنو حاج سوار عايز ليهم خير .. وهو الدولة كلها ما عايزه خير كل البعملوا فيه هو طريقة للسرقه .. يا حسبو خليك في حالك كويس ... والجبهة الإسلامية ما فيها خير خالص خالص ..


#1008568 [موسى الموسى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 09:42 AM
المشكلة أن الحكومة المساكنها جهال يا شعبي الفضل كل الادارات المهمة ممسوكة بيد اطفال كيزان والقرارات تأتي من اطفال في هذه الحكومة ما فيه كفاءات بشرية للاسف الشديد ،

لوالدولة مخلصة لوضعت الرجل المناسب في المكان المناسب دون تحيز لاي جهة ولا جنس الرجل المناسب في المكان المناسب بس غيرالدولة تحرق مواطنيها الاكثر محترقين الآن


المغتربين ظلوا يعانوا منذ امد بعيد وحتى الآن ماذا قدم لهم جهاز المطربين من حوافز يا ماجد سوار ---- بالله انت لو كنت كفء لما اخروجك من السلك الدبلوماس واصبحت بايظ ورق فرموك هنا في الجهاز لكن بتغنى اقل شيء تعمله بختك مال سايب اصلوا السودان اتقسم بين الكيزان ولكن اين تذهبوا يوم ينادي المنادي ويوم تقبرون .


#1008565 [جاد الرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 09:41 AM
اول حاجة حاج ماجد دا يقوم بعمل ترتيب لي جهاز المغتربين قبل ما يعمل أي خطوة فعلي سبيل المثال الموظف في شباك الضرائب في السفارة انت التقول بتشتغل في بيت ابوه يتكلم كانه لديه عليك سلطة ولا يدري انك دافع راتبه
ثانيا عن أي تحويلات تتحدث ايها الماجد هل تريدنا ان نلحق مشروع سندس الزراعي ام قطع سكنية الوادي الاخضر هههههههه هذه يعرفها المغتربين جيدا
ثالثا موضوع الضمانات هذه مفرغ عنه تماما في عهد بني كوز وقال كلام خلافه
رابعا اذا ما اردتم تدفق الاموال من المغتربين فاسمحوا لهم بادخل ما يحتاجون اليه الي الوطن حتي لوشخصي فقط وليس تجاري وهذا يشمل الادوات الكهربائية والسيارات الخاصة والعفش
وان دعت الضرورة مواد البناء لسبب بسيط مواد البناء اغلي من أي مكان في العالم انظروا الي مصر
وهنالك الكثير والكثير والله المستعان


#1008525 [الهمبريب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 09:16 AM
الدولة الوحيدة الفي العالم تجي السفارة في مشكلة يقولو ليك انتو زاتكم الجايبين لينا المشاكل دا غير النهير والزهيج والجرجرة في اي حاجة،
في الهند كان تحصل ليك مشكلة يودوك البوليس تقول عايز تكلم السفارة بكل استهتار ومعاها ضحكة الضابط يديك التلفون ويقول ليك هاك شوف كان يجوك، في حين اي واحد تاني من اي دولة مندوب السفارة يجي مسافة الطريق بس دا اذا ماجا السفير زات نفسو.
والله تشموها قدحة


#1008492 [اللورى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 09:00 AM
بالنسبة لتبديد 14 مليار فى اليام ديك حصل فيها شنو


#1008441 [عازف الاوتار]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2014 08:23 AM
دايرين سياره دون جمارك لااى مغترب دى كتيره علينا انشاء الله تكون كاتبه فى البنود الثمانيه عشر دى ماتكون قرقر ساى كلها ضرائب وتحويلات همكم مصلحتكم دايرين تقلعونا عديل لكن مابنتغشه ليكم


ردود على عازف الاوتار
[عباس] 05-19-2014 12:09 PM
حكاية السيارة دى لاتعشم فيها بنود كلها حا تكون كلام فارغ لا تودى لا تجيب .


#1008438 [أبوقرجة]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 08:22 AM
طيب المغتربين ما عانوا من هذا النظام في الضرائب والزكاة والتحويل الالزامي ... أكيد الناس الفي التسعينات عرفوا ماذا أقصد .... لما نجي ندخل السفارة ندفع لما نطلع ..... ولو ما دفعت ما يجدد الجواز .... وحصلت معاي مره ما كان عندي حق الضرائب القنصل قال لي ما بتجدد جوازك وقام بطردي من المكتب ..... ومره في السودان موظفة قالت لي ما تسافر لو ما عندك حق التحويل اللالزامي ..

المغترب عانى ويعاني إلى الأن ...


#1008428 [شهاب الحق]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 08:14 AM
المغترب لا لاقي في الغربة السعادة
وفي الوطن شبعان ضرِب
مسكوك دوام سك الكلِب
يمشي الوطن تلقاه مهموم مضطرب
يدفع هنا ويدفع هناك
من الرسوم لمّان غِلب
مافيش خلاف وطنو العجيب
ملعون ومهري المغترب
يا ناس أصُبروا الحال صِعب
واتذكروا الديّان ويوماً ما لِعب
يوم تلقوا مظلومكم هناك
عند الله واقف مشرئب
يوم داك عاد يوم الحساب
لا فيهو زوغة ولا كِضب


#1008390 [سدالنهضة]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 07:40 AM
هاج صوار تفوووووو عليك ي كرهتنا زاتو مافي اي تحويلات يا حرامي قال ضمانات في زول في الدنيا بضمن ليهو كوز قول حاجه تانيه شوفو الزول ده نيته مبيته كيف قال مدخرات المغتربين عينو في المدخرات عايز السمينه طوالي الله يقبحك وكمان يقول ليك متاخرات ياخ انت نيتك لو بيضا اعفي كل المتاخرات خلي الناس دي نظيفه عشان يقدرو يعرفو انك شغال بنيه بيضا وقال التحويل بنفس العمله دي علي منو يا اهبل يعني احول دولار واجي السودان استلموا دولار بالله ده عاقل الزول ده وقال تاني هذا العام بلغ عدد المهاجرين 67 الف من مختلف المهن يعني انتا بتضرب بالسنت متر اي واحد لو لقيت منو ريال ولا درهم ولا دولار دي ح تعمل معاك ترليون في الشهر ضرب كويس يا حرامي تشوف لو في واحد حول ليك


#1008342 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 06:48 AM
تعال نشرح الكلام دا.

بصراحة غلبني.


#1008249 [alkambara]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2014 01:25 AM
اتهمت القيادية بالمؤتمر الوطني سعاد الفاتح عملاء داخل السودان ـ لم تسمهم ـ بالعمل لصالح الخارج وتخريب الاقتصاد السوداني، وحرضت على ضرورة تطبيق القوانين، وقالت: «إذا لم تطبق القوانين سنطبقها بضراعنا»، وقالت: «إن العملاء استطاعوا الدخول في كل شيء و «صاتوا» بداية من الدفاع الشعبي الذي لا نعلم أين هو الآن مروراً بالتعليم العالي الذي أصبح «يُحتضر» وانتهاءً بالشؤون الاجتماعية التي ترأستها سامية أحمد محمد وطفشت منها»، وقالت سعاد: «لسنا الآن فى موقع لوم حول الفساد وتبديد المال العام لأننا إذا فعَّلنا قانون الثراء الحرام والمشبوه وحده نجد أن «الحرامية كتار» وثلاثة أرباع نساء ورجال البلد حرامية»
الانتباهة


#1008230 [تكتوك]
4.25/5 (3 صوت)

05-19-2014 12:24 AM
نحّول ليه ونلتزم لي شنو .. بدون مقابل ؟؟؟
سفاراتكم هنا لا تقدّم لنا خدمات ولا تشبه سفارات الدول الاخري ومشاكلنا معلقة
في الداخل سارقننا وناهبننا وبنجي نتمرمط و ناكل نيم واراضينا القدمنا ليها منذ عشرات السنوات في الإسكان شاله مننا عصام بتاع الاراضي
طيب يا حاج حمار كيف نحّول ليكم وكيف نستثمر لديكم .. ؟؟؟
اديك مثل سفارتكم بتاعة الرياض معلقة مصير الاف التلاميذ السودانيين بشرط إستفادتها باشرافها وجلب مدرسين وإداريين كيزان للمدارس المزمع اقمتها للجالية هنا وعندما لم يتحّقق لها ذلك (علقّت) مصير هؤلاء الصغار وإبتعدت مطنشّه .. غير مهتمه بضياع العام الدراسي لصغارنا وبمصير العام الجاي وبمستقبلهم ومصير اسرهم المحتارة
.. دي اخلاق دي .. ده اسلام ده .. ؟؟؟
هذا في الوقت الذي حلّت فيه كل السفارات هذه المشكلة لتلاميذ بلادها وفتحت لهم مدارس دون شروط منها بل بتسهيلات و دعم .. دي سفارة امشي ادفع ليها ؟؟؟
قولوا كلام منطقي عشان نصدقوا ونتعاطى معاه بجدية .. وإن كان لم نرى منكم منطق وصدق من يومكم المشؤم ..


#1008220 [Zozo]
4.50/5 (4 صوت)

05-19-2014 12:12 AM
ههههههها قلته نحول ليك سجم خشم امك القاعدة راجياك دي اها الترابه في خشمك اكان شفته مليم احمر تحويل امشوا ياحرامية يانهابين الناس اتفتحت واتنورت وعرفت شنو الحاصل كذبك ده الا تغش بيهو نفسك وجماعتك الحرامية


#1008211 [عاضيهو كلب]
4.75/5 (5 صوت)

05-19-2014 12:05 AM
يعض من الحوافز ال18 التى ستمنح للمغتربين
1/ تقسيط الضرائب والزكاة بعد الزيادة
2/ تخفيض 5% لمن يدفع كاش
3/ منحهم اراضى سكنية غرب امدرمان محازية لكردفان
4/ السماح لهم بتحويل رصيد بالعملة المحلية
5/ كل من يحول 10.000 دولار يسمح له بادخال رقشة بعد دفع الرسوم الاخرى
6/ قبول ابنائهم بجامعة المغتربين والدفع بالجنيه السودانى
7/ السماح لهم بادخال عفش قديم شريطة الا يحتوى على مرقوت
8/ كل من يحول 100,000 الف دولار يسمح له بإدخال سيارة ماروتى الهنديه حمولة 2 راكب
9/ منحهم اراضى زراعية بمنطقة كسرالحجار بعد حفر الترعة ( مافى واحد يسال كسر الحجار دى وين )
10/ كل من يتوفى بالمهجر يسمح له بالدفن في مسقط راسه شريطة تحمل مصاريف الشحن
11/ بطاقة للتامين الصحى للعلاج في العطلات السنوية بمستشفيات مامون حميده


ردود على عاضيهو كلب
European Union [دافع ضرائب دبل] 05-19-2014 02:40 PM
هاهاههاهاهاهاهاها عاضيهو كلب قرررررررربت اصدقك

صحي دي حوافز ( سعرانه ) يا عاضيهو كلب

[عباس] 05-19-2014 12:11 PM
تخميناتك قريبة شديد شكلك قريب من مراكز القرار يا بختك .

[داليا الرشيد] 05-19-2014 09:45 AM
اكان دى الحوافز يا العاضيهو الكلب انا غايتو (برى برى منها اموت على دينى)

United States [المشروع] 05-19-2014 09:10 AM
هههههههههها احسنت بس دي 11 حافز واخونا سوار قال 18 حافز وين السبعة الباقيات


#1008186 [ودالباشا]
1.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 11:24 PM
تمعنوا ايها المشردون فى الاشارت التى وردت فى كلام هذا الرجل

* استلام تحويلات المغتربين بنفس العملة
*معالجة متأخرات المغتربين لتعظيم الفائدة الاقتصادية
*جذب مدخرات المغتربين لدعم الاقتصاد
*اهمية ربط الاقتصاد المباشر بأقتصاد المهاجر

ابشروا النية شيييييينة


#1008115 [زوزو]
3.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 09:52 PM
الصورة معبرة جدا الا تنشلونا مابنديكم هلله نشفتو البلد وقبلتو علينا قال حوافز تشجيعية هههههههه ابينا


#1008114 [مواطن]
3.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 09:51 PM
كملتو الفى البلد , خلاص عاوزين تقبلو على المغتربين تنهبوهم يا حرامية.


#1008098 [ربش]
4.00/5 (3 صوت)

05-18-2014 09:38 PM
الدباب ده موهوم ولا شنو ؟؟ ماعندو أغنية إرددا غير القادينا بيها دي ...وشنو البلاده وقلة الفهم المهاجرين ديل قالو ليك ألف مرة مابنحول ليك التكتح التحول عينيك الشينات ديل ... روح شوف بتاع الأراضي ولا الوالي ودخل راسك المظعط ده معاهم ... هنا مافي شئ وبقرة المغترب غرزت زمااااااااااان.


ردود على ربش
United States [نوارة] 05-19-2014 12:05 AM
رغم اختلافي معاك الليلة قلت كلام سمح بلحيل


#1008087 [Dr. Ahmed M.]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 09:31 PM
كلام جميل جدا ومشجع واتمنى ان يرى النور قريباً..

لازم نلقى حل لكثير من المشاكل وأدناها اذا نويت الحضور للسودان ليومين فقط .. الخميس والجمعة
ثم الرجوع .. لا يمكن ان تطلب مني مراجعة المغتربين عشان تاشيرة خروج من وطني ويمكن دفعها في المطار مباشرة ان كان ولا بد من الحصول عليها رغم خطأها ..

نرجو ان يؤتقي الجهاز حتى يحظي باحترام المغتربين وثقتهم..

بالتوفيق


ردود على Dr. Ahmed M.
United States [أب زرد] 05-19-2014 12:07 AM
مشجع؟؟ المشجع شنو يا سجم الدكاترة؟؟ مشجع شنو الهلال وله المريخ؟؟؟آآآآآى مشجع انت وبسكويت ياخ

European Union [ودالباشا] 05-18-2014 11:07 PM
يل دكتور دا غنى سااااكت اقرأ كويس الزول نااااوى نية شينه للمغتربين


#1008072 [امير]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 09:19 PM
على أهمية ربط الاقتصاد المباشر باقتصاد المهاجر مع استكشاف فرص جديدة للهجرة المنتجة لتعظيم العائد منها

يعني اكتشاف دولة جديدة ولا شنو وبدل ما يقول تشجيع العودة والمشاركة في بناء ونهضة السودان عايز يطفش الناس الفضلت كمان كلام غريب


#1008056 [عاطل]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 09:00 PM
أهمية ربط الاقتصاد المباشر باقتصاد المهاجر مع استكشاف فرص جديدة للهجرة المنتجة لتعظيم العائد منها
ما بلقا لي عقد عمل رخيص لي ليبيا اهو نساهم معاكم


#1008032 [ود البلد]
4.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 08:36 PM
م بنحول بالبنووووووووووووووووووك والله لو السعر زيادة بنسبة 500% م بنحول فايده ليكم مافي عشان تشترو بيها مخدارات
ههههههههههههههههههههه
قال حووووووااااااااااااااااافز قال


#1008022 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 08:17 PM
مابتعرفو المغتربين ديل الا عايزين قروش اصلحو حال السفارات فى الخارج فحالها يرثي له خدمة زفت وحاجة تحزن وتدمى وعذاااب عديل وايتهتار وظلم وتشعر بانه السفارة بتنصب عليك فهم يتحايلون لسرقتنا واكل مالنا بالباطل اول شي اصلح حال السفارات والخدمة فيها بعدين احكى عن محفزات عايزين نشوف افعال لا بيع كلام شبعنا من الكلام فاين افعالكم


#1008019 [mohamed dally]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 08:13 PM
حلم نحن فى ارض المهجر باقتصاد متعافى ووطن امن ونحلم بشرف الاستقرار فى السودان لكن اخرب بيت الكيزان شردو الشباب


#1008004 [الفاتح ادم ود سنار]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 08:03 PM
سبحان الله _حتى المغتربين حصلوهم بره في غربتهم_ ضرائب وجمارك_ دولة الغسيان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة