في


الأخبار
أخبار السودان
صندوق الإسكان العسكري يشيد بمنشور بنك السودان الخاص بحظر تمويل العربات والعقارات
صندوق الإسكان العسكري يشيد بمنشور بنك السودان الخاص بحظر تمويل العربات والعقارات



05-18-2014 11:52 PM
الخرطوم (سونا ) - أشاد صندوق الإسكان العسكري بمنشور بنك السودان والذي أصدره مؤخرا والذي قضى بحظر تمويل العربات والعقارات عبر البنوك إلا عبر الصندوق القومي للإسكان والتعمير بالنسبة للتمويل العقاري، موضحا أن القرار لصالح الفئات المستهدفة والفقيرة .
وقال اللواء عادل شرفي مدير صندوق الإسكان العسكري حول المنشور إن منشور بنك السودان قد حظر تمويل الأراضي والعقارات ويشمل شراء الأراضي وتطوير الأراضي وشراء وتشييد المنازل وشراء الشقق .
واستثنى القرار من ذلك التمويل الذي تمنحه المصارف للسكن الشعبي أو الاقتصادي عبر المحافظ التمويلية المخصصة لهذا الغرض بواسطة الصندوق القومي للإسكان والتعمير .
وشدد اللواء شرفي على أن موافقة بنك السودان على تمويل مشروعات الإسكان عبر الصندوق القومي للإسكان والتعمير يعني إن الدولة ماضية في إنفاذ المشروع القومي للمأوى والذي يستهدف عددا من الشرائح والفئات التي تستحق توفير الدعم لها ومساندتها للحصول على سكن آمن وصحي وبأقل تكلفة، مبينا أن العاملين بالقوات النظامية لاسيما بالقوات المسلحة من الأهمية بمكان لتوفير سكن لأسرهم وهم يزودون عن حياض الوطن .
وأوضح أن حصر التمويل البنكي عبر صندوق الإسكان والصناديق الولائية للإسكان يضمن تنفيذ المشروعات وتمليكها للمستفيدين بأسعار حقيقية ودون حدوث مضاربات بين مستثمرين ووسطاء كانوا في السابق هم المنتفعين بالتمويل المصرفي لصالحهم أكثر مما هو لصالح الفئات المستهدفة
بالمشروعات .
وامتدح الجهود التي يقوم بها الصندوق القومي للإسكان والتعمير بقيادة الدكتور غلام الدين عثمان آدم - الأمين العام للصندوق، مشيرا إلى هناك علاقات تعاون وتنسيق قائمة بين الجانبين ، معربا عن أمله في تطويرها لصالح تنفيذ مشروعات عديدة للإسكان للمنتسبين للقوات المسلحة بالعاصمة والولايات .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2885

التعليقات
#1009229 [أبو ديدى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 07:41 PM
بعد شنو .. الغنى غنى..
والماغنى حد سكنو يجاور باقى الولايات؟!!


#1008596 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 09:59 AM
قرار بنك السودان له اثار ذات شقين: الشق الاول التأثير على العقار..والشق الثانى استخدام المال المتوفر فى انشطة اخرى
الشق الاول من الاثار هو ان البنوك كانت تمول المبانى من بناء وشراء مبنى جاهز ولاتمول شراء الاراضى...من اثار هذا الاجراء خفض الطلب على مواد البناء نتيجة وقف تمويل المبانى...عليه سوف ترتفع اسعار الايجارات...وتنخفض اسعار مواد البناء مؤقتا قبل ان تعيد ارتفاعها مرة اخرى بسبب خروج بعض المنتجين من السوق او تقليص حجم الواردات
الشق الثانى : ان البنوك التجارية لا تستطيع تمويل القطاعات الانتاجية من زراعة وصناعة وانتاج حيوانى الا بالقدر الضئيل نتيجة مخاطر الاستثمار الكبيرة فى هذه القطاعات...هذا سوف يجعل فوائض كثيرة فى البنوك بدون اى نشاط...هذه الفوائض سوف تذهب فى اسواق المضاربة بالدولار وهو النشاط الوحيد المضمون والمربح والسريع العائد...سوف ترتفع اسعار الدولار لمستويات كبيرة


ردود على جركان فاضى
European Union [المغترب والمشترق كمان] 05-19-2014 11:31 AM
أنت جركان مليان... حتى الثمالة! شكرا على التحليل الممتاز.


#1008480 [عبدالحفيظ]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 08:51 AM
.

هل هناك صندوق اسكان شرطى اسوة بصندوق الإسكان العسكرى؟؟؟

وهل يستفيد المتقاعدون من هذا الصندوق ان كان موجودا؟




.


#1008359 [kandimr]
5.00/5 (92 صوت)

05-19-2014 07:07 AM
لواء..متدثر بديكور الطاؤوس. ومن عسكر القوات مسلحة ..يدلو بدلوه فى السياسة والإقتصاد وخطط الإسكان...هذه مآساة السودان ..(العسكر) و(الطائفية) مرض السياسة العضال.. أو ليس من المخجل أن يكون هنالك ما يسمى بإسكان عسكرى..سياسة الإسكان يستوجب فيها القومية والمساواة والسكن حق للجميع مهما كانت مواقع خدمتهم ومصادر رزقهم..وإيواءالعسكريين فى (فترة الخدمة) لضرورة تجمعهم يتم فى معسكراتهم والأفضل فى مدن عسكرية فى مناطق نائية و حدوديةمنتقاه..ولتحقيق الحد الأدنى من العيش الكريم للمواطن السودانى وسياسة معافاة من (العسكر) و(الطائفية)..نناشد جميع عضوية النقابات والإتحادات.. للإسترداد منظماتهم..ضمير الشارع وقائدة غليانه..لإنتفاضة شعارها توفير العيش الآمن الكريم وتحقبق حد أدنى بشعار*(زريبة)و(خيمة)و(بهائم).. أو (حواشة) و(قطية)و(بقرة)..(حق) مجانى ومدعوم لكل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..ولتزحف جماهير الإنتفاضة الى القصر والسراى والجنينة والمنشية حتى النصر.. نصرا تجسده تطبيق شريعة (القصاص) والكنس والمحاسبة أولا...ثم تنصب (المشانق)..وتهيأ أركان السجون والمنافى لإستقبال منتسبى النظام وسدنته وأجهزته..ومن تبقى له من العمر منهم بعد المحاسبة تعاد (تربيته) فى مزارع جماعية بأقصى ما تبقى من حدود البلاد (المخترقة) ..بفضلهم!..وعندئذ لن تضيع تضحية الشهداء والمناضلين سدى...فهيا(للكفاح).. وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا الهتاف ..نحن رفاق الشهداء *.صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا..


#1008299 [hazim]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 05:29 AM
قرار بنك السودان بحظر تمويل البنوك للعقار و السيارات يعد مكسبا كبيرا لصناديق اسكان الفئات و الشرائح محدودة الدخل,فعليها ان تعض على هذا القرار بالنواجذ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة