في


الأخبار
أخبار السودان
رئاسة الجمهورية تصدر بيانا حول التناول السالب للقضايا الأمنية والعسكرية والعدلية
رئاسة الجمهورية تصدر بيانا حول التناول السالب للقضايا الأمنية والعسكرية والعدلية



05-20-2014 10:38 AM
الخرطوم (سونا) -
أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا مساء اليوم أشارت فيه إلى التناول السالب والهادم لبعض أجهزة الإعلام والصحافة لقضايا الأمن القومي والشؤون العسكرية والعدلية مما يعرض سلامة الوطن للخطر، كما تتناول بشكل سالب ما يمس الأشخاص والأفراد دون تثبت بالبينات والوثائق مما يعتبر تشهيرا.
وحذرت رئاسة الجمهورية فيما ذكرته أنفا مؤكدة ان كافة السبل القانونية والدستورية مكفولة بغير التناول الإعلامي.
وفيما يلي تورد (سونا) نص البيان:

بيان من رئاسة الجمهورية
تتناول بعض وسائل الإعلام والصحفية منها بصورة متكررة قضايا الأمن القومي والشؤون العسكرية والعدلية بوجه سالب وهادم يعرض سلامة الوطن للأذى ويضعف تماسكه ويفتت قوامه الشيء الذي يعد تجاوزا للخط الأحمر الذي تلتزمه كل الدول الحريصة والمسؤولة منعا للتفريط وتجاوزه والإخلال بالأمن والسلامة والحصانة الوطنية. كما تتناول سالبا وشاطحا يمس أشخاصا وأفرادا يحاكمون إعلاميا دون التثبت بالبينات والوثائق مما يعتبر تشهيرا واستباقا مخلا يحدث تأثيرات يجب أن تنأى عن احداثها الصحافة والإعلام .
لذا فان رئاسة الجمهورية وحرصا أكيدا علي الحفاظ علي امن الوطن وتماسك قواته المسلحة والنظامية وعلي هيبة الأجهزة العدلية وحماية لحقوق أفراد المجتمع من أخذهم بالشبهات وحتى لا يتعرض الوطن لأي سوء وشر وهدم للكيان وحتى تمضي الدولة في مسارها القانوني والدستوري الذي اقره خبراء قانونيون أكفاء فان رئاسة الجمهورية تعلن تحذيرها فيما ذكرته أنفا وتؤكد في ذات الوقت أن كافة السبل القانونية والدستورية مكفولة بغير التناول الإعلامي.
وبالله التوفيق .


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 5326

التعليقات
#1010320 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 05:53 PM
الحقيقة هي.. أينما ذُكر الفساد.. ذُكر النظام.. ومتى ما ذكر النظام ذُكر الفساد.. فاصبح موقع الفساد والنظام من الاعراب.. هو (المضاف والمضاف اليه)...

** والله مافضل الا توقيع الرئيس على البيان ليصبح قرارا جمهوريا للاعتماد والعمل بموجبه من تاريخ التوقيع عليه..


ردود على ِAburishA
European Union [نهبوك يا وطن] 05-20-2014 06:23 PM
شفت كيف!!!!!! انه الفشل الانقاذي.


#1010198 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 03:45 PM
مثل هذا الكلام الفارغ لم يعد ينطلى على أحد..
اكشفوا أوكار اللصوص و قدموهم للمحاكم و منها للمشانق .

كلما تحاصركم الفضائح تتحججوا بأمن و سلامة البلد و التدخل الخارجي و المؤامرات و البطيخ..

و الله ما في شي بيشكل خطر على أمن البلد و المواطن غيركم يا كــلاب جهنم


#1010197 [الامبراطور]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 03:44 PM
رئاسة الجمهورية لم نتعود منها اصدار بيانات
رئاسة الجمهورية تصدر قرارات
ومع ذلك اذا كانت رئاسة الجمهورية تخاف على الاحاسيس فلماذا لايمتد هذاا لخوف والحرص الى محمد وعلى وطه وامنه المسحوقين لا تراجع بعد البصيص
اما حرية او حفرة بالطورية


#1010195 [سيمو]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 03:42 PM
نفت الحكومة مساء أمس دخول مخدرات للسودان عن طريق بورتسودان ولكن الطريق أن صياغة الخبر تمت بصورة بائسة لكنها مقصودة إذ قالت أن الحكومة تؤكد وجود أى مخدرات بالبحر الأحمر،، طبعا دة كله حماية لشقيق البشير المتهم فى الموضوع،، فهل كل مكاتب الإنتربول فى قبرض، لبنان والسعودية غلطانة فى تأكيد وتتبع تلك الشحنة التى رست فى بورتسودان؟؟ عجبى الفساد يمشى على رجلين فى بلادى.


#1010160 [الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 03:17 PM
دا تهديد ما بفيد البلد في شئ وانما يغطي علي الفساد وتذكرة سماح بالفساد 0000 الشاطر حسين خوجلي قدم حلقات مثيرة للجدل وبمعلومات مهمة وهي تتعلق بالفساد 000 لماذا لم يسأل أو يحاسب ما قاله الحسين ذرة مما قاله الامام ولكن دا ولدنا ومخير فينا وكلنا في الهم سواء ولكن شن دخل ود المهدي 0000 لن يعود الخير الا بعود العدل المفقود منذ سنين عددا


#1010159 [الساكت]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 03:17 PM
سرقة وقوة عين


#1010158 [بومدين]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 03:16 PM
بوجه سالب وهادم يعرض سلامة الوطن للأذى ويضعف تماسكه ويفتت قوامه ؟؟؟.

أبناء الأفـاعـي .. اولاد الـحــرام ..
مـن هـو الـذي تســبب فـي تـدمـير وخـراب الـوطـــن ؟؟؟.
مـن الـمسـؤول عـن جـوع ومـــرض وتشــريد وهـــــلاك الـعـباد ؟؟؟.
مـن الـمســؤول عـن هـــذا الـنهـــب الـممنهــج .. الـغـيرمســبوق فـي الـعـالـم ؟؟؟
مــن الـمتســــبب فـي هــذه الـنكـــبة ؟؟؟.
نكبة هـلكت الـعـباد ، دمـرت ومـزقـت البلاد.. أدت لتمـزيق وتفـتيت الـنسـيج الإجتمـاعـي بصـورة كارثيه !!.
نكـبةأدخـلت البلاد ، والـعـباد فـي دوامـة حـروب ، ومحـارق ، ومجـازر ، ومـذابـح غـير مسـبوقه حـتي فـي غـياهـب الـعـصور الموغـلة فـي الـظـلام ، والتخـلف ، والجهـالة الجـهلاء ، والضـلالة الـعـمياء ، والـغـي الـمـوفي بأهـله إلـي حضيض الإنحـطاط !!.
نكبة أودت بحـياة ربـع مـواطني مـا كان يـعـرف بالسـودان ( سـابقا ) فـي جنوب السـودان ، شـرق السـودان ، غـرب السـودان ، وسـط السـودان ، شمـال السـودان .. وحـتي جـنوب مــا فضـل مـن شمـال السـودان ، ومـازالت الحـروب مشـتعلة ، ونيرانهـا متقدة ، حـتي آخـر ذرة تراب فيمافضل ، وآخـر قـطرة دم فـي مـن بقي !!!.
نكبة افشـت الفسـاد بصـورة لايكاد يصـدقهـا عـاقـل ، بل أضـحي الـفسـاد ثقافة تسـعي وتحـلق عـلي أجنحـة وأرجـل بل وتسـبح !!.
نكـبة شـردت ربـع مواطني مـا كان يعـرف فـي خـرائط الجـغـرافيا ( سـابقا ) بالسـودان ، منهـم مـن قـضي نحـبه، ومنهم مـن ينتظـر ، يفترش الآرض ، ويلتحـف البؤس ، ومـازالت قـوافل المشـردين ، والمـهجرين بفعل المحارق والمجازر والمـذابـح ، تتري فـي فجـاج السـودان ( سـابقا ) ، الـذي تحـول إلـي مـعـسكرات نزوح ، ومـسـتنقــع بؤس !!!.
نكبة أفـقدتنا نصـف البلاد بمـا عـليهـا مـن بشـر وثروات ، عـلي ظاهر الارض ، وفي باطنها!!.
نكبة فـرخـت دور المـايقوما عـلي إمـتداد مـا كان يعـرف بالسـودان!!.
نكبة مـازالت تمـارس الـرقص عـلي أشـلاء وطـن ، وكـرامـة مـواطـن !!!.
لقـد أضـحـي الإسـتغفال ، والاستهبال ، والإستعباط ، والإستنكاح ، والفهـلوة ، والبلطجـة ، والنصـب والإحتيال ، والخـداع ، والمـراوغة ، والخبث ، والخســة من صمبم صـلب مؤسسات سـياسة الدولة ، عـقيدتها ، ومنهاجها!!.
ولكن !! .. كـل أول ولـه آخـر .. هـذه بديهة يدركـهـا حـتي رجـل الشـارع البسـيط ألإغـبش مـثلي .. وكـل دور إذا مـا تم ينقـلب .. وغـدا لناظره قـريب ..ترونهـا بـعـيدة .. ونحسها بداخـلنا .. غـضب آتـي .. بركان يتفجـر .. هكـذا كان مصـير الظـالمين ، الطغاة عـبر التاريخ ، والحقب ، والدهـور .. وسنري أي منقلب تنقلبون .. ان مـوعـدهـم الـصــبـح .. الـيـس الـصــبـح بـقـريب !!!.


#1010144 [suliaman]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 03:07 PM
البيان هذا ركيك و الذي كتبه لا يبدو انه ملم باي شئ لا لغويا و لا سياسيا بس شكلو واحد او واحدة مستفيدة
بالله اي بلد تريد ان تحافط علي تماسكه وهو قد تفكك تماما


#1010069 [Awad Sidahmd]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 02:06 PM
هذا البيان كما هو ظاهر, صادر من أعلى سلطة فى الدولة , وهى رئاسة الجمهورية , صدر هذا البيان بعد ظهور حالات فساد بتفاصيل دقيقة مست فيما مست أشخاص هم قمة فى السلطة الشىء الذى لم نعهده من قبل , وكما جاء فى تحليل الاسباب , وكيف حدث هذا بهذه التفاصيل الدقيقة , تقول الاجابة : " أن هناك صراع داخلى بين رعاتنا أدت الى ظهور مثل هذه الفضائح بالصورة التى نشرت بها , ووقف عليها الناس كل الس على ظهر هذه البسيطة , وكانت محل استغراب واندهاش شديدين . كونه يحدث من رعات المفترض أنهم جاؤوا لخدمة رعيتهم , وفقا لتعاليم الرأية المرفوعة من قبلهم وهى رأية : (الاسلام ) ومن هنا يجب علينا كرعية , أن نخاطبهم من هذا المنطلق أى ( البعد الدينى ) ولا شىء آخر فأقول لهم :
• أن هذه الاتهامات التى اصابة القمم من رعاتنا , وحسب تعاليم ديننا الحنيف ( المتهم برىء حتى تثبت ادانته ) هذا المبدأ لم تك تعرفه البشرية قبل دولة (المدينة ) والآن أصبح هو السائد, وأخذت به جميع الدول حولنا , أذا , أليس كان الأجدى , والأنفع , حسب تعاليم ديننا الحنيف الاسراع بالايقاف الفورى لكل من ورد اسمه فى هذه الاتهامات , واحالتم جميعا للقضاء العادل ليرى , ويقرر مدى صحة هذه الاتهامات من عدمها , بدلا عن أصدار هذا البيان ؟؟؟؟
• اصدار مثل هذا, البيان بهذه الصورة , بعيدا عن تعاليم ديننا الحنيف , وهى ذاتها التى توصل لها الانسان بفطرته السليمة فى اتجاه أيقاف المتهم أى متهم مهما كان وضعه , فى السلطة فورا للتحقيق معه بقرض ابراء ساحته , يعد كما ترون أمرا مخالف أولا وقبل كل شىء لتعاليم ديننا الحنيف , ومخالف أيضا لكل ما أخذت به الدول حديثا , وهو مايمثل بحق وحقيق عين الشفافية التى جاءت بها الر سالة الخاتمة .
• الا ترون خطورة هذه الاتهامات , و أنها فى صورتها هذه تجعل من رعاتنا أنهم لا يعدو كونهم تحولوا من رعات جاؤوا لخدمة رعاياهم , الى مجرد عصابات نهب منظم لهاولاء الرعية ؟؟؟ فاذا كان الأمر كذلك فلماذا لانسعى لمبدأ الشفافيىة وهو الوحيد الذى يكمن تحته التحقق , ومعرفة مدى صحة هذه الاتهامات من عدمها ؟؟؟ ( ومن هنا نثبت للعالم كله الذى أصبحنا فيه وكأننا فى قرية واحدة , نثبت لهم صحة موقفنا )
• كلكم ترون , وتشاهدون بأم أعينكم . ما يجرى عى العالم حولنا , أن رئيس أكبر دولة ( الولايات المتحدة ) وما تحتها اذا ارتكب هذا الرئيس أى خطأ , أو وجه له أى اتهام , تسحب منه الحصانة فورا , ويقدم مثله مثل أى مواطن للتحقيق , ( لا كبير على القانون ) أسألكم بالله الذى لا اله الا هو , أليس هذا هو بعينه , ما جاءت به تعاليم ديننا الحنيف وطبق أول ما طبق فى دولة المدينه ؟؟؟؟؟؟؟


ردود على Awad Sidahmd
[خالد] 05-20-2014 03:35 PM
( المتهم برىء حتى تثبت ادانته ) هذا المبدأ لم تك تعرفه البشرية قبل دولة (المدينة ) والآن أصبح هو السائد .... من قال لك أن البشرية لم تعرفه قبل دولة المدينة ؟ دولة المدينة عرفت الرق و السبي بحكم الوقت و المسترقين بينهم نساء و أطفال أبرياء فهل كان في ذلك الزمن ( المتهم برىء حتى تثبت ادانته ) ؟؟ لا تنجر من راسك ...


#1010058 [سوداني ود بلد]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:57 PM
"ان منالأفضل لشعب السودان أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الديني – وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية – إذ أنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة, وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى ولو بالوسائل العسكرية , وسوف تذيق الشعب الأمرين, وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل, وسوف تنتهي بهم فيما بينهم, وسوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا ".
هذا ما قاله المفكر الاسلامى محمود محمد طه

موهوم من يظن ان جماعة الهوس الديني المتمثلة في حزب المؤتمر الوطني يمكن ان تتنازل عن مصالحها الشخصية والحزبية الضيقة لمصلحة الوطن والمواطن وهي بذلك لن تسمح بحريات ولا صحافة حرة يمكن ان تكشف فسادها وزيف ادعاءاتها وهي في سبيل ذلك يمكن ان تفعل اي شئ من قتل وسجن وتكميم افواه وخلافه من الموبقات.


#1010029 [Salah E l Hassan]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:32 PM
يا اخوانة امتلاك عشرات من العمارات وقطع الاراضى امن قومى.؟
مصنع سكر مشكور كان مفروض يبداء انتاجو عام 2013 هذا الموضوع يمس القوات المسلحة .؟
مدير الاراضى و كيل وزارة العدل يسرق ويبرطع ويعتقل و يعمل مؤتمر صحفى دة هدم للمسار القانونى.؟
حاويات الحبوب المخدرة تمس حقوق افراد المجتمع و اخذهم بالشبهات .؟؟؟
امتلاك موظفى مكتب اوالى الخرطوم للمليارات يعتبر تشهيرا واستباقا .؟؟؟
التناول الاعلامى شر وهدم للكيان ..؟؟؟؟
والله عشنا وشفنا العجب فى عهد الانقاذ.؟؟؟؟؟؟؟؟


#1010028 [معاوية]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:32 PM
والله ان عدتم عدنا يا ناس الحكومه واصلا الراح راح تانى مافى اى حاجه خلوها تسخن والحشاش يملا شبكتو


#1010017 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 01:24 PM
السيد النائب العام ووزير العدل
وزارة العدل - الخرطوم
جمهورية السودان

تحية طيبة،

الموضوع: نداء عاجل لإطلاق سراح السيد الصادق الصديق عبد الرحمن المهدي من سجن كوبر لبطلان الإتهامات

من حيث "القانون" فقد تم توجيه سلسلة من الإتهامات غير المبررة للإمام السيد الصادق المهدي خلال الأيام الماضية:
الإتهام الأول مبني علي سند من تصريح الإمام القائل: "من حيث المبدأ فإن تكوين قوات مقاتلة ليست من صلاحيات جهاز الأمن ولا من حقوقه الدستورية بنص المادة 151 (3) من الدستور الانتقالي 2005 والتي تنص على الآتي: تكون خدمة الأمن الوطني خدمة مهنية وتركز في مهامها على جمع المعلومات وتحليلها وتقديم المشورة للسلطات المعنية".
وكما هو واضح فإن هذا التصريح (الحصيف قانونيا) يستند الي مواد دستور السودان القائم حاليا (2005) والذي يحكم السودان حاليا (نظريا علي الأقل)!! وعليه، فيا سيادة النائب العام والمتحرون في القضية، وجوقة المؤتفكون بالمؤتمر الوطني: أين الخطأ في التصريح المذكوروكيف تجرأون علي تجريم صاحبه أصلا بدلا من توجيه رسالة شكر له علي همته واهتمامه ووطنيته ومساهمته النيرة في تصويب مثل هذه الأخطاء الدستورية الخطيرة والمدمرة !!
والإتهام الثاني للسيد الإمام الصادق المهدي مبني علي سند من تصريحه القائل: أن ممارسات وتفلتتات قوات التدخل السريع قد أدت لتشريد زهاء 220 ألف نسمة من قراهم الآمنة بدرافور. وهو إتهام دراج قالت به بعثة الأمم المتحدة بدرافور وغيرها من قبل، ولإثبات صدقية إتهاماته فقد إستشهد السيد الإمام أيضا بسابق ممارسات القوة نفسها في كردفان (قبل شهرين تقريبا)، وهي ممارسات أدت لضجيج إعلامي هائل وسيل من الإحتجاجات والشكاوي الجنائية (ما زالت طرف فرع نيابتكم بشمال كردفان) ضد هذه القوات والي تدخل وإحتجاج الوالي أحمد هارون علنا كما تذكرون!! وعليه، فأين وجه الخطل في ترديد المهدي للإتهامات نفسها وبعد شهور من حدوث وقائعها!!
وبناء علي ما تقدم فلا نري أي مسوق قانوني أو غيره يبرر إعتقال الإمام الصادق المهدي والتحقيق معه بأي حال من الأحوال كما لا يوجد أي مبرر لإضاعة وقت النيابات العامة لديكم في مثل هذه القضايا!

وفقكم الله لخدمة الوطن ولإقامة العدل في ربوعه وبين أهله جميعا علي هدي الله وعلي هي الشريعة الإسلامية الغراء.


#1009973 [محمد]
4.25/5 (3 صوت)

05-20-2014 12:46 PM
أبوكم مين حميدتي
قائدكم مين حميدتي

رئيسكم مين حميدتي


حميدتي قال كل شيء في يده كمان انتم تجوا تقولو غيره امشوا صححوا فهم حميدتي وغلا قبض عيكم وما يفككم الا تقولوا الروب


#1009938 [الدوغري]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 12:28 PM
علي نفسها جنت براقش .. و أنتم تروجون لقائد الجنجويد حميدتي بالفضائيات لارهاب الشعب الصابر ..

و محكمكم سبدرات يحبر الصحف منتشيآ بتشليح الاقطان لصالح لصوص متكوت .. و وكيل عدلكم عصام يجاهر بالصحف بامتلاكه عشر قطع أرض بالعاصمة نتيجة للفهلوة و استغلال النفوذ .. ما لكم كيف تحكمون


#1009926 [radona]
3.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 12:18 PM
هل هذا يعني
هل يسمح ان يتناول الاعلام قضية شركة الاقطان ولجنة التحكيم التي كشفت تورط جهات قضائية والضغوط التي ذكر وزير العدل بانها مورست عليه
وهل يسمح بتناول قضية فساد مكتب والي الخرطوم وقانون التحلل المعيب مع ان الحكومة اعترفت بهذا العيب مع ان الاعلام هو الذي شكل ضغطا على الحكومة وقلبت القضية الى جنائي
وهل يسمح بتناول قضية سودانير وخط هيثرو الذي ظل يتوارى خلف الحصانات من العدالة
وهل يسمح بتناول موضوع سودان لاين التي فقدت اكثر من 11 باخرة في ليل بهيم
وهل يسمح بتناول تجنيب ايرادات الدولة وتحصيل الجبايات والمكوس خارج اورنيك 15 او بنموذج منه
وهل يسمح بتناول موضوع اراضي نائب مدير الاراضي ومدير المساحة حتى تاخذ طريقها للعدالة
وهل يسمح للاعلام تناول الانهيار الاقتصادي وهبوط سعر صرف الجنيه السوداني
اخيرا
هل يسمح للاعلام تناول مدح الحكومة ولكن نريد ان نعرف اوجه المدح حتى لايقع الاعلام في القدح


#1009916 [لينا عبد القادر التني]
4.75/5 (3 صوت)

05-20-2014 12:08 PM
رأي رئاسة الجمهورية ورأي قادة القوات المسلحة عن ما قاله الجنجويدي العواليق الذي يسمي بحميدتي عن ان البلاد ليس بها جيش وان بلف ادارة البلاد تحت ايديهم ....رأئك شنو يا رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش؟ الا يضر بالقوات المسلحة ؟ هل سألتوه ولا محمي وعندو تصريح ؟؟؟؟؟


#1009862 [حمدى]
4.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:33 AM
رئاسة الجمهورية مين البشير ولا بكرى
بكرى خايف على بيتو فى حى الراقى مش يا بكرى


#1009841 [aziz]
4.44/5 (5 صوت)

05-20-2014 11:15 AM
هذه ردة وتراجع حكومي عن ما بشرت به من حريات،،، والصحافة السودانية اثبتت قدرتها ورغبتها في كشف عورات الحكومة ،،، وعندما بدأ الاعلام يتناول فساد المتنفذين الصغار امثال اولاد الخضر الحكومة عملت اضان نايمة وعندما وصل الامر الي نشر اراضي اسرة الرئيس انتبه القوم وبدأوا في اصدار البيانات الرئاسية حتي يكمموا الافواه ،،،ونقولها لكم اذا اوقفتم الصحف الورقية فالوسيلة الالكترونية متاحة واذا حجبتو الالكتروني فالرسائل الهاتفية موجودة وحتما سينتصر ارادة الشعب ضد اردة هذه العصابة النتنة،،،،، وبالمناسبة وكيل وزارة العدل ومدير الاراضي السابق عصام لا يمكن مسائلته لانه مزبل كل ناس الحكومة باراضي وهو الذي ساهم في اعطاء المخطات لاشقاء الرئيس


#1009837 [ادروب الهداب]
5.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 11:14 AM
البلد اتفككت وانتهت يعني فاكرين الشعب مغفل ماشايف البحصل قدامة
جنجويد في الخرطوم لحراستها معناها ايه؟؟؟


#1009830 [الاسلامى]
4.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:09 AM
عليكم الله شوفو البيان الهزيل ده فى كل دول لعالم بينشر الفساد فى الصحف وفى جميع اجهزة الاعلام لكن انتم فسادكم شين وكلو فضائح هو ده فساد ولا نهب عديل لعنكم الله


#1009822 [أهل العوض]
4.50/5 (7 صوت)

05-20-2014 11:05 AM
بيان في قمة الركاكة والوضاعة والتفاهة يجسد المستوى المنحط للرئاسة ويؤكد أن البلد يقودها أقزام لا يعرفون (الواو الضكر) في أمور السياسة.والصحيح ان ماتتناوله الصحافة على وجه الخصوص-لأن الفضائيات السودانية مدجنة ومجيرة لصالح الكيزان وتنظيمهم الشيطاني-أكرر ان ما تتناوله الصحافة خاصة الإلكترونية منها يمثل تهديدا لهيمنة المؤتمر اللاوطني ولصوصه وليس للوطن، والخبراء القانونيين الأكفاء الذي يتحدث عنهم البيان هم على شاكلة كبيرهم الذي علمهم السحر رئيس المحكمة الدستورية الذي قبض مليار جنيه رشوة من الحرامي الهارب محي الدين عثمان بواسطة الثعلب سبدرات لدغمسة قضية شركة الأقطان وتبرير نهب أموال المزارعين الغلابة وعلى شاكلة الحرامي الآخر وكيل وزارة العدل الذي اختلس أكثر من ثلاثين مليار عندما كان مديرا لأراضي ولاية الخرطوم من خلال استيلائه على عشرات المحلات الاستثمارية بمواقع متميزة داخل الولاية.إذا كان من هم على قمة المناصب القضائية لصوص محترفين وينطبق عليهم المثل :حاميها حراميا - فما بالك بمن هم دونهم.أنتم يا كيزان آخر من يتحدث عن سلامة الوطن ووحدته وتماسك قوامه لأنكم الخطر الأكبر على السودان وأمنه واستقراره منذ استقلاله وحتى قيام الساعة.ولن تقوم للوطن قائمة والمؤتمر اللاوطني جاسم على صدره.


#1009817 [د/عنقالى]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:03 AM
1/ (التناول الاعلامى )... الاعلام يعتبر سلطة الرابعه في الدول المحترمة بعد الثلاث سلطات المعروفة وهى التشريعيه والتنفيذية والقضائية ...والاعلام يعد من وسائل الرقابة القانونية والدستورية وحريات الرأى والتعبير والصحافة عتبر من الحقوق المقدسة في العالم المحترم واثبتت التجارب دورها.
2/ عليه فالبيان اعلاه معطوب .. وهو يرفد حماية الفساد والفاسدين ومقصود منه السكوت عن تهم الجرائم التى ارتكبتها بعض الاجهزة النظامية والفساد المالى والادارى بالهيئة القضائية (عبدالله احمدعبدالله وجلال محمد عثمان نموزجا ) والنائب العام (عصام الدين عبدالقادر) والمحاماة ( سبدرات وزمراوى ) .. فهو لن ياتى اله وانما يصب زيتا على النار التى يجب ان تستمر لتقضى على لصوص المال العام


#1009815 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 11:03 AM
لاتقربوا الصلاة!
حكومة تقتل شعبها وتنهب ثرواته وتشرده وتتحدث عن التناول السلبي للقضايا الامنيه
ماتقولوا التناول السلبي للميزان والطفيلين والنفعيين ممنوع
قال امن الوطن قال
طز فيكم وفي جيشكم وفي المرتزقه المسمنهم الدعم السريع


#1009800 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 10:48 AM
انت اول من هدم الدستور والأجراءات القانونية والدستورية وانتم اول من سيستم القوات المسلحة والامن والشرطة واول من بدأت الكذب على الناس أول من عرضت امن البلاد للخطر بعمايلك السوداء


ردود على المشروع
[واحد] 05-20-2014 11:39 AM
معذرة المشروع سارسل تعليقي عن طريقك لأسباب فنية
يجب سحب الحصانة عن كل من حامت حوله الشبهات وزير المالية في مسألة الاقطان، مدير الاراضي ووالي الخرطوم حتى يتم استجوابهم جميعا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة