الأخبار
أخبار السودان
بيان من القيادة الجماعية للحركة الاتحادية - السودان
بيان من القيادة الجماعية للحركة الاتحادية - السودان


05-20-2014 07:30 PM
بيان من القيادة الجماعية للحركة الاتحادية - السودان
لله ..... الوطن ...... الديمقراطية
ظللنا نرقب بصبر وأناة التطورات المذهلة التي تحدث الآن وهى نتاج طبيعي لسياسة الكبت والإرهاب والتمكين التي مارسها النظام خلال ربع قرن من الزمان ، فلأجل البقاء في سدة الحكم. لعب النظام بالنسيج الاجتماعي للوطن وأوسعه تمزيقا بميكافيلية يحسد عليها ، دون أي واعز أخلاقي أو ديني أو وطني. فالإمام السيد الصادق ظل على موقفة بالبعد عن مخاشنة النظام ، فلم يشفع له كل ما بذله أمام جانجويد النظام ، فقد ظل الرجل يدعو للحوار رغم خلافنا معه ان الحوار مع القتلة والفاسدين لا طائل من وراءه ولن ينال إلا السراب، هاهو النظام يمارس أقسى أنواع الإرهاب مع شيخ على أعتاب الثمانين ويلقى به في غياهب السجون،.
أننا في الحركة الاتحادية ندين وبشدة اعتقال السيد الصادق المهدى رئيس الوزراء الشرعي
ونطالب بإطلاق سراحه فورا دون أي قيد أو شرط ونحذر أهل النظام من مغبة هذا التصرف الأرعن الذى لا ينم عن فهم لأبجديات السياسة ، كما نهيب بجماهير شعبنا الأبي بالوقوف صفا واحدا من أجل إطلاق سراح كل المعتقلين في غياهب السجون.
اننا في الحركة الاتحادية نتفق مع السيد الصادق المهدي بأن هذا الاعتقال المجحف ومع رفضنا الكامل له كان رب ضارة نافعة' كما عبر عنها في منشوره الذي أصدره من سجن كوبر قائلاً: "إننا نحمد الله على هذا الإجماع لو أنفقنا ما في الأرض جميعاً ما حققناه ". وإن كان تأثير ما حدث بهذا القدر من الأهمية على موقف السيد الصادق وبالتالي على حزب الأمة فإننا على يقين بأن الأخوة في حزب الأمة سيطورون تلك المكاسب إلى الأمام دون أي تراجع إلى مربع الخلاف مع تحالف القوى المعارضة وبذلك نحقق بقوة وحدة المعارضة هدف إسقاط النظام بالانتفاضة الشعبية أو فرض تفكيكه وفقاً لشروط الحوار التي حددتها قوى الإجماع الوطني.
إن الحركة الاتحادية تكرر إدانتها اعتداءات مليشيات المؤتمر الوطني والجماعات التي تسمى بالمجاهدين على طلاب جامعة الخرطوم وإحداث كثير من الإصابات بينهم وتعطيل الدراسة في معظم الكليات، وانتقلت عدوى الاعتداءات إلى جامعة القضارف وجامعات أخر مما يشير إلى منهجيتها فاذا كان هذا هو منهج النظام للحوار وهذا هو منطقه فكيف يمكن الاتفاق معه وهل من طريق آخر غير طريق الخلاص منه كليا.ً
وليعلم النظام والذين معه بأن الساعة آتية لا ريب فيها فأين يذهبون
هيئة قيادة الحركة الاتحادية






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3828

التعليقات
#1010698 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 04:02 AM
هذا الرجل لاخير فيه على أبداً ، لاكلمة ولاموقف ولاعهد له على الإطلاق، نرجسي حربائي متقلب.. يشق الصف الوطني دائماً.. يمارس التخذيل ويتواطأ مع النظام ضد الشعب المعذّب المقهور، لذا فإن الغالبية العظمى من الشعب لايهمها في شئ اىن هو الآن. استدعاء إعتقال مسرحية أو غير ذلك.. هذا الرجل نسبة " لعمايله" الكالحة المتعددة بات مكروها من الشعب، وهذا واضح الآن في ردات الفعل وكيف أن الشعب قابل ذلك بلا اى تعاطف معه، بل وقرأ مابين السطور.. هذا الرجل لاعلاقة له بالمعارضة على الإطلاٌق، بل إنه من أكبر المخربين للعمل المعارض ويسعى لفركشة صفوف المعارضة دائماً، تسلم وسام السفاح الذي انقلب عليه وأدخل البلاد في مأزق عظيم، تسلم وسام الخيبة والعار إياه وهو يتبسم مزهواً وكأنه قد أنجز فعلاً فريداً. إبنه ضابط بذلك الجهاز اللعين، وإبنه الآخر مستشار للسفاح ووسيط رشوة مقدمة من النظام للأمين العام المبعد ظلماً كما أفاد بذلك الأمين العام نفسه ذلك على الملأ، لايعرف الديمقراطية ولايعترف بها ولايطبقها ، فهو يقول للمتذمرين من شباب حزبه" الما عاعجبو الباب يفوّت جمل" هو مع آل بيته يهيمنون هبيمنة تامة على الحزب ، والحزب عبارة عن ضيعه خاصة بهم، ومع ذلك يتبعهم المغيّبين بلا وعى ولابصيرة..تناقضات وكلام غير مثمر ومسيرة من الخيبات السياسية وفشل ممتد في الحكم والمعارضة على السواء.. تاريخ كالح ومخز وقمئ .. فكيف ندافع عنه!؟ ولماذا ندافع عنه أصلاً وماذا سنقول!!؟


#1010582 [ALMOUR]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 09:41 PM
ألان ياعثمان أين كنتم عندما هب الشعب فى سبتمبر لماذا لم تقفوا معه لماذا لم تساندونه حتى ولو بالكلام وشجب وادانة النظام بماقام به من قتل للاطفال طلاب المدارس وغيرهم ممن عذب عذب ومن سجن سجن. نحن ضد إعتقال إى سودانى بصرف النظر عن الصادق المهدى يندد بهذا النظام ويكشف عورته التى باتت مكشوفة حتى على الاعمى . الكلام ماعاد ينفع نريد عمل حتى نزيل هذا الكابوس الذى جثم علىظهورنا ربع قرن الزمان. قوموا لثورتكم هداكم الله .


#1010560 [أبو عبدالله]
4.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 09:17 PM
الحرية للصادق المهدي وكافة المعتقلين والمعتقلات ...
يا جماهير شعبنا داخل و خارج السودان ...
إن الحرية و الكرامة ... ليست منحا يمنها النظام علينا ...
ولكنه حق مكتسب ولد به الانسان السوداني منذ الازل
وأن كل الانظمة العسكرية التي حكمت السودان في الفترات السابقة قد كنسها الشعب وولت غير مأسوف عليها ...
إن البيانات و الادانات وأدوات الشجب لن تحرر السيد الصادق المهدي وكافة المعتقلين و المعتقلات خاصة الشباب و الطلاب من سجون ومعتقلات النظام وأن لا يكون هنالك حوار مع القتلة و الفاسدين و المتآمرين على الوطن و الشعب ...
والمطالبة الجماهيرية وكل منظمات المجتمع السوداني وخاصة فئة الشباب هي بأن يرحل النظام وفلوله ويحاسب اليوم قبل الغد على كل جرائمه في حق الشعب و الوطن ... فلذا ندعوا اخوتنا المغتربين في السعودية و دول الخليج والمهاجرين خارج السودان في الدول الغربية ونقول لهم ..
لا تدفعوا ضرائبكم ، ورسومكم وتجميد كل المعاملات إلا في حالة الضرورة القصوى .
ونقول لاهلنا داخل السودان لا تدفعوا ضرائبكم ورسومكم والعوائد و المخالفات للنظام وتجميد كل الدفعات خاصة في الوقت الحالي فإن كل مبلغ تدفعونه فهو راتب شهري و حوافز لأمثال حميدتي ومرتزقته الذين يسرحون و يمرحون قتلا في الشعب ... ومليشيات النظام و كلاب أمنه ....
الذين يسوموننا سوء العذاب ... أوقفوا رسوم النفايات وأتوات الدرداقات و دفعات ستات الشاي وكل أنواع المخالفات ... وعلى الاخوة في دول اوروبا و أمريكا عمل المظاهرات والاحتجاجات أمام السفارات و تقديم مذكرات لدى الحكومات الامريكية و الاوروبية والمنظمات الدولية وكل الهيئات الاممية وشرح مأساة السودان الذي يعيشها الشعب في هذه الايام والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات .. في سجون النظام ...
والثورة مستمرة و ستستمر حتى النصر ...
وعاش السودان حرا مستقلا ....


ردود على أبو عبدالله
European Union [مصباح] 05-21-2014 06:58 AM
بس هسة بعد الإعتقال المسرحي دا عرفتوا قيمة الحرية!!؟

اللي بتطالبوا ليهو بالحرية دا أكتر واحد خرّب العمل المعارض وكان خير معين للنظام، والأمن العمل معاه المسرحية دا ولده شغال فيه! خليك من ولده التاني الـ في القصر عديل!
ألهاكم التناقض ياأبتاع أبو التناقض


#1010556 [احمد صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 09:10 PM
ياخ احشكم ،،، البلد دي لو فيها راجل اطلع الشارع ،، تفتكرو ناس جهاز الامن شغالين بي كلامكم الفاضي دا و لا بستمعوا ليهو ،،، الناس ديل الفي راسم بعملوهو و ما شاغليين باي جن احمر ..


#1010545 [مصباح]
5.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 09:00 PM
الإمام الهمام ,. مُناصراللئام.. مُفرّق الوئام ..مصدر الأوهام ..مبدد الأحلام..مُخادع الأنام ..مُكثر الكلام .. قائد السوام ..سئ الختام .
يتبع


ردود على مصباح
[مصباح] 05-21-2014 03:39 AM
لغة سقط المتاع هذه تشبهك تماًماً أيها الخانع البائس ياغائب العقل ياأعمى البصر والبصيرة الذي يركع في خنوع وبكل ذلة لسيده العاطل الفاشل دوماً ويبرك ويتبرك بتراب حذاء ذلك الثرثار المتواطئ المخذل الذي يشق الصف الوطني دائماً ..تتحدث عن الأهل والأهلية وأنت فاقدها ياعديم التربية والأخلاق والأدب!!!؟أنت فعلأً ربيب تلك الأدبيات وفعلاً من الأتباع والتوابع المقطورة وكل إناء بما فيه ينضح.. عن أى سجن تتحدث!!؟ عن المسرحية المهزلة على مسرح العبث!!؟ خليهو بالأول يطلّع أولاده من النظام ويخلع وسام العار الذب قلده إياه السفاح وبعدين تعال إتحدث عن الحلال والحرام يا إبن الحرام بالمبلاد والوراثة.. سلالة إبى جهل في الألفية الثالثة!!؟
ياللبؤس وياللعجب، وبلا خجل يصرح ومسمي نفسه " محب الأكواز" !!فعلاً يشبهوك ويشبهوكم أيها الحثالة .. إنت عندك وجه من الأساس ياشاذ ياجهلول!!؟

United States [Abu] 05-21-2014 03:12 AM
Definitely NO COMMENTS !!!!!!

United States [محب الأكواز ..!] 05-21-2014 01:07 AM
إنت الظاهر عليك فاقد تربوي إنقاذي .. حسي لو سألت نفسك أبوك مثلاً هل هو راجل معروف و مؤثر في المجتمع و عندو قيمة ؟ ممكن تعمل لينا مقارنة طبعاً ده لو عندك أبو .. ما تكون من المايقوما بتاعة الإنقاذ ؟ و أتحداك لو عندك منطق أكتب مقال وضح فيهو رأيك و خلي الناس تناقشك و خلي الجبن بتاعك ده .. هو الآن في السجن و ما في الحكومة عشان تخاف و تعلق من ورا الحيطة .. أكتب رأيك و مافي زول حيسألك .. قبحك الله


#1010532 [السفير]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 08:45 PM
انتو يا ناس الحركة الاتحادية وزراءكم مالين الوزارات ومشاركين للنهاية بيانكم دا بلو واشربو مويتو انتهى عهد بياناتكم واداناتكم خلوها مستورة انتم كالقطيع فى يد سيدى الميرغنى وولدو جعفورى.


ردود على السفير
[ابوشريف] 05-21-2014 12:13 AM
يا سعادة السفير شيل قروشك وانزل في اقرب محطة لانك راكب غلط .... حالتك عامل فيها سفير


#1010519 [قبضت الريج]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 08:35 PM
نرجو اﻻ تكون هذه العمليه مسرحيه كما حدث في اول اﻻنقﻻب وان يكون درسا للصادق ويبعد عن مغازلة هذا النظام الظالم


#1010511 [مصباح]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 08:26 PM
أقعدوا أيدوه يافاقدي الوعى والضمائر لغاية مايرجع ويذبح معارضتكم الواهية أصلاً لصالح النظام تاني وتالت ورابع.
إن كان هو لايتعظ ولايتعلم من التجارب والأيام! ألأ تتعظون وتتعلمون أنتم أيضاً !!؟
حريقة تحرقكم كلكم حكومةدموية فاسدة ومجرمة ومخربة وحرامية،على معارضة بائسة كسيحة وذليلة وجاهلة ومتهاونة.


#1010482 [الجنقوري]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 07:50 PM
تأخرتم كثيراً الامر لم يعد ادانه وشجب البلد بتضيع والسبب رموزنا وقيادتنا السياسيه كان يجب ان يكونوا في الشارع وفي الطليعه قبل ان تصل الامور الى هذا الحد ، خدعونا سرقونا جوعونا شردونا قتلونا ومازلنا ساكتين/خايفين - رسالة الى الشرفا بالقوات المسلحه اذا ماتبقت من شجاعه اخرصوا هذا الصعلوك ومن يقفون خلفه برا نافع برا محمد عطا برا زفت تولوا امر البلاد واعيدوا للقوات المسلحه عزتها ومجدها اعيدوا لهذا البلد الطيب باهله كرامته


#1010475 [AMJAD]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 07:41 PM
قالو التسوى كريت تلقاه فى جلدها ,و البتابع الجداد بقودو الى الكوشه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة