الأخبار
ملحق المنوعات
ما الجامع بين الفروسية وطب الأسنان؟ امرأة واحدة قلبت المفهوم رأساً على عقب
ما الجامع بين الفروسية وطب الأسنان؟ امرأة واحدة قلبت المفهوم رأساً على عقب


05-22-2014 08:15 AM
(CNN)-- خذ طبيب أسنان، وحصان، وثياب ضيقة مصنوعة من قماش "دنة" (أي مادة نايلون ليكرا) ، واحصل على بطل العالم في الفروسية من فئة رياضة القفز على الحصان .

وتقوم المتسابقة البريطانية جوان إكليس التي تبلغ من العمر 25 عاماً لأربعة أيام في الأسبوع، بفحص أسنان زبائنها في عيادتها في منطقة كينروس، في شمال العاصمة الإسكتلندية ادنبره. وتمضي إكليس ما تبقى من وقتها بارتداء زي مصنوع من قماش "دنة" لممارسة رياضة الجمباز على حصانها.

وتعتبر المتسابقة البريطانية المرشحة الأفضل لألعاب الفروسية العالمية التي ستقام في أغسطس/آب المقبل ، بعدما فازت بلقبي بطولة العالم في العامي 2010و 2010.

وتقول إكليس: "لقد بدأت بممارسة رياضة القفز منذ أن كان عمري ثمانية أعوام، وبعد ذلك، كل شيء كان يجب أن يتناسب مع هذه الرياضة"، موضحة: "ربما ليس أمراً يثير الحماسة أن يكون المء طبيب أسنان، ولكن هذه المهنة التي اختارتها تمكنني من كسب لقمة العيش، والحصول على أفضل ما لدي في رياضة القفز."

أما الأمور الأساسية التي تتطلبها هذه الرياضة، فهي: الحصول على حصان، وممارسة رياضة القفز، والوقوف على اليدين، والحركات البهلوانية الأخرى على ظهر الحصان.

ويمكن للأفراد أو الأزواج أو مجموعات تتألف من ستة أشخاص الدخول في المنافسة. وكذلك، يسمح للرجال والنساء من جميع الأعمار التنافس معاً. وتؤدي إكليس في بعض الأحيان الفروسية مع شقيقتها هانا التي تبلغ من العمر 22 عاماً، والتي تمثل أيضا بريطانيا.

ومن جهة أخرى، يشارك والدها جون، بذلك، إذ تتمثل وظيفته بتوجيه الحصان من وسط الساحة إلى مكان المنافسة، فضلاً عن مهمته في مواكبة الحصان، وحثه على الإلتفات إلى كل ما يجري حوله.

وعادة، لا يحب الأهل فكرة أن يمارس أولادهم فكرة القفز على ظهر الحصان.

وبعدما أخذت شيري بنجامين طفلتها التي تبلغ من العمر ثماني سنوات لالتقاط القش لأرنب في مزرعة في كاليفورنيا، لم تكن تخطط حينها أنها ستشجع ابنتها على أن تكون بطلة العالم في رياضة الوثب على الحصان.

وقالت بنجامين: "لم نكن نعرف أي شيئ عن تلك الرياضة"، مضيفة: "فجأة، شاهدنا جميع هؤلاء الرياضيين على ظهر الأحصنة، وهم يمارسون كل أنواع الجمباز والخطوات الراقصة." وأوضحت بنيامين "أذكر أني قلت حينها، لن أسمح لإبنتي ميغان بأي حال من الأحوال أن تقوم بذلك."

ولكن بعد مرور فترة خمس سنوات، حصلت ميغان على حصانها. ولدى بلوغها سن الـ 18 عاماً، وتحديداً في العام 2006، فازت بالميدالية الذهبية في الولايات المتحدة.

ويجب أن يمارس الفرسان في هذه الفئة من رياضة الفروسية، الحركات الجديدة على حصيرة ثم الإنتقال إلى ظهر الحصان. ، وتغطى الأحصنة بالقطن والصوف، إذ يمكن الفرسان من التمرن عليها مرتين أسبوعياً.

وتعتبر الحركات الجديدة، والروابط الجديدة بين الحركات، بمثابة شريان الحياة لهذا النوع من الرياضة.

وبالنسبة لإكليس، يعني الأمر الوقوف على يد واحدة، ما يعني تحدي الكثير من الصعوبات الجسدية، ويبقى الأهم محاولة الحفاظ على توازن الجسم، لدى الوقوف رأسا على عقب على الحصان .

أما المرونة والقوة، فهما عنصران أساسيان في رياضة القفز، التي تجذب الكثير من اللاعبين الشباب.

ولكن، من هي الدول "المرشحة" في دورة الالعاب العالمية للفروسية ؟

وتعتبر ألمانيا هي الدولة الرائدة تاريخيا في هذه الفئة من الفروسية، وتليها النمسا وفرنسا، فيما خطت الولايات المتحدة الأمريكية خطوة كبيرة في هذا المضمار.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 729


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة