الأخبار
أخبار إقليمية
أبوعيسى : اعتقال المهدي لتحقيق مرامٍ محددة.. وتصريح أحمد بلال تصريح ذري.
أبوعيسى : اعتقال المهدي لتحقيق مرامٍ محددة.. وتصريح أحمد بلال تصريح ذري.


05-25-2014 02:27 AM
بحري- حسن محمد علي

عد فاروق أبوعيسى، رئيس هيئة التحالف المعارض اعتقال الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، حدثا سياسيا لتحقيق مرامٍ سياسية محددة منوها إلى إن الصادق كان أول من وافق على الحوار وانسلخ من التحالف، ولكنه طالب بإطلاق سراح المهدي، ودعاه للعودة إلى تحالف المعارضة مرة أخرى بعد خروجه من المعتقل، ووصف أبوعيسى، تصريح أحمد بلال، وزير الإعلام حول إيقاف الصحف بـ(التصريح الذري) وعده انتكاسة كبيرة، وقال إنه هدد الصحافة بمحاكمات ذرية..

وجدد رئيس هيئة التحالف المعارض رفضهم للحوار الوطني مبدئيا وعد القرارات الصادرة مؤخرا بمثابة موت سريري للحوار، ودفنه حيا، وقال أبوعيسى، إن المعارضة كانت تضع الحوار كبديل عن استراتيجيتها في إسقاط النظام، ورأى أن الحوار كان سيجنب البلاد إراقة الدماء ويوقف الحرب.. واستدرك: "المؤتمر الوطني لم يكن جادا في إجراء حوار شفاف بأهداف ونتائج محددة في تاريخ العملية الديمقراطية" وتهكم خلال حديثه في ندوة للحزب الشيوعي بميدان شمبات في بحري أمس (الجمعة)، بقوله: "نظرة التحالف للحوار على أنه إحدى لعبات الحاوي تأكدت"، معلنا أن التحالف سيسلك طريقا ثانيا بتعبئة الجماهير وتنظيمها وصولا للانتفاضة الشعبية

اليوم التالي


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6301

التعليقات
#1015536 [dolfine]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 08:44 PM
who is abu eisa.what is his contribution in supporting sudanese citizens.innocent question why are you insulting abd rhman mahdi.i realy wonder.


#1015401 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 04:52 PM
ء


#1015353 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 04:03 PM
من الملاحظ أن الاستاذ/فاروق ابوعيسى معارضته (حلقوميه)بمعنى معارضته لاتتعدى كلمات وجمل محفوظه منذ أن عرفناه معارضا ودفاعه عن الصادق المهدى قصد به تأكيد ديمقراطيته التى خبرناها أيام عمله وزيرا لخارجية حكومة جعفر نميرى ومعلوم أن نظام نميرى كان اول من ارسى قواعد الديكتاتوريه فى البلاد بمعناه المعروف !! ويبدو ان ابوعيسى لم يسمع بحروب الجيل الرابع حيث الاعلام والعلاقات الخارجيه، وجدية نشاط المعارضين وإنفتاحهم الخارجى هو حجر الزاويه لكسب مثل هذه الحروب،والمدهش أن كل العناصر التى يمكنها إنجاح عملية تغيير هذا النظام متوفر بدءا من موقف العالم السلبى من جماعة الاخوان ومنهم من إتهمهم صراحه وقامت بملاحتهم وطردهم وبعضهم ألآخر موقفه متذبذب حتى الآن إلا أن قناعاته آخذه فى التنامى وتستعد لطردهم وحظرهم قريبا وإنتهاءا برئيس مطلوب للمحكمه الجنائيه الدوليه التى لم ترغب المعارضه فى إبقاء جذوة قضيته متقده بل ربما سعت لقبرها وبين هذا وذاك جرائم يوميه تشمل القتل والاغتصاب والتشريد يرتكبها النظام وتعجز المعارضه نقل وقائعها موثقه بجديه للعالم الخارجى على الاقل كى يثبتوا للعالم ما عجز عنه الاخرون وجعلت البعض يتردد فى إتخاذ قراره حتى الآن!! النظام والله لم يقصر فى إعطاء المعارضه كل الوسائل التى تمكنه كى ينتصر للشعب إلا أن المعارضه تصر على رد الجميل بمثله او أكثر فيما نرى !! يا ابوعيسى لو تكرمتم خذ الصادق المهدى والمرغنى وأغربوا عن وجوهنا فأنتم أفشل من ساسوا البلاد والعباد ويشهد الله بأن التاريخ لن يذكركم بخير ،،،،


#1015233 [Q]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 01:57 PM
تتحدث السيدة ( ن ) وهي فتاة جميلة فى منتصف العشرينات بحسرة شديدة بعد زيارتها لسجن كوبر بالقول انها من المعجبين الشباب بالكاريزما السياسية المبجلة لسيد الصادق كما قالت ، لكنها اصيبت بالصدمة عندما تودد اليها احد العاملين بالسجن وتطوع لها بكشف حقيقة مسرحية الاعتقال واخبرها بالحرف ان السيد الصادق هو من طلب من ادارة جهاز الامن اعتقاله تحت زريعة التشهير بقوات الدعم السريع عسي ولعلي ان تنطلي الخدعة علي قواعد الحزب فتصدق انه لازال هو نفس الصادق الذي اذا امرها ان تخوض عباب البحر لخاضته دونما سؤال ! انتهت افادة الفتاة .. وفي معرض تعليقنا لو لم يستشعر سيدنا الخطر من عودة السيد مبارك الفاضل وخوفه المبرر على ما تبقي له من حفنة قواعد الحزب لما كان استعجل دور البطولة في هذا العمل ( الارجوزي ) الفطير الذي يؤطر من نظرة الكثيرين حول شخصية المهدي التى تباع وتشتري كالسلعة الرخيصة .


#1015093 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 12:05 PM
كان ان يكون الاخ مادبو اكثر موصوعيه م الشتائم فى عزوض السياسين كفامة الصادف المهدى االا لكهوت دى فلت ادب بله ابوك وين اان بعرف فليل ادب لهذه بلش صعلكة


ردود على ساره عبدالله
European Union [موجوع وطن] 05-25-2014 07:46 PM
يا أبو مصطفي سارة ممغوصة من السيتاريو المسيخ و غالبها الكلام إنت أقراء كلامها التحت دا وتم الباقي خيال وتكون فهمت الحاصل الله يديك العافية.

[ابومصطفي] 05-25-2014 06:46 PM
كدي يالساره قولي كلامك دا تاني براحه براحه


#1015088 [مجاهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 12:00 PM
اطلعت على جميع التعليقات لم اجد الحقيقة من احد فيكمد\ السر فى اعتقال الصادق دة المسلسل التركى الاسبوع دة اعتقال شخصية مهم جدا جدا نرجو منكم التوقعات الجديدة\

مجاهد


#1015022 [الكناني]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 11:15 AM
البعض أو أكثر الكتاب يرون أن ما يقوم به الصادق المهدي هوإحباط وهدم للحراك المعارض، ولكن بعيداً عن اتفاقنا مع المهدي فإن اعتقاله هو قاصمة الظهر للحريات،ونوع جديد من أنواع الفوضى التي يمر بها السودان. يجب أن لاننسي أن الصادق المهدي قدهاجم الميليشيات،التي تحيط بالخرطوم تحت ذغاريد حريم السطة، هل نعي ما تقوم به دولة الامن داخل الحكم ؟؟
يجب ان نقرأ ما وراء السطور وليس ما كل ما يلمع ذهب


#1015010 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 11:08 AM
لو كان يحكمنا الحزب الشيوعي ، هل كان سيسمح بالندوات والمعارضات ، مارأينا للحزب الشيوعي في دول العالم معارضة، فالينعم ابو عيسي بهذه الفرجة ، وليتكلم بما يشتهي ، فهو لا يصلح بعد هذا العمر لشيء، فقد اكل عليه الدهر وشرب . اما السيد/ الصادق فقد ثبت بأن حزبه صار مجهريا ، فعليه التزام الحزر حتى لا يصرعة النمر . اما الوطنى فقد اصيب بمرض مايو في ايامها الاخيرة ، فما هي الا الدقائق الاخيرة فقد استنفد كل الطاقة وكل الحيل .اما ما في الغد ... فقل انما الغيب لله .


#1014862 [جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 09:18 AM
تعم حدث سياسي لتحقيق مرامي محددة وهي وضع المساحيق النضالية على وجه الصادق المهدي المهادن بل مهندس الانبطاح..


#1014857 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 09:15 AM
عمى فاروق انتم اوعى من مشى على هذه الازض


#1014800 [سوداني]
4.50/5 (3 صوت)

05-25-2014 08:33 AM
ما عليك يا ابو عيسى من تصريحات احمد بلال فهو لا يهش ولا ينش .. وهؤلاء وامثاله كثر (يحبون الاكل من فتات موائد الظالمين ويأكلون فوق جماجم البشر وليس لهم ذمة وعليهم بأنفسهم ويرغبون في ركوب القطار )خرجو من قطار الميرغني والتحقوا بالدقير اقصوا الوسيلة السماني الذي هو اكفأ من اشراقة و احمد بلال واحمد بلال لا ادري كيف وصحيح ان المصائب يجمعنا المصابين.. وهما اي اشراقة واحمد بلال مستعدين يتركون الدقير ويتحولون الى المؤتمر الوطني او اي جهة اخرى توفر لهم منصب فهم يعملون بمل كروشهم.. فقط ...
عشان كدا يا حاج ابو عيسى لا تذهب نفسك حسرات على مثل هؤلاء الم تسمع المثل يقول (يزأرالاسد حرصا على ضنبو)
هل تعتقد ان يكون احمد بلال واشراقة وحزب الدقير مثلا في يوما من الايام اضافة الى الحياة السودانية؟
فالاضافة الوحيدة التي عرفناها منهم بأنه توجد نوعية من البشر على استعداد ان ان تستفيد وتأكل وتفرح على الأم الآخرين وفوق جماجم ودماء الشعب المغلوب على امره امثال مؤيدي المؤتمر الوطني والكيزان المتأسلمين واحزاب التوالي برئاسة عبود جابر ؟؟؟؟؟؟


#1014794 [في التنك]
1.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 08:28 AM
الجماهير دي يعبوها كيف أكثر من كده !!!! عايزين تعبوها بي شنو ومتين ؟ حددوا للشعب تاريخ للخروج للشارع ولا بلاش كلام كل يوم ده!!!


#1014790 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 08:24 AM
نحن لسنا بلا ذاكرة ن ولا حقل دائم للتجارب الفاشلة يا أبوعيسى!!
أليست تلك تصريحاتك قبل فترة ليست بالبعيدة أبداً في "حريات" !!!!؟؟؟؟
........................

نكسة مؤقتة لجهود توحيد المعارضة وأبوعيسي يؤكد التمسك بالمبدأ

January 9, 2013

(حريات)

تعرض ميثاق الفجر الجديد لنكسة ، حيث أصدر حزب الأمة بياناً ذاخراً بالتحفظات ينسخ عملياً توقيعه ، بل ويتراجع عن الحد الأدنى للميثاق (اسقاط النظام) ، كما تنصل المؤتمر الشعبى عن توقيعه بطريقته المعتادة فى( التدابير ) ، حيث أصدر بيان التنصل باسم الحركة الاسلامية الطلابية ، مكرراً كليشيهات الاسلام السياسي التى قسمت البلاد واحطت بها وخربتها ، وكذلك اصدرت قوى الاجماع مجتمعة بياناً يشير الى تراجعها عن توقيع مناديبها .

وقال المحلل السياسي لـ(حريات) ان النكسة المشار اليها لها اسباب موضوعية وذاتية – الموضوعية تتعلق بالصراع الدائر فى جميع القوى السياسية مابين دوائر تسعى لاستدامة الوضع القائم والالتحاق به عبر تسوية ما ومابين تيارات جذرية تريد التغيير واعادة بناء البلاد على اسس عادلة وديمقراطية ، كما تتصل بتخريب اجهزة امن الانقاذ وطرائقها فى الترهيب والترغيب والابتزاز ، والتى تستند على مناصرة دوائر فى المجتمع الدولى ترغب فى الابقاء على الانقاذ مع (تشذيبها ) وبالتالى تريد هى الأخرى المحافظة على حالة الإنقسام فى المعارضة بحيث تسوغ وتبرر سياستها فى المحافظة على الوضع القائم .

وأضاف المحلل السياسي ان للنكسة كذلك أسبابها الذاتية ، وتتحمل مسئوليتها الجهات المنظمة ، مثل الكلفتة فى التحضير ، والتركيز على الفرقعة الاعلامية اكثر من المضمون الفكرى والسياسي والعملى ، وعدم التشاور المسبق مع القوى السياسية الرئيسية حول الميثاق المقترح ، وعدم ضمان تفويض المناديب للتوقيع ، اضافة الى ضعف اشراك المثقفين الديمقراطيين مما أدى الى أخطاء فى الصياغة ، وهى أخطاء صارت مكررة فى أدبيات القوى المعارضة ، سواء الجبهة الثورية أو قوى الاجماع ، وتشير الى انغلاق هياكل هذه التنظيمات عن قوى الثقافة العريضة التى تدعمها .

وقال المحلل السياسي ان دوائر الاستسلام للمؤتمر الوطنى فى القوى السياسية المعارضة وظفت الكلفتة والاخطاء على طريقة (حق يراد به باطل ) ، للانقلاب على مبدأ وحدة قوى التغيير .

واضاف بان حالة التبعثر القائمة ذات آثار خطيرة ليس فقط فى الابقاء على النظام وانما كذلك على النسيج الوطنى ، وقال انه يجب التمسك بمبدأ وحدة قوى التغيير مهما كانت المصاعب والتعقيدات والانتكاسات ، واضاف انه مما يثير التفاؤل تصريح الاستاذ فاروق ابوعيسى – رئيس هيئة قوى الاجماع – لراديو(دبنقا) الذى حدد الاتجاه الصحيح قائلاً ( ان وثيقة الفجر الجديد ستدفع بمزيد من التوحد لعمل المعارضة في الفترة القادمة ، واوضح بان مشروع ميثاق الفجر الجديد سيتم عرضه من قبل الموقعين علي جميع فئات الشعب السوداني من قوي الاجماع الوطني اوالمنظمات الشبابية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني بغرض الوصول الي مؤتمر قمة يجمع كل قادة الحركة السياسية المعارضة ، والتي وصفها بانها ضاقت المرواكتوت بسياسات الاقصاء والحروب من قبل نظام المؤتمر الوطني بالخرطوم . وكشف ابوعيسى في هذا الخصوص الى ان هذا المؤتمر المزمع عقده بين قوى المعارضة والجبهة الثورية على مستوى الرؤوساء والقيادات ، يهدف الي وضع خطة للم شمل كل فئات ومكونات الشعب السودان).


#1014766 [مصباح]
4.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 08:02 AM
"ودعاه للعودة إلى تحالف المعارضة مرة أخرى بعد خروجه من المعتقل"،.

أنا ماعارف ليه قدرنا إنه يكون على رؤوسنا دائماً ناس بطئ الفهم والتفكير ولايتعلموا من التجارب زى ديل!!؟
أبوعيسى يأمل في عودة خايب الرجا لتحالف المعارضة تاني!!!!! فتأمل !!ليه علشان يفركشها برضو!!؟
العاملين فيها قادة سياسيين ديل لما يقارب نصف قرن من الزمان أو أكثر ديل مابيتعظوا أبداً!؟ ولا في حياتهم سمعوا ولو بالصدفة إنه " من جرب المُجرّب حاقت به الندامة" !!؟ ، وبالطبع فإن خايب الرجا مجرب عشرات المرات.
.......
بالمناسبة في رأيي وبكل جدية حقو الناس تجمع توقيعات ضد وجود الثالوث اللعين" الترابي المهدي الميرغني" ضمن تحالف قوى المعارضة ، وتطالب بحزم بطردهم، وفي حال عدم الإستجابة ينصرف الشباب وكل قوى الثورة الحية للعمل بفاعلية بعيدأ عن الأموات والمومياءات والمتواطئين والمخذلين وعقيمي التفكير.


#1014722 [سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص]
5.00/5 (2 صوت)

05-25-2014 06:46 AM
التحية لك د.فاروق وللاخ عرمان في مواصلة النضال حتي أقتلاع وبتر هذا السرطان الاخواني .. سؤال .. أين بقية كوادر الاخوان من المتخلفين عقليا؟ الم يجدوا غير هذا الديك وتور لتولي منصب وزير اعلام الاخوان ..؟ أم هي المصالح الحزبية للجماعة ؟ الهم زلزل عشرهم واذلهم ..


#1014717 [وطنى وبس]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 06:39 AM
فاروق ابو عيس معارض لك عشرات السنين ماذا قدمت وكم بقى من عمرك العملى لكى تقدم للمواطن لاشئ لقد هرمت انت وتحالفك وفقد بمجرد انسحاب جون قرن منكم لانكم كنتم ومازلتم لو كان الشيطان ضد السودان و مواطنه لتحالفتم معه من اجل المصالخ الخاصة لاغير نسال الله ان يحمى البلاد والعباد منكم لانه لاخير منكم خير الخراب والدمار,,,,,,,,,,,,,,,, الصادق المهدى بره السجن قلتوا متراضى مع الحكومة واهو داخل السجن قلتوا لعبة سياسية ,,,,,,,,,,,,,, كل معارض وكل حامل سلاح والحكومة اولهم الله يكفينا شرهم ويجعل كيدهم فى نحرهم اميييييييييييييين لقد تعبنا منهم حكومة ومعارضة وتمرد وحركات وين رجالات الجيش وين الرجال البلد دايره راجل حاكم واحد كفانا نرضى ده بوزارة ينط ده والكل يلهف من حق الشعب الغلبان ............ البلد فيه مايقارب ال 100 حزب ولو جمعوهم فى واخد ما بقدموا لسودان شئ لانهم هم من عشرات السنين نفس الاسماء والرئيسات الحزب والامناء ..... نسال اين الديمقراطية عندعم ختى يطالبوا بها اين لاتوجد من الستينات نفس الاسماء وفاقد الشئ لايعطيه


ردود على وطنى وبس
European Union [kaaaak] 05-25-2014 10:47 AM
لا اظنك بس
فانت كوز
و امنجي
ومصلحجي
وارزقي
ورخيص

لذا لست بوطني و لا بس


#1014692 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

05-25-2014 04:08 AM
من مقال د.مادبو
(((لم يكن عبدالرحمن الصادق المهدي أكثر استحقاقا للقب "عميد" من حميتي، فإن قمة ما حصل عليه في حياته الاكاديمية شهادة إكمال لكورس تربية بدنية من الأردن التي ذهب اليهابعد ان ابلغ ناظر المدرسة السيد/عبدالله محمد احمد الذي جاء موفدا من ولي الامر بأن ابن السيد قد رسب في جميع المواد دون استثناء وأنه يرى ان لا مستقبل لهذا الشاب في أي مجال يستدعى اي قدرات ذهنية (باللغة القديمة "مخو وقف"). )))
اخطر حته فى هذا المقال
الصادق غير نزيه بالمرة


ردود على ود البلد
United States [اسد] 05-25-2014 11:10 AM
حتى انو ما متزوج ، طبعا دي اسهل حاجة يعملها سياسي محترم، لم يفتح الله عليه بالزواج حتي تكون له اسرة وهو من اسرة ...........!!!!!!!!!

European Union [حردان] 05-25-2014 10:33 AM
لقد صدق مادبو،عبدالرحمن الصادق عبارة عن تور بليد يربرب في الحديث والنار تخرا الرماد ومستواه اقل من بنجوس لوري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة