الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية : قرار حظر تمويل العقارات يوجه الموارد لتمويل القطاعات الإنتاجية
وزير المالية : قرار حظر تمويل العقارات يوجه الموارد لتمويل القطاعات الإنتاجية
وزير المالية : قرار حظر تمويل العقارات يوجه الموارد لتمويل القطاعات الإنتاجية


05-27-2014 07:06 AM
الخرطوم (سونا) - أشاد مجلس إدارة الصندوق القومي للإسكان والتعمير في اجتماعه الدوري امس بالمجلس العالي للحكم اللامركزي برئاسة الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس المجلس بقرار بنك السودان بخصوص حظر التمويل المصرفي للعقارات والعربات .
وأكد المجلس أن القرار باستثنائه لدعم مشروعات صندوق الإسكان عبر إنشاء المحافظ التمويلية للسكن الاقتصادي والشعبي سيساعد الصندوق كثيرا في تنفيذ أعماله والتوسع فيها بالولايات .
وقال وزير المالية إن قرار حظر التمويل العقاري سيكون له مردود اقتصادي كبير وسيسهم في حشد وتوجيه الموارد لتمويل القطاعات الإنتاجية بغرض تحقيق التوازن في الاقتصاد، مبينا أن القرار سيصب لصالح توجيه الموارد المالية البنكية للجهات والشرائح المستهدفة سواء في العقارات او الزراعة او العربات .
ووجه بفتح فرص للاستثمار العقاري لاسيما للصناديق ذات الصلة، والبحث عن توفير آليات جديدة للتمويل المصرفي بخلاف المصارف الوطنية .
إلي ذلك قدم الدكتورغلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق تنويرا حول قرار بنك السودان ومقترح الصندوق لآلية إنفاذه، ممتدحا القرار ووصفه بأنه قرار شجاع يؤكد وقوف وتفهم بنك السودان للمشروعات والبرامج التي ينفذها الصندوق القومي للإسكان والتعمير، وأبان أن القرار ستكون له آثار ايجابية على العقارات تتمثل في تقليل المضاربات مما يسهم في تقليل أسعار السكن والأراضي بالبلاد .
وأوضح أن القرار حصر التمويل العقاري في المحافظ التي يتم إنشاؤها لصالح مشروعات الصندوق فيما يتعلق بالسكن الشعبي والسكن الاقتصادي، مشيرا إلى أن هذه المشروعات الجماعية للإسكان ستوسع من دائرة المستفيدين من سوق الإنشاءات والعقارات من مقاولين وأصحاب محال تجارية ومغالق وعمالة .
وأكد أن القرار سيخدم الكثير من القطاعات الإنتاجية والصناعية خاصة أن هناك أكثر من 114 صناعة ومهنة ترتبط بصناعة العقارات .
ودعا إلى ضرورة تمكين الصندوق من أداء دوره خلال الفترة المقبلة عبر تقوية رأسمال البنك العقاري ودعم مشروعات السكن الاقتصادي من احتياطي المصارف وتوفير الضمانات للتمويل العقاري .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2405

التعليقات
#1017553 [ابو ياسر]
1.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 05:30 PM
انتو فاكرين القرارات دى عشان خاطر عيونا لا والف لا الناس ديل قبل فترة اوقفوا استيراد السيارات الكورية المستعملة وهسة اوقفوا تمويل السيارات عشان الطبقة الكادحة من موظفين ومغتربين وخلافة مايعملو للكيزان زحمة فى شوارع الخرطوم ، هم فقط الاركبوا السيارات ويتزوجوا البنات الصغار مثنى وثلاث ، وطبعا هم بنو البيوت الفخمة وركبوا السيارات الفارهة بعد الجوع الكان ماسكهم المقطعين عليكم الله انظروا الى صورة امين حسن زفت الشهيرة التقول قايم من المقابر ، قال الواحة مول قال ، هسة عليكم الله ده حق عامة الناس ولا حق الحرامية فقط ؟ لطفك يارب من الكيزان الظالمين الله يورينا فيكم يوم يامعفنيين .


#1017456 [sky painter]
2.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 03:28 PM
برافو


#1017261 [آدم القوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 12:35 PM
قطاع الإنشاءات من اكبر القطاعات الإنتاجية بالدولة فهو يحرك الاقتصاد و ينشئ آلاف الوظائف، ما لكم كيف تحكمون؟؟!


#1017007 [JALAL MUSTAFA]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 09:38 AM
دغدغت مشاعر العروبة الغارقة في عمق الإحباط فهل من ممعن للصورة معكوسة


#1016929 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 08:51 AM
التمويل يوجه للقطاعات الانتاجية؟...تمويلك دا وعشرة مرات قدره لايستطيع تنظيف ترعة فى مشروع الجزيرة فما بالك بانسداد جميع قنوات الرى....تمويلك دا وعشرة مرات قدره لايستطيع ترميم مبانى محطات القطار فما بالك بالقطار المفقود اصلا...تمويلك دا لايستطيع شراء عشر انتاج السودان من الحبوب لدعم المزارعين بالرغم من قلة الانتاج وضالته....تمويلك دا وعشرين مرة قدره لايستطيع ارجاع النازحين من الحرب ليبداؤا دورهم فى الانتاج الحيوانى...تمويلك دا وقدره لايستطيع ارجاع مشروع طوكر للحياة بعد ان دفنته السفاية.. تمويلك دا وعشرين مرة قدره لايستطيع شراء سفينة تجارية بعد ان باع السودان جميع سفنه...تمويلك دا وستين مرة قدره لن يستطيع اعادة الاعتبار للخطوط الجوية السودانية


#1016897 [في التنك]
1.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 08:20 AM
وزير المالية : قرار حظر تمويل العقارات يوجه الموارد لتمويل القطاعات الإنتاجية
=========================
أين هي القطاعات المنتجة في السودان ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة