الأخبار
أخبار إقليمية
قوى المعارضة.. الانتفاضة الشعبية هي الحل ..!!
قوى المعارضة.. الانتفاضة الشعبية هي الحل ..!!



05-27-2014 06:17 PM

تقرير-عيسى جديد :

الجمعة الماضية كانت حاشدة بالأحداث السياسية، فمازال ايقاف الصادق المهدي هو الحدث الاكبر على المشهد السياسي السوداني الذي اتخذ مناخ شهر مايو الساخن فالأنصار الذين تجمعوا في ود نوباوي والجزيرة ابا بعد صلاة الجمعة في مسيرات ونادوا باطلاق سراح المهدي زعيم الحزب وايقاف الحوار واسقاط النظام.. ذات المشاهد والأقوال والتصريحات على الضفة الاخرى من النيل فأم درمان كانت تغلي صباحاً بينما إرتفعت الاصوات المعارضة مساءاً بميدان الرابطة بشمبات مساءاً حيث نصب الحزب الشيوعي السوداني خيمته الحمراء في ندوة سياسية كبرى شهدت حضوراً كبيراً ايضاً من الجماهير التي جاءت لتسمع وتشوف ما الذي يجري في الساحة السودانية، بعد ان اختلطت كل الأمور والأحداث كما تحدث اليّ احد المواطنين بالقرب من خيمة الندوة.. وتساءل الحاصل شنو؟ بقينا ما عارفين اي شي!؟

الشاهد أن الموقف السياسي المتأزم تماماً لتسارع الأحداث وتقول المواقف.. فالمعارضة جزمت بأن الحكومة قتلت الحوار بأفعالها رغم انها اشارت بأنها الآن تستجديها للحوار لانقاذ موقفها السياسي الذي بدأ مهتزاً بعد اعتقال الصادق المهدي والتعتيم مرة اخرى على الحريات بحسب حديث اعضاء الحزب الشيوعي من على المنصة في ندوتهم السياسية الثانية وهم يقيمونها في احتفائية باليوم العالمي للعمال.. وكذلك تحت عنوان الوضع السياسي الراهن ومآلات الحوار.. فنساء الحزب الشيوعي كن حضوراً في المنصة وصوت قوياً في تشريح الأوضاع الاقتصادية والصحية والتعليمية حيث قدمت هدى عبد الله الطاهر سكرتير الحزب ببحري مرافعة عن العمال وعن المصانع والمؤسسات التي تم تفكيكها من قبل الانقاذ من السكة حديد للنقل الميكانيكي للنقل البري وأثرها على الاقتصاد والعمال داعية الى مراجعة قانون النقابات وضبط الرقابة على السلع فيما ذهبت الدكتورة إحسان فقيري الى قراءة الوضع الصحي وقالت إنه بلغ درجة عالية من التردي داعية للاصلاح والاهتمام بالكادر الطبي والمستشفيات.

الجانب السياسي للندوة فتح فيه رئيس قوى التحالف فاروق أبو عيسى النار على الحكومة وجدد نية وعزم قوى التحالف على المضي قدماً في خيارها الثاني وهو- الانتفاضة الشعبية والخيار السلمي للمعارضة.. مستبعداً العودة للحوار الذي قال إنهم موافقون عليه مبدئياً غير انه استدرك بأنهم لن يربكوا «السبنسا» في قطار الحوار للمؤتمر الوطني مضيفاً بأن اعتقال المهدي قرار سياسي لغرض وهدف سياسي وانهم رغم انسلاخ المهدي سابقاً عنهم والتحاقه بالحوار الآن يوجهون له الدعوة للعودة مرة اخرى لخندق المعارضة، ورفض الحوار مع الحكومة بهذه الطريقة التي يريدها المؤتمر الوطني.

في ذات الاطار قال عضو الهيئة المركزية للحزب الشيوعي صديق يوسف أن لا حل للحكومة سوى قبول شروط المعارضة من اجل حوار يقود الوطن للسلام.

على كل يبقى المشهد السياسي السوداني في حالة توتر واصطفاف وتمترس لدى المعارضة.. بينما يظل موقف الحكومة رغم التداعيات هو ان الباب مفتوحاً للحوار!

اخر لحظة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1592

التعليقات
#1018311 [فتوح]
3.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 12:07 PM
مظاهرة شعبية بعد ماشافه الشعب فى سبتمبر لن يحدث... لأن الخرطوم مليان بالأجانب ومخربى الجبهة الثوريةمنتظرين أى حركة فى الخرطوم لينهبوا الشعب الغلبان على أمره .... نحن كشعب وقوى معارضة ومسلحى جبهة التخريب الثورية نتوحد وندخل فى الحوار المزعوم وننتزع من الحكومة بيئة أنتخابات نزيهة وشفافة ننزع بها حكومة المؤتمر الوطنى من كرسى الحكم الى الأبد لأن الشعب زهجان زهج شديد من الحكومة وهى سوف تسقط فى أنتخابات نزيهة لأن فسادها تزكم الأنوف وفشلها فى كل النواحى السياسية والأقتصادية أما غير ذلك الحكومة متفوقة فى كل شىء عسكريا وأقتصاديا أما سياسيا فهى فى الحضيض


#1018028 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 08:54 AM
عيسى جديد شيوعي غير محايد في التقرير اليد الواحد مابتصفق والحزب الشيوعي لوحدو ماحيعمل شيئ


#1017731 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 10:44 PM
قامت الأجهزة الأمنية عصر اليوم باعتقال الطلاب مدثر الجيلي و بدرالدين عبد الله اسحاق .. (جامعة النيلين) عبد الله محمد علي (جامعة الخرطوم)، وذلك بعد فعالية لحزب البعث العربي الإشتراكي بالجامعة الأهلية، والتي كانت في إطار الحملة الإعلانية لندوة حزب البعث يوم الأربعاء القادم 28 مايو 2014م ، بميدان القراقير بالموردة غرب صالة الريفيرا للأفراح ،وإقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وحمل مكتب الطلاب لحزب البعث العربي الإشتراكي الأجهزة الأمنية سلامتهم وآمنهم. وكانت الأجهزة الأمنية قد أعتقلت قرابة ال20 كادر من حزب البعث منذ 23 أبريل الماضي في إطار حوار البعث مع الشعب في الميادين والأحياء والجامعات والأسواق. هذا النهج يفضح ما ظل يتمشدق به نظام الإنقاذ بتوفير مناخ الحوار والحريات العامة. البعثيون بيان بالعمل ...


#1017651 [سفيانوف]
4.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 08:06 PM
كم سنة نسمع بهذا الطرح و لا نرى أي شيء على ارض الواقع من هذه الاحزاب الفاشلة ,,, كل الميادين مفتوحة في كل مدن السودان و ليس الخرطوم فقط بس اين الشجاعة ,,, ما هي الا تنظيرات من هؤلاء العجائز


ردود على سفيانوف
European Union [الجعلى] 05-28-2014 12:15 AM
ارزقى كررررررررررررر كاكا


#1017636 [مصباح]
4.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 07:49 PM
"رغم انسلاخ المهدي سابقاً عنهم والتحاقه بالحوار الآن يوجهون له الدعوة للعودة مرة اخرى لخندق المعارضة، ورفض الحوار مع الحكومة بهذه الطريقة التي يريدها المؤتمر الوطني."

قادة الحيرة ديل زى البلهاء ومُصرين إصرار غريب دائماً على البداية الغلط والشغل الغلط!! ليه ماتفهم!!؟
الخطوة دي بالذات هى اللي فيها ذبحكم من جديد إن كانت لك ذرة من العقل، وقد قيل " من جرب المُجرب حاقت به الندامة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة