الأخبار
أخبار إقليمية
الانقلاب على الديمقراطية حرام .. !!‎
الانقلاب على الديمقراطية حرام .. !!‎
الانقلاب على الديمقراطية حرام .. !!‎


06-01-2014 02:13 PM
نورالدين عثمان ‎

نور الدين عثمان

* قال البروفسير محمد عثمان صالح الامين العام لهيئة علماء ( السودان ) كلام زي الفل ..
* قال ان تقويض النظام الدستوري حرام شرعا ..
* واضاف انهم موافقون على مبدأ الحوار مع الحركة الشعبية .. ( والضمير هنا غير واضح في انهم هل هو راجع لهيئة العلماء ام للمؤتمر الوطني ) ..
* دعونا نتحدث بتجرد كما عودناكم وكما سنظل ، هل مايعرف بهيئة علماء السودان ، تمثل كافة السودانيين ام هي جسم تابع للمؤتمر الوطني ..
* لو كانت الهيئة تمثل كافة السودان ، يحق لنا هنا ان نسال ، كيف يتم اختيار اعضاء الهيئة ، ومتى واين ، ويبقى عليهم واجب الافتاء في كل القضايا ، وليس بعضها كما تفعل الهيئة ..
* اما لو كانت تمثل المؤتمر الوطني وهذا هو المرجح ، فان ما تقوله وتصرح به ﻻ يمثل كافة السودان ، ويخص فقط الحزب الحاكم ، وفي هذه الحالة تعتبر الهيئة هيئة سلطانية تفتي وتصرح باوامر السلطان ، كما كان يحدث عبر العهود السابقة في التاريخ الاسﻻمي ..
* وبالعودة لتصريح الامين العام للهيئة البروفسير صالح ، والذي قال فيه ان تقويض النظام الدستوري حرام ، له وللهيئة نقول ، هل هناك فرق بين نظام دستوري وآخر ام تقصد اي نظام دستوري قائم ، وهل المبدأ القانوني الذي يتحدث عما بني على باطل فهو باطل ، يتماشى مع المبادئ الدينية ام يختلف معها ..
* لنقرب الصورة لهؤﻻء العلماء مجازا ، بمثال بسيط ، مثﻻ اذا تم توظيف شخص في وظيفة بالواسطة دون حق وكفاءة ، وهذه الوظيفة كان يستحقها آخر ، هل يعتبر هذا الفعل حرام ام حﻻل ، وفي حالة انه حرام ، وهل يعتبر الأجر الذي ياخذه هذا الشخص حراما ايضا ام يصبح ماله حﻻل ؟ ..
* ولنا ايضا سؤال بسيط ، عن الربا والفوائد الربوية ، هل تحدث الدين عن نسبة معينة للفوائد الربوية ووضع لها ضرورات ، ام الربا قليله حرام وكثيره حرام ، لان الاجابة على هذا السؤال ستحدد مصير ومستقبل الكثير من الناس .. !!
* لنعد لتصريح البروف عن حرمة الانقﻻب على النظام الدستوري ، وهذا يعني ان انقﻻب الانقاذ كان حراما ، لانه كان هناك نظام دستوري ، وما بني على حرام هو حرام ، وعليه نتمنى ان تعيد الانقاذ النظام الدستوري كما كان قبل 30/6/1998 ،و تتوب وتستغفر لحكم غير شرعي استمر ربع قرن على حرمة ..
* أما حكاية نحن ﻻ نرفض الحوار مع الحركة الشعبية ، لنا ان نسال من انتم ، هيئة العلماء ام المؤتمر الوطني ، لان رئيس العلماء كان يتحدث تارة بلسان الدين وتارة بلسان الحزب الحاكم ، وتارة يغرد خارج السربين ، وهناك مسالة اخرى ، هل الانتفاضة الشعبية حرام ، وهل انتفاضة الشعب في 1885م كانت غير شرعية ام الحرام فقط هو اسقاط النظام عبر الانقﻻب وما دونه شرعي ؟؟
* اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم انه ﻻ يغفر الذنوب الا هو ، ونرفع اكفنا ليغفر الله لكل من قوض النظام الديمقراطي ويهديهم لطريق الحق ، بتسليم النظام الدستوري لاصحابه وان يغفر لهم ذنوب ربع قرن من حكم باطل آمين .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7544

التعليقات
#1023106 [حية الوادي]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2014 01:01 PM
رسالة خاصة إلى الكاريكارست عمر دفع الله:
أجد أن رسومك الكاريكتيرية تتناول فيها المتمسكون بالسنة النبوية من تقصير للثوب وإعفاء للّحية وأنت تقصد بذلك أهل الإنقاذ ولكن ليس هذا ما يميز اهل الإنقاذ فإن أهم ما يميزهم هو أثر الصلاة على جباههم(فلقة الصلاة) وجعل اللحية(ميس كول) من باب الظرافة بزعمهم. أما ما ترسمه من هيئة المسلمين كما مشاهد في هذه الصورة فهذا استهزاء منك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وإني اخاف عليك من ذلك لأن الإستهزاءبالسنة كفر وإني اخاف ان تصيبك مصيبة بسبب ذلك فتب إلى الله ولا تضحك الناس بكلمة أو رسمة لا تلقي لها بالا تهوي بك في نار جهنم وانا ناصح لك في ذلك. والله من وراء القصد. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.


#1022991 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 11:13 AM
We will never give up on Sudanese people, wait and see


#1022869 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 09:41 AM
يا استاذ نور الدين عثمان انقلاب الانقاذ ما حرام لانه انقلاب اسلاموى ضد شعب لا يعرف الاسلام ولا يحكم بشرع الله اما انقلاب الشعب السودانى على نظام الخليفة النميرى فهو حرام والديمقراطية حرام لانها تقليد لاعداء شرع الله!!!!
يعنى هسع لو واحد اسلاموى سرق او قتل نفس بغير وجه حق او كذب ده مافيه مشكلة لانه كله لتثبيت شرع الله !!!!
واعطيك مثال واحد بس وهو شنق مجدى محجوب وجرجس واركانجلو لانهم عندهم عملة صعبة وبيتاجروا بيها مع انه لم يثبت ذلك عليهم وناس الحركة الاسلاموية يمتلكونها ويتاجرون فيها بس طبعا فى فرق بين الاثنين ناس مجدى ضد شرع الله والتانين مع شرع الله!!!!
والله بقينا شعب مضحكمة فى كل العالم لانه حاكمننا ناس زى ديل والناس داخل السودان ما شاعرين بهذا الشىء زى الناس العايشين بره السودان!!!!!!


#1022850 [الإفريقي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 09:28 AM
ما هذا الكرم الحاتمي في توزيع الألقاب العلمية يا كاتب المقال؟ ولي سؤال اخر اتمني ان أجد له إجابة مقنعة من الاخ كاتب المقال السيد نورالدين عثمان:
ما هو التحصص العلمي الذي حصل فبه الشيخ محمد عثمان علي درجة الأستاذية؟ وينسحب نفس السؤال على عضوية هذه الهيئة
في اعتقادي، ان هيئة علماء السودان ما هي الا تنظيم مدجن، يضم الاسلاميين المتكسبين من الدين، أنشئت خصيصا لتكريس السلطة المطلقة لحكم تنظيم الاخوان المسلمين في السودان. هؤلاء الأشخاص اللذين يطلقون علي أنفسهم علماء السودان اقصي ما يجب ان يحصلوا عليه هو شيوخ او فقهاء وليس علماء.
,ولفائدة المعلقين وللتعريف بهذه الدرجة العلمية الرفيعة، اقتبس هنا جزءاً من مقال السيد أبوبكر ابراهيم نشر في سودانايل في 2 نوفمبر 2012


"ومن أهم الشروط التي يجب أن تتوافر للمتقدم للحصول على درجة الأستاذية لا بد من أن يكون عاملاً بالتدريس، وأن تكون لديه بحوث قد نشرت في مجلات علمية مرموقة، وهناك جامعات تشترط توافر عدد معين من البحوث، وفي الغالب الأعم ما بين (10-12) على أن يكون قد تقدم بها بعد اجتيازه وحصوله على درجة الدكتوراه ويختلف عددها باختلاف التخصص ويشترط الحصول على درجة الأستاذية خلال 12 عاماً بدءً من تاريخ التحضير للدكتوراه .أما إن لم يستطع الباحث في الإيفاء بهذه المتطلبات فليس بإمكانه الحصول عليها مدى الحياة"
ويمكن للمهتمين أيضا الرجوع للتعريف عن الدرجة بالويكيبيديا علي الرابط التالي:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D9%87%D9%8A%D9%84_%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%AC%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B0%D9%8A%D8%A9
ان اسباغ هذه الدرجات العلمية علي كل من هب ودب وبالأخص في أجهزة الاعلام السودانية حيث يلجأ مقدمو البرامج الي منحها لضيوفهم بسخاء عندما لا تسعفهم الذاكرة لمخاطبتهم بأسمائهم، يساهم في تغبيش الوعي لدي العامة ويحط من قيمة هذه الدرجات العلمية بل والتندر بها.


#1022579 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 10:51 PM
لا ولم ولن نرفع أكفنا ليغفر الله بل ليقتص الله من كل من شارك فى تقويض النظام الدستورى الديمقراطى الشرعى فانظر إليهم كيف يتباكون على آخر فراعنة مصر ( مرُ سيئُ ) كيف يكون خروج الشعب فى أبريل ثورة فى يونيو فى مصر إنقلاب وكيف يكون يونيو السودان ثورة ؟؟؟


#1022508 [بومدين]
3.50/5 (2 صوت)

06-01-2014 08:25 PM
قال الطبري رحمه الله ({ وَرَحْمَةً وَرَهْبانِيَّةً ابْتَدَعُوها } يقول : أحدثوها { ما كَتَبَناها عَلَيْهِمْ } .
لا رهبانيّة في الإسلام .. وأنتم تعرفون قصّة الرهط الذين جاءوا إلى بيت الرسول عليه الصلاة والسلام فسألوا عن عبادته ..
فكأنّهم يتفاخـرون ، فقال أحدهم ، أمّا أنا فأصلّي ولا أرقد أبدا وقال آخر ، أمّا أنا فأصوم ولا أفطر أبدا ، وقال الثالث ، أمّا أنا فأعتزل النساء ولا أتزوج أبدا ، فلمّا صعد عليه الصلاة والسلام ذكرهم وقال ..

أمّا أنا فأصوم وأفطر ، وأصلّي وأرقد ، وأتزوج النساء ، فمن رغب عن سنتى فليس منّي !!.
وقال زاد ابن جريج : " لا ترهب ولا تبتل في الإسلام " ، وسنده صحيح ، مرسل .
أخـي الـكريم نور الـدين .. هـذه مسـميات إبتدعـوهـا ما أنزل الله بهـا مـن سـلـطـان .. كـمـا ذكـرت أخـي الـكـريم ( وفي هذه الحالة تعتبر الهيئة هيئة سلطانية تفتي وتصرح باوامر السلطان ، كما كان يحدث عبر العهود السابقة في التاريخ الاسـلا مي .. )
يا أخـي كان الرسـول عـليه افضل الـصـلـوات أمـي لايقرأ ولايكـتب ، ولـم نسـمـع أنه أطـلـق عـلي نفســه عـالـم ، أو شـيـخ ، أو مولانا ، او فقـيه ؟؟.
هـذه بـدع ، وضـلالات ومحـدثات سـولتهـا لـهـم شـياطينهـم ..
هـذا إسـتخـدام وتوظيف للـدين حتي يضفون القدسيه علي افـعـالهـم ، ويخلقون هالة مـن الـرهـبة والخـوف فـي نفوس الـسـذج الـبســطاء .. نحــن فـي الـسـودان لـدينا تجـربه حــيه مـا زالـت تقطــر دمـا ومآسـي وضـحـايا ؟؟!!.
إبليس الـعـصــر ، الـشيطان الأكـبر ،إمبراطور الـمنافقين ، ملك ملوك الإفـك والـدجـل والـشـعـوذه !!.
الـدجـال الـمدعـو ( شــيـخ ) الترابي .. الـم يســتولـي عـلي جـناة الله بوضــع الـيد ويفـتـح أبوابهـا علي مصراعيها ويدخل فيهـا كـل مـن هــب ودب ؟؟؟.
ألـم يدعـي الألـوهـيه ويزوج الـحـور الـعين لـكل مـن هــب ودب .. الــم يجــزل الـعـطـاء بـدل أربـعـة كان يـعـطي بالسـبـعـين فمـا فـوق !!!.
وحـينمـا إخـتلـف اللصوص و ( تفاصــلـوا ) الــم يطــرد ( عـــباده ) الـبائســـــين ، بل الـقـي بهــم دون شـفقـه أو رحمـــة خــارج أســـوار الـجـنة فـطايس مـتـعـفـنه تنـدب حـظـهـا وآمـالـهـا ؟؟ ..
ألـــم يقـــل لأمـهـاتهـم بـعـضـمـة لـســـانه ( زغــردي أم الـشــهـيد ) أبنك فـي الـجـنة يـعـبث مـع بنات الـحـور ؟؟؟؟.
أخـي الـكريم نورالدين .. مـالـكـم كيف تحـكمـون ؟؟.
الــم يوجــد لــدينا نمـاذج مـن عـتاة الـدجـالين .. الـذين أعـطـو شــبر فـي الـجـنة مـقابل الـســخـرة ، والـعبوديه ، والإسـتـغـلال ، والإقـطـاع !!.
بالـتحــديد أعـني آل الـمهـدي .. وآل الـمـرغـني !!.
ألـم يكــونوا هـم رواد هـذه الـمدرســه .. وهـذا الـسـحـر وهذي الـمسـخـره ، وهـــذا الضـــلال ؟؟؟.
هــذه السـلسـلـه الجهنميه المتصلة الحلقات مـن الـدجـالين والمنافقين والضلاليين ، أحـالـت حـياتنا الـي لـظـي نزاعـة الـشــوي ..
هـولاء الأبالســه هـم أحـفـاد رهـبان الـقـرون الـمظلمه الـذين باعــوا عـباد الله ( صـكـوك الـغـفـران ) حجبات مضروبه ، وجـردوهـم مـن امـوالهـم ، وممتلكاتهـم ، وإسـتـعـبدوهـم .. هـــذا صــورة طـبق الأصـــل لـمـا يفـعـلـه هـؤلاء .. يســرقون الأرض ويقولون وقف .. الـرهـبان كانـوا يســرقون الـناس ويقولون وقف للـكنيســـه !!.
مـاهـو الـفـرق بين ســرقه وســرقه ؟؟؟؟.
مالـفـرق بين وقف لـكنيســه .. ووقـف لمســجد أبو الـبشــــير ؟؟؟؟.


ردود على بومدين
European Union [سودانى فى الغربة] 06-02-2014 01:16 AM
كلام فى محلو


#1022463 [عبود الجمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 06:52 PM
هههههههه الكريكاتير عجيب كوي كوي كوي


#1022423 [awad]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 05:54 PM
والله لوكنت مكان هذا البروف لقدمت استقالتي بعد كلامك الذى نزل عليه كالصاعقة.هؤلاء علماء فسدة يخافون السلطان ولا يخافون الله فيا ويلا لهم ويا ويلا لهم من رب عادل.


#1022298 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 03:16 PM
يا استاذ أرهقت هذا الشيخ المملس، أساله عن ظروف أخيه التعيسة و ماذا فعل لمساعدته؟ هؤلاء عالم رمم شوف بيوتهم و شوفهم عائلين كيف بعدين نجيب مسطرة الاسلام لنقيمهم بها.


#1022271 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 02:53 PM
* بمهنى آخر يا اخى، هذا "الشيخ العالم" يقصد ان "اى تقويض لنظام دستورى" حرام، بشرط ان يكون هذا النظام يرفع كتاب الله و يتحدث باسم الإله!! غض النظر عما "يفعله" هذا النظام بالبلاد و العباد. المهم ان يكون هذا النظام يمثل الله و خليفته فى الارض ،و كفى!!.
* و فى ذات الصياغ، فإن تقويض النظام الدستورى الذى لا يرفع كتاب الله كذبا و نفاقا، فهو حلال. و هذا ما فعلوه فى 1989.

فهمت الابالسه المجرمين، يا اخى و لا لسه؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة