الأخبار
أخبار السياسة الدولية
حين حطّم كلينتون الزجاج غضباً من فوز قطر بالمونديال
حين حطّم كلينتون الزجاج غضباً من فوز قطر بالمونديال


06-04-2014 07:31 AM

الخميس 2 ديسمبر 2010: الرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون، يعود إلى فندق "سافوي بور أون فيل" حيث كان نزيلاً فيه بمدينة زوريخ السويسرية.. صعد مباشرة إلى جناحه الرئاسي، فأغلق بابه وهو غاضب، ثم أمسك بمزهرية كانت على طاولة، وقذفها إلى مرآة معلقة على الحائط أمامه، محطماً زجاجها، ومفرغاً الحنق الذي تملكه بعد فوز قطر ذلك اليوم بشرف تنظيم كأس العالم 2022 في الدوحة.

هذا الخبر المختصر انفردت به صحيفة "التلغراف" البريطانية، أمس الثلاثاء، نقلاً عن مصدر، أكدت أنه موثوق لها ولم تذكر اسمه، كما من موظف استقبال في الفندق، ومنها وصل صداه إلى "العربية.نت" كما وبقية وسائل الإعلام العالمية.

مع الخبر أعادت الصحيفة الذاكرة إلى ما بذله الرئيس الأسبق طوال عامين من أجل أن تفوز بلاده بتنظيم المونديال الثاني والعشرين من بطولات كأس العالم بكرة القدم، وسط احتدام التنافس مع كوريا الجنوبية وقطر وأستراليا واليابان.
الدولة الصغيرة تخطف حلم الكبيرة

وبعد الجهد الكبير رأى بعينيه في زوريخ كيف أصبحت الولايات المتحدة وحدها مع قطر بعد 3 جولات تصويت خرجت بها بقية الدول من معركة التنافس، ثم جاء التصويت الرابع والأخير بما لم يصدقه أحد: أكبر دولة بالعالم نالت 8 أصوات فقط مقابل 14 لصالح إحدى أصغر الدول، لذلك نال الغضب الرئاسي من كلينتون وحقنه بغيظ شديد، لرؤيته الدولة الصغيرة تخطف حلم الكبيرة أمام العالم.

كان الرئيس الأسبق سافر طوال عامين إلى دول كثيرة ليقنعها بالتصويت لصالح الولايات المتحدة، بوصفه كان الرئيس الفخري للفريق الأميركي المتولي المنافسة على تنظيم المونديال، لذلك قام بتجييش مشهود لمشاهير وفنانين لهم تأثير على كل صعيد، فضلاً عن الرئيس الأميركي باراك أوباما نفسه، ومعه زوجته أيضاً.

بين من وضعوا ثقلهم في معركة التنافس 3 ممثلين أميركيين من المشاهير: براد بيت وأرنولد شوارزنيغر ومورغان فريمان، إلى جانب المخرج سبايك لي، مع ذلك خرجوا مهزومين أمام قطر التي انهالت عليها الاتهامات، وآخرها ما نشرته "صنداي تايمز" البريطانية الأحد الماضي، من أن تمكنها من استضافة كأس العالم تم بعد "دفعها لمبالغ مالية"، وفق تعبيرها.

كما في "التايمز" البريطانية، تحقيق موسع اليوم الأربعاء أيضاً عن الموضوع نفسه، وهو ما تنفيه قطر.

العربية






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2329

التعليقات
#1025591 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 04:01 PM
الشعب القطري شعب محترم وشعب فاهم -
الحكومة القطرية حكومة تساعد السودان
يبارك الله في الحكومة اقطرية وفي الشعب القطري الابي


#1025308 [بدر النهار]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:20 PM
الإستشهاد بالقرضاوي كمن يتشهد بالشيطان الذي يدعو للقتل وسفك الدماء ويغض الطرف عنها إن إرتكبها أخوان السودان هكذا أراد لنفسه هذا الموقع .


#1024986 [العوض]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:21 AM
والله ليس حبا في قطر لكن فرحت وقفزت وسالت دموعي لان كما قال القرضاوي اول مره نتصر على امريكا وصارت امريكا الدولة القاره الحاكمه الظالمه صغيره جدا امام العالم بعد ان فازت قطر الدولة الصغيره التي لا يتجاوز عدد سكانها سكان امبده


ردود على العوض
United States [Khalidali] 06-05-2014 01:58 AM
نحن واحده من دول التشرد التى تشرد أبناءها فى دول العالم و الذى يلجاء الى أمريكا العظمى يجد نفسه عنده كل حقوق المواطن المولود فى البلد اما الدول التى بناها أبناء الشعب السودانى لا يجدون فرصة تعليم أبناءهم ناهيكم عن المواطنة والعدل ويسمى وافد الى أبد الآبدين او القله التى وجدت طريق الى ان يحظى بالجنسية يلقب بالخال نسبه للونه وليس للوقار ، قطر تلعب بالنار وطيان النار بشوى .

[zozo] 06-04-2014 11:57 AM
ليست لنا مشكلة مع الشعب القطرى الطيب
مشكلتنا مع النظام القطرى الأخونجى الأمريكى الصهيونى العميل الذى جعل من قطر ولاية أمريكية بإمتياز
كلهم فى ستين داهية
تحياتى



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة