الأخبار
أخبار إقليمية
اتهامات لنيابة أمن الدولة بإبطاء التحري في قضية المهدي..النيابة اختطفت سلطة قضائية ليست لها
اتهامات لنيابة أمن الدولة بإبطاء التحري في قضية المهدي..النيابة اختطفت سلطة قضائية ليست لها


محامو زعيم حزب الأمة المعارض استاءوا من قرار حظر النشر في القضية
06-04-2014 07:05 AM
الخرطوم: أحمد يونس

اتهمت هيئة الدفاع عن رئيس حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي، «نيابة أمن الدولة»، بالإصرار على هضم حق موكلها في إطلاق سراحه بالضمان، والبطء في إجراءات التحري، وبتعويق مبدأ شفافية المحاكمة بقرارها حظر النشر في قضية المهدي.
وعدت الهيئة التي مثلها نقيب المحامين السابق أمين مكي مدني، تصرف النيابة حيال موكلها بأنه حول «الحبس» إلى عقوبة إدارية تمارسها سلطة غير قضائية، كما وصفت «حظر النشر» في القضية في مرحلة التحري، ومن جهة تنفيذية هي النيابة، توجها للسير بالقضية في الظلام. وظل المهدي حبيسا في السجن المركزي بضاحية كوبر بالخرطوم منذ السابع عشر من مايو (أيار) الماضي، باتهامات وجهتها له النيابة بتقويض النظام الدستوري والدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية، وفقا للقانون الجنائي السوداني وتصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقال رئيس هيئة الدفاع نقيب المحامين الأسبق أمين مكي مدني في مؤتمر صحافي عقد في الخرطوم أمس، إن النيابة ترفض إطلاق سراح المهدي بالضمان وتبطئ إجراءات التحري لتطويل فترة الحبس بدون قرار قضائي. وأضاف: «النيابة اختطفت سلطة قضائية ليست لها». فيما قال عضو الهيئة المحامي كمال الجزولي للصحافيين إن النيابة ترفض إطلاق سراح موكله أو إنهاء التحري وتحويل أوراق القضية للمحكمة المختصة، على الرغم من وضوح الوقائع واستعداد موكله للدفاع عن نفسه. وأضاف: «في ماذا تتحرى النيابة؟ القضية واضحة والإمام الصادق المهدي، لم ينكر ما نسب إليه من أقوال». وأوضح الجزولي أن قرار إبقاء المهدي حبيسا، تشوبه أخطاء جسيمة، ومخالفة للدستور والقانون الجنائي التي تحظر الحكم بالإعدام لمن بلغ السبعين من العمر إلاّ قصاصا، وتحظر سجن من بلغ تلك السن إلاّ في حد الحرابة.

الشرق الاوسط


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 11319

التعليقات
#1025936 [س]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 02:40 AM
هل تعلم ان حاسوبك يحتوى على معدن الذهب ؟ تعرف على اين يتواجد

06-04-2014 02:28 PM
حاسوبك المكتبي او المحمول فهو لايتوفر فقط على معادن مثل الحديد او النحاس بل كذلك يتوفر على معدن الذهب وهذا ما قدلا يعرفه بعض مستخدمي الحاسوب ، فبلفعل الذهب يستخدم كذلك في الحواسيب ولو بنسبة قليلة إلا انه موجود ، ويستخدم الذهب خصوصا في موصلات (pins) المعالجات، الرام ، بل وكذلك في بعض الموصلات الاخرى ...

وسبب إعتماد الذهب في الموصلات هولكونه موصل جيد للإشارات الكهربائية كما انه يمكن ان يدوم لمدة طويلة جدا هكذا فإن الإصدارات الاولى من الحواسيب او الحواسيب القديمة فهي تتوفر على كمية كبيرة جدا من الذهب لانها كانت المادة الوحيدة والخالصة التي تستخدم قبل تقليل نسبتها في المعالجات الحديثة وكذلك بعض قطع الحاسوب . هكذا توجد العديد من الشركات تقوم بإعادة تدوير هذه الحواسيب من اجل إستخراج مادة الذهب من هذه القطع ، كما توجد في المغرب شركة تقوم بهذا الامر وهي متخصصة في إستخراج المعادن ومن المهام التي تقوم بها تلك الخاصة بإستخراج الذهب من الحواسيب القديمة.

وإذا قمت ببحث بسيط في الانترنت ستجد مجموعة من المنتديات والمواقع تتحدث عن طريقة تدوير(recyclage) قطع الحاسوب من اجل إستخراج الذهب ، كما ستجد العديد من المواضيع تتحدث عن المعالجات التي تتوفر على نسبة كبيرة من الذهب .

ومن المعالجات التي تتوفر على نسبة ملحوظة من الذهب هي معالجات :
Intel 186 / 286 / 386 / 486 / Pentium / Pentium Pro / i860 / i960

Cyrix 486 / 586 / MII
IBM 486 / 586 / 686
Motorola 68000 / 88000 series
NEC & Toshiba MIPS series: R4000 / R8000 / R10000 / R12000
AMD 286 / 386 / 486 / K5 / 29000 series
IDT Winchip C6 / 2A
DEC Alpha
HP PA-7000 & PA-8000 RISC series
SUN SPARC / UltraSPARC / SuperSPARC RISC series

هذه الإصدارات من المعالجات ، ستجد ان الباحثون والمهتمون بميدان إستخلاص الذهب من قطع الحواسيب يسيل لعبهم لمجرد ذكرها لما تتوفر عليه من نسبة من الذهب ومع تكاثرها فهي تشكل ثروة حقيقية .

اما بالنسبة للمعالجات الحديثة مثل البانتيوم 4 فقد لاتتوفر إلا على نسب ضعيفة من الذهب حيث مع تطور التكنولوجي اضحت هذه المادة يتم مزجها بمواد كميائية اخرى لكي تكون لها نفس المردودية ، إلا ان هذا لايمنع في حالة تواجد عدد كبير جدا من هذه المعالجات و الرامات وشيبست وكذلك بعض لوحات الام ان يتم إستخراج نسب من معدن الذهب .

إن طريقة إستخراج الذهب من هذه القطع امر باهظ الثمن مقارنة مع كمية الذهب المستخرجة لهذا يترك الامر للشركات التي تسثمر في هذا المجال (اللهم إذا صادفت احدى تلك المعالجات المذكورة في هذه التدوينة ) ، إلا ان هذا لايمنع وجود شروحات على اليوتوب مثلا تظهر كيف يمكن إستخراج مادة الذهب من معالجات او رامات او قطع شيبست مثل هذا الڤيديو اسفله .


#1025857 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:28 PM
المهدى انبهل للجماعة ديل وانكشح ليهم وادردق عليهم شىء مؤتمرات وشىءما بغرف شنو داك سلمية وشىء حوار وشىء الاولاد يحشرهم فى كرش الانقاذ واى واحد ينبرش ةينكفى على وجهه ويبيع ناسوا لمن لا قيم ولا اخلاق لهم بحقرهم فيه المهدى كان محبط ومخذل ومخيب امال ما شايفة للمهدى اى قضية مع المصائب دى وما قاله عادى وكما قال البعض قاله الانقاذيون انفسهم ةكل ما فى الامر عايزين ليهم سبب لنشر الجن الكلكى بتاعهم

بمناسبة الجن الكلكى رغم انى قررت عدم الاهتمام بهم لكن اليوم من حوالى الساعة اربعة اتصلت بى صديقة عدة مرات وكنت مشغولة وبعيدة عن اللفون اخيرا رديت عليها فقالت لى بخلعة انا الليلة ما شفت ليك الجنجويد رديت عليك الله رغم انى مشتاقة ليك تتصلى علشان تجيبى لى سيرة الجن الكلكى اها لقيتيهم وين ؟ دى نفس الزولة الرشوها ناس ابو طيرة بالغازالزى البف باف ردت انها ظهرا بعد الثالثة كانت فى كافتيريا فى احد الشوارع الرئيسية بالثورة وكانوا واقفين قبلها امام المحاسب واحد لابس اللبس المبطش البيج بالبنى حليق الراس يبدو انه كان اصلع وبداء الشعر ينمو ( ورقيق )والثانى يبدو عليه انه قائد ( تخين غليد) وعنده دقن نامية مستديرة يبدو انه لم تصل حد دقون ناس كل شىء لله ( الجملة الاخيرة من عندى ) المهم صديقتى حتى الساندوتشات الاشتروها والبارد فى القزازة الخضراء يبدو انه 7 اب رصدتها هى خطيرة قالت من الخلعة قعدت فى كرسى و اتجهوا هم لسيارتهم ليست دفع رباعى بل هى هايس بيضاء وظلت جالسة الى ان استدارت العربة قاصدة ان ترى لوحتها قالت لوحة زرقاء معفصة ما تقدرى تعرفى ليها ارقام او مايشير للجهة التابعة لها ( خطيرة جدا يا صاحبتى حالتك مخلوعة )
ختمت بسؤالها لى ياربى دى من العربات المنهوبة من الامم المتحدة او المنظمات الدولية ؟
قلت ليها المرة الجاية لمن تلاقيهم اساليهم ردت سجم خشمى فيها ملاقاة تانى قلت ليها تانى وتالث وكثثير ديل يكونوامرابطين على حدود امد رمان امبدة ودار السلام شفتوا يا جماعة الناس وصلت اى درجة من الرعب ؟؟هسع عندهم قروش اشتروا المرة الجاية كان ما دفعوا ليهم حقوقهم المعلومة حينهبوا الكفتيريات اللهم احفظ السودان واهلنا ووجه كيدالجن الكلكى على من جلبوهم


#1025837 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 10:48 PM
?Who cares


#1025761 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 08:47 PM
يا حليلك يا سودان مملكة الكيزان والجنجويد والصادق عنصر من اهم العناصر

الوصلوا السودان لهذا المستوي ... الامل ضعيف نبقي دولة قانون ودولة ذات سيادة تاني


#1025756 [ِAburishA]
3.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 08:45 PM
*** أي قانون ودستور تتحدث عنه يا استاذ الجزولي..وأي قانون ودستور يحترمه النظام !! ان النظام يمارس قانون الغاب .. ولا شئ الا قانون الغاب .. القوي ياكل الضعيف..والشغل رجالة!!!
الفساد المالي رجالة..اغتصاب الاراضي رجالة..الجنجويد رجالة..كونينرات الكبتاجون رجالة..اعتقال الصادق المهدي وحبسه رجالة.. ومافي قانون ولا دستور رجالة...

******* من اراد ان تثكله امه وترمل زوجته...فليقل ما رجالة...


#1025629 [بعانخي]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 05:38 PM
الان اي مسءول عن اي جهة كانت كبيرة ام صغيرة فقدنا فيه الثقة تماما ,


#1025594 [ود المك]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 05:03 PM
,, مسرحية بايخة البطل فيها الصادق والمخرج جهاز الامن والممثلين عبداارحمن وبشرى اولاد الانقاذ والمتفرجين مريم واخواتها والسيدة االحرم ومبارك وشوية انصار تابعين وشوية مصطحين وماعارفين الحاصل شنو ,, بس سيدي الصادق مسكوهو لكن ماعارفين السبب كالعادة من زمن النميري ,, متين تعرفو حقيقة امامكم ياغشيمين ,,,


ردود على ود المك
[من البداوة إلى الحضور] 06-04-2014 06:53 PM
08- يا [ود المك] ... يا حليلك ... يا النائم علي حيلك ... أكان ما سمعت قولة ( تك ) ... خلّيك نائم على العسل ... وكوضم الباسطة باللّوز ... المعطونة هناك داخل (الجك) ... رفيق وشريك سيدك (الكوز ) ... ؟؟؟

09- طيّب يا أخي إنت مادام أبوك ( مك ) ... ما تحترم (مكوك ) الاخرين ... والله بالطريقة دي ... إلاّ يكون أبوك دا ( مك) الطير ... أو (عُمدة) الطير ... الزرزور ... قدّوم أحمر ... ؟؟؟

10- بالمناسبة ... المفكّر الدكتور حسن عبدالله الترابي ... عندما قسّم السودان إلى هذا العدد الهائل من الولايات الجبائيّات الإستعباديّات ... قال لولاة التوالي الإخواني ... مافي عُمدة بلا طين ... يا أيّها التلاميذ الفاهمين ... الساقطين في دوائر الناخبين ... لأنّنا كنّا مفلّسين ... ومن ديك ... وعيك ... الجماعة باعوا كُلّ الطين ... وهرّبوا الدولارات إلى ماليزيا وقطر والصين ... وتنازلوا لرفاقهم المُحاربين ... الساقطين أيضاً في دوائر الناخبين ... عن ولايات بلاد السلاطين ... وأنت يا [ود المك] مازلت مليّس إضنينك بالطين والعجين ... وعاوز الناس تسكت ساكت ... على هذا الإقتسام الآيديولوجي الفتنوي العنقودي السرطاني اللّعين ... وتأكل نيم ... لكنّ الناس قد تلحلحوا ... وحاصروا عواصم الإقتساميّين ... السارقين ... لأطيان وثروات أجيال السودانيّين ... وعلى الإقتساميّين ... أن يحاربوا كُلّ الخرّيجين السودانيّين ... وكُلّ الشيوخ والسلاطين ... وكلّ الكجوريّين ... إلى يوم الدين ... ؟؟؟


#1025407 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 02:29 PM
أود أن أوجه الأسئلة التالية لممثل هيئة الدفاع عن الصادق أمين مكي مدني ولزميله كمال الجزولي: هل تنتميان كلاكما أو أحدكما إلى النخبة التي درست القانون في جامعة الخرطوم (زي عبدالباسط سبدرات ومن نفس العيار)أم جامعة الفرع ومن عيار مهرب العملة دوسة؟ الإجابة على هذا السؤال مهمة لأنها ستدفعني إلى تخمين السبب الذي دفعكما للإشتراك في هذه المسرحية السمجة التي لا يحمل سيناريو إخرجها أي مفاجاة إلاّ لأصحاب القنابير ف"النيابة ترفض إطلاق سراح المهدي بالضمان وتبطئ إجراءات التحري لتطويل فترة الحبس بدون قرار قضائي"، وإبنه المهراجا ديك البط نائب لأكبر سفاح فاسد لا يلتزم بأخلاق أو دين أو قانون و يأتمر الكل بأمره نيابة عامة وقضاء وإعلام، ويزوره في المستشفى وفي البيت وما بعرف شنو ولم يستطع أن يطلق سراح والده ثم يا سعادتكما تقرون بأن «النيابة اختطفت سلطة قضائية ليست لها» و النيابة تأخذ "توجها للسير بالقضية في الظلام" بعد كل هذا التناقض والغموض لم تحدث عندكم قناعة بأنكم كهيئة دفاع أصبحتم جزءاً من سيناريو هذه المسرحية السمجة. أنصح السادة المحامين (بالله قوم محماة شنو كمان!) أن يمروا اليوم قبل الغد على الحلّاق ويتبرعوا لأصدقائهم بحلق قنابيرهم وإلّا فالحفرة التي إقترحت وضع العالم النفساني بتاع ضلال ذهني (أخدو في سنة كم طب نفسي ما عارف!)والقاضي بتاع الشاب المجنون اللي قتل آخر مجنون في مسيد شيخ فيها - هذه الحفرة جاهزة والكمونية جاهزة وكمال عمر وعشرة من أمثاله جاهزين و جٍنّهم كمونية فسنضيفكم ومعكم ربيع عبدالعاطي ثم نضاعف كمية الكمونية ونطلب من كمال أن يزيد العدد بمناسبة وجود ربيع عبدالعاطي في الحفرة ونتركهم يخروا على رؤوسكم


#1025404 [شفقان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 02:28 PM
أود أن أوجه الأسئلة التالية لممثل هيئة الدفاع عن الصادق أمين مكي مدني ولزميله كمال الجزولي: هل تنتميان كلاكما أو أحدكما إلى النخبة التي درست القانون في جامعة الخرطوم (زي عبدالباسط سبدرات ومن نفس العيار)أم جامعة الفرع ومن عيار مهرب العملة دوسة؟ الإجابة على هذا السؤال مهمة لأنها ستدفعني إلى تخمين السبب الذي دفعكما للإشتراك في هذه المسرحية السمجة التي لا يحمل سيناريو إخرجها أي مفاجاة إلاّ لأصحاب القنابير ف"النيابة ترفض إطلاق سراح المهدي بالضمان وتبطئ إجراءات التحري لتطويل فترة الحبس بدون قرار قضائي"، وإبنه المهراجا ديك البط نائب لأكبر سفاح فاسد لا يلتزم بأخلاق أو دين أو قانون و يأتمر الكل بأمره نيابة عامة وقضاء وإعلام، ويزوره في المستشفى وفي البيت وما بعرف شنو ولم يستطع أن يطلق سراح والده ثم يا سعادتكما تقرون بأن «النيابة اختطفت سلطة قضائية ليست لها» و النيابة تأخذ "توجها للسير بالقضية في الظلام" بعد كل هذا التناقض والغموض لم تحدث عندكم قناعة بأنكم كهيئة دفاع أصبحتم جزءاً من سيناريو هذه المسرحية السمجة. أنصح السادة المحامين (بالله قوم محماة شنو كمان!) أن يمروا اليوم قبل الغد على الحلّاق ويتبرعوا لأصدقائهم بحلق قنابيرهم وإلّا فالحفرة التي إقترحت وضع العالم النفساني بتاع ضلال ذهني (أخدو في سنة كم طب نفسي ما عارف!)والقاضي بتاع الشاب المجنون اللي قتل آخر مجنون في مسيد شيخ فيها - هذه الحفرة جاهزة والكمونية جاهزة وكمال عمر وعشرة من أمثاله جاهزين و جٍنّهم كمونية فسنضيفكم ومعكم ربيع عبدالعاطي ثم نضاعف كمية الكمونية ونطلب من كمال أن يزيد العدد بمناسبة وجود ربيع عبدالعاطي في الحفرة ونتركهم يخروا على رؤوسكم


#1025378 [ابو ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 02:08 PM
مريم اليوم ليش مابتزغرد ؟


ردود على ابو ياسر
[ابو الهول] 06-04-2014 08:33 PM
لما الكيزان يفكو ابوها


#1025335 [Hussein Hamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:37 PM
يا ناس لم يحن بعد مشهد الإفراج عنه في المسرحية التي لن يستطيع الفنان الراحل الفاضل سعيد اخراج اروع منها. اين انسحاب مساعد الريس و مغادرة القصر ام باع ابيه ؟ اين المظلي الهمام ؟ الا زال يقوم بواجبه الوطني و يدرب في الجماعة إياهم ؟

و الله السودان و طنً و شعبً تعبا فكفوا عنهم البلاء يا فرسان دون كيشوت وكفاكم امتشاقاً لسيوف الطوخي ( أشهر دكان خردوات و لعب بلاستيكية في الزمن الجميل )


#1025305 [kamal mohy]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:17 PM
السؤال التالي : بعد أن يخرج من السجن هل سيواصل الامام في مشروع الحوار الوطني ولا كفاية الشافه من الجماعة الناوي يحاورهم ويتخارج معاهم للسودان العريض؟ هل من اجابة.


#1025257 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:41 PM
على قول الأستاذ كمال الجزولى « في ماذا تتحرى النيابة؟ القضية واضحة والإمام الصادق المهدي، لم ينكر ما نسب إليه من أقوال ».

مش فى احتمال أن الصادق المهدى كان متورط فى محاولة انقلاب ضد الانقاذ ؟ ، مع ربط مجىء قوات الدعم السريع الى الخرطوم ، وربط أن ولده عبدالرحمن مساعد رئيس الجمهورية ، من يوم توقيف الصادق ما سمعنا صوته ، ولا شفنا صورته ؟ .


ردود على سيف الله عمر فرح
[من البداوة إلى الحضور] 06-04-2014 04:23 PM
06- يا [سيف الله عمر فرح] ... هذا الإحتمال ... غير وارد ... لأنّ (الإنقاذ) ... لم تعتقل سعادة البشير ... في مُستشفيات عمليّات وعلاج ومساج الركب ... كما أنّ (الإنقاذ) ... لم تعتقل السيّد الصادق المهدي ... ولم تأمر قوّات الدعم السريع بتطويق وإحتلال الخرطوم ... بدليل أنّ والي الخرطوم ... الدكتور عبد الرحمن الخضر ... قال ... وبكلّ الشفافيّة المشوبة بالحذر ... إنّه لا علم له بوجود قوّات التدخّل السريع ... حول الخرطوم ... أو بداخلها ... وبدليل أنّ أمين حسن عمر قد تكلّم عن هذا الموضوع ... بكلّ الحيطة والخوف والحذر ... وكذلك فعل ... وزير الإعلام ... الدكتور أحمد بلال ... ؟؟؟

07- نحن الآن لا نملك إلاّ أن نقول ... وبكلّ الحذر ... إنّ الذين فعلوا كُلّ ذلك ... قد أرادوا ... حماية العاصمة ... عِوضاً عن نسفها ... بمن فيها ... وبما فيها ... ولسوف يفعلون ذلك بعاصمة دولة الجنوب ... إلى ان يعيدوا توحيد السودان ... برغم أنوف الشيوعيّين والوسطيّين والحربائيّين والإخوان المُسلمين ... ؟؟؟

[Hussein Hamid] 06-04-2014 03:49 PM
يا راجل ما تسرح ساكت حليل زمن الأنصار البيصادموا ، ده زمن الأنصاري الذي ولد ليحكم حتي لو علي كرامة المهدي الاول


#1025241 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:25 PM
عؤلاء فطاخلة محاني السودان وعارفين كويس ان القضية سياسية ولكن هم يردون غلي النيابة بحسب وصفها ان القضية جنائية


ردود على karkaba
[nagatabuzaid] 06-04-2014 10:47 PM
ياشفقان يا حليلك انت من زمن المواصلات كانت بقرش ؟؟؟

[شفقان] 06-04-2014 03:39 PM
بالله ياكركبة خد قرشك وانزل ما تعمل إزعاج كتير


#1025237 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:23 PM
القضية مرفوعة بأسم الأمن كشاكي لحديث يمس جسم "أعتباري " يسمى قوات الدعم السريع وهو جسم غير دستوري ...ومتحدث معتبر بأسم الجسم يدعى بوجوده منذ2003م بينما لم نسمع به في الشارع السوداني إلا هذا العام؟؟؟
فيا أهل القانون هل يمكن رفع قضية بأسم جهة أعتبارية غير قانونية أساساً؟؟؟؟ أم يتبع بطلان صحة وجودها إنتفاء قدرتها علىرفع القضايا؟؟
****
لا نشك أن الربكة الناشئة من الإعتقال غير المبرر سياسياً ولا قانونياً وإثارة الجدل مقصودة وهدف في حد ذاتها ولكنها بدلاً من أن تحقق لهم المرام "الإلهاء" عن القضايا الأساسية والإنشغال بالإمام. ستثير غير المرغوب فيه من قبلهم أي وهو تنبيه الرأي العام أكثر تجاه القوات والمليشيات التابعة للسلطة وللحزب السياسي ولدورها في تفاقم أزمة البلاد وتأجيج الحرب .خاصة أن واحدة من أهم متطلبات الخروج من الازمة الوطنية وقف الحروب والشروع في التحول الديمقراطي وتقنين الحريات بوقف التمدد السرطاني للأجهزة الامنية وحصرها في واجبها المنصوص عليه في الدستور... ولن يتحقق هذا بنفس القيادةالسياسية أو القيادة الأمنية الحالية.


#1025223 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:14 PM
01- لقد بلع السيل الزبى ... وما على الأحزاب الكُبرى ... والكيانات والخصوصيّات والشخصيّات الأحرى ... التي تجاوزتها نيفاشا الأحزاب السُّفلَى ... إلاّ أن يتسلّحوا ... بالأسلحة الحديثة ... البعيدة المدى ... والواقعة من السماء ... طالما أنّ الأحزاب الصغرى ... قد إخترقت المُؤسّسات العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة السودانيّة ... ثمّ (أطاحت بالدستور والقانون والديمقراطيّة الإستراتيجيّة والدولة السودانيّة المدنيّة الموّحدة الحُرّة الأبيّة العصيّة الذكيّة العبقريّة الغنيّة الإنتاجيّة المُثلى ) ... ثمّ وضعت قوانينها ودساتيرها ... وشرعت في تجريم ومحاكمة مُنتقديها ... ( نقداً سياسيّاً ... ومعارضيها سلميّاً ... ومجاهدين في نصحها ومحاولات إصلاحها ... جهاداً مدنيّاً ) ... وصرّحت بأنّهم لا يُحاربون ... وبالتالي ... ليس لهم حقّ الرأي ... وليست لهم حُرّيّة الكلام ... وليس لهم حق العيش مع أسرهم ... وأنّ مُحاولات إصلاحهم ... للذين أطاحوا بأنظمتهم الشرعيّة ... هي جريمة وخيانة عُظمي ... قد تحرمهم من حقّ الحياة ... أو هكذا يتم إذلالهم ... بالسلطة والمال والترهيب والإعتقال ... بإشعارهم ... بأنّهم يعيشون تخت رحمة المنقلبين على نظامهم ... والمُستفزّين لأنصارهم ... إلى إشعارٍ آخر ... حتّى يتسلّح أنصارهم ... مرّةً أخرى ... ويعودون إلى أقوى وأحدث من سيرتهم الأولى ... ثمّ يتفرّغون إلى إعادة تحرير وتوحيد وبناء وحراسة وصيانة وتطوير ونماء ... دولتهم المُثلى ... هم وحلفاؤهم ... الأقوياء ... ؟؟؟

02- ولكنّ هذا ... بالضرورة ... يقتضي ... أن تتحالف ... الأحزاب السودانيّة الكُبرى ... مع السلطات العالميّة العُليا ... التي تحكم هذا العالم ... و التي تمتلك الصواريخ والطائرات ... والقنابل المكانيكيّات ... البديلة للقنابل الإشعاعيّات ... أسوة بما فعلته دول الخليج العربيّة ... عندما شرع صدّام حسين في إجتياحها ... لا غرو أنّ السيّد محمّد عثمان الميرغني ... قد فعلها ... عندما شرعت الدولة التعائشيّة ... في إجتياح جيرانها ... في الدول الأفريقيّة ... ثمّ هدّدت المملكة البريطانيّة ... بإجتياح العالم ... الذي كانت تحكمه المملكة البريطانيّة ... المُتّحدة ... ؟؟؟

03- خُلاصة هذا الكلام وكُلّ الخُطب ... إنّ الأمور في سودان العجب ... قد إنقلبت رأساً على عقِب ... و ما هو أنفع وأجدى لهذا الشعب ... ولأصدقاء وجيران هذا الشعب ... هو أن نتكاتف ونتعاون جميعنا ... لكيما نرفع سوداننا ... ( ضنب ) ... ونسأل الله أن يوحّد هدفنا وغايتنا وكلمتنا ووسيلتنا ... وأن يعيننا ... ويصبّرنا على اللأواء والأهواء والنصب ... حتّى نتحرّر من إستعمار هؤلاء الشركاء ... الذين تسلّطوا علينا ... وشرعنوا ثمّ سلّطوا علينا ... كائنات وكيانات وملائيشيّات التقتيل والإستباحة والإغتيالات ... والهمبتة والبلطجة والفهلوة والكذب ... والإحتيالات ... و النصب ... ؟؟؟

04- ولكنّنا ... مع ذلك ... ندعوا هذه الكيانات ... الملائشيّة ... أن تنقلب رأساً على عقب ... عشان تستعدل ... وتمسك الدرب ... وتحارب الحرب ... ثمّ تتحوّل إلى كيانات ملائكيّة ... عشان الناس تاني ما تغترب ... وعشان يعود المُغترب ... يرفع معانا السودان ... ( ضنب ) ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1025220 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:12 PM
ياعالم ياسودانيين واعنى بذلك السواد الاعظم .. ان مصيبتنا وبليتنا لن تحل جذريا ونصير كباقى الامم والشعوب الا بان يرقد فى باطن الارض كل من :-

1- عصابة عمر البشير وتبعهم وتوابعهم وخدمهم وعبيدهم ومعرسينهم ومشاطاتهم وهلمجرا!!!
2- حزب الامة ومصفوفته من احزاب الامة واللمة الغمة والطائفية الصفوية
3-حزب عموم آلالميرغنى وتابعيهم والجوعى الباحثين عن الموائد وحمل الاحذية فى المساجد ..الخ خ
4- عصابة الترابى ومهرجيه وشهدائهم (فطائسهم)
5- احزاب الفكة والزينة والجرتق ( هو فضل فيها جرتق) والقشرات والحشرات كما قال البشير رضى الله عنه

نحن فى حاجة ماسه الى سودان يديره ويحكمه ديموقراطيا الالوف من الشباب السودانى ذكرا وانثى ,المتعلم والمثقف والواعى ( مع العلم بان ليس كل متعلن مثقف) المؤمن بان الوطن للجميع ابيضنا (ان كان هنالك ابيض فينا) اسودنا ازرقنا , من الوسط والشمال والشرق والغرب والجنوب الجديد , لكل دينه , من شاء منا فاليؤمن ومن شاء فاليكفر , الله هو حاكمنا .................. غير ذلك سيمزق ماتبقى من الوطن لدويلات هى:-
1-دارفور
2-النيل الازرق
3-جنوب كردفان وجبال النوبة
4-الشرق
5-الشمال والوسط


#1025218 [ود عويضة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:12 PM
بلا نيابة بلا بطيخ - بلد وهم يتحكم فيها مجموعة من الفاقد التربوي- حميدتي قائد مليشيات الجنجويد المسؤول حاليا من حماية الخرطوم قال لبش بش اسجن الصادق البتكلم ساكت فقال له على العين والراس والتسوي بيدك يغلب اجاويدك - اذن عليكم ترفعوا ايديكم بالدعاء حتى تنقشع الغمة تنتظروا يقول حميدتي فكوه او تنتظروا حتى يقوم الابالسة بالتخلص من حميدتي بطريقتهم الخاصة بعد ان اصبح نجم الساعة- الغريبة كان الصادق خايف من ناس الجبهة الثورية يطوقوا العاصمة لكن الجنجويد هم من تمكنوا من للوصول للعاصمة دي فات عليك كيف؟؟؟؟


#1025214 [بشرى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:08 PM
نحن الى الآن م امصدقين انو الصادق دق هو امام حزب الامة ولا لا ..اذا كان كذلك لماذا اسبوعين في السجن حبيس الانفاس ..والله صحي اسمع جعجعة ولا ارى طحينآ . وانت يا المساعد الحريف شنو المهاذل التي تلحق بابيك وانت تساعد الحكومة في القصص التي تحيكها.


#1025211 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:07 PM
انصار ومن جاراهم فالوقوف مع هذا المتمهدي كلكم علوق منافقون مثل متمهديكم


#1025196 [العميد المطرود]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:50 AM
دخلت نملة وشالت حبه وخرجت و دخلت نملة وشالت حبه وخرجت ودخلت نملة وشالت حبه وخرجت ودخلت نملة وشالت حبه وخرجت ودخلت نملة وشالت حبه وخرجت براء والسلام خلاص العرض القادم بعد اسبوعين


#1025185 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:41 AM
الصادق المهدي انشاء الله دي تجيب ليهو راس - دا نظام شايفوا بفهم حوار غير لغة البندقية وديمقراطية غير سياسة تكميم الافواه - العايز حوار تاني دا اما مسطول او خايف او داير يقول انا موجود ليس الا - الجد الجد ثورة لاجتثاث النظام - ومسلحة كمان - والرهيفة تنقد !!!!!!!! بلا دملماسية وادانة وشجب وضياع زمن


#1025182 [ابكر. كجمى]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:38 AM
فما نيل المطالب بتمنئ -الإمام الصادق حصد ما زرعه يده ليس بمحض صدفة


#1025177 [elgaily]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:34 AM
النظام الحالي يقيادة المجرم البشير مش هو قضي علي نظام ديمقراطي منتخب المفروض هو يحاسب علي ذلك بتقويض نظام ديمقراطي والمهدي قال كلام فى مكانه ابعدو الجنجويد من الاهالي .


#1025158 [قطع شك البشير حماأااأار]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:19 AM
نحن نحاول نتفكفك من بني كوز
دايرين تجو انتو تاني
ال المهدي والمرمغني والعوايل
وشغل النسابه والجيره والكلام الفاضي
يعني ما قادرين تكونو مواطنين عاديين ذي بقيه الخلق
لازم تكونو روسا وزعما
انانيه لابعد الحدود


ردود على قطع شك البشير حماأااأار
[الغلبان] 06-04-2014 02:14 PM
انت الوحيد العاقل كفاية ديناصورات


#1025140 [الحيران]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:06 AM
نفرض انو الامام دعى الى المعارضة, طيب وين انصارو البقولوا عليهم اكبر كتلة سياسية؟ لماذا لا ينزلون الى الشارع بالهتافات و عندها سوف نخرج نحن معهم كبقية الشعب و نطالب بأطلاق سراح الامام و بعدها سوف يقوم الامام بقيادة التظاهرة و نطالب برحيل الحكومة.

فى اعتقادى البسيط ده هو الحل , و يا الانصار لو بقيتو عليهو ورونا دليلكم, و الجمعة قريبة.


#1025031 [راشد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 09:51 AM
وعندها رفع المحامون بلاغا ضد سلطة التحري وجهاز الامن بحجة تعطيل الاجراءات القانونية ولكن النائب العام منع النشر حول الدعوى الاخيرة ايضا وتم تعطيلها هي الاخرى وعمد النائب العام الى اصدار اوامر منع نشر في كل القضايا وتحولت كل موضوعات البلد الى قضايا وتم منع النشر فيها وجلس الصحفيون ينشون على الضبان ويتهوون بالجرائد القديمة لان الكهرباء اصلا قاطعة.
هنا لم يسكت المحامون على هذا الحال ورفعوا دعوى ادارية ضد النائب العام وطلبوا الغاء اوامر منع النشر وتاهب الصحفيون لنشر الخبر في اليوم التالي الا ان الدائرة الادارية بالمحكمة العليا منعت النشر حول هذه الدعوى نفسها, وهنا انصرف الجميع ليبحثوا عن اي راس خيط آخر ولم يجدوه حتى الآن.


#1024984 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 09:20 AM
منذ ليلة القبض على الصادق ، لم نسمع شيئا عن مبارك الفاضل
ومنذ ليلة القبض على حرية النشر ، لم نسمع شيئا عن حاويات المخدرات وفساد مكتب الوالى
منذ ليلة القبض على الديمقراطية ، لم يحق الحق


ردود على حسكنيت
United States [jake] 06-04-2014 05:17 PM
ملاحظتك في محلها، وده أصلا هو المقصود، للأسف الخدعه مرت على ناس كتار


#1024973 [Salah E l Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 09:15 AM
النظام تعود ان يكسب مذيد من الوقت دايما ليستمر فى الحكم اطول فترة ممكنة ودى وضحت كتير فى مصالحته المنفردة بداء من الجنوبين ريك مشار و لامه كول ثم عمل نفس السناريو مع حركات دارفور المسلحة ...هذا هو اسلوبهم لكسب الزمن والبقاء فى السلطة .!!!!!


#1024969 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 09:11 AM
التمثيلية السخيفة العبيطة يتوالى عرضها، الممثلين الصادق (البطل) مريم (بطلة) ويشاركهم البطولة (رباح وعبد الرحمن والامنجي) ويشارك في التمثيل أعضاء حزب الأمة والأنصار .... داهية تاخد الكيزان


#1024947 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:57 AM
ولو ان النساء الفقدناهن مثل هذي لفضلن النساء على بعض الرجالي بالله عليك ما تساوي السلطة و الجاه مقابل ازلال وسجن ابي ناهيك من الحسابات السياسية اللهم نسألك زرية صالحة


#1024946 [ابو سرت]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:57 AM
وين الانصار وين رجال الانصار وين شباب الانصار لماذا لا يطلعوا الشوارع والميادين لماذا لا يشعلونها ثورة . والله الشعب السوداني اشوف الانصار طلعوا برجالة شديده كل الشعب السوداني يطلع معاهم ...


#1024942 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 08:52 AM
ياحميدتي أستفيد من سطوتك الراهنة واتشفى كويس من الصادق المهدي لأنه لم يحسن الإرتزاق زيّك كدا ودي فرصة مابتلقاها تاني والبتشوفهم عيونك ديل، البشير والصادق والترابي والميرغني كلهم مرتزقة ومافيش واحد فيهم قلبو على الوطن بمن فيهم أنت (يلا ورونا صراع الديكه ونحن بنتفرج نشوف الديك الحا يعوعي في النهاية ياتو فيكم).


#1024930 [ابو الرشا]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:42 AM
هؤلاء تجاوزهم الزمن الصادق وزمرته نحن نتطلع للقوه الثوريه الجديده


#1024926 [على حمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:38 AM
شكرا للسادة المحامين امين مكى مدنى وكمال الجزولى اللذين كانا جائمنا سباقين للدفاع عن كل متهم بتجرد مهنى حتى وهم يختلفون معهم فى المبدأ السياسى . ولكن المؤلم هو ان سكوت ابناء المهدى عن اعتقال والدهما والاستمرار فى خدمة النظزام فى اكثر المواقع حساسية هى اهانة للمهدى ولايسرته وللانصار وتقوية لشعور الكثيرين السلبى تجاه الحكاية كلها .


#1024924 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:34 AM
لما كان الإمام الصادق المهدي يدعو إلى الحوار مع الحكومة، كانت المعارضة بكل ألوان طيفها تقول وتدعي أن السيد/ الإمام يتعمد تطويل النظام ومن المفترض أن يعبئ الشارع للخروج واقتلاع النظام بدلاُ عن مهادنته ومحاورته. وعندما حُبس الإمام، كانت كافة أحزاب المعارضة تندد بسلبية الأنصار ومناصري حزب الأمة في عدم الخروج للشارع والتنديد بالنظام في مظاهرات عارمة.

من الواضح أن كافة أطياف المعارضة السودانية كانت تحاول بدفع الصادق المهدي إلى إتون سجون الانقاذ ككبش محرقة، أما هُم فاكتوا بأكل البطيخ البارد في هذا الصيف الساخن، تماماً كما أرى من تعليقات الكتاكيت الثلاثة التي سبقتني إلى قراءة هذا الخبر. هناك مقولة مصرية جديرة بالتأمل تنطبق على المشهد السوادني الماثل وهي: إن انتصرت مصر فقد انتصر كل العرب. أما إذا هُزمت مصر فقد هُزمت لوحدها. والآن يقبع سيدي الإمام بالسجن، ولسان حال المعارضات (اللينة) تقول: إن انتصر الإمام فقد انتصرت المعارضة أما إذا هُزم الإمام فقد هُزم لوحده. سبحان الله كيف تحكمون. اللهم عجل بفك أسر الأمام. آمين.


#1024901 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:08 AM
هل حقا ان القضية جنائية ام سياسية بامتياز ؟!كفاية استخفاف بعقول هذا الشعب الواعى المستنير والعالم بكل منعرحات السياسة قبل ان يلجها الصادق وقبل ان تولد اﻻنقاذ يا محامى الدفاع أأنت مستجد ؟!


#1024898 [ساره عبدالله]
4.00/5 (2 صوت)

06-04-2014 08:05 AM
هناك غموض فى هذه الفضيه ماذا يريد النظام من المهدى اعطاه كل الخيارات ومبدأ
بالحوار واالحل الديمقراطى اللم يكن لديهم ما يقوله التحقيق ولم ينكر الامام ما قاله
وهذا قول الكثير من الناس فى كل مكان الامام لم يقل الا قول الحق الامام فال كما قال
هارون والى كردفان وفبل ايام هذا احتيال لماذا وقف التحفيق ؟ يجب ان ترفع الى
الجنايات الدوليه هؤلاء مجرمين الله يكون فى عون الامام ماذا سيكون هذه نهايتكم

أسأل سؤال هل من يقوض النظام ويدعو الى الحوار تقولون ان الحريات مفتوحه والكل يتحدث
الامام واحد من الناس مواطن قال رأيه
يااخواننا الدعم السريع والحنجويد كلها قوات ليس لها صله فى السودان كلهم من مورتانيا
وليبيا النيجر وقليل من المرتزفه ليس فى السودان وقواته المسلحه ان تحفظ سلامة هذا
الوطن نحن نحترمها نحن لن نكون جزء من هذه الشرزمة


#1024876 [ابو الطماير]
4.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 07:38 AM
قانون شنو الذي تتحدثون عنه يا اساتذه ؟ ديل يسنو القانون الذي يناسب اهوائهم الصادق قال كلام وشنو تقويض النظام الدستوري ولو الصادق ركب دبابه كان قالو عليه شنو؟ وبعدين النظام دا جاب دستوريته من وين؟ اللهم نشكو لك حالنا


#1024875 [جساس الثقفي..الطائف]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 07:36 AM
هاذي كانها ساحره ربط


ردود على جساس الثقفي..الطائف
United States [الفاضي بهمز امه] 06-04-2014 10:32 AM
اولا أتعلم العربي بعدين اكتب ثانيا ليس المؤمن بطان ولا لعان ولا فاحش ولا بذي


#1024868 [الصلاحابي]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2014 07:27 AM
المؤتمر الاوطني كشف عورة المهدي
لعب به كورة اولاد مشاركين في السلطة وبنات عاملين معارضين
واثبت للمهدي ليست له جماهير
يعني جعجاع


ردود على الصلاحابي
United States [سودانى ساكت] 06-04-2014 10:32 PM
الصادق اثبت انه اشجع من كل الانصار وكل الاحزاب والساسة والاعلاميين والمثقفين والعسكريين وعمال السكة حديد ونقابة العمال والشماسة وكل الشعب السودانى . لاننا جميعا نعلم انه على الاقل قد تحدث بالصوت العالى عن القتلة اللذين اصبحوا بقدرة قادر مقدسين ممنوع الاقتراب منهم او النظر اليهم الا بالاعجاب او الحديث عنهم الا ببسالتهم وبطولاتهم .بعد كل الخنوع والتطبيل الذى نمارسه بلا استثناء حتى البرلمان وضباط القوات المسلحة للسيد حميدتى وجنده الاسطورى الذى لايهزم. الصادق المهدى افضل منا مليون مرة.


#1024866 [الجقرم]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2014 07:24 AM
لا يحيق المكر السيئ الا بأهله


ردود على الجقرم
[مصباح] 06-04-2014 11:07 AM
فعلاً

[Abel] 06-04-2014 07:52 AM
في الواقع.image



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة