الأخبار
الملحق الرياضي
أكبر 5 فضائح في تاريخ بطولات كأس العالم
أكبر 5 فضائح في تاريخ بطولات كأس العالم
أكبر 5 فضائح في تاريخ بطولات كأس العالم


06-05-2014 10:29 PM

تعد بطولة كأس العالم واحد من أبرز المهرجانات في العالم الرياضي نظراً للاهتمام الكبير من قبل ملايين المشاهدين حول العالم وذلك للقيمة الكبيرة التي وصلت لها كرة القدم حيث أصبحت اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وبالتأكيد شهدت بطولة كأس العام عبر التاريخ العديد من الأحداث الغريبة وغير المعتادة على الجماهير حيث أعتبرها البعض بمثابة الفضيحة التي لن تناساها الجماهير حتى بعد مرور السنوات.

وفيما يلي نستعرض لكم أكبر 5 فضائح شهدها بطولة كاس العالم عبر تاريخها:

1- تعرض مدافع كولومبيا للقتل بسبب هدف في مرماه:

خيم الحزن و الوجوم على الدور الثاني من بطولة كأس العالم 1994 و التي أقيمت على ارض الولايات المتحدة الأميركية, و أعلن الفيفا الحداد على مقتل المدافع الكولومبي اندريس اسكوبار بعد يومين فقط من خروج منتخب بلاده كولومبيا من الدور الأول في هذه البطولة.

حيث ان المدافع الكولومبي الشاب قتل رميا بالرصاص عقابا له على خطأه حيث أحرز هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة الــ 34 خلال مباراة منتخبه مع المنتخب الأمريكي.

وتم الحكم على قاتل اسكوبار (معلم في مدرسة ابتدائية محلية) بالسجن 43 عاما, و تقلص الحكم لاحقا إلى 26 عاما، و لكن هذه الحادثة سطرت كأحد أهم و أكثر الأحداث حزنا في تاريخ كأس العالم, حيث قتل شخص بريء بلا ذنب ارتكبه سوى انه اخطأ في تشتيت كرة عابرة في مباراة كرة قدم.

2- لاعب المنتخب الإنجليزي "لص":

حينما كان المنتخب الانجليزي في العاصمة الكولومبية بوغوتا في عام 1970 لخوض لقاء ودي مع المنتخب الكولومبي استعدادا لنهائيات كأس العالم, اعتقلت السلطات الكولومبية نجم و قائد المنتخب الانجليزي المدافع الشهير بوبي مور لسرقته اسوارا ماسيا من محل لبيع المجوهرات في العاصمة الكولومبية. حيث كان رفقة زميله مهاجم مانشستر يونايتد و المنتخب بوبي تشارلتون الذي ذهب لشراء هدية خاصة لزوجته.

بوبي مور سافر إلى الإكوادور مع المنتخب الانجليزي ليلعب هناك لقاء وديا أخر, لكنه عند العودة مع المنتخب الانجليزي إلى المعسكر الانجليزي في كولومبيا للاستعداد إلى الذهاب إلى المكسيك حيث خوض البطولة, تم اعتقاله في المطار و وضعه تحت رهن الاحتجاز أربعة أيام على ذمة التحقيق ليذهب المنتخب الانجليزي من دونه إلى المكسيك للعب البطولة.

و لم يخرج مور من السجن إلا بعد وساطة دبلوماسية قوية قام بها وزير الخارجية البريطاني هارولد ويلسون بنفسه، ليلحق بمنتخب بلاده الى المكسيك حيث بطولة كأس العالم التي كانت قد بدأت.

3- سرقة النسخة الأصلية من كأس العالم:

تعرضت النسخة الأصلية لكأس العالم للسرقة وذلك عام 1983 التي كان قد صممها جول ريميه وذلك من مقر الفيدرالية البرازيلية للكرة القدم ومنذ ذلك التاريخ لم يتم اكتشاف من سرق هذه الكأس،وتمكن الأمن البرازيلي من العثور على الكأس المسروقة وذالك في قصر أحد بارونات المخدرات الذي كان الأمن البرازيلي يقوم بتفتيشية.

العثور على كأس جول ريميه للعالم تم بالصدفة حسب الأمن البرازيلي وهذه الكأس كانت تعرف بـ"كأس النصر"وهي مصنوعة من الذهب ومطلية بالفضة ذو قاعدة زرقاء من اللازورد مجسدة بشكل أنيق إلهة النصر عند اليونان وكانت أول كأس يقدم للفائزين ببطولة العالم في كرة القدم منذ دورتها الأولى عام 1930 وبقيت كذلك حتى سنة 1970 حيث تم استبداله بالمجسم الحالي لكأس العالم .

4- استبعاد مارادونا من كاس العالم 1994 بسبب المنشطات:

اختيرت الولايات المتحدة على حساب المغرب لاحتضان كأس العالم الخامسة عشرة على الرغم من عدم شعبية اللعبة في بلاد العم سام واحتلالها مرتبة متدنية وراء كرة السلة وكرة القدم الأميركية والبيسبول ورغم أنها كانت نهائيات ناجحة، وكانت أول مرة تمنح فيها ثلاث نقاط للفائز مقابل نقطتين في السابق بغاية تشجيع اللعب الهجومي، عرفت البطولة حدثا غير متوقع.

فقد صدم العالم لانتشار خبر ثبوت تناول النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا مادة الإيفيدرين المنشطة المحظورة إثر الفحص الذي خضع له بعد مباراة منتخب بلاده مع نيجيريا، وقد ألقت هذه الحادثة بظلالها على المونديال الأميركي.

والحقيقة أن اكتشاف مادة مخدّرة في جسد مارادونا لم يكن في حد ذاته مفاجأة باعتبار تعوّد الولد الشقي للكرة العالمية على هذه الممارسات حيث ثبت، أكثر من مرة منذ 1991، تناوله الكوكايين ما أثر بوضوح على وزنه وسلوكه.

5- مؤامرة ألمانيا الغربية و النمسا على المنتخب الجزائري:

كانت مجموعة الجزائر آنذاك تضم كل من ألمانيا الغربية و النمسا و الجزائر و التشيلي، وتمكن الأخضر الجزائري في المباراة الأولى من الجولة الأولي في تلك المجموعة تقابلت ألمانيا و الجزائر، و قدم المنتخب الجزائري العملاق بقيادة رابح ماجر الذي كان حينها لنادي لبورتو البرتغالي و الأخضر بلومي و رفاقهم مباراة العمر ليفوزوا على منتخب المانشافت العملاق فيما تفوقت النمسا على تشيلي بنتيجة هدف مقابل لا شيء

في الجولة الثانية من الدور الأول سحقت ألمانيا التشيلي بهدف لأربعة، فيما تفوقت النمسا على الجزائر بهدفين للاشيء

وفي الجولة الثالثة و الأخيرة من مباريات الدور الأول فازت الجزائر على تشيلي بثلاثة أهداف لهدفين، فيما فازت ألمانيا على النمسا بهدف للاشيء وهي النتيجة التي كان فيها تخاذل كبير من المنتخب الألماني تجاه المنتخب النمساوي.


Eurosport






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2627

التعليقات
#1027365 [حكم]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 12:24 PM
فضيحة مارادونا مع المنتخب البرازيلى ، حيث قام الأول بدعوة نجوم الفريق البرازيلى
لحفل خاص تعاطوا فيها المخدرات قبل النهائى بيوم واحد لتفوز فرنسا بالكأس
اعترف مارادونا بأنه كان لا يريد للبرازيل للفوز بالكأس
وذلك للندية المعروفة بين البرازيل والأرجنتين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة