الأخبار
أخبار السودان
سودانيان خطيران في مصر وحمار في الخرطوم!
سودانيان خطيران في مصر وحمار في الخرطوم!



06-08-2014 05:21 PM
عبد المنعم سليمان

مهلاً ، لا ترمونني بحجارة من سجيل أسافيركم ، فما كان ينبغي لي أن أبدأ بمثل هذا العنوان التحريضي القميئ ، ولكنه خبراً أوردته صحيفة مصرية ، ونصيبي من وزره أنني هنا في مقام (ناقل الكفر).
إن نواميس هذا الكون تقول بتغير القوانين ، وعقل الإنسان ، واللغة ، حتى الحكام يتغيرون ، كل شئ في هذا العالم متغير ، ما عدا نظرة الإعلام المصري للسودانيين فهي الوحيدة التي لا تخضع لسنن ونواميس الكون.
والأسبوع الماضي قالت مقدمة البرامج المصرية "أماني الخياط" في برنامجها اليومي بقناة (صدى البلد) ، أن هناك مُخططاً خطيراً للسودانيين ضد مصر بنشر مرض الملاريا ، وطالبت السلطات في بلادها بكشف هذه المؤامرة والقضاء على هذا المخطط الخطير الذي يستهدف مواطني مصر!
لم تنته فواصل التضليل والخفة التي ظلت نهجاً ينتظم الإعلام المصري عند حد أماني ، فجاءت صحيفة (التحرير) إلى (أوكازيون) الأماني تردح دون أن تشتري شيئاً من بضاعته الرخيصة ، ونشرت : ( إن اثنين من السودانيين المقيمين بقرية (العدوة) بمحافظة أسوان، هربا منها)، ولإضافة المزيد من السواد على الحبكة الكوميدية ذكرت الصحيفة أن أهالي القرية أكدوا أن السودانيين معروفين لديهم ، وكانا يعانيان من أعراض الإصابة بالملاريا قبل هروبهما مشيرين إلى أن البعوض متواجد في القرية ، لكن المشكلة في السودانيين !
وبدوري أتمنى من كل قلبي أن تكون السلطات بمحافظة أسوان قد قبضت على السودانيين وأفرجت عن البعوض بضمان محل الإقامة حقناً لدماء المصريين - يا سبحان الله ، لاحظ عزيزي القارئ ان كل أهل قرية (العدوة) يعرفون أن اثنين من السودانيين القاطنين بينهم يعانون الملاريا ، وكلهم يعرفون حجم انتشار البعوض في قريتهم كما ذكرت الصحيفة ، ولكنهم يبحثون عن السودانيين الفارين ! ولا ريب ، فالسوداني بالنسبة للإعلام المصري أوهن من جناح أنثى البعوض .
نبهني أحد الأصدقاء للحلقة الفضيحة فبحثت عنها ووجدتها بموقع (يوتيوب)، وحقيقة هالني مقدار الجهل والإسفاف والوقاحة واحتقار الإنسان الذي استفرغته مقدمة البرنامج ، فالسيدة "أماني" بدت وكأنها في مسابقة لإختيار أجهل الجاهلين في العالم ، فهي ليست فقط لا تعرف شيئاً عن السودان والسودانيين بل تجهل حتى مادة الحلقة التي تقدمها ، فقد ظلت تردد عبارة ( انتشار فيروس الملاريا) بواسطة السودانيين ، أي والله الفيروس ، هكذا قالتها أكثر من مرة ، فسبحان الذي أخرج الفيروس من الطفيل وسبحان الذي أسرى بسودانيي العدوى إلى (العدوة) ، واللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف بنا من إعلام الجهل والخِنى والأكاذيب .
المتابع للإعلام المصري سيلاحظ بسهولة ويسر شديدين حجم الإنحطاط الذي وصل إليه مؤخراً ، حيث أصبحت جُل فضائياته وبعض صحفه محطات لمخاطبة الحواس بدلاً عن العقول ، وأصبح بعض الصحفيين ومقدمي البرامج وحوشاً مفترسة بحلاقيم كبيرة تفتك بلا تثبت ولا رحمة ، ولو أن أماني هذه تساءلت قبل توجيه إساءاتها عن السبب الذي يجعل السودانيين يتركون بلادهم كي يقيموا في منطقة بائسة بضواحي أسوان لعرفت أن همنا واحد وعدونا واحد ومصيرنا واحد ، وأن الخطر الحقيقي الذي يواجهنا جميعاً هو (فيروس) الإسلام السياسي وهو الأولى بتوجيه سهامنا نحوه .
إن مصر في حاجة ماسة لإعلاميين يواكبون مرحلة الثورة الثانية ، إعلام بقدر قامة القيادة الجديدة ورئيسها "عبد الفتاح السيسي" مُخلص مصر من الفاشية الدينية ومخططات ثورات "هنري ليفي" ، وليست في حاجة لإعلام مذيعي الدرجة الثانية وممثلي الدرجة الثالثة ، إعلام أماني وعكاشة والطرابيلي وأحمد سعد ، الذي سيذهب بمصر من جُب الفاشية إلى مستنقع الجهل والكراهية .
وحكاية الأطفال (الغراب والبلبل) تحكي أن الغراب التقى بالبلبل ذات يوم فقال له : هل تظن أن صوتك أجمل الأصوات ؟ أجاب البلبل : لست أنا الذي أقول هذا، بل الجميع ، ضحك الغراب بخبث وقال : أنا أقول أن صوتي أجمل من صوتك ، وسنُحكِّم بيننا أول من يمر من هنا والفائز سينتف ريش الخاسر ! وافق البلبل على الرهان ، وكان الحمار أول القادمين ، فحكم أن صوت الغراب هو الأجمل ! وفي الحال هجم الغراب على البلبل ، ونتف ريشه ، حزن البلبل ، ودمعت عيناه ، فقال له الغراب : لم تبك يا بلبل ؟ رد البلبل قائلاً : لا أبك على ريشي ، وإنما لقبولي أن يكون الحمار حاكماً بيننا.
وأنا هنا لا أبكي على نتف ريشنا من قبل الفضائيات المصرية ولكنني أبكي بلادنا التي أصبحت كالمعزة في مواجهة قطيع الضباع يتناوشون لحمها فلا تجد من يدافع عنها ويخلصها من براثنه بعد أن فرطنا وسمحنا أن يكون (الحمار) حاكماً علينا !
abdoalsudan@gmail.com

حريات






تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 10328

التعليقات
#1030740 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 02:52 AM
المصريين معروفين بالسان ربنا اعطاهم عشان الزكر الله علي الاسف استعملوا اللسان الحلو فقط للنفاق والاهام حتي مع بعضهم يتعاملون بي اللسان الحلو والاهام مثلا خلي عنك خالص عايز حاجه اجيب ليك وانا جاي ديل مع بعضهم خلهيم يقولوا فينا زي ما عايزين ال فرعون نحن محاتجين للحسنات اللي يهدونا ليها


#1030373 [hajoj]
4.63/5 (5 صوت)

06-09-2014 03:26 PM
هل تعلمون ان الشعب المصري هو اكثر شعوب الارض اصابة بالتهاب الكبد ؟و هذا المرش يأتي بعض الايدز في الخطور ؟...و الله لو حصل العكس و كان التهاب الكبد منتشرا في السودان لقفل المصريون حدودهم مع السودان و منعوا دخول السودانين الى مصر منعا باتا...اما نحن لاننا مساكين و الغنماية تأكل عشانا,نسمح لهم يشتغلوا حتى في المطاعم دون كشف طبي معرضين مواطنينا لخطر الاصابة بهذا المرض الخطير!!!! لا ادري لماذا تنبطح حكومتنا امام كل ما هو مصري ؟... حكمة اليوم: من يفتخر بلون بشرته الفاتح و شعره السبيبي وعروبته, حتما يشعر بالضاءالة و الدونية و الصغار امام من هو اكثر عروبة و بياضا و اطول شعرا منه,هذه هي مشكلتنا مع مصر و المصريين.نحس بالدونية امامهم لان معاير التفضيل الزائفة بين الناس و التي وضعناها بايدينا تهزمنا اما كل مصر بل كل عربي


#1030247 [تينا]
3.75/5 (3 صوت)

06-09-2014 01:46 PM
استاذ عبد المنعم حديثك عن اعلام مصر صحيح مائة بالمائة اعلام منافق واعلام قذر بمعنى الكلمة ... أما حديثك عن السيسى فجانبك فيه الصواب ... السيسى نفسه دخل للمصريين باستغلاله للعاطفة الدينية حيث قال انه محسوب على الله وقال لهم انه كان يرى رؤى منذ صغره وتتحقق رؤاه وقال انه رأى فى المنام وهو صغير انه سيحكم مصر و(((صنع))) له غرة صلاة ربما فى العتبة ... وكذلك أتى اليهم على ظهر دبابة وبانقلااااااب والآن يحكمهم بالحكم العسكرى الدكتاتورى فلا فرق بينه وبين البشير (((فلا تشكر لنا الراكوبة فى الخريف)))


ردود على تينا
European Union [gerham] 06-09-2014 06:14 PM
ههههههههههههههههه,غرة الصلاة (بسموها زبيبة الصلاة) بعملوها في الحسين زي التاتو وهناك موضات منها حسب الطلب.....سؤال للاخوة: ليه من بين مسلمي العالم,فقط المصري هو الذي اذا بدأ الصلاة اليوم بكرة تقوم ليهو عرة صلاة ؟؟؟؟


#1030219 [سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 01:15 PM
حقيقة نحن اصبحنا كالمعزة التي تقاد من اذنها نسبة للخنوع , حلايب محتلة من قبلهم ونحن صامتين صمت الحملان لهذا وجد اولاد بمبة الفرصة لكي ينتفوا ريشنا


#1030199 [فتوح]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 12:53 PM
نحن السبب فى جعل الآخرين نتف ريشنا.... عندما يحترم بعضنا بعضا ... عندما يكون همنا الوطن ... عندما نتسامح ونتحاور من أجل الوطن ... عندما يكون مصلحة شعبنا هو همنا جميعا .... عندما نرفض جميعا الأستقواء بالأجنبى حينها ..... عندما نحب وطننا أكثر من أنفسنا .... عندما نهجر كل من له أنتهازية سياسية ... عندما نرفض السياسة العقدية والطائفية ... عندما تكون السياسة فى بلدى برنامج وليس أنتماءا دينيا أو طائفيا أو جهويا ... حينها لا يستطيع أى شخص فى هذه الدنيا مهما علا صوته أن ينتف ريشنا أخى الكريم


#1030181 [كمال النور]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 12:28 PM
من معيشتى للأخوة المصريين تبين لى نظرتهم الدونية للسودان وأعتباره تابع لبلادهم
وجهة نظرى أن لا نربط قضايانا بمصر و، لا نقلل من مكانتنا ونعزز ثقتنا بأنفسنا
ونحن بمانملك من محبة لبعضنا وبرجاحة عقولنا أقدر على تجاوز كل مشاكلنا


#1030059 [habbani]
4.50/5 (2 صوت)

06-09-2014 10:27 AM
الكرونا إنتشرت فى السعودية بسبب واحد مصرى وليس بسبب الجمال .. وعبدالحليم حافظ مات بمرض البلهارسيا .. والان يطحنهم إلتهاب الكبد الوبائى والإيدز .. حاربوا مرسى عشان كان حإوقف الزنا فى شارع الهرم وعهر الممثلات المصريات .. دى شوارعهم تسمى بأسماء الراقصات ..وفى حرب الخليج تبرع حسنى مبارك بإرسال مصريات للترفيه على افراد الجيش الأمريكى .


#1030003 [بنت الناظر]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2014 09:49 AM
المصريين إعلاميين وغيرهم ..إلا من رحم ربى... جهلاء حتى النخاع خاصة فى المعلومات العامة و الحمد لله لم نسمع بالملاريا يطلق عليها الملاريا السودانية فى حين تسمى البلهارسيافى كل المراجع فى العالم باسم Egyptian Belharziasis لكن مصيتنا نحن بالإضافة لى حكم الحمار .. ضعف إعلامنا وطيبة شعبنا لدرجة السذاجة والمسكنة برضو يجيك واحد طيب يرفع ليك ضغطك و يقول ليك مصر ياأخت بلادى يا شقيقة مع إعتذارى للأستاذ الكابلى وشاعر الأغنية..
وزى ما قال الأخ ركابى حلنا فى إزاحة البلاء العندنا بعدين المصريين مقدور عليهم..


#1029951 [hafizahmed]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 09:22 AM
أولاً اريد ان اوضح بأن الاعلام المصري الموجود هو اعلام موجه ضد من يقف ضد حكومة مصر والموضوع ما بستاهل كل هذه الضجة( اذا جاء تك مذمة من ناقص فاعلم باني كامل) والكمال لله وحده والسفيه نبذ الباشاء وخلوا الامور لله


#1029904 [سهيل]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2014 08:55 AM
بركت الهي تلم فيك بعوضة ملاريا تمص دممممك لمن تنشف عروقك يا اماني الكلبة !


#1029812 [ahmed]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2014 07:58 AM
مع اني فرحان لسقوط اخوان مصر ، لكن تظل الحقيقة مرة وهو ان السيسي جاء بالدبابة مثله مثل البشير ، والاثنين عملوا انتخابات وفازوا!!!
والاعلام المصري معروف اعلام الجهلاء ...


#1029782 [أسامــة الكردي]
4.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 07:27 AM
أ و لا : يقول المثل من خرج من دارة قل مقداره.
ثانيا : الحق يقال إن اللوم يقع علينا نحن السودانيين. لآننا شعب لا يهتم بالأناقة ولا بالصحة
ولا يحترم المواعيد بالإضافة إلى هذه السلبيان سوء الظروف المالية والفصاحة وطـــول
السان في الفارغة والتشبث بالعروبة . يجب علينا أن نقتنع بأننا عرب ممزوجة بـدم
الزنوح الحارة .
يعلم الكثير منا أن المصريين شعب معظمة جوعان وعديم الزمة والأخلاق ومع ذلك هنـالك
الكثير من السودانيين يذهبون لبلادهم طلبا للرزق والعلاج . فكيف نتوقع منهـــــم أن
يعاملون بالاحترام في هذا الزمن المادي ؟
ويقول المثل أيضــا " سوس الخشب منه وفيه " .
فاقد الشيئ لا يعطيه ،ولا يدفع به، ولا يفرضه ، فما بالك بالذي يغطي الشمس بالغربال ؟؟؟ .


#1029675 [أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2014 12:46 AM
مقالك جميل ورائع ومعبر.


ردود على أحمد
European Union [أبوطاهر] 06-09-2014 08:53 AM
المقال جميل ومصر فيها من الملاريا وفيروس C ما يكفى لتغطية الوطن العربى بأكمله يا حكومه يا جوازات يا وزارة الصحة ما تعمللوا زى الناس الفاهمه وأى وافد عربى أم أجنبى حيقعد فى السودان لازم يعمل فحص الأيدذ والأمراض المعديه ويدفع تكلفة الفحوص ده فى كل بلد يحافظ على ناسه والمريض يرحل لبلدة حاجة بسيطة أرجو العمل بها .


#1029668 [إقرأ هذا الكلام]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2014 12:11 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ... ما لجرح على ميت إيلام
رضينا بالذل والهوان فهنا على الناس. وأي ذل وهوان أكبر من صمتنا وخنوعنا وخضوعنا لحكومة هي أسد علينا وأمام دول العالم نعامة.
إن الرد على استفزازات المصريين المتكررة لا يكون بالقلم ولا على الصحف وإنما بشيئن فقط:
الأول: التخلص من حكومة الكيزان العاجزة عن حماية عزة وكرامة المواطن السوداني، والفاشلة في حماية تراب الوطن من الطامعين والمتؤامرين والمتربصين به، ولا داعي أن نتكلم عن فصل الجنوب والأراضي المحتلة والضربات الجوية والصاروخية في عمق العاصمة القومية، والجيوش الأجنبية التي تتضرع في أرض السودان دون أن تجد من يقول لها (بغم).
الثاني: أن نتوحد كأمة ونعمل على النهوض ببلادنا وتنميتها من خلال تطوير الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة وتحقيق حلم السودان سلة الغذاءالعربي، عندها سنملك غذاء كل العرب، وسيعتمدون علينا كلياً، ومعلوم أن من لا يملك غذاؤه لا يملك قراره. سيصبح السودان دولة عظمى تهابها كل الدول العربية، ويكون بمقدورنا التهديد بتطبيق عقوبات غذائية قاسية، على كل من يتطاول علينا، وخاصة هذه الأرانب الجائعة في الدولة الاستعمارية التي في شمال الوادي.


#1029665 [كباس دهايم الليل]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2014 12:06 AM
لاتسبو الكاتب فهو نقل ماقيل تاما غير ناقصا سبو المصريين او على الاقل سبو الحمار قاتله الله


#1029664 [كاسترو عـبدالحـميـد]
5.00/5 (6 صوت)

06-09-2014 12:06 AM
استعان الأنجليز بالعمال والمزارعين المصريين عندما شرعـوا فى بناء خزان جبل أولياء ومشروع الجزيرة . وكان المصرى يحجز فى الكرينتينا ويخضع للعلاج والمراقبة ويتم تطعيمه من مرض البلهارسيا والدوسنتاريا حتى لا ينقل العدوى لباقى العمال لأن هـذه الأمراض مستوطنة فى مصر.


ردود على كاسترو عـبدالحـميـد
[مساكم خير] 06-09-2014 11:44 AM
حتى في السعودية أي مصري مهنته
(عامل زراعي) يتم عمل فحص البلهارسيا له ولا تجدد اقامته الا بعد الفحص وايضا الكبد الوبائي - الله يحفظنا


#1029649 [halfaa]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 11:43 PM
تحية للجميع
السلام عليكم
الذى لا يعرفه هذه المتعجرفة او هؤلاء النباحون ان هناك اتفاقية تابعه للأمم المتحدة احدثتها مصر لكي تعمل زريعه لمراقبة حوض النيل او حوض السد العالي من بدء من جنوب اسوان الشلال الاول وانتهاء بدال اخر الحدود مياه السدالعالي داخل السودان ... هناك اتفاقية مجحفه ضد السودان وهي اتفاقية ((( محاربة الجامبيا )) وهي حشرة وهمية احدثت مصر بسببة حملات صحية لرش القرى المحيطة بوادي النيل بسموم مسرطنه بحجة محاربتها هذه الزبابه الوهمية ... للأسف الحكومات السودانية بدء من عه
عبود وانتهاء بعهد هذا الحمار الكبير .. لم تسال ولم تستفسر عن كيفية محاربة زبابة او بعوضة الجامبيا ... سنويا تدخل المياه الاقليمية السودانية من وادي حلفا اكثر من اربع بواخر مجهزة تجهيزات كبيرة وهي اصلا بواخر واطقم تجسسية تتجسس على امداد مصر بالنيل والطمي وتسجل تحرك النيل ودراسات حول اماكن تواجد الاسماك حتى يدفع بالصيادين المصريين ولو داخل الحدود الاقليمية السودانية غصبا عن الحكومة السودانية ... هناك بلاوي حكاها لي احد المديريين لتلك الحملات لمحاربة القامبيا بالحرف قال لنا ليست هناك (( حكومة في السودان )) قلنا له ليه ؟؟ قال لاننا كمصريين نتجسس على المياه السودانية بحجة محاربة القامبيا ولا نجد الا كل ترحيب من مسئولي الامن وخلافهم كلها كم كيلو رز وعسل قصب اسود وكم عليه تونا وكل شئ يبقا تحت تصرفنا ويكون هناك رجال امن سودانيين لحمايتنا .... غاية المهزلة .. قال ملاريا قال ... نواصل


#1029643 [سلومبا]
4.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 11:34 PM
كان فرعون مصر المخلوع (مبارك) اول المؤيدين لانقلاب الكيزان المشؤم و المسّوق له لدى
العرب والعالم ، كيداً في السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء الذي اُطيح به في ذلك الوقت ، لان الاخير طالب بعلاقات (ند) بين
السودان ومصر ، فاعتبرته الخديوية (تحدياً) غير مسبوق و خاصة عندما اُعجب المثقفين المصريين بالسيد الصادق وأفكاره
عند حضورهم ومحاورتهم له في المحاضرات والندوات التي عقدها بدور الثقافة والجامعات المصرية في آخر زياره له للقاهرة .

ولكن في خطوة (( غريبة )) على السيد الصادق ذهب و تحالف بين ليلة وضحاها مع الإنقلابين و مجرمي الحرب !!!!!!!
ذلك مما اوقع مريديه ومعجبي (نهجه وأفكاره) في حيرة بالغة !!!!!


#1029641 [خالد عبد الصمد]
1.75/5 (4 صوت)

06-08-2014 11:29 PM
اولا انت انسان فارغ .... منذ القدم والمصرين يتهكموا علينا ولا هم لهم الا إظهارها اقل منهم علما بانهم يعلمون تمام العلم ان لا حد في العالم العربي يحترمهم وهم منبوذون من كثير من الدول الغير عربية والسودان عبارة عن الحائط المايل لهم وبعدين هم اجهل خلق الله لكن إعلامهم قوي لحد السفسطة والانحلال الخلقي وهم لا يتورعون عن قول اي قرية ضدنا لأننا لا نجاريهم في سقطاتهم المنحلة زد علي ذلك كل الحكومات المتعاقبة لم تفعل شي حيال مستنقهم الآسن الملي بقاذرات ألفاظهم الشوارعية ... بعدين انت دخلت شمال ومجدا السيسي الذي سميته مخلص وانت تنسي انه لا فرق بين البشير والسيسي كلاهما عسكر والدكتاتورية تجري في دماؤهم والاثنين قوضوا حكومة منتخبه اختلفنا ام اجتمعنا علي راي عموما اذا كنت تعتقد ان السيسي سوف يخلصهم فانت مخطي نحن.نريد التخلص من البشير وزمرته الفاسده وغدا سوف تري المصرين ينقلبون علي السيسي نرجع لموضوع الاعلام المنحط اللا اخلاقي للمصريين فهم لن يتغيروا الا اذا تعدل ذيل الكلب


#1029637 [ود اسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 11:26 PM
ايها الكاتب انت بحسن نية ساهمت في انتشار الخبر لان قنواتهم هذه لا احد يتابعها ونحن كمان نلوم انفسنا اكثر لانه لسيت عندنا غيرة على بلدنا فكل واحدعنده مشكلة مع الحكومة شغال ضد السودان وكل واحد معارض شغال ينشر في الفضائح اه اه قبلي على وطني كم حزب فيك كم حركة تمرد فيك كم عصابة وكم نفعي فيك وكم وكم واحد يضرب فيك عذراً وطني لقد تألمت كثيرا وسالت دماؤك متى تتعافى من الجراح متى يكسوك اللون الاخضر بدل الاحمر متى نحل مشاكلنا متى متى نحترم انفسنا حتى يحترمنا الاخرين


ردود على ود اسماعيل
[عابر طريق] 06-09-2014 11:03 AM
لقد اصبت كبد الحقيقة يا ود اسماعيل انعدام الغيرة على بلدنا.


#1029624 [ناصح]
3.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 11:04 PM
أكثر ما يدهشني أن شعب سافل معظم نساءه عاريات في القنوات و دييثيهم يبيعون أعراض نساءهم بحفنة من الريلات وبعد ذلك كله يتطاولون علينا نحن المستورين المحترميين والله لو أني رأيت في نساءنا ما أرى من عهر وتفسق وعري ما أري عند نساء هؤلاء لما مشيت بين الناس ولما قلت أني سوداني


#1029621 [سوداني بس]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2014 11:02 PM
بعد مباراة مصر الجزائر المقامة في الخرطوم سمعنا من إعلام مصر العجب وعدم تقبل الهزيمة دفعهم إلى وصف السودان وأهله بأؤصاف عجيبة غريبة أما الشعب الجزائري فحدث عن ماقالوه عنه ليس أهل الإعلام فقط بل الساسة أيضا وكأن حرباً ستندلع حتى قال مبارك قولته الشهيرة في مجلس الشعب مصر لن تتهاون في كرامة أبنائها وفي النهاية عرف الشعب إلى أين يقوده الإعلام بعد تغريم الفيفا للاتحاد المصري للإعتداء الموثق بالفيديو على المنتخب الجزائري بالقاهرة.ولازال أهلها بعد هذه التجربة يصدقون إعلام الفتنة بإمتياز وكأن عقولهم غائبة.اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.(حرر عقلك تحرر وطنك).


#1029617 [ناصح]
5.00/5 (6 صوت)

06-08-2014 10:55 PM
شكرا على المقال وأقول إن الخطر الحقيقي ليس الملاريا فمعظم السودانيين أصابتهم الملاريا وشفاهم الله بعدها وعاشوا عشرات السنيين بعد الملاريا ولكن الخطر الماثل هو عشرين مليون مصري مصابين يفيروس إلتهاب الكبد الوباء القاتل هؤلاء لوثوا ليس السودان فحسب بل كل الوطن العربي وإفريقيا وتفتح لهم الحدود ليدخلوا السودان يعملو ويتزوجوا حتى يسكنوا في بيت الزوجة مجانا وما أن يحوشوا بهربوا وبذلك يكونوا قد نشروا الموت بيننا نحن الطيبين ونحن نكرمهم بحكم سيرتنا الطيبة وهم يشتغلون بإعلامهم فينا إساءات ليل نهار وحكومتنا الهزيلة كأنها لا تسمع ولا ترى ويقولوا حريات أربعة والله لو الأمر بيدي لرحلت جميع المصرين لأان معظم الذين يأتون للسودان مصابون بفيروسهم القاتل ولا يخفى على أحد كم زادت نسبة الإصباة بفيروس المصريين في الفترة الأخيرة ولو كان فقط من أجل وقف وباء المصريين فينا فقط أدعو الله أت يذهب الكيزان الفاسدين وبأتي برجال أشداء مخلصين يخلصوا أهلنا الطيبين من فيروس المصريين وحلاييب وشلاتيين من الصهاينة بائعي قضايا المسلمين وأنا بدوري أطالب بالبحث عن 300 ألف مصري مصابيين بإلنهاب الكبد الوبائي حتي لا يلوثوا من بقي من السودانيين


#1029573 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 09:42 PM
برضو الوطن العربى الشقيق !!!!!!!؟؟؟؟؟ لمتين ياعالم ازﻻل واهانات وجرى وراء هؤﻻء اﻻعراب.


#1029563 [رقم صفر]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 09:22 PM
شعب ما شعب سترة .. عن تجربة لا تنفع معاملة حسنة .. التجاهل والرد عليهم في حالة الإساءة .. يعني يتجاوز حدودو تقول ليهو إحترم نفسك وما تغلط وإن زاد تزيدو ..ومزيد من السدود


#1029561 [سدالنهضة]
5.00/5 (4 صوت)

06-08-2014 09:21 PM
بلاهي انحن عندنا صحافه تفووووووو عليكم يا كيزان يشتموكم ولا همكم اي شئ ومراقبين الصحف خايفين من شنو ديل شعب زباله سااااكت ردو عليهم يا كلاب يا جبناء كفايه الكبد الوبائي الصدروه لينا اقطعوا العلاقات معهم نهائيا او تعتزر هذه الكاتبة اللقيطه علي الهواء مباشره
الي امتا هذا الخنوع والازلال وانتم لا تحركون ساكنا دعوا الصحفيين الاحرار يردو علي هولاء الملاقيط اولاد الزناء من صلب الاتراك والانجليز والفرنسيين واليونانيين شعب زلول عرضه مستباح الي كل العالم حتي العرب يتمتعون في المصريات هاااااااااا
كسره: سدالنهضة قايم قايم وحا تشربو بقايا المويه بتاعتنا انتو شفتو حاجه التقيل ورا ورا


#1029525 [سن ألفيل]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 08:26 PM
ما عدا نظرة الإعلام المصري للسودانيين فهي الوحيدة التي لا تخضع لسنن ونواميس الكون.


#1029494 [مندكورو]
4.88/5 (4 صوت)

06-08-2014 07:43 PM
اكثر شعب مكروه في العالم هو الشعب الرقاص.لايوجد أي معيار للتعامل معهم فهم مهما أخلصت في التعامل يقابلك بالغدر والخيانه لانهم جبلوا علي ذلك.وعقوبتهم دنيويه بسبب ظلمهم وخيانتهم فهم منبوذون اينما حلو وهذه تكفي


#1029487 [Awad Haroon]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 07:35 PM
الي الاخ عبدالمنعم .. جزاك الله خيرا .. اليك الفتوى بعدم جواز قولك .. اللهم لا نسالك رد القضاء .. واليك الفتوى




قد ورد سؤال إلى العز بن عبد السلام – رحمه الله تعالى – هذا نصه :
هل يعصي من يقول : لا حاجة بنا إلى الدعاء ، لأنه لا يرد ما قدر وقضي ، أم لا ؟
فأجاب:
( من زعم أنا لا نحتاج إلى الدعاء فقد كذب وعصى ، ويلزم أن يقول : لا حاجة بنا إلى الطاعة والإيمان،
لأن ما قضاه الله من الثواب والعقاب لابد منه ، وما يدري الأخرق الأحمق أن الله قد رتب مصالح الدنيا والآخرة على الأسباب .

**************************
وسئل الشيخ العلامة ابن عثيمين – رحمه الله تعالى –
عن هذه العبارة كما في " نور على الدرب " ش. (290)

السؤال:
كثير من الناس يقولون: ( اللهم إننا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه )ما الحكم في ذلك جزاكم الله خيرا؟

الجواب :لا نرى الدعاء هذا ، بل نرى أنه محرم ، وأنه أعظم من قول الرسول عليه الصلاة والسلام:
( لا يقل أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت اللهم ارحمني إن شئت) (1) ، وذلك لأن الدعاء مما يرد الله به القضاء ،
كما جاء في الحديث : ( لا يرد القضاء إلا الدعاء) (2).
والله عز وجل يقضي الشيء ، ثم يجعل له موانع فيكون قاضيا بالشيء ، وقاضيا بأن هذا الرجل يدعو فيرد القضاء، والذي يرد القضاء هو الله عز وجل، فمثلا الإنسان المريض، هل يقول اللهم إني لا أسألك الشفاء ولكني أسألك أن تهون المرض؟!! لا ، بل يقول: اللهم إنا نسألك الشفاء فيجزم بطلب المحبوب إليه دون أن يقول : يا رب أبق ما أكره لكن الطف بي فيه ، خطأ، هل الله عز وجل إلا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين ، وهو القادر على أن يرد عنك ما كان أراده أوّلا بسبب دعائك، فلهذا نحن نرى أن هذه العبارة محرمة، وأن الواجب أن يقول : اللهم إني أسألك أن تعافيني ، أن تشفيني ، أن ترد علي غائبي وما أشبه ذلك ].

انتهى كلامه – رحمه الله تعالى - .


ردود على Awad Haroon
[فيصل أحمد عمر أحمد الرياض] 06-09-2014 09:43 AM
جزاك الله خيرا واثابك الله على ذلك اما ردود ناس اقبضوا غلى السفاح فهى تنم على مدى ىجهلهم

وتجلفهم فلا تلقى لهم بالا

United States [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية] 06-08-2014 11:34 PM
بالله ديك شيوخك يا وهابي يا متخلف


#1029468 [الغلبان]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 07:07 PM
يا رب تمشي ليهم الموية قدر ما منصوص عليه في الاتفاقيات وقد قال علماء المياه في تلك الحالة عمر مصر سوف يصير 10 سنوات ويروح النيل وتروح مقولة هيروديت مصر هبة النيل


#1029462 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2014 06:57 PM
كدي الناس يبقوا رجال ويشيلوا نظام البشير وينضفوا البلد من الكيزان وبعد داك السودان ممكن يرجع ليهو احترامه..الله يكون في عون السفير عبدالمحمود حيجيهوا انهيار عصبي من الاعلام المصري


#1029454 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 06:53 PM
*********** قبضت على السودانيين وأفرجت عن البعوض بضمان محل الإقامة حقناً لدماء المصريين - يا سبحان الله ************ شكرا علي الكوميديا السوداء اخي منعم ***********


#1029449 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2014 06:43 PM
فعلا ده أسلوبهم وما جديد عليهم . بيشتغلوا مع بعض حتى كذبتهم بيروجوا لها وبيزيدوها وكل واحد بيكبر الحكاية . أنا أتمنى إنه نحن كسودانيين نعمل مثلهم بشكل جماعي و " منظم " وتعرف يا أستاذ لو ده حصل الحكومة دي ما تقعد ولا ثانية . أما عنهم فأنا ولا بنصحهم بشئ دعهم في غيهم يعمهون .. ليه ننصحهم ويطلعوا فوق راسنا خليهم كده مثار للضحك والسخرية والإستهزاء هههههه .

يعني البعوض الحيسبب ملاريا للمصريين يعتبر عميل وموّجه ضدهم ومااا بعيد يكون الإخوان حوروه وطوروه للفتك بأعداء " الأمة " !!


#1029441 [حيدر التلب]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 06:32 PM
(فالسوداني بالنسبة للإعلام المصري أوهن من جناح أنثى البعوض) .
صدقت يا استاذ والله وربنا يجازي الحمار الان السبب


#1029436 [فخرالدين]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2014 06:19 PM
والله هانت يا اولاد بمبه رقاصة وعالمه تفتري على شعب اصيل وكريم الخصال


#1029432 [حسن الامام]
5.00/5 (5 صوت)

06-08-2014 06:11 PM
سلم قلمك يا منعم سليمان وعلى الحمار حاكما منع دخول المصريين حاملي فيروس الكبد الوبائي الى بلادنا


#1029430 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 06:05 PM
حريات حريات حريات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!يكفي


#1029422 [ودالعمدة]
5.00/5 (4 صوت)

06-08-2014 05:47 PM
كل هذه الضجة بسبب قيام سد النهضة الاثيوبي ومطالبة السودان بارجاع اراضيه المحتلة من اولادبمبة ,,,,,مصر مستوطن بها فيروس الكبد الوبائي فهل قامت حكومتنا الغير رشيدة بفحص كل مواطن مصري قدم الينا في السودان من هذا المرض الخطير ؟؟؟


#1029414 [معاذ]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 05:33 PM
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار
لعنة الله على حاكما الحمار


ردود على معاذ
United States [سلطان عيال عطيه] 06-08-2014 07:08 PM
اللهم امين يارب العالمين


#1029409 [عبد الله ود أبوك]
5.00/5 (6 صوت)

06-08-2014 05:29 PM
لك التحية والتقدير والتجلة استاذ منعم سليمان
اتابع مقالاتك منذ فترة وتكاد تكون الكاتب الوحيد الذي يمثل حائط صد أمام الاستعلائيين والمفترين والكذالبين والمستعمرين الذين يهزأون بالسودان والسودانيين ز
لا فض فوك وسلم قلمك والى الامام
مع كثير احترامي
عبد الله


ردود على عبد الله ود أبوك
European Union [ساب البلد] 06-08-2014 06:52 PM
************* اخي عبدالله لا بواكي علينا ********* مثل الاستاذ عبد المنعم مشرد في الاسافير ***** بينما الهندي عز الطين و عاصم الدلال يمتلكان صحف تسبح بحمد النظام ********



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة