الأخبار
أخبار إقليمية
«عبد السخي» : اتهامات حسن مكي لـ « حزب البشير » بوضع العراقيل أمام البشير «شطحات»
«عبد السخي» : اتهامات حسن مكي لـ « حزب البشير » بوضع العراقيل أمام البشير «شطحات»
 «عبد السخي» : اتهامات حسن مكي لـ « حزب البشير » بوضع العراقيل أمام البشير «شطحات»


06-09-2014 11:57 PM

الخرطوم: بكري خضر

هاجم الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم عبد السخي عباس المفكر الإسلامي والخبير الإستراتيجي في شؤون القرن الأفريقي بروفيسور حسن مكي ووصف اتهامه للوطني بأنه يضع العراقيل والكمائن السياسية أمام المشير عمر البشير بالشطحات وضرب الرمل، مشيراً إلى أن مكي يختفي ويطلع بشطحات لا علاقة لها بالوقائع على الأرض، نافياً أن يكون ترجل الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول السابق
ود. نافع علي نافع مساعد الرئيس السابق بمثابة انقلاب على العقل السياسي والمدني المنتمي للحركة الإسلامية.وقال عبد السخي- إن من حلوا مكان طه ود. نافع معروفون بانتمائهم لمؤسسات الحركة الإسلامية ولم يكونوا عساكر، مبيناً أن ما حدث يأتي في إطار التغيير وفتح المجال أمام القيادات الشابة الجديدة لقيادة الحزب والدولة.وقال عبد السخي كيف يعرقل الوطني الحوار الوطني وقائده هو رئيسه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، وأضاف هذه مجرد شطحات فقط من حسن مكي.

اخر لحظة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5994

التعليقات
#1031335 [Attahir]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 02:28 PM
Dr. Hassan Mekki is a well known sudanese and Islamic scholar specilaized in the horn of Africa affairs, in addtion to that he is a well known islamic figure, he knows what saying and doing. what so called A l sikhai is not even known by the peaole of his neighbourhood, so I don't thinks he had right to critisize Dr. Mekki.


#1031333 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 02:27 PM
ما شاء الله على حزبكم يا عبد السخى الذى اوقف صف الرغيف والبنزين وعمل طرق وكبارى وسدود وطلع البترول وبرج الفاتح وكل هذا العمل اهم من وحدة السودان وضياع اراضيه(حلايب والفشقة) وقوة عملته وصادراته الزراعية واستقراره السياسى والدستورى وتداول الحكم فيه سلمياووقف الحروب فيه!!!
مش كده يا عبد السخى؟؟؟
سؤال يا عبد السخى ما هى البنية الاساسية للدولة؟؟؟
كسرة : هسع يقول لى سد وشارع وكبرى وبترول وشارع الكورنيش!!!!!!!!!!!!!!


#1031331 [الكلام كان ما حرقك...ما كان مرقك!]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2014 02:27 PM
الظاهر حسن مكي كلامو صاح...

وأعتقد جلب قوات (قدس)... وقبض الصادق.... إبطال لخطة شرع البشير في تنفيذها....

المؤتمر الوطني يستخدم جهاز الأمن لعرقلة البشير....

البشير داير يتخارج.... ويسلمها للصادق.... وتعيين ود الصادق قائداً أعلى كضمان...

وطبعاً الصادق أول حاجة حا يعملها.... قصقصة أجنحة الأمن... بارجاعه لجمع وتحليل المعلومات فقط...

وده سبب تلبيس التهم الكبيرة للصادق.... حتى البشير ما يقدر يفكو...

وكده تكون خطة البشير فشلت....


#1031193 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 12:18 PM
يا عبد السخي انها ليست شطحة انما هي نطحة
ياعبدالسخي ما معنى ان يطلق الرئيس البشير حوار الوثبة وما حواه من مبادئ اولها اطلاق الحريات
مما لاشك فيه ان الرئيس قد استشعر المستقبل وتداعياته ويريد ان يجمع السودانيين يدا واحدة وهذا مايمكن استخلاصه من حوار الوثبة
ولكن ما قام به بعض النافذون من اعتقالات لرؤساء الاحزاب واغلاق للصحف واعتقال للصحفيين وتكميم للاعلام خصوصا حول جرائم الفساد مامن سوداني على وجه هذه الارض الا ويفهم ان كل هذا الرئيس برئ منه تماما وهو ما توصل اليه البرفيسور حسن مكي
والا اعطينا مبررا مغقولا ومقبولا لما يجري
ياعبدالسخي


#1031066 [عطا المولي حميدتي]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 10:44 AM
بلدآ غاب عنها تمساحها يقدل فيها الورل .. قال سخي .. قال !!! من أين أتي هؤلاء ؟ ؟ ؟


#1031042 [elgaily]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 10:18 AM
حسن مكي قامه معروفة تطلع انت منو يا عبد السخي تاريخك شنو منتفع بس اياكم التطاول علي اعلام السودان امثال حسن مكي والصادق المهدي .


ردود على elgaily
United States [عابر سبيل] 06-10-2014 02:13 PM
القامات المعروفة هى التي ضيعت السودان وجاءت بالمنتفعين بلد أصبحت محتكرة بيد ناس 25 سنة ومازال السناريو شغال كل يوم بلون وبمسرحية مختلفة مرة بالإصلاح وبعد غدا بالإعتقالات ولقد فاحت الرائحة الكريهة والشعب السوداني قد كره تلك الشخصيات حتى حسن مكي ألا يمثل من يسمون بأنفسهم إسلاميين وقد نهبوا اليلاد وأكثروا فيها الفساد ومن كان في الضلالةفليمدد له الرحمن مدا


#1031041 [زكرياء]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 10:18 AM
هم بيطلعوا امتى (العفاريت) ????


#1030980 [اhabbani]
3.00/5 (3 صوت)

06-10-2014 09:29 AM
عبدالسخى هذا هو نسخة مشابهة لربيع عبدالعاطى ...رغم راينا فى حسن مكى كعضو المجلس الاربعينى لما كان يسمى بالحركة الإسلامية إلا أن الرجل له علمه الذى لا يعرفه عبدالسخى وهو يعلم كيف تنتهى الانظمة تاريخيا وقد نعى نظام الإنغاذ منذ فترة وإن وفاتها ترى بالعين لمثله فى مجال تخصصه .. أما عبدالسخى فهو نكرة ويأتى بمنكر القول مقلدا نافع ومتشبها به كما يفعل ربيع


#1030949 [faris]
3.00/5 (2 صوت)

06-10-2014 08:59 AM
نحنا مما قمنا بنعرف حسن مكي ونغرف الصادق والاثنين اعلام مهما اتفقنا معهم ام لا . مين هو عبد السخي حتي يهاجم الاثنين


#1030919 [يحي]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2014 08:40 AM
نرجو ان يهديك الكريم كيف يكون مدخني البنقو حركة اسلامية؟؟؟؟ هل البنقو حلال في حركتم هذه؟؟؟


ردود على يحي
[يحي] 06-10-2014 02:10 PM
وتيب يا بكري المسطول نسميها حركة الحشاشين وهي بالمناسبة حركة قديمة ظهرت في بلاد الشام وكان منهجهم مشابه للانقاذين المساطيل

European Union [بكري المسطول] 06-10-2014 10:09 AM
على النعمة انت لو بتعرف البنقو ما تقول كلامك ده
نحن بنحب الشعب السوداني وماشين في ان نسطل الشعب
علشان يكون شعب مبتهج ذي الشعب المصري
العلاقة علاقة ازلية بين البنقو والحركة الاسلامية
مال التناقض ده نجمعه في شخص واحد كيف .
واحد يرفع شعار الدين ويفعل ما لا يبيحه الدين
من قتل وتشريد وانتهاك عرض الناس والسرقة والنهب والزنا والخمر
والميسر وكل المحرمات ويجي يقول ليك هي لله هي لله لا للسلطة لا للجاه
اذا ما كان مسطول كيف يصدق الكلام ده
احبك يا سخسخ .


#1030868 [لبب]
3.00/5 (2 صوت)

06-10-2014 07:59 AM
الجمل ماشى والكلب ينبح والله علامة ياشيخ حسن مكى .


#1030865 [المشروع]
3.00/5 (2 صوت)

06-10-2014 07:57 AM
الله يكفينا شرك يا عبدالسخي ظهورك المفاجئ في الحياة السياسية بالخرطوم وراءه بلاوي .. الله يكفينا شرك والله نوعك دا الذي يوزع الأتهامات كيفما اتفق ويهاجم الصادق وحسن مكي ويمجد الرئيس وعلى عثمان ونافع ويردد نفس الكلمات التي يقولها الرئيس (فتح المجال للقيادات الشابة) معناه وراك بلاوي ..وانت من الذي عينك ناطق رسمي باسم المؤتمر الوطني؟
والله لا خير في قياداتكم الشابة ولا القديمة وصدق الله العظيم وهو يقول (قالوا ان يأجوج ومأجوج مفسدين في الارض فهل نجعل لك خرجاً على ان تجعل بيننا وبينهم سداً) نسأل الله ان يقيض لهذه البلاد الوديعة من يأتي ليكنسكم ويقطع دابركم شبابا وشيبا وكهولا بعد ان ادخلتم السودان في نفق مظلم بسبب سواد نفوسكم المظلمة..
واكيد يا عبد السخي عندك عشرة قطع اراضي وثلاث نساء وخمسة سيارات برادو وشركتين وكم عمارة اكيد اكيد


#1030864 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

06-10-2014 07:56 AM
اول مرة في حياتي اسمع ليه سوداني اسمه عبدالسخي . ماعارف الناس دي بيجيبوهم من وين الكيزان ديل . معليش اعزروني انامن مواليد الخرطوم ممكن الزول ده من الاقاليم ولاشنو ..


#1030805 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

06-10-2014 06:41 AM
عبد السخى وعبد القوى ومكى كلكم سبب بلاوى السودان لعنكم الله اجمعين


#1030803 [الحاج]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2014 06:39 AM
عبد السخي قال
جابر عبود صرح
مهزلة


#1030801 [يوسف محمد الطيب]
3.00/5 (3 صوت)

06-10-2014 06:36 AM
هو (عبد السخى) دا جاء من وين يوم يشتم فى الصادق ويصفه بالكذاب ويوم فى حسن مكى يوصفه بأنه عنده شطحات , ويظهر ويختفى . ليس دفاعا عن الصادق أو حسن مكى بل ليسأل (عبد السخى) قيادات حزبه العليا من هما الصادق وحسن مكى قبل أن يصب نيران مدافعه عليهم.من أسمه دا ينطبق عليه المثل (السفيه نبذ الباشا)...


ردود على يوسف محمد الطيب
[من البداوة إلى الحضور] 06-10-2014 09:56 AM
الإنقاذ ما قلبت السودان رأساً على عَقِب ... ولن يستعدل إلاّ إذا انقلب ... أو ... قُلِب ... ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة