الأخبار
أخبار إقليمية
الأمن يفرّق بالقوة تجمعاً لمناصري إبراهيم الشيخ بالنهود ويغلق الطرقات بـ"الدوشكات" والمدافع،
  الأمن يفرّق بالقوة تجمعاً لمناصري إبراهيم الشيخ بالنهود ويغلق الطرقات بـ


النيابة تسحب ملف قضية الشيخ من المحكمة
06-13-2014 04:38 AM
الخرطوم ــ علوية مختار

فرّقت السلطات السودانية بالغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس، تجمعاً لعدد من المواطنين تجمهروا بالقرب من مبنى المحكمة الخاصة، حيث يُنظر في قضية رئيس حزب "المؤتمر" السوداني المعارض، إبراهيم الشيخ، المتهم بتقويض النظام الدستوري والتحريض ضدّ الدولة، الى جانب تهم أخرى.

وفوجئ محامو الدفاع عن الشيخ، عند حضورهم الى مقرّ المحكمة في مدينة النهود في ولاية غرب كردفان، بسحب النيابة لملف القضية من أمام القاضي، الأمر الذي اعتبروه مخالفاً للقوانين، ولا سيما أن القانون لا يعطي النيابة الحق في ذلك.

واعتقلت السلطات السودانية رئيس حزب "المؤتمر" على خلفية بلاغ قدّمه الأمن ضدّه، بسبب انتقادات وجّهها لقوات الدعم السريع المثيرة للجدل. وانتشرت الأجهزة الأمنية والشرطة في أنحاء المدينة، وأغلقت تماماً الطرق المؤدية الى المحكمة، وحاصرت مقر حزب "المؤتمر" السوداني في مدينة النهود، بعدما لجأ اليه عدد من قيادات الحزب، التي قدِمت من الخرطوم لمناصرة زعيمها.

وقال الأمين العام للحزب، عبد القيوم عوض السيد، لـ"العربي الجديد"، إنّ السلطات الأمنية قامت منذ صباح اليوم، بمحاصرة الطرق الرئيسية المؤدية الى المحكمة والى دار الحزب ومنزل الشيخ، لمنع أي حركة دخول أو خروج من تلك الأماكن.

وأشار الى أن الأمن أغلق الطرقات بـ"الدوشكات" والمدافع، ومنع المواطنين ومناصري الحزب من الاقتراب من المحكمة. وأعلن السيد، أنه وآخرين، محاصرون داخل منزل الشيخ، مؤكداً أن عمليات اعتداء تمت من قِبل السلطات على عدد من كوادر الحزب، كما اعتقلت آخرين لم يُعرف عددهم بعد.

وقال السيد إن محامي الدفاع، وعند وصولهم الى مقر المحكمة، فوجئوا بسحب النيابة لملف القضية بطلب من مقدّمها. وأوضح أن هذا الإجراء غير قانوني، ولا سيما أن الملف يُسحب في حالتين فقط، إما بطلب من المدعي العام بغرض العفو، أو بطلب من المتهم لتغيير أقواله. وأكد ان الدفاع تقدّم بطلب اليوم لإعادة الملف إلى المحكمة فوراً.

العربي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4503

التعليقات
#1034277 [احمد حسن ابو سيف]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 12:18 AM
عيب علي كل من تداخل وتهكم علي بنات قمن بدور لا اظن احدا منكم له القدرة للقيام به، الانقاذ سيئة الذكر توصلت لهذه الحقيقة منذ امد بعيد لكن صبرا جميلا سيكون هذا مصير اعراضكم اذا كان لكم عرض ..


#1034161 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2014 09:04 PM
الصورة
يجلس فى هدوء وكبرياء ممزوج بالتواضع وينظر الى الافق البعيد متاملا لمقدمات تبشر
بانقشاع الغيوم وانكشاف الغمة ونصر الامة يجلس مطمئنا متاكدا وواثقا من انبثاق اشعة الشمس الذهبية من بين السحاب المتراكم نعم المناضل ابراهيم الشيخ واخوتك الكرام نحن ننتظر النصر القادم بمشيئة الله على ايديكم وهو نصر قريب انشاء الله اقرب مما نتصور والله اكبر الله اكبر صادقة من اعماقنا صادرة وليست من الترقوة كتكبيرهم


#1034000 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 02:06 PM
امكن قوات الدعم السريع دي الحاكمة البلد والشعب الطيره ماجايب خبر؟؟؟


#1033884 [ِAburishA]
5.00/5 (4 صوت)

06-13-2014 10:37 AM
**التحية لمناضلي حزب المؤتمر السوداني الذي اصبحوا ملء السمع والبصر وعلى رأسهم المناضل الجسور ابراهيم الشيخ..
** التحية للمناضلين الاصلاء في منطقة النهود..ودار حمر عموما..وغرب كردفان على الوجه الاعم.. حيث لا يوجد مؤتمر وطني ولا كوز في تلك المناطق الا بعض النشاز والطفيليين والمتسلقين واصحاب المصالح الضيقة وآكلي الفتات على موائد اسيادهم.. كفى فخرا لاهل النهود الاشاوس بأن ناديهم (نادي السلام) الثقافي الاجتماعي يقف شاهدا على وعيهم المبكر لاكثر من مائة عام...

** فليعتقل النظام من يشاء..وليقفل الطرقات..وليقتل..الا أن العزة والكرامة لن تموت لن تموت..
** والثورة قادمة..الثورة قادمة. ولم يعلم النظام استراتيجية المنطقة وان تنسيقا طفيفا مع حركات دارفور سيجعل الوصول الى الخرطوم في ع الضهر وبشارع الظلط كمان.. فليكن اسقاط النظام البغيض منطلقا من مدينة النهود..التي تعتبرا بحق سودانا مصغرا يجمع كل الطيف السوداني...

** اطلقوا سراح المناضل ابراهيم الشيخ وجميع المناضلين الاشاوس..والا فالطوفان..


#1033882 [prjct]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2014 10:31 AM
اه يعني قوات الدعم السريع دي ليها ابو ما حد اقول فيها حاجة الا اتبهدل وانضرب اما القوات المسلحة فهي يتيمة الاب .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة