الأخبار
أخبار سياسية
القرضاوي 'يصبّ' الزيت على 'نار' أشعلها السيستاني!
القرضاوي 'يصبّ' الزيت على 'نار' أشعلها السيستاني!


06-15-2014 08:00 AM
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بدعوة المرجع الشيعي الأعلى في العراق لحمل السلاح ضد 'ثورة السنة العارمة رفضا لعيشة الذل'.


الدوحة - نددت منظمة اسلامية سنية تتخذ من قطر مقرا السبت بدعوة المرجع الشيعي الاعلى في العراق الى حمل السلاح ضد الإسلاميين المتطرفين الذين سيطروا هذا الاسبوع على عدة مناطق في شمال وشرق البلاد.

ووصف "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" ومقره الدوحة هجوم مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" بأنه "ثورة عارمة للسنة"، جاءت "نتيجة لسياسات الظلم والإقصاء لشعب أراد الحرية ورفض عيشة الذل والتحكم في مصيره وقوته ومستقبل أبنائه"، في اشارة الى الاقلية العربية السنية في العراق.

وانتقد الاتحاد، الذي يتراسه الشيخ القطري المصري الاصل يوسف القرضاوي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين، بشدة الفتاوى الطائفية التي تدعو إلى قتال العراقيين بعضهم البعض"، والتي "تدعو إلى النفير العام للإخوة الشيعة في الجنوب وغيره"، معتبرا انها ستقود الى "حرب طائفية لا تبقي ولا تذر وتؤدي إلى قطع وصال النسيج الاجتماعي والقبلي داخل العراق".

ودعا الاتحاد العراقيين الى "حقن الدماء، وإلى الوحدة والمصالحة الشاملة" والى تشكيل "حكومة وحدة وطنية تنهض بالبلد، وتقوم على حلّ جميع مشاكله".

والقى الاتحاد بالمسؤولية على حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي "التي فشلت في تحقيق أي استقرار أمني أو معيشي عام أو أن تحدث أي حالة وفاق وطني بين أبناء الشعب، بل أساءت استخدام القوة العسكرية حتى وصلت الأمور إلى ما هي عليه الآن".

واكد انه "ناشد المسؤولين العراقيين أن يستجيبوا لمطالب الحراك السني في المحافظات السنية ولكنهم مع الأسف الشديد كان الحل الأمني هو السائد لديهم"، معتبرا انه "لو عولجت هذه المظالم من خلال سياسات رشيدة عادلة بعيدة عن الطائفية والإقصاء لما حدث ما حدث".

وكان المرجع الشيعي الأعلى في العراق اية الله علي السيستاني دعا الجمعة الشعب العراقي إلى حمل السلاح لوقف تقدم مسلحين اسلاميين سنة وصلوا السبت الى مسافة 100 كلم من بغداد.

واستجاب بضعة آلاف من المتطوعين لدعوة مماثلة اطلقتها الحكومة.

واكد الاتحاد إنه "لا يمكن أن يفسر ما حدث للعراق على أنه من فعل فصيل إسلامي معين أبداً"، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، مؤكدا انه "ثورة عارمة للسنة في جميع محافظاتها".

وشدد على ان "هذه الثورة ليست ضد الشيعة أبداً، وإنما هي لأجل استرداد حقوقهم (السنة) المشروعة، وأكبر دليل على ذلك أنه لم يقتل شيعي مدني واحد، ولم تهاجم المناطق الشيعية".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2897

التعليقات
#1035429 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 01:42 PM
* و كيف يجوز لك دعوة "إخوانك"، إخوان الشياطين فى مصر للخروج، و مقاتلة المسلمين و "جيشهم" فى مصر؟؟!!
* القرضاوى، راس الفتنه و "شيخ" النفاق و الضلال و الهوس و سليل اليهود، لعنك الله فى الدنيا و الآخره.


ردود على Rebel
European Union [كباشي] 06-15-2014 06:39 PM
ويا غنماية كيف السيستانى بتاعكم يدعو الشيعة بحمل السلاح. يا روافض يا وسخين


#1035323 [بدر النهار]
5.00/5 (8 صوت)

06-15-2014 12:01 PM
وانتقد الاتحاد، الذي يتراسه الشيخ القطري المصري الاصل يوسف القرضاوي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين، بشدة الفتاوى الطائفية التي تدعو إلى قتال العراقيين بعضهم البعض"،هذا هو التناقض بعينه يدعو المصريين لقتال بعضهم البعض بالتحريض علي قتل عناصر الجيش الشرطة وإغتيال القضاة والإعلاميين من أجل تيار ديني يؤيده هو وينتقد تيار ديني يدعو للقتل والإغتيال لانه يعارضه هو والنتيجة مسلم يقتل مسلم صدق السلفي اليمني بعنوان كتابه الشهير الذي يفند فتاوي القرضاوي.


#1035288 [كشندكي]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 11:32 AM
هبوا جميعا لنجدة اخوانكم السنه في العراق وجاء دوركم يادول الخليج وخاصة السعوديه والبحرين والكويت


ردود على كشندكي
European Union [المندهش] 06-15-2014 03:36 PM
يا كشندكى عايز تحرق المنطقه كلها (هبوا) يهبك بلى يا جاهل تتساقطون فى الحروبات مثل الذباب دون ان تفهموا من يقف وراء هذه الجماعات.. لذلك الخراف امثالك يقاتلون الاتحاد السوفيتى بالوكاله عن امريكا ويقاتلون العراق بالوكاله عن اسرائيل ويقاتلون ويقاتلون حتى يفنوا جميعا دون ان يجرحوا كافرا واحدا عليكم اللعنه ايها الاغبياء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة