الأخبار
منوعات سودانية
المريخ و الهلال يتوحدان ضد اتحاد الكرة السوداني
المريخ و الهلال يتوحدان ضد اتحاد الكرة السوداني
المريخ و الهلال يتوحدان ضد اتحاد الكرة السوداني


قرار تقديم الدوري و الكأس أشعل فتيل الأزمة
06-17-2014 11:19 PM
الخرطوم - أحمد محمد أحمد


اندلعت أزمة حادة بين الاتحاد العام لكرة القدم وناديي القمة (الهلال والمريخ) بسبب توقيت برمجة مباريات الدوري والكأس،بعد ان رفض الاتحاد إجراء أي تعديل على المواعيد التي حددها في الايام الماضية.

ويلعب الهلال والمريخ يوم 25 من الشهر الحالي في ذهاب دور الستة عشر من منافسة كأس السودان، تليها مباريات العودة امام الزهرة تمبول والشعلة ارقو على التوالي،حيث قدم العملاقان طلبا بتأجيل جولات كأس السودان حتى يتمكنا من السفر الى الخارج لإقامة معسكراتهما التدريبية .

صعوبة

وكان المريخ قد بدأ اجراءات سفره إلى القاهرة وأكمل ترتيباته لأداء 5 مباريات ودية، بينما استعد الهلال للسفر الى اثيوبيا لذات الغرض،لكن الاتحاد الغى المعسكرين بعد ان تمسك بقرار عدم التأجيل.

وقال محسن سيد المدرب العام للمريخ في حديثه مع (البيان الرياضي)، إن إعداد فريقه سيبدأ يوم السبت المقبل،ولايمكن أن يؤدي مباراة تنافسية بعد 4 أيام من بداية الاعداد، مضيفا بأنهم يحتاجون الى السفر للقاهرة حتى يقيم الفريق معسكرا اعداديا جيدا، لكن القرار الحالي فرض على الفريق دخول النصف الثاني من الموسم بدون إعداد .

وأشار محسن ، انه لو تم تأجيل مباريات كأس السودان إلى ما بعد النصف الثاني من شهر يوليو، فان ذلك سيتيح لنا فرصة السفر والاعداد لكن الاتحاد اجبرنا على وضع غريب وجعلنا نلغي البرنامج الاعدادي وسنكتفي بأداء تمارين عادية لكن مازال أملنا كبيرا في موافقة الاتحاد لأن قراره يتعارض مع المصلحة العامة.

اعتراض

ويبدو الاعتراض الاكبر، جاء من داخل القلعة الزرقاء،التي أبدى قادتها استياء واضحا من عدم التعاون مع فريقهم المشارك في ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا.

ووجه الامين العام للهلال احمد عبد القادر انتقادات عنيفة لاتحاد الكرة ، قائلا بأنه لم يراع مشاركة الفريق الخارجية بالبرمجة التي حددها للدوري الممتاز وكأس السودان .

وأضاف أحمد عبد القادر، إن ناديه طلب التأجيل حتى يتمكن من السفر الى الخارج وأداء مباريات ودية تجعله مستعدا لمبارياته الافريقية ، مشيرا إلى انه تنتظره مباراة مهمة أمام فيتا كلوب الكونغولي يوم 27 يوليو نحتاج فيها الى الفوز، وهذا يتطلب إعدادا قويا وإقامة المعسكر بالخرطوم يحرمنا من خوض المباريات التي يحتاج اليها الجهاز الفني لأن الاندية المحلية غير جاهزة بدنيا وفنيا لتوقف الدوري فترة طويلة،وبالتأكيد هذا سينعكس سلبا على مستوى الفريق أمام فيتا.



مباراة

أكداحمد عبد القادر الامين العام للهلال، ان ناديه سيلعب الجولة الافريقية الخامسة أمام مازمبي الكنغولي بعد اسبوع واحد فقط من مباراة فيتا، حيث طلبنا تجميد مباراتنا في الدوري مع هلال كادوقلي والتي تقام في الفترة الزمنية التي تفصل مباراتنا أمام فيتا عن لقاء مازمبي، لاننا لايمكن ان نحضر الى الخرطوم لأداء مباراة في الدوري ثم نعود من جديد الى الكونغو، مما يمثل ارهاقا للاعبين وعواقبه ستكون وخيمة.

البيان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2152

التعليقات
#1038721 [قمر الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2014 06:33 PM
بلة يخمكم كورة شنو وكلام فارق بتاع شنو شوفو قضايا اكبر من كده


#1038218 [alshafy]
3.82/5 (5 صوت)

06-18-2014 10:08 AM
الهلال والمريخ الاثنين ما عندهم موضوع...
هل الزهره تمبول ولا الشعله ارقو يحتاجان
لاعداد...كونوا فريق من اي 11 لاعب بتغلبوهم
زي ما عايزين...لا توجد مقارنه اصلا...


#1038125 [محمد عبد الرحمن محمد]
3.75/5 (5 صوت)

06-18-2014 09:03 AM
توحدوا لنصرة الكرة في السودان غير التوحد ضد المريخ والمريخ ضد الهلال توحدوا لرفعة شان الكرة في البلد توحدو لنبذ التطرف والاساءة للبعض توحدوا لرفعة دينكم والرياضة جزء من هذا الدين توحدوا لرفعة الاخلاق الاخلاق الاخلاق الاخلاق وليس لللاختلاف مما خلق الله هذه ابسيطة علمنا بأن لعبي كرة القدم أخلاق وتسامح اخلاق وتسامح هلا عملنا لنبذ العصبية الكروية ولرفعة الاخلاق (اين نحن الآن من الزمن الجميل )


#1038010 [ود الدمازين]
3.00/5 (5 صوت)

06-18-2014 06:12 AM
اولا اتوحدوا في ثقافة الفوز،،،،لأنو من المعروف أنكم بتدخلوا اي مباراة وفي تفكيركم الهزيمة حتي لو لعبتم ضد سيدات الهند



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة