الأخبار
أخبار سياسية
بدء تنفيذ برنامج الرئيس السيسي الأسبوع المقبل.. وحركة محافظين خلال أيام
بدء تنفيذ برنامج الرئيس السيسي الأسبوع المقبل.. وحركة محافظين خلال أيام
بدء تنفيذ برنامج الرئيس السيسي الأسبوع المقبل.. وحركة محافظين خلال أيام


06-19-2014 09:42 AM

بدأت حكومة رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب التحرك والعمل ميدانيا منذ الصباح الباكر أمس، في ثاني أيام الحكومة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من أمس، وذلك لتنفيذ برنامج الرئيس الذي أكد عليه عقب انتخابه رئيسا للبلاد مطلع يونيو (حزيران) الحالي.

وقال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحافية أمس، إن «برنامج الرئيس السيسي سيجري تنفيذه الأسبوع المقبل»، لافتا إلى أنه يعتمد على عدة محاور، من بينها المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تستوعب كثافة عالية من العمالة، وتنمية سيناء والوادي الجديد وحلايب وشلاتين ومنطقة شمال وجنوب الصعيد بمشروعات الزراعية والصناعية».

في حين قالت مصادر مسؤولة في مجلس الوزراء، إن «محلب طالب أعضاء حكومته أمس بتلبية احتياجات الناس على أرض الواقع.. وضرورة عودة الحزم والانضباط في الشوارع والأسواق».

وأدى رئيس الوزراء المكلف محلب وأعضاء حكومته اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي قبل يومين، وقال عادل لبيب، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بمقر وزارة التنمية المحلية بضاحية الدقي بمحافظة الجيزة، إنه «سيجري إعلان حركة محافظين محدودة خلال أيام»، مشيرا إلى أنه جرى البدء في إعادة ترسيم حدود محافظات مصر للإعلان عن المحافظات الجديدة التي أعلن عنها السيسي، لافتا إلى أنه من المقرر أن يجري الإعلان عن هذه المحافظات قريبا، وزيادة عدد الأقاليم إلى 11 بدلا من سبعة أقاليم.

وأشار لبيب إلى أنه سيجري تعيين نواب للمحافظين والوزراء من الشباب خلال أيام، مشيرا إلى أنه سيجري مراعاة عدد من المعايير عند اختيار هؤلاء، من بينها أن يكون حاصلا على مؤهل عال، وأن يكون من أبناء المحافظة، وأن تكون لديه خبرة في مجال الإدارة، مضيفا أن الشباب الذين سيجري اختيارهم نوابا للمحافظين والوزراء «سيكونون شركاء أساسيين في الإدارة وعملية التنمية وتكون لهم سلطات فعلية».

في السياق ذاته، أطلق وزير التنمية المحلية، أمس، حملة لإعادة رونق مصر بالمحافظات، وذلك من خلال إجراء جولات مستمرة للمحافظات ودفع العمل والتنمية بالمحافظات خاصة محافظات الصعيد، ومتابعة تنفيذ الخطة العاجلة، مضيفا أن «الهدف من الحملة هو تحفيز العمل داخل المحافظات، ومتابعة خطط التنمية وتكليفات الرئيس السيسي للمحافظين». وأضاف الوزير لبيب أنه مع رفع الدعم عن الطاقة وتقسيمها لشرائح بحيث يصل الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أنه سيجري تطبيق وتعميم تجربة الطاقة الشمسية خاصة الإعلانات في الشوارع والمصانع والشركات الخاصة خاصة شركات البترول. وطالب لبيب بتطبيق نظام كروت الشحن عند استهلاك الكهرباء، لافتا إلى أنه تجري دراسة النظام الألماني في الطاقة على ترعة الإسماعيلية، والذي تعد إحدى الطرق البديلة لتوليد الطاقة.

من ناحية أخرى، أكد لبيب أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وأن سوق مصر هي سوق واعدة، مؤكدا أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة تشغيل كل المصانع المتوقفة وتوفير أكبر قدر من فرص العمل، وأن الرئيس يركز على تنمية سيناء والصعيد، وظهر ذلك واضحا خلال اجتماعه معهم أول من أمس، لافتا إلى أن سيناء سيجري استغلالها في إنشاء مشروعات كبرى وإحداث تنمية زراعية كبرى بها، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد نهضة كبيرة في الصناعات والاستثمار وغيرها من مجالات التنمية، وأن المناطق الأولى التي سيجري البدء بها سيناء والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تدفق الاستثمار في المحافظات خلال المرحلة المقبلة، وإعادة تطوير وتشغيل المصانع والمشروعات المتوقفة في مجالات التعدين والثروة المعدنية، لافتا إلى أن الدول العربية خاصة دول الخليج لديها مشروعات كبرى سيجري تنفيذها في عدد من المحافظات في الفترة المقبلة.

وحول تأثير التحفظ على الشركات المملوكة لجماعة الإخوان، أكد لبيب أن «قرار التحفظ على الشركات المملوكة لقيادات الإخوان لن يؤثر على الاستثمار العربي والأجنبي في مصر»، لافتا إلى أن الحكومة هي التي تدير هذه الشركات للحفاظ على حقوق العمال والصناعة الوطنية. وكانت لجنة حكومية مصرية قد قررت الأحد الماضي التحفظ على سلسلتي متاجر مواد غذائية شهيرة، مملوكة لقياديين بارزين في جماعة الإخوان التي تعدها السلطات الحالية تنظيما إرهابيا.

وشكلت الحكومة المصرية لجنة لحصر وإدارة أموال الإخوان المسلمين، عقب اعتبار الجماعة منظمة إرهابية نهاية العام الماضي بموجب قرار حكومي. وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في سبتمبر (أيلول) الماضي حكما آخر بـ«حظر أنشطة تنظيم الإخوان»، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة.

ولفت الوزير إلى عودة الأمن والسيولة المرورية في شوارع القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، مشيرا إلى إزالة حالات كثيرة من التعديات على أملاك الدولة، وأن الحكومة تدرس إنشاء حارة مرورية للدراجات بشوارع العاصمة وعواصم المحافظات.

الشرق الاوسط


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 966

التعليقات
#1039843 [Abdu]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 11:46 PM
(وتنمية سيناء والوادي الجديد وحلايب وشلاتين)

(وأن المناطق الأولى التي سيجري البدء بها سيناء والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.)


وين يا البشير ولا اضان الحامل طرشة وخوفة ساكت ولا كلمة ولا تعليق

اللهم رد علينا حلايب وشلاتين و ابو رماد ردا جميلا تقر به أعيننا وما اظن ذلك يحدث في عهد البشير و نسال الله ان يكون قريبا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة