الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى اسماعيل يتوقع زيادة الاستثمارات في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي
مصطفى اسماعيل يتوقع زيادة الاستثمارات في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي


06-18-2014 11:08 PM

الخرطوم (سونا)
توقع د.مصطفى عثمان وزير الجهاز القومي للاستثمار أن تزيد استثمارات السودان في المجال الزراعي والثروة الحيوانية والأمن الغذائي خلال هذا العام والعام 2015م والتي يركز عليها السودان أكثر من النفط والغاز، مشيرا الى موارد السودان الهائلة التي يتمتع بها في هذا المجال، مؤكدا أن المخرج الوحيد للسودان هو الاستثمار .
وأبدى عثمان لدى مخاطبته المجلس الوطنى فى جلسته اليوم برئاسة عيسى بشرى نائب رئيس المجلس استعداده لمعالجة أوجه القصور التي حدثت في مجال الاستثمار وإحداث بيئة جاذبة للاستثمار في السودان، داعيا لتفعيل قانون مفوضية الاراضي لسنة2009م وقانون المجلس القومي للاراضي ومواكبة القوانين مثل قانون العمل ليشجع على استخدام العمالة السودانية وقانون الشركات لسنة 1925 وقانون الضمان الاجتماعي .
واشاد بالاستثمارات القائمة في البلاد والنماذج الناجحة مثل استثمار شركة الراجحى بزراعة (130) ألف فدان من محصول القمح مما يعود على السودان ب375 الف طن قمح للاستهلاك وذلك بجانب مشروع اماراتى دخل حيز الانتاج فى الحوض النوبي ويشمل مدينة صناعية متكاملة تستخدم الري المحوري والري بالتنقيط .
وقال إن القطاع الخاص السوداني به قطاعات ناجحة وان هناك عددا من المستثمرين قد انتقلوا الى اثيوبيا و بلغ عدد مشاريع القطاع الخاص السوداني بإثيوبيا 723 مشروعا ويبلغ حجم استثماراتها 946مليون دولار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 595

التعليقات
#1039621 [القرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 04:36 PM
والتي يركز عليها اكثر من النفط .......يركز عليك ان شا الله دفار يكسر ضلعك ... ما الكلام دا قلناه من زمان ايام طفرة النفط وممكن يقولوا أي طفل في الروضة ... قروش النفط كان ممكن تستثمر في تطوير الزراعة والثروة الحيوانية لأن السودان عنده فيها comparative advantage وما أظنك سمعت بهذه العبارة يا وزير الاستثمار.بلا يبلاكم


#1039419 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 12:57 PM
أما قلت المستثمرين هربوا؟؟ غيرت كلامك أنت رجل سياسي المفروض ما تقول شئ يضر السودان لكن شكل تعبان


#1039170 [قوز القولد]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 09:36 AM
يا الطفل المعجزة ، الناس في شنو والحسانية في شنو - كيف تتوقع زيادة في الزراعة وأنت تعلم ما فعله المتعافي الخائن بالتقاوي والمبيدات الفاسدة.
قول نتوقع أن تسحق هذه العصابة الفاسدة في بطون السجون . وبعدها ينصلح الحال بدون مؤتمرات وقرارات وتصريحات.
أنصحك بعمل زيارة أخيرة لأهلك بالقولد ( بس بدون هليكوبتر ) وقوليهم ما دامت لي زول .


#1039069 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2014 08:38 AM
يمين الله من يوم وانت عامل شلاطيمك دى تكذب على الملاْ ، بالله عليك لو عندكم مثقال ذره من الايمان طهروا انفسكم وزكوها من حلالكم !! وبالصوت العالى لعمرى ما حيكون فى استثمار اقتصادى بالمعنى والمبتغى المراد!!! كله دجل ونفاق وكم من( مشيريع) موجود هو نتيجة العطف على البلد او كانت من منطلق علاقات شخصيه مع من يتعاطفون معنا كشعب سودانى وليس من مبدأ دوله!! وكما كان ابو الجاز فى تصريحاته المرئيه على ال TV بان عدد المربعات الحاويه للنفط تمتد من الشرق الى الغرب ومن الشمال الصحراوى الى الجنوب BEFORE GET SEPARATION وطيلة تلك السنين كان ابو الجاز يستقبل وفود ويودع وفود وكله دجل ،، وطبعا الصينيين SAME SAME اخلق من الشبه 40 !! وابو الجاز كان محتفظ بوفد واحد طيلة تلك السنين فى احد الفنادق ،، وبعدين بين فتره واخرى كان يستقبلهم على اساس انهم من شركه اوكرانيه اوصينيه ويتم التوقيع المبدىء على العقد وكل ينال نصيبه من مال الدوله السايب !! وظهر ذلك فى ابراجه العاجيه فى دبى وماليزيه وحسبى الله عليكم دنيا واخره.....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة