الأخبار
منوعات
وداع انجلترا المبكر لـ كأس العالم "فيلم كلاسيكي هابط" ووفاة "تيكي تاكا" مفاجأة محروقة!
وداع انجلترا المبكر لـ كأس العالم "فيلم كلاسيكي هابط" ووفاة "تيكي تاكا" مفاجأة محروقة!
وداع انجلترا المبكر لـ كأس العالم


06-20-2014 10:07 PM


يعرف الطبيعي بما هو مكرر ومتبع في كرة القدم فمانشستر يونايتد مكانه الطبيعي هو الأربعة الكبار في الدوري الانجليزي والمفاجأة تكمن فيما حدث الموسم الماضي عندما حل سابعا أو عندما يخرج الدوري الاسكتلندي من سيلتك ورانجيرز أو ألا يكون برشلونة أو ريال مدريد أحدهما بطل الليغا وكذلك الحال في كأس العالم.

تحدث الجميع حول خروج اسبانيا بطلة العالم المهين من الدور الأول من مونديال 2014 الحالي وبدأ البعض في الحديث حول الخروج المنتظر لانجلترا مع حاجتها إلى معجزة في الجولة الأخيرة وهدية من المنافسين إن أرادت الاستمرار في البرازيل.

ولكن ما حدث في البرازيل لم يكن مفاجأة على منتخبين تم اعتبارهم "منتخبات كبيرة" فأسبانيا وأنجلترا في كأس العالم ليست منتخبات كبيرة بل دائما ممثلي شرف موندياليين.

فانجلترا صاحب لقب كأس العالم 1966 دائما ما تكون مرشحا لحصد المونديال والوصول بعيدا في كل مشاركة اعتادت الخروج المبكر من المونديال ففي 13 ظهور مونديالي خرجت من الدور الأول في مناسبتين سابقتين ومن الدور الثاني في سبع مناسبات ووصلت إلى ربع النهائي مرتين.

وكانت المفاجأة بالنسبة لمنتخب الأسود الثلاث عندما حقق الفريق اللقب في 1966 عندما أقيم المونديال على أرضه ووسط جماهيره بينما كادت تحدث مفاجأة أخرى في مونديال 1990 ولكن المنتخب الانجليزي اكتفى بالمركز الرابع في أقصى مركز وصل له الفريق منذ 1966 وحتى الآن.

ويشهد كل مونديال ترشيحا للمنتخب الانجليزي بفضل دوريه القوي " البريميرليغ" وكل مونديال تعتبر الصحف الانجليزية الجيل الذاهب لتمثيل انجلترا هو الأفضل في التاريخ والقادر على استعاده مجد 66 ولكن دون جدوى ليتحول الأمر إلى كوميديا بين الجماهير فانجلترا المرشح دائما للفوز بكأس العالم ولكن "من الخلف".

وسيكون الخروج الانجليزي إن حدث من الدور الأول في هذا المونديال خبر حزين للبعض بفضل وجود مجموعة تعتبر طفرة كبرى للكرة الانجليزية لاعتمادهم على السرعة والمهارة بعكس الكرة الانجليزية التقليدية ولكن وجود مدرب انجليزي تقليدي على الدكة الفنية أضاع البصيص البسيط من الأمل في هذا الجيل في عمل انجاز بأخطائه الفنية التي تكررت في المباراتين التي لعبتها انجلترا حتى الآن.

أما اسبانيا فهي بطلة النسخة الماضية من المونديال وهي المنتخب الأكثر تطبيقا لخطته التيكي تاكا التي أبهرت العالم، أسبانيا صنعت مجدها في آخر ست سنوات فقط بداية من يورو 2008 وحتى الآن ولكن قبل ذلك لم تكن أسبانيا ترشح سوى كحصان أسود وليس حتى مرشح للبطولة.

ففي 14 مشاركة في المونديال ودعت أسبانيا البطولة من الدور الأول في خمس مناسبات باحتساب البطولة الحالية وخرجت من الدور الثاني في ثلاث مناسبات بينما لم تمر إلى ربع النهائي إلا في ثلاث مناسبات وظهرت مره وحيدة كصاحبة المركز الرابع في 1950 ومرة أخرى كبطل في 2010.

خروج أسبانيا من الأدوار الأولى من المونديال ليس بمفاجأة فهو الطبيعي والمتكرر للماتادور الأسباني في مشاركاته بل إن الخروج هذه المرة كان مستحقا أداءً ونتيجة فلم يقدم المنتخب الأسباني ولاعبيه ما يشفع لهم وتعرضوا لخسارتين مذلتين أمام هولندا بخماسية وتشيلي بثنائية ليودعوا المونديال مبكرا كعادتهم التاريخية.

وظهرت تيكي تاكا ديل بوسكي وأولاده في العناية المركزة مع عدم قدرتها على الاقتراب كثيرا من مرمى الخصوم بينما كان مصدر قوة تلك الخطة خط الوسطغائبا عن الوعي في المباريات.

إن الحديث حول حدوث مفاجآت كبرى في هذا المونديال بسبب خروج اسبانيا وانتظار الخروج الرسمي لانجلترا هو حديث خاطئ فالمفاجآت الحقيقية كانت في تغلب كوستاريكا على الأوروغواي أو عدم حسم البرازيل التأهل الرسمي إلى الدور الثاني حتى الآن وليس في خروج الثنائي المذكور في البداية.

بل إن خروج منتخبات مثل هولندا والأرجنتين من دور ربع النهائي أو قبل ذلك لن يكون مفاجأة فهو الطبيعي لهم في المونديال تاريخيا أيضا.

ومازلنا في بداية رحلة كأس العالم للحديث حول المفاجآت الكبرى والتي ستتمحور حول فارس جديد يصل إلى نصف نهائي المونديال أو خروج من ما قبل هذا الدور لواحد من البرازيل، ألمانيا أو إيطاليا أسياد المونديال تاريخيا بالأرقام والبطولات والانجازات.

فالمفاجأة هي حدوث ما هو غير مألوف.!!

يوروسبورت


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1981


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة