الأخبار
أخبار السودان
قرآن جمال الوالي وقرآن مسيلمة الكذاب
قرآن جمال الوالي وقرآن مسيلمة الكذاب
قرآن جمال الوالي وقرآن مسيلمة الكذاب


06-21-2014 02:02 PM
عبد المنعم سليمان

كنت أظن أن التحريف في كتاب الله عز وجل انتهى بهلاك "مسيلمة الكذاب" الذي كان يؤلف هرطقات من خياله ويقرأها لقومه على أنها من آي الذكر الكريم تنزلت عليه من عند الله عز وجل شأنه ، بواسطة سيدنا جبريل ومن أشهر خرطفاته تلك ، قوله : ( والذاريات قمحاً ، والطاحنات طحناً ، والعاجنات عجنا ، والخابزات خبزاً ، والثاردات ثرداً ، واللاقمات لقماً ، أهالة وسمناً ، لقد فضلتم على أهل الوبر ، وما سبقكم أهل المدر ، ريفكم فامنعوه ، والعتر فآووه والباغي فناوئوه). كذب مسليمة اللئيم .
أقول كنت أظن أن الكذاب مسيلمة – لعنة الله عليه – هو آخر من مارس القص واللصق والتزييف والتحريف لكتاب الله الكريم ، ولكن ابن "المؤتمر الوطني" الحاكم في بلادنا وابن الحركة الاسلاموية السودانية ورئيس نادي المريخ ورجل المال والأعمال "جمال الوالي" خيّب ظني عندما أتى بآياتٍ لم يأت بها الأولين ولن يأتي بمثلها اللاحقين ، ونسبها إلى الله عز وجل في معرض دفاعه عن نفسه وأمواله التي تنزلت عليه فجأة بنفس الطريقة التي تنزل بها قرآنه عليه الأسبوع الماضي ، قال جمال : ان الله تعالى قال : (العارف عزه مستريح) !
ولا يخفى على القارئ إنعدام المقارنة بين مسيلمة والوالي ، فأيما مقارنة محايدة لتخاريفهما ستنتهي لصالح مسيلمة بالقاضية الفنية ، وحتى ولو كانت تخاريف "مسليمة" عديمة المحتوى إلاّ أن الحق يُقال إنها مقارنة بما يلي (آيات الوالي) تبدو جيدّة من حيث القافية والوزن والموسيقى ، بينما آيات الوالي الشيطانية لا تفتقد للوزن والقافية فحسب بل يعوزها الذكاء أيضاً ، فلا يمكن اقناع أي مخبول على أنها آيات قرآنية.
وإذا كان الكذاب مسيلمة أقنع زوجته (سجاح بنت الحارث) أن مسجوع حديثه هو آيات من لدن الله سبحانه وتعالى ، فإن جمال الوالي لم يجد من يقنعه بأن ما حرك به لسانه وحي من عند الله ، حتى أن (أرزقي) ومنافق يأكل بيمينه وشماله من موائد الفاسدين ، مثل "إمام محمد إمام" رئيس تحرير صحيفة (التغيير) – الورقيّة - لم يجد ما يقوله عن آيات ولي نعمته سوى أنها (زلة لسان).
وكما قلت من قبل أن هذا النظام يعتبر الأكثر امتاعاً وترويحاً للنفس بين نظرائه من الأنظمة الاستبدادية الأخرى في كل دول العالم ، فلا يمر أسبوعاً أو شهر حتى يخرج لنا بسبقٍ كوميدي يجعلنا نتقلب على أقفيتنا فرط الضحك.
وما تخاريف جمال الوالي إلاّ امتداد لحالة اللاّ وعي والجهل التي تُميز حُكام بلادنا ، وما جهله بأبسط قواعد دينه سوى إمتداداً لجهل صديقه ورئيسه المشير البشير الذي يقتلني ضحكاً عندما يرتدي عمامة الدين فيمتعني بـ (إبداعاته) العديدة ، ومنها أنه قال مرة ضمن فعاليات إحتفال الحصاد بمدينة القضارف مخاطباً أنصاره : ( إن شاء الله الحصاد وفير ، ح نواصل العمل والعبادة حتى نكون عند حسن ظن الناس ، وظن الله أولاً ) ، استغفر الله وأتوب إليه – لم يقل أحد للمشير الجاهل ، أن الواحد القهار الذي يعلم ما بين السموات والأرض ( لا يظن ) ، أيظن وهو اليقين أيها الأفاك ؟
ولا بأس إذا اعتبر النظام هذا الحديث ابتلاءً للمُجاهد "جمال بن الوالي"، وليس لديّ اعتراض في أن يذهبوا أكثر من ذلك ويعتبروا حديثه نصراً وفتحاً مبيناً وتجديداً لمسيرةِ الإسلام والمسلمين في بلادنا ، فليس بعد الكفر ذنب ، ولا يصعب على من حللوا سرقة أموال المواطنين وأكلوا زكاة الفقراء والمُعدمين ونهبوا أموال الحج والعمرة والأوقاف ، لا يصعُب عليهم اللعب بآيات القران ، والرسول الكريم (ص) حذرنا من (السبعة الموبقات) ، ‏قالوا يا رسول : وما هن ؟ قال : الشرك بالله ، والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلاّ بالحق ، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات.
لذلك فاسمح لي عزيزي القارئ أن أطلب منك بأن تضع أمامك دفتر من الحجم الكبير ولتر حبر ودستة أقلام ، ثم ابدأ الكتابة عما تتذكره من موبقات (الإنقاذ) ، لتعرف انها تجاوزت السبعة في أول يوم وصولهم للحكم في 30 يونيو 1989 .
وما أشبه اليوم بالبارحة ، وما أشبه نظام "البشير" بنظام مسيلمة ، الذي تحكي القصة التاريخية أنه عندما اشتد الوغى بين جيشه وحيش "خالد بن الوليد"، وعندما شعر جنوده بدنو هزيمتهم سألوه قائلين : أين ما كنت وعدتنا ؟ فرد عليهم "مسيلمة" ، قائلاً : أما الدين فلا دين ، ولكن قاتلوا عن أحسابكم ، فاستيقن القوم أنهم كانوا على غير شيئ . أليس هذا ما يفعله تحالف عمر "البشير – حميدتي" ؟
ويحكي نفس التاريخ أن "سنجاح" عندما سألت زوجها مسيلمة عن باقي مهرها ، نادى على قومه قائلاً : لقد قد رفعت عنكم صلاة العشاء والفجر مهراً لزوجتي "سنجاح ".
لا انتظر من مسيلمنا الكذّاب أن يرفع عنّا الصلوات مهراً لـ (سنجاحه) ولكني إنتظر ذلك الفارس القادم على صهوة حصانه الأبيض ليرفع عنا أذى عمر البشير مهراً للوطن ، فهل عقر الوطن وجيشه من انجاب هذا الفارس المنقذ ؟
[email protected]

حريات






تعليقات 36 | إهداء 1 | زيارات 18041

التعليقات
#1043106 [ســــــــــــــــــــــــــــــــرحـان]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:18 PM
إضحكوا معـى !

كتب الأخ [علي] فى الرد على تعليقى : (( كاتب المقال نفسه عبد المنعم سليمان ذكر في المقال أن الله لا يظن، بينمايقول الله سبحانه وتعالي في الحديث القدسي : ((أنا عند حسن ظن عبدي بي....... الحديث)) وقطعا هذا جهل من السيد عبد المنعم )).إنتهى .

* و الله ما عارف أقول شنو !!!غير "الطيور على أشكالها تقع" فهذا الدجاج من ذاك الديك. يعنى عرفناكم ساقطين دين ! و كمان عربى ؟

و برضو تقول لينا عبد المنعم سليمان جاهل ؟؟؟


ردود على ســــــــــــــــــــــــــــــــرحـان
[البعاتي] 06-29-2014 11:54 AM
المقصود بالدلاهة المدعو علي في التعليقات السابقة..

تحياتنا الى سرحان ..

[البعاتي] 06-29-2014 11:51 AM
يا دلاهة ...
" حسن ظن عبدي بي "، يعني ظن العبد بخالقه .
لا خلاف انك ساقط دين وعربي وكمان جاهل دلاهة.


#1042408 [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 09:16 AM
بالله ده كلام ده مقال فطيرة لاقيمة له شنو مسيلمة وسنجاح وسنجاب يااخي اتقى الله رجل زل فى كلمة طوالي عملته مسيلمة من اعطاك الحق فى هذا خاف ربك واتقى الله سوف تحاسب على كلامك امام الله . والله جهل غريب ومركب انت اسع قايل نفسك قاعد تعارض النظام مثلك ومثل امثالك من المعلقين هم سبب بقاء هذا النظام لكل هذه الفترة لانه يواجه بالجهل من امثالك موضوع لايستحق ان ينشر ولايقراء ولايعلق عليه ولكن لتبيان جهلك ثم انت فى مقالك هنالك اخطاء كبرى وممكن ان تجد فى كلامي ايضاء اخطاء ليس عيب ولكن ان تعمل من الحبة قبة وتشبه جمال الوالي بمسيلمة فانت والله كذاب اشر


#1042097 [شوقي]
1.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 10:13 PM
اتقي الله يا هذا
اولا انك تشبه انسان مسلم بمسيلمه يدل على جهلك
ثانيا من أعطاك الحق ان تكفر الرجل

وهناك قصة مشهورة
عندما قال الرجل فرحا يشكر الله
فبدلا من ان يقول اللهم انت ربي وانا عبدك
قال اللهم انت عبدي وانا ربك

جمال الوالى ابن العلامة محمد عبدالله الوالي واذا لا تعرف تاريخية اساله عنه
رغم أنه لا يحتاج لسؤال لانه علم من اعلام الجزيرة
جمال الوالي تربي في بيت علم وادبه وتدينه معروف للجميع

وللذين يتحدثون باسم الدين
كيف تفهموا رجل بان امواله حرام ولا تملكون دليل هل هذا هو الدين

اتقوا الله


ردود على شوقي
United States [الغلبان] 06-23-2014 12:02 PM
على مستوى التاريخ الاسلامي صدرت احكام ردة محسوبة على اصابع اليدين من ضمنهم الحكم على محمود محمد طه فتلك الثقافة من هذا المنهل يا مولانا وربنا يلزمنا حسن الخاتمة


#1042041 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 08:14 PM
جمال قال الكلام دا وين؟
قدام منو؟
بمناسبة شنوووووو؟
نحن لا نعرف الوالي ....
وما بندوره طالما تبع الجماعة
بس كلامك كبير وخطير وهو عند الله عظيم


#1041809 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 02:42 PM
لك التحية أخى عبدالمنعم
ذكرت سجاح مرة وسنجاح 3 مرات ولا أدرى ما المغزى ،
وللقارئ ..هى سجاح بنت الحارث وكانت قد إدعت النبوة أيضا


#1041568 [شفقان]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 10:42 AM
بالله خلينا نتكلم وبصراحة، صراحة فجَة سبقنا إليها تلاميذه وأتباعه وأنا لا أدري مدى صحة ما يشاع ولكن تجدني مضطراً عندما أرى الدمار الذي لحق بالسودان والسودانيين من غباء وفساد وقبح هذا الرجل أن ألجأ لنفس السلاح القذر الذي حاول تلامذته والمنتسبيين لحركته مكافحته به وعندما إضطروا إلي خصومته تحت تهديد الأمريكان لهم بالملاحقة بتهمة الإرهاب، وقد ذاع صيت شيخهم بأنه إسلامي ومجاهد وما إلى ذلك ولك ألَا تتوقع من أمثالهم إلَا الوقاحة والنفاق والقذارة. لقد رأيت عند أحد الأصدقاء قبل ما يزيد قليلاً عن العشر سنوات فيديو سجله من تلفزيون السودان، جمعوا فيه بعض اللقطات المائعة من ضحكات وهمزات وتثنيات وحركات لشيخهم الترابي لترويج الإشاعة التي تقول بأن هذا الشيخ (****) ومع إنني أكره تناقل مثل هذه الإشاعات وقد إنتقدت وغضبت كثيراً لقصيدة لأحد شعراء السودان يقول فيها ما معناه أن الشخص المقصود هجاءه بالقصيدة يجيد الفنقسة لغير الله ولا يجيد الركوع الله. وبعد مشاهدتي لهذا الفيديو رجّحت أن يكون في هذه الإشاعة شيء من الحقيقة. فإذا وضعت كل هذا في الإعتبار فماذا تتوقع من الوالي ومن والي الخرطوم القذر المنافق الفاسد -ورأيته اليوم في تخريج دفعة جديدة الدعاة والداعيات تم تأهيلهم بمال الدولة والشعب السوداني ليس للدعوة لله ولكن ككادر من الجهلاء العمي في طاعة أرباب نعمتهم ليأتينا هذا الفاسد المنافق الجبان القذر والي الخرطوم ويحدثنا كيف أنهم هم الحزب الوحيد في السودانِ! أو خارج السودانِ! الذي يستطيع أن يحشد عشرات الآلاف من أعضائه وهم يحشدون ويوظفون ما تبقى من مقدرات البلد المالية والمادية بعد أن يملأوا جيوبهم وكروشهم ويرمون بالفضلات لكلابهم الضالة التي تؤم لقاءاتهم وندواتهم. إذا كان الحال هكذا فبماذا تريد لسان حالهم أن ينطق غير الكفر والنفاق؟


#1041552 [ود الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 10:26 AM
بطلوا كلام الحريم وونستهم


#1041525 [Mudather Abdullah]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 09:54 AM
أخوي .. ابراهيم الشيخ قادم هو الفارس الذي يمتطي صهوة جوادة .. وهو رجل المرحلة


#1041499 [شفقان]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 09:34 AM
بالله خلينا نتكلم وبصراحة، صراحة فجَة سبقنا إليها تلاميذه وأتباعه وأنا لا أدري مدى صحة ما يشاع ولكن تجدني مضطراً عندما أرى الدمار الذي لحق بالسودان والسودانيين من غباء وفساد وقبح هذا الرجل أن ألجأ لنفس السلاح القذر الذي حاول تلامذته والمنتسبيين لحركته مكافحته به وعندما إضطروا إلي خصومته تحت تهديد الأمريكان لهم بالملاحقة بتهمة الإرهاب، وقد ذاع صيت شيخهم بأنه إسلامي ومجاهد وما إلى ذلك ولك ألَا تتوقع من أمثالهم إلَا الوقاحة والالنفاق والقذارة. لقد رأيت عند أحد الأصدقاء قبل ما يزيد قليلاً عن العشر سنوات فيديو سجاه من تلفزيون السودان، جمعوا فيه بعض اللقطات المائعة من ضحكات وهمزات وتثنيات وحركات لشيخهم الترابي لترويج الإشاعة التي تقول بأن هذا الشيخ (****) ومع إنني أكره تناقل مثل هذه الإشاعات وقد إنتقدت وغضبت كثيراً لقصيدة لأحد شعراء السودان يقول فيها ما معناه أن الشخص المقصود هجاءه بالقصيدة يجيد الفنقسة لغير الله ولا يجيد الركوع الله. وبعد مشاهدتي لهذا الفيديو رجّحت أن يكون في هذه الإشاعة شيء من الحقيقة. فإذا وضعت كل هذا في الإعتبار فماذا تتوقع من الوالي ومن والي الخرطوم القذر المنافق الفاسد ورأيته اليوم في تخرج دفعة جديدة الدعاة والداعيات تم تأهيلهم بمال الدولة والشعب السوداني ليس للدعوة لله ولكن ككادر من الجهلاء العمي في طاعة أرباب نعمتهم ليأتينا هذا الفاسد المنافق الجبان القذر والي الخرطوم ويحدثنا كيف أنهم هم الحزب الوحيد في السودانِ! أو خارج السودانِ! الذي يستطيع أن يحشد عشرات الآلاف من أعضائه وهم يحشدون ويوظفون ما تبقى من مقدرات البلد المالية والمادية بعد أن يملأوا جيوبهم وكروشهم ويرمون بالفضلات لكلابهم الضالة التي تؤم لقاءاتهم وندواتهم. إذا كان الحال هكذا فبماذا تريد لسان حالهم أن ينطق غير الكفر والنفاق؟


#1041497 [محمد الامين]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 09:32 AM
ياخي اتقي الله وشوف موضوع حيوي اتكلم فيهو شنو قران جمال وكلامك البدل على انك انسان سطحي وبسيط جدا جدا ياخي ماتشوف ليك موضوع يهم البلد وننكلم فيهو الرجال حملوا السلاح من اجل الغير وانت حتى المواضيع الكلامية ما بتعرف تختار متها جاي تسوي لي ونسة النسوان وداير تورينا انك حافظ التاريخ ما انت الحاضر قدامك ماقادر تعمل فيهو شئ بالمناسبة لو بتفهم نوع المواضيع دي بتتحسب عليك مش ليك فالراجل ما مصر على انو ده كلام الله داير تقارنو بمسيلمة المصر على الكفر والنفاق والدجل فانت راسب في المقارتة وفي الفكر وفي الاختيار مشكلة والله . وربنا في عون البستشيرك في اختيار زوجة


#1041258 [سـرحـــــــــــــــــــــــــــــــــان]
1.00/5 (1 صوت)

06-22-2014 12:49 AM
يا أخوانا إنتو قيالين "الضآلين" فى آخر سورة الفاتحه ديل منو ؟ لو ما عرفتوهم جربوا أقروا قرآن "جمال الوالى" بقراءة (خيش) "الامين بيبسى" !


ردود على سـرحـــــــــــــــــــــــــــــــــان
European Union [ســــــــــــــــــــــــــــــــرحـان] 06-23-2014 09:56 PM
مشكلتك يا [علي] انت و جمال الوالى ومن على شاكلتكم أنك "لا تدرى و لا تدرى أنك لا تدرى" , فمثلا استشهادك بالحديث القدسى ((أنا عند حسن ظن عبدي بي....... الحديث)) هو حجة علبك و ليس لك , فالله "الواحد القهار الذي يعلم ما بين السموات والأرض ( لا يظن ) ، أيظن وهو اليقين أيها الأفاك ؟" كما جاء بالمقال .
فاعلم يا هداك الله بأن الحديث هنا يتحدث عن ظن العبد ! ولا دى برضوا ما أدوكم ليها ؟ يعنى لا دين لا عربى !

[علي] 06-22-2014 08:41 AM
الأخ سرحان.

الموضوع لايرقى لكل الضجة الاعلامية فذف زلة لسان ولا يوجد شخص كامل و جل من لايخطئ وكاتب المقال نفسه عبد المنعم سليمان ذكر في المقال أن الله لا يظن، بينمايقول الله سبحانه وتعالي في الحديث القدسي : ((أنا عند حسن ظن عبدي بي....... الحديث)) وقطعا هذا جهل من السيد عبد المنعم .

وأنت ياشيح سرحان كتبت سورة الفاتحة بالهاء ((الفاتحه)) وهي بالتاء المربوطة ، وكتبت كلمة قايليين كالآتي (( قيالين)) فجل من لا يخطئ.

[النور الامين] 06-22-2014 08:19 AM
ياسرحان دا حقد منك الرجل ما كان اقصد غير انو زلت لسان ياخي شوفو غير الكلام دا انتو عالم فاضيه وحاقده بس رجل عارف وفاهم ياخي لو جابو واحد من سوق سرحان ما بقول كلام ذي العملتو منو موضوع انتو دا شوفو غير الكلام دا شغله املو بيها فراقكم ياخي


#1041237 [جامعة بيروت العربية]
4.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 12:15 AM
جمال الوالى تخرج من جامعة بيروت العربية فرع الاسكندرية وهي
تقبل الطلاب ضعيفى المستوى ولا يمكن قبولهم فى الجامعات المصرية
المعروفة. فى زمن جمال الوالى لم يكن للجامعة مبانى وكانت تستخدم
مبانى جامعة الاسكندرية اثناء العطلة الصيفية وهى ثلاثة اشهر فى
العام الدراسى... السنة الدراسية بجامعة بيروت العربية ٣ اشهر.


ردود على جامعة بيروت العربية
United States [الغلبان] 06-23-2014 12:06 PM
لا فض فوك جامعة بيروت العربية في زمن سابق جميل وعندما كان يعار المدرس السوداني الى الخارج كانوا يشترطون شهادة جامعية عدا بيروت العربية ههههههه من ذاكرة معلم قديم

[علي] 06-22-2014 08:46 AM
الأخ جامعة بيروت العربية الموضوع لايرقى لكل الضجة الاعلامية فذف زلة لسان ولا يوجد شخص كامل و جل من لايخطئ وكاتب المقال نفسه عبد المنعم سليمان ذكر في المقال أن الله لا يظن، بينمايقول الله سبحانه وتعالي في الحديث القدسي : ((أنا عند حسن ظن عبدي بي....... الحديث)) وقطعا هذا جهل من السيد عبد المنعم .

وأنت ياجامعة بيروت العربية كتبت كلمة مباني جامعة الاسكندرية كتبت كلمة مباني كالآتي: (( مبانى)) بالألف المقصورة والصحيح أنها بالياء مباني، فجل من لا يخطئ.

وكذلك كتبت العام الدراسى والصحيح الدراسي.


#1041223 [مامون راضى]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 11:18 PM
هذا رد مكرر و لكنى سأظل أرسله لكل من حاول افتراءاً أن يجعل منه مطية وسبيلا للنكيل بهذا الرجل الفاضل:
أولاً أشهد الله أننى لا أنتمى للمؤتمر الوطنى و لا إلى فريق المريخ و أنصاره و ليست لى معرفة شخصية بالرجل ولا أكتب ما أكتب طمعا فى مال أو جاه و لكنى سمعت الكثير عن فضائل تكشف معدنه الأصيل فمن ضمن القصص التى سمعتها عنه أنه مرة وجد رجلا كبيراً فى السن وجده جالساً يبدو الأسى فى ملامحه و طريقة جلسته فلما استفسره عما به علم أنه جاء ليعمل كسائق لعربات التى يمتلكها جمال الوالى و لم يوفق فى المعاينات و هو صاحب أسرة كان يؤمل أن يعولها بهذا العمل فما كان منه أن سجل بيانات شخصيته وفى اليوم التالى أو بعدها بفترة بسيطة ستعى هذا الرجل و تم تسليم هذا الرجل حافلة تم تسجيلها باسمه كمنحة من السيد جمال الوالى و كثير من قصص أخرى على هذه الشاكلة تبين أن الرجل تربى على يد أهل فضل و أخلاق خلافاً لكثير من الناس الذين ينعم عليهم المولى فلا يهتمون إلا بزيادة وتنمية أموالهم و هو بالمناسبة ليس أكثر أبناء السودان غنى ولكنه يتميز عنهم بغنى النفس و التواضع و العطاء بغير من أو أذى.
بعد أن استمعت إلى ما نال الرجل من أذى نتيجة زلة لسانه حينما أخطأ بذكر المثل الشعبى "العارف عزو مستريح" بعد أن سبقه بالقول كما قال سبحانه و تعالى فتذكرت الحديث القائل:
في رواية لمسلم لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح
انتهى الحديث
لاحظ أن الرجل أخطأ و لم يكن يقصد المعنى الذى نطق به و مع ذلك فى الحديث لم يورد حديثه على أنه كفر بواح بل تم تعليله بالسبب الذى جعله يخطئ و هو شدة الفرح ووقال الله تعالى ( وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ) الأحزاب : الآية 5 و قال صلى الله عليه وسلم: إن الله تجاوز لأمتي الخطأ والنسيان. متفق عليه. فمن الواضح أن الرجل أخطأ و من ناحية أخرى نجد أن الهجوم عليه أخذ تضخيماً كبيراً بحكم انتمائه للمؤتمر الوطنى و ليس بحكم حجم الخطأالذى وقع فيه أنا أتمنى لمن تناولوا الرجل بهذا الخطأ و حسبوا أنهم وجدوا صيداً ثميناً أن يتذكروا أنه لم يقصد الخطأ و القول لا يفسر بألفاظه و أنما يفسر وفق من قاله و المخاطب به و فى أى سياق ورد عموماً أختم بأننى ما أوردت ما أوردت إلا إيمانا و اقتناعاً بأن السيد/جمال الوالى يمثل واحداً من المعالم السودانية الخيرة أطال الله عمره و سدد فى دروب الخير خطاه


ردود على مامون راضى
[على بلة] 06-22-2014 08:26 PM
الأخ أحمد
إنت متأكد إنو مالو حرام حرام عدييل يا مولانا إنت شفت كتاب حساناتو و سيئاتو قبال يوم القيامة و للا عندك شيخ كارب أكد ليك أنو الزول دا مالو كلو حرام بى فتوى كاربة عليك الله انشرها عشان معارفو يكلموه ما يتعب ساكت و الليتغشو زينا يعرفو عشان تانى ما يتغشو

[مامون راضى] 06-22-2014 08:20 PM
الأخ الفاضل Abu Shawarib
قلت "بعض ماجئت به صحيح وهو حصرا الآيات مابين الاقواس"
بمعنى أن كل ما ذكرته أنا لم تجد فى حديثى قولاً صحيحاً إلا الآيات ولكنى أوردت كذلك حديثين عن الرسول صلى الله عليه وسلم الأول في رواية لمسلم لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح و الثانى قال صلى الله عليه وسلم: إن الله تجاوز لأمتي الخطأ والنسيان. متفق عليه
وقصدت أن خطأ الرجل زلة لسان لا ترقى لأن نضغه فى مرتبة مسيلمة الكذاب أو أن نسميه اللاعب بالدين فإن كان لك رأى فقهى يقول بغير ذلك فدعمه بالأسانيد و اعرضه علينا لعلنا نقتنع ببعض ما تقول أما عن سؤالك عن مصدر ثروته رغم أنه كما تقول تخرج فى جامعة دكاكينية فأقول لك رحم الله الشيخ مصطفى الأمين و طيب ثراه فقد كان رجلاٍ ذا ثروة - و إحسان وفضل – و مع ذلك كان أمياً لم يدرس حتى الأولية (الأساس بمسميات اليوم) و عمل تحت إمرته كثير ممن حمل أعلى الدرجات العلمية و من أرفع الجامعات وهناك فى بلادنا الكثير من الأثرياء الذين لم ينالوا أى حظ من التعليم النظامى ومع ذلك لم يسأ لأحد من أين جاءت ثروتهم و هناك مقولة تقول ملك الملوك إذا وهب لا تسألن عن السبب.
أما إذا كنت تعرف أن الرجل سرقها من جهة ما كما قلت " لا يكفى ادعاء احقاق الحق والعدالة لتبرئة أمثال هؤلاء بل يجب محاسبتهم كلما لاحت فرصة" إذا كنت تعلم أن الرجل قد سرق فلا تتردد فى تحديد ذلك و إظهاره حتى نعرف و يعرف الرأى العام و لكن قبل ذلك نقول المتهم برئ حتى تثبت إدانته أثبت لنا أولاً أنه تمتع بمفدرات الوطن دون وجه حق ثم اثبت لنا أن الرجل تحصن بالسلاح و بالمليشيات أما إن كنت ترميه بكل مساوئ الإنقاذ فحسبما أعلم الرجل لم يتقلد أى منصب تنفيذى لنقول سرق أو نهب و أنا لو كنت قريبا من الرجل لنصحته بالتخلى عن الانتمائين السياسى و الرياضى ففى كليهما حسب علمى ظل يعطى أكثر مما يأخذ إن كان فعلاً يأخذ لأن جميع من ضخم هذا الخطأ الذى بدر منه مؤخراًإنما نظر إليه بعين السخط التى تبدى المساوئا
"نقرأ ذى كتابتك دى بتصيبنا الغمة والشارع ببقى ( ضلمة ) بضم الضاد واللام وتشديد الميم شداك بلا" معليش استحمل الراى الاخر شوية و ما تخلينى أقول ليك"الغمة انشاء الله ماتفكك لمن تموت شداك بلا يخمك "عشان نرتفع بمستوى الحوار
و ما تقول لى " وتانى ما تلصق لينا تعليقك البليد ده فى اىّ موضوع" عشان ما أقول ليك حألصقو لأنو كلامك انت كلو بلادة و غباء
ورغم ذلك لك شكرى

[شفقان] 06-22-2014 09:52 AM
ما يمنعنا من قبول شهادتك هو قربه من هؤلاء المنافقين الفاسدين المجرمين الذين إنزلقوا بالسودان وأهله أخلاقياً و إقتصادياً وسياسياً إلى الحضيض. فالمرجو منك إن كنت تظن فيه خيراً فعلاً أن توجه له رسالة تنصحه فيها أن ينأى بنفسه عن هؤلاء الخونة. والله الإغتراب واللجوء غلى أي بلد في الأرض افضل له وأسلم ديناً ودنيا من أن يكون محسوباً مع هؤلاء

[احمد] 06-22-2014 09:51 AM
ان الله طيبا لا يقبل الا طيب والله لو صرف نصف ماله صدقات وماله حرام لن يقبل منه فما يتعب رقبته ساى الا بس كان شو وعرض يغشو بيه الزيك ديل

[على بلة] 06-22-2014 09:21 AM
بس من أثرياء البلد ديل كلهم من أين لك هذا إلا تسأل من ثروة جمال الوالى بس و نحنا بنعرف الكتير من أثرياء البلد واحدين بالدولار واحدين بالمخدرات و غيرو و العندو دليل إنو أثرى من حرام يشوف ليهو محامى كارب و يمشى يقدمو عشان حتى إذا أخد براءة نقيف مع فرضيتكم العجيبة دى و نقول عليهو شبهة و بعدين أديك فرضية يمكن تصح أو لا تصح طبعا كلنا عارفين إنو جمال الوالى عديل صلاح إدريس و كان شغال معاهو مش ممكن يكون أداهو بالنسبة و شغل القروش دى و مشت معاهو بعدين ممكن تقول لى صلاح ادريس برضو قروشو من وين طبعا ما ممكن أى زول أداك قروش تفتش قروشو جات من وين
بعدين قروشو الحارقاكم دى رب العباد يعلم جابها من و ين و هو البحاسب الناس
هسع الحاقدين ظنو إنهم لقو مرادهم فى كلمة قالها بالخطأ لو بمعايير الإسلام ما هو الخطأ البيمرق من الملة و يخليهو يبقى مسيلمة الكذاب و عليكم الله بدل ما تفتو بى علمكم البسيط دا أسألو العلماء و تعالو ورونا الفتوى ما تفتو لينا بالكلام المرسل هوا ساكت

[abu shawarib] 06-22-2014 08:52 AM
يا مأمون راضى
بعض ماجئت به صحيح وهو حصرا الآيات مابين الاقواس
اما حديثك عن مكرمات جمال الوالى فيجب أن يسبقها سؤال أساسى :
(( من أين له هذا الذى يتجود ويحسن ببعضه ( البسيط جدا ) ...))
روايتك سماعية وهى تحتمل الصدق والكذب ولكنى أقول لك أنى أعرف شخصيا بعض من عملوا معه وفى نفس المكتب بمنظمة الدعوة الاسلامية ( سلامة الاسم ) وهم رجال عفوا أنفسهم عندما تبين لهم كذب قادتهم وآثروا النجاة بدينهم ومنهم من هاجر ومنهم من قضى نحبه ومنهم من هو الآن ( مجرد سائق أمجاد يعيل بمردودها اسرته )
فبربك أخبرنى من أين له ما يملك وما يدير الآن وهو خريج جامعة ( دكاكينية )؟!
لا يكفى ادعاء احقاق الحق والعدالة لتبرئة أمثال هؤلاء بل يجب محاسبتهم كلما لاحت فرصة . فتغولهم على حقوق الغير وتحصين أنفسهم بالسلاح والمليشيات للتمتع بمقدرات الوطن دون وجه حق هو السبب الاساسى فى الدمار الحاصل بهذا الوطن وقد دفع ذلك من ارواح العديد من مواطنيه ( رئيسهم اعترف على الملأ بعشرة الآف نفس وكأن العدد لا يرقى ليحاسبوا عليه ) ودفعه فاقة ومرض وجهل وتجهيل وهجرة غير مقننة أضاعت سمعتنا وقللت مقدارنا فى بلاد الغربة وامتطوها هم فارهات وسكنوها قصور وعمارات وتزوجها مثنى وثلاث ورباع بل زاد بعضهم على ذلك ( بالتحلل ) من الأقدم من الزوجات وابدالها بطفلات طالبات .....
الوجع كتير ولما نقرأ ذى كتابتك دى بتصيبنا الغمة والشارع ببقى ( ضلمة ) بضم الضاد واللام وتشديد الميم شداك بلا
وتانى ما تلصق لينا تعليقك البليد ده فى اىّ موضوع

[ياسر] 06-22-2014 08:12 AM
شكرا مامون راضي واضح أنه خطأ لفظي يقع عادة ولو جبت طفل في الصف الأول ما بيقول ان هذا كلام الله لكن تقول شنو ناس فاضية وتحب تسيء وتصطاد في الماء العكر كصاحب المقال عادي ممكن بالخطأ وليس جهلاً ان تحدث مثل هذه الاشياء

European Union [ابوعبد الرحمن] 06-22-2014 07:40 AM
كدي خلينا من جة كلو ..بس عاوزين نعرف من اين لك هذا..انت ممكن تجاوبنا الثروة دي من وين ... ان الله طيب لايقبل الا طيبا..


#1041215 [mhguhh]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 11:09 PM
هناك خطاء كبير جدا ان ينسب الرجل المثل الدارج الي الله عز وجل . ربما كان الخطاء ناتج عن ربكة او قد يكون جهلا ..
اما ان تقنعنا ان يكون الرجل كمسيلمة يكذب مع سبق الاصرار و الترصد ظانا انه يمكن ان يخدعنا و يضل الناس بقوله ذاك فهذه قوية وغير واردة في عصرنا هذا .
لا اظن ان اهل الانقاذ بهذا الغباء و الا ما حكمونا طيلة هذه الفترة و سيحكمونا الي ان يأتونا من هم اذكى منهم راكبين خيل او فيلة .

هناك خطاء كبير جدا ان ينسب الرجل المثل الدارج الي الله عز وجل . ربما كان الخطاء ناتج عن ربكة او قد يكون جهلا ..
اما ان تقنعنا ان يكون الرجل كمسيلمة يكذب مع سبق الاصرار و الترصد ظانا انه يمكن ان يخدعنا و يضل الناس بقوله ذاك فهذه قوية وغير واردة في عصرنا هذا .
لا اظن ان اهل الانقاذ بهذا الغباء و الا ما حكمونا طيلة هذه الفترة و سيحكمونا الي ان يأتونا من هم اذكى منهم راكبين خيل او فيلة .


هناك خطاء كبير جدا ان ينسب الرجل المثل الدارج الي الله عز وجل . ربما كان الخطاء ناتج عن ربكة او قد يكون جهلا ..
اما ان تقنعنا ان يكون الرجل كمسيلمة يكذب مع سبق الاصرار و الترصد ظانا انه يمكن ان يخدعنا و يضل الناس بقوله ذاك فهذه قوية وغير واردة في عصرنا هذا .
لا اظن ان اهل الانقاذ بهذا الغباء و الا ما حكمونا طيلة هذه الفترة و سيحكمونا الي ان يأتونا من هم اذكى منهم راكبين خيل او فيلة .


ردود على mhguhh
[حسكنيت] 06-22-2014 02:33 PM
Mhguhh ظن العبد بربه وليس (ظن الرب بعبده كما قال البشير) ، وموضوع جمال الوالى أخذ أكثر مما يستحق

[ليكم يوم] 06-22-2014 10:24 AM
خطاء ؟؟

خطاء ؟؟

خطاء ؟؟

(خطأ ) تكتب هكذا وليس( خطاء)

(خطأ ) تكتب هكذا وليس( خطاء)

(خطأ ) تكتب هكذا وليس( خطاء)

[علي] 06-22-2014 08:53 AM
الأخ mhguhh

الموضوع لايرقى لكل الضجة الاعلامية فذف زلة لسان ولا يوجد شخص كامل و جل من لايخطئ وكاتب المقال نفسه عبد المنعم سليمان ذكر في المقال أن الله لا يظن، بينمايقول الله سبحانه وتعالي في الحديث القدسي : ((أنا عند حسن ظن عبدي بي....... الحديث)) وقطعا هذا جهل من السيد عبد المنعم .

وكذلك أنت تكتب كلمة خطأ كالآتي (( خطاء)) ولعمري هذا خطأ كبير وليست زلة منك لأنك كررتها في ردك ثلاثة مرات ، ولكن جل من لا يخطئ.


#1041211 [مفطوس]
1.50/5 (2 صوت)

06-21-2014 10:52 PM
عرفنا جمال الوالي كمسيلمة الكذاب،
عمر الرقاص يطلع زي منو ...تقريبا؟؟؟


ردود على مفطوس
[ابومحمد] 06-22-2014 10:12 AM
دا ما فرعون ذاته


#1041188 [البعاتي]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 10:06 PM
ندى راستا في احاديث مسجلة مع صويحباتها تم تداوله على الملأ، بادرت باعتذار للنساء السودانيات وأبدت ندمها. فهل يقدم مسيلمة المؤتمر الوطني بيانا يوضح ان ما افتراءه على الله كذبا هو مثل سوداني بالدارجة ؟


#1041170 [yousif]
4.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 09:36 PM
رئيس يستخدم الدجالين السحره من نيجريا وتشاد والصين : وعندى أدله
رئيس يستخدم المرتزقة الجنجويد من لا دين لهم ولا أخلاق ولا أصل : وعندى أدله
رئيس يقر بالزنا : وعندى أدله
رئيس ينشر الفساد ويسكت عليه بين المجتمع وإستباحة المال العام لصالح فئه معينة :وعندى أدله


ردود على yousif
[عاطف] 06-22-2014 11:28 AM
ياشيخ إتقي الله في نفسك . قد تكون للحكومة اخطاء في ممارساتها السياسيةوبالذات القضايا الإقتصادية والعلاقات الدولية ز ولكن أن تسي غلي رئيس دولتك فأنت تسئ الى نفسك ووطنك وعمر البشير أشرف من الملايين أمثالك ممن تناسوا الوطن الحقيقي والوطنية الأصيلة . راجع نفسك أخي وإرجع لرشدك وأعرف نفسك من تكون


#1041150 [الجانقي]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 08:38 PM
يا منعم ..
مسيلمة كان كذاباً ، ولكن (واليهم) جاهل وزلنطحي ، كـما (السيد الرقيص) بتاعو !!!!
جمالي الوالي . طالب بيروت العربية الفاشل وحامل اوراق صلاح ادريس ، مليونيراً بـ (الباطن) في دولة بني العباس الإسلاموية .. ليس ذلك بغريب !!!!


#1041141 [ابو كوج]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 08:23 PM
هكذا يستمر الانجاس استمرار رغم انف الجميع فليخطئ مواليهم وليستمر دكهم رقاب شعب لا يستحق سوى الرمي في مزابل التاريخ هذا الشعب الذي يزدري به كل الجيران بعد ان جعلهم نظام المتقولين بهي لله زورا وبهتانا ماذا يا رجل لو اخطأ الوالي اسما او الوالي حاكما على الاقل هذا الرجل لم يخطئ في جمع شباب عطشى يسعون لحفظ ماء وجوههم حتى ولو بكنس الشوارع
اخي الكريم هل تعتقد ان يأتي الانقاذ لشعب اثر الركود والخناعة ورضي بان يكون زليلا من راكب خيل ابيض كفارس الاحلام انت تحلم وتزيد شعب السودان حلما لن يكون الانقاذ والخروج من ماذق هذه الابالسة الا بدم بدم بدم فاترك الوالي يألف ان شاء الله صحف موسى وعيسى فهذا لا يضيرنا في شيء فنحن احوج لفارس يقول الموت او الحياة بكرامة


#1041115 [غرفان]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 07:42 PM
من المفروض يطبق الردة على جمال الوالي اذا كان بصدق قال هذا الكلام عن الآيات قبل تطبيقها على الدكتورة التي تقول انها اصلا مسيحية


ردود على غرفان
European Union [اوجلان] 06-21-2014 11:22 PM
اعلم يا اخي ان الذين هم السنتهم رطبة بذكر الله لا يقعون في مثل هذه الاخطاء القبيحة ولكن هؤلاء القوم الذين يدعون بانهم حملة لواء الاسلام لايحفظون من القراءن الكريم حتي سورة الم تري كيف فعل ربك باصحاب الفيل وليس لهم هم سوي اكل السحت والكذب علي الناس باسم الدين


#1041105 [ماتشيلي هم]
2.50/5 (2 صوت)

06-21-2014 07:26 PM
ياخي عليك الله ارحم نفسك يا صحفي انت عايز تشتهر ساي شكلك ياخي الراجل ما يقصد ولا شئ وما تعملو موضوع ساي عليكم الله ما تخليكم ناس فاضين شغل ساي اسي بكرة جمال دا يفتح جريدة ويشغلك تجي اول زول تشكر فيهو الراجل دا محترم وفي وشو ظاهرة الحاجة دي وبعدين انت منو اصلا عشان تجي تخت مقارنة قذرة زي دي بين جمال ومسيلمة بتاعك دا بعدين ربنا بحسابك في الكلام دا ما تكون مفتكر انو الكتابة دي ما فيها حساب ولاشنو ارحمو الناس يا صحفين الصدفة


#1041091 [عبود]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 06:58 PM
هناك خطاء كبير جدا ان ينسب الرجل المثل الدارج الي الله عز وجل . ربما كان الخطاء ناتج عن ربكة او قد يكون جهلا ..
اما ان تقنعنا ان يكون الرجل كمسيلمة يكذب مع سبق الاصرار و الترصد ظانا انه يمكن ان يخدعنا و يضل الناس بقوله ذاك فهذه قوية وغير واردة في عصرنا هذا .
لا اظن ان اهل الانقاذ بهذا الغباء و الا ما حكمونا طيلة هذه الفترة و سيحكمونا الي ان يأتونا من هم اذكى منهم راكبين خيل او فيلة .


#1041066 [you]
3.00/5 (2 صوت)

06-21-2014 05:58 PM
بما أن ورد ذكرة مسيلمة الكذاب و من هنا فعلي الناس وكل الناس (طبعا بعجبني هذا مصطلح الوثبة فاكرين الوثبة رئيس المؤتمؤ الوطني في قاعة الصداقة(والقاعة هديه من الصين) المهم ما علينا
مسيلمة هذا مدعى النبوة. حيث قال جمال : ان الله تعالى قال : (العارف عزه مستريح) ! فأن جمال الوالي بهذا الكلام اصبح مدعي الآيات, (أكذب من مسيلمة)، وهو مثل يضرب لمن تفوق على مسيلمة هذا بكذبه، وهم، ولله الحمد، ليسوا بكثر في عصور ازدهار الأمة ومجدها، لأن العرب أمة جبلت على فضائل الأخلاق حتى قبل البعثة الرسول، صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، بدلالة قوله عليه الصلاة والسلام : (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)، وقوله عليه الصلاة والسلام : (الناس معادن خِيارُكم في الجاهلية خِيارُكم في الإسلام إذا فقهوا)، ولأن الإسلام يحرم الكذب بنصوص القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.
فمن نصوص الذكر الحكيم التي تدين الكذب قال تعالى : (إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ)، ومن الحديث الشريف التي تحرم الكذب وتدين (إياكم والكذب ؛ فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً)فلا تكذب علي الله بادعائك العارف عزه مستريح. كن امينا يا أخي, من أعظم الأمانات التي يتحملها إنسان ما، بعد أمانة الحفاظ على الدين والوطن والشرف، هي أن يحفظ أمانة المسؤولية حين يتولى موقعا في قيادة دولة زي عمر البشير أو مجتمع من المجتمعات،زي جمال الوالي لأنه والحالة هذه سيكون مسؤولا عن حماية من يقودهم ورعاية مصالحهم وفي مقدمة ذلك حماية المال العام الذي يقع ضمن حدود مسؤوليته. يقول الله تعالى : (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ) راجع المصحف يا ابن الوالي,ومن افظع كلام البشير( وظن الله أولاً)دا كلام غير مقبول من رئيس يحكم بلد طيب وين ناس هيئة علماء السودان من هذاولا فالحين في حاجات تانية في زمن البشير اصبح كل الموبقات مباح(عنصرية وجهوية وفصل من الخدمة ...الخ وكمان السودان من بين 180 دولة على مستوى العالم، يحتل مركز مميز بين الدول الأكثر فسادا في العالم ودا في زمن نظام السادر المؤتمر الما وطني خلاص علي إطلاق


#1041062 [حسين شنقراي]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 05:52 PM
الوحى الجديد
كلمات: حسين شنقراى
وكت مابتعرف
الدين الصحيح
ليه بتتشوبر
تقول تصريح
حليل وطنا
النايم جريح
وقالوا العارف
عزو مستريح
---------
آيه جديده
نزلت عليك
ولا نزل الوحي
وأصبح بجييك
ام لعبه حلوه
باصوها ليك
وا خيبه ناس
مريخنا فيك
---------
فوق يا والينا
وأصحى فوق
يوم الحشر
وفورة الطايوق
لابنفعك مريخ
لا بتنجيك شروق
---------
إتعلم أقرأ
دينك صحيح
سورة مريم
وعيسي المسيح
سيب النقاق
والعمل القبيح
والعارف عزو
بكون مستريح


ردود على حسين شنقراي
[حسن ناصر] 06-23-2014 09:03 PM
عليك الله الغشاك قال ليك إنت شاعر منو أمشى راجع أشعار الأفذاذ من بلادنا على سبيل المثال ناس محجوب شريف و حميد - رحمهما الله - و القدال وود بادى أقرا لى ديل ولى غيرهم بعدين شوف كلماتهم النيرة و هردبيسك دا معقول شعرهم شعر و هردبيسك دا شعر

[الهمام] 06-22-2014 08:37 AM
صح لسانك , ولا فض فوك ,ابداع والله


#1041040 [شئ من حتي]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 05:19 PM
ايات شيطانيه


#1041025 [مجروس ق ش م]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 05:04 PM
والله الراجل ده ما خليته جنبا ينوم عليه .بنقص السوداني ثقافة اﻻعتزار .لو انا مكانه كان عملت مؤتمر صحفي وقدمت اﻻعتزار للشعب السوداني ومشاهدي قناه قون وقلت ان الموضوع كان انفعال وزله لسان .ولكن عمل اضان جلد اعطي الفرصة للجميع من النيل منه ..بعيد عن موضوع المقال .المقال مكتوب بسلوب سلس وشيق والكاتب متمكن من اللغه لدرجه اﻻدهاش فبدﻻ من تبديد هذه الموهبه في جمال الوالي ومسيلمه الكذاب ارجوا ان تتجه الي كتابه القصه القصيره والنثر والشعر ربما يكون لنا عبدالله الطيب وﻻ الطيب صالح اخر.ولك تحياتي


#1041021 [مقهور]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 04:59 PM
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك يالله


#1041014 [ود امبده]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 04:51 PM
كن بنفتكر ان الحكايه مجرد نكات لم سمعت انو واحد جاء داخل البيت وسمع الولد بيردد في نشيد طلع البدر علينا وهرج فيه وقال ليه ياولد ماتلعب بالقران وقالو ليه دي قصيده فقال انا لي خمسه سنوات بصلي بيها


#1040981 [العشارى]
3.00/5 (4 صوت)

06-21-2014 04:05 PM
يا جماعة الخير هذا الزنديق الذى يدعى الوالى ليس له علاقة بتنظيم الاخوان المسلمين وليس له علاقة بالتظيم العالمى دى واحد متسلق و كان اسمو القراده لما كان طالب لانو بتلصق فى الناس العندها قروش لدرجة الخجل فهو انتهازى من الدرجه الاولى ولقى عمك البشير بطيخ نزل فيه بالعرض
انسان فكره ضعيف و وصل الى هذا المركز بواسطة صلاح ادريس ودكتور الامين الذى كان مدير منظمة الدعوة الاسلاميه لانه خال زوجته فهو اجوف ولا تضعوا له اى هاله لانه لا يستحقها
سيبوا الراجل فى حالوا دى واحد غلبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان


#1040972 [ياور]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 03:58 PM
ضاقت ولما استحكمت حلقاتها فرجت
لابد لليل من ان ينجلي
نظام قائم الان علي شراء الذمم اقفل البلوفه ينفض السامر
اللهم اجعل تدمير الطغاه في تدبيرهم
هم لم يقراءوا وان قراءوا لم يعو وان وعو لم يعملو ان العدل هو اساس الحكم


#1040971 [ربش]
3.00/5 (3 صوت)

06-21-2014 03:53 PM
إبـــــــــــــداع و إيما إبداع ... صح يراعك أخ منعم يافارس الكلمة الجحجاح .


#1040965 [ابو عبد العزيز s]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 03:47 PM
هذة ذلة لسان وفى لحظة انفعال اخطأ الرجل هل يحتاج الى الى هذة الكتابة والا لديك مآرب اخرى لاداعى لهذة المؤامرة الدنية واتق الله وانت محاسب لما تكتب و تقول


ردود على ابو عبد العزيز s
European Union [البعاتي] 06-21-2014 07:36 PM
هذة
وفى
هذة
لاداعى
لهذة
الدنية
اللخو من مدرسة "هي لله هي لله"؟..

[RED] 06-21-2014 06:18 PM
عرفنا زلة اللسان في كل الكلام الفارغ والمليان كمان في قول رب العزه أستغفر الله . ياخوى انت منتفع وبس .

United States [Kunta Kinte] 06-21-2014 05:13 PM
والله اول مرة نسمع بى زلة لسان او خطأ بيحول مثل شعبى دارجى لآية قرآنية ..... وانت عارف المشكلة الأكبر فى الناس البتفتش ليهو فى المبررات ، يعنى الزول دة لو عصروهو شوية كان ألّف مصحف جديد ولا شنو ...؟؟؟


#1040953 [ادروب الهداب]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 03:30 PM
والله ﻻ اري في اﻻفق وميض !!!! نسأل الله الرحمة والفرج انه سميع مجيب الدعاء


#1040918 [الغلبان]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 02:47 PM
بس لا يكون اعفوا من صلاة (العصر ام الظهر كبني حنيفة) ههههههه والا اعفوا من اللهف والشطف والبلغ واللغف والختف والنتف والسجع دا كيف


#1040907 [المشهى الشكلاته]
1.00/5 (1 صوت)

06-21-2014 02:25 PM
جمال الوالى حاقدين عليهو ساكت الزول فى زحمه الهضربه نسا بدل يقول مثل الراجل غلط الموضوع اكتر من عادى



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة