في



الأخبار
أخبار السودان
محامي الدفاع عن مريم يحي : لا اتجاه لمنح موكلتي الجنسية الأمريكية
محامي الدفاع عن مريم يحي : لا اتجاه لمنح موكلتي الجنسية الأمريكية
محامي الدفاع عن مريم يحي : لا اتجاه لمنح موكلتي الجنسية الأمريكية


06-22-2014 11:45 PM

الخرطوم: رقية يونس
قررت محكمة استئناف بحري وشرق النيل، استبعاد مذكرة الاستئناف التي تقدمت بها المحامية سارة حسن عبد الرحيم للمحكمة، باعتبارها ممثل هيئة الدفاع عن المدانة بالردة أبرار (مريم)، وذلك بعد سماعها لأقوال مريم وزوجها (دانيال واني)، وتأكيدهما بأنهما عزلا المحامية في مرحلة الموضوع، وكلفا هيئة الدفاع الحالية لتمثيلهما في الدعوى.
وكشف ممثل هيئة الدفاع عن المدانة بالردة (مريم)، مهند مصطفى، عن ذهاب ثلاثة من القضاة بمحكمة الاستئناف إلى أبرار بردهات دار التائبات بأمدرمان وسماع أقوالها، حول تمثيل المحامية أعلاه لها، لتؤكد بدورها عزلها للمحامية وفي حضورها، وتكليف هيئة الدفاع الحالية بمواصلة السير في إجراءات الدعوى، مشيراً إلى أنه وبموجب ذلك لا يجوز لها وبحسب قانون المحاماة تقديم الاستئناف.
ونفى وجود أي اتجاه لمنح أبرار الجنسية الأمريكية، وقال إنه حديث غير صحيح.

السوداني






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3898

التعليقات
#1042460 [محمد بله ود إزيرق]
1.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 10:51 AM
هذه الفتاة التى ارتدت عن دينها ما هى إلا فتنة جعلها الله بين المسلمين وما هو إلا امتحان من الله عز وجل حتى يرى الله عباده هل يقومون بتطبيق شرعه كما فعل النبى صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم والتابعين لهم لأن الشرع صالح لكل زمان ومكان ولا يتغير أبدا , وإن لم يطبق الحكم الشرعى على هذه المرتدة بعد الإستتابه والتأكد من عدم رجوعها للدين الإسلامى وتوافر كافة الشروط التى تثبت ضدها جريمة الردة إذا لم تحاكم بالحكم الشرعى وهو القتل كما ثبت ذلك بالأيات والأحاديث والآثار المتواترة إذا لم تحاكم أصبح كل من له ضعف فى دينه ومتى توفرت له سبل العيش الرغيد وامتلاك أموال وغيرها فيمكن لمثل هذا ان يترك دينه ويرتد عنه لأنه على يقين أنه لن يطبق تجاهه حكم شرعى , كما أخبر النبى صلى الله عليه وسلم ( يبيع أحدهم دينه بعرض من الدنيا ) وقد قال الحسن البصرى : ( لقد رأيناهم والله يبيع أحدهم دينه بثمن العنز ) وارتداد هذه الفتاة ذريعة لابد أن تسد . ولكن أن أين أنت يا عمر بن الخطاب وأين أنت ياعلى وأين أنت يا شريح رجال لله درهم لا يخشون فى الحق لومة لائم .


ردود على محمد بله ود إزيرق
United States [صلاح إبراهيم] 06-24-2014 01:28 AM
يا محمد بله ود إزيرق.. أرجوك راجع ما كتبت جيداً. لا تضحك عليك الناس. لا حول ولا قوة إلا بالله من هكذا جهل.

European Union [ابو إبراهيم] 06-23-2014 02:56 PM
يا بت قضيم إسلوبك حضاري و راقي و يدل علي فهمك و تربيتك. أعان الله السودان علي بعض من شعبه يكتبون في كل شي و لا يدرون شي

European Union [بت قضيم] 06-23-2014 11:48 AM
اسكت سكت الله حسك يا جاهل علمك لا يتعدى البسيط من التاريخ الاسلامي وجهلك بالقران هو المصيبة يا كتكوت يا خنزير


#1042429 [أبوالبشر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:30 AM
أخونا سليمان التيجاني مشكور علي الإفادة القيمة
ومشكور علي كلمة ( و الله أعلم )
يعني الأمر ...أمر دين وأنتهي الموضوع
يعني الرجرجة و الدهماء و ناس ( أخوك أنا )
يمتنعون
( ناس ودمليك ) ( وقال مسلمين قال )..


#1042351 [سليمان التجاني سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 09:29 AM
هل يجوز قتل المرتد عن الدين في هذا العصر، إذا كان الجواب لا، فلماذا يتم معالجة هذه القضايا بشكل يسيء للإسلام؟


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره.

ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم - بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها - أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية.

ولكن الحكم على المرتد لا يكون إلا من قبل القضاء الشرعي، والتنفيذ لا يكون إلا من قبل ولي أمر المسلمين، ولا يجوز الحكم على شخص معين بالردة أو تنفيذ الحكم عليه إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع، وفي حال توفر الشروط وانتفاء الموانع يجب على ولي الأمر أن ينفذ الحكم في أي عصر كان أو أي مصر بعد الاستتابة ثلاثة أيام، ومحاولة إقناعه بالرجوع إلى الإسلام بالجدال بالتي هي أحسن وإزالة ما عنده من الشبه, فإن لم يتب قتل، قال العلامة خليل المالكي في المختصر: واستتيب ثلاثة أيام بلا جوع وعطش فإن تاب وإلا قتل.

وذهب بعض أهل العلم إلى تأجيله بدون حد ما رجيت توبته، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول: .... وقال الثوري: يؤجل ما رجيت توبته، وكذلك معنى قول النخعي.

هذا حكم المرتد عند جمهور المسلمين، فمن ثبتت ردته عن الإسلام وتمت إدانته بإعلانه بالردة, فقد أصبح عضواً فاسداً يجب بتره من جسم المجتمع حتى لا يسري مرضه في الجسم عموماً، ولأن الردة اعتداء على أولى الكليات أو الضروريات الخمس التي تواترت الأديان السماوية بالحفاظ عليها وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.

ولا يوجد مجتمع في الدنيا إلا وعنده أساسيات لا يسمح بالنيل منها، والردة ليست مجرد موقف عقلي، بل هي تغيير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء، فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه إلى أمة أخرى، وإلى وطن آخر، وللمزيد من الفائدة والتفصيل نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 17707، والفتوى رقم: 13987.

والله أعلم.


ردود على سليمان التجاني سليمان
European Union [خالد] 06-23-2014 03:14 PM
قال عبقري زمانه : (ولا يوجد مجتمع في الدنيا إلا وعنده أساسيات لا يسمح بالنيل منها) ... ههههههها ... لا ثوابت يا سليمان و إلا فالرق من ثوابتنا لأنه ظل معمولا به منذ عهد النبوة حتى القرن العشرين ..... بارك الله في العلمانيين الذين لولاهم لم نكن نعرف إن الرق كريه قبيح و نبحث عن حجج مثل الكفارة و فك رقبة لنقول إن الغرض منها كان الخلاص من الرق و ننسى أن لو كان الأمر كذلك لزال الرق منذ عهد النبوة و الراشدين ... سليمان ياخويا شوف ليك شغلة غير معاكسة حركة التاريخ فعجلاته ستدهسك ... يعني من يشعر بأنه لا يتوافق مع فكرة ما ، عليه أن ينافق حفاظا على عنقه ... قوم لف .

European Union [بت قضيم] 06-23-2014 11:51 AM
غصبا عنك وعن غيرك وفلسفتك الرخيصة سوف تخرج مريم من محبسها حرة طليقة كما ولدتها امها يا كتكوت


#1042243 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 07:45 AM
Free this woman , and dont make fool of yourselves .


ردود على ZA HAGAN
European Union [صلاح إبراهيم] 06-24-2014 01:32 AM
للأسف ضحكوا علينا العالم. وها هي محكمة الاستئاف تعلن براءة مريم يحيى إبراهيم إسحاق. نظام حقير نظام **** جلب للبلد وشعبه العار.


#1042237 [ابوامنه عبد الجليل]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 07:35 AM
ابرار دى ماعندها اهل عاوزين نعرف اقوال والدها ووالدتها وخلونا من ساره المحاميه واقوال اخوها السمانى ؟ وكلام الجنسيه الامريكه ووين عمتها الكانت قاعده معها فى امدرمان
ايام الجمامعه ديل كلهم اختفو وين ؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة