الأخبار
أخبار إقليمية
مطالبات بتحريك إجراءات قانونية ضد سارة نقدالله
مطالبات بتحريك إجراءات قانونية ضد سارة نقدالله


06-23-2014 06:17 PM

الخرطوم -
طالب عدد من الخبراء القانونيين، بتحريك إجراءات قانونية ضد سارة نقدالله، الأمين العام لحزب الأمة القومي، في أعقاب بيان مشترك بين الحركة الشعبية لقطاع الشمال وحزبها، اتهما فيه القضاء السوداني بعدم القدرة على تحقيق العدالة وشككا في نزاهته، واستنكر الخبراء البيان، مؤكدين أن القضاء السوداني مشهود له بالكفاءة والنزاهة والشفافية وأنه لا كبير على القانون، وفي الوقت نفسه استنكرت قيادات بالهيئة المركزية المسلك وتبرأت من البيان.

وأشار القانونيون إلى أن تحالف حزب الأمة القومي مع قطاع الشمال يتسبب في عدم استتباب الأمن والاستقرار في ولايات دارفور وكردفان ويعتبر تهديداً واضحاً للتنمية في تلك المناطق

اخر لحظة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6694

التعليقات
#1043682 [محمد حسن حمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2014 01:15 PM
قضاء يتقاضى مرتبات وحوافز من ولاة الولايات لا يمكن ان يوصف بالنزاهة والإستقلالية والحيدة


#1043590 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2014 11:57 AM
who killed the pretty young dr. sarra abd albagi,,and where is her case now,, finshed ..galtan almarhoom ...this is justice in sudan..garagoosh system sameness


#1043471 [سوداني موجوع]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2014 10:38 AM
القضاء السوداني لا يستطيع ان يحكم الاء الضعفاء وماقضيت مكتب الوالي ببعيدة . لو كان مافي كبير علي القانون زي مابقولو كان من باب اوي يتمسك الرقاص المطلوب دوليا ويتحاسب علي العملو في البلد ابتدأ بالانقلاب ومرورا بفصل الجنوب ووقوفا عند الابادة في دارفور .


#1043335 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2014 09:02 AM
اولا:* ما هى موضة "هيئات الشخصيات القوميه" و" الخبراء القانونييين" المنتشره هذه الأيام؟ ثم ما هى حقيقة هؤلاء القوم الذين يطلقون على انفسهم صفة "الخبراء القانونييين" هذه؟ فإن كانوا لا ينتمون للمؤتمر الوطنى، ارجح ان يكونوا من "تنابلة السلطان" فى "نقابة المحامين الجهلاء البلهاء"، و الأرزقيه والمنتفعين. و فى كلا الحالتين، لا تعدو ان تكون نتائج تحريك هكذا"اجراءات ضد ساره، بافضل من ما إنتهت اليه "مسرحيات سخيفه"، مثل محاكمة "مريم" او إعتفال "الصادق المهدى". فقد عودنا الأبالسه المجرمين و البلهاء و الجهلاء، على قدرتهم الفائقه فى"إعادة إنتاج الأزمات"، و تكرار الأخطاء الفادحه و الخطيره (و بالكربون).
* إن تعابير مثل "تحقيق العداله" و "كفاءة القضاء" و "نزاهته"، لا تطلق هكذا على عواهنها، لذر الرماد على العيون كما يفعل الابالسه. كما ليست لها علاقه بالشهادات الاكاديميه فى القانون، او محاكم " قضايا الاراضى! او السمسره! او محاكم "الأحوال الشخصيه" كما قد يتبادر الى ذهن هؤلاء البلهاء الجهلاء المنبطحين دائما (و المتخوفين من ما ينتظرهم من مصير جراء محاكمتهم قريبا عن قضايا الفساد و اللصوصيه و السمسره)، و إنما هى تعابير ذات " مفاهيم و مدلولات دوليه" خاصه و متصله ب"القانون الإنسانى الدولى" و قانون حقوق الإنسان.و فى هذا السياق جاء "بيان" ساره نقدالله و الحركه الشعبيه، ايها البلهاء الجهلاء، ليس من فراغ، بل إستنادا على تقارير و قرارات مجلس الأمن، فيما يتعلق بدارفور.
ثانيا* لقد اوصت لجنة "التحقيق" برئاسة انطونيو كاسيسيه فى يناير 2005، بتحويل الوضع فى دارفور الى المحكمه الجنائيه، تحت "الفصل السابع": تهديد الامن و السلام الدولييين. و هذا هو الذى حدث بعلم البلهاء. و ذلك استنادا على المخرجات الآتيه للجنة التحقيق الدوليه(و بالنص):
1-"إن نظام "العداله" فى السودان قد اثبت عدم قدرته على التحقيق مع مرتكبى الجرائم، و عدم رغبتهم فى ذلك".
2-"ان إجراءات التحقيق و المحاكمه فى السودان لأشخاص يتمتعون بالسلطه و النفوذ و يسيطرون على جهاز الدوله امر صعب، بل مستحيل".
3- "ان المحكمه الجنائيه الدوليه هى الطريقه الوحيده ذات المصداقيه لتقديم الجناة الى العداله، فى جرائم "الإباده الجماعيه"، "الجرائم ضد الإنسانيه" و "جرائم الحرب"".
4- "ان نظام العداله غير قادر للتصدى للوضع بدارفور، بعد ان ضعف هذا النظام الى حد كبير فى السودان".
5- "اضعفت القوانين التقييديه التى تمنح سلطات واسعه للسلطه التنفيذيه، فعالية السلطه القضائيه اضعافا شديدا".
6-"ان كثيرا من القوانين الساريه اليوم فى السودان تتعارض مع معايير حقوق الإنسان الأساسيه".
7- "ان ثقة المواطنين قليله فى "نزاهة" نظام العداله فى السودان، و فى قدرته على تقديم مقترفى الجرائم الخطيره المرتكبه فى دارفور للعداله".
8- "ان "الناس" يخشون من الإنتقام إذا لجأوا لنظام العداله الوطنى".
ثالثا:* يتضح من ذلك، ان "تحقيق العداله" و "كفاءة القضاء" و "نزاهته"، يستند، اولا و اخيرا" على "البيئه السياسيه العامه" فى الدوله، و التزامها بالمعايير و المقاييس الوارده فى الإتفاقيات و المواثيق و المعاهدات الدوليه الصادره من منظمة الامم المتحده و وكالاتها المتخصصه، و الملزمه للدول الأعضاء فى المنظه، و السودان عضو فيها. و الحال كذلك، فلا ينفع البلهاء محاولة "المكابره" و لا "التذاكى" و لا "المزايده" و لا "الإدعاء الكاذب" فيما يتصل بإهتمامات المجتمع الدولى المتفق حولها. لذلك نجد ان الأبالسه و التنابله البلهاء دائما ما يكابرون "اولا"، ثم ينبطحون على بطونهم على طول!!
رابعا: و على ضوء ذلك:
* هل يمكن للتنابله البلهاء ان يتحدثوا(بدون خجل) عن "عدالة و كفاءة و نزاهة" النظام العدلى و القضائى فى السودان
* و هل فى إمكانهم ان يستوعبوا المضمون و الأبعاد "الحقيقيه"، و السياق الذى صدر فيه "بيان" ساره نقدالله؟ و هل يعلموا ان هذا "البيان" تسنده وثائق و مستندات منظمة الأمم المتحده، و السودان عضو فيها؟ و هل يدرك هؤلاء "الهطلات" إنعكاسات "تحريك إجراءاتهم القانونيه" هذه ضد ساره، على وضع السودان المتأزم اصلا؟. ام تراهم قوم لا يتدبرون و لا يتفقهون و لا يتفكرون، و فى طغيانهم؟!!

* * و اخيرا، اقف تحية و إجلالا لأبناء وطنى الشرفاء المناضلين على امتداد الوطن. و أؤلئك الأبطال الذين هم الآن فى قبضة اجهزة نظام البطش و الطغيان.
* * و التحيه و التجله لإخواننا فى الدين و الوطن، من اشاوس الجبهه الثوريه الابطال الذين يحملون السلاح ضد نظام البغى و الظلم و الطغيان، و من اجل سودان الوحده و العزه و الكرامه.
* * و نسال الله المجد و الخلود لشهدائنا الابرار فى جميع ارجاء البلاد، الذين قدموا ارواحهم رخيصة، فداءا لدولة المواطنه و الحرية و العداله و حكم القانون.

و برجاء الدعاء لهم جميعا، ايها القراء الكرام.


#1043132 [سيمو]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2014 12:50 AM
تم إطلاق سراح مريم أبرار قبل قليل كما جاء في نشرة فرانس 24،، طبعا قرار منحها الجنسية الامريكية عجل بهذا القرار،، طيب وين الشريعة ولا أمريكا دى صعبة والله؟


#1043097 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 11:03 PM
رئيس القضاء لماذا لم يستقيل عندما افرج عن البلدوذر
رئيس القضاء اين هو عندما تحلل موظفي مكتب الوالي
واي دستور هذا يعطي الحق لرئيس الجمهورية ليشفع في حد من حدود الله هل هذا دستور اسلامي واذا كان اسلامي اي اسلام هذا الذي يطلق سراح الزاني واي اسلام هذا يبيح استغلال الوظيفة ليكسب المال
لكن نقول ان الاسلام الذي نعرفه فبرئ من هذه الخزعبلات التي ما انزل الله بها من سلطان فقضية ابن اللتبية الذي ذهب ليجمع صدقات بني سليم عندما جاء قال هذا لي وهذا لكم فغضب النبي صلى الله عليه وسلم وقال له هلا جلست في بيت ابيك وامك حتى تاتيك هديتك وهذا قياس مع الفارق رغم هذا لم يتركه الرسول صلى الله عليه وسلم فما بالك من زور التوقيعات واستغل الاختام وبالدس عمل هذه الاشياء واطلق صرحه نعم اذا كان القضاة يسكتون على هذه التجاوزات فهم شياطين ومشكوك في نزاهتهم


#1043095 [عمر محتار]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 11:02 PM
ولله ما ناسين ( شركة اقطان : شريان الشمال: حاويات المخدرات : مستشار الاراضي : والي الخرطوم : اراضي بربر : قضية ابو حمد .......والقوس مفتوح


#1043063 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:15 PM
dmmn you not justic in the sudan under rule kizam


#1043052 [ركابي]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 09:54 PM
اختشوا


#1043050 [ahmedali]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 09:51 PM
قضاء شنو وجيش شنو ودولة شنو التي تتحدثون عنها يا كيزان يا عفن يا اولاد المواخير ابناء الزني

تفه عليكم وعلي قياداتكم من رئيسكم الكسيح الباطل الي شيخكم المخنث الذي اتي بكم مرورا بعلي عفنان الذي تربي بلحم اسد الحديقة

لعنة الله عليكم


#1043047 [عصمتووف]
4.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 09:43 PM
طالب عدد من الخبراء القانونيين، بتحريك إجراءات قانونية
معروفين لونهم وطعمهم الكرية وهل يوجد في السودان خبراء في كل الوظائف لو كان لدينا خبراء منذ الاستقلال ما كان حالنا مائل وساقط مجموعات افندية انانيون بخلاء ينظرون لمصلحتهم الشخصية فقط وتشمل المثقفون كذلك ومدعي السياسة


ردود على عصمتووف
[nagid] 06-24-2014 10:25 AM
متوقع .فالغرض هو شغل الراي العام والهائه وتحريل اقلام ادنابهم بالصحافة .بعد استنفاد وانتهاء قضية الردة وكتبوا وشرقوا وغربوا اتت قضية الصادق المهدي فاخذت شهرا او يزيد ثم انتهت والان الدور علي قضية وزوبعة اخري ثم تنهي علي لا شئ والشعب المسكين لا يتساءل ولا ييقف ليتامل في القضايا كيف بدات وكيف انتهت كان لم تكن ولا يسال لمادا اذن بدات اصلا


#1043027 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2014 09:07 PM
القضاء السوداني مشهود له بالكفاءة والنزاهة والشفافية ولاكبير على القانون!!؟؟
إنتو بتضحكوا علة منو !!؟ إنتو فاكرين الناس عبطة وبلهاء ولاّ دي نكتة الموسم السخيفة!!!!!؟؟؟؟؟
قضاء يتدخل فيه السفاح شخصياً وباقي العصابة كيف يكون عادل ونزيه وعنده شفافية!!!؟


#1042961 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 07:11 PM
وفي الوقت نفسه استنكرت قيادات بالهيئة المركزية المسلك وتبرأت من البيان.

أيّ هيئة مركزية تقصدون؟ ياربي هي هيئة علماء السودان
الخبراء القانونيون ، من هم ولأيّ جهة ينتمون؟
والقضاء الكوزاني السوداني، هل هو محتاج لخبراء عشان يدافعوا عنه!
لعب عيال كالعادة


ردود على أبوعلي
[محمد علي] 06-24-2014 12:06 PM
الهيئه المركزيه لحزب الامه استنكرت البيان يعني انبطح حزب الامه كعادته مسكينه ساره نقدالله ما عارفه الامير طلع استنكار من القصر الجمهوري تاني ما يجي يقول انا انصاري


#1042959 [الله اكبر ولله الحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 07:10 PM
الاستنكر ده منو ما تجيبوا كلام ما عنده ساس؟؟؟ خليه يطلع من الحزب طوااالي نحنا البيان ده معاه مية مية وسارة قيادة رشيدة يجب تأييدها والله اكبر ولله الحمد✊


#1042947 [نورالدين اسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 06:56 PM
Hhhhhhhhh


#1042932 [عمر محتار]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 06:33 PM
ها ها ها هاية وتاني هيا لعبة مكشوفة قال المثل اذا اتعريت وانت القوي عري الناس معاك بقوتك اذا ما قدرت تنستر


#1042926 [الجانقي]
4.75/5 (3 صوت)

06-23-2014 06:30 PM
(( القضاء السوداني مشهود له بالكفاءة والنزاهة والشفافية وأنه لا كبير على القانون ))

( حميدتي ) كبير على القانون ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة