الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
البيان الختامي السياسي لمؤتمر الحركة المستقلة بالخارج
البيان الختامي السياسي لمؤتمر الحركة المستقلة بالخارج


06-26-2014 12:13 AM
الحركة المستقلة بالخارج
البيان الختامي السياسي لمؤتمر الحركة المستقلة بالخارج
المملكة المتحدة - 25 يونيو 2014م

شعبنا السودانى الأبى

إن مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج ليؤكد للشعب السودانى الصامد الصابر مساندته للخلاص من هذا النظام الفاسد , وندعو جميع أبناء الشعب السودانى بالخارج والداخل، بكافة فصائلهم السياسية والثورية والمدنية، لتوحيد الإرادة والعزم لتحرير البلاد وشعبها من هذا النظام الظالم الفاسد المستبد. هذا النظام العنصرى الذى عمل طوال ربع قرن على إنكار حق مواطنينا فى الحياة الحرة الكريمة , مستخدماً آلته العسكرية والقمعية من مليشيات وأمن وجنجويد قتلا وتشريدا ودمارا , ساعياً الى تفتيت ما تبقى من أرض السودان بحروب الإبادة فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق , مسترخصاً حياة مواطنينا , مستبيحاً وحاصداً أرواح مئات الألوف من أبنائنا وبناتنا , مشرداً الملايين إلى المنافى والملاجئ , مستخدماً آلته الأمنية القمعية لأرهاب المعارضين السياسيين بالسجن والتعذيب وقطع سبل العيش , ومفرغاً البلاد من خيرة كوادرها وعلمائها.
إننا على ثقة تامة , من أن البطش الذى يواجه به نظام الإبادة الجماعية القيادات السياسية المدنية , تلفيقا وسجنا وترويعا , والقمع والظلم الذى يمارسه ضد مختلف قطاعات الشعب السودانى , قتلا وسجنا وتعذيبا , لن يزيدا هذا الشعب إلا قوة وصمودا فى مواجهته , وإصرارا وعنادا لإزالته وتخليص السودان من شره. فما ذاقه هذا الشعب من دمار وقتل وذل على يد هذا النظام العنصرى , فاق كثيرا من ذاقته كل شعوب العالم التى واجهت أقسى وأبشع أنواع الأنظمة الديكتاتورية. وما الصبر والصمود الذى أبداه ويبديه أبناء الشعب السودانى فى مواجهة هذا النظام الآن , إلا دليل على قرب الخلاص. وفى هذا المنحى , يحيى مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج هذا الصبر وهذا الصمود لكل أبناء الشعب الذين يقاسون الأمرين داخل معتقلات النظام , ويثمن غاليا صمود المناضل والزعيم السياسى إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السودانى , المعتقل والمهدد بالإعدام من قبل قضاء النظام الفاسد وأحكامه الملفقة الجائرة , والذى رفض فى موقف مبدئ قوى كل محاولات الكسر والإذلال التى ساقتها إليه لجنة الوساطات المتهافتة , فما أنكسر ولا لانت عزيمته.
وإذ يعلن مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج إستنفاره لكافة قواعده , وحشده لكافة طاقاته وامكانياته لفضح هذا النظام الظالم أمام الرأي العام االعالمي , واستقطاب دعم كل السودانيين بالخارج للاصطفاف إلى جانب الشعب السوداني لتحقيق أهدافه المشروعة بازالة هذا النظام القمعي , واقامة دولة العدالة والديمقراطية التعددية والحرية. فإنه يعرب فى الوقت نفسه عن بالغ قلقه على حياة جميع المعتقلين ويحمل هذا النظام المستبد الفاسد المسؤولية الكاملة عن جرائم الإبادة الجماعية التى يمارسها ضد أبناء الشعب السودانى , وعن أي انتهاك لحقوق المعتقلين , وأي مساس بحرياتهم وحياتهم . لكن نؤكد لكم أننا معكم لزلزلة إركان هذا النظام ومحاسبته علي كل ما إرتكبه في حق المواطن السودانى.
الشعب السودانى الأبى
إن مؤتمر الحركة المستقلة بالخارج مع تأكيده لإنتهاج الخيار السلمى الديموقراطى سبيلا لإسقاط هذا النظام العنصرى الفاسد المستبد , إلا أنه يقدّر ويحترم كل خيارات حملة السلاح من فصائل الشعب السودانى الذين يدافعون مجبرين عن أهلهم وأعراضهم وممتلكاتهم , ويؤكد تفهمه التام لقضاياهم , ودعمه الكامل لمطالبهم العادلة. وستعمل الحركة المستقلة بالخارج على فتح كل قنوات الحوار والتواصل مع كافة القوى السياسية والثورية السودانية بالخارج لتفعيل الحراك السياسى وتوحيده , ليس فقط من أجل إسقاط هذا النظام المترنح الهاوى , وإنما أيضا للإشتراك معهم برؤيته فى بناء دولة المؤسسات والديموقراطية والعدالة والحقوق الكاملة للأنسان السودانى.

المجد والخلود لشهداء الحرية والديمقراطية
والحرية والكرامة لكل القابعين فى سجون ومعتقلات النظام

وعاش السودان حراً مستقلا

الحركة المستقلة بالخارج
25 يونيو 2014


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 614


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة